بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
الراقي ترى بوريم يحب يكتب وهو مغمض :D :D :D

خله يعبر :p :p

انا عندي حل ابي احطي لي مصحح لغوي وايضا مترجم عشان يعدل الكلمات للمصحح اللغوي وبعدها تنزل المشاركة :)
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
انا عندي حل ابي احطي لي مصحح لغوي وايضا مترجم عشان يعدل الكلمات للمصحح اللغوي وبعدها تنزل المشاركة :)

بو ريم يا زين بدلياتك المهم الشباب يثقون بك و انت تستاهل
و بعدين الراقي شفيه عليك ما يخاف من المشرف الظاهر الراقي ناوي يسوي منتدي جديد و يبي يخربيها​
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
لم يتم تحديدها لكن اذا تاخذ ارجاءاتها مو اقل من شهرين من الوقت الحالي لكن اتوقع ان يستعجل فيها بيتك واذا لم تخني الذاكر ان مجلس الادارة يتوقعون انها تكون اما نهاية ابريل او بداية مايو

الكلمه هذي مو بدليه

ارجاءات جمع يرجئ

يرجئ يعني يؤجل

فاارجاءات يعني قصده الريان تاجيلات

تحياتي
 

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
انا عندي حل ابي احطي لي مصحح لغوي وايضا مترجم عشان يعدل الكلمات للمصحح اللغوي وبعدها تنزل المشاركة :)

عيل هذي شنو يا بوعبدالله (الراقي):p

بو ريم يا زين بدلياتك المهم الشباب يثقون بك و انت تستاهل
و بعدين الراقي شفيه عليك ما يخاف من المشرف الظاهر الراقي ناوي يسوي منتدي جديد و يبي يخربيها

يخربيها عاد بوسليمان
ودي اطوفها بس قويه يا بوسليمان قويه :)
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
في خبر ان اشاء الله يطلع صح ان بيت التمويل باع ارض وحتى الأن لم يعلن عنها بشكل رسمي
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
في خبر ان اشاء الله يطلع صح ان بيت التمويل باع ارض وحتى الأن لم يعلن عنها بشكل رسمي

جزاك الله خير هل تعلم كم سعر البيع

ومبروك لملاك السهم
 

azizan400

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
447
قيمة بيع الأرض

جزاك الله خير هل تعلم كم سعر البيع

ومبروك لملاك السهم

قيمة بيع الأرض تتراوح بين 120-130 مليون دينار والربح المتوقع 100-110 مليون دينار والله أعلم
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
قيمة بيع الأرض تتراوح بين 120-130 مليون دينار والربح المتوقع 100-110 مليون دينار والله أعلم


كعادته بطل المننتدى يجيب التفاصيل وما يجيبها الا رجالها

والف مبروك على ملاك السهم وأن شاء تدوم الاخبار الطيبه عن بيتك;)
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
مقابل 616 مليون دولار ..بيت التمويل الكويتي يعرض شراء حصة في ار.اتش.بي الماليزية| تاريخ النشر:يوم الأحد ,4 مارس 2007 1:12 أ.م.



كوالالمبور - رويترز :
قالت صحيفة ستار ان بيت التمويل الكويتي يعتزم التقدم بعرض عام لشراء رابع أكبر مجموعة مصرفية في ماليزيا وهي مجموعة ار.اتش.بي. واضافت الصحيفة قولها ان رابع اكبر بنك اسلامي في الكويت من حيث القيمة السوقية كتب إلى بنك نيجارا ومجموعة اوتاما المصرفية بشأن العرض المزمع.
ويريد كونسورتيوم مالي يرأسه بيت التمويل الكويتي شراء حصة 32 في المائة في رشيد حسين الشركة الام لرابع اكبر بنك في ماليزيا وهو ار.اتش.بي كابيتال من مجموعة اوتاما المصرفية مقابل 16،2 مليار رنجيت «616 مليون دولار». غير ان سابع اكبر بنك ماليزي ئي.او.ان كابيتال كان قد قدم عرضا لشراء كل اسهم رشيد حسين وار.اتش.بي كابيتال.
ونقلت صحيفة ستار عن مصدر لم تفصح عن هويته قوله «قدم بيت التمويل الكويتي ايضا تعهدا بأن يلتزم دائما بحد الحيازة الاجنبية للاسهم وهو 30 في المائة» وقالت الصحيفة انه بمقتضي العرض الجديد فلن يكون هناك شرط اجراء صفقة بيع وشراء وتوقيعها واجراء فحص فني ناف للجهالة قبل البيع. وكان بيت التمويل الكويتي قال ان الكونسورتيوم الذي يقوده سوف يستثمر اكثر من 4،3 مليار دولار لتحويل مجموعة ار.اتش.بي إلى اكبر بنك اسلامي في العالم.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
صندوق التقاعد الماليزي يستحوذ على بنك «آر.إتش.بي» ويبحث عن شريك


بقيمة 3.6 مليار دولار
كوالالمبور ـ رويترز: خرج صندوق التقاعد المملوك للدولة في ماليزيا منتصرا ولكن مثيرا للجدل امس من معركة على عملية استحواذ بقيمة 3.6 مليار دولار للسيطرة على مجموعة «ار.اتش.بي» رابع أكبر بنك في البلاد.
وبدا أن صندوق ادخار الموظفين «اي.بي.اف» قد فاز في المنافسة بعدما رفضت الشركة العاملة الرئيسية في المجموعة «ار.اتش.بي كابيتال» عرضا منافسا من بنك «اي.او.ان كابيتال» الماليزي.

واستحواذ الصندوق على المجموعة التي تضم الشركة الام رشيد حسين و«ار.اتش.بي كابيتال» يعد استثنائيا لانه يحظر على الصندوق شراء شركة بهذه الضخامة مباشرة وسيحتاح لموافقة البنك المركزي. بل ان نجاحه الظاهر في اقتناص مجموعة «ار.اتش.بي» يثير الدهشة بصورة أكبر نظرا لان عرضه لم يكن الاعلى. وعرض «اي.او.ان كابيتال» مبلغا أكبر بقليل مقابل الشركتين.

وقال حزب العمل الديمقراطي المعارض في بيان «لا شأن لصندوق ادخار الموظفين بتملك وتشغيل البنوك التجارية». وأضاف «باستحواذه على رشيد حسين يعرض الصندوق مدخرات العمال الماليزيين لخطر كبير».

ودافع صندوق التقاعد عن تصرفاته قائلا انها مدفوعة بتحقيق قيمة على المدى البعيد وانه مستعد لبيع ما يصل الى 35 في المائة من المجموعة لاحقا الى مستثمر استراتيجي قد يكون بيت التمويل الكويتي. ويرى محللون مصرفيون ومديرو صناديق أن صندوق التقاعدة مهتم بالتحالف مع البنك الخليجي الذي يقول ان لديه مجموعة مستثمرين اسلاميين يريدون تحويل مجموعة «ار.اتش.بي» الى أكبر بنك اسلامي في العالم.

وقالت مؤسسة «او.اس.كيه» للابحاث في مذكرة «نحسب أن صندوق التقاعد قد يدعو بيت التمويل الكويتي للدخول كشريك استراتيجي في بنك «ار.اتش.بي» الاسلامي أو قد يتخلص من الانشطة المصرفية الاسلامية لمجموعة «ار.اتش.بي» لصالح بيت التمويل الكويتي تمشيا مع عزم الحكومة النهوض بماليزيا كمركز التمويل الاسلامي في المنطقة».

وأَضافت «وأيضا لا يمكننا استبعاد أن يبحث الصندوق عن شريك استراتيجي لانشطته المصرفية التقليدية كذلك».

وقال أصلان زاينول الرئيس التنفيذي لصندوق ادخار الموظفين في مؤتمر صحافي أمس الجمعة ان الصندوق لم يجر محادثات بعد مع بيت التمويل الكويتي لكنه يرحب بذلك. وصرح للصحافيين «من الوارد أن يحصل بيت التمويل الكويتي على حصة لكن يفترض به أن يحوز أصولا اسلامية فقط. سنرى ما سيحدث».

ويقول بيت التمويل الكويتي انه شكل «كونسرتيوم» يتطلع لاستثمار ما يصل الى أربعة مليارات دولار في مجموعة «ار.اتش.بي» لكنه لم يفصح عن خططه. ويعتقد محللون مصرفيون أنه يريد اقتناص أصول «ار.اتش.بي» الاسلامية وتحويلها الى بنك اسلامي عالمي.

وتملك رشيد حسين نحو 65 في المائة من «ار.اتش.بي كابيتال» التي تملك بدورها 70 في المائة من الوحدة المصرفية العاملة «ار.اتش.بي» بنك. وتملك خزانة «ناشونال» ذراع الاستثمار التابعة للدولة بقية البنك.

وعرضت «اي.او.ان كابيتال» 1.97 رنجيت لسهم رشيد حسين وخمسة رنجيت لسهم «ار.اتش.بي كابيتال» في حين عرض الصندوق 1.80 رنجيت مقابل الاولى و4.80 رنجيت مقابل الثانية.

لكن صندوق التقاعد كان يحمل الورقة الرابحة الحقيقية وهي حصة ضخمة بنحو 63 في المائة في رشيد حسين. واشترى الصندوق قرابة نصف تلك الحصة هذا الاسبوع من مجموعة «اوتاما» المصرفية التي تربط ملاكها علاقات سياسية بالائتلاف الحاكم.

وانحدرت أسهم رشيد حسين و«ار.اتش.بي كابيتال» امس مع انتباه المستثمرين الى حقيقة أن مستقبل بنك «ار.اتش.بي» مثل غيره من الشركات الماليزية المدرجة ستحدده مصالح الدولة وليس بالضرورة عرض الشراء الاعلى
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
غلوبل': المصارف المحلية تستعد للمنافسة الأجنبية وتعد نفسها لتوسعات إقليمية




06/03/2007 نوهت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) بتحسن ربحية قطاع البنوك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام ،2006 متوقعة احتدام المنافسة داخل القطاع المصرفي مع دخول كيانات أجنبية الى السوق.
وجاء في تقرير لغلوبل نشرته امس: واصل قطاع المصارف في الكويت تحقيق نمو قوي في الأرباح خلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006، عقب النمو القوي الذي شهده القطاع في العام 2005 والذي كان مدعوما بالنمو القوى في الائتمان وارتفاع معدلات الفائدة. كما ساعد المستوى المرتفع لأسعار النفط المصارف الكويتية على تحقيق هذا المستوى من الأداء خلال العام ،2006 حيث ارتفع اجمالي أصول القطاع المصرفي من 19.1 مليار دينار كويتي في العام 2004 الى 21.6 مليار دينار كويتي في العام 2005 لتسجل نموا بمعدل 12.9 في المائة. وقد كان النمو أسرع خلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006 بنسبة 14.7 في المائة عن العام 2005 حيث بلغ 24.8 مليار دينار كويتي. واستمرت المطالبات على القطاع الخاص في تشكيل جزء كبير من الموجودات المصرفية المحلية والتي بلغت نسبتها 60.8 في المائة في نهاية الربع الثالث من العام ،2006 كما شكلت المطالبات على الحكومة 9.2 في المائة من اجمالي الموجودات والتي شهدت انخفاضا بنسبة 7 في المائة خلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006، وذلك بفضل انخفاض قيمة أدوات الدين العام. كما شكلت ودائع القطاع الخاص 59 في المائة من اجمالي مطلوبات البنوك في نهاية الربع الثالث من العام ،2006 هذا وقد تم تمويل نمو الأصول خلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006 بصفة أساسية من خلال نمو الودائع الحكومية وأشباه النقود والتي تعد جزءا من ودائع القطاع الخاص. في حين نمت كل من الودائع الحكومية وأشباه النقود بمعدل 37.1 في المائة و24.6 في المائة على التوالي خلال الاشهر التسعة الأولى من العام ،2006 ويعود هذا النمو الى ارتفاع مستويات أسعار الفائدة التي تحفز بعض المستثمرين على اعادة أموالهم من جديد للنظام المصرفي.



زادت التسهيلات الائتمانية بمعدل 19.9 في المائة خلال العام 2005 مقارنة بالعام 2004 بينما زادت نسبة 17.5 في المائة خلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006 مقارنة بنهاية العام ،2005 وشكلت التسهيلات الشخصية نسبة كبيرة من القروض الممنوحة للقطاع الخاص ما يزيد على 40 في المائة. كما استحوذت قطاعات أخرى على نسبة كبيرة من محفظة القروض المصرفية مثل العقارات التي استحوذت على 21.3 في المائة، التجارة على 11.5 في المائة والمؤسسات المالية غير المصرفية على 10.2 في المائة. وخلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006، قاد نمو الائتمان الممنوح للمؤسسات المالية غير المصرفية - والذي نما بمعدل 51.6 في المائة عن العام 2005- النمو في الائتمان بصفة عامة. أما القطاعات الأخرى التي شهدت نموا مرتفعا خلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006 فكانت الصناعة (34.7 في المائة)، التشييد (26.5 في المائة) والقروض التي تسدد على أقساط (24.3 في المائة). انخفض معدل النمو الاجمالي في القروض الممنوحة للتسهيلات الشخصية نتيجة للنمو البطيء في شراء الأوراق المالية. حيث حفزت كل من عمليات شراء الأوراق المالية، التشييد، العقارات والمؤسسات المالية غير المصرفية نمو القروض الممنوحة للقطاع الخاص. هذا وانخفضت المطالبات على الحكومة بنسبة 7 في المائة خلال الاشهر التسعة الأولى من العام 2006.



'الوطني' الاول

حافظ بنك الكويت الوطني على المرتبة الأولى كأكبر بنك كويتي

تلاه بيت التمويل الكويتي وبنك الخليج. وعلى الرغم من ذلك،

انخفضت الحصة السوقية لبنك الكويت الوطني من اجمالي الموجودات المصرفية الى 26.6 في المائة في نهاية شهر سبتمبر لعام 2006 مقارنة مقابل 28.5 في المائة في العام السابق. وهو ما يرجع الى زيادة حدة المنافسة ودخول منافسين جدد الى السوق.


الا أن المؤسسات الكبيرة الأخرى مثل بيت التمويل الكويتي وبنك الخليج فقد قام كل منهما بتحسين حصته السوقية خلال العام. واستحوذت المصارف الثلاثة الأولى على أكثر من 60 في المائة من اجمالي موجودات القطاع المصرفي.


تحسن أداء معظم المصارف في الكويت خلال فترة التسعة شهور الأولى من عام ،2006 حيث ارتفع اجمالي ربحية القطاع بنسبة 28.9 في المائة خلال هذه الفترة من العام نفسه مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.


أما نمو صافي الأرباح فقد قاده بيت التمويل الكويتي باستحواذه على نسبة نمو بلغت 56.2 في المائة،


تلاه بنك برقان، والبنك الأهلي اللذان حققا نموا بمعدل 48.4 في المائة و40.1 في المائة على التوالي. هذا وقد نمت ربحية بنك الكويت الوطني ـ أكبر بنك كويتي ـ بمعدل 22.4 في المائة خلال التسعة شهور الأولى من عام 2006 مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. وسجلت بعض المصارف الأخرى مثل بنك الكويت والشرق الأوسط وبنك بوبيان نموا هامشيا في ربحيتهما بنسبة 2.5 في المائة و2.6 في المائة على التوالي. ويعد البنك العقاري الكويتي هو البنك الوحيد الذي شهدت ربحيته انخفاضا خلال التسعة شهور الأولى من عام 2006.
المنافسة
وستزداد حدة المنافسة في القطاع المصرفي مع دخول كيانات أجنبية جديدة. حيث منح مجلس ادارة البنك المركزي الكويتي موافقته لبنك قطر الوطني لفتح فرع يقدم كل الخدمات المصرفية في الكويت خلال شهر ديسمبر لعام ،2006 وتعد هذه هي الموافقة الثانية التي منحت لبنك وطني من بنوك دول مجلس التعاون الخليجي بعد تأسيس فرع بنك أبو ظبي الوطني في أكتوبر ،2005 كما أن هناك ثلاثة مصارف أجنبية أخرى تزاول نشاطها في الكويت وهي 'بي ان بي باريبا' و'اتش اس بي سي- الشرق الأوسط' و'سيتي بنك'. حيث حصل مصرف 'بي ان بي باريبا' على أول ترخيص في أغسطس 2004 بعد أن أجاز البرلمان في يناير اللائحة التي تسمح بمنح الترخيص للبنوك الأجنبية. وقد تزامنت الموافقة الممنوحة لبنك قطر الوطني مع اعلان البنك المركزي الكويتي اعطاء الأولوية لمصارف دول مجلس التعاون الخليجي لفتح فروع لها في الكويت. الا أن اعتماد الترخيص لأي بنك أجنبي ينبغي أن يكون من خلال اللوائح التي تنظم القطاع المصرفي في الدولة. وتضمنت التشريعات أنه يتحتم على البنوك الأجنبية التي تتطلع لفتح فروع لها في الكويت أن يكون 50 في المائة من فريق العمل بها من الكويتيين.
كذلك تتزايد حدة المنافسة بين المصارف الاسلامية. فخلال ديسمبر 2006، اعتمد مجلس ادارة البنك المركزي الكويتي طلب البنك العقاري الكويتي بالتحول الى مصرف اسلامي. وكان البنك المركزي الكويتي قد أجل موضوع اعتماد التحول الى النظام الاسلامي، حتى ينهي البنك العقاري تعيين رؤساء العمل والمدير التنفيذي. وسوف يصبح البنك العقاري ثالث بنك اسلامي في الدولة بعد أن أنهى البنك المركزي الكويتي احتكار بيت التمويل الكويتي للمصرفية الاسلامية بمنح الترخيص الثاني لبنك بوبيان الاسلامي. كذلك قرر مجلس ادارة البنك المركزي الكويتي تأسيس بنك اسلامي في عام 2007 ستكون الحكومة فيه مساهما رئيسيا.
خلال السنوات الأخيرة تحسن صافي ربح غالبية المصارف في الكويت. ويعزى ذلك الى ارتفاع معدل الخصم من قبل البنك المركزي الكويتي والذي اقترن بالزيادة في معدلات الفائدة العالمية. وقد ساعد ارتفاع معدلات الفائدة المصارف بسبب القاعدة المؤثرة من الودائع منخفضة التكلفة. ومستقبلا، نعتقد أنه ستتم المحافظة على صافي الربح عند المستويات الحالية. وبالمثل فقد شهدت أغلب المصارف نموا قويا في الايرادات بخلاف الفوائد خلال الفترة الممتدة من عام 2002 الى عام 2005 نتيجة لزيادة مكاسب الاستثمارات وزيادة الأنشطة التي تولد نفقات عالية. ومع ذلك فنتيجة لحركة التصحيح التي شهدها سوق الأوراق المالية خلال عام 2006 سوف تواجه المصارف صعوبة الحفاظ على المستوى نفسه من ايرادات الاستثمارات التي تشكل نسبة مهمة من الايرادات بخلاف الفوائد.
الاستعداد للنمو
ولمواجهة النمو المتوقع، تخطط المصارف الكويتية لزيادة شبكة فروعها. حيث تتطلع بعض المصارف مثل بنك الكويت الوطني للفرص الاقليمية. علما بأن جميع المصارف تركز على تقديم خدمات متميزة للعملاء وابتكار منتجات جديدة لتقوية وضعها التنافسي، والذي سيصبح أكثر صعوبة مع دخول منافسين أجانب جدد. هذا وترتبط المصارف مباشرة مع وكلاء بيع لتوسيع دائرة انتشارها. كذلك سوف يشهد القطاع المصرفي الاسلامي في الكويت تزايد حدة المنافسة مع تأسيس بنوك جديدة وتزايد الضغوط على البنوك التقليدية لتقديم منتجات اسلامية من خلال أقسام منفصلة. وهذا سوف يتطلب من البنوك أن تلتزم بأحدث الابتكارات التكنولوجية في القطاع المصرفي، فضلا عن السعي وراء تطوير منتجات جديدة.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
أرابيان بيزنس تمنح بيتك جائزة التميز في العمل المالي الاسلامى

العمر: تقدير لجميع الرواد والمسئولين ونؤكد على استمرار النجاح

منحت مجلة أرابيان بيزنيس الشهيرة بيت التمويل الكويتي- بيتك- جائزة التميز كمصرف إسلامي رائد تقديرا لدوره وجهوده ومسيرة نجاحه التي أصبحت مثالا يحتذي للمؤسسات المالية الإسلامية حول العالم بحيث لم يعد ذكر العمل المالي الإسلامي إلا ويشار إلى بيتك ، وذلك في حفل أقيم مساء أمس الأول في فندق شيراتون وحضره عدد كبير من الفعاليات الاقتصادية .
وقال المدير العام لبيتك محمد سليمان العمر في تصريح صحفي عقب تسلمه الجائزة إنها فرصة أخرى لتقديم الشكر لكل من ساند بيتك وأيد منهجه حتى وصل إلى مصاف البنوك العالمية الكبرى ، وان الجائزة تقدير لكل مسئول وموظف ساهم بجهد ودور معين في مسيرة الريادة ، كما أن الوقت مناسب للتأكيد للعملاء والمساهمين على أن بيتك سيواصل النجاح إن شاء الله بتقديم أفضل وأرقى الخدمات والمنتجات وتحقيق أعلى معدلات الأرباح ومستويات الأداء .
وأشار إلى أن إيمان جميع العاملين في بيتك بان طريق النجاح ليس له حد أو نقطة نهاية يتوقف عندها يدفعهم دائما إلى بذل المزيد من العطاء على النحو الذي يساهم في تحقيق مصلحة المجتمع والاقتصاد الوطني خاصة وان بيتك يعتبر اكبر صانع له ، مما يلقى على عاتقه مسئوليات جسام نسأل الله أن يعيننا على أدائها .
وأضاف العمر إن ما حققه بيتك من تقدم غير مسبوق في مؤشرات الأداء يؤكد رسوخ مكانته ونمو حصته في السوق المحلى ونجاح جهود التوسع الدولي والعمل في الأسواق الخارجية ، إذ شهد عام 2006 طفرة كبيرة على مستوى اجمالى الإيرادات حيث بلغت 579 مليون دينار اى مايعادل 2 مليار دولار امريكى بنسبة زيادة 48 في المئة عن العام السابق ، وهى توضح مدى نجاح بيتك في تطوير أدوات الدخل القائمة والدخول في مجالات وأسواق جديدة ، كما زاد صافى الربح القابل للتوزيع على المساهمين ليصل إلى 162 مليون دينار مقارنة ب 119 مليون دينار عن عام 2005 ، وحقق بيتك أرباحا إجمالية للعام 2006 بلغت 343.7 مليون دينار بزيادة قدرها98.4 مليون دينار بنسبة زيادة 40 %، منها أرباح للمودعين المستثمرين قدرها 176.4مليون دينار كما كان الأعلى على مستوى التوزيعات للودائع وحسابات التوفير في السوق الكويتي وجاءت كالتالي 8.458 % للـودائع الاستثمارية المطلقة المستمرة و6.578% وديعة السدرة ، و5.639 % لحسابات التوفير الاستثمارية، إذ زاد مبلغ اجمالى التوزيعات على العملاء المستثمرين بنسبة 44 في المئة عن العام 2005 مشيرا إلى حرص بيتك على الاستمرار في توفير أعلى معدلات العائد على الحسابات في السوق المحلى مع الأخذ في الاعتبار الحد من المخاطر .
ونوه العمر بان بيتك يرى أن كل جائزة وتقدير يحصل عليه في الكويت وحول العالم بقدر ما تأتى تعبيرا عم واقع الازدهار الذي يعيشه فهي ترتب تبعات وتحديات للبقاء كأفضل البنوك الإسلامية في العالم وأكثرها نموا ونجاحا ، حيث يحصل بيتك في تركيا وماليزيا والبحرين على جوائز مماثلة وهم يستمدون تميزهم ونجاحهم من تجربة بيتك الطويلة في العمال المالي الاسلامى، وهكذا يثبت الواقع عالمية بيتك وقدرته العالية على نقل تجربة النجاح وتهيئة الظروف بحيث يمثل قيمة مضافة ومهمة للدول التى يعمل فيها ، مما يمكنه من العمل كجسر للترابط والتعاون الاقتصادي بين الدول التى يعمل فيها ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط .
وأكد استمرار اهتمام بيتك بالتوسع الدولي وتعزيز التقنية والعنصر البشرى والمساهمات الاجتماعية بالإضافة إلى السعي الدائم لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والاهتمام بالعميل وتطوير مستوى الجودة .
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
"بيتك للتداول" خدمة جديدة للتعامل بالأسهم الشرعية

بالتعاون مع "المثنى للاستثمار" و ديوانية للمتداولين في كيفان

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن طرحه خدمة "بيتك للتداول" لأسهم الشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية و التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية وذلك بالتعاون مع شركة المثنى للاستثمار،وذلك من خلال الانترنت والخدمة الهاتفية، كما خصصت قاعة في فرع كيفان على نسق الديوانية يجتمع فيها المتداولون ، مع توجه لتوسيع نطاق الخدمة في وقت لاحق لتشمل الأسواق الخليجية والعالمية.
"بيتك للتداول"
وأوضح مساعد المدير العام للقطاع المصرفي محمد ناصر الفوزان أن الخدمة التي أطلق عليها " بيتك للتداول " تعد ضمن توجهات "بيتك " لمواكبة الوسائل التقنية الحديثة التي من شأنها تسهيل إجراءات التداول على العملاء في البورصة، وخفض المشاكل اليومية التي يواجهها المستثمرون من خلال عمليات التداول التقليدية والتي تحتاج لوضع الطلبات ومتابعتها والإطلاع على التقارير، مشيراً إلى أن الخدمة الإلكترونية الجديدة تتميز بالتداول السريع والمبسط بدون رسوم مضافة و تجنب المستثمر الكثير من المشاكل التي قد يعاني منها ،ومن أهمها صعوبة الإتصال بالوسيط أثناء فترات التداول اليومية ، وما يترتب عليه من فرص إستثمارية ضائعة، وأحياناً تكبد المستثمرين خسائر كان يمكن تجنبها لو أتيح لهم المجال لإدخال أوامرهم في الوقت المناسب.
وأفاد الفوزان أن العميل بإمكانه الإطلاع على قائمة الشركات الإسلامية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية من خلال زيارته لموقع "بيتك للتداول" على الانترنت www.kfhtrade.com .
وأضاف الفوزان أن خدمة " بيتك للتداول " تمت معالجتها والتأكد من درجة الأمان لمستخدميها بالتنسيق مع شركة المثنى للإستثمار كما ستمنح كل مشترك جديد رقماً خاصاً للعميل للدخول على نظام الخدمة الجديدة وهو ما يعرف برقم التداول.
وتابع أن خدمة "بيتك للتداول" تشمل مختلف عمليات التداول الأساسية مثل بيع وشراء الأسهم والأوراق المالية وتعديل أوامر البيع والشراء بسهولة وزيادة أو تخفيض عدد الأسهم المعروضة للبيع أو الشراء وتغيير السعر المحدد في هذه الأوامر وفتح حسابات تداول تلبي الاحتياجات الخاصة بالعميل.

خدمة "مباشر"
من ناحية أخرى أفصح الفوزان عن توافر خدمة "مباشر " للتداول المتقدم إذ يستطيع العميل بموجب هذه الخدمة الاختيارية من متابعة أسعار أسهمه المفضلة في الشركات الإسلامية المدرجة ، ويقرأ آخر الأخبار بمجرد وصولها، ويحصل على تحليلات مالية لأفضل الخبراء ، كما قد يصدر المستثمر أوامره بالشراء أو البيع ويراقب تنفيذها، و يمكنه أيضاً طلب إبلاغه بواسطة البريد الإلكتروني عن بعض الأمور والأحداث التي تهمه بشكل خاص، وقد صممت هذه الخدمة للعملاء الذين يودون التداول بأنفسهم عبر شبكة الانترنت بناء على تحليلاتهم الخاصة.
وأشار الفوزان إلى أن "بيتك" انتهى من تجهيز وتنفيذ قاعة جديدة بنسق الديوانية في فرع كيفان لتتوافق مع تطوير نظام التداول الالكتروني وحاجات المستثمرين المتجددة نحو مزيد من الإفصاح والشفافية والسهولة في التعامل مع توفير كافة الإمكانيات الالكترونية والمعلوماتية التي يحتاجها المستثمرون بالإضافة إلى الأجهزة الحديثة التي زودت بها القاعة من شاشات وأجهزة حاسب آلي مزودة بخدمات الاتصالات والانترنت.
و أشاد الفوزان بالدور الحيوي لشركة المثنى للاستثمار لمشاركتها الفاعلة في تطبيق هذه الخدمة حيث أتاحت بدورها الفرصة للعميل للاكتتاب نيابة عنه بعد أخذ الموافقة منه بذلك فضلاً عن قيامها بتحصيل كافة الأرباح والمنح العائدة له وتقديم الدعم الفني وإسداء النصح والإرشاد له عند إجراء تداولاته عبر الاتصال هاتفياً بمركز خدمة العملاء لخدمة "بيتك للتداول".
وأوضح أن سعي "بيتك" لاستخدام أفضل وسائل التقنية الحديثة عاملاً رئيسياً في الحصول على تقييمات وتصنيفات وجوائز عدة في مجال الصيرفة أو التمويل الاسلامي وغيرها من جهات دولية مرموقة ، وهي بمثابة الحافز لمزيد من التقدم على مختلف المستويات مؤكدا استمرار سياسة تطوير الخدمات وطرح منتجات جديدة مبتكرة بمقاييس عالمية لتعزيز مفهوم التقنية.
وأضاف أن "بيتك" يقدم أكثر من 140 خدمة على موقعه الالكتروني www.kfh.com ومن خلال خدمة (الأون لاين) والتي توفر للعميل العديد من الخدمات المصرفية والتجارية والعقارية على مدار الساعة ، مشيرا إلى أن خدمة "بيتك للتداول" هي جزء من سلسلة الخدمات الالكترونية التي يهدف "بيتك" إلى تحقيقها مع العملاء.

المثنى للاستثمار
من جهته أشار مدير عام شركة المثنى للاستثمار عبدالعزيز ناصر المرزوق إلى أن الشركة ترتكز في أحد جوانب استراتيجتها على منتجات التداول وإدارة الأصول لما لها من أهمية كبرى لدى بعض المستثمرين وأن الخطة التي تتوافق مع تلك الاستراتيجية وضعت لتبية احتياجات السوق في هذه المجالات.
ونوه بأن هناك توجها لتعميم هذه الخدمة لتشمل أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وهو مطلب مهم لعدد كبير من المستثمرين في البورصات العالمية والاقليمية مشيراً إلى التزايد المطرد لتلك التجارة التي باتت نتيجة للتوسع في استخدام الإنترنت.
وأضاف أن الشركة تحرص على توظيف الكوادر البشرية والتقنيات المتاحة بما يخدم عملائها مشيراً إلى أن التعاون الاستراتيجي مع "بيتك" من خلال المشروع سيوفر للشركة قنوات اتصال واسعة مع قاعدة كبيرة من العملاء.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
أنتم على طائره بيت التمويل الكويتى المتجه الى 3 دنانير

والف مبروك 2.160
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
مبروك الحد الاقصى +100ف
يعني يعادل 2600ف قبل التفصخ.......وقد كنت تمنيت ان يصل السعر الى مستوى 2600 ف لانه هو الحد الاقصى الذي لامسه السهم العام الماضي واتمنى من الله ان يتجاوزه بحيث نرى السهم يعود لسعر 2240ف...او يعني 3000 ف بسعر ماقبل التفصخ
اتوقع غدا ان شاء الله فيه صعود لتعويض فترة العطلة
ياقريب وما عليك شئ بعيد
.
7:39:17 ِ.عطلة العيد الوطني ويوم التحرير
يسر إدارة السوق بأن تقدم للسادة المتعاملين أطيب التهاني وتعلن عن :-‏
اولاً : يعطل السوق اعماله اعتباراً من يوم السبت الموافق 24-02-2007‏
وحتى نهاية دوام يــوم الأثنين المـوافق 26-02-2007.‏
ثانياً : يســتأنف الدوام الرسـمي كالمعتاد إعتباراً من يـوم الثلاثاء
الموافق 27-02-2007.‏ [/COLOR]

الله كريم .......من زمان اقول على اسعار التضخم في البلد واسعار العقار المفروض سعر سهم بيتك يجب ان لايقل عن ؟؟؟؟؟؟؟
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
سهم طيب
ومها شريت بالعالي انطر ارباحه وشوف الخير
والمهم سهم قيادي اسلامي
وانا صاحب مقوله
بيع بيتك (اللي ساكن فيه) واشتر بيتك (بيت التمويل الكويتي الامان والاطمئنان)
بيتك سهمي المفضل
 

wawnon

عضو متميز
التسجيل
13 يوليو 2005
المشاركات
8,861
الإقامة
Kuwait
بيت التمويل الكويتى
 

الملفات المرفقه:

  • kfin.jpg
    kfin.jpg
    الحجم: 175.8 KB   المشاهدات: 230
الحالة
موضوع مغلق
أعلى