هذا الموضوع لتفريغ الغضب العام تجاه اوضاع السوق ومناقشة اسباب نزوله

هل تعتقد ان مؤشر السوق سينخفض عن ال10 الاف نقطة

• نعم

الأصوات: 46 39.7%
  • لا

الأصوات: 70 60.3%

• مجموع المصوتين
    116
  • الاستبيان مغلق .
الحالة
موضوع مغلق

alshammery

عضو نشط
صندوق استثماري قال:
السلام عليكم

اتوقع والله اعلم على حسب برنامج الميتا ستوك والقراءة التي قمت بها انا وصديق لي بان السوق يريد النزول الى 10150 نقطة وكان وقت الدراسة اليوم الاربعاء الساعه 9.30 ص

والله اعلم
وانا معاك بس اقول اتوقع اقل من 10000 نقطة اذا الاسبوع القادم كلة احمر ممكن يصير تلاعب بالخضر للخداع ....فى راييى المتواضع ان بعض الصناديق ممكن ربحهم مو شى او خسرانين ويبون يطلعون كم مليون من الصغار وما راح يتعدل السوق بالسهولة ...

dodi_2

عضو نشط
افضل دعاء

اللهم أكفني بحلالك عن حرامك *** وأغنني من فضلك عن سواك
----------------------------------------------------------------------
لا تقل يارب عندي هم عظيم؟ *** ولكن قل ! ياهم عندي رب عظيم!
------------------------------------------------------------------------
أذا ضاقت عليك الأرض بما رحبت..! ** وضاقت عليك نفسك بما حملت! ** فاهتف وقل : (يالله).

وشكراً لNext_Kw على هذا الدعاء الذى اقتبسته من توقيعه

واللهم اجرنا فى مصيبتنا

alshammery

عضو نشط
الاكتتابات المحلية والخليجية من اسباب الهبوط فاوقفوها مؤقتا

اخوانى براييى المتواضح ان الحكومة تستطيع الوقوف بوجة الهبوط المستمر عن طريق ايقاف الاكتتابات الجديدة لانها قاعدة تسحب السيولة من البورصة شهر 11 الماضى وصلت السيولة ذروتها 209 مليون دينار من شهر والايم هذة السيولة ماهى قادرة توصل لل100بعض الايام كان 40 بس 11 للحين كم شركة تم الاكتتاب فيها ( السور للوقود +الوطنية للطيران+ الكويتية الصينية+الكويتية الايرانية وممكن نشوف الكويتية البنغالية والسيلانية بعد ليش لا + الخليج القابضة+ الخليج للطاقة++++++ )+الاسهم الاكتتابات الخليجية الريان والسلام ودانة غاز الخخخخخ)+ الرفع المستمر للفائدة هذة الشغلات كلها كانت احد اسباب الهبوط الخلاصة اتمنى من الحكومة المؤقرة ان توقف الاكتتابات قدر الامكان لانها تساهم فى سحب السيولة من السوق وبالتالى هبوط

ناصرالدين

عضو نشط
ابوحمد2003 قال:
هل تريد راحة البال

هل تريد راحة البال. وانشراح الصدر وسكينة النفس وطمأنينة القلب والمتاع الحسن ؟ عليك بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً} [هود: 3].

هل تريد قوة الجسم وصحة البدن والسلامة من العاهات والآفات والأمراض والاوصاب ؟ عليك بالاستغفار:{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ} [هود: 52].
هل تريد دفع الكوارث والسلامة من الحوادث والأمن من الفتن والمحن ؟ عليكم بالاستغفار: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال:33].

هل تريد الغيث المدرار والذرية الطيبة والولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع ؟ عليكم بالاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح :10ـ12].

هل تريد تكفير السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟ عليكم بالاستغفار: {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 58].

الاستغفار هو دواؤك الناجح وعلاجك الناجح من الذنوب والخطايا، لذلك أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالاستغفار دائماً وأبداً بقوله: (يا أيها الناس استغفروا الله وتوبوا إليه فإني استغفر الله وأتوب إليه في اليوم مائة مرة).

والله يرضى عن المستغفر الصادق لأنه يغترف بذنبه ويستقبل ربه فكأنه يقول: يارب أخطأت وأسأت وأذنبت وقصرت في حقك، وتعديت حقوقك، وظلمت نفسي وغلبني شيطاني، وقهرني هواي وغرتني نفسي الأمارة بالسوء، واعتمت على سعت حلمك وكريم عفوك، وعظيم جودك وكبير رحمتك.

فالأن جئت تائباً نادماً مستغفراً، فاصفح عني، وأعف عني، وسامحني، وأقل عثرتي، وأقل زلتي، وأمح خطيئتي، فليس لي رب غيرك، ولا إله سواك.

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم
إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم
مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

في الحديث الصحيح : ( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب ).

ومن اللطائف كان بعض المعاصرين عقيماً لا يولد له وقد عجز الأطباء عن علاجه وبارت الأدوية فيه فسأل أحد العلماء فقال: عليكم بكثرة الاستغفار صباح مساء فإن الله قال عن المستغفرين {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ}[نوح :12]. فأكثر هذا الرجل من الاستغفار وداوم عليهن فرزقه الله الذرية الصالحة.

فيا من مزقه القلق، وأضناه الهم، وعذبه الحزن، عليك بالاستغفار فإنه يقشع سحب الهموم ويزيل غيوم الغموم، وهو البلسم الشافي، والدواء الكافي.

منقوووووووووووووووووووووول للفائده والاجر

جزاكم الله خير وبارك الله فيكم

سهم استثماري

عضو نشط
اللي يبونه الكبار يصير .. والحكومة عمك أصمخ

حبيت اوضح السالفة بصورة مبسطه .... شرايكم ؟

عندك سلف

عضو مميز
الخرافي متفائل

الكويت - 8 - 3 (كونا) -- أعرب رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي عن تفاؤله لما ستشهده البلاد خلال المرحلة المقبلة من نمو اقتصادي مؤكدا أن هذا التفاؤل يستند الى أرقام ومعطيات ايجابية.

وقال الخرافي في تصريح للصحافيين في مجلس الامة اليوم ان مصدر هذا التفاؤل يأتي "نتيجة للارقام التي نشاهدها من ارتفاع لاسعار النفط والاعلان عن وجود احتياطي كبير للغاز" معربا عن تفاؤله "الى ابعد الحدود".

واضاف "انا غير متخوف بل بالعكس متفائل الى ابعد الحدود ازاء اوضاعنا الاقتصادية وكذلك متفائل لنمو الاقتصاد" موضحا ان الارقام والمؤشرات "يجب ان تعزز تفاؤلنا .. انا شخصيا متفائل جدا للمرحلة المقبلة".

وبسؤاله عن المؤشرات السلبية التي شهدها اداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اخيرا وعن مدى استمراريتها قال "انا غير متخوف بل بالعكس متفائل ازاء اوضاعنا الاقتصادية ونموها" موضحا ان الارقام والمؤشرات العامة للاوضاع الاقتصادية تدعو الى "التفاؤل".

الله يعلم الكبار اهمه اللي مو راضين عن التشكيلة ؟ والا فلان ؟

وهل فلان يقدر يسوي جذي بالبورصة؟ الله يستر

LONG TERM

عضو مميز
عندك سلف قال:
الكويت - 8 - 3 (كونا) -- أعرب رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي عن تفاؤله لما ستشهده البلاد خلال المرحلة المقبلة من نمو اقتصادي مؤكدا أن هذا التفاؤل يستند الى أرقام ومعطيات ايجابية.

وقال الخرافي في تصريح للصحافيين في مجلس الامة اليوم ان مصدر هذا التفاؤل يأتي "نتيجة للارقام التي نشاهدها من ارتفاع لاسعار النفط والاعلان عن وجود احتياطي كبير للغاز" معربا عن تفاؤله "الى ابعد الحدود".

واضاف "انا غير متخوف بل بالعكس متفائل الى ابعد الحدود ازاء اوضاعنا الاقتصادية وكذلك متفائل لنمو الاقتصاد" موضحا ان الارقام والمؤشرات "يجب ان تعزز تفاؤلنا .. انا شخصيا متفائل جدا للمرحلة المقبلة".

وبسؤاله عن المؤشرات السلبية التي شهدها اداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اخيرا وعن مدى استمراريتها قال "انا غير متخوف بل بالعكس متفائل ازاء اوضاعنا الاقتصادية ونموها" موضحا ان الارقام والمؤشرات العامة للاوضاع الاقتصادية تدعو الى "التفاؤل".

خل يستريح هالخرافي

الحمدلله ندري ان اقتصادنا قوي والنفط مرتفع وسيرتفع اكثر

لكن ليش هالنزول المتعمد خل يرد باسلوب يبن للناس شنو حصل

مو يقول كلام حتى اللي بالابتدائية يعروفنه

some one

عضو نشط
اللي حاصل في سوقنا الصراحه مسخرة و صاير مثل سوق القطيع
يعني لما أسواق الخليج إرتفعت إرتفاعات خياليه وأصبحت مكررات أرباحهم فوق الخمسين والستين والمئة في بعض الاحيان كان سوقنا يرتفع ارتفاعات متواضعة وبسيطه ليش ؟ لأنهم كانوا يقولون إحنا ما نبي ننصدم بالإنخفاضات الكبيره اذا زادت الأسعار عن المعقول وهذا كلام زين ومنطقي
لكن لما نزلت أسواق الخليج طبعا بعد ما جنوا أرباح كبيره وغير منطقية ننزل إحنا وياهم ونقول هذي موجة نزول على المنطقة كلها :confused:
الصراحه اللي قاعد يصير إن الكبار في سوق الكويت يبون يربطون بين نزول بورصات الخليج اللي هي مضخمه ونزولها من وجهة نظري منطقي مع بورصة الكويت اللي المفروض ما تنزل النزول هذا ، يعني الشغلة يعوّلونها على العامل النفسي مو على العامل المنطقي .

المرزوق

عضو نشط
الخرافي كله متفائل للانه ما يشوف تحت كله يشوف فوق طبقه برجوازيه مايهمها الا النسبه المئويه من الدوله بحضنه ولو شاف شوي تحت باجر مقدم استقالته هذا لو فعلا راعي للديمقراطيه وغيرها ... بس للاسف الكلام الجميل لازم ينقال عشان تكون الصورة جميله خارج الكويت ولو فعلا اكو رجال بالدوله هذى اظن من عيب الاعتراف بالغلط وتصحيحه علي الاقل نقول لحد الحين اكو مسلمين بس هاهاهاها بس عباره عن شرذمه همها الوحيد البروز علي حساب 99 بالميه من الشعب

المرزوق

عضو نشط
صدق أل مكتوم يوم قال عيبكم الوحيد يا اهل الكويت ان تجار بلدكم تبيكم دايما خدم عندهم ولا تبي اى بروز لكم كتجار ا وغيره ... والدليل ييبولي تاجر دخل عالم التجارة والاعلام بالديرة من سنه 79 عايله يديده او وجه يديد الا مارحم رحم ربي ارث او غيره اما عصامي لو يقط نفسه من برج التحرير ماراح يقدر للانا العصبه هني يشلخون كل من حاول يتعداهم

المعوشرجي79

عضو نشط
الـصـ ـ ـ ورة تعـ ـ ـبر !!

هذا حالنا بعد ان انهار سوقنا وماذا بعد هل ينتظرون الا ان تجف الجيوب !

الملفات المرفقه:

• انهيار السوق.JPG
    انهيار السوق.JPG
    الحجم: 154.2 KB   المشاهدات: 164

هيت

موقوف
والله انا نفس اخوي محمد2 كنت ناوي اشتري بس هونت و شكلي راح ابيع السبت كل اللي عندي

بس خبرائنا اشرايهم؟

المرزوق

عضو نشط
من توفي ابونا الله يرحمه واظهروا اظهروووووووووووووووووووا المنتفعين ؟؟؟؟ مادرى ليش الصمت هذا لحد ماتوفي الشيخ جابر ؟؟؟ ليش هالسكوت ؟؟؟
وينهم ايام بو مبارك !!! ليش الضباع الحين اظهروا؟؟؟؟ عارفين ليش؟
للانا خذوا الجرين كارت من ...........
ويارب ياااااااارب ياااااااااااااااااااااااااااارب اظهار الحق ونبدى شوي الصحوة اصحو عاد شوي وماكو وقت للاتكاليه والدلع والله العظيم ديرتكم كل مالها وتشوف بعينكم مدى الانهيار وبدى علي المستوى الاقتصادى ؟؟؟ تتوقعون بييي يوم وترجع ايام ماقبل الحين ؟
الامر لله
تحياتي

نقوشي

موقوف
تصريح جيد ... من اكبر صانع سوق بورصة الكويت

لنرى مدى حرص صناديقه على ترجمة اقواله إلى افعال

الحالة
موضوع مغلق
أعلى