بنك بوبيان ش.م.ك ( بنك بوبيان )

الحالة
موضوع مغلق

Abu 3ali

عضو نشط
الكولونيل قال:
نصيحه وتقول السهم اخر السنه ب1500 ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لعدة اسباب
اولا: التجميع اللي يتم على السهم
ثانيا: طمع كثير من الشركات - مثل بيت التمويل - شركة استحواث - لتملك حصص مؤثرة في البنك
ثالثا الأرباح المتوقعة الهائلة - البنك توه بادي وارباح 3 اشهر مليون وشوي

كرباج

عضو نشط
المسألة مو عناد يا اخوان

ياجماعة جزاكم الله خير المسألة ماهي عناد بين بعض ولا تأخذون الموضوع بشكل شخصي , الموضوع يجب ان يطرح بشكل موضوعي بحت اما القرارات الشخصيه مثل توقيت البيع او الشراء فهذه امور يرجع فيها القرار لصاحب الاسهم فقط ......لذا اتمنى من اخواني الاعزاء ان نناقش محفزات السهم للارتفاع :

من وجهة نظري ارى ان هذا السهم له خصوصية حيث ان الشعب بكامله يمتلك فيه

انا ارى ان اهم المحفزات لصعود السعر لهذا السهم هي ( حرب الكراسي )

هذا حاليا اما في المستقبل فسيتغير الوضع .

مسالة الارباح او غيرها حاليا غير مؤثرة بالشكل الذي يصوره البعض , نعم الارباح مهمه لاي سهم ولكن بعد ان تاخذ المؤسسة القائمة شكلها الكامل , بالنسبه لسهمنا هذا الكثيرون من الخبراء يراهنون عليه وعلى اداءه في المستقبل .......................

انا اعرف اني اطلت الحديث لذلك اترك للاخوان المجال للاضافة بمالديهم من وجهات النظر ( بموضوعيه وبدون عواطف )

على حمد

عضو نشط
يا جماعة الخير ...

حتى لا نكابر على الحقيقة ... وضع السهم غير مبشر خصوصا في ظل التعليق بالحد الادنى امس واليوم ....فحتى الحد الادنى في العرض للسهم لم يشفع لملاكه بتداوله بصورة مقنعة....وبهذا الوضع المزري اتصور (((وانشاالله يطلع تصوري غلط ))) ان السهم في طريق الانحدار الى سعر 300 او 350 بما يغري المجاميع الاستثمارية التي تنوي الاستثمار في السهم .... فعملية العرض الكبير بالحد الادنى دون وجود اي طلبات شراء اغرت الكثير من المجاميع الاستثمارية في التلاعب بملاك السهم وتعليق طلباتهم دون اي طلبات شراء ..

اتصور عمليات التداول على السهم بصورة طبيعية ستكون ابتداء من يوم الاثنين الى الاربعاء القادم بحيث يصل سعره الى 400 فلس ومادون ويجعل من المجدي للمجاميع الاستثمارية الدخول عليه .

والله يرزق الجميع وهذا راي قابل للصواب والخطأ بكل الاحوال

تقبلوا تحياتي

كويت1

عضو نشط
بنك بوبيان متعمدين اداره السوق تنزيله ل300فلس

ياجماعه انا كنت بالسووق وقال لي واحد ثقه ان السوووق مانعين الصناديق والمحافظ من الشرا في بنك بوبيان الى اجل غير مسمى وهذي بصراحه لعبه كبيره
مارح يذووق مرارتها الى المواطن اللي اكتتب فيه ..
صج ناس مايخافوون الله ..

الشرهه علا مجلس الامه والاعضا اللي ناشبين في الحكومه مومخلينهم يسوون شغلهم والحكومه تبي تنتقم عشان ثاني مرره مانصووت الى لواحد تبيه الحكومه ..

لاتقولون لي شدخل بوبيان في السالفه وفي الوضع السياسي يبون يطفشوون المواطن عشان يرووح للاعضا والاعضا تقول كله من الحكومه وهو العكس كله من الاعضا اللي كل واحد لسانه شطوله علا الفاضى .
ولا ياجماعه فيه محافظ للحكومه في السوووق لوتبي رفعت السوووق وشالت العروووض كلها في غمضه عيين .

Abu 3ali

عضو نشط
على حمد قال:
يا جماعة الخير ...

حتى لا نكابر على الحقيقة ... وضع السهم غير مبشر خصوصا في ظل التعليق بالحد الادنى امس واليوم ....فحتى الحد الادنى في العرض للسهم لم يشفع لملاكه بتداوله بصورة مقنعة....وبهذا الوضع المزري اتصور (((وانشاالله يطلع تصوري غلط ))) ان السهم في طريق الانحدار الى سعر 300 او 350 بما يغري المجاميع الاستثمارية التي تنوي الاستثمار في السهم .... فعملية العرض الكبير بالحد الادنى دون وجود اي طلبات شراء اغرت الكثير من المجاميع الاستثمارية في التلاعب بملاك السهم وتعليق طلباتهم دون اي طلبات شراء ..

اتصور عمليات التداول على السهم بصورة طبيعية ستكون ابتداء من يوم الاثنين الى الاربعاء القادم بحيث يصل سعره الى 400 فلس ومادون ويجعل من المجدي للمجاميع الاستثمارية الدخول عليه .

والله يرزق الجميع وهذا راي قابل للصواب والخطأ بكل الاحوال

تقبلوا تحياتي

اخوي
كلامك صح مية في المية
ولكن بعد هذا الهبوط - ستجد الإرتفاء الغير مسبوق باذن الله تعالى

الريان

عضو مميز
كويت1 قال:
ياجماعه انا كنت بالسووق وقال لي واحد ثقه ان السوووق مانعين الصناديق والمحافظ من الشرا في بنك بوبيان الى اجل غير مسمى وهذي بصراحه لعبه كبيره
مارح يذووق مرارتها الى المواطن اللي اكتتب فيه ..
صج ناس مايخافوون الله ..

الشرهه علا مجلس الامه والاعضا اللي ناشبين في الحكومه مومخلينهم يسوون شغلهم والحكومه تبي تنتقم عشان ثاني مرره مانصووت الى لواحد تبيه الحكومه ..

لاتقولون لي شدخل بوبيان في السالفه وفي الوضع السياسي يبون يطفشوون المواطن عشان يرووح للاعضا والاعضا تقول كله من الحكومه وهو العكس كله من الاعضا اللي كل واحد لسانه شطوله علا الفاضى .
ولا ياجماعه فيه محافظ للحكومه في السوووق لوتبي رفعت السوووق وشالت العروووض كلها في غمضه عيين .

اجل راعى البرد له شغل بالسالفة تدري ليش لانه يوقف بالشارع ويعطل الناس ويخليهم يشتكون للشرطة والشرطة اطنش ويروحون للاعضاء ويكلمونهم عشان يصيرون مع الحكومة ويشيلون راعي البرد

اخي الكريم كلام مخالف للوقع جملة وتفصيلا وصراحة اعتبره من بث الاشاعات فاتق الله عزوجل وارحم الناس من هذه التصورات البعيدة كل البعد عن الواقع الذي تفرضه بوبيان نزل بسعر بالامس لم يتوقعه افضل المتوقعين من اصاحب النظرة وليس اصحاب الامل .

كويت1

عضو نشط
الريان قال:
اجل راعى البرد له شغل بالسالفة تدري ليش لانه يوقف بالشارع ويعطل الناس ويخليهم يشتكون للشرطة والشرطة اطنش ويروحون للاعضاء ويكلمونهم عشان يصيرون مع الحكومة ويشيلون راعي البرد

اخي الكريم كلام مخالف للوقع جملة وتفصيلا وصراحة اعتبره من بث الاشاعات فاتق الله عزوجل وارحم الناس من هذه التصورات البعيدة كل البعد عن الواقع الذي تفرضه بوبيان نزل بسعر بالامس لم يتوقعه افضل المتوقعين من اصاحب النظرة وليس اصحاب الامل .

هلا وغلا بالريان ..
تبي الصراحه اذا رع البرد بيكون في يوم ورقه ضغط يمكن يكون كلامك في محمل الجد:)

ليش شايفني مسوي شي غلط يوم تقوول لي اتقي الله الحمدلله خايفين الله بس بيني وبينك محافظ الدوله اذا وقفت من الشرا من اللي يقدر يشترى
وهي تملك من الاسهم الى ماشالله وتملك من السيوله ايضا يعني تقدر ترفع السوق عشر اضعاف وهي مرتاحه بس لاتنسى ان السوق له علاقه مرتبطه ارتباط كلي بالوضع السياسي وطول ما الوضع متأزم بين الحكومه والاعضا مارح تشووف ارتفاع فعلي للسوق .
والايام قادره علا اثبات ما اقوول.
والله يسامحك علا ردك في الموضوع .

البرنس111

عضو نشط
يا أخي الكريم
المحافظ والصناديق موغبية تشتري السهم بالغالي
والعروض الكبيرة من ملاك السهم
ومعروف للكل السهم في نزول حتى الغشيم لما يجي يشتري ويشوف العرض كبير
ينتظر على السهم حتى يوصل القاع
وادارة السوق ماتقدر تمنع البيع او الشراء

:)

كويت1 قال:
هلا وغلا بالريان ..
تبي الصراحه اذا رع البرد بيكون في يوم ورقه ضغط يمكن يكون كلامك في محمل الجد:)

ليش شايفني مسوي شي غلط يوم تقوول لي اتقي الله الحمدلله خايفين الله بس بيني وبينك محافظ الدوله اذا وقفت من الشرا من اللي يقدر يشترى
وهي تملك من الاسهم الى ماشالله وتملك من السيوله ايضا يعني تقدر ترفع السوق عشر اضعاف وهي مرتاحه بس لاتنسى ان السوق له علاقه مرتبطه ارتباط كلي بالوضع السياسي وطول ما الوضع متأزم بين الحكومه والاعضا مارح تشووف ارتفاع فعلي للسوق .
والايام قادره علا اثبات ما اقوول.
والله يسامحك علا ردك في الموضوع .
أحييك على قراءتك الدقيقة لما بين السطور وهذا اللي قاعد يصير بالضبط

عفية عليك وأنا أؤيد 100 %

Blue Stock

عضو نشط
شركة محققة ربحية 7 فلوس وتبيها سهمها ينباع 600 فلس !!!!

الرجاء من الناس التفكير بعقلانية أكثر

كويت1

عضو نشط
Blue Stock قال:

الرجاء من الناس التفكير بعقلانية أكثر

انا اوافقك الراي بخصوص الربحيه ولكن

لو لاحظت طريقه الاكتتاب والقرارات اللي فرضوها عليه ايام اكتتابه ومن ثم طرقه الدمج الكل توقع ان السهم بيكون باكثر من اللي نزل فيه ولكن ايضا
لو لاحظت اغلب الاكتتابات في دول مجلس التعاون ومن ظمنها السعوديه
وقطر وعلا سبيل المثال بنك البلاد في السعوديه وكيف كان نزوله في السووق السعودي كان سعر الاكتتاب 50ريال ونزل في السوق بعد الاكتتاب بشهر وكانت المفاجاءه نزوله 400ريال اي بمامعناه ثمانيه اضعاف راس المال في شهر واحد وهذا طبعا بدعم من الحكومه السعوديه لمواطنيها ولتشجيعم علا الاكتتاب بانفسهم وعدم بيع البطاقات .
وايضا مصرف الرايان القطري .والامثله كثير .
ما اود توضيحه هو سعرها القياسي من دون النظره الى ربحيه السهم .
يا اخي العزيز صدقني الحكومه مومقصره وباستطاهتها دعم السهم بس
الوضع الراهن مايسمح لها تعطي اكثر من ما تاخذ اذا استمروا اعضا المجلس في كبح جماح حكومتنا في اصلاحها .

A.M.W

عضو نشط
ياجماعة الهبوط هذا حسب علمي على السوق كله بسبب ان المؤشر السعري كسر الترند نزولا بالتالي السوق كله نازل وحظ بنك بوبيان انه نزل على نزلت السوق ولا ننسى شيء مهم أن أول يوم أدرج فيه السهم كان 15-5 وهو يوم الصراع بين السلطتين التشريعية والتنفيذية على قرار تقليص الدوائر مما أثر سلبا على نفسيات المتداولين

وعلاوة على ذلك اي السبب الثالث باعتقادي هم ملاك السهم الذي غالبيتهم من الناس الذين ليس لهم تجارب بورصوية مسبقة أدى الى تخبطهم بالبيع والوقوع في مصيدة الصناديق والمحافظ

ولكن لعل التشارت للمؤشر السعري يرتد من منطقة الدعم القادمة وكذلك يوضع حل جذري لمسألة تقليص الدوائر وتنحل الازمة الحكومية واخيرا وليس آخرا نفتك من ملاك السهم الجدد الذين أسهموا في هبوط سعر السهم وجميع هذه الاسباب ستنجلي باذن الله عن قريب والله يعين الجميع والسهم استثماري يبيله سنة او سنتين نسيان

fsg70

عضو نشط
سهم معروض 20 مليون بالحد الادني وتبي المحافظ تشتري تري المحافظ

والصناديق تشتغل باموال ناس وبعدين كفوا عن مقارنتنا بالسعوديه الله

يرزقهم تري سوقهم نازل من 20 الف الي 11 الف وعندهم بطاله تري النعم

تدوم بالشكر

الذوق كله

عضو نشط
ديرت الفسد تعمر ,,, وديرت الحسد ما تعمر

السبب هو كثرة من يشككون الناس بقدرة السهم لأنهم إما يريدون الشراء

أو أنهم كلا.... المحافظ يدهنون سيرهم ويخوفون العالم

لاكن الحمدلله كميات العرض اليوم مو اللي كانوا يتوقعونها كانوا يتمنون أكثر

بس وين يروحون مصيرهم بيردون يشترون وبيصعد بالتالي لل 600

اللي مو محتاج لا يبيع ولا يدوخ نفسة بزحمة السوق يقولون ذبحة

العرض اليوم أثبت أن أكثر من 95% من الأسهم لدى أصحابها والمعروض

ولا شيء 25 مليون من أصل مليار سهم يعني 2,5% من رأس المال

واليوم صار تسييل مو طبيعي وأكيد إنه لأجل التجميع ببوبيان

وعلى فكرة اذا نزل عن 500فلس سيكون نزوله 5فلوس مو 10 فلوس

مما سيساعد على صعوبة انحدار السهم , واقتراب المؤشر السعري

لنقطة دعم قوية جداً هي ( 9,400 ) وسيرتد إنشاء الله وسيصحبكم

بنك بوبيان مع هذة الرحلة الى العودة لحاجز ( 12,000 نقطة )

بإذن الله , وهذا بنك لاتخافون فلوسكم وديعة ولها أرباح وسيرتفع

سهمها إنشاء الله , واللي يقول إن كمية العرض اليوم تخوف نقولة

صكر جهازك وصف حسابك بالمقاصة بوبيان سهم الشعب وممسوك

واللي انعرض اليوم ما يكفي لربع كرسي بمجلس الادارة ,

وسلامتكم .

كويت1

عضو نشط
Moshaks_777 قال:
شنو مصلحه السوق ينزل قيمة السهم
مصلحه السوق في نزول السهم عشان اغلبيه المواطنين يتساءلون ليش جذيه نزول بنك بوبيان شنو الوضع اللي مأثر .
ويشاركون الحكومه همومها شوي .
اقول لك شي لو انشرى بس مليون سهم اليوم في بنك بوبيان كان شفت الفرق .
وشفت العرض شلون يتغير لطلب .
هذا سهم بنك مو سهم حي الله .ومو اي بنك (بنك اسلامي)
يعني سعره مو اقل من ست ميه فلس .
فيه محافظ اسلاميه خليجيه لو يسمحون لها تدش السوق كان شالت اسهم بنك بوبيان كلها .

sadsa

عضو نشط
كويت1 قال:
انا اوافقك الراي بخصوص الربحيه ولكن

لو لاحظت طريقه الاكتتاب والقرارات اللي فرضوها عليه ايام اكتتابه ومن ثم طرقه الدمج الكل توقع ان السهم بيكون باكثر من اللي نزل فيه ولكن ايضا
لو لاحظت اغلب الاكتتابات في دول مجلس التعاون ومن ظمنها السعوديه
وقطر وعلا سبيل المثال بنك البلاد في السعوديه وكيف كان نزوله في السووق السعودي كان سعر الاكتتاب 50ريال ونزل في السوق بعد الاكتتاب بشهر وكانت المفاجاءه نزوله 400ريال اي بمامعناه ثمانيه اضعاف راس المال في شهر واحد وهذا طبعا بدعم من الحكومه السعوديه لمواطنيها ولتشجيعم علا الاكتتاب بانفسهم وعدم بيع البطاقات .
وايضا مصرف الرايان القطري .والامثله كثير .
ما اود توضيحه هو سعرها القياسي من دون النظره الى ربحيه السهم .
يا اخي العزيز صدقني الحكومه مومقصره وباستطاهتها دعم السهم بس
الوضع الراهن مايسمح لها تعطي اكثر من ما تاخذ اذا استمروا اعضا المجلس في كبح جماح حكومتنا في اصلاحها .
الحال فى السعوديه يختلف
حيث أن نسبةالمعروض من الشركه للاكتتاب العام للمواطنيين هو 20%
والباقى 80% للمؤسسين ويوم التداول يستولى المؤسسين على النسبه البسيطه الباقيه عند المواطنين ال20% حتى لو بسعر غالى ب 700 ريال
لانه سوف يقيم اسهمهم ال80 % اللى عندهم بدل تقييم ب50 ريال تقيم ب800ريال هنيه السر فى الارتفاع الفاحش فى اول تداول للسهم
اما عندنا فالمعروض للاكتتاب العام عكس النسبه وهى ال80 % هى المعروضه للاكتتاب وال 20% بالميه بعد مو للخاص لا للحكومه ممثله بهيئة الاستثمار لذلك تجد المعروض كثير فى اول يوم تداول ولكن الاولى عندنا أن يجعلوا التداول بعد الاكتتاب بشهر أو شهرين بحد اقصى لعدم حجز أموال الناس والمستثمرين

الحالة
موضوع مغلق
أعلى