شركة الإستثمارات الوطنية (استثمارات)‏

الحالة
موضوع مغلق

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني يرتب عملية تمويل صفقة "زين" و"اتصالات" عبر قرض عال

كونا 13/10/2010

قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ابراهيم دبدوب ان البنك يرتب عملية تمويل صفقة شركة زين وشركة اتصالات موضحا ان التمويل سيكون على شكل قرض عالمي مجمع.

ووصف دبدوب في تصريح صحافي اليوم الصفقة بانها "ممتازة" للكويت بكافة المقاييس لكونها ستدخل 12 مليار دولار الى السوق المحلي وسيكون لها اثارها الايجابية على النشاط الاقتصادي مبينا ان (زين) نجحت في خفض المصروفات وتسديد مديونيتها "ونتوقع ان تتجاوز أرباحها هذا العام 300 مليون دينار".

وقال ان شركة اتصالات تتمتع بمستوى رفيع من المهنية وبمركز مالي قوي ولديها طموح بأن تكون بين أكبر 10 شركات اتصالات في العالم مؤكدا ان شراءها 46 فى المئة من زين سيغذي هذا الطموح.

وحول نتائج بنك الكويت الوطني ذكر دبدوب ان نمو أرباح البنك لاكثر من 11 في المئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي الى 5ر224 مليون دينار كان أمرا متوقعا مؤكدا أن الفروع الخارجية باتت تساهم بشكل كبير في أرباح مجموعة الوطني لاسيما من مصر وقطر "ونطمح الى أن تصل هذه المساهمة إلى 50 في المئة في المستقبل".

وذكر أن البنوك الكويتية لم تعد بحاجة الى تجنب مخصصات كبيرة بل تحتاج الى زيادة الطلب على القروض الذي مازال ضعيفا مضيفا أن الكويت ومنطقة الخليج أغلقتا ملف الأزمة وتجاوزتا نحو 80 إلى 90 فى المئة من تداعياتها "وبتنا نرى في الكويت أثرا للانفاق العام على معدل التضخم وهذا أمر متوقع وسليم".

وقال دبدوب ان خطة التنمية خطة طموحة "لكننا لم نر أثرها بعد على نشاط التمويل بالشكل المأمول وننتظر زيادة الانفاق العام كما حصل في السعودية وقطر" مشيرا الى أن بعض المشاريع بدأت بالظهور تدريجيا ومنها مشروع مستشفى جابر "ونتوقع أن يتحسن الطلب على القروض خلال الأشهر الستة المقبلة".
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
سمعت من صديق (إعتبروها إشاعه حتى تصديق الخبر)

الإتصالات الإماراتيه حصلت على موافقه مبدأيه من البنوك لقرض بقيمة
9 مليار دولار لتمويل الصفقه
بعض البنوك كويتيه وأولهم الجمل:)

أتوقع الخبر صحيح, وفالكم الإرتداد الأحد للمجموعه والسوق بإذن الله
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
مصرفيون: "اتصالات الاماراتية" تسعى لتوفير تمويل بأكثر من 9 مليارات دولار لشراء حصة في "زين الكويتية


قال مصرفيون مطلعون إنّ شركة اتصالات الإماراتية، المشغل الرئيس لخدمات الاتصالات في الإمارات، تعتزم اقتراض ما يزيد على 9 مليارات دولار لتمويل صفقة شرائها حصة في شركة زين الكويتية، وفقا لما أوردته بلومبيرغ.

وأضافت بأنّ القرض قد يكون على شكل جسر تمويلي.

يُذكر أنّ اتصالات قد بدأت محادثاتها مع بنوك لتوفير تمويل لعرضها شراء 46% من شركة زين الكويتية.


أرقام 14/10/2010
 

AL.MOUSAWI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2007
المشاركات
5,218
الإقامة
المنصورية سيتي
يا جماعة الخير شنو وضع السهم الان .

ان شاء الله الامور طيبة

بس انا الي قاهرني هذا

الجـ ....،، اللي عسى ما

تصير بيعه حق زين ، رز ويهه

محاولا التأثير على الصفقة

شغل نحاسة وخباثة ،،

بس دائما وكالعادة تتم الصفقة:p

خاصة هذه المرة وراها الجمل والزين

موفق خير يا بو شكري;)
 

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
الزبدة

من الواضح أن السوق أصبح متأثراً بالشائعات وغابت عنه الأسباب الواضحة والمنطقية لهذا التراجع, وهو ما أدى إلى تباين الرؤى حول أسباب هذه التراجعات فهناك من يرى أن هناك أسباباً حقيقية ولكنها مازالت خفية إلا على بعض الجهات التى قامت بالإستفادة منها وإتجهت للبيع, خصوصاً في ظل إنتشار شائعات بأن السوق وصل إلى قمة إرتفاعاته وأن التراجع قادم.

 

بدجت

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2007
المشاركات
1,276
الإقامة
الكويت
الشركة باعت 3 ملايين من أسهم الخزينة الحذر واجب يالربع المصدر جريدة القبس ليوم الجمعة ص 33

السؤال دام الصفقة تامة وراح تجني منها مبلغ لايقل عن 100 مليون دينار ليش الشركة قاعدة تبيع أسهم الخزينة....؟؟؟؟
 

الحبترى

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2007
المشاركات
1,497
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ... بعد السقوط الحر على السهم يوم الخميس بدون سبب واضح ومؤكد , الحقيقه محتاجين تحليل ( ما يخرش الميه ) للسهم للفتره القادمه .
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
هذا والله أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 163.4 KB   المشاهدات: 100
  • 2.png
    2.png
    الحجم: 98.5 KB   المشاهدات: 86
  • 3.png
    3.png
    الحجم: 114.1 KB   المشاهدات: 97

حضيرم1

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2010
المشاركات
122
صفقة "زين" لن تؤثر في خطط توسع "اتصالات"
الخليج 17/10/2010
أكدت “اتصالات” أن توجهها بشأن الحصول على حصة استحواذ في “زين” الكويتية، لن يؤثر في خططها لدخول السوقين العراقي والسوري .

وقال أحمد بن علي نائب رئيس أول المؤسسة، ل “الخليج”، إن الشركة تهتم بحصص استحواذ في العديد من الأسواق النشطة إقليمياً، متوقعاً أن يتم تحديد الموقف من الرخصة الثالثة في سوريا مطلع ،2011 مشيراً إلى أن هناك جهات أخرى تنافس اتصالات .

وأضاف أن “اتصالات” تدرس أوضاع السوق العراقية ومدى ملاءمة الحصة المتوقعة منه لتوجهات المؤسسة، من خلال محادثات مبدئية للوقوف على توجهات السوق .

وتدخل اتصالات كواحدة ضمن 8 شركات تتنافس على الحصول على رخصة الهاتف النقال الرابعة بالعراق مبدية اهتمام الجانب العراقي بدخول شريك لها بحصة 70% .

وأفاد بن علي أن المؤسسة وضعت عدة أسواق على أجندة توسعاتها للمرحلة المقبلة، وعلى رأسها حصة الاستحواذ في زين التي تقدمت اتصالات بعرض مبدئي للحصول عليها منتظرة الرد الرسمي من الجانب الكويتي للبدء في توفير مصادر التمويل المناسبة
 

نظرات ثاقبة

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2006
المشاركات
201
الإقامة
الكويت
إفهم يا فهيم... الحذر والإنتباه


علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن إحدى المجموعات الإستثمارية التي تنشط محافظها في تداول الأوراق المالية تبحث سبل الحصول على تسهيلات جديدة من خلال بنكين محليين بضمانات كبيرة تغطي حجم ما ستحصل عليه من مبالغ.
وقالت المصادر أن المجموعة مهتمة بمفاوضاتها مع بنوك محلية كبرى بعيدة تماماً عن بنك تربطها به علاقات إستراتيجية ، لافتة إلى إحتمال تجاوب البنكين مع المجموعة ، فيما أشارت إلى أن الأموال المستهدف الحصول عليها يتوقع أن توجه لتنشيط محافظها التابعة في البورصة خصوصاً وأن المجموعة تسعى إلى زيادة ملكيتها في شركات تشغيلية مدرجة.-------------
الموضوع واضح...
مجموعة الأوراق... والهدف زيادة ملكيتها في زين... وقد يؤدي ذلك إلى تأخير الصفقة.
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
"مسجات" الإثنين الموافق 18-10-2010 :

1- أداء مؤشر الجُمان للثقة
2- استثمارات وصفقة زين
3- أخبار وشائعات كتلة ايفا
4- أداء المؤشر السعودي
5- أداء القطاعات السعودية

وللإطلاع على أرشيف Joman-sms لسهم استثمارات اضغط على الرابط التالي
http://diwan.aljoman.net/showthread.php?t=2709
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
اجتماع ثلاثي في الإمارات لتسريع صفقة «زين»

علمت «الراي» أن اجتماعا عقد أمس في دولة الإمارات العربية المتحدة ضم مسؤولين رفيعي المستوى من مؤسسة اتصالات الإمارات ومستشارها بنك الكويت الوطني وتجمع «الخير» بقيادة «مجموعة الخرافي».
وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مسؤول رفيع من «مجموعة الخرافي» (المهندس بدر ناصر الخرافي) في اجتماع كهذا، ما يشير إلى مستجدات مهمة مقبلة.
وأشارت أجواء المجتمعين إلى تقدم ملموس في الإجراءات التمهيدية لصفقة بيع 46 في المئة من أسهم مجموعة «زين» لـ«اتصالات»، بعد أن لعبت الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني- الكويت شيخة البحر دوراً في تذليل بعض النقاط التفصيلية.
وقالت مصادر من المجتمعين إن العنوان الأبرز للاجتماع يتمثل في التعجيل في اجراءات الصفقة خصوصاً بعد ان استقر الطرف المشتري على وصف شامل لأصول وموجودات المجموعة الكويتية ما قد يغنيها كثيراً عن جهود الفحص المطول لدفاتر الشركة وموجوداتها.
وتوقعت مصادر مصرفية أن يكون الطريق ممهداً لبدء عمليات الفحص بنهاية هذا الأسبوع او بداية الأسبوع المقبل.
وقالت مصادر متابعة لملف الصفقة إن الاتفاق بين الطرفين شبه جاهز وسيعقبه الفحص النافي للجهالة الذي لن يخرج عن تدقيق الميزانية الخاصة بـ«زين» والقاء الضوء على حجم الديون والجدول الزمني لسداد كامل الديون للمؤسسات الدائنة، وغيرها من البيانات المالية التي لا تعد دراستها معضلة لأحد خصوصاً وأن مستشار «اتصالات» لديه خبرة وافية في السوق الكويتية، ولديه من الإمكانيات ما يؤهله لإنجاز الأمر سريعاً.
وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي عقد في الإمارات بحضور ممثلين عن الأطراف الثلاثة كان مثمراً ويدفع في اتجاه اتمام الصفقة خلال جدول زمني طالما أن الأمر بحاجة فقط الى بعض الشكليات، خصوصاً وان الطرفين البائع والمشتري على قناعة بما هو على طاولته حالياً سواء في ما يخص سعر البيع أو الأصول والشبكات التي ستقع تحت مظلة الطرف المشتري.
ونوهت المصادر الى أن قناعة اتصالات الاماراتية بالصفقة يجعل نقاط تلاقيها مع التحالف الذي يقود الطرف البائع كثيرة اذ تعد المصلحة متبادلة الى حد كبير.
وذكرت المصادر أن البنك الوطني يقوم حالياً بدور فاعل ضمن مساعي الانتهاء من الصفقة، في الوقت الذي يراقب فيه عملية التمويل المرتقبة التي تتطلب توفير آليات خاصة مع البنوك العالمية التي ينتظر أن تساهم فيها.
ومن ناحية أخرى شهدت أسهم زين استقراراً ملحوظاً عند مستوى 1.42 دينار بعد التراجع الملحوظ الذي شهده السهم نهاية الأسبوع الماضي على وقع عملية تسييل لمحفظة احد العملاء لدى شركة استثمارية كبرى، ما أثر على حركة السهم والأسهم المرتبطة بنشاطه في الوقت ذاته، فيما يتوقع ان تتماسك تلك الأسهم الى حد كبير مع قرب تنفيذ الصفقة وان كانت توقعات تسييل بعض الكميات واردا.
 

سويسرا

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
610
بوق اشكر اي واحد يعرض كميتة تنشال بسرعة بالحد الدنى







تجميع وسرقة اسهم صغار المستثمرين
 

اسامي

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
404
حسبنا الله و نعم الوكيل

لماذا تحافضون على سعر سهم زين ؟

من المستفيد ؟

لماذا لا تدعمون سهم الاستثمارات ؟

الله يلعن الطمع
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
تصريف اسهم الخزينه من قبل الشركه في هالظروف يدل على نظافة سمعة الاداره ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى