بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
932
سؤال موجه للأخ الشورى خالد .
ماعليك أمر شنو راح يستفيد تمويل خليجي من كونه الراعي الرسمي أو الماسي لمشاريع تصل إلى 30 مليار اللي في مصر ؟

لك جزيل الشكر والتقدير .
( السلام عليكم قبل لا تعرف هذا الشي لازم نقرأ الخبر عدل الخبر يقول توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الإستثمار المصرية وبيت التمويل بمعنى يعرضون المشاريع على بيت التمويل ويتم تقدير الفائدة إذا كانت هناك فائدة يراها بيت التمويل يدخل في المشروع والعكس صحيح ( ظهرهم على السعه ) أما بخوص السؤال أنه هو من سيقود هذا التحالف
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
بيت التمويل الخليجي: بدء المرحلة الثانية لمدينة الطاقة قطر بقدرة استيعابية تبلغ حوالي 15 ألف نسمة


بتكلفة مليار دولار أمريكي

بدء المرحلة الثانية لمدينة الطاقة قطر بقدرة استيعابية تبلغ حوالي 15 ألف نسمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - 6 ديسمبر 2006: أعلنت اليوم مدينة الطاقة قطر، أول مركز متكامل لصناعة الطاقة في الشرق الأوسط وبتكلفة تصل إلى 2.6 مليار دولار أمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض سيتي سكيب في دبي، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مدينة الطاقة قطر لبناء منطقة سكنية تصل قيمتها إلى مليار دولار أمريكي وعلى مساحة تبلغ حوالي 500 ألف متر مربع وتقع بالقرب من المرحلة الأولى من المشروع ضمن منطقة لوسيل التطويرية.

وتعليقا على إطلاق المنطقة السكنية من مشروع مدينة الطاقة قطر، قال السيد عصام جناحي رئيس مجلس إدارة مدينة الطاقة قطر "بعد الافتتاح الناجح والمذهل لدورة الألعاب الآسيوية في الدوحة، أثبتت دولة قطر مرة أخرى أنها ستكون الدولة التي ستتوجه لها الأنظار في المنطقة، وهذا ما هو إلا أحد أوجه التطور السريع الذي تشهده قطر كمركز للاستثمارات، مستفيدة من ثرواتها الطبيعية".

وأضاف السيد جناحي "تم إنشاء مدينة الطاقة قطر بهدف توفير بيئة متكاملة ومتطورة تقنيا لشركات الطاقة العالمية والإقليمية لتلبية جميع متطلباتهم، وذلك للاستفادة من الثروات الطبيعية الكبيرة الموجودة في المنطقة. ومن خلال إطلاق المرحلة الثانية من مدينة الطاقة قطر نحن نعالج أحد أهم أوجه المشروع وهو الجانب الاجتماعي وذلك من خلال تطوير مجتمع سكني فريد من نوعه يلبي جميع متطلبات الحياة العصرية ويخدم بشكل أساسي الشركات العاملة في مدينة الطاقة قطر".

وسوف تستوعب المنطقة السكنية حوالي 15 ألفنسمة ، وتتألف من اكثر من 5000 وحدة سكنية موزعة على مساحة تبلغ حوالي 500 ألف متر مربع.

ولإلقاء مزيدا من الضوء على المرحلة الثانية من مشروع مدينة الطاقة قطر، قال السيد بوب مور الرئيس التنفيذي لمدينة الطاقة قطر "تشكل المكونات السكنية لمدينة الطاقة قطر أحد أهم العناصر الأساسية من المشروع والذي يهدف إلى توفير المساكن الحديثة ذات المستوى العالي والخدمات المتميزة. كما سيوفر مشروع لوسيل الذي تطوره شركة الديار القطرية وهو الموقع الاستراتيجي لمدينة الطاقة قطر للسكان فرصة الاستفادة من جميع الخدمات الأساسية المتمثلة في المدارس ودور الرعاية التعليمية وأماكن الترفيه وغيرها. وستقع المرحلة الثانية من المشروع بالقرب من موقع المرحلة الاولى والتي بدورها ستكون محاذية للمقر الرئيسي المستقبلي لشركة قطر للبترول."

وأكد السيد مور على أن المنطقة السكنية في مدينة الطاقة قطر ستستفيد أيضا من البنية التحتية التكنولوجية المتقدمة التي يتم تطويرها حاليا من أجل منطقة الأعمال بواسطة كبرى الشركات الدولية المختصة مثل سيسكو ومايكروسوفت. وقال:" مدينة الطاقة قطر ستكون مدينة الطاقة للقرن الواحد والعشرين".

وأضاف السيد هشام العمادي احد أعضاء الإدارة التنفيذية لمدينة الطاقة قطر "إن ربط منطقتي الأعمال بالمنطقة السكنية تقنيا هو أمر بغاية الأهمية للسكان لأنه سيوفر مناخا ذو طابع تكنولوجي متقدم واسلوب حياة مريح سواء في البيت أو العمل، فتكنولوجيا المعلومات المتطورة جزء أساسي لمدينة الطاقة قطر في عملية تقديم المساندة الى مستأجري الأعمال أو السكن، بحيث تجعل التحرك والإقامة ممتعة بقدر الإمكان."


وكما هو الحال في منطقة الأعمال في مدينة الطاقة قطر، ستكون هناك معايير وضوابط تصميمية وبنائية للمنطقة السكنية وذلك لضمان مطابقتها لمختلف المتطلبات والمقاييس والمعايير في المخطط العام للمشروع، وستتألف المنطقة السكنية من شقق ومجمعات على طريقة الكوندومينيوم.

واختتم السيد بوب موور تصريحه قائلا "لقد وصلتنا بالفعل الكثير من الاستفسارات من عدد من المستثمرين والمطورين حول المنطقة السكنية في مدينة الطاقة قطر. فعملية إيجاد السكن الملائم للموظفين هي مشكلة رئيسة تعاني منها الشركات العالمية التي تحاول الدخول الى اقتصاد يتطور بسرعة ونجاح مثل قطر، لذلك نحن واثقون بأنه سيكون هناك اهتمام كبير بهذا المشروع".

ويأتي إطلاق المرحلة الثانية من مدينة الطاقة قطر بعد أن تم مؤخرا إطلاق مدينة الطاقة الهند والتي ستقع بالقرب من مدينة مومباي، مع تكلفة متوقعة تصل إلى 2 مليار دولار أمريكي. ولقد تم بهذا الخصوص التوقيع على مذكرة تفاهم مع حكومة ولاية ماهاراشترا لتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشروع.

ولقد اعتمد مفهوم عمل مدينة الطاقة قطر كنموذج لمدينة الطاقة الهند، وذلك بعد ردود الفعل المشجعة من المستثمرين لهذا المشروع، حيث تم جمع أكثر من 500 مليون دولار أمريكي لتمويل المرحلة الأولى من مشروع مدينة الطاقة قطر.

كلا المدينتين يشكلان جزءا من سلسلة من مراكز الطاقة تنوي الخليج للطاقة اقامتها على امتداد المنطقة الآسيوية.

بيت تمويل الخليجي له علاقة بهذه المشاريع ، لم أقرأ له أي ذكر في هذا التقرير؟

بارك الله فيك أخوي.
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
( السلام عليكم قبل لا تعرف هذا الشي لازم نقرأ الخبر عدل الخبر يقول توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الإستثمار المصرية وبيت التمويل بمعنى يعرضون المشاريع على بيت التمويل ويتم تقدير الفائدة إذا كانت هناك فائدة يراها بيت التمويل يدخل في المشروع والعكس صحيح ( ظهرهم على السعه ) أما بخوص السؤال أنه هو من سيقود هذا التحالف

أحسنت وجزاك الله خير الجزاء ، سامحني على كثر الأسئلة :)
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
اليوم تمويل الأكثر صعوداً في بورصة البحرين ، إن شاء الله يتابع مسيرته ويتأثر إيجاباً مع الأخبار الطيبة .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بيت التمويل الخليجي يساهم في تأسيس شركة سعودية بنسبة 23%
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان بيت التمويل الخليجي قد حصل على
موافقة هيئة سوق المال السعودية مع حلفاء استراتيجيين على ترخيص لممارسة
نشاط التعامل بصفة وكيل والادارة في الاوراق المالية وتحت اسم شركة إثراء ‏
المالية والتي يبلغ راسمالها 100 مليون ريال سعودي وان حصة بيت التمويل ‏
الخليجي في هذه الشركة تبلغ 23% .
 

Aghyad78

موقوف
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
49
بيت التمويل الخليجي يساهم في تأسيس شركة سعودية بنسبة 23%
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان بيت التمويل الخليجي قد حصل على
موافقة هيئة سوق المال السعودية مع حلفاء استراتيجيين على ترخيص لممارسة
نشاط التعامل بصفة وكيل والادارة في الاوراق المالية وتحت اسم شركة إثراء ‏
المالية والتي يبلغ راسمالها 100 مليون ريال سعودي وان حصة بيت التمويل ‏
الخليجي في هذه الشركة تبلغ 23% .


يمسيك بالخير يا زمان اقنصادي..
أخبار حلوة.. و أداء أحلى..وأرباح ات شاء الله قياسية بكل ما للكلمة من معنى..
بس السهم مضغوط عليه الضغطة اللعينة!!
ودي أفهم ليش و ليمتا؟؟؟؟؟
 

abbass

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
320
لعله خير هذا الضغط وفرصة للتجميع فيه

اخى الفاضل انا مثلك احب هذا السهم المحترم الناجح جدا بفضل الله

وان كنت لفترة طويلة استغربت الضغط الشديد عليه الا انى الان

اعتبره خير لانى اتمنى الفرصة لزيادة كميتى فيه

السهم استثمارى 100% ويا ليت المضاربين يوخروا عنه

اراه احسن سهم فى البنوك بلا منازع

الله يوفق الجميع
 

بورصة صويلح

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2005
المشاركات
59
السهم يسووه بس بعرف تعتقدون اقدر اصيده
تحت 680 ؟

لاني طلبته اليوم على سعر670
محد قط غير بال80
؟
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
الأخ الشورى خالد أنت أخ عزيز ومانستغني عنك وعن جميع الأخوة الأحبة بس ملاحظ إنك تخص منتدى النوادي بكل خبر يخص تمويل الخليج ، الرجاء ان لاتحرمنا من الأخبار والتحليلات في منتدانا وأنت تجعل لنا نفس النصيب ,جزاك الله خير الجزاء
 

vail

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
118
جسر الشفافية-الشركة أكدت لقراء الوطن عبر جسر الشفافية أن طول فترة المفاوضات وراء انسحابها من شراء %10 من الاتصالات الأردنية
بيت التمويل الخليجي: لا نملك حصصاً في «الريان» القطري ونعتزم إدراج بيان القابضة في بورصة الكويت خلال 2007
كتبت بدور المطيري:

حصلت شركة بيت التمويل الخليجي على اعلى نسبة تصويت في قطاع غير الكويتي في تصويت جسر الشفافية مما خولها للاستضافة واستقبال كافة أسئلة القراء والمساهمين حولها.
وفور الانتهاء من اعداد وترتيب الاسئلة حاولت «الوطن» الاتصال بادارة التمويل الخليجي الا انه واجهتها بعض الصعوبات في محاولة الاتصال بهم كون مقرهم الأساسي هو البحرين وأخذت مسألة الاتصال بهم وقتا وجهدا طويلا حتى تم الوصول إليهم وخففوا هذا التعب بالترحيب بالأسئلة والموافقة على العبور مع «الوطن» في جسر الشفافية بكل شفافية.
فقد أوضحت إدارة بيت التمويل الخليجي سبب انسحابها في آخر اللحظات عن شراء نسبتها في الاتصالات الأردنية وقالت إن ذلك عائد إلى طول فترة المفاوضات التي جاوزت الوقت المحدد لها مما استدعى إعادة النظر في هذه الصفقة.
وحول الاستثمار في مشاريع ضخمة في أسواق غير مستقرة أكدت الادارة ان أي مشروع لا يدخل إلى حيز التنفيذ إلا بعد مروره بعدة دراسات تشمل النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية نافية الإشاعة التي يتم تداولها بكثرة حول ملكيتها في أسهم بنك الريان موضحة أنها لا تملك أية حصة في بنك الريان القطري.
وتطرقت الأسئلة إلى استثمارها في المجموعة الأمريكية (هالكور) لصناعة سيارات الإسعاف والطوارئ وإدراج كل من الخليج القابضة وبيان القابضة. نقاط عدة شائكة وأسئلة ساخنة من القراء أجابت عليها إدارة بيت التمويل الخليجي.وفيما يلي التفاصيل :
¼ ما السبب وراء انسحاب الشركة في آخر اللحظات عن شراء النسبة المخصصة لها وهي %10 من شركة الاتصالات الأردنية؟
- نظرا لطول فترة المفاوضات والتي تجاوزت الوقت المتفق عليه قرر البنك إعادة النظر في صفقة شراء حصة أسهم شركة الاتصالات الأردنية.
ونود التأكيد على أن بيت التمويل الخليجي يثق كل الثقة في السوق الأردني فبالإضافة إلى مشاريعه الحالية في الأردن فإن بيت التمويل الخليجي يدرس إمكانية التوسع واقتناص المزيد من الفرص الاستثمارية في الأردن.

المتغيرات السياسية

¼ مشاريع ضخمة ومكلفة يقوم بها البنك في عدد كبير من البلدان العربية والآسيوية بالتحديد ألا تخشون أن أية متغيرات أو تذبذب في العلاقات السياسية قد تؤثر عليها مستقبلا؟
- قبل الدخول في أي مشروع يقوم بيت التمويل الخليجي بالتعاون مع الاستشاريين والمختصين بدراسة فكرة المشروع من كافة جوانبه والتي تشمل العوامل الخارجية المؤثرة عليه سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية، وعندما تكون جميع المؤشرات إيجابية ومشجعة يتم اتخاذ القرار في المضي قدما. وكما هو واضح فإن جميع الدول التي نستثمر بها تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي وذات نسب نمو واعدة ومرتفعة.

الريان القطري

¼ هل تملكون نسبة في بنك الريان القطري؟وكم تبلغ؟
- بيت التمويل الخليجي لا يملك أي حصة في أسهم مصرف الريان.

جدوى الاستثمار

¼ هناك اتهام موجه للبنك بانه يتعمد الإعلان عن المشاريع الضخمة دون أن يعلن للمستثمرين عن العائد المتوقع منها أو جدوى الاستثمار ومدته؟
- هذا غير صحيح، إن بيت التمويل الخليجي مرخص من مصرف البحرين المركزي وهو خاضع لجميع قوانين وسياسات المصرف المركزي التي لا يمكن تجاوزها في أي حال من الأحوال. كذلك توجد لدى البنك سياسات وضوابط للاستثمارات بالإضافة إلى اللوائح والأنظمة الداخلية والتي تدقق من قبل المدقق الداخلي والمدقق الشرعي و المدقق الخارجي.
وعند دعوة المستثمرين للمشاركة في مشاريع البنك تقدم لهم مذكرة توظيف الاستثمار والتي تحتوي على جميع المعلومات المالية عن المشروع بما في ذلك العائد المتوقع وجدوى الاستثمار في المشروع ومدته، ولقد قمنا بتطبيق هذا على جميع مشاريعنا دون استثناء وبصرامة شديدة.

صندوق انجازات

¼ قام البنك بإنشاء صندوق انجازات للتكنولوجيا بمبلغ 50 مليون دولار مستهدفا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ألا ترون انه تم توجيه هذا الصندوق إلى السوق الخطأ كون الانجازات التكنولوجية تكاد تكون معدومة في هذه الأسواق؟
- على العكس، فلقد تم تأسيس صندوق إنجازات للتكنولوجيا برأسمال قدره 50 مليون دولار بأسلوب يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية مستهدفا شركات التكنولوجيا في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك لكي يستفيد من الأفكار الاستثمارية في مراحلها الأولى لتحقق الأسبقية والريادة. وللصندوق معلومات وافية حول الفرص والتحديات التي تواجه الرأسمال المغامر في المنطقة. إن تركيزنا على التكنولوجيا تم تأكيده من خلال الزخم الكبير خلال السنوات القليلة الماضية لأنشطة مدن الانترنت والمدن الإعلامية والمنتزهات التكنولوجية ومؤتمرات ومعارض التكنولوجيا في المنطقة.

مجموعة «هالكور»

¼ في أكتوبر 2002 قام البنك بشراء مجموعة أمريكية متخصصة في صناعة سيارات الإسعاف والطوارئ وهي مجموعة (هالكور) وتم إعلان أن مدة الاستثمار ستكون من 3 إلى 5 سنوات وبحلول 2007 سيكون قد مر هذا الوقت. فهل ستتم عملية التخارج العام المقبل؟
وكم تبلغ نسبة العائد من هذا الاستثمار؟وهل تلقيتم عرضا للشراء لها؟
- قام بيت التمويل الخليجي مع أحد شركائه الاستثماريين بالدخول في هذا الاستثمار الذي تصل مدته إلى 5 سنوات في الربع الرابع من .2002 وتسير هالكور حاليا على مسار ثابت من النمو. والشركة وضعت نفسها على طريق تحقيق هامش ربح مرتفع على المدى الطويل، والكثير من التطورات في هذه الصناعة تشير وتدعم هذا النمو. نحن نعتقد أن الاستثمار في هالكور سوف يحقق العوائد المتوقعة منه.

دوتشيه بنك

¼ أرباح عملية التخارج من المحفظة العقارية لصالح (دوتشيه بنك) الألماني هل تم احتسابها ضمن أرباح الربع الثاني ام الثالث؟ ولماذا تم التأخر في الإعلان عنها؟
- أرباح عملية التخارج من المحفظة العقارية لصالح (دوتشيه بنك) الألماني تم احتسابها ضمن أرباح الربع الأول من .2006 وفي واقع الحال لم يتم التأخر في الإعلان عنها بل إن الإجراءات والعقود وغيرها من الأمور الإدارية قد استغرقت وقتا أطول مما توقعناه، والسبب في ذلك حرصنا على الخروج بأفضل العوائد للمستثمرين.

الخليج القابضة

¼ متى ستدرج شركة الخليج القابضة في السوق الكويتي؟
- كان من المفترض أن يتم الإدراج في الربع الأول من العام المقبل ولكن بسبب تغيير قوانين الإدراج في السوق الكويتي ستتغير فترة الإدراج. وجدير بالذكر أن لدى البنك دراسات بديلة لإدراج الشركة في أسواق أخرى.
¼ هل لديكم النية لإدراج بيان القابضة؟
-النية موجودة وسيكون الإدراج خلال العام المقبل.

المشاريع الضخمة

¼ لماذا تعتمد سياستكم على المشاريع الضخمة التي تحتاج إلى وقت طويل للحصول على عائدها؟
- يعتمد بيت التمويل الخليجي في مشاريعه ليس على حساب الربح والخسارة فقط بل يضع في الحسبان المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول التي يستثمر بها. وعلى هذا الأساس فإن معظم مشاريعنا هي في البنية التحتية وكما هو معلوم فإن هذه المشاريع ذات مردود على المدى البعيد إلا أن منفعتها العامة كبيرة جدا. نحن نخلق مشاريع لكي تبقى وتزدهر لمدة طويلة.

سعر السهم

¼ ما السبب وراء اختلاف سعر سهم البنك في كافة الأسواق المدرجة فيه (البحرين، دبي، الكويت ) والذي يصل أحيانا الفارق إلى أكثر من %10 في نفس اليوم؟
- انه أمر طبيعي، فمعظم الشركات والبنوك المدرجة على أكثر من سوق مالي تكون أسعار أسهمها متفاوتة، وهذا لان أسعار الأسهم تحددها الكثير من العوامل منها على سبيل المثال أداء البنك وربحيته ومنها عوامل خاصة بالسوق التي يتم التداول فيه وهي عوامل ذات صبغة محلية وهي تختلف من بلد إلى آخر ولا يمكن التحكم بها من قبلنا وبالتالي يكون هذا الاختلاف في السعر. كذلك لا يخفى على الجميع أن الأسواق في الخليج شهدت مرحلة طويلة من عدم الاستقرار بسبب عمليات المضاربة أو تصحيح أوضاع السوق وقد تفاوت تأثير هذه العوامل من دولة لأخرى.
مع العلم أن سعر أسهم البنك في السوقين البحريني والكويتي متقارب والفرق ضئيل جدا، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الإدراج قد مضى عليه سنتان تقريبا ومناخ السوقين متقارب.

مصادر التمويل

¼ كيف تمولون مشاريعكم الضخمة؟
- يتم التمويل من خلال عمليات الاكتتاب الخاص وإصدار الصكوك.

صعوبات التوسع

¼ ما الصعوبات والعراقيل التي يواجهها البنك في توسعاته؟
- لا يواجه البنك أية صعوبات في خططه التوسعية بل هي تسير حسب ما هو مقرر لها وتطرأ عليها بعض التغييرات وذلك حسب معطيات الأسواق المستهدفة. ولدى البنك خطط توسعية وإستراتيجية قصيرة ومتوسطة المدى.

نمو الايرادات

¼ كم نسبة النمو في الإيرادات التي يحاول البنك تحقيقها سنويا؟
- لايمكن الإفصاح عن هذا السؤال لأنه يعتمد على حسب معطيات السوق المتاحة لنا والتي نحاول بأقصى ما نستطيع الاستفادة منها.
السهم يحظى بدعم عند 650 فلساً ويواجه مقاومة أولى عند مستوى 740 فلساً


التغيرات التي طرأت على ملكيات كبار المساهمين أثرت على السهم منذ منتصف نوفمبر حيث فشل السهم في تحقيق نموذج ايجابي كان على وشك تحقيقه.
حاليا السهم كوّن نموذجا فنيا مضاربيا للمدى القصير ويحاول كسر القناة الهابطة التي بدأها منذ منتصف نوفمبر في محاولة لخلق منطقة تماسك جديدة له وشارة السهم تحمل دلالات فنية يمكن ترجمتها عبر نقاط الدعم و المقاومة التالية:
الدعم الاول: 650 فلسا
المقاومة الاولى: 740 فلسا
المقاومة الثانية: 780 فلسا
جميع النقاط المذكورة صالحة لمدة 7/1 أسابيع وهي تمثل رؤية فنية .
العائد على السهم يبلغ %15.95 ومضاعفه السعري حسب آخر إقفال 6.08 مرات

تحليل بدور المطيري:

بداية يبلغ المضاعف السعري للسهم (P/E) حسب اخر اقفال له 6.08 مرات بينما يبلغ العائد على السهم حسب اخر اقفال %.15.95
وفي الجدول الذي قمنا بإعداده والذي تم احتساب المؤشرات المالية على أساس آخر بيانات مالية للربع الثالث من عام 2006 ومقارنته بنفس الفترة من العام الماضي والمؤشرات المالية لها أهمية كبرى لدى المحللين الماليين في المقارنة مع الشركات في نفس القطاع للمفاضلة بينها للاختيار ولتقييم الأداء وفيما يلي القراءة الملخصة لأهم النتائج المالية التي يحملها الجدول لبيت التمويل الخليجي:
تشير نسبة العائد على الأصول والتي تقيس قدرة الشركة على استثمار الأصول التي تمتلكها من معدات ومبان وأراض ومخزون وكلما زادت هذه النسبة فإنه يدل على قوة الإدارة وتمكنها ويكون ذلك أفضل للمستثمرين.
في بيت التمويل الخليجي ارتفع العائد على إجمالي الأصول من %11 الى %13.6 بنسبة تغير موجبة بلغت %23.6
أما نسبة العائد على حقوق المساهمين والتي تقيس مدى كفاءة الشركة ومدى قدرتها على استخدام الأرباح المعاد استثمارها لزيادة صافي أرباحها. وعادة ما يلجأ المستثمرون الى الشركات ذات العائد الأعلى على حقوق المساهمين والمتنامي في كل ربع سنوي للشركة.
في بيت التمويل الخليجي انخفض بشكل طفيف من %28.6 الى %27.8 بنسبة سالبة بلغت %2.8ـ.
أما نسبة إجمالي المطلوبات إلى إجمالي الموجودات والتي تقيس مدى إمكانية تغطية إجمالي مديونيات الشركة باستخدام إجمالي الأصول ،كلما انخفضت هذه النسبة كان ذلك أفضل من وجهة نظر المستثمرين .
في بيت التمويل الخليجي انخفضت المطلوبات إلى الموجودات بنسبة بلغتـ%18.3
بينما نسبة إجمالي المطلوبات إلى حقوق المساهمين والتي تقيس مدى إمكانية تغطية اجمالى الالتزامات باستخدام إجمالي حقوق الملكية كلما انخفضت هذه النسبة كان ذلك أفضل من وجهة نظر المستثمرين.
في بيت التمويل الخليجي انخفضت إجمالي المطلوبات إلى حقوق المساهمين بنسبة بلغت ـ%33.3
وعلى صعيد نسبة الملكية والتي تشير إلى نسبة أموال المساهمين التي مولت الموجودات والأصول في الشركة.
في بيت التمويل الخليجي ارتفعت بنسبة تغير موجبة بلغت ـ%.25.6
ملكيات كبار المساهمين

¼ بنك البحرين الإسلامي %5.25
¼ عبداللطيف علي الشايع وعبدالعزيز محمد الشايع %5.45
معلومات أساسية

¼ تاريخ التأسيس: 16 سبتمبر 1999
¼ تاريخ الادراج: 25 يناير 2004
¼ رئيس مجلس الإدارة: د.فؤاد العمر

المساهمون في جسر الشفافية

عبدالله الحساوي، لافي الرشيدي، خالد القطان، يوسف القحطاني، سالم الحربي، علي راشد، شاكر سلمان، حمد الديحاني، راشد الظفيري، عبدالله مرزوق، زامل الخالدي، فاضل عبداللطيف، عبدالرحمن النمران، ماجد الدوسري، صلاح الشريدة، فهيد العازمي، محمد الزعبي.
ہ عضو الجمعية البريطانية للمحللين الفنيين المحترفين.
ـ زميل الجمعية الامريكية لمحترفي الأسواق المالية.

تاريخ النشر: الاحد 10/12/2006

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=448246&pageId=39
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
932
وفد من الشركة زار المغرب واجتمع مع قيادات اقتصادية وحكومية
الخليجية المغاربية القابضة تدرس فرصاً استثمارية بالرباط
قام وفد من الشركة الخليجية المغاربية القابضة مكون من مديرها العام المهندس وليد الثاقب ومدير الاستثمار المهندس سعد الزيد بزيارة الى المغرب لغرض التعرف على السوق المغربي عن كثب، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة والفرص التي كانت قد عرضت على الشركة من قبل، والاجتماع مع عدد من المسؤولين في الجهات المعنية، حيث قام الوفد بزيارة عدة مدن مغربية منها الدار البيضاء والرباط ومراكش وطنجة وتطوان، وفي الدار البيضاء اجتمع وفد الشركة مع قيادات البنك الشعبي حيث استمع الوفد الى شرح مفصل عن مشروعات السكن الاقتصادي التي توليها الدولة اهمية كبيرة، وفي هذا السياق قال الثاقب ان حكومة المغرب تقدم تسهيلات كبيرة واعفاءات ضريبية مميزة للشركات التي تستثمر في مشروعات السكن الاقتصادي، مشيراً الى ان الطلب كبير على هذا النوع من السكن في المغرب وان هذا الطلب سيستمر لسنوات عديدة مقبلة، موضحاً ان وفد الشركة لمس ترحيباً من جانب البنك الشعبي بالتعاون مع الشركة الخليجية المغاربية القابضة وذلك بتقديم الخبرات الكبيرة في مجال تقييم مشاريع السكن الاقتصادي وتمويلها وفق الشروط الائتمانية للبنك. كذلك اجرى وفد الشركة عدة لقاءات مع شركات عقارية ورجال اعمال وزار عددا من المواقع التي يمكن الاستثمار فيها في الدار البيضاء التي تعتبر العاصمة التجارية للمغرب.
وفي الرباط العاصمة اجتمع وفد الشركة مع مدير الاستثمار في وزارة السياحة المغربية عمر بناني الذي أطلع الوفد على التسهيلات التي يقدمها المغرب للمستثمرين الاجانب في مجال السياحة، وفي هذا السياق قال الثاقب ان المغرب لديه خطة طموح لاجتذاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2010، وهذا يتطلب زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق واقامة مشروعات سياحية جديدة وتطوير منتجعات ساحلية جديدة بالاضافة الى تطوير البنى التحتية اللازمة، مضيفاً الى ذلك ان اجواء المغرب ستكون مفتوحة امام كل شركات الطيران الاوروبية مما يسهل حركة السياح الاوروبيين الى المدن المغربية المختلفة، مؤكداً ان الاستثمار في مجال السياحة في المغرب يعد احد محاور الاستثمار الجيد.
وفي الرباط ايضاً التقى وفد الشركة حسن برنوسي المدير المسؤول في مكتب الشؤون الاقتصادية التابع لمجلس الوزراء الذي رحب بدخول الشركة الخليجية المغاربية القابضة الى السوق المغربي واعداً بتقديم كل الدعم والتسهيلات الممكنة لتشجيع الشركة على الاستثمار في السوق العقاري والسياحي المغربي. كذلك قام وفد الشركة بزيارة عدد من المواقع التي تصلح للاستثمار العقاري والسياحي في كل من مراكش وطنجة وتطوان، وفي هذا السياق قال الثاقب ان المغرب يشهد نهضة عمرانية وسياحية وتطويرا لقوانين مساعدة وجاذبة للاستثمار الاجنبي، وان الشركة تدرس بشكل مكثف عددا من الفرص الاستثمارية الواعدة، مشيراً الى ان السكن الاقتصادي وانشاء الفلل والشقق السكنية تعد احد محاور الاستثمار ذات العائد الجيد في المغرب.
وكانت الشركة الخليجية المغاربية القابضة قد تأسست في الكويت في ديسمبر الماضي برأسمال يقدر بـ 15 مليون دينار، وتعود ملكية الشركة الى عدد من المستثمرين ذوي وزن وخبرة ودراية كبيرة في مجالات الاستثمار وذلك على المستوى المحلي والعربي والدولي، ومن مساهمي الشركة الرئيسيين بيت التمويل الخليجي وشركة التعمير الخليجي العقارية وشركة محمد عبد المحسن الخرافي واولاده، ويدير الشركة مجلس ادارة منتخب من قبل المساهمين برئاسة احمد يوسف الصقر، ويتولى طلال جاسم الخرافي منصب نائب رئيس مجلس الادارة كما يتولى الدكتور فؤاد العمر منصب رئيس اللجنة التنفيذية الى جانب كونه عضو مجلس الادارة، وتلتزم الشركة في نشاطاتها بتعاليم الشريعة الاسلامية الغراء وتهدف الشركة الى الاستثمار في دول المغرب العربي وذلك في جميع المجالات بما في ذلك الاستثمار العقاري والصناعي والسياحي والصحي والمالي والخدمي بفلسفة استثمارية متميزة ذات عائد مميز للمستثمرين وايضاً للبلد المراد الاستثمار فيه من حيث توفير المزيد من فرص العمل لابناء هذا البلد او فتح الفرص امام المؤسسات والافراد للاستثمار في هذه المشاريع.

تاريخ النشر: الاحد 10/12/2006 ((((((((((((((((((((( ))))))))))))))))))))))))))
 

علمونى

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2004
المشاركات
674
الله العالم ارباحه 85 فلس عراقى:((

شفيه هالسهم ولا يدري عن السوق

بنطر لبكره ونشوف
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بيت التمويل الخليجي: يؤسس شركة "إثراء المالية"
 

الملفات المرفقه:

  • untitled.JPG
    untitled.JPG
    الحجم: 26.7 KB   المشاهدات: 149

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
اختيار بيت التمويل الخليجي أفضل بنك لعام 2006
الجائزة تعكس الأداء الديناميكي والنمو المستمر لبيت التمويل الخليجي في السوق الإقليمي

أبوظبي- الإمارات العربية المتحدة/ 9 ديسمبر 2006: في بادرة تؤكد على نموه الديناميكي والسريع في القطاع المصرفي الإقليمي، تم اختيار بيت التمويل الخليجي أفضل بنك خلال عام 2006 وذلك في حفل توزيع جوائز "أرابيان بيزنيس" السنوي في أبو ظبي في التاسع من ديسمبر 2006 في فندق قصر الإمارات حضره لفيف من كبار الشخصيات والمسئولين الحكوميين وقيادات الأعمال في المنطقة. وأقيم الحفل تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتم تقديم جوائز الحفل هذا العام من قبل سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان. وتمثل الجائزة التي حصل عليها بيت التمويل الخليجي تقديرا لأداء بيت التمويل الخليجي الذي تميز بالابتكار والنمو المستمر وتحقيق معايير جديدة في الأداء والكفاءة.

وتعليقا على حصول بيت التمويل الخليجي على الجائزة المرموقة قال السيد عصام جناحي الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي وعضو مجلس الإدارة "كان عام 2006 عاما حافلا بالنجاحات لبيت التمويل الخليجي حيث أكمل البنك بنجاح إصدار حقوق حملة الأسهم وزيادة رأس المال إلى 391 مليون دولار أمريكي من 181 مليون . إضافة لذلك، فعقب الإعلان عن خططنا في التوسع عالميا في بداية العام، دخل بيت التمويل الخليج الهند ومصر والمغرب والمملكة العربية السعودية وقطر من خلال طرح العديد من مشروعات البنية التحتية في هذه الدول".

وأضاف السيد جناحي بأن البنك شهد أيضا تقدما كبيرا في النواحي المالية من خلال الإغلاق الناجح للاكتتاب الخاص بقيمة 512 مليون دولار اميركي لمدينة الطاقة في قطر وعملية البيع المربحة للمحفظة العقارية في المملكة المتحدة لدويتش بنك وتسهيلات المرابحة المشتركة بين البنوك المحلية والعالمية بقيمة مائة مليون دولار أميركي وغيرها.

وأضاف موضحا في هذا الشأن "خلال هذا العام أيضا أصبح بيت التمويل الخليجي أول مصرف استثماري اسلامي يحصل على تصنيف " بي بي بي" من قبل ستاندرد آند بورز. ولذلك فإن جائزة مجلة أرابيان بيزنس لبيت التمويل الخليجي كأفضل بنك هذا العام هي مصدر سعادة بالنسبة لنا ليس لأنها تؤكد انجازاتنا المتميزة خلال 2006، بل لأنها تعكس أيضا الرؤية الاستراتيجية للبنك والنوعية المتميزة لموظفينا والدعم المستمر الذي نحظى به من قبل المساهمين والمستثمرين".

وتشمل المحفظة الاستثمارية لبيت التمويل الخليجي حاليا العديد من الاستثمارات والمشاريع في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت والهند والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية واسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والمانيا وفرنسا.
 

علمونى

عضو نشط
التسجيل
29 نوفمبر 2004
المشاركات
674
سمع الكلام السهم طلب ب 700

ناطرين 730 ممكن يلامسها بكره

يخرب بيته
 

abbass

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
320
والله صناع سوقتا اللى غثيثين

السهم من احسن الاسهم

لكن فعلا حسن السوق ولا حسن البضاعة

ومن وين يجى الحسن مع صناع سوق لصوص ما وراهم الا الخساير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى