شركة برقان لحفر الآبار ( أبار ) .

التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
سلام عليكم ........ للمراجعة يأخوان وللتذكير من يملك السهم .

حبيت انوه إنه التحليل وتوقعات الأرباح جاءت موهونه بتوقع نمو الإيرادات السنويه 16% وخذيت التوقع بناء على نموها السنوي ... طبعا من غير المنطق أخذ التوقعات على أساس نمو ربع سنوي لأخر سنه وأحط توقعات ...... لكن راح احط هالتوقع ..!! لكن إن شاء الله يكون الأرباح نفس ماتوقعت ويمكن الشركة زيادت عملياتها الشتغيلية بالفترة الي طافت بسبب إرتفاع النفط .

اليوم بالليل أحط التوقع ..

ياليت تحليل إليوت .. او تحليل محترف للسهم وجزاكم الله خير

توقعات على أساس أخر سنه وربع سنوي .. إنه راح يحقق إيراد تشغيلي 11 مليون دينار بالربع الرابع .. يعني إجمالي السنه 43.7 مليون دينار إيرادات تشغيلية وتكاليف التشغيل 38 مليون دينار كويتي وصافي الربح التشغيلي 5.7 مليون دينار كويتي .....!! طبعا مثل ماقلنا هناك مداخيل ( إيجابيه وسلبيه ) مثل فروق عملات وإيرادات أخرى كتأجير .. ألخ .

علشان ماأتشعب إن شاء الله يكون التوقعات مثل ماتوقعتها بالسابق وهو إجمالي إيرادات 50 مليون دينار كويتي .. وهناك راح يكون صافي ربح فترة بالربع الرابع طيب .... إن شاء الله تكون صائبه التوقعات
 

باحث قانوني

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
708
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
شنو صار الاجتماع احد عنده خبر
ولا مصيفين الجماعه ياهنيهم بقلوبهم
حسبي الله ونعم الوكيل
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
وقف التداول باسهم (ابار) لحين ورود بيانات 31-03--2012
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه تم وقف التداول باسهم شركة برقان لحفر الابار والتجارة والصيانة (ابار) لحين ورود بيانات 31-03-2012 .
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
توقعات الشركة للسنة المالية المنتهية لعام 2012



التوقعات هي كالتالي :

نمو الإيرادات التشغيلية على أساس ( متسوط سنوي) 16% لترتفع إرادات التشغيلية إلي 51 مليون دينار كويتي .. وستسجل إيرادات الربع الرابع لوحدها تقريبا 19 مليون دينار كويتي .

وسوف تكون تكاليف التشغيل 44.8 مليون دينار كويتي .. مع العلم تكلفة التشغيل عام 2011 كانت 38 مليون دينار كويتي ......

هذا تكلفة الشغيل بأسوء إحتمال وهو زيادة نسبة النمو بتكاليف التشغيل بنسبة ..

صافي الربح التشغيلي سيكون 6,988,836 مليون دينار إجمالي العام مع العلم حققت الشركة ربح تشغيلي للربع الثالث اجمالي كما ذكرنا 3.345.950 مليون دينار كويتي يعني سيكون ربح الربع الرابع التشغيلي هو 3,642,886 مليون دينار كويتي ..... وسيكون هناك أعباء تمويلية تقريبا بحدود ال700 ألف دينار كويتي بالربع الرابع فقط وحده لتهبط أرباح التشغيلية للربع الرابع إلي 2,942,886 مليون دينار كويتي والأستهلاك بند لايأثر كثير ربما يكون بحدود ال15 ألف دينار كويتي .. وهناك مصاريف تسويق وعمومية اعتقد راح تأخذ بحدود 420 ألف دينار كويتي وايضا سيهط بالربح التشغيلي إلي 2,500,000تقريبا دينار كويتي..

وهناك كما قلنا مؤثرات إيجابية وسلبية وهما ( فروق تحويل عمليات أجنبية وإرادات أخرى ) .. ربما تسجل 120 ألف للإيرادات أخرى ...... أما فروق تحويل عملة فمن الصعب التكهن بها
smile.gif
لأنه حقت خسار بالربع الثاني والثالث على التوالي 87 ألف و97 ألف دينار كويتي ...

بمعني سيكون الربع الرابع لوحده سيحقق صافي ربح فترة سيكون قريب 2.500.000 مليون دينار كويتي مليون دينار ... مايعادل 12 فلس واتمنى أن اكون أصبت إن شاء الله .

وبهذا سيكون إجمالي أرباح السنة المالية المنتهية 30/3/2012 هو 4.21 فلس لإجمالي الربع الثالث + 12 فلس للربع الرابع وحده = 16,21فلس

وربما تزيد ل20 فلس حتى ببنود إيردات أخرى مثل فروق تحويل عمولات أخرى أو إيرادات أخرى .

- اتوقع بان تنخفض المطلوبات المتداولة بنهاية السنة المالية المنتهية 30/3/2012 ليحسن وضع مؤشرات النسب والعمليات التشغيلية .. وسيقابلة إرتفاع بالموجودات المتادلة . وربما تتعادل نسب التداول لتكافئ 1/1 ببداية العام المقبل إن شاء الله .

.

سلام عليكم ......... عودا للتحليل المالي الي سويته والحمدلله على ماقضى لم تأتي نفس ماتوقعت .. وذكرت بمشاركة لاحقه بأن التحليل مرهون بنمو الإيرادات التشغيلية وبما إنه للحين ماتم الأعلان عن المزانية بالكامل إن شاء الله يتم بحثها متى ماتم نشرها ..

موضوع المطلوبات المتداولة .. كما ذكرت بالتحليل كانت بالربع الثالث المطلوبات المتداولة تجاوزت الموجودات المتداولة ب21 مليون دينار كويتي .. والأن قلت وأصبحت 14 مليون دينار كويتي وهذا شي طيب .. والظاهر راح توصل نسب التعادل لنسب التداول لتكافي 1/1 ممكن بالربع الثالث لهذا العام والله أعلم

حقوق المساهمين زادت بس ماادري كم .. الميزانية ماهي عندي حاليا
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled.jpg
    Untitled.jpg
    الحجم: 110 KB   المشاهدات: 249
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
حقوق المساهمين زادت بس ماادري كم .. الميزانية ماهي عندي حاليا

هناك أرباح مرحله وماتسجلت بلأرباح طبعا راحت ل ( إحتياط اجباري واختياري ومرحله ) 444,136 ألف دينار كويتي وهي بحدود 2.2 فلس ... يعني أرباحهم بالربع الرابع هي 4.4 فلس أو 900 ألف دينار كويتي .. هذا غير الخصومات من أعباء التمويل وهل كان هناك أرباح / خسائر من تغيير فروق العملات ...!!

طبعا يعني راح تزيد القمية الدفترية وممكن توصل لل260 فلس أو أكثر

الموجوادت المتداولة زادت بحدود 920 ألف دينار كويتي ..
والمطلوبات المتداولة قلت بحدود 5.700 مليون دينار كويتي

للإسف كنت اتوقع توزيع ارباح وطفره بالربع الرابع . لكن إن شاء الله نسمع أخبار طيبه بتوقيع عقود او تخارج من أصول بأرباح طيبه ............
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
معقوله طلبات بهالشكل ماعنده إستعداد يشتري للإعلى يقدر يعلق السهم بسهوله ....!! أعتقد إنه متوهق مايبي ينزل السهم , الله المستعان
Untitled.jpg
 

باحث قانوني

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
708
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
اهل الشركه بمعنا اصح يحاربونكم حرب نفسيه علشان تقطون كل اسهمكم
والله اللي له نيه بالشراء او بالبيع يكون واضح ولكن هالعروض لعب في لعب وين الرقابه اللي يقولون عنها :mad:
والتداولهم اسلوب تطفيش المستثمرين الصغار
هذولي مستثمرين نفسهم طويل حيل والله المستعان
تأكدوا مو موقفين على أرباح هالشركه
مصخرو الشركه ومستثمرينها
حسبي الله ونعم الوكيل
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
%50 تراجع قيمة العقود التي أرستها شركة نفط الكويت في 2012
اعداد محمود عبدالرزاق:

قالت مجلة ميد ان شركة نفط الكويت ارست عقودا تصل قيمتها الاجمالية الى 856 مليون دولار في مجال الانتاج والتنقيب عن النفط والخدمات المتعلقة بها خلال الفترة الماضية من عام 2012 وهو ما يقل عن نصف قيمة العقود التي تمت ترسيتها في عام 2011، كما يمثل الرقم جزءا بسيطا من قيمة العقود التي ارسيت عام 2010 والتي بلغت قيمتها 11.6 مليار دولار.
وقالت المجلة انه وفقا لاحدث الارقام الصادرة عن شركة نفط الكويت، فقد ارست الشركة 13 عقدا في شهر يونيو الماضي لم تتجاوز قيمتها 71 مليون دولار، وكان اكبر هذه العقود هو العقد الذي ابرمته شركة نفط الكويت مع شركة سميث انترناشنال غلف سيرفيسز التي تتخذ من منطقة جبل علي مقرا لها، وبلغت قيمة هذا العقد 29.9 مليون دولار او 8.4 ملايين دينار. ويقضي العقد الذي تم ابرامه في 25 يونيو بتزويد الشركة بخدمات تتعلق بالصيد التابع لعمليات الحفر والتجهيز في الشركة، كما يقضي بإزالة الركام ومخلفات الحفر من الآبار.
كما تم توقيع عقد آخر قيمته 4.8 ملايين دينار مع شركة الكوت للمشروعات الصناعية لتوفير حامض الهيدروكلوريك ومواد كيماوية اخرى.وكانت شركة ساندر جيوفيزيكس ليمتد الكندية قد فازت بعقد آخر لتقديم خدمات اوفشور واعمال جاذبية واجراء مسوحات مغناطيسية بتكلفة تصل الى 2.1 مليون دينار.

عقود ضئيلة

وتحدثت المجلة عن ضآلة العقود التي ارستها شركة نفط الكويت حتى هذا الوقت من عام 2012، وقالت ان من بين هذه العقود التي يبلغ عددها 67 عقدا، هناك فقط 3 عقود تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار واكبرها العقد الذي وقع في يناير الماضي بقيمة 184 مليون دولار مع شركة ويسترن جيكو انترناشنال الأمريكية لاجراء مسوحات زلزالية ثلاثية الابعاد في مناطق الآبار النفطية. اما العقدان الثاني والثالث فقد كان الاول من نصيب شركة فولكان لتقديم خدمات شفط وضخ في الآبار، فيما فازت بالعقد الثاني شركة خالد العلي الخرافي واخوانه لبناء مجمع التعمير التابع لشركة نفط الكويت.
واوضحت المجلة ان عقدين فقط وفقا لنظام الهندسة والتوريد والبناء قد ارسيا في هذا العام بلغت قيمة الاول 27 مليون دولار مع شركة كي سي سي للهندسة والمقاولات وهي شركة كويتية، فيما كان العقد الثاني البالغة قيمته 45 مليون دولار من نصيب شركة دعيج الدبوس واخوانه، ويتعلق العقدان بانشاء خطوط انابيب للنفط.

دراسة وتقييم

وتجدر الاشارة الى ان ثمة 22 عقدا تحت الدراسة والتقييم في الوقت الحاضر، فضلا عن 80 عقدا آخر من المقرر ترسيتها على الشركات قبل حلول نهاية العام الجاري.ومن بين هذه العقود 5 مشاريع من المقرر تنفيذها وفقا لنظام الهندسة والتوريد والبناء تقدر قيمتها الاجمالية بنحو 625 مليون دولار.
واوضحت ميد ان اكبر هذه العقود هو العقد المقدرة قيمته بنحو 208 ملايين دولار والقاضي ببناء انظمة شبكة للمضخات الكهربائية الغاطسة شمالي الكويت. وستستخدم هذه الانظمة في تسهيل تدفق جريان النفط الخام من مكامنه الى رؤوس الآبار، لاسيما عندما يكون الضغط الجوي الطبيعي غير كاف لدفع النفط الخام المحتجز الى سطوح الآبار. وكانت شركة بيتروفاك البريطانية قدمت ادنى العروض بشأن هذا العقد مطلع شهر مارس الماضي.

العام الماضي

وبالمقارنة، قالت ميد انه في مثل هذا الوقت من عام 2011، كانت الشركة قد ارست عقودا تصل قيمتها الى 1.5 مليار دولار، في حين ترتفع قيمة العقود التي ارسيت خلال الفترة ذاتها من عام 2010 الى 4.8 مليارات دولار. ويأتي هذا التدهور المستمر في قيمة العقود التي تتم ترسيتها في هذا القطاع رغم الا لتزام الذي ظلت الكويت تكرره على الدوام بزيادة الطاقة الانتاجية من النفط في البلاد الى 4 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020 مقارنة مع مستوى الانتاج الذي بلغ 3.15 ملايين برميل يوميا في عام 2011.
ونسبت الى مصادر مطلعة في الكويت قولها ان هذا التراجع يعتير نتيجة طبيعية لما تشهده البلاد من سجالات سياسية ومرسوم حل مجلس الامة الجديد مطلع شهر يونيو الماضي، في الوقت الذي تتمنع فيه وزارة النفط عن إلزام نفسها بالانفاق على هذه المشاريع
المصدر : جريدة الوطن
تاريخ النشر : 05/07/2012
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
تعمد واضح لتنزيل السهم .. الشركة ربحانه وحقوق مساهمينها بإرتفاع وعقود بملايين الدنانير تحت التنفيذ

والسهم في نزول نزول ....! لكن الله رقيب عليكم
 

باحث قانوني

عضو نشط
التسجيل
28 أغسطس 2008
المشاركات
708
الإقامة
الكويت
انا اللي غاثني القناة الاولى ما يتكلمون إلا اسهم الخاص لهم اللي اهمه متدبسين فيها والا شكو اليوم يتكلمون عن الصفوه شنو الجديد فيها
ماشوفون هالسهم اللي ماله حل لا بالسعر ولا بالارباح ولا بالعقود وصانع السهم طنش تعش تنتعش
يطلب سهم وسهمين جنا نطر منه انا لازم اشوفلي ماده تخليني ارفع عليهم قضيه وإن شاء الله اكسبها
لانه اللي قاعد يصير بوووووق ومصخره وقلت حيا
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
تفضل أخوي المحلل المالي طلبك
السهم يسير فى قناة هابطة ، يلامس قاع القناه عند 148 تقريبا ، احتمال أن يرتد منها واحتمال أن يكون الارتداد مضاربي فقط ، ليتعافى عليه اختراق سقف القناه ، والا سيواصل هبوطه والله اعلم
شارت اسبوعي

Abaar - weekly - 11-7-12.png
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
مشكوووو يابو عمر عاي التحليل والله يبارك لك في مالك وعلمك .

طيب لنفترض لو صار ارتداد وين مقاومته الجايه .. وياليت ابو عمر توقعاتك المستقبليه للسهم
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
مشكوووو يابو عمر عاي التحليل والله يبارك لك في مالك وعلمك .

طيب لنفترض لو صار ارتداد وين مقاومته الجايه .. وياليت ابو عمر توقعاتك المستقبليه للسهم
العفو بارك الله فيك
يا خوي وين مقاومه خله يرتد أول وهو طايح رواسي ! :) ،، بصراحه مو فاهم هالسهم ليش هالهبوط وانت تقول تحليله الأساسي طيب !
شارت شهري كاسر ترند رئيسى وماشي فى قناة هابطه واحتمال يلامس قاع القناة على الشهري حوالى 140 ويرتد ويفرحك ان شاء الله ، أدري انك تعاني منه ،، الله يفرج عليك .

Aabar - monthly - 11-7-12.png
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
انا اللي غاثني القناة الاولى ما يتكلمون إلا اسهم الخاص لهم اللي اهمه متدبسين فيها والا شكو اليوم يتكلمون عن الصفوه شنو الجديد فيها
ماشوفون هالسهم اللي ماله حل لا بالسعر ولا بالارباح ولا بالعقود وصانع السهم طنش تعش تنتعش
يطلب سهم وسهمين جنا نطر منه انا لازم اشوفلي ماده تخليني ارفع عليهم قضيه وإن شاء الله اكسبها
لانه اللي قاعد يصير بوووووق ومصخره وقلت حيا

فعلا أخوي / باحث قانوني .. كلامك صحيح وعين العقل .

راح أحاول ادبر رقم عايد العنزي واكلمه وأخذ معاه موعد بدوانية ولا مكان عام ... طبعا يفضل أنت معاي والأخوان الي يملكون السهم واعتقد الي هم اغلبيه صامته بس يشوفون مشاركاتنا ......

إذا حاب اخوي أرسل لي رقمك (برسالة خاصة ) وراح انسق معاك مع الي حاب يكون معانا ...... وإن شاء الله الأخ عايد العنزي ماراح يقصر وراح يكشف لنا خفايا هالشركة ومنو قاعد يضغط على السهم .....
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
العفو بارك الله فيك
يا خوي وين مقاومه خله يرتد أول وهو طايح رواسي ! :) ،، بصراحه مو فاهم هالسهم ليش هالهبوط وانت تقول تحليله الأساسي طيب !
شارت شهري كاسر ترند رئيسى وماشي فى قناة هابطه واحتمال يلامس قاع القناة على الشهري حوالى 140 ويرتد ويفرحك ان شاء الله ، أدري انك تعاني منه ،، الله يفرج عليك .

مشاهدة المرفق 207065

هذا تحليل أساسي برسوم بيانية وشوم بنفسك وراح تتفاجئ .....! الشركة فقط يعيبها زادة التكاليف ..!! بند مصاريف رواتب تقريبا 37% قاعدة تدفع 14 مليون دينار كويتي رواتب موظفين وهذا مصاريف تشغيل هذا غير الأستهلاك ونقل مصاريف ... ألخ . اليوم نشوف إن الشركة منتظمة بإستقطاع الأحتياطات الأختيارية والأجبارية وهذا غير الترحيل من الأرباح وحقوق المساهمين بإزدياد ..... لكن سعر السهم في نزول والأساب لايعلها إلا الله ثم ملاك الشركة الرئيسيين ( عائلة الحمد ) ......!

: http://www.indexsignal.com/community/threads/324161/
 

سهمى خضر

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2007
المشاركات
1,816
الإقامة
الكويت بلد العز
نزوووول متعمد
اجزم مليون بالميه
لو عرضة اسهم بكميات تستاهل
استحاله ان تبقئ
 
التسجيل
17 يوليو 2005
المشاركات
1,861
ليش مايعرضون بالحد الأعلى ...!! حتى العروض الناس ماعندها قناعة بعرض أسهمهم بتلك الأسعار ..!! لاحول ولاقوة إلا بالله
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled.jpg
    Untitled.jpg
    الحجم: 241.5 KB   المشاهدات: 179
أعلى