الخليجية للإستثمار البترولي ش.م.ك مقفلة ( بتروجلف )

الحالة
موضوع مغلق

sarem

عضو نشط
و لو كنت أنت يا أخي العزيز الشخص المسؤول في دار الإستثمار، و خلال يوم واحد اضطريت لشراء أسهم بقيمة 18 مليون دينار بسبب دعمك للسهم (كما حصل مع الدار)، الى أي مدى سيكون لديك الاستعداد للدعم و الشراء خاصة و أن السوق بأكمله كان يعاني من نزول حاد فاق ال 400 نقطة في اليوم الواحد، و لا أحد يعلم الى أي مدى سيستمر هذا النزول و التصحيح؟؟

هل ستقوم بصرف كل أموال الشركة و أموال مساهميها، و استنفاذ مواردها السائلة من أجل المحافظة على قيمة سهمك في السوق؟؟

أخ سيف انا قصدت انه يستمر بدعم السهم في الأيام القادمة وليس وضع الدعم فقط لامتصاص صدمة قلة الأرباح .;)

هذا ما سنراه في الأيام القادمة واتمنى من صانع السوق يستمر في دعم السهم , والله يوفق ملاكه يرزقهم.

بديع الزمان

عضو نشط
إرضاء الناس غاية لاتدرك !!

أخ سيف انا قصدت انه يستمر بدعم السهم في الأيام القادمة وليس وضع الدعم فقط لامتصاص صدمة قلة الأرباح .;)

هذا ما سنراه في الأيام القادمة واتمنى من صانع السوق يستمر في دعم السهم , والله يوفق ملاكه يرزقهم.

مما لا شك كانت الأرباح صدمة ولكن صانع السوق أعطى فرصة أكثر من ممتازة لمن لايثق بالسهم أو من هو متشكك بالأداء أو الأرباح فاللي ماباع يوم الأربعـــــاء وهذه نظرته أنا أقول له أنه لابد أن يتحمل نتيجة اتخاذه قرار عدم البيع - هذا في حال إذا لم يضع دعم على السهم - لاقدر الله ، وقد قمت بالمشاركة يوم الأربعاء أبين للأخوة الذين استائوا من نتائج الشركة بأن هذه فرصة للبيع لأن صانع السوق لم يتخلى عنهم ، الآن جاء طرح جديد هل يستمر الدعم ؟! وإن لم يضع دعم قالوا حرامي ! وقالوا ماعطانا فرصة للبيع !! أخيراً أقول الله يكون بعون كل مسلم ويوفقنا وإياكم للخير .
* ملاحظة : ترى أنا بحياتي ماشريت هذا السهم ولا راح أشتريه ولكن كلمة حق لابد أن تقال في حق الأخوة الذين وقفوا هذه الوقفة المشرفة ، ولهم منا كل تقدير .:)

sarem

عضو نشط
مما لا شك كانت الأرباح صدمة ولكن صانع السوق أعطى فرصة أكثر من ممتازة لمن لايثق بالسهم أو من هو متشكك بالأداء أو الأرباح فاللي ماباع يوم الأربعـــــاء وهذه نظرته أنا أقول له أنه لابد أن يتحمل نتيجة اتخاذه قرار عدم البيع - هذا في حال إذا لم يضع دعم على السهم - لاقدر الله ، وقد قمت بالمشاركة يوم الأربعاء أبين للأخوة الذين استائوا من نتائج الشركة بأن هذه فرصة للبيع لأن صانع السوق لم يتخلى عنهم ، الآن جاء طرح جديد هل يستمر الدعم ؟! وإن لم يضع دعم قالوا حرامي ! وقالوا ماعطانا فرصة للبيع !! أخيراً أقول الله يكون بعون كل مسلم ويوفقنا وإياكم للخير .
* ملاحظة : ترى أنا بحياتي ماشريت هذا السهم ولا راح أشتريه ولكن كلمة حق لابد أن تقال في حق الأخوة الذين وقفوا هذه الوقفة المشرفة ، ولهم منا كل تقدير .:)

طبعا كلامك صحيح ان صانع السوق اعطى فرصة جيدة لمن يريد التخلص من السهم بالخروج من يوم الأربعاء لكن مقصود الكلام انه الدعم اذا ما استمر على السهم في الأيام القادمة فتوخي الحذر واتخاذ القرار الصائب في الوقت الصحيح ضروري قبل فوت الفوت .وذيج الساعة ما ينفع الصوت .

navy_q8

عضو نشط
شكرا أخوي وجزء الله خير

هل نفهم من كلامك بأن هذا الشخص قد قام بطلب السهم بسعر 0.680 اعتباطا؟!

و الشيء الآخر يا سيدي الطلب ظل موجودا لغاية الإقفال، فكل من أراد الخروج كان بإمكانه البيع، و من هو مقتنع بالتمسك بالسهم أعرض عن البيع، فلماذا تهويل الموضوع و التشكيك بالنوايا، و كأن الصفقات التي تمت على السهم بأكملها وهمية، و من باع أسهمه على الطلب الوهمي لن يقبض شيكه من المقاصة؟؟؟

ثانيا لو تكرمت هل لك أن تبين لنا جميعا ما هي الطريقة المثلى لدعم سهم ما و المحافظة على سعره من الإنهيار؟

و ثالثا ماذا ستكون ردة فعلك و ما هي أقوالك في حال صعود السهم يوم السبت القادم؟ لأنه من الملاحظ بأنك تخطئ بجميع توقعاتك و لا تعتذر عن ترهيب باقي الزملاء و المساهمين!

أمر غير أخلاقي بأنك ترهب الغير من السهم و تنفرهم منه فقط بسبب بيعك للسهم أو بسبب كرهك لملاك الشركة!

بالنسبة لي شخصيا أرى بأن الشركة ناجحة و لديها مصادر دخل قوية و ثابته ابتداء من الربع الأخير، و لو قمنا بسؤال خبراء السوق لقالوا بأن تقييم السهم يتم بناء على التوقعات المستقبلية بدرجة أكبر من اعتماده على ما تم في الماضي.هذا الكلام صحيح 100%

كلامك انشاء الله يكون صحيح ويدعم السهم ويرفعه بعد ويوفق ملاكه انشاء الله بس سؤال لماذا السيد/سامي البدر قبل اقفال آخر ربع قال أن ارباح مجموعتي بنهاية السنة ستكون أكثر من العام بمراحل وأن بتروغلف ستدخل مع شركاء لتأسيس شركة برأس مال نصف مليار دولار في شمال أفريقيا +تصريح السيد /جمال النفيسي بجريدة القبس بأن أرباح الربع الثالث أفضل من الربعين مشتركين وقوله أن دعم ملاك السهم لسعر 750 فلس وان شاء الله عمري ما أرهبت أحد بس قلت اللي حصل لشخص قريب لي جدا جدا وعلشانك انا أول واحد راح يطلب السهم على 690 فلس بس لا تضايق
أخي العزيز السلام عليك و رحمة الله،،

بالنسبة لما هو معلن رسميا، فالشركة قد قامت بتوقيع عقد تأجير للحفار البحري المملوك بالكامل من قبلهم بمبلغ إجمالي 76 مليون دولار و الأرباح المتوقعة التي تم الإعلان عنها رسميا 50 مليون دولار لمدة سنتين أي بواقع 25 مليون دولار لكل سنة مالية/تعاقدية. و الجدير بالذكر انه قد تم الإعلان بأن تنفيذ العقد قد بدأ منذ بداية أكتوبر الماضي.

الشركة قد أعلنت رسميا بأنها قامت بشراء حصة و قدرها 16.5% من حقل منتج تمتلكه الحكومة الكويتية عن طريق شركة الاستكشافات البترولية العالمية (كوفبك) التابعة للمؤسسة الكويتية للبترول، و هذا الحقل انتاجه اليومي لا يقل عن 5000 برميل يوميا كما هو مذكور بالإعلان الرسمي للشركة، و بداية تنفيذ عقد الملكية و الإنتفاع من الحصة قد يبدأ منذ بداية العام الحالي، و قد قامت الشركة بذكر انها حصلت على موافقة التملك مؤخرا مما يؤكد بأن حصتها من الأرباح سوف تدخل ضمن البيانات المالية لعام 2006، أي الربع الرابع بإذن الله.

و لو أردنا حساب المدخول بشكر تقريبي:

16.5

301125 برميل * 40 د% من 5000 برميل = 825 برميل/يوم = 301125 برميل/سنهولار للبرميل المنتج = 12,045,000 دولار سنويا

هذا بالإضافة للأرباح التي سيتم تحصيلها من شركة سوبيريور الإماراتية و التي تقدر ب5 مليون دولار، و لأنها شركة تابعة يتم ادراج أرباحها نهاية كل سنة.

25 مليون للحفار سنويا + 12 مليون للحقل سنويا + 5 مليون لسوبيريور سنويا = 42 مليون دولار سنويا. مما يعادل 12.3 مليون دينار تقريبا

و عند مقارنة المدخول برأس المال نجده يزيد عنه بقليل

و لأنها شركة خدماتية فمكرر الربحية لا يقل عن 13 ضعف، أي عند تحقيق 100% ربح، نجد أن السعر العادل للشركة لا يقل عن 1.300 دينار للسهم

فنحن كمساهمين لنا الحق أن نسأل و نستطلع و واجب الشركة ان تجاوب بكل مصداقية عن استثماراتها و مواردها و كل انشطتها، و و لو لا سمح الله اتضح بأن هناك كذب أو ادعاءات لا أساس لها من الصحة بالنسبة لعقدي الحفار و الحقل الأندونيسي فلنا الحق بماطلبة تعويض وفقا للقوانين و اللوائح المنظمة لإعلان الشركات في البورصة الكويتية،،

أما بالنسبة للإكتفاء بكلام فلان و ادعاء علان ، هذا يتهم ملاك الشركة بالكذب و ذاك يتهم صانع السوق بالمراوغة و الخداع، و غيرهم يحذر من سامي البدر لكونه سامي البدر كونه لا يطيقه و لا يشتهييه، فهذا ليس بأسلوب المحترفين ،، و دمت

كلامك هنا كله صحيح 100% بس ياريت تزيد عليهم أين زيادة رأس مال سوبربريوم التى وعد فيها السيد/سامي البدر وأيضا لماذا أهملت شركة حفار الموجودة في مصر.
ومنها للأعلى باذن الله وبالتوفيق لك شخصيا وللناس الغيورين على أسهمهم
.

يقولون

عضو نشط
انا اشوف انها فرصه يوم السبت حق اللي يبي يطلع بالثمانين باجر وحق اللي يبي يدخل وانا عن نفسي بطلب بالثمانين انشالله باجر وانشالله يعطوني ما عندي مشكله لانه باعوا وااااايد بالثمانين

بديع الزمان

عضو نشط
أوضح مصدر مطلع أن شركة بتروجلف ستجني عوائد مجزية من حصتها في حقول النفط الاندونيسية خصوصاً أن هذه العوائد ستحسب منذ بداية العام عند تحويل ملكية الحصة إليها رسمياً الذي سينجز بالفعل خلال أيام .

* الرأي العـــــــــــــــام .

InUrEyEs

عضو نشط
مصادر تقدرها ما بين 5 إلى 6 ملايين دينار
توقع طفرة لأرباح «بتروجلف» في الربع الأخير من العام الجاري
كتب احمد الضبع:
كشف مصادر مطلعة لـ «الوطن» عن ان ارباح الشركة الخليجية للاستثمار البترولي «بتروجلف» ستشهد طفرة واضحة في الربع الاخير من العام الجاري.
وأوضحت المصادر ان الشركة تتوقع ارباحا ما بين 5 إلى 6 ملايين دينار من مصادر متعددة خلال تلك الفترة بقيمة تصل الى 50 فلسا للسهم.
وأشارت المصادر الى ان الشركة تتوقع ما بين 1.7 الى 2 مليون دينار من حصتها في بئر نفطية اندونيسية سبق وان اشترته من شركة كوفبك وكانت الحكومة الاندونيسية قد وافقت مؤخرا على هذه الصفقة البالغ قيمتها 44 مليون دولار.
وأضافت المصادر ان الشركة تتوقع ايضا ارباحا تتراوح ما بين 1.5 إلى 2 مليون دينار من عقد تأجير الحفار المملوك لها بقيمة تتجاوز الـ100 الف دولار شهريا والذي بدأ عقده الجديد في اكتوبر الماضي بقيمة تزيد على 12 مليون دينار سنويا ولمدة عامين.
كما ذكر المصدر ان ارباح شركة سوبيريور الاماراتية المملوكة لـ«بتروجلف» ستدخل ضمن نتائج الربع الاخير من العام حيث تقدر هي الاخرى بـ1.5 مليون دينار وتظهر في نهاية العام لكونها شركة تابعة.

100 فلس في 2007

وتوقع المصدر ان يكون هو بداية الانطلاقة الحقيقية للشركة بارباح قياسية تصل الى ما يعادل رأس المال البالغ 12.2 مليون دينار وبواقع 100 فلس للسهم خصوصا وان الغالبية العظمى منها ستكون من مصادر ثابتة ومستمرة وتشغيلية من صميم نشاط الشركة في قطاع النفط.
يذكر ان سهم الشركة اغلق يوم الاربعاء الماضي على 680 فلسا بعد تداول 2.265 مليون سهم بقيمة 1.54 مليون دينار عبر 100 صفقة وهو نفس اغلاق اليوم السابق رغم ان الشركة اعلنت عن ارباح بواقع 6.3 فلوس للسهم خلال الـ9 شهور الاولى من العام.
وتضم قائمة كبار المساهمين في رأسمال الشركة البالغ 12.2 مليون دينار شركة المجموعة الدولية للاستثمار بنسبة %34.33 وشركة المشروعات الكبرى جراند %10 وبنك المستثمرين %5 .
وتم تأسيس الشركة في 28 مارس 1998 وادرجت اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية في 14 يونيو من العام .2005

تاريخ النشر: السبت 11/11/2006

بوضاري

عضو نشط
مصادر تقدرها ما بين 5 إلى 6 ملايين دينار
توقع طفرة لأرباح «بتروجلف» في الربع الأخير من العام الجاري
كتب احمد الضبع:
كشف مصادر مطلعة لـ «الوطن» عن ان ارباح الشركة الخليجية للاستثمار البترولي «بتروجلف» ستشهد طفرة واضحة في الربع الاخير من العام الجاري.
وأوضحت المصادر ان الشركة تتوقع ارباحا ما بين 5 إلى 6 ملايين دينار من مصادر متعددة خلال تلك الفترة بقيمة تصل الى 50 فلسا للسهم.
وأشارت المصادر الى ان الشركة تتوقع ما بين 1.7 الى 2 مليون دينار من حصتها في بئر نفطية اندونيسية سبق وان اشترته من شركة كوفبك وكانت الحكومة الاندونيسية قد وافقت مؤخرا على هذه الصفقة البالغ قيمتها 44 مليون دولار.
وأضافت المصادر ان الشركة تتوقع ايضا ارباحا تتراوح ما بين 1.5 إلى 2 مليون دينار من عقد تأجير الحفار المملوك لها بقيمة تتجاوز الـ100 الف دولار شهريا والذي بدأ عقده الجديد في اكتوبر الماضي بقيمة تزيد على 12 مليون دينار سنويا ولمدة عامين.
كما ذكر المصدر ان ارباح شركة سوبيريور الاماراتية المملوكة لـ«بتروجلف» ستدخل ضمن نتائج الربع الاخير من العام حيث تقدر هي الاخرى بـ1.5 مليون دينار وتظهر في نهاية العام لكونها شركة تابعة.

100 فلس في 2007

وتوقع المصدر ان يكون هو بداية الانطلاقة الحقيقية للشركة بارباح قياسية تصل الى ما يعادل رأس المال البالغ 12.2 مليون دينار وبواقع 100 فلس للسهم خصوصا وان الغالبية العظمى منها ستكون من مصادر ثابتة ومستمرة وتشغيلية من صميم نشاط الشركة في قطاع النفط.
يذكر ان سهم الشركة اغلق يوم الاربعاء الماضي على 680 فلسا بعد تداول 2.265 مليون سهم بقيمة 1.54 مليون دينار عبر 100 صفقة وهو نفس اغلاق اليوم السابق رغم ان الشركة اعلنت عن ارباح بواقع 6.3 فلوس للسهم خلال الـ9 شهور الاولى من العام.
وتضم قائمة كبار المساهمين في رأسمال الشركة البالغ 12.2 مليون دينار شركة المجموعة الدولية للاستثمار بنسبة %34.33 وشركة المشروعات الكبرى جراند %10 وبنك المستثمرين %5 .
وتم تأسيس الشركة في 28 مارس 1998 وادرجت اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية في 14 يونيو من العام .2005

تاريخ النشر: السبت 11/11/2006

الله يعطيق العافية بس ابي اعرف ويهمني رايك على الارباح المعلنة لبتروجلف
وثانيا ابي اعرف لو تكرمت هذا الخبر من اخبار جرايد ولا من مصادرك الخاصة
ومشكور

saif

عضو نشط
الله يعطيق العافية بس ابي اعرف ويهمني رايك على الارباح المعلنة لبتروجلف
وثانيا ابي اعرف لو تكرمت هذا الخبر من اخبار جرايد ولا من مصادرك الخاصة
ومشكور

الزميل بو ضاري السلام عليك و رحمة الله ،،

يا أخي قد سبق و ذكرنا بأن الأرباح المرحلية للشركات ليست هي المعيار لتقييم أداء شركة ،، و ذكرنا مثال بوبيان للبتروكيماويات حتى نبين وجهة نظرنا بشكل أوضح،،

الخبر المقتبس هو من احدى الصحف اليومية إما القبس أو الوطن لا أذكر بصراحة،، و لكن المهم في الموضوع بأن السهم لم يتم ايقافه عن التداول لسبب وجيه و هو ان جميع الجزئيات التي تطرق لها الخبر قد تم نشرها رسميا في اعلانات السوق الكويتي، و لم يأتي الخبر بجديد مما يصب في صالح الشركة برأيي الشخصي.

بالنسبة لي أرى بأن الأرباح المعلنة ضعيفة جدا، و لكن لدينا عقول و بعضا من العلم مما يجعلنا نستدرك باقي الإيجابيات التي تتمتع بها الشركة، فإذا حققت ربحية تفوق ال30 فلس في الربع الأخير و يوجد لديها مصادر دخل ثابتة و من صميم الاختصاص، اذا ستكون معادلة حسبان السعر العادل مركبة بعض الشيء و يجب النظر اليها بأسلوب لا يقتصر على قراءة البيانات المالية الحالية ،،

eng_kuwaitia

عضو نشط
ما استمر في الدعم صعد السهم الى 720 شرايك
الا بقولك السهم اعلن ارباح 3فلوس في الربع الثاني وصل 820 الحين اعلن 6 فلوس وين يبون يودونه
أي شي

fsg70

عضو نشط
بتروجلف 740 200,000 12:29:08

بتروجلف 740 200,000 12:29:02

أخر صفقتين علي بتروجلف

شبروح

عضو نشط
والى الاعلى ان شاء الله

بوضاري

عضو نشط
بتروجلف 740 200,000 12:29:08

بتروجلف 740 200,000 12:29:02

أخر صفقتين علي بتروجلف

نبي تحليلك والمقصد من هالصفقتين , النية من هالصفقتين
ممكن تكون من صالح ارتفاع السهم و ممكن تكون عكس ذلك

وياريت من الشباب المحللين يحللون السهم على نوعين
الاول مضاربة يومية وينصحونا فية
والثاني استثمار ربع سنوي وينصحونا ياريت تكون مشاركات تفيد كل المشتركين بالمنتدى

fsg70

عضو نشط
التحليل عند الاخوان وفيهم البركه لكن كنت أراجع صفقات بتروجلف ولفتت

نظري هالصفقتين

eng_kuwaitia

عضو نشط
ما استمر في الدعم صعد السهم الى 720 شرايك
الا بقولك السهم اعلن ارباح 3فلوس في الربع الثاني وصل 820 الحين اعلن 6 فلوس وين يبون يودونه
أي شي
تهقون يسويها ويرجع 820
أي شي

يقولون

عضو نشط
انا اشوف انها فرصه يوم السبت حق اللي يبي يطلع بالثمانين باجر وحق اللي يبي يدخل وانا عن نفسي بطلب بالثمانين انشالله باجر وانشالله يعطوني ما عندي مشكله لانه باعوا وااااايد بالثمانين

هذه مشاركتي كانت بتاريخ 9 من هالشهر وفعلا وبعت على الاربعين والثلاثين واليوم حسيت انه صج نشف السهم وخذيت بالعشره بس :) بعت بالثلاثين لاني خفت صراحه بس فعلا نشف السهم وباجر انشالله برجع له بالعشرين واذا ما حصل لي باخذ بالثلاثين لانه اتوقع هالاسبوع يطوف الستين ويوصل 800 اذا السوق زين انشالله طبعا هذا توقعي انا محد لاشغل فيني

يقولون

عضو نشط

هذه مشاركتي كانت بتاريخ 9 من هالشهر وفعلا خذيت وبعت على الاربعين والثلاثين واليوم حسيت انه صج نشف السهم وخذيت بالعشره بس :) بعت بالثلاثين لاني خفت صراحه بس فعلا نشف السهم وباجر انشالله برجع له بالعشرين واذا ما حصل لي باخذ بالثلاثين لانه اتوقع هالاسبوع يطوف الستين ويوصل 800 اذا السوق زين انشالله طبعا هذا توقعي انا محد لاشغل فيني

navy_q8

عضو نشط
السهم متراقب أكثر من شهرين

السهم نشف يا عيال :)

انتوا ماتراقبون التداول على بتروقلف :p

هذه مشاركتي كانت بتاريخ 9 من هالشهر وفعلا خذيت وبعت على الاربعين والثلاثين واليوم حسيت انه صج نشف السهم وخذيت بالعشره بس بعت بالثلاثين لاني خفت صراحه بس فعلا نشف السهم وباجر انشالله برجع له بالعشرين واذا ما حصل لي باخذ بالثلاثين لانه اتوقع هالاسبوع يطوف الستين ويوصل 800 اذا السوق زين انشالله طبعا هذا توقعي انا محد لاشغل فيني

أختي صارلي مراقب السهم أكثر من شهرين ودايما المعروض أقل من الطلب ومع ذلك كان يقط على الطلب وهذا اللي طلعني من السهم ولكن الحين انشاء الله يوفق ملاكه .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى