بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

arsenaly_82

عضو جديد
التسجيل
29 أكتوبر 2006
المشاركات
1
ترقبوا بيتك

يعقد اليوم بيتك لقاء بخصوص صكوك المشاركة مع الصناعات الوطنية لمواد البناء،وهذا التعاون سيثمر في تحقيق نمو وأرباح طيبة خلال العام الحالي حيث تبلغ قيمتها 100 مليون تقريبا ، مما يدلل على ان بيتك اصبح يبحث عن الفرص الاستثمارية بشكل اوسع وبمجالات حديثة على المستوى المحلي ، وسنتناول فيما بعد جهود بيتك في تدعيم منتج الصكوك
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
اقتصــــــــــــاد


جلوبل: سهم بيت التمويل الكويتي يعود لمستويات الشراء
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي "جلوبل" عن سهم بيت التمويل الكويتي، كنا قد ذكرنا في الثالث عشر من شهر سبتمبر الماضي، أن السهم يتداول عند مستوى 2.060 دينار وفقا لاقفال ذلك الوقت. كما نوهنا، الى أنه يواجه مقاومة عند هذا السعر، و أن تجاوزه يعتبر اشارة جديدة لمستثمري الفترات المتوسطة للشراء.
و كما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد أن السهم قد واصل ارتفاعه عقب تحليلنا السابق وصولا الى 2.300 دينار، الا أن مستوى المقاومة الواقع عند هذا السعر و عملية التصحيح الأخيرة في السوق دفعا بالسهم الى 2.180 دينار وفقا لاقفال يوم أمس. و تجدر الاشارة هنا، الى أن السهم يحظى بعدة مستويات دعم قريبا من السعر الحالي، يقع أولها عند 2.160 دينار. لذا، فاننا نعتبر المستويات الحالية مناسبة لمستثمري الفترات المتوسطة لتجميع السهم من جديد، و ذلك مع مراعاة ايقاف خسارة الاستثمار حال تراجع عن مستوى الدعم المشار اليه. أما مستثمرو الفترات الطويلة فيمكنهم ايقاف خسارة الأرباح المحققة عند مستويات أدنى من 2.060 دينار.
المنحنى (1): يمثل مستوى سعر السهم الأسبوعي للشركة
المنحنى (2): يمثل المعدل المتحرك الطويل المدى (50 أسبوعاً)
المنحنى (3): يمثل المعدل المتحرك متوسط المدى (11 أسبوعاً)


تاريخ النشر: الاربعاء 8/11/2006
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
ايضاح من (بيتك) بخصوص ما نشر في بعض الصحف المحلية
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن بيت التمويل الكويتي يود أن يوضح،
بخصوص ما نشر في بعض الصحف المحلية حول موضوعي دراسة شراء
حصة في بنك ماليزي، وتلقي عرض لبيع مشروعه الكائن بمنطقة الوطية،
ما يلي:‏
ِ1) بخصوص موضوع دراسة شراء حصة في بنك ماليزي، يؤكد البنك بأنه
لم يتقدم الى الآن بأي طلب شراء رسمي.‏
ِ2) بخصوص تلقي عرض لشراء مشروع البنك الكائن بمنطقة الوطية بجانب
شيراتون الكويت، يؤكد البنك أنه يتلقى باستمرار عروضا بهذا الخصوص،
ولكن لم يتم التوصل الى أي اتفاق بشأن هذا الموضوع.‏
وسوف يقوم البنك بموافاة ادارة السوق بأية مستجدات بخصوص أي من الموضوعين
المذكورين أعلاه في حينه.‏
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
موديز ترفع تصنيف "بيتك" إلىAa3 لودائع العملات الأجنبية طويلة الأجل

قالت انه يقترب من تحقيق رؤيته كمصرف عالمي

رفعت وكالة موديز درجة تصنيف بيت التمويل الكويتي –بيتك- للودائع طويلة الأجل بالعملات الأجنبية درجتين خلال العام الجاري ليصل إلى درجة Aa3 مع استقرار الحالة في مؤشر قوى جديد على المتانة والملاءة المالية للبنك ونجاح سياسة تعزيز جودة الأصول.

وقال مدير إدارة المخاطر عبد العزيز الرشيد البدر إن رفع درجة التصنيف يعكس الملاءة المالية ويؤكد الانسجام التام والمستمر مع متطلبات وقواعد النظام المصرفي محليا ودوليا، كما أن هناك احتمالا لمزيد من الارتفاع في درجة التصنيف خلال الفترة المقبلة.

واوضح البدر إن نموا في الأصول قد تحقق على مستوى بيتك والشركات التابعة له ، رغم ارتفاع حدة المنافسة من البنوك الإسلامية الجديدة والمنتجات الإسلامية في البنوك التقليدية محليا وعالميا، حيث أصبحت المنافسة واقعا يوميا يعيشه بيتك ويتحسب له وفق معطياته الحالية والمستقبلية ، وقد أمكن تعزيز جودة الأصول من خلال تحسين إدارة المخاطر والضوابط الخاصة بها ، وتحسين تغطية القروض غير المنتظمة ، وفي جانب المطلوبات في الميزانية العمومية، أمكن تسجيل تغيرات إيجابية كبيرة بحيث ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 21% خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2006 وقرر البنك القيام بالمزيد من التنويع لعمليات التمويل بالدخول إلى الأسواق العالمية ، وتم الحفاظ على نمو الودائع، مع زيادة التمويل بالدخول إلى أسواق رأس المال وتضاعفت القاعدة الرأسمالية تقريبا وارتفعت الربحية بشكل ملحوظ.

وقد ذكرت الوكالة أن بيتك يهدف إلى تحقيق رؤيته المتمثلة في "أن يصبح مصرفا إسلاميا عالميا"، بالاستفادة من موقعه الراهن في الكويت، وبتعزيز وتقوية حصته السوقية. وهناك خطط لطرح منتجات وخدمات جديدة في مجال الأعمال المصرفية للأفراد والأعمال المصرفية الخاصة وذلك من خلال شبكة الإنترنت الخاصة والموسعة وقنوات تقديم الخدمة من خلال الهاتف. ويمكن رؤية أهمية البنك للاقتصاد الكويتي بشكل عام والنظام المصرفي بشكل خاص من حجم نشاطه، وشبكة فروعه الواسعة ، وحجم قاعدة عملائه في القطاعين العام والخاص، وسمعته المتميزة وريادته في عالم العمل المصرفي الإسلامي.

وأضاف البدر " استمر نمو الميزانية العمومية خلال العام الحالي مسجلة ارتفاعا نسبته 35% عن العام السابق ، وذلك اعتمادا على الزيادة المطردة في الحسابات المدينة للبنك ، وتمثل الزيادة البالغة 29% في النصف الأول زيادة نسبتها 59% مقارنة بالسنة السابقة، مما يعكس استراتيجية النمو التي بدأها بيتك ، ويتميز بتنامي تحالفاته المتعلقة بالخدمات المصرفية للأفراد، ويتمتع بقوة هائلة في مجالات التمويل الاستهلاكي والعقاري، مع توسيع تواجده في الكويت وخارجها عبر شركاته التابعة ومشاركاته في حقوق الملكية.
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
طبعا ما يخلونه وراح يوصل قبل نهاية الشهر باذن الله 2400 اذا ما طمرووه المحافظ
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك" ينجز بيع أطول برج سكني في ماليزيا

الغنام:نتلقى عروضاً لشراء برج بافيلون الثاني بالكامل

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" بصفته مديراً لصندوق "بيتك للعقارات الآسيوية" عن إتمامه بيع كافة الوحدات السكنية في برج بافيليون الأول بماليزيا و يبلغ عددها 205 وحدات سكنية،ويعد هذا البرج الأطول بين الأبراج السكنية في ماليزيا بارتفاع 50 طابقاً فيما تتواصل العروض لشراء البرج الثاني الذي يملكه الصندوق في العاصمة كوالالمبور مما يعزز أنشطة الصندوق الاستثمارية.
وقال مدير إدارة العقار الدولي علي عثمان الغنام في الحفل الذي نظمه "بيتك" في ماليزيا بهذه المناسبة إن الإقبال على الوحدات السكنية التي ضمها المشروع فاق التوقعات حيث تم إنجاز بيعها خلال أقل من نصف المدة المحددة لتسويقها وبيعها على العديد من الراغبين في شراء واستثمار الوحدات السكنية في البرج والذي يحظى بموقع منفرد في قلب العاصمة كوالالمبور.
الصدارة للكويتيين
ونوه بأن المشترين الكويتيين تصدروا الجنسيات الأخرى غير الماليزية بشراء نحو 15% من اجمالي الوحدات السكنية للبرج على الرغم من حداثه سوق العقار الماليزي لديهم الا انهم ابدوا ثقتهم ببيتك وساهموا في انجاح البيع الأمر الذي يجعلنا في ارتياح دائم مع عملائنا،مشيراً إلى أن القوانين المعمول بها في ماليزيا تحتم شراء نسبة محددة للمواطنين الماليزيين.
وأشار إلى أن عملية شراء الوحدات السكنية تمت من قبل أفراد وشركات ومؤسسات من دول مختلفة موزعين على أكثر من 30 جنسية في العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وبريطانيا ودول مجلس التعاون ودول شرق آسيا.
وأكد الغنام على أن بيع برج بافيليون الأول سيحقق عوائد مجزية للعملاء المساهمين في صندوق "بيتك" للعقارات الآسيوية، والذي تم تأسيسه مؤخراً مشيراً إلى أن الأسواق الآسيوية هي نقطة تحول للأسواق الدولية الأخرى بما تتمتع به من مزايا منها الانتعاش الاقتصادي المتميز و المناخ الاستثماري الجيد و التشريعات والقوانين المحفزة علاوة على معدل النمو العالي الذي تشهده تلك الأسواق.
وأفاد أن "بيتك" يعمل بشكل مستمر على خلق فرص متميزة تحقق منافع أفضل للعملاء من خلال تأسيس الصناديق العقارية ذات المواصفات العالية ثم إعادة بيع جزء منها للراغبين بالمشاركة من عملاء "بيتك" وذلك بعد إنهاء جميع الإجراءات القانونية والضريبية والتأكد من المطابقة الشرعية ، و صندوق "بيتك" للعقارات الآسيوية الذي طرح للاكتتاب منذ فترة بسيطة هو أحد النماذج التي يفخر بها "بيتك" في نشاط العقار الدولي.
وأشار إلى أنه عند تأسيس الصندوق قبل عامين تم شراء العقارات في ذلك الوقت، ولم يبدأ "بيتك" في تسويق تلك الوحدات السكنية المخطط لإنشائها حتى إنهاء الاجراءات اللازمة والتأكد من سلاسة دخول رؤوس أموال المستثمرين وخروجها بعد فترة محددة والتحوط من جميع المخاطر بما فيها تقلبات أسعار العملات .

بافيليون الثاني
من جهة أخرى أوضح الغنام أن "بيتك" يتلقى حالياً عروضاً عدة من شركات استثمارية لشراء برج بافيليون الثاني ومن ثم تحويله إلى شقق فندقية تديرها إحدى الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في هذا المجال عند الانتهاء من المشروع.
وذكر أن صندوق "بيتك للعقارات الآسيوية" قد شهد إقبالا مكثفا من المستثمرين الراغبين بالاكتتاب في الصندوق والذي تبلغ مدته خمس سنوات تجدد لفترتين تمتد كل منهما لسنة واحدة بتوزيع أرباح ربع سنوية، يتوقع أن تحقق معدل عائد داخلي يتجاوز 15% مبيناً أن الأسواق الآسيوية بمختلف مجالاتها أصبحت محط اهتمام العديد من المستثمرين في نشاطات اقتصادية عدة.
كما شدد الغنام على التزام "بيتك" تجاه المستثمرين باعتبارهم شركاء في التميز الذي يحققه على المستوى المحلي والعالمي، وذلك ضمن الأنشطة التي يديرها بمجال العقار الدولي.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
محافظ الفروانية يشيد برعاية بيتك لمسابقة القرآن الكريم

الجابر:مساهمتنا تعزز دورنا كمؤسسة إسلامية في خدمة كتاب الله

أشاد محافظ الفروانية الفريق عبدالحميد الحجي بالدور الكبير الذي يضطلع به بيت التمويل الكويتي" بيتك" في دعم المشاريع التنموية والاجتماعية بشكل عام ودعم مؤسسات التعليم وحفظ القرآن الكريم في الكويت على وجه الخصوص .
وقال المحافظ خلال استقباله في مكتبه مساعد المدير العام لبيت التمويل الكويتي "بيتك" عبدالعزيز عبدالله الجابر بأن الدعم الذي يقدمه " بيتك " لمسابقة القرآن الكريم التي ستبدأ فعالياتها خلال النصف الثاني من يناير المقبل بمبلغ 20 ألف دينار هو محل تقدير واعتزاز من الجميع ويعطي في الوقت نفسه نموذج المؤسسة التي تدرك المسؤوليات الملقاة على عاتقها كمؤسسة ذات طابع إسلامي في كافة تعاملاتها، منوها بالدور المهم الذي يقع على القطاع الخاص في دعم المؤسسات المهتمة بتحفيظ ومدارسة القرآن الكريم في كافة أشكالها ، وأهمية التعاون والتنسيق بين الجانبين.
من جهته أكد الجابر على أن " بيتك " يؤمن بأهمية تضافر كل الجهود من قبل الجهات المهتمة بالتعليم بشكل عام في سبيل تنفيذها وفق خطة كاملة شاملة تخدم أهداف الدولة، كما تناول الجابر مع المحافظ استعراضاً لمساهمات بيتك وتوجهاته المتعددة سواء في مجال الصحة أو التعليم أو التكافل الاجتماعي.
وأوضح الجابر أن مساهمة "بيتك" نابعة من إيمان "بيتك" بأن كتاب الله عز وجل هو منهج متكامل لحياة المجتمعات في مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية علاوة على كونه المصدر الرئيسي الذي تنبثق منه كافة التشريعات المنظمة لشئون حياتنا، وهو المعجزة الخالدة التي يفخر بها المسلمون جميعهم وبه تتحقق طموحاتهم.
وأشار إلى أن دعم العملية التعليمية بشكل عام يمثل خط الدفاع الأول ضد الأخطار والتحديات التي تواجهها الدول والمجتمعات والاهتمام به هو اهتمام بالنشء الذي يعتبر عماد المستقبل وعدته ولابد أن يقوم الجميع بدوره تجاهه على أكمل وجه.
وتابع الجابر أن إدارة " بيتك " تعد استراتيجياته وسياساته العامة على ركيزتين رئيسيتين ، الأولى ما يعزز موقعه كمؤسسة مالية إسلامية رائدة وبما يكفل الاستمرار في تحقيق الإنجازات، والثانية دعم المشاريع التنموية والاجتماعية في البلد ، وهو في سبيل ضمان تنفيذ الأهداف على الجهتين يسعى إلى توفير كل أسباب النجاح .
وعن المساهمات الأخرى لـ "بيتك" في دعم القرآن الكريم والعملية التعليمية قال الجابر إن "بيتك" يشارك برعاية سنوية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرأن الكريم وتجويده،كما يتبرع بيتك سنويا لمشروع طالب العلم الذي يرعى آلاف الطلبة في عدد كبير من المدارس الأهلية ، كما تبرع "بيتك" لمشروع الصندوق الخيري لتعليم الأطفال المحتاجين والذي تأسس أخيرا.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك- تركيا يوقع صفقة مرابحة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي بعد مضاعفة مبلغها الأولى

العمر: سابقة أن تتجمع هذه المصارف والأموال في مرابحة بتركيا

ابرم بيت التمويل الكويتي- تركيا صفقة مرابحة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي بمشاركة 32 بنك ومؤسسة مالية من أوروبا والشرق الأوسط بعد أن زاد حجم الاكتتاب عن مبلغ الطلب الأساسي بنسبة 165 في المئة ، فبلغ 265 مليون دولار ، مما دعا بيتك- تركيا إلى مضاعفة المبلغ المطلوب من 100 إلى 200 مليون دولار .
وقال رئيس مجلس إدارة بيتك تركيا محمد سليمان العمر في تصريح صحفي على هامش حفل التوقيع على الصفقة ومدتها سنتان إن هذه هي أول صفقة مرابحة لبنك إسلامي في تركيا تتم بهذا الشكل من حيث عدد البنوك المشاركة أو حجم الأموال المستقطبة وكلاهما يؤكد مدى الثقة في بيتك- تركيا من جانب وفى الهدف من التمويل وهو تنفيذ عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد التركي ودفع عجلة النمو وتعزيز دعائم الانتعاش بالسوق.
واوضح بان بيتك –تركيا استقطب في هذه الصفقة التى قام بتريبها بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي، وبنك الخليج الدولي وستاندارد تشارترد بنك، 32 بنك ومؤسسة مالية أوروبية وشرق أوسطية وخليجية ، بالتزام إجمالي وصل 265 مليون دولار ، بينما كان المطلوب في البداية 100 مليون دولار، وتم رفع المبلغ إلى 200 مليون دولار لمواجهة الطلب الكبير على الاكتتاب، وبالتالي نستطيع القول إن الصفقة نجحت قبل أن تولد بالنظر كذلك إلى الفترة القياسية لتجميع الأموال المطلوبة .
ونوه العمر بأنه من عوامل الفخر أن تتوفر كل عناصر النجاح والتميز هذه في صفقة مالية إسلامية حتى تتجمع فيها نخبة من البنوك الإسلامية والتقليدية بحجم أموال لم تشهده صفقة مماثلة داخل السوق التركي ، مما يوضح مدى ما وصلت إليه المعاملات المالية الإسلامية من قبول وإقبال يجعلها في وضع اكثر تحديا للمستقبل ويدعوها إلى ابتكار المزيد من مجالات العمل والارتقاء بمستوى الأداء لتحقيق افضل العوائد للمشاركين والمستثمرين مع الدخول إلى مجالات وأنشطة جديدة ، معتبرا أيضا أن الثقة التى أبداها المشاركون في الصفقة لم تقتصر على بيتك- تركيا فقط أو المعاملات المالية الإسلامية وإنما جاءت أيضا معبرة عن المناخ الاستثماري الإيجابي الذي توفره حكومة تركيا بما تمنحه من تسهيلات وما تتخذه من إجراءات لبناء الثقة وإزالة العوائق وتوسيع الفرص أمام المؤسسات والشركات وهو التوجه الذي بدا يؤتى ثماره الإيجابية على صعيد التحسن المتوالي في أداء الاقتصاد التركي .
من جانبه أعرب أوفوك أويان الرئيس التنفيذي لبيتك –تركيا في كلمته عن اعتزاز بيتك تركيا بالحصول على مبلغ الالتزام وقدره 265 مليون دولار بمشاركة 32 بنك من خلال تعاون جهات إدارة الترتيب ومدير التسجيل، وبفضل الجهد الوافر لفرق العمل من بيتك -تركيا وبيت التمويل الكويتي ، وثقة الجهات المشاركة في مصداقية تلك الفرق.
وأضاف قائلا: "خلال عام 2006 افتتحنا 10 فروع إضافية، ليصل عدد فروعنا إلى 77 فرعا، بالإضافة إلى فرع خارجي في البحرين، ووفقا لتصنيف أصدرته وكالة فيتش ، حصل بيتك-تركيا على درجة التصنيف Bb ، التي تعادل سقف التصنيف للدولة، وهو أفضل تصنيف ضمن البنوك المشاركة في تركيا، وبمقارنة نتائجنا كما في 30 سبتمبر 2006 بنفس الفترة من عام 2005، نجد أن بيتك -تركيا شهد نموا في مجموع أصوله بواقع 45%، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 17%، وصافى الأرباح بواقع 386%،مؤكدا على الالتزام بدفع عجلة الاقتصاد التركي وتعزيز السوق، والمساهمة أيضا في بناء علاقات تعاون أوثق واكبر بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا ".
وتتضمن البنوك المشاركة في هذه التسهيلات المشتركة لبيتك تركيا كلا من: بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي، بنك الخليج الدولي، ستاندارد تشارترد بنك، بنك أبو ظبي الإسلامي، كاليون إنفستمنت آند كوربوريت (البحرين)، فينانسبنك (هولندة) إن في، جارانتيبنك إنترناشيونال إن في، بنك الكويت الوطني الدولي (لندن)، ستاندارد بنك، البنك العربي، بنك برقان، دويتشه بنك (دبي)، بنك الدوحة، البنك الإسلامي للتنمية، بنك المشرق، بنك الاتحاد الوطني، بنكا لومبارديا، بنك مسقط الدولي، بنك بيا، بنك بوبيان، بنك الخليج الأول، إتش إس بي سي، إتش في بي، بنك الأردن الدولي، بنك قطر الوطني (باريس)، آر زد بي، سوسيتيه جنرال، البنك البحريني السعودي، البنك التجاري القطري، يوباف، بنك بيروت، والبنك المتحد المحدود.
 

azizan400

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
447
تذكير للأخ أحمد محمد

الى غير المضاربين فقط .....
سهم بيتك يعتبر سهم ذهبي وانا اعتقد والله اعلم بان الاسعار الحاليه للسهم لن تتكرر وفي احتمال ان السهم بعد اربعة شهور ( يعني بدايه 2007 ) راح يكسر 2500 ( توقع شخصي ) فالذي يبحث عن الراحه النفسيه والربح المجزي فعليه ببيتك .. هذه نصيحه لوجه الله تعالى واللي يستفيد منها ابيه يدعولي واللي ما يستفيد ابيه يسامحني .. وتذكروا هذه المشاركة !!!!!!!
سعر لن يتكرر ...

جزاك الله الخير علي النصيحة ولكني أختلف معك بخصوص وصولة الي سعر

2500 ببداية 2700 أذا لم يكن هناك بيع للارض التي تم التفاوض عليها

في 2005 فأني أرى أن أرباحة عادية وأنة لن يتجاوز 2300 قبل التوزيعات.

اختلف معاك كليا ....
بيت التمويل بدون بيع العقار الذي اشرت اليه سيصل ان شاء الله 2,500 وانت مرتاح !!!!!!!

مساك اللة بالخير أخوي أحمد رأيك أحترمة ولكني غير مقتنع بالسعر

أنت تقول بعد أربع شهور سيصل الي 2500 وأنا أقول أنة قبل التوزيعات

لن يتجاوز 2300 إلا إذا تم بيع الارض ننتظر ونري وأن غدا لناظرة قريب

موفق خير أخوي أحمد وموعدنا بعد 4 شهور أنشاء الله

مساك الله بالخير
ظلمت السهم يا عزيزي !!!!!!
تقول 2300 يوم الجمعيه العموميه اقولك صعبه !!!!
موعدي معاك ان شاء الله يوم الجمعية العموميه ،،،
مع تمنياتي لك بالربح الطيب اذا كنت من ملاك السهم .. او حتى لو كنت مو من ملاك السهم ،،، المهم انك تربح ان شاء الله

مشكور أخوي أحمد نعم أنا من المستثمرين بأسهم بيتك منذ أكثر من

ثلاث سنوات ولا أفكر ببيع السهم حيث أني وللة الحمد قد جنيت أرباح

ممتازة من السهم ولكني ياخوي أنا أحكم علي السهم من واقع أرباحة

وتوزيعاتة . أتمني لك التوفيق أخوي أحمد والربح أنشاء الله


عيدك مبارك أخوي أحمد محمد هذا النقاش دار بيني وبينك بتاريخ 13-8-2006

شرايك للحين تقول السهم رايح ل2500 أنت كنت تقول بعد 4 شهور والحين

صار لنا أكثر من 4 شهور ولم يكسر السهم 2500 مازلت تعتقد أني ظلمت

السهم لما قلت لك أنة لن يتجاوز 2300 يوم أجتماع الجمعية العمومية .

صدقني ياخوي أذا ماكانت التوزيعة مجدية فلن تري أكثر من 2300
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
وكالة فيتش ترفع تصنيف بيتك إلى"a" وتؤكد قدرته المنافسة

البدر : أشادت بالربحية العالية وجودة الأصول والريادة

قال مدير إدارة المخاطر في بيت التمويل الكويتي-بيتك- عبد العزيز الرشيد البدر إن تقرير وكالة فيتش، إحدى كبريات وكالات التصنيف العالمية الذي رفع تصنيف بيتك إلى درجة "a" مع استقرار الحالة المالية، ابرز العديد من جوانب التميز والنجاح في الأداء المالي مثل التنامي المستمر في الأرباح وجودة الأصول وتنويع الإيرادات ، بالإضافة إلى تأكيده القاطع بقدرة بيتك العالية على مواجهة أي منافسة في السوق المحلى .
وأوضح البدر في تصريح صحفي إن تقرير وكالة فيتش أثنى على الامتيازات الراسخة لبيتك في مجال الصيرفة الإسلامية ، وقوة نمو الأرباح واتساقها على مر الزمن وسلامة النسب الرأسمالية والإيرادات المحققة ، وترى الوكالة بأن بيتك يتمتع بوضع راسخ يسمح له بمواجهة التحديات المرتقبة المتمثلة في ظهور مصرفين إسلاميين على الساحة المحلية .
وفي معرض التعليق على الوضع الكلي لبيتك قال البدر إن التقرير سلط الضوء على مكانته كأكبر بنك إسلامي في الكويت يمتلك امتيازات قوية في مجال التمويل والأعمال المصرفية الإسلامية للشركات، وتمويل المشروعات، والأهم من ذلك خضوعه لرقابة بنك الكويت المركزي منذ عام 2003 ، وقد حافظ بيتك على نسب جودة الأصول على مستويات مماثلة لنظرائه علاوة على انه ينتهج أسلوبا من الحيطة في عمليات التمويل، مع سياسات متحفظة بشأن المخصصات وإمكانية الوصول إلى الضمانات بصورة جيدة.
وأكدت الوكالة أن نسب ربحية بيتك تتميز بالقوة ، فقد شهدت العائدات استقرارا على مر الزمن، بحيث بلغت العائدات على الأصول 2.0%-2.5 خلال السنوات الخمس الماضية، وارتفعت لتبلغ معدلا سنويا نسبته 3.8% للأشهر التسعة الأولى من عام 2006. أما العائد على حقوق الملكية فقد بلغ أكثر من 25% خلال السنوات الثلاث الماضية، ووصل إلى معدل سنوي بلغ 33.1% في النصف الأول من عام 2006، وقد شهد تنويع الدخل في البنك قوة مما يعكس اتساع نطاق نشاطاته ، وشكلت الإيرادات من الأنشطة حوالي نصف مجموع الإيرادات الأساسية (باستثناء أرباح الاستثمارات) وهي أكبر من النسب المحققة في البنوك التقليدية. ويتضمن ذلك أرباح الشركات التابعة غير المجمعة، التي يمتلك بيتك الجزء الأعظم منها أو يمتلكها بالكامل.
ويتزايد نمو الأصول في مجموعة بيتك ، بما في ذلك شركاته التابعة على الرغم من ارتفاع حدة المنافسة من البنوك الإسلامية الجديدة والمنتجات الإسلامية في البنوك التقليدية، كما استمرت قوة الدفع لتوسع النشاط خارج الكويت من خلال شركاته التابعة ومساهماته في حقوق الملكية. وتم تعزيز جودة الأصول بطرح ضوابط أفضل لإدارة المخاطر وتحسين تغطية التمويل غير المنتظم ، ويتم الاحتفاظ بنمو الودائع ويتزايد التمويل من خلال الدخول في أسواق رأس المال.أما القاعدة الرأسمالية فقد تضاعفت تقريبا وارتفعت الربحية بشكل كبير.
ويسلط التقرير الضوء على أن سلامة وتحسن جودة الأصول في البنك قد شهدت قوة دافعة أخرى من جراء قيام إدارة المخاطر بالبنك بوضع ضوابط جديدة أكثر صلابة، ومن هنا ترى فيتش بأن بيتك مستعد تماما لمواجهة تحدى المنافسة القادم، نظرا إلى حجم ودرجة العمليات الحالية والجهود المبذولة من قبل الإدارة الحالية لتعزيز شبكة الفروع وتحديث النظم والإجراءات.
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
يا شباب أحد عنده خبر عن بيت التمويل الكويتي،
بالمناسبة، سبب الارتفاع اليوم لأنه في خبر شميت ريحته، لكن ما تأكدت منه؟
 

احمد محمد

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
92
عيدك مبارك أخوي أحمد محمد هذا النقاش دار بيني وبينك بتاريخ 13-8-2006

شرايك للحين تقول السهم رايح ل2500 أنت كنت تقول بعد 4 شهور والحين

صار لنا أكثر من 4 شهور ولم يكسر السهم 2500 مازلت تعتقد أني ظلمت

السهم لما قلت لك أنة لن يتجاوز 2300 يوم أجتماع الجمعية العمومية .

صدقني ياخوي أذا ماكانت التوزيعة مجدية فلن تري أكثر من 2300


أحلى ما في الموضوع انك مو ناسيني رغم ان مشاركاتي بسيطه جدا جدا وهذا مما يسعدني طبعا !!!! وبعدين لا تستعجل توه ما جاء موعد الجمعية العموميه !!!!!!!!!!!!!!! والسهم مثل ما انت شايف طالع طالع !!!
اذن جولتنا ما نتهت يالغالي بعد وامامنا الجمعيه العموميه ،،،،
بس لا تستعجل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

azizan400

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
447
حياك الله يالغالي

أحلى ما في الموضوع انك مو ناسيني رغم ان مشاركاتي بسيطه جدا جدا وهذا مما يسعدني طبعا !!!! وبعدين لا تستعجل توه ما جاء موعد الجمعية العموميه !!!!!!!!!!!!!!! والسهم مثل ما انت شايف طالع طالع !!!
اذن جولتنا ما نتهت يالغالي بعد وامامنا الجمعيه العموميه ،،،،
بس لا تستعجل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هلا بالغالي شلونك وشخبارك وينك ياخوي ناطر السهم يرتفع علشان ترد
"أتغشمر معاك" ياخوي الجمعية العمومية هذي أختراعي ومشاركتك تقول
ممكن ترجع لها أن السهم بيرتفع بعد أربع شهور ويكسر 2500 بداية 2007
ولم تتطرق للجمعية العمومية الأ في ردك علي مشاركتي لما قلت لك أن السهم لن يتجاوز 2300 يوم أجتماع الجمعية العمومية علي العموم مهلتك أنتهت الأربع شهور وبداية 2007 أما الجمعية العمومية فهي مهلتي أنا من أنت علي العموم مشكور علي التواصل والناس الطيبة ماتنسي أبدا
 

احمد محمد

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
92
هل لازلت انت مصر على ان السهم ماراح يتجاوز 2300 حتى في يوم الجمعيه العموميه !!!!!!!!!!!!!!!!!!
أكيد اذا قلت لك ان السهم تجاوز 2300 اليوم ووصل الى 2340 راح تقوللي انك تقصد في يوم الجمعيه العموميه فقط اما قبل مو محسوب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حيرتني معاك يا الغالي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!(( صج غالي ))

موعدي معاك يوم الجمعيه العموميه وخل الجمهور يحكم !!!!
 

احمد محمد

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
92
الى غير المضاربين فقط .....
سهم بيتك يعتبر سهم ذهبي وانا اعتقد والله اعلم بان الاسعار الحاليه للسهم لن تتكرر وفي احتمال ان السهم بعد اربعة شهور ( يعني بدايه 2007 ) راح يكسر 2500 ( توقع شخصي ) فالذي يبحث عن الراحه النفسيه والربح المجزي فعليه ببيتك .. هذه نصيحه لوجه الله تعالى واللي يستفيد منها ابيه يدعولي واللي ما يستفيد ابيه يسامحني .. وتذكروا هذه المشاركة !!!!!!!
سعر لن يتكرر ...
المشاركه السابقه كتبتها عندما كانت اسعار بيت التمويل 2 دينار
الكمية الصفقات القيمة
بيتك 01-08-2006 1,980 2,000 1,960 780,000 40 1,545,100
بيتك 02-08-2006 1,980 1,980 1,960 70,000 14 138,400
بيتك 05-08-2006 1,980 1,980 1,960 535,000 50 1,059,200
بيتك 06-08-2006 1,960 1,980 1,960 372,500 26 736,900
بيتك 07-08-2006 2,000 2,000 1,980 795,000 54 1,574,450
بيتك 08-08-2006 2,000 2,000 1,980 442,500 32 884,900
بيتك 09-08-2006 2,020 2,040 2,000 490,000 54 986,900
بيتك 12-08-2006 2,020 2,020 2,000 857,500 60 1,729,650


يا الغالي ارد أنشر ما كتبته في شهر 8 الماضي حتى تتأكد اني واثق من كلامي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وان غد لعزيزان 400 قريب قريب !!!!
 

azizan400

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2005
المشاركات
447
وين 2500

هل لازلت انت مصر على ان السهم ماراح يتجاوز 2300 حتى في يوم الجمعيه العموميه !!!!!!!!!!!!!!!!!!
أكيد اذا قلت لك ان السهم تجاوز 2300 اليوم ووصل الى 2340 راح تقوللي انك تقصد في يوم الجمعيه العموميه فقط اما قبل مو محسوب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
حيرتني معاك يا الغالي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!(( صج غالي ))

موعدي معاك يوم الجمعيه العموميه وخل الجمهور يحكم !!!!

ياخوي هديت 2500 الي بيكسرها السهم ومسكت 2300 ياخوي كان الحديث
علي 2500 الي بكسرها السهم بعد 4 شهور وبداية2700 هذي اللي كان عليها الأعتراض الحين مسكت 2300 أنا أبي أشوف 2500 الي بكسرها السهم وينها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الفرق بين 2300 و 2320 20 فلس بس الفرق بين 2320 -2500 180 فلس وينهم أبي أشوفهم ناطرك للجمعية العمومية وأبي أشوف 2500 الي بيكسرها السهم ولا تحتار وايد بس ماقلتلي أنت ذاكر الجمعية العمومية لما قلت أن السهم بيوصل 2500
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى