شركة الإستثمارات الوطنية (استثمارات)‏

الحالة
موضوع مغلق

شاعري

عضو نشط
التسجيل
28 مايو 2006
المشاركات
865
الاخوة المحللين, برجاء توضيح أهداف السهم وتحليله الفني

وشكراً​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أجاب عن أسئلة قراء الوطن عبر جسر الشفافية مؤكداً أن التخلي عن حصة الشركة في «زين» يخضع لقرار مشترك مع عملائها
يوسف الماجد: الاتهامات تلاحق «الاستثمارات الوطنية» عند تراجع البورصة لأنها شركة قيادية ونتوقع إدراج «الكويتية الصينية» في النصف الأول

بدور المطيري:


حصلت شركة الاستثمارات الوطنية على اعلى نسبة تصويت في قطاع الاستثمار الخاص بجسر الشفافية الجزء الخامس ليتم فتح باب استقبال الاسئلة من قبل المساهمين والقراء، لنلتقي بمدير عام شركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد والذي رحب بالعبور على جسر الشفافية وكان متعاونا ولبقا ورغم كثرة الاتهامات التي حملتها الاسئلة وتوقعنا ان تكون ردة فعله «النرفزة» او الاستياء على اقل تقدير الا اننا فوجئنا به يقابل كل اتهام بابتسامة الواثق من نفسه ويقول «صدقيني موصحيح هالكلام» ليسترسل في الاجابة، اذ كان الماجد هادئا وملما جدا فيما يقوله و في تجاوبه مع اسئلة الجسر، بادرناه بسؤال تكرر كثيرا بين اسئلة القراء والمساهمين ولكن بصيغ مختلفة منها «ليش تسوي الاستثمارات بالسوق جذي؟» كون الاستثمارات الوطنية هي المحرك الاساسي لسوق الكويت للاوراق المالية فشرح لنا اللبس الذي ينتشر بين الناس وبأن تحركات الاستثمارات الوطنية لاتعني بالضرورة شركة الاستثمارات نفسها ولكنها قد تكون تحركات محافظ عملاء والتي يتحكم بها وبقراراتها الاستثمارية العملاء أنفسهم وليست الشركة والتي يكون ادنى مبلغ لفتح محفظة عميل لدى الشركة هو نصف مليون دينار تستقبل فيه اوامر العميل من البيع او الشراء وفق آرائه اذ ان التداولات التابعة للشركة وعملائها تتم يوميا بين البيع والشراء ولا تتوقف الا انه استطرد قائلا «يابني لاتكن رأسا فان الرأس كثير الاذى» وأكد ان الاستثمارات الوطنية هي أحد كبار اللاعبين الرئيسين في السوق الكويتي اذ انها تدير اكثر من 4 مليارات دينار ومن هنا تكون العين موجهه لأي تحرك للاستثمارات الوطنية والتي يشهد لها الكثيرمن المراقبين بدورها في دعم العديد من الأسهم في اللحظات الصعبة التي كان يمر بها السوق وبالاخص المحافظة على أسعارالأسهم القيادية التي ينشأ عنها مباشرة نوع من الاطمئنان بالسوق ولكن عمليات البيع التي تتم عبر محافظ العملاء لا علاقة للشركة بها.

وفي سؤال يتعلق بالملكية الكبيرة للشركة لسهم شركة زين اوضح الماجد بأن الملكية الكبيرة تعود لمحافظ العملاء وليس الشركة مما يعني ان القرار الاستثماري عائد لهم ولا علاقة للشركة به، ومن جانب سياسي اقتصادي وعن ما اذا كانت الخلافات اوالاختلافات في الساحة السياسية تنتقل الى قاعة البورصة وتحركاتها نفى الماجد ان يكون اي تحرك استثماري تابع للشركة قد كان له اساس او طرف سياسي في الموضوع.

وعن دور الاستثمارات الوطنية كصانع سوق لكثير من الاسهم ذكر الماجد بأن لا وجود لصانع سوق بمفهومه العلمي في السوق الكويتي وانما درجت العادة على اطلاق هذا المصطلح على اي شركة تكون ضمن اهتمامات التداولات المستمرة لها وهي بالطبع اسهم مجموعة الاستثمارات الوطنية والتي يعرفها السوق جيدا بحسب ما ذكر بالاضافة الى اسهم اخرى في السوق تدخلها الشركة كأي مستثمر في السوق بعد دراسة لاوضاعها المالية.

وفي اتهام تكرر كثيرا بين الاسئلة الواردة وهو حول علاقة شركة الاستثمارات الوطنية بالتحرك الصاروخي لسهم اجيليتي ومجموعتها ومن ثم التخلي عنها دافع الماجد عن ذلك واوضح بأن الاستثمارات لم تكن تملك نسب مؤثرة في اسهم اجيلتي حتى تؤثر بهذا الشكل على السهم واضاف باستغراب من الاتهام لماذا لا ننظر الى الزاوية الاخرى من الموضوع وهو ان السوق قد بالغ في تقدير قيمة العقود التي حصلت عليها شركة اجيليتي آنذاك وعن ارباحها منها الامر الذي اثر في ارتفاع السهم من 1.200 دينار الى 6.850 دنانير خلال فترة لا تتجاوز 14 شهرا وهو الامر الذي اضر بالسهم ولا علاقة بالاستثمارات الوطنية بذلك.

وفي اتهام للشركة بأنها تمارس سياسة «التطفيش» للمضاربين على سهمها بينما هي مضاربة شرسة على الاسهم الاخرى نفى الماجد ان تكون الاستثمارات الوطنية مضاربة اذ انها مستثمرة في كافة تحركاتها بالدرجة الاولى اما حول ممارسة «التطفيش» دافع الماجد عن ذلك بأن من يرى السهم «ثقيل الحركة» فهذه وجهة نظره والسوق متاح للجميع وتتوفر به كافة الاسهم ومنها المضاربية التي ترتفع بتذبذب كبير بفترة قصيرة جدا اما سهم الاستثمارات الوطنية فهو سهم استثماري يعطي عوائد جيدة لمستثمريه.

كما كشف الماجد عن جديد شركة الاستثمارات الوطنية وهو اطلاق صندوق استثماري خليجي مقوم بالدولار في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

تفاصيل عديدة ومحاور متعددة تطرق لها حوار جسر الشفافية مع مدير عام شركة الاستثمارات الوطنية يوسف الماجد منها دخول السوق العقاري الاوروبي وادراج كل من الشركة الكويتية الصينية وميناكابتال والكويتية السودانية القابضة.... فإلى تفاصيل اللقاء الشفاف جدا:



¼ اتهام وردنا بأن شركة الاستثمارات الوطنية هي من اكثر الشركات التي تعتمد على تأسيس الشركات من نفس النشاط ومن ثم ادراجها كمصدر رئيسي للارباح.. فما ردكم؟

ـ هذا الكلام غير صحيح بتاتا فلم يحصل حتى الآن ان قمنا بتأسيس شركات استثمارية ومن ثم ادرجناها في السوق ان ما قمنا بتأسيسه حتى الآن هما شركتان استثماريتان هما الشركة الكويتية الصينية وشركة الاستثمارات الخليجية الاولى يتركز مجال عملها في الصين والهند ودول شرق آسيا اما الاستثمارات الخليجية فهي شركة استثمارية تعمل في سوق السعودية اذ اننا نرغب في نقل تجربتنا بالسوق الكويتي الى السوق المالي السعودي. حيث اننا نرى بأن السوق السعودي سوق واعد ومتميز على جميع الأصعدة. وكلتا الشركتين لها قيمة سوقية مضافة ولم يتم ادراجهما الى حد الآن.



صانع سوق



¼ الشركة صانع سوق لاكثر من %70 من اسهم السوق الكويتي رغم ذلك نجدها تقدم تقارير اقتصادية... الا ترون ان التقارير الاقتصادية تخدم مصالحكم في تحركات السوق؟

ـ السوق الكويتي كبير جدا في عدد شركاته ولا اعتقد بأي حال من الأحوال بأننا صانع سوق لهذا العدد من الشركات والذي يبلغ أكثر من 140 شركة، أما بخصوص عبارة صانع سوق فانني لا اعتقد بوجود صانع سوق اساسا في الكويت بمفهومه العلمي البحت وانما نحن نقوم بصناعة السوق لشركات المجموعة وما يدعم ذلك هو نتائجها التشغيلية حيث اننا ننأى بها عن المضاربات لكي نعطي مساهمينا الاطمئنان اما عن التقارير فهي ليست بجديدة على الاستثمارات الوطنية اذ كنا المبادرين والسباقين بهذا الامر فالتقارير تتناول أداء السوق بشكل عام للاسبوع الماضي وتوقعات حول الاسبوع المقبل ولا نتكلم عن شركات بحد ذاتها، أما عن شركات المجموعة فلا اظن اننا بحاجة للتحدث عنها فنتائجها تتحدث عن نفسها، والتقاريرنقدمها ليكون المستثمر على اطلاع على مجريات السوق كما اننا نحرص على زيادة الوعي عبر اصدار خاص لنا حيث اننا أول من أصدر دليل جيب الاستثمارات الوطنية للشركات المدرجة السنوي منذ 12 عاما اذ اننا كنا حريصين على ان يكون المستثمر على اطلاع دائم على مجريات الاحداث والبيانات المالية للشركات المدرجة وأدائها ليكون ملما بأمور هذه الشركات.



صناعة البتروكيماويات



¼ في عام 2005 دخلتم مزادا لشراء حصة في شركة بوبيان للبتروكيماويات تقدر بـ %10 واعلنتم وقتها ان الاستثمار استراتيجي كما اعلنتم عن رغبتكم في التوسع بدخول صناعة البتروكيماويات والذي يراهن الكثير عليها الا انكم سرعان ما تخليتم عن السهم وعن التوسع في هذه الصناعة... فما الاسباب؟

ـ الكلام غير صحيح على الاطلاق، لقد ساهمنا في شركة بوبيان للبتروكيماويات ولم نتخل عنها فمازلنا مساهمين بها مع عملائنا وبنسبة تفوق %30 أما بخصوص المزايدة المذكورة فانها لم تكن بكاملها لشركة الاستثمارات الوطنية ولكن كان جزء منها لنا والجزء الاخر لعملاء الشركة وعليه فان القرار الاستثماري الخاص بالعملاء خاص بهم ولانستطيع توجيههم نحو البيع او زيادة حصتهم.

اما من ناحية صناعات البتروكيماويات فقد كانت الاستثمارات الوطنية مديرا لاصدار شركة بوبيان القابضة، اضافة الى اننا مدير اصدار شركة بوابة الكويت القابضة التي تمتلك مصنعا للاسمدة الكيماوية في مصر وعدة مشاريع اخرى تتعلق بالبتروكيماويات، وعموما صناعة البتروكيماويات لدينا قناعة تامة بها ونتمنى ان نحصل على فرصة للمساهمة في مشاريع أخرى في هذه الصناعة.



حصة زين



¼ تمتلكون نسبة كبيرة من الاتصالات المتنقلة (زين) هل ستتخلون عنها يوما؟

ـ الملكية في شركة الاتصالات المتنقلة (زين ) عائدة للشركة و لمحافظ العملاء لدينا وبالتالي القرار الاستثماري الخاص بها ليس قرار الاستثمارات الوطنية فقط وانما هو قرار مشترك مع عملائنا.



كبار الملاك



¼ الاختلاف بين وجهات النظر السياسية والاقتصادية بين كبار ملاك الشركات الكويتية شيء وارد... ولكن كونكم من اكبر الشركات الاستثمارية هل يمكن ان يؤثر هذا الاختلاف على قراراتكم الاستثمارية وتحركات الصناديق التابعة لكم في السوق الكويتي؟

ـ نحن شركة استثمارية وقراراتنا بالتالي مبنية على أسس استثمارية بحتة ولم يحصل أبدا ان حصل تدخل سياسي منعنا من اتخاذ قرارات استثمارية نراها سليمة حسب وجهة نظرنا.



مواعيد الإدراج



¼ متى ستدرجون كلا من الكويتية السودانية القابضة ـ الكويتية الصينية للاستثمارـميناكابيتال؟

ـ حسب القوانين السائدة حاليا فان كل شركة يحق لها الادراج في السوق الكويتي بعد مرور3 سنوات مالية على تأسيس الشركة أو تحول الكيان مع ضرورة تحقيقها لنسب معينة من الربحية، فالشركة السودانية وميناكابيتال امامهما سنة مالية حتى يحق لهم الادراج من الناحية الزمنية اما الشركة الكويتية الصينية فهي مهيئة للادراج وموضوع ادراجها عائد لمجلس ادارتها واذا اتخذ قرار الموافقة على الادراج من قبلهم قريبا فإنني اتوقع ان يتم ادراجها خلال النصف الاول من العام الجاري.



السوق السعودي



¼ ما صحة ما يقال ان استثماراتكم في السوق السعودي اكبر من استثماراتكم في السوق الكويتي؟

ـ غير صحيح على الاطلاق فاستثماراتنا في السوق الكويتي كبيرة جدا، وتفوق تلك الموجودة بالسوق السعودي.



صانع سوق



¼ ما أبرز الاسهم التي تقومون بدور صانع سوق لها في السوق الكويتي؟ هل تداولاتكم محصورة في اسهم المجموعة؟

ـ السوق يعرف جيدا مجموعتنا وأفضل عدم تحديد أسماء معينة، و بالطبع اسهم المجموعة هي احد ركائز التداولات لدينا ولكن هذا لايمنع ان يكون لدينا تداولات على اسهم عديدة اخرى ونحن لا نركز فقط على اسهم المجموعة ولكن دخولنا بأي شركة مدرجة في السوق يتم بناء على دراسات مالية واستثمارية مستفيضة وهذه الأسهم هي موجودة في السوق وليست حكرا على احد.



مضاربة شرسة



¼ تتميز حركة الاستثمارات بأنها مضاربة شرسة على الاسهم التي تدخل بها بينما تعمل على تطفيش المضاربين على سهمها..فهل ستتغير استراتيجتكم هذا العام؟

ـ ربما ترى الناس ان سهمنا ثقيل الحركة وهذه وجهة نظرهم الشخصية ولكنه يعتبر من الاسهم الصلبة، فمن يبحث عن سهم يتحرك بالحدود القصوى خلال فترة قصيرة سيجده في السوق وهي الاسهم المضاربية اما سهمنا فهو سهم استثماري يعطي عوائد جيدة للمستثمرين، واود أن أوكد بأننا لن نقوم بيوم من الايام بالمضاربة عليه، فالسوق هو من يتحكم بالعرض والطلب أما بخصوص المضاربة الشرسة فهذا كلام غير صحيح فنحن مستثمرون بالدرجة الأولى وننأى بأنفسنا عن المضاربة.



مبنى الخليجية



¼ هل تملكون مبنى الخليجية؟وهل تلقيتم عروضا لشرائه؟

ـ نعم نمتلكه بالكامل وقد تلقينا عدة عروض للشراء ولكن العروض لم تكن مميزة ومغرية وبشكل عام أود أن أوضح بأن كل أصل استثماري قابل للبيع ولكن اذا كان الاستثمار بهدف استراتيجي فاحتاج الى سعر مغري للغاية لكي اتخلى عنه.



الشرق الأوسط



¼ بعد ان باعت الشركة حصتها في شركة هوسبتاليتي يوروب الاوروبية.... مازالت مشاريعكم الرئيسية داخل اطار الشرق الاوسط فمتى نرى التوسع الاوروبي والعالمي لمشاريع الشركة؟

ـ حققنا عوائد جيدة ولله الحمد من ذلك الاستثمار، وعيننا الان على منطقة الخليج والصين والهند التي دخلناها عن طريق الشركة الكويتية الصينية وتركيزنا على منطقة الخليج في الفترة الماضية كان قرارا صائبا وخاصة في ظل ما حدث في الاسواق العالمية من هبوط حاد للأسهم وتضرر بعض البنوك في امريكا واوروبا بسبب مشكلة الرهونات العقارية. وعليه فقرار ابتعادنا كان مؤقتا للبحث عن فرص استثمارية مجدية فعادة ما تخلق هذه الازمات فرصا كبيرة بعد انتهائها لذا اتوقع ان تنتهي المشاكل في اواخر 2008 وسوف تنشأ خلال هذه الفترة فرص جيدة للاستثمار تسمح لنا بالدخول في اسواق اوروبا وامريكا.



الإجارة القابضة



¼ كم تبلغ نسبتكم في شركة الاجارة القابضة؟ وما آخر تطوراتها؟

ـ يبلغ رأسمال الشركة 20 مليون دينار ونسبة ملكيتنا المباشرة %10، والشركة تعمل في بيع وتأجيروتنظيم مزادت السيارات الفارهة وقد بدأت عملها منذ فترة قصيرة وستعمل بشكل أكبر خلال عدد من الأسواق الخارجية خلال مارس المقبل.



الكويتية السورية



¼ سبق ان صرح أسعد البنوان بأنه سيتم ادراج الشركة الكويتية السورية في الربع الثالث من عام 2006 الا ان ذلك لم يتم... فما الاسباب وراء التأخير؟

ـ القرار بالاساس هو قرار مجلس ادارة الشركة المذكورة وقد كان التأخير لصالح المساهمين نظرا لاوضاع السوق بشكل عام وبالذات فيما يتعلق بالمشاكل التي نشأت في ذلك الوقت بين الشركات المدرجة وادارة السوق وكذلك تغيير شروط الادارج وعليه فقد آثرت ادارة الشركة أن تؤجل موضوع الادراج الى بداية العام الحالي حيث تم ولله الحمد الموافقة على ادراج الشركة من قبل سوق الكويت للأوراق المالية.



مجموعة أجيليتي



¼ ما صحة ما يقال بأنكم كنتم وراء الارتفاع الصاروخي لمجموعة اجيليتي ومن ثم انهيارها سعرياً؟

ـ نحن لا نرتبط بالسهم بشكل زواج كاثوليكي دائم فمثلما لنا الحق في الشراء لنا ايضا حق في البيع علما بأننا في ذلك الحين لم نكن نمتلك نسبا مؤثرة في الشركة المذكورة حتى يقال بأننا سبب هبوط قيمة السهم الى أسعار متدنية، ثم لماذا لا ننظر الى الموضوع من زاوية أخرى وهي ان السوق قد بالغ في نفخ السهم الى ارقام غير طبيعية بدلا من ان نقول ان الاستثمارات الوطنية هي التي رفعت السهم ومن ثم تخلت عنه، السهم ارتفع من حوالي من1.200 دينار الى 6.850 دنانير خلال فترة 14 شهرا وعليه فاننا نرى بأن السوق هو من بالغ بالارتفاع غير العادي للسهم.



تراجع السوق



¼ ولماذا تشير اصابع الاتهام في هبوط السوق الى الاستثمارات الوطنية بشكل عام؟

ـ «يابني لا تكن رأسا فان الرأس كثير الاذى» وأساس هذه الاتهامات هو كوننا اكبر شركة تدير محافظ حيث اننا ندير حوالي قرابة 14 مليار دولار اي ما يعادل حوالي 4 مليارات دينار تعمل في السوق الكويتي وبشكل يومي تتم عمليات البيع والشراء، ونتيجة لعدة عوامل سواء رغبة بعض العملاء في البيع ورغبة البعض الآخر في الشراء وكذلك رغبة الشركة بالقيام بعمليات خاصة بها فان الأمور تختلط على المراقبين لتحركات السوق ويتم البدء باطلاق الاتهامات علينا بدون أساس. ولكن ما نرغب بتوضيحه بأننا عملنا في احيان كثيرة على دعم العديد من الأسهم في اللحظات الصعبة التي كان يمر بها السوق حيث كان لنا دور مشهود في هذا المجال بدعم السوق بشكل عام فعملية المحافظة على أسعارالأسهم القيادية ينشأ عنه مباشرة نوع من الاطمئنان بالسوق. كما أود أن أوكد بأننا نعمل في السوق الكويتي من منطلق استثماري بحت مستندين بذلك على دراسات نقوم بها لمعظم القطاعات والاسهم المتداولة في السوق.



استحواذات وتخارجات



¼ هل تنوي الشركة الدخول في استحواذات أو تخارجات في عام 2008؟

ـ هذا الامرفي علم الغيب، فإذا كانت استحواذات تابعة لعملاء لنا فلا علم لنا بذلك اما اذا كان المقصود كشركة الاستثمارات الوطنية فالى الآن لم يتبلور أي شيء حتى تاريخه.



أحدث المستجدات



¼ ما آخر مستجدات الشركة؟

ـ ليس من طبعنا التحدث عن أمورنا الاستثمارية الا بعد أن تكون جاهزة وناضجة وكل ما أستطيع قوله بأننا بصدد اطلاق صندوق استثماري خليجي مقوم بالدولار في نهاية الربع الأول من هذا العام. أما الامور الاستثمارية الاخرى فسوف يتم الاعلان عنها في الوقت المناسب.




الشركات التابعة والزميلة

¼ شركة الاستثمارات الخليجية ـ %30
¼ شركة الاستثمارات الوطنية ـلبنانـ %100
¼ مؤسسة عمار للاستثمار الفندقيـ هولنداـ %56
¼ شركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولاتـ الكويتـ %100
¼ الكويت والسودان القابضةـ %51
¼ الشركة الكويتية الصينية للاستثمار ـ %13.9
¼ مينا كابيتالـ %20
¼ شركة الإجارة القابضةـ %10
¼ الكويتية السورية القابضة
¼ بوابة الكويت القابضة
¼ بوبيان القابضة
¼ شركة مرسى علم

تاريخ النشر: الاحد 3/2/2008













 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الشركة أرسلت أرباحها إلى البنك المركزي لاعتمادها

80 فلساً ربحية سهم «الاستثمارات الوطنية»


الأحد, 10 - فبراير - 2008


علمت «الوسط» ان مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية اعتمد البيانات المالية للشركة عن العام الفائت، وأُرسلت الى البنك المركزي لاعتمادها.
وأوضح المصدر ان صافي ارباح الشركة لعام 2007 بلغت 60.3 مليون دينار اي بواقع 80 فلسا للسهم الواحد.
وتقدر نسبة النمو في ارباح «الاستثمارات الوطنية» في ارباح 2007 بنحو 62.9 في المئة، مقارنة مع ارباح عام 2006 حيث كانت تبلغ 37.010 مليون دينار اي نحو 70 فلسا للسهم.
وأوضح مصدر ان ارباح الشركة تشغيلية وناجمة عن ايرادات وعمولات ادارة الأصول والثروات، التي ارتفعت لديها خلال العام الفائت بشكل لافت، سواء عبر الصناديق او المحافظ المالية، التي تديرها الشركة في الأسواق المحلية والخليجية والعالمية. جدير ذكره ان الشركة في صدد اطلاق صندوق جديد للسوق، هو صندوق المدى سيكون برأسمال يتراوح بين 5 إلى 50 مليون دينار.
تجدر الإشارة الى ان «الاستثمارات الوطنية» ستستفيد من ادراج الشركة الكويتية السورية القابضة، بعد ان حصلت على موافقة لجنة السوق لإدراج اسهمها في بورصة الكويت.
وكانت الشركة زادت رأسمالها 20 في المئة العام الفائت، اضافة الى توزيع 20 في المئة اسهما منحة مجانية، ما يعكس نموا كبير
 

المهاجر777

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2007
المشاركات
382
نبي تحليل للسهم وهل نبيع اووو ننطرر وتوقعااتكم هل يكسرر الدينااار
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
توزيعات أرباح 2005:
50 نقدي
10 منحة

اغلاق السهم في يوم انعقاد الجمعية العمومية 990 فلس (بتاريخ 2 مايو 2006)
ربحية السهم كانت 109 فلس

توزيعات أرباح 2006:
25 نقدي
20 منحة
20% زيادة راس مال (100+200 علاوة اصدار)
ربحية السهم كانت 70 فلس

اغلاق السهم في يوم انعقاد الجمعية العمومية 840 فلس (بتاريخ 30 ابريل 2007)

-

على كلام "المصادر" عن جريدة النهار والتي تذكر شي "غير مسبوق" من ناحية التوزيعات, فرأيي المتواضع جدا انه %20 منحة فأكثر على سعر السهم الحالي (اغلاق 860 اليوم تاريخ 17 فبراير) جيدة جداً
 

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
ربحية السهم فى الربع الثالث 46.837.325 يعنى ربحية السهم 65 فلس

وعلى حسب ما وصلنى من مصدر ثقة ان راح يعلنون عن ارباح مايقارب 50.000.000 ومادرى شلون حسبت الارباح عشان اطلع ربحية السهم الواحد وياريت احد الشباب ينورنا

وهم قال ان السهم راح يوصل لى 1100 خلال الاسابيع القادمة

يمكن مثل ما اهو شائع من الاخبار واكثريتكم تعرفونها ان بيعت الهواتف باتت قريبه واكثر شركة مستنفعه من البيعه استثمارات وطنية

وانا اعتقد ان السهم نزل من فوق ال900 الى هذى المستويات بسبب الانتفاع .... يخلون ربعهم وجماعتهم يلمون بالنازل لى ماشبعون ولو نشوف التحليل ان السهم مبالغ بالبيع ليش ؟

واذا حبوا خلال يومين ودوا السهم فوق 900 مره ثانية

ومع هالايام راح يتضح لنا كل شى
 

ولد البورصه06

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2007
المشاركات
755
مشكور بالحبيب وانشالله التوزيعه ما تقل عن 30 % منحه و 40 % نقدي لان ارباحه اتداوبلت وانشاله ما يصير الا الخير
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
ربحية السهم فى الربع الثالث 46.837.325 يعنى ربحية السهم 65 فلس
وعلى حسب ما وصلنى من مصدر ثقة ان راح يعلنون عن ارباح مايقارب 50.000.000 ومادرى شلون حسبت الارباح عشان اطلع ربحية السهم الواحد وياريت احد الشباب ينورنا
وهم قال ان السهم راح يوصل لى 1100 خلال الاسابيع القادمة
يمكن مثل ما اهو شائع من الاخبار واكثريتكم تعرفونها ان بيعت الهواتف باتت قريبه واكثر شركة مستنفعه من البيعه استثمارات وطنية
وانا اعتقد ان السهم نزل من فوق ال900 الى هذى المستويات بسبب الانتفاع .... يخلون ربعهم وجماعتهم يلمون بالنازل لى ماشبعون ولو نشوف التحليل ان السهم مبالغ بالبيع ليش ؟
واذا حبوا خلال يومين ودوا السهم فوق 900 مره ثانية
ومع هالايام راح يتضح لنا كل شى

كلام معقول جدا..
الشركة عندها ليه نهاية هذا الشهر حتى تعلن ارباحها رسميا باعتماد البنك المركزي.. فأنا عن نفسي ما عندي اي شك بتاتاً ان التطفيش والنزول والضغط ان صح التعبير خلال الثلاثة اسابيع الماضية لم يكن اعتباطا انما بنية مثل ما تفضلت حضرتك.. صحيح يمكن حق جماعتهم يلمون وتخفيض متوسط التكلفة, بالاضافة الى جعل ربع الاجل والمضاربين يقطون الي عندهم.. والاخ قنوع99 في منتدى النوادي بيّن ان الاجل لغاية 3 اشهر بحروة ال6 ملايين ونصف مع نهاية الاسبوع الماضي واعتقد لو احد عنده بيانات الاجل في بداية فبراير راح نلقى ان الكمية بتكون اكبر من جذي (توقع شخصي وياريت لو احد يقدر يصدقه او ينفيه بعلم)

ولو تراجعون معاي تداول الخميس الماضي, وبالتحديد الساعة 11.23 تم تفصيخ ما اكاد اجزم انه 750 الف من الاجل (على 125 الف كل صفقة.. 5 وحدات اقل شي, ب5 وحدات حد اقصى, لهذه الفئة السعرية: 25x5 = 125)
وهذا عز الطلب.. ولا ننسى ان الخميس الماضي كان نهاية اسبوع + اقفال فبراير
بالاضافة الى ان من يصدق ان معدل تداول كل يوم من الاسبوعين او الثلاث الماضيين كان مليون ونصف السهم؟ انا اتابعه وما احس! فأعتقد ان كلام حضرتك فيه الكثير من الصحة واوافقك برايي المتواضع اخوي.. "تقميع على ودنه" على قولة اخوانا المصريين

سألني احد الاصدقاء: "انت ليش لهالدرجة متفاءل بالاستثمارات؟" قلتله لأن اول شي يلعب نفس اللعبة كل سنة (الرجاء مراجعة الشارت وما يبيله شي, موقع البورصة يبين) + قراءة البيانات التاريخية الي تبين اقفالات السهم وممكن مراجعتها ونشوف شلون كانت الحركة العام..
وثانيا لأن مع كل احترامي ومن دون ذكر اسامي بس في شركات بنفس مستوى السعر وهي ويــــــــــن واستثمارات وين؟ فتحط فلوسك بمكان تثق فيه
وثالث شي لأن استثمارات لا يقل ابداً عن شركات اخذت حصتها في الصعود والمراوحة فوق الدينار في الوقت الحالي بل تلقى محد وصّلها غير الاستثمارات .. ورابعاً وهو جزء من السبب الثالث ان الشركة هذي بالذات لا تحتاج لا الى مجموعة ولا الى صانع سوق بالعرف الكويتي ولا غيره.. واعتقد ماحد يختلف على هالأمر..
شفت صاحبي ما اقتنع.. جان اقوله: يبا الخرافي من 2005 وهو يزيد حصته بالشركة.. من 19 وكسور بنهاية 2005 الى تحت ال26 بكسور بنهاية 2006 والحين الى تحت ال45 بالمية بشوي بنهاية 2007.. تبي تقنعني ان انا أشوف شي الخرافي ما يشوفه؟ :)
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
الاقفال للمتابعة
اذا سكّر 860, أعتقد باجر لازم نفتح عيونا

موفقين
 

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
الاقفال للمتابعة
اذا سكّر 860, أعتقد باجر لازم نفتح عيونا

موفقين


تغريبا اسهم المجموعة كلما واقفه واعتقد متى ما حركوا زين استثمارات تتحرك واعتقد الحين جمعوا الى يبونه وماعتقد ان زين يبون يفصخونه على هالسعر واعتقد التفصيخه بحروة 4400 وبكل صراحة وقول الى عندى والله هو العالم ان واحد من الشركة نفسها قايل 1100 وخلنا نشوف ومن التحليل الى اشوفه ان السهم فى ارتداد ومؤشراته قاعده تتحسن وكل شى راح يبين خلال هالسبوع وربك كريم
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
Mariner9k
يعطيك ألف عافية على نقل الي وصلّك.. ومبروك تعليقة اليوم ومنها للأعلى يا رب

والحمدلله ولو اني شخصيا كنت متوقع البارحة ان اقفال 860 بيكون اشارة لما حدث اليوم (لأن امس كان فيه كمية فوق 400 الف معروضة 850 ليه اخر شي)، لكن الغلط حلو دام الكل وأنت مستفيد :)

أنا بس أقول لحد يبيع والتروّي زين يالربع
مع الذكر ان طوال العام الماضي ما اعتقد ان السهم سكّر فوق ال960, بس شخصيا ارى ان ذاك كان في 2007 واحنا الحين في 2008 ولكل حادث حديث..
كنت مشغول بالدوام وطلّعت مبكر ما مداني اشوف الأخبار.. بس للتو بحثت وما لقيت شي معلن.. فالظاهر (وان شاء الله) ان الأمور طيبة وراح تبيّن بالقريب العاجل حتى الاعلان الرسمي والخروج بتوصية توزيعات

موفقين خير يا جماعة ومبروك تعليقة اليوم :)
 

المهاجر777

عضو نشط
التسجيل
27 مارس 2007
المشاركات
382
اانشاالله مكمل لي الديناااااار وحتماال يسوي الحركه نفسهاا باجرر علي اخرر السوق يشيل اليي بطريجه واخررر الاسبوع دااش خاانة الديناااار ونرااقب السهم هالسبووعين لي وين متجهه
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
بالتوفيق :)
 

الملفات المرفقه:

  • الاستثمارت.JPG
    الاستثمارت.JPG
    الحجم: 47.2 KB   المشاهدات: 233

Mariner9k

عضو نشط
التسجيل
9 مايو 2007
المشاركات
739
الإقامة
KUWAIT
Mariner9k
يعطيك ألف عافية على نقل الي وصلّك.. ومبروك تعليقة اليوم ومنها للأعلى يا رب

والحمدلله ولو اني شخصيا كنت متوقع البارحة ان اقفال 860 بيكون اشارة لما حدث اليوم (لأن امس كان فيه كمية فوق 400 الف معروضة 850 ليه اخر شي)، لكن الغلط حلو دام الكل وأنت مستفيد :)

أنا بس أقول لحد يبيع والتروّي زين يالربع
مع الذكر ان طوال العام الماضي ما اعتقد ان السهم سكّر فوق ال960, بس شخصيا ارى ان ذاك كان في 2007 واحنا الحين في 2008 ولكل حادث حديث..
كنت مشغول بالدوام وطلّعت مبكر ما مداني اشوف الأخبار.. بس للتو بحثت وما لقيت شي معلن.. فالظاهر (وان شاء الله) ان الأمور طيبة وراح تبيّن بالقريب العاجل حتى الاعلان الرسمي والخروج بتوصية توزيعات

موفقين خير يا جماعة ومبروك تعليقة اليوم :)


هذا كل من فضل الله ثم تعبك ومجهودك وانت ماقصرة والف مبروك ومنها لاعلى اخوى
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
يا جماعة شنو أهدافه والمدة المتوقعة ومقاوماته القادمه بعد تداول اليوم
وجزاكم الله خير
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
Mariner9k
الحمدلله ولا ياخوي لا تقول جذي ما سوينا شي غير المشاركة بالي لقيته اثناء بحثي عن السهم والي خلاني أتوكل واخذه عن قناعة ..
أحلى شي أنه ولحد الان لا توجد فجوات، حلاته يرتفع بشويش حبة حبة من دون مبالغة ليه ما تطلع النتايج عشان ان شاء الله نكون على مستوى سعري "ظريف" يخلينا نتفاءل بدفعات قادمة
هذا رايي على الاقل ومادري اذا عند الجماعة اي تعليق :)


التلميذ الصغير،
اخوي الهدف اتوقع اي تحليل الان بعد تداول اخر يومين راح يعطيك اياها على انها بحدود 960 لانها مقاومة قوية وتم اختبارها اكثر من مرة لكن مثل ما ذكرت في مشاركة سابقة ماعتقد اني شفته سكّر فوقها طوال سنة 2007 مما يجعلها سعر ممتاز (برايي المتواضع) للي حاب يبيع ويضمن ربحه..
بس عاد اذا كسرها وبجدارة؟ :D هني تحلو القعدة :p

هو لو بس يسكّر 910 اليوم .. اعتقد يعطينا دافع للتفاءل لطوال الاسبوع القادم وحتى الاعلان الرسمي عن ارباح الشركة



تعديل: مادري شفيني شيّبت !! طافت ال12 ونصف وانا ناسي أشوف الاغلاقات..
تمام الحمدلله سكّر 910 بعد ما قط على ال900 50 الف و75 الف.. فهل هو اصرار على انه يغلق على 910؟
كل الي متأكد منه انه على الساعة 12.25 كان الطلب على 900 بحدود 750 الف سهم.. والي اشوفه الحين انه سكر مطلوب مليون ونص

بس لا تلومونهم ترا ما عندهم سيولة اذا ما قدروا يرفعونه اكثر من 10 10 باليوم :p:p:p
 

أبو عمر

عضو مميز
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
6,711
lمشكور أخوي boursachi
أنا سامع انه رايح فوق الدينار وفى تحاليل موصلته الى 1180 !
ومتى اجتماع الجمعية العمومية ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى