شركة كويت انرجي ش.م.ك.م

التكانة

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2004
المشاركات
588
الإقامة
الكويت
.

السلام عليكم ...

ترقبوا ماهو جديد من الأخبار بالجرايد اليوم ، بالتوفيق
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
اكتشاف حقل نفطى جديد بمصر!!!
المهم مافي اخبار عن توزيع أرباح؟؟!!
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
مبروك

اكتشاف حقل نفطى جديد بمصر!!!
المهم مافي اخبار عن توزيع أرباح؟؟!!


الكويت (رويترز) - قال مسؤول كبير في شركة كويت انرجي النفطية يوم الاثنين ان اربعة حقول نفط جديدة اكتشفتها في مصر ستزيد طاقتها الانتاجية الى 15 الف برميل من مكافيء النفط يوميا هذا العام.

وقالت كويت انرجي وهي شركة صغيرة لاستكشاف وانتاج النفط والغاز ايضا انها ستؤخر الخطط لادراج اسهمها في بورصة لندن وسط الازمة المالية العالمية.

وقالت الشركة يوم الاثنين انها اكتشفت اربعة حقول نفطية جديدة في قطاع شرق رأس قطارة في مصر مما زاد الانتاج الى 5285 برميل يوميا من الخام الخفيف من 900 برميل يوميا. وتبلغ الاحتياطيات المؤكدة 3.46 مليون برميل.

وقال مدير التشغيل محمد الحوقل لرويترز "توصلنا للكشف قبل ثلاثة اشهر وما زلنا في مرحلة الاستكشاف." واضاف "نرى فرصة هناك. بحلول نهاية هذا العام اما ان نطلب المد لمواصلة الاستكشاف او ان نمضي قدما في تطوير الحقول."

وذكر الحوقل ان حصة كويت انرجي من منطقة شرق رأس قطارة تبلغ 49.50 في المئة في حين تمتلك ايناب سبيترول الحكومية التشيلية الباقي.

وكان قطاع شرق رأس قطارة من الاصول التي حصلت عليها كويت انرجي باستحواذها على اويل سيرش الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاسترالية العام الماضي مقابل 200 مليون دولار.

واسست كويت انرجي عام 2005 ولها عمليات في اليمن وباكستان واوكرانيا وروسيا واندونيسيا وعمان وكمبوديا. وقال الحوقل انها تستهدف ان يصل انتاجها اليومي الى 15 الف برميل من مكافيء النفط في 2009 ارتفاعا من عشرة الاف برميل من مكافيء النفط في نهاية العام الماضي.

واضاف انه "بحلول نهاية 2010 نأمل ان يمكننا الوصول الى 50 الف برميل من مكافيء النفط.. هذا هو هدفنا." وتابع "سيأتي ذلك من خلال الاصول الحالية التي لدينا وسنحاول تطويرها بالاضافة الى عمليات استحواذ جديدة."

وقالت المديرة التنفيذية للشركة سارة اكبر لرويترز انه بالاضافة الى مصر التي تمثل ما يصل الى نصف انتاج كويت انرجي فان الشركة ترى كثيرا من الفرص لانتاج الغاز في اوكرانيا.
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
اكتشاف حقل نفطى جديد بمصر!!!
المهم مافي اخبار عن توزيع أرباح؟؟!!

شركة كويت انرجي تحقق اكتشافا نفطيا جديدا في مصر ينتج نحو 5258 برميلا يوميا

الطاقة والثروة المعدنية 20/04/2009 01:42:00 م



الكويت - 20 - 4 (كونا) -- قالت شركة (كويت.انرجي) اليوم انها حققت اكتشافا نفطيا جديدا اثناء عمليات التنقيب في شرق منطقة رأس قطارة في مصر بمعدل انتاج يومي يبلغ 5258 برميلا من النفط الخام.
وتوقعت نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في الشركة سارة اكبر في مؤتمر صحافي ان يصل احتياطي هذه المنطقة الى اكثر من 460ر3 مليون برميل من النفط مشيرة الى ان حصة كويت انرجي من المنطقة التي تضم حقلي رنا وشهد الواقعتين على بعد 70 و100 كيلومتر من مدينة الجيزة تبلغ 50ر49 في المئة.
وقالت أكبر ان هذا هو اول اكتشاف منذ دخول شركة كويت انرجي الى مصر عام 2006 حيث تمتلك الشركة خمسة اصول للتنقيب منها ثلاثة منتجة.
وأوضحت ان هذا الاكتشاف يتميز بأهمية كبيرة بالنسبة لمصر وشركة كويت انرجي وشركائها لما يحمله من قيمة تتعلق بسياسة الطاقة المتبعة في مصر وعلاقتها بعملائها مشيرة الى ان الشركة تدخل في هذا الاكتشاف مرحلة جديدة في وضعها ومكانتها في السوق النفطي في مصر.
واشارت الى ان الشركة تعتبر من الشركات المتميزة في ادائها وتنفيذها لالتزاماتها تجاه البلد المضيف حيث قامت بوضع الخطط التطويرية لهذه الحقول الجديدة والتي بدأت بالفعل بتنفيذها على ارض الواقع.
ويعد منطقة شرق رأس قطارة احدى المناطق التي استحوذت عليها شركة كويت انرجي بنسبة 100 في المئة من شركة اويل سيرتش الشرق الاوسط وشمال افريقيا في ابريل 2008 وبلغت قيمة هذا الاستحواذ 200 مليون دولار امريكي شاملا اصول التنقيب والانتاج في مصر واليمن.
ووفرت عملية الاستحواذ محفظة متوازنة من اصول الانتاج والتنقيب في منطقة اساسية بالنسبة الى كويت انرجي في ما يتعلق باستراتيجياتها على المدى الطويل. وتأسست (كويت.انرجي) عام 2005 وهي مختصة في اسكتشاف وانتاج النفط وتعتبر اسرع شركة غير حكومية نموا في المنطقة حيث تدير عمليات التشغيل في الشرق الاوسط واوروبا الشرقية وكمبوديا وباكستان. وتمتلك الشركة 19 منطقة تنقيب موزعة على سبع دول و11 اصلا منتجا للنفط في ست دول اضافة الى تشغيلها عشر ابار في اربع دول وبدأت بتحقيق الارباح منذ عامها الاول.(النهاية) ا ح ج / ي س ع كونا201342 جمت ابر 09
 

hany nour

موقوف
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
285
السلام عليكم

مطلوب 200 الف سهم كويت انرجي بسعر 140 فلس
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
يعطيك العافيه اخوى
اتصل على 1804242
شركة جلوبل وراح اتلاقى اسهم اقل من 140 اذا تبى الفايده
-----------------------------------------------------------
لانه السهم واقف عن التداول عند جلوبل من فتره طويل
تونىىىى امسكره منهم

وجزاك الله خير
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
السلام عليكم

الشركة حققت أرباح صافية بحدود 35 مليون دولار لسنة 2008. التوصية بعدم توزيع أرباح.

بخصوص سعر السهم أظن أن آخر سعر تم على السهم هو 200 فلس ولا يغرك العروض الموجودة حالياً. فشركة دبي ميلينيام دشت على السهم في بداية السنة على سعر 201 فلس للسهم.

الشركة ممتازة جداً ونشاطها تشغيلي بحت وتعتبر فعلاً من أفضل الشركات واستثمار مجدي على المدى المتوسط أو الطويل.
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب
اسهم كويت انرجي
ب120فلس
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مطلوب اسهم " كويت انرجي " بسعر 120فلس ....
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
1\5\2009


أكد أن «كويت إنرجي» ستصل إلى 30 ألف برميل في 2010
بوخمسين: مشروع حقول الشمال انتهى وعلى الدولة إشراك القطاع الخاص لرفع الإنتاج


منصور بوخمسين

| كتب إيهاب حشيش |

طالب رئيس مجلس إدارة شركة كويت إنرجي الدكتور منصور بوخمسين وزارة النفط بضرورة فتح الباب أمام شركات القطاع الخاص النفطية للعمل في الكويت، اذا أرادت تنفيذ خطتها بالوصول إلى 3 أو 4 ملايين برميل يومياً أسوة بما تتبعه دول مثل مصر و سلطنة عمان وهو ما عاد على هذه الدول بفائدة كبيرة، مشيرا الى ان مشروع حقول الشمال انتهى.
وأكد بوخمسين خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة بنسبة حضور 94 في المئة أن الشركة تعتبر الكويت والعراق والسعودية وإيران من الدول المفيدة على المدى البعيد بما يعزز قدرات الشركة، لافتاً إلى أن كويت إنرجي لديها مكاتب في بغداد والبصرة رغم عدم وجود عقود لها حتى الآن.
ان الشركة تدرس المنافسة على عقود تندرج تحت نشاطها لمعالجة نفط الآبار مدتها 5 أعوام قابلة للتجديد لدى شركة نفط الكويت، لافتاً إلى أن هناك ما بين 12 إلى 13 عقدا سوف تطرحها «نفط الكويت» خلال المرحلة المقبلة يمكن للشركات الدخول فيها.
وأضاف بوخمسين أن «كويت إنرجي» سوف تصل إلى 30 ألف برميل بحلول2010 على أن تستكمل 20 ألف برميل اخرى مخطط لها من خلال الاستحواذ، مشيراً إلى ان انخفاض أسعار النفط سوف يؤثر على كل الشركات النفطية وهو ما توقعته شركة كويت إنرجي العام الماضي، موضحاً أن التوقعات أشارت إلى وصول أسعار النفط إلى ما بين 50 و60 دولارا للبرميل معتبراً أن الحد الأدنى لربح الشركة عند سعر 26 دولارا للبرميل.
ونفى بوخمسين وجود قروض على الشركة غير التمويل بضمان وديعة الشركة المقدرة بـ 50 مليون دينار مشيرا الى أن الشركة تنتظر الوقت المناسب للإدراج في سوق الأوراق المالية الكويت للاوراق المالية أو بورصة لندن والتي تفضلها الشركة في الوقت الحالي كبداية للإدراج، لإعطاء دفعة لسهم الشركة وتعزيز قيمته، مؤكداً ان مجلس الإدارة يراعي في النهاية مصالح المساهمين والشركة.
وقال بوخمسين في كلمته ان الشركة واصلت تطوير أصولها وإضافة أصول جديدة لتحقيق أهدافها من العوائد والإنتاج حيث سجلت ربحاً صافياً يقدر بـ 29.9 مليون دولار وهو ما يمثل نمواً في الأرباح تقدر بـ 45 في المئة عن العام 2007.
وأشار بوخمسين إلى ارتفاع الدخل الصافي للعام 2008 بنسبة 470 في المئة ليصل إلى176 مليون دولار، حيث نمت الأصول بنسبة 141 في المئة لتصل إلى 577.7 مليون دولار. مؤكداً ان الشركة تمضي قدماً في قطاع استكشاف النفط وإنتاجه، وان أرباح الشركة نتجت عن العمل المتواصل في تطوير أصول الشركة والاستثمار في الفرص الواعدة التي تعكس الرؤية الاستراتيجية للشركة».
وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المهندسة سارة أكبر في تصريح صحافي ان الشركة أغلقت عام 2008 بإنتاج بلغ 9.478 برميلاً من النفط والخام في آخر يوم من العام. كما وصل احتياطي الشركة المؤكد إلى أكثر من 43.5 مليون برميل من النفط (دون احتساب احتياطات حقل كريم في عمان). وتزيد على هذه الانجازات اكتشافات حقول رنا وشهد في رأس قطارة في مصر».
وأكدت أكبر أن الشركة تعمل على تطوير وادارة موجوداتها في تسع دول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشرق أوروبا وأسيا.
وتوقعت أكبر زيادة معدل الانتاج اليومي لهذا العام الى أكثر من 15 الف برميل من النفط وأن يرتفع احتياطي الشركة المؤكد إلى أكثر من 100 مليون برميل من النفط.
ويذكر أن شركة «كويت إنرجي» كانت قد أعلنت اكتشاف حقلي رنا (أس اي) وشهد (أس اي) أثناء عمليات التنقيب في شرق منطقة رأس قطارة في مصر بمعدل إنتاج يومي يبلغ 5.285 برميل من النفط الخام، ويقدر أن يصل الاحتياطي المؤكد لهذين الحقلين إلى أكثر من 3.5 مليون برميل من النفط، حيث تبلغ حصة «كويت إنرجي» منها 49.50 في المئة.
كما وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة كويت إنرجي على ادراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية أو في سوق لندن للأوراق المالية مع تخويل مجلس الإدارة باختيار التوقيت المناسب، وانتخاب ممثل شركة «شريعة إنرجي البحرين القابضة» للطاقة لعضوية مجلس الإدارة ليحل مكان محمد الحوقل الذي استقال من مجلس الادارة وبقي في منصبه كنائب الرئيس للعمليات في الشركة، والموافقة على عدم توزيع أي أرباح هذا العام وذلك لاستخدام إمكانات الشركة المالية في تطوير أعمالها وزيادة الإنتاج والاحتياطي.




جريدة الراي
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
كويتي إنرجي» تعتزم الإدراج في بورصة الكويت أو لندن

«عموميتها» اقرت عدم توزيع أرباح
«كويتي إنرجي» تعتزم الإدراج في بورصة الكويت أو لندن




بوخمسين في الوسط أثناء الجمعية العمومية • 130 مليون دولار صافي أرباح الشركة بنمو 45 في المئة
• 9478 برميلا إنتاج الشركة اليومي من النفط في 2008
• طرح 140 مليون سهم بأسعار تنافسية لتوسيع المساحة التمويلية للشركة
دينا حسان:
اعلن الدكتور منصور بوخمسين رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة كويت انرجي عن تحقيق ارباح صافية للشركة تقدر بـ 130 مليون دولار اميركي وهو ما يمثل زيادة بنسبة 45 في المئة عن العام الماضي حيث وصل الانتاج اليومي بحلول 31/12/2008 الى 9478 برميلا من النفط يوميا اي اكثر من ضعف ما تم تحقيقه عن 2007 والبالغ عدد 4630 برميلا من النفط يوميا وقد جاء ذلك اثناء انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية امس والبالغ نسبة النصاب فيها 93.37 في المئة.

نمو في الايرادات
وقد اوضح بوخمسين «لقد نمت الايرادات بنسبة 470 في المئة او ما يعادل 175.9 مليون دولار اميركي ولقد بلغت المصاريف الرأسمالية 387.5 مليون دولار اميركي ووصل معدل العائد على رأس المال المستخدم الى 10 في المئة كما نمت الاصول بنسبة 141 في المئة لتصل الى 577.7 مليون دولار» هذا وقد استطاعت الشركة ان تستحوذ على حقوق جديدة من امتيازات الاستكشاف والانتاج في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك عندما عرضت شركة اويل سيرش المحدودة حصتها المؤلفة من خمسة حقول تطويرية واربع مناطق استكشاف في كل من مصر واليمن للبيع.
ولكي تتمكن الشركة من تمويل نموها قامت في مايو عام 2008 بفتح باب الاكتتاب للمساهمين بـ 140 مليون سهم باسعار تنافسية نتج عنه مساهمة بلغت 15 مليون سهم هذا بالاضافة الى 224 مليون سهم تم عرضها على مستثمرين جدد وقد انضم خلال هذه العملية كل من بلو بريدج كبيتال وفان ايك جلوبل وهما شركتان استثماريتان من نيويورك وفاليانت موريشوس وهي شركة استثمارية من سان فرانسيسكو وبيت الاستثمار العالمي الكويت بالاضافة الى مستثمرين آخرين من أوروبا وآسيا.
زيادة رأس المال
هذا وتم زيادة رأس المال المصرح به من 100 مليون دينار كويتي الى 130 مليون دينار كويتي هذا وقد وافقت الجمعية العمومية لشركة كويت انرجي على ادراج اسهم الشركة في سوق الكويتي للاوراق المالية او في سوق لندن للاوراق المالية مع تخويل مجلس الادارة باختيار التوقيت المناسب. وانتخاب ممثل شركة انرجي بحرين القابضة للطاقة لعضوية مجلس الادارة ليحل مكان محمد الحوقل الذي استقال من مجلس الادارة وبقى منصبه كنائب الرئيس للعمليات في الشركة وعدم توزيع اي ارباح هذا العام وذلك لاستخدام امكانية الشركة المالية في تطوير اعمالها وزيادة الانتاج والاحتياطي. كما تم اقرار مكافأة مالية تقدر بألف دينار لكل عضو

احتياطي الشركة
ومن جانب اخر ذكرت سارة اكبر نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي في شركة كويت انرجي ان الشركة اغلقت عام 2008 بانتاج 9.478 برميلا من النفط الخام في اخر يوم من العام كما وصل احتياطي الشركة ذلك الى اكثر من 43.5 مليون برميل من النفط دون احتساب احتياطيات حقل كريم في عمان وتزيد على هذه الانجازات اكتشافات حقول رنا وشهد في رأس قطارة في مصر. وتعمل الشركة في تطوير وادارة موجوداتها في تسع دول في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وشرق اوروبا واوروبا واسيا. وقد اعلنت اكتشاف حقلي رنا( اس اي) وشهد اس اي اثناء عمليات التنقيب في شرق منطقة رأس قطارة في مصر بمعدل انتاج يومي بلغ 5.285 برميلا من النفط الخام، ويقدر ان يصل الاحتياطي المؤكد لهذين الحقلين الى اكثر من 3.5 ملايين برميل من النفط، حيث تبلغ حصة كويت انرجي منها 49.50 في المئة.
ومن المتوقع ان يزيد معدل الانتاج اليومي للشركة لهذا العام اكثر من 15.000 برميل من النفط وان يرتفع احتياطي الشركة المؤكد الى اكثر من 100 مليون برميل من النفط




تاريخ النشر : 01 مايو 2009
جريدة الدار
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
عمومية «كويت إنرجي» توافق على الادراج في البورصة

أخر تحديث 01/05/2009
عالم اليوم

عمومية «كويت إنرجي» توافق على الادراج في البورصة



أعلنت شركة كويت إنرجي، إحدى أكبر الشركات المستقلّة في قطاع إستكشاف النفط وإنتاجه في الشرق الأوسط امس، عن أرباحها للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008 خلال انعقاد الجمعية العمومية السنوية امس، حيث ارتفعت صافي الأرباح بنسبة 45 % الى 30 مليون دولار، كما ارتفع الدخل الصافي للعام بنسبة 470 % ليصل إلى176 مليون دولار، وقد نمت الأصول بنسبة 141 % لتصل إلى 577.7 مليون دولار.

وقد وافقت الجمعية العمومية لشركة كويت إنرجي على النقاط التالية:

< الموافقة على ادراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية أو في سوق لندن للأوراق المالية مع تخويل مجلس الإدارة بإختيار التوقيت المناسب

< انتخاب ممثل شركة شريعة إنرجي بحرين القابضة للطاقة لعضوية مجلس الإدارة ليحل مكان محمد الحوقل الذي استقال من مجلس الادارة وبقي منصبه كنائب الرئيس للعمليات في الشركة

< الموافقة على عدم توزيع أي أرباح هذا العام و ذلك لإستخدام إمكانيات الشركة المالية في تطوير أعمالها وزيادة الإنتاج والإحتياطي.



العمل المتواصل

وقال رئيس مجلس الادارة في شركة كويت إنرجي، د. منصور بوخمسين: “أن شركة كويت إنرجي تمضي قدماً في قطاع إستكشاف النفط وإنتاجه, وأفاد أن أرباح الشركة النامية نتجت عن العمل المتواصل في تطوير أصول الشركة والاستثمار في الفرص الواعدة التي تعكس الرؤية الاستراتيجية للشركة.

وأضافت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة كويت إنرجي، السيدة سارة أكبر: أن الشركة أغلقت عام 2008 بإنتاج بلغ 9,478 برميلاً من النفط والخام في أخر يوم من العام. كما وصل إحتياطي الشركة المؤكد إلى أكثر من 43.5 مليون برميل من النفط «دون إحتساب إحتياطيات حقل كريم في عمان». وتزيد على هذه الانجازات اكتشافات حقول رنا وشهد في رأس قطارة في مصر.

وتعمل الشركة على تطوير وادارة موجوداتها في تسع دول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشرق أوروبا وأسيا.
 

P.E

عضو جديد
التسجيل
2 يوليو 2008
المشاركات
8
ما تغير السعر بعد الجمعيه ؟
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
ما تغير السعر بعد الجمعيه ؟

مرحبا اخوي ...

السهم ما زال مطلوب بسعر ال 120 فلس ...

ودمتم ...
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
يعطيك العافيه
بس شخص سئلنى
120 فلس صافى للبايع
لانه عموله جلوبل 5 فلوس
وجزاك الله خير
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
مطلوب كويت انرجي بسعر 120 فلس

99713013
 

أبو أنـس

عضو نشط
التسجيل
14 يناير 2007
المشاركات
474
معروض 70 الف سهم بسعر 145 فلس

99713013
 

kuw-stock

عضو نشط
التسجيل
14 فبراير 2008
المشاركات
240
الإقامة
اليرموك
السعر عند جلوبل
139 من غير عمولتهم 5 فلوس

تونى امسكره منهم
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
اكتشاف جديد 2200 برميل يومي

07/05/2009
جريدة القبس

«كويت إنرجي» تكتشف حقلا جديداً للنفط غرب خليج السويس
بمعدل انتاج يومي يبلغ 2200 برميل


سارة أكبر

أعلنت شركة كويت إنرجي عن اكتشاف حقل جديد للنفط (شمال غرب شقير) أثناء عمليات التنقيب في «المنطقة أ» بمعدل إنتاج يومي يبلغ 2200 برميل من النفط الخام، ومن المتوقع أن يصل الاحتياطي المؤكد لهذا الاكتشاف إلى أكثر من 11 مليون برميل من النفط، وتبلغ حصة «كويت إنرجي» 70% في هذا الحقل.
ويذكر أن شركة كويت إنرجي كانت قد أعلنت في 30 أبريل من هذا العام عن اكتشاف حقلين هما جنوب شرق رنا وجنوب شرق شهد كأول اكتشاف لها في مصر منذ دخولها عام 2006.
تأسست شركة كويت إنرجي عام 2005 وهي مختصة في استكشاف وإنتاج النفط، وتعتبر أسرع شركة غير حكومية نمواً في المنطقة، حيث تدير عمليات التشغيل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية وباكستان. وتمتلك الشركة 19 منطقة تنقيب موزعة على سبع دول و10 أصل منتج للنفط في خمس دول بالإضافة إلى تشغيلها لـ 10 قطاعات في أربع دول، وقد حققت الشركة أرباحاً منذ عامها الأول.
وذكرت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة كويت إنرجي سارة أكبر: «يسرنا الاعلان عن الاكتشاف الثاني في مصر، وكما هو الحال مع حقلي جنوب شرق رنا وجنوب شرق شهد، فقد تم الاستحواذ على هذا الأصل من خلال صفقة شركة أويل سيرش الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونتوقع المزيد من عمليات الاكتشاف في مصر. ومن الجدير بالذكر أن الاستكشاف في «منطقة أ» قد بدأ منذ أربعين عاما تقريبا من خلال شركات عالمية متعددة، ولكن شركة كويت إنرجي باستخدامها للتكنولوجيا الحديثة في التنقيب والاستكشاف، وكفاءة فريق العمل، استطاعت تحقيق هذا الاكتشاف الجديد والذي يعتبر انجازا يسجل لمصلحة الشركة».
وأضافت: «مع عمليات الاستكشاف والانتاج التي نخوضها في الشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم، أصبحت شركة كويت إنرجي من أنشط الشركات الخاصة في قطاع النفط والغاز في المنطقة، وقد حرصنا على تقوية علاقاتنا مع الدول المضيفة وشركائنا العالميين».
وبهذا الاستكشاف تدخل الشركة مرحلة جديدة في وضعها ومكانتها في السوق النفطي المصري، حيث تعتبر اليوم من الشركات المتميزة في أدائها وتنفيذها لالتزاماتها تجاه البلد المضيف. وقد وضعت الشركة الخطط التطويرية لهذا الحقل الجديد لتبدأ بتنفيذها على أرض الواقع.
ويصل معدل الإنتاج اليومي للشركة الى أكثر من 10 آلاف برميل من النفط المعادل، وقد بلغ الاحتياطي المؤكد في نهاية عام 2008 الى 43.5 مليون برميل من النفط. وتتوقع الشركة ازديادا كبيرا في الانتاج والاحتياطيات خلال الفترة القريبة المقبلة.
 
أعلى