الشركة التجارية العقارية ش.م.ك مقفلة ( التجارية ) .

الحالة
موضوع مغلق

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
وبن مشاركاتكم وآرائكم عن السهم.؟؟

السلام عليكم .؟

وين رئيس رابطه التجاريه الاخ العزيز بوعبدالله يقول اي شي ووين الاخوان يقولون اي شي عن هذا السهم اللي من ادنى الى ادنى .؟

شالسالفه مافي اي اخبار عن السهم وراح يرتد ويرتفع او الى الادنى بعد .؟؟؟

والله يكون بعون ملاك السهم واللي انا منهم وما عندنا الا الدعاء والصبر والله كريم .؟؟

والله المستعان ..؟؟؟
 

بومحمد2002

عضو نشط
التسجيل
13 ديسمبر 2005
المشاركات
101
aldub2000 قال:
السلام عليكم .؟

وين رئيس رابطه التجاريه الاخ العزيز بوعبدالله يقول اي شي ووين الاخوان يقولون اي شي عن هذا السهم اللي من ادنى الى ادنى .؟

شالسالفه مافي اي اخبار عن السهم وراح يرتد ويرتفع او الى الادنى بعد .؟؟؟

والله يكون بعون ملاك السهم واللي انا منهم وما عندنا الا الدعاء والصبر والله كريم .؟؟

والله المستعان ..؟؟؟

أخوي شركة التجارية العقاريه من أنجح الشركات العقاريه بالكويت ولا تنسى الشركة عندها أصول كثيره وأربحها تشغيليه وبالنسبه لسعر السهم 325 فلس أشوفه رخيص والله يوفق ملاك شركة التجاريه العقاريه.:)
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
لي عودة اليوم ان شاء الله


ولكن عدم مشاركتي لان مافي شي جديد اقدر اضيفه والا انا موجود



اخوكم


بو عبدالله
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
اخوي مشاكس


-السيمفوني(30 مليون دينار)
مشروع السيمفوني - Symphony يقع المشروع بمنطقة السالمية ويطل مباشرة على شارع سالم المبارك من جهة وشارع الخليج العربي من جهة أخرى وبمساحة أرض 11,500 م2 ، ويتكون التصميم من مجمع تجاري مكون من سرداب وأرضي وميزانين وطابق أول ويعلو برجين أحدهما مكاتب بارتفاع 11 طابق متكرر ويطل مباشرة على شارع سالم المبارك وبرج للشقق الفندقية بارتفاع 20 طابق يطل على شارع الخليج العربي.
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
على فكرة فيلامودا وقعت اتفاق على تاجير جزء من هالمجمع مع التجارية من زمان
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
الى كل من يقلل من الشركة التجارية ( افضل شركة عقارية بالكويت):
أولا: ملكيات الشركة بالاسهم المدرجة بالبورصة
ملاحظة المعلومة بتاريخ اقفال يوم 31-10-2005
1-الاستثمارات الصناعية
النسبة 17.11%
أي ما يعادل 68.344 مليون سهم
سعر اقفال اليوم 310 فلس
القيمة الحالية 21.187 مليون دينار
2-عقارات الكويت:
النسبة 6.58%
أي ما يعادل 43.39 مليون سهم
سعر اقفال اليوم 405 فلس
القيمة الحالية 18.573 مليون دينار
3- الدولية للمشروعات الاستثمارية:
النسبة13.587%
أي ما يعادل 65.113 مليون سهم
سعر الاقفال اليوم 720 فلس
القيمة الحالية 46.881 مليون دينار
4-الاسواق:
النسبة 20.6%
أي ما يعادل 31.93 مليون سهم
سعر الاقفال اليوم 550 فلس
القيمة الحالية 17.56 مليون دينار
ثانيا: العقارات المحلية
1-عمارة لوذان
يقع المبنى على تقاطع شارع هارون الرشيد مع شارع بغداد بمنطقة السالمية مع تميزه بالتصميم المعماري الكلاسيكي ، ويتكون المبنى من 9 طوابق بكل طابق 4 شقق ويوجد حمام سباحة بالطابق الثاني بالجهة الخلفية للعمارة لتوفير الخصوصية. وتوجد صالة الاستقبال في الدور الأرضي مع جزء مخصص نادي صحي والمبنى له مواقف للسيارات سطحية لعدد 55 سيارة.
2-مجمع المنار
يقع المجمع في منطقة بنيدالقار وهو مجمع سكني فاخر ، حيث يطل على شارع الخليج مباشرة ويتكون من برج سكني بارتفاع 16 طابق ويحتوي كل طابق على مجموعة من الشقق (غرفتان نوم وثلاث غرف نوم ) وعدد 6 وحــدات سكنية منفصلــة (Town Houses ) مميزة وتتكون من طابقين وسرداب وملحق بكل وحدة حديقة خلفية خاصة وموقف خاص للسيارات. ويحتوي المجمع على خدمات ترفيهية للمستأجرين من بينها صالة استقبال بالدور الأرضي مع مركز للأعمال وصالة عرض سينمائي ، حمام سباحة للكبار وحمام سباحة للصغار ونادي صحي وملعب اسكواش وملعب تنس ، والمبنى مجهزة بأحدث نظم الخدمات الكهربائية والميكانيكية ، وحوله زراعات تجميلية وكذلك مواقف سيارات بالسرداب والأرضي حول المجمع مع مميزات الأمن والصيانة والنظافة للمجمع على مدار الساعة.
3-فلل اليرموك
1. المرحلة الأولى: يقع المشروع في منطقة اليرموك ويتكون من 18 قسيمة بمساحة 400 م2 لكل قسيمة وتتراوح مساحة البناء من 460 م2 – 550 م2 مقسمة إلى طابق أرضي وأول وغرف خدمات على السطح. 2. المرحلة الثانية: يقع المشروع في منطقة اليرموك مقابل الدائري الخامس ، عدد القسائم 14 قسيمة بمساحة تقريبية 386 م2 لكل قسيمة حيث أن البناء بنظام الخرسانة التقليدية وبمواصفات معمارية فاخرة ، ويحتوي تصميم الفلل على 5 نماذج تتراوح بناءها 450 م2 مقسمة إلى طابق ارضي وأول وغرفة خدمات على السطح
4-فلل المنقف
المرحلة الأولى الجزء الأول: يقع المشروع في منطقة المنقف عدد 6 قسائم بمساحة 375 م2 وقد تم توفير عدد 4 نماذج لتصميم الفلل بحيث يكون هناك حرية اختيار للمشتري حسب احتياجاته وقدراته المالية وتبلغ مساحة البناء للفيلات 375 – 396 م2 مقسمة إلى طابق أرضي وأول وغرفة خادمة على السطح. الجزء الثاني: يقع المشروع في منطقة المنقف عدد 24 قسيمة بمساحات تترواح بين 375 – 500 م2 حيث يكون البناء بنظام البناء التقليدي ( الخرسانة المسلحة) وقد تم توفير عدد 5 نماذج لتصميم الفلل بحيث يكون هناك حرية اختيار للمشتري حسب احتياجاته وقدراته المالية وتبلغ مساحة الفلل 365 م2 مقسمة إلى طابق أرضي وأول وغرفة خادمة على السطح. المرحلة الثانية يقع المشروع في منطقة المنقف ، عدد 18 قسيمة بمساحات تتراوح من 375 – 540 م2 مقسمة إلى طابق أرضي وأول وغرفة خادمة على السطح ، علماً أن تلك القسائم قد تم بيعها بالكامل
5-فلل الزهراء
يقع المشروع بمنطقة جنوب السره ( ضاحية الزهراء) ويتكون من 20 فيلا سكنية حيث تم توفير أربعة تصاميم معمارية مختلفة وذلك لإعطاء حرية الاختيار للمشتري حسب حاجاته الخاصة ، ومساحة الأراضي 375 م2 وتتراوح مساحة البناء مابين 375 م – 450 م.
6-سفير الدانه
فلل العقيلة – فندق وشاطئ سفير الدانة يقع المجمع على شاطئ الخليج بمنطقة العقيلة ويتكون من 31 فيلا ، كل فيلا من طابقين وحديقة خاصة تطل على المنطقة الوسطية ، ولكل فيلا مواقف سيارات خلفية ، ويحتوي المجمع على ملعب اسكواش ونادي صحي. والمنطقة الوسطية تشمل مساحة كبيرة من الحدائق الغناء يتوسطها حمام للسباحة على شكل بحيرة كبيرة ، وملحق بالمجمع مسنة للقوارب على الشاطئ ، والمجمع مزود بخدمة الأمن والحراسة والصيانة على مدار الساعة.
7-برج التجارية
يقع المشروع في منطقة الشرق مباشرة على شارع أحمد الجابر وبإطلالة رائعة على الخليج. ويتكون من برج للمكاتب بارتفاع 17 دور وكذلك مجموعة من المحلات التجارية في أدوار السرداب والأرضي والميزانين ودور الخدمات والمبنى مزود بأحدث الخدمات الميكانيكية والكهربائية مع مزايا الأمن والصيانة على مدار الساعة.
8-برج الشروق
يقع البرج على شارع جابر المبارك بمنطقة الشرق بارتفاع 21 دور متكرر مكاتب كما يضم المبنى مجموعة من المحلات التجارية في السرداب والأرضي والميزانين ودور للخدمات والمبنى مزود بكافة الخدمات الميكانيكية والكهربائية المتطورة ويجاوره مواقف للسيارات من الجهتين


تابع للعقارات المحلية (قيد الانشاء ):
1-تريد سنتر (21 مليون دينار)
يقع المشروع في منطقة الشرق ويطل مباشرة على شارع السور مقابل حديقة الشهيد بمساحة أرض 4,295 م2 ، ويتكون التصميم من مجمع تجاري يحتوي على سرداب وأرضي وميزانين وطابق أول ويعلوه برج مكاتب بارتفاع 40 طابق متكرر ويعلو البرج تاج بارتفاع 15 دور
2-السيمفوني(30 مليون دينار)
مشروع السيمفوني - Symphony يقع المشروع بمنطقة السالمية ويطل مباشرة على شارع سالم المبارك من جهة وشارع الخليج العربي من جهة أخرى وبمساحة أرض 11,500 م2 ، ويتكون التصميم من مجمع تجاري مكون من سرداب وأرضي وميزانين وطابق أول ويعلو برجين أحدهما مكاتب بارتفاع 11 طابق متكرر ويطل مباشرة على شارع سالم المبارك وبرج للشقق الفندقية بارتفاع 20 طابق يطل على شارع الخليج العربي.
3-الدوم (4 مليون)
مجمع القبة الترفيهي The Dome يقع المشروع في منطقة أبوحليفة ويطل مباشرة على الطريق الساحلي بمساحة أرض 15,195 م2 والمجمع يشمل خدمات تجارية وترفيهية ويتكون من سرداب وأرضي يحتوي على مطاعم وكافتيريات وصالات ألعاب ، ويعلو ذلك قبة زجاجية كبيرة تغطي سقف المشروع
4- المنقف
فلل المنقف – المرحلة الثالثة تم طرح عدد 80 فيلا وقد تم عمل عدد 8 نماذج تصميم من قبل مهندسين ومصممين داخل الشركة بحيث ترضي معظم الأذواق وقد تم عمل 40 نماذج منها اليونانية والإسلامية والفرنسية والأسبانية والكويتية مع توفير ثلاث أنواع تشطيبات ( تشطيب ديلوكس ، مميز فاخر) بحيث تكون حرية في الاختيار.


عقارات محلية
صفقات عقارية تمت مؤخرا:
1- شراء مجمع الرحاب بحولي ب 20 مليون دينار
2- شراء 12 عمارة من عمارات مشاري المطيري بالمهبولة
3- شراء ارض بالبحرين بمدينة حمد مساحتها 324 الف متر مربع بقيمة اجمالية 21 مليون دينار بحريني ( بالشراكة مع الاسواق والخليج للتعمير)
ثالثا: شركات خارجية
1- 20% من شركة هاجر بمكة ( القيمة الاجمالية 120 مليون دينار)
2- الشركة العقارية للصكوك بالبحرين (100 مليون دولار)
3-بنك فنشر كابتل البحرين (66 مليون دولار)
4- عقد لبناء مدينة بالمغرب
و نسيت الكثير الكثير مما تملكه هذه الشركة العملاقة
لكن لا انساى ان اذكر ان الشركة تملك محفظة مشهوره تسمى محفظة الباب و تشارك فيها البحر ...هذه المحفظة بصدد التصفية وقد ينتج عن هذه التصفية ارباح لن تقل عن 20 مليون دينار للتجارية العقارية


يتبع,,,,,,,,,,,,,,,,,
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
اخباااااااااار


وهذا الخبر ...
كتب سعيد حبيب :
كشفت مصادر مطلعة للوطن أن الشركة التجارية العقارية تستعد لتوقيع صفقة ضخمة خلال الأسابيع المقبلة ستحقق من خلالها أرباحا ً بنحو 30 مليون دينار .
و أكدت المصادر ذاتها أن بعض المستثمرين السعوديين يستعدون للحصول على حصة في التجارية بحدود 25 مليون سهم وذلك بعد قيام محافظ مالية كبرى تابعة لإحدى المؤسسات السعودية الى جانب مجموعة سعودية أخرى بإستهداف سهم التجارية حيث قامت بعمليات شراء إستراتيجية على سهم الشركة بغرض الإستثمار طويل المدى إلى أن تطورت الأمور لتصل الى تملك حصة في سهم التجارية .
و أوضحت المصادر أن برج هاجر الذي تمتلك التجارية فيه حصة تبلغ 20 %
تم تسويق 90 % منه علما ً بأن البرج تبلغ تكلفته 120 مليون دينار ويقع في مكة المكرمة و تقوم شركة أعيان العقارية بتسويقه .
وسلامتكم




التجارية العقارية تبيع 50% من شركة فندق ومنتجع الهيلتون
كتبت نورة العلبان:
علمت «القبس» ان الشركة التجارية العقارية ستنجر قبل نهاية العام الحالي عملية بيع ما يقارب 50% من ملكيتها في الشركة الكويتية للمنتزهات وذلك لصالح الشركاء الاستراتيجيين تمهيدا لإدراج شركة المنتزهات في سوق الكويت للأوراق المالية.

والجدير بالذكر ان ملكية التجارية العقارية في الشركة المذكورة تبلغ 90%، ورأس مال الشركة 15 مليون دينار.

وتتضمن اصول المنتزهات فندق ومنتجع هيلتون المنقف.

ويتوقع ان تحقق التجارية العقارية ارباحا صافية تتجاوز 10 ملايين دينار جراء بيع 50% من حصتها.






«الدار» بصدد شراء 50% من «المنتزهات»

علمت «الوطن» من مصادر مطلعة عن قيام شركة الدار للاستثمار بشراء حصة تبلغ 50% من اسهم الشركة الكويتية للمنتزهات والبالغ رأسمالها 15 مليون دينار بسعر سهم يفوق 250 فلساً تقريبا.
وارجعت المصادر عمليات الشراء لجدوى الاستثمار والارباح والعوائد المتوقع تحقيقها في ظل المشاريع التي تمتلكها المنتزهات فإلى جانب مشروعها الرئيسي فندق هيلتون المنقف تمتلك ايضا عددا من الاسهم المنتقاة من خلال محفظتها الاستثمارية ومن اهم استثمارات المنتزهات تملكها لحصة تزيد عن 35 مليوناً في الشركة التجارية العقارية الى جانب بعض الملكيات في الاستثمارات الصناعية وبعض الاستثمارات العقارية في الامارات وتعتبر المنتزهات احدى الشركات الواعدة لمجموعة التجارية العقارية كما انه من المتوقع ادراجها في البورصة خلال الربع الاول من العام المقبل



--------------------------------------------------------------------------------

83 ِ.ايضاح من التجاريةالعقارية بخصوص ما نشر حول بيع50%من حصتها في (المنتزهات)‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة التجارية العقارية تود أن توضح،
بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحلية عن قرب انجاز بيع 50% من حصتها
في الشركة الكويتية للمنتزهات، وتحقيقها أرباحا تصل الى حوالي 10 مليون د.ك
ِ(عشرة ملايين دينار كويتي) نتيجة لذلك، أن الشركة تجري مفاوضات في مراحل
نهائية بهذا الصدد، ولكن لم يتم بعد التوصل الى أي اتفاق نهائي.‏
وسوف تقوم الشركة بموافاة ادارة السوق بأية مستجدات بهذا الخصوص
في حينها.‏








تتسلم الأراضي أوائل 2006 وتدرس تأسيس شركة لإدارته
وليد الجري لـ الوطن: «التجارية» تستعد لتنفيذ مشروع المغرب بتكلفة 500 مليون دولار

كتب أحمد الضبع:
توقع الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والعقارية في الشركة التجارية العقارية وليد الجري في تصريح لـ «الوطن» استلام الشركة لأراض من الحكومة المغربية لاقامة مشروع اسكاني ضخم في المملكة مع بداية العام المقبل.
وأوضح الجري ان الشركة وقعت بروتوكولا للتعاون مع الحكومة المغربية تقوم بمقتضاه بانشاء مشروع اسكاني في الرباط ومراكش بتكلفة تصل الى 500 مليون دولار وتسويقه على ان تقوم الحكومة المغربية بتهيئة اراضي المشروع بما فيها البنية التحتية.
وأشار الجري الى ان «التجارية» تدخل هذا المشروع بمشاركة «فينشر كابيتال بنك» الذي تم تأسيسه في البحرين وتمتلك فيه «التجارية» نسبة من رأسماله.
وأوضح ان الشركة تدرس حاليا امكانية تأسيس شركة في المملكة المغربية للاشراف على تنفيذ المشروع وادارته وتسويقه.
وأشار الى ان هذا المشروع يأتي في اطار خطة توسع بدأت تنفذها الشركة وتقوم على تغيير التركيز في نشاطها في القطاع السكني الى المشروعات العملاقة والمجمعات اضافة الى مد نشاطها خارج الكويت حيث تساهم الشركة بحصة تبلغ 20% في مشروع عين عذاري في مملكة البحرين وتمتلك 20% في شركة برج هاجر في مكة المكرمة.

تاريخ النشر: السبت 17/12/2005





يكتبها: جمال رمضان


لتسقط نحو 75 قضية متبادلة بين «البحر» و«معرفي»

ملاك محفظة الباب ودائنوها اتفقوا على تصفيتها «وديا»



كتب المحرر الاقتصادي:
علمت «الوطن» من مصادر استثمارية مطلعة ان ملاك محافظ الباب ودائنيها اتفقوا على تصفيتها «وديا» حيث تقدر قيمة المحفظة بنحو 50 مليون دينار ليسدل بذلك الستار عن ثاني اكبر ازمة اقتصادية عايشها السوق الكويتي بعد ازمة المناخ.
واوضحت المصادر ذاتها ان اتفاق التصفية «الطلاق البائن» سينهي وديا كافة الخلافات والقضايا القانونية بين مجموعة شركات البحر وشركات معرفي المرتبطة بهذه المحفظة حيث يقدر عدد القضايا المتعلقة بالمحفظة بنحو 75 قضية.
واشارت المصادر الى ان الاتفاق شمل شركتي الدولية الكويتية للاستثمار والدولية للمشروعات الاستثمارية العائدتين لمجموعة البحر «تقدر ملكيتهما بنحو 45%» ومجموعة شركات معرفي واطراف اخرى وكذلك بنك برقان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بصفتهما دائنين للمحفظة لافتة الى ان الاتفاق كان خيار الجميع لحل الخلافات الاقتصادية المرتبطة بهذا الامر بعيدا عن اروقة المحاكم وان كان بعد فترة كبيرة من النزاعات القانونية.
ولفتت المصادر الى ان شركة «المستثمر الدولي» ستكون على رأس المستفيدين من الاتفاق على اعتبار ان الشركة ستتحرر من تبعات ملكية المحفظة في أسمهها ضمن حصة ملكية متميزة.
وأكدت المصادر على ان هذا الاتفاق سيعود بالمردود الايجابي على سوق الكويت للاوراق المالية على اساس ان هذه الخلافات كان لها الكثير من الاثار السلبية على اداء الشركات المتداخلة في ملكية المحفظة.
واشارت المصادر الى ان هذا الاتفاق يؤكد ان الحلول الودية هي الملاذ الآمن للخلافات الاقتصادية كون ان التقاضي يؤثر سلبا على الشركات المتنازعة سواء من حيث ادائها او على مستوى ارتفاع اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية.
وذكرت المصادر ان الاجواء الايجابية للبورصة وما شهدته من قفزات سعرية في الاسهم المتداولة دفع المتنازعين نحو الجنوح الى الحل الودي بعيدا عن الصراعات القانونية بهدف الاستفادة من الاجواء الايجابية للبورصة والتحرر من ضغوط الصراعات الاقتصادية والخلافات القانونية.






التجارية العقارية» تبنــي 24 ألـــف وحدة سكنية شعبية في المغرب

كتب محمد الجاموس: اعلن الرئيس التنفيذي في الشركة التجارية العقارية للشؤون الفنية والعقارية المهندس وليد الجري ان الشركة فازت بمشروع عقاري سكني في المغرب تبلغ تكاليفه الاستثمارية نحو نصف مليار دولار والعائد المتوقع منه يصل الى 100 في المئة.
واوضح الجري في تصريح لـ«الرأي العام» انه تم الاتفاق بين «التجارية العقارية» والسلطات المغربية المعنية على تنفيذ مشروع سكني يستهدف الشريحة الشعبية من السكان ويقع في مدينتي الرباط ومراكش.
واضاف انه سيقام 24 الف وحدة سكنية في المشروع الذي سينفذ علي قسمين في المدينتين المذكورتين، مبينا ان الاتفاق يشتمل على ان تتسلم «التجارية العقارية» الارض مجهزة ببنية تحتية من قبل الحكومة المغربية.
واشار الى ان التقديرات الاولية لسعر الوحدة السكنية الواحدة يتراوح ما بين 20-30 الف دولار وذلك حسب مساحة كل وحدة والتي تتراوح مساحاتها ما بين 80-100 متر مربع.
واشار المهندس الجري الى ان بنك فانشر كابيتال (مقره البحرين) سيدخل شريكا مع التجارية في تمويل انشاء الوحدات السكنية، منوها انه سيتم انشاء شركة في المغرب لادارة المشروع، لافتا الى ان هذه الشركة يمكن ان تطرح للاكتتاب في كل من البحرين والكويت.
ونوه الجري بان التجارية العقارية بدأت تتجه الي المشاريع الكبيرة مثل اقامة المجمعات التجارية داخل وخارج الكويت، مشيرا الى مشاريع شاركت فيها الشركة خارج الكويت مثل مشروع عين عذاري في البحرين بمساهمة تصل الي نحو 20 في المئة، كما اشترت الشركة ارضاً في البحرين مساحتها نحو 320 الف متر مربع، كما تملك حصة نسبتها 20 في المئة في شركة هاجر السعودية.




كتب أحمد الضبع:
كشف رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للمنتزهات ابراهيم الغانم عن عزم الشركة ادراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في الربع الاول من العام المقبل .2006
وأوضح في تصريح لـ «الوطن» ان الشركة التي يبلغ رأسمالها 15 مليون دينار بدأت نشاطها قبل 3 سنوات ولديها عدد من المشروعات العقارية والترفيهية في الكويت وخارجها.
وأشار الى ان الشركة المملوكة من قبل الشركة التجارية العقارية بنسبة 90% وشركة مجمعات الاسواق التجارية بنسبة 10% تقوم حاليا بتقييم اصولها بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة في مجال الاستشارات.
وكشف الغانم عن ان الشركة تحقق معدلات ربحية جيدة تتراوح بين 20 و25 فلسا للسهم سنويا ويعد هيلتون المنقف احد ابرز مشروعاتها الحالية المدرة للدخل.






هذا بالاضافة الى الخبر الي طلع عن بيع قطعة ارض في شرق لكن ما اذكر تفاصيلها






التعليق


يا اخوان ويا جماعة الخير الشركة من الاسهم التشغيلية البحته

بمعنى مافي مجال احد ينكر ان ارباحها معظمها تشغيليه ولا اكو خوف من هالشركة


ولكن هناك شي لازم نعرفه دايما في سوق الاوراق المالية

وهو ليس بالضرورة ان يعبر سعر السهم عن اداء الشركة مهما بلغت تلك الشركة فالمتغيرات كثيره جداا والسعر يخضع للعرض والطلب والدليل ان في اسعار اسهم لبعض الشركات ربما تكون خسرانه واسعارها فوووووق والعكس صحيييح


ولكن عندما نتحدث عن اداءها كشركة فهي جدا ممتازة بادارتها الحديثة



ارباح ال 9 اشهر على ما اظن انها 20 مليون

لو فرضنا يا اخوان ان في اي صفقة من الصفقات الي ذكرتها لكم سابقا قم تمت بمعنى ان ربحيتها بتكون كبيرة لو تمت على سبيل المثال صفقة المنتزهااات بتكون حققت نصق ما حققته في ال 9 اشهر يعني 10 مليون

الاخبار كثيره جدا كما قراتم قبل قليل

مثلا محفظة الباب جم بتحقق منها التجارية ؟؟؟؟؟؟ الله اعلم ولكن مبلغ مو قليل


واشياء كثيره


وهالكلام ذكرته من نظرة واقعيه للمستثمر طويل المدى



باعتقادي الشركة صاعده لا محاله عاجلا ام اجلا باذن الله


واكرر هلاكلام يعبر عن رايي الشخصي فقط ونظرتي وسؤالي عن الشركة وبس




وكل واحد يتحمل قراره بالبيع او الشراء


وهذا ما لدي يا اخوان واتمنى نكون عند حسن ظن الجميع


جزاكم الله خير

اخوكم


بو عبدالله
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
جزاك الله خير وبارك الله فيك يا بوعبدالله ..؟؟

السلام عليكم .؟؟

جزاك الله خير على هالمعلومات الجيده والرائعه عن هذا السهم ولكن السؤال المهم .. متى يتحرك السهم ويرجع على الاقل الى اسعاره قبل شهر ونص 400 او 390 فلس .؟؟؟؟

الله كريم ولننتظر ونشوف النهايه مع هذا السهم واعتقد مشكلته ان رأس ماله كبير اعتقد 220 مليون دينار ..؟؟؟؟؟

والله يرزقنا ويرزق الكل يارب والله المستعان.؟
 

BUTTERFLY

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
447
اخونا بوعبدااله اولا شكرا علي هل المجهود وثانيا مو ملاحظ ان التجارية صارت نفس السفــن كل ما اخذت مشاريع نزل السهم وكل ما طلع خبر حلو عن السهم نزل.
 

mr3ashli-st

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
380
الشركه من اكبر الشركات العقاريه بالكويت
ارباحها لل9اشهر 20 مليون 17.1فلس للسهم ونسبة الارباح الغير محققه 1%
اعتقد انه مشكلة هالشركه انه راس المال كبير فوق المليار سهم الامر الى يحد من الطلوع السريع
 

mr3ashli-st

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
380
هل يوجد اى معلومات يابو عبدالله عن حجم قروض وديون الشركه ان وجدة
 

أصيل

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
21
خالص الشكر والتقدير لأخينا ( أبو عبدالله ) على هذا المجهود الملحوظ
 

El_Stocky

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2005
المشاركات
144
الإقامة
KUWAIT
والله يا بو عبدالله فقدناك من زمان ما كتبت ..

بس صراحة مجهود جبار و كفيت و وفيت ..

و الله يعطيك ألف عافية و ما تقصر طال عمرك ,,
 

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
الله يسمع منك يا الطيب ؟؟؟

Moshaks_777 قال:
باجر صعود قوي للتجارية خبر على طبق من ذهب 100%

السلام عليكم .؟

بس لو سمحت على اي اساس باكر صعود قوي ووين راح يوصل السهم لو فيه صعده ونقدر نشوف ال400 فلس قريبا على بدايه سنه 2006 ..؟؟

الله يصبرنا ويرزقنا من فضله وجزاكم الله خير ..؟

وينك يا بوعبدالله يا رئيس رابطتنا تعلق على هالكلام ووين باقي الاعضاء الكرام المتابعين لهذا السهم يكتبون اي ملاحظه او اي معلومه او خبر وبارك الله فيكم .؟؟

والله المستعان.؟؟
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
لا راح يصعد شوي شوي مو على طول 400


التجارية العقارية تنال جائزة (( يورو موني )) للتميز العقاري السكني في الخليج



وانشالله هذا راح يعطي السهم دافع
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
بصراحة لا اعلم


ولكن كل شي جايز ليش لاااا

وباذن واحد احد نشووفها فوووق مع المدة

نصيحة اقدمها لنفسي وهي الصبررررررررررر



بو عبدالله
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى