دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
sammnan قال:اخ tango
يعني نطلع من السهم والانصبر
Tango قال:شبكة وال ستريت أجرت مقابلة مع ريتشارد ألتموري رئيس مجاس إدارة الشركة بتاريخ 1 مارس 2006 و بالتالي ملخص لما تم الحديث عنه (تراني أكتب من الذاكرة يعني لا تواخذوني و تراني شايب)عموماً في النقاط القادمة مجمل الحديث:
أولاً: مجمل عن نشاط الشركة و هو الاهتمام بنقل الطرود البريدية داخل و خارج الولايات المتحدة الامريكية عن طريق اسطول الشركة وهوالنشاط الرئيسي الذي تقوم به الشركة منذ ما يزيد عن 18 سنة.
ثانياً: في السنوات الأخيرة بدأت الشركة في مجال نقل أمتعة المسافرين من أماكن مغادرتهم الى نقطة الوصول المنشودة و يعلل بأن عدم تحقيق الأهداف كان بسب أحداث سبتمبر التي أثرت على نشاط الطيران في العالم ككل و في أمريكا بالذات.
ثالثاً: بدأت أيضاً الشركة في تقديم خدمة بطاقات مسبوقة الدفع لها علاقة بخدمات الشركة .( ما فهمت بالضبط وش قصده)![]()
رابعاً: بالنسبة لتردي أوضاع الشركة في الأونة الاخيرة علل ذلك لسببين الأول هو ما يسمى ( شورت نيكد سيلنج)(أرجو من الأخوان الخبراء افادتنا بالتفصيل عن هذه النقطة ولا عليهم أمر) السبب الثاني هو جماعات الضغط في الكونجرس و في البيت الأبيض التي كان لها دور مباشر في خسارة الشركة لبعض القضايا و التي ادت الى تكبد الشركة خسائر مالية هوت بقيمة اسهم الشركة الى ما هي عليه.
شورت سل نيكد
هو طريقة تعامل في الاسواق االعالمية وتعني بيع السهم قبل امتلاكه بسعر عالي بافتراض ان السهم سيتراجع سعره الى ادني حتي يتراجع السعر الى ادني ومن ثم يقوم بالتغطية وهو شراء السهم من اسفل متي ما تسنى له وكسب الفرق
فمثلما يكون الشرتء من اسفل ولاجل البيع في الاعلي سيكون البيع في الاعلي لاجل الشراء من اسفل وبالتالي يكون الفرق هو الربح
لكن بعض الشركات تتعرض الى حملة بيع قاسية فقط ولا يقابلها اي تغطية
فالتغطية هي ما يعيد التوزازن لسعر السهم
اما ان تم عليها فقط البيع دون تغطية فسيتعرض السهم الى ضغط عنيف تؤدي به في النهاية الى تراجع السهم وانهياره بشكل قوي جدا فكل من هناك يبيع فقط ولا يشتري
خامساً: تطرق أيضاً الى موضوع استثمارات الشركة القادمة و التي تأتي من رؤوس أموال خليجية وذكر بالتحديد ( السعودية,دبي) و ذكر أنها في دور المفاوضات النهائية( و العهدة عليه) و لكنه لا يستطيع ذكر أسماء و ذلك لخصوصية هذه الأسماء ((الكبيرة)) و كونه ملتزم باتفاقيات عدم الإفصاح مع هذه الأطراف.
قامت شركة دبي للمؤاني باتمام صفقة تقدر بقيمة 5,7 مليار دولار وشراء شركة O&P البريطانية والتي كانت تشرف على ستة مؤاني امريكية لمدة 165 سنه بحيث تمتلك شركة دبي للمؤاني مباني الشركة البيرطانية وحاوياتها وقد يكون اضا عمالتها المتمرسة ايضا
ولا اعتقد بان مثل هذه الصفقة ستتم لولا ان يكون لدى شركة دبي للمؤاني
موافقة شبة اكيدة من الادارة الامريكية رغم الضغوط عليها لادراة المؤاني الامريكية
في الوقت الذي عززت شركة اسرائيلية من موقف شركة دبي للمؤاني وقامت بتزكيتها واخراجها من دائة الاتخامات والشكوك المثارة حولها لذا فان الرابط بين شركة دبي للمؤاني وشركتنا المعنية
ان شركتنا ستكون احد الشركات المشغلة في تلك المؤاني ودورها سيكون في نقل البضائع والامتعة والتفريغ والشحن
سادساً: جاء على ذكر عملية استحواذ الشركة USXP على شركة طيران (شحن) Airnet Services و ذلك لإتمام عملية ( Back Buy) لأسهم الشركة الأم USXP ( ارجو ممن لديه تفصيل أو شرح لعملية ال ( Back Buy) أن يفيدنا في هذه النقطة بالذات و هل هي في صالح السهم ولا ضده) حاسس انها نقطة مهمة.
الباي باك
يعني اعادة شراء الشركة لاسهمها من جديد ومحاولة تقليل عدد الاسهم المتداولة في السوق وذلك لتمكن الشركة ان تقوم بعمل تقاعد لعدد من اسهمها لتقليلها لاجل ان يرتفع سهمها من جديد اما لتقديم اوراقها من جديد الى الاسواق الرسمية مثل قطاع النازداك ااو قطاع اخر او لمحاولة الشركة امتلاك حصة اكبر في اسهمها
وفي كلتا الحالتين هذا شي ايجابي للشركة وايجابي جدا
وقد يكون شراء الشركة الجديدة هي عملية مقايضة وتبديل بين اسهم الشركة الجديدة وبين اسهم usxp بمعنى انا اعرض عليك بصفتك مالك لاسهم usxp عدد معينا من اسهم الشركة الجديدة لتتخلي انت عن اسهمك في usxp ليتسنى لهم اعادة اسهم usxp للشركة نفسها اما لتعمل لها تقاعد كا ذكرت او لتكبير حصتها كما قلت سابقا واعتقد الاولي اقرب مطلوب تعليق الشعثاني وتوضيح الامر لنا ان كنت مخطئا
سابعاً: تكلم عن عملية شراء USXP لشركة نفط و محرقات في فلوريدا وهي على حد تعبيره شركة لديها عدد كبير من محطات الوقود 140 محطة كذلك تقوم بتزويد الطائرات بالوقود ايضا و ان الشركاء الخليجين سوف يقومون بتزويد الشركة بالنفط و مشتقاته.
وهذه الصفقة تحدثت عنها شركة دبي للمؤاني ولم تذكر من هو الوسيط في ذلك او كيفية الطريقة هل هي مباشره ام عن طريق شركة اخرى وقد تكون شركتنا هي الوسيط ومن ضمن شروط الاتفاقية بينها وبين شركة دبي للمؤاني لتوقيع عقود تشغيليه مع شركة موؤاني دبي
فقد قرات انا عن هذه الصفقة عن طريقة دبي للمؤاني على مكا اذكر وساحاول ارفاق الرابط فيما بعد
وقد يكون شراء الشركة الطيران الجديدة فضلا عن اتمام عملية الباي باك
هو لاجل ان تستطيع الشركة من نقل بضائع المسافرين بعيدا عنهم عن طريق اسطول خاص بها مما يقلل التكلفة التشغلية للشركة وهذا بوادر اتمام قرار نقل امتعة المسافرين بعيدن عنهم لتوفير عامل امان اكثر وهذي يعني ان الشركة قد تحظي بفرص جيدة تشغلية اما مع الحكومة او مع شركة دبي للمؤاني
ولا يمكن ان تقدم الشركة على مثل هذه الخطوة كما قلت ان لم تكن تعلم ما سيؤل عليه قرار نقل امتعة المسافرين فقد يصدر هذا القرار ان لم يكن قد صدر او بت في امره
أخيراً ذكر أنه متوجه لدبي في محاولة لإتمام المفاوضات وانه سوف يعود يوم الإثنين ( اليوم ) .إنتهى
بشان عقود الشركة التشغلية من تفريع ونقل امتعة المسافرين والقيام بعملية شحن وتفريغ للسفن التجارية
لسماع المقابلةwww.wallst.net
إخواني القراء أود الإشارة الى أن هذه الترجمة((( بتصرف))) أي أنني لم أترجمها حرفياُ!! أولاً لأني أحاول استرجاعها من الذاكرة, كما أنه ليس من إختصاصي الترجمة و لكن هي محاولة لمساعدة الإخوة في نقل المعلومات أولاً بأول .
أخواني هذه ليست دعوة لا للشراء و لا للبيع ((علماً أنني أملك في أسهم الشركة)) كما أنني مستجد وفي رواية مبتدىء وفي رواية أخرى عليمي جداً جداً جداًفي السوق الأمريكي ولكن نبحث و نقرأ و نجتهد و نحاول ويبقى الرزق في يد الرزاق الكريم .
أخوكم أبو حاتم[/COLOR]
ams545 قال:سهم حقير .... ما ابغى اربح ولا فلس منه بس ابي اطلع منه بدون خسارة(
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي