الاكتتاب في صندوق ايفا الاسلامي ( عسجد)

الحالة
موضوع مغلق

Q8_

عضو نشط
سعر الوحده لصندوق ايفا الاسلامي

بالضبط ........... k.d 0.9555426

:)

هذا الرقم يهم الي مكتتب بالملايين لأن الزكاة تفرق معاه
لكن ما أعتقد أهل الملايين 1,000,000,000,000 ما أعتقد أنهم يزكون

malek

عضو نشط
أخواني الصندوق أسمه أسلامي فقط وشكلي فقط لكن اللي راح وأكتتب عندهم وشاف البنات السفور اللي كانوا ياخذون البيانات وتعبة طلبات الأكتتاب ، الزبده شركة ربوية + صندوق أسلامي + بنات سفور = صندوق ربوي والعلم عند الله .
ثانيا الصندوق خسران لأنهم دخلوا في السوق وكان مفروض أن يشترون أسهم أنتقائية ومو أسهم طايحة وغرقانه ، لكنهم لم يشغلوا الصندوق عدل ولليوم الصندوق نازل سعره ولو كانوا شغلوا 70% من الصندوق في أسهم وخلوا 30 % الباقية للأزمات وللنزول الأضطراري اللي قاعد يحصل ويشترون فيهم أسهم أخرى ومتنوعه أيضا ، كان شفنا أنه يشتغل صح ، أنا أتصلت على الشركة قبل شهر ورد علي واحد وسألته هل سيتم توزيع أرباح على المساهميين مع أنتهاء السنة المالية الأولى وقال لي أنه لايستطيع أن يفصح عن أي معلومة لحين الأنتهاء من السنة المالية ، كلام حلو ، لكن ياشاطر فلوسي وفلوس غيري عندكم وأنتم قاطين فلوسنا في شركات مدرجة وهذه الشركات سوف توزع أرباح نقدي ومنحة والبعض نقدي أو العكس ، عموما كان من المفروض أن يرد وبعين قوية على أنه يوجد توزيع أرباح والأرباح مو من جيب صندوف أيفا الأسلامي ، لكن من فلوسنا اللي عند الشركات .
فهمتوني ولا لأ . ومنا الى السلمي ومديري الصندوق .

تشلسي

عضو نشط
التوزيعات

تتم نصف سنويه وسنويه حسب النظام وبعدين الأرباح في قيمه الوحده مو رايحه بعيد والأسترداد مفتوح تقدر تاخذ فلوسك بالوقت الي تبي

الحمدلله رب العالميييييين :)

والله ونستوني الله يبشركم بالخير ان شاء الله ..

كان عندي احساس كبير انه بيصعد الحمدلله..

عاد ما ادري اشفيهم هالمره اكشتوا مادزولي مسج شهر 9 مع ان كل مره يدزون!!

بس الحمدلله عرفت الاخبار الحلوه منكم..

يارب الشهر الياي او بالكثير الشهر اللي بعده فووووووووق الدينار قولوا آمييييييين :)

Q8_

عضو نشط
يالجماعه متى اقدر ابيع اسهمي بهالصندوق
الصراحه انا موبمرتاح من هالشركه
علمونا جزاكم الله خير متى اقدر ابيعهم
وش الاجراءات وش الاوراق الي يبغونها علشان ابيعهم

بدر 25

عضو نشط
للي يبي يتأكد من أن الصندوق يعمل وفق الشريعة

مـــــــــادة 7
الهدف من إنشاء الصندوق :

تحقيق عوائد مميزة على المدى المتوسط والطويل عن طريق الاستثمار من بين أكبر 25 شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية من حيث رأس المال السوقي ومطابقة لمعايير الشريعة الاسلامية وفقا لما تقرره هيئة الرقابة الشرعية للصندوق. واستثمار النقد المتوفر في الودائع والأصول والمرابحات المتوافقة مع الشريعة الاسلامية والتي تصدرها المؤسسات والبنوك الاسلامية المعتمدة والتي لا يترتب عليها أغراض تمويليه.

مادة 18
هيئة الرقابة الشرعية:

يكون للصندوق هيئة للرقابة الشرعية ذات قرارات ملزمة تقوم بمراقبة أنشطة الصندوق للتأكد من مدى إلتزامه بأحكام الشريعة الإسلامية بحيث يصدر تقرير سنوى بذلك ينشر مع الميزانية الختامية , والهيئة مكونة من ثلاث إلى خمسة أعضاء يعينها مدير الصندوق ويتكفل الصندوق بمصاريف الأتعاب.

الهيئة الشرعية:

يتبع الصندوق هيئة الرقابة الشرعية للصناديق والتابعة لشركة المدار للتمويل والإستثمار ش.م.ك.م والمكونة من المشايخ التالية أسمائهم:

1. د. خالد مذكور المذكور (رئيس الهيئة الشرعية)
2. د. محمد عبدالرزاق الطبطبائي (عضو الهيئة الشرعية)
3. د. يوسف حسن الشراح (عضو الهيئة الشرعية)

ملاحظه للجميع الصندوق الشهر هذا كان أرتفاعه طفيف لسبب واحد هو لو لاحظتو بأن السوق أرتفع بفعل المضاربات علي أسهم المضاربيه عكس الشهر إلي قبله كان الأرتفاع بسبب لأسهم القيادية ، لكن الملاحظ للسوق بأن الشهر هذا كان لأرتفاع من نصيب الشركات القيادية فلذلك أن شاالله تأملوا خير هالشهر راح يكون أرتفاع طيب بأذن الله .

فجلة اليرموك أشلونج :p شخبار مصدرج :rolleyes:

مرفق ملفين يخصون الصندوق للمهتمين

الملفات المرفقه:

• النظام الاساسى الجديد.doc
    الحجم: 116 KB   المشاهدات: 125
  • نشرة الاكتتاب الاسلامي الجديد.doc
    الحجم: 128.5 KB   المشاهدات: 186

تشلسي

عضو نشط
الاسترداد

تقدر تسترد قيمة وحداتك مع نهاية الشهر لما ينشرون قيمة الوحدة بالجريدة عندك ثلاثة أيام من أول كل شهر تروح معاك الشهادة الأصلية للوحدات و بطاقتك المدنية و تقدم طلب الآسترداد ، والصندوق فيه ميزة أنك تعرف قيمة الوحدة قبل ما تقدم طلب الأسترداد مو مثل باقي الصناديق ، للعلم الهيئه الشرعيه للصندوق فيها خالد المذكور و محمد الطبطبائي

ربحت

عضو نشط
أخواني الصندوق أسمه أسلامي فقط وشكلي فقط لكن اللي راح وأكتتب عندهم وشاف البنات السفور اللي كانوا ياخذون البيانات وتعبة طلبات الأكتتاب ، الزبده شركة ربوية + صندوق أسلامي + بنات سفور = صندوق ربوي والعلم عند الله .
فهمتوني ولا لأ . ومنا الى السلمي ومديري الصندوق .

ياخوي,,,مايجوز أنك تفتي علي غير علم الله تعالي سيسألك عن ذالك يوم القيامه

اولا...تقول ان شركة ايفا هي شركه ربويه وعندها صندوق اسلامي!!! طيب المركز المالي والاستثمارات الوطنيه وغلوبل و......الخ كلهم عندهم صناديق اسلاميه ولها هيئات رقابيه شرعيه مع ان هذه الشركات لاتتوافق مع الشريعه الاسلاميه..؟؟؟

ثانيا...تقول ان الشركه فيها بنات سفور..!!! فبالله عليك اي انسان عاقل يربط السفور بالربا..؟؟ فكثير من البنات السافرات لديهم حسابات في بيت التمويل ولايرضون الا بالتعامل وفق الشريعه الاسلاميه

وبالختام,,,أتمني منك عدم الاستعجال ورمي الفتاوى والأحكام دون درايه وشكرا

kuwait77

موقوف
ممكن يا اخوان تقييم شهر 10 اذا سمحتو

ابو حمزة

عضو نشط
انصح اخوانى بالخروج من كل الصناديق وشراء الاسهم دى القيادية زى هواتف وبيت ك صناعات الرابطة تمويل خ وان شاء الله تربحوا

نعم تجب . أنا السنه هذي ولله الحمد طلعت زكاة الوحدات على آخر تقييم كان عندي واللي هو مال الشهر اللي طاف 942 فلس . طبعا هالمعلومه مو من عندي وإنما هي بعد مراجعة بيت الزكاة والإستفسار منهم .

بالتوفيق .

السلام عليكم
اخ محمد انا الي اعرفه ان الزكاه تطلع للأموال الي دار عليها حول (يعني سنه ) وهذي اعتقد ما صار لها سنه!!!
بس اذا لازم نطلع بليز قولي اطلع جم عن كل الف حسب تقيم الشهر تــــــــــــــعــــــــــــــــــال على تقيم اي شهر نطلع؟؟:confused:
يبا ما ادري انت فصل وانا البس قولي جم ادفع عن كل الف ويزاك الله الف الف خير :)

Mohammadd

عضو نشط
السلام عليكم
اخ محمد انا الي اعرفه ان الزكاه تطلع للأموال الي دار عليها حول (يعني سنه ) وهذي اعتقد ما صار لها سنه!!!
بس اذا لازم نطلع بليز قولي اطلع جم عن كل الف حسب تقيم الشهر تــــــــــــــعــــــــــــــــــال على تقيم اي شهر نطلع؟؟:confused:
يبا ما ادري انت فصل وانا البس قولي جم ادفع عن كل الف ويزاك الله الف الف خير :)

الأخت كيوت ... الله يبارك لك في مالك.

بالنسبة للزكاة فيا ليت تسألين اهل الإختصاص وهم بهالحاله طبعا بيت الزكاة.
اما عن إخراجي للزكاة فهو كان لسبب دوران الحول على الفلوس اللي شريت فيها الوحدات .

Mohammadd

عضو نشط
انصح اخوانى بالخروج من كل الصناديق وشراء الاسهم دى القيادية زى هواتف وبيت ك صناعات الرابطة تمويل خ وان شاء الله تربحوا

الصناديق أئمن على المدى القريب والبعيد لأنها تدار من قبل ناس لهم خبره بالسوق وفرص نجاحهم تفوق بعشرات المرات فرص العليميه المستجدين .
أسئل مجرب ولا تسئل طبيب ... الله يا كثر ما خسرنا بسبب المطبلين و مروجي الإشاعات والمفتين والتحليل الفني (البوش) والقيل والقال .

يقول المثل حطها براس عالم واطلع سالم يا بو حمزه (الصناديق أبرك) والله أعلم.

malek

عضو نشط
ياخوي,,,مايجوز أنك تفتي علي غير علم الله تعالي سيسألك عن ذالك يوم القيامه

اولا...تقول ان شركة ايفا هي شركه ربويه وعندها صندوق اسلامي!!! طيب المركز المالي والاستثمارات الوطنيه وغلوبل و......الخ كلهم عندهم صناديق اسلاميه ولها هيئات رقابيه شرعيه مع ان هذه الشركات لاتتوافق مع الشريعه الاسلاميه..؟؟؟

ثانيا...تقول ان الشركه فيها بنات سفور..!!! فبالله عليك اي انسان عاقل يربط السفور بالربا..؟؟ فكثير من البنات السافرات لديهم حسابات في بيت التمويل ولايرضون الا بالتعامل وفق الشريعه الاسلاميه
مشكور على نقدك البناء ، وأحب أن أقول لك تقدر أن تسأل عن الشركة نفسها وتشوف نشاطها وتشوف تعاملها وحساباتها والقروض التي أقترضتها الشركة والقروض التى تقرضها أيضا الشركة ، وهذا غيض من فيض والحمدلله الشمس طالعه والناس قاشعه ( يعني شايفه الشمس ) بوضوح
مافي شئ مختبئ والحمدلله .
موضوع السفور شئ أخر وقصة طويلـــــــــة .
وسامحونا إذا أخطئنا .
وتقبل الله طاعتكم وعبادتكم .

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟

اهروبوا من الصندوق نصيحه

الناسجت

عضو نشط
اهروبوا من الصندوق نصيحه

صباح الخير ... أختي العزيزة وردة اليرموك ... لم تقصروا من قبل بالكلام والتكسير بالصندوق في أكثر المشاركات ... تركتكم وتركت لكم حرية الكلام عل وعسى تنتبهين للضرر والأذية التي سببتيها للمكتتبين ولكن يبدو أنكم مصرين على التكسير بالصندوق ...

فبرجاء خاص لو عندكم معلومات بالأرقام والحسابات والأخبار المؤكدة عن أداء الصندوق أذكريها حتى ينتبه الاخوان ويستفيدون استفادة علمية ..... أما السلبيات الاخرى المذكورة والمعلومات غير المسنودة ..........فقد تأذى منها " خلق الله " ...

أنتظر إن شاء الله مشاركات ايجابية كما تعودنا منكم ..

دمتم

الأخت كيوت ... الله يبارك لك في مالك.

بالنسبة للزكاة فيا ليت تسألين اهل الإختصاص وهم بهالحاله طبعا بيت الزكاة.
اما عن إخراجي للزكاة فهو كان لسبب دوران الحول على الفلوس اللي شريت فيها الوحدات .

شكرا جزيلا :)

wildibm

عضو نشط
بانتظار سعر الوحدة

ان شاء الله خير يارب

بس شباب متى يوزعون الأرباح؟

محمد2000

موقوف
للمساهمين بصندوق العسجد ؟
شركة ايفا راح توزع ارباح علي المساهمين بالصندوق نهاية شهر يناير / 2007
وبالتوفيق للمشتركين بصندوق العسجد الاسلامي

kuwait77