شركة المزايا القابضة ش.م.ك.م ( مزايا ) .‏

الحالة
موضوع مغلق

ترندر

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2006
المشاركات
75
أخوي صانع السوق واضح كان موجود وحاول يثبت السهم على سعر 680 فلس أذا متابع التداول بس ضغط المحافظ كان اقوى من صانع السوق شايف العروض بالملايين والتجميع على 680 فلس شغال لاتحاتي باجر تشوف بعد انتهاء الضغط والتجميع راح تشوف اسعار حلوه
 

Fayez

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2004
المشاركات
656
اليوم كمية تداول االسهم كبيره وحلوه .... وابصراحه اعتقد السهم يحتاج تحليل فني بحت بعد تداول اليوم
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
السلام عليكم

كشف رئيس مجلس ادارة شركة المزايا: رشيد النفيسي

المزايا القابضة بصدد تنفيذ مشاريع عقارية محلية بتكلفة 17 مليون دينار

وهي:

مبنى عيادات طبية بتكلفة 10 ملايين دينار بنظام B.O.T /

والمشروع الثاني فندق 4 نجوم بتكلفة 7 ملايين دينار


مبروكين
 

sam

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2005
المشاركات
657
السلام عليكم

كشف رئيس مجلس ادارة شركة المزايا: رشيد النفيسي

المزايا القابضة بصدد تنفيذ مشاريع عقارية محلية بتكلفة 17 مليون دينار

وهي:

مبنى عيادات طبية بتكلفة 10 ملايين دينار بنظام B.O.T /

والمشروع الثاني فندق 4 نجوم بتكلفة 7 ملايين دينار


مبروكين



اقتصــــــــــــاد


أكد استمرار الشركة في البحث عن الفرص المجدية
رشيد النفيسي لـ الوطن: المزايا القابضة بصدد تنفيذ مشاريع عقارية محلية بتكلفة 17 مليون دينار
كتب طارق عرابي:
كشف رئيس مجلس إدارة شركة المزايا القابضة رشيد النفيسي عن المشاريع الجديدة التي ستبدأ الشركة بتنفيذها في القريب العاجل على الصعيد المحلي والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية المتوقعة 33 مليون دينار.
وأكد النفيسي لـ «الوطن» أن الشركة قد انتهت من التصاميم الهندسية لمشروع مبنى عيادات طبية في منطقة الجابرية على الدائري الرابع ويقع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 4000 متر مربع، وتبلغ تكلفته الإجمالية المتوقعة نحو 10 ملايين دينار، لافتاً إلى أن هذا المشروع سينفذ وفقاً لنظام الـ B.O.T. ولمدة استغلال تصل إلى 20 عاماً.
أما المشروع الثاني الذي تنتظر المزايا الحصول على التراخيص اللازمة للبدء في تنفيذه مباشرة هو مشروع فندق من فئة الأربع نجوم يقع في منطقة المقوع الشرقي بجانب موقع (سينما الحمرا) وعلى أرض تبلغ مساحتها 1200 متر مربع سيخصص لخدمة رجال الأعمال، مؤكداً أن التكلفة الإجمالية المتوقعة لهذا المشروع تبلغ 7 ملايين دينار.
وأشار النفيسي إلى استمرار المزايا القابضة في البحث عن المشاريع التي يمكن أن تحقق عوائد مجدية مؤكداً ثقته في توفر الفرص الاستثمارية المميزة في كل وقت وكل مكان داخل وخارج الكويت.

تاريخ النشر: الخميس 2/11/2006
 

الوسيم

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2005
المشاركات
273
الإقامة
لاحب غير الكويت
أحقر صــانع سوق شافته عيني .... بهذل العالم ... نفس حركات البحر

الله يهداك يا نصوح الحين ..حطيت سهم مزايا مثل سهم البحر ..
اولا: شوف الارباح ..
ثانيا :الادارة تختلف عن البحر
ثالثا: بالعكس صانع السوق ذكي لكن المشكلة بالمتداولين يشوف العرض
كبير يخاف...ويقوم ببيع الاسهم وهكذا ...
لكن صدقني السهم والادارة وكذلك صانع السوق (100%)
تحياتي
الوسيم
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,865

الله يهداك يا نصوح الحين ..حطيت سهم مزايا مثل سهم البحر ..
اولا: شوف الارباح ..
ثانيا :الادارة تختلف عن البحر
ثالثا: بالعكس صانع السوق ذكي لكن المشكلة بالمتداولين يشوف العرض
كبير يخاف...ويقوم ببيع الاسهم وهكذا ...
لكن صدقني السهم والادارة وكذلك صانع السوق (100%)
تحياتي
الوسيم
لا أخوي لا تفهمني خطأ سهم مزايا من الأسهم التي أحترمها جدا واحترم القائمين عليها ، آنا أنتقدت الضغط المتعمد في إنزال السهم رغم محاولته الصعود عدة مرات وخاصة التعمد بإقفال السهم آخر صفقة على 670 وذلك في يوم إعلان أرباح آنا أعتبرها من أفضل الأرباح ولكن تشبيه الضغط على السهم بطريقة البحر ............ وين مزايا ويين البحر ......
أنصح كأستثمار بالاحتفاظ بالسهـــم وآسف إذا تم فهمي بالخطأ
 

mish3al_99

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
1,154
اليوم تداول المزايا .. غريب ,,, السوق ارتد .. و عدل .. و المزايا ما عدلت ..ليش , بالعكس قامو يقطون .. !!!!
 

nawaf930

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2005
المشاركات
89
اليوم تداول المزايا .. غريب ,,, السوق ارتد .. و عدل .. و المزايا ما عدلت ..ليش , بالعكس قامو يقطون .. !!!!

لاتخاف اخوي مشعل اذا انت مستثمر ولو حتى قصير المدى صدقني الوعد لنهاية العام..
مو اقل من الدينار بحيل الله قول انشاء الله انت ...
 

mish3al_99

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
1,154
انشالله ,, آمين الله يسمع منك ...,,


و صدقني اخوي نواف ,, مو خوف .,,بس يا خوي ..,. قاموا يخرعونا بالوضع اللى صاير ,,سوقنا نزول حاد .. و السوق السعودي انهيار .,., الله يرفع عنهم ,,و يكافينا شر الانهيار . المنطقه يقولك ملتهبه على صفيح ساخن ,, ,, و الله يستر من نهايتها ,,,,
 

nawaf930

عضو نشط
التسجيل
27 نوفمبر 2005
المشاركات
89
وكل ربك يارجال ...
ولاتخاف الارزاق على رب العالميـــن ...

وغير رزقك ماتحوش ....


عسى الله يرزقنا وياكم العفو العافية قبل كل شي...
 

mish3al_99

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
1,154
توكلت على الله موزع الارزاق
سبحانه محصي عدد الاوراق
سبحانه رافع سبع الطباق
 

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
انتقد بعض الشركات العقارية التي حادت عن أغراضها الأساسية
رشيد النفيسي لـ الوطن: 560 مليون دينار إجمالي مشاريع المزايا القابضة
كتب طارق عرابي:
أكد رئيس مجلس إدارة شركة المزايا القابضة رشيد النفيسي أن السوق العقاري الكويتي يعتبر من أهم الأسواق التي يمكن الاستثمار فيها، حيث يرجع السبب في ذلك لضخامة الأموال التي تقوم بالاستثمار في هذا السوق.
وقال بأن السوق العقاري شهد خلال السنوات الثلاث الماضية صعوداً في أسعار قطاعاته المختلفة (الاستثماريـ التجاريـ السكنيـالصناعي والمخازن) حتى جاءت فترة التصحيح التي أثرت بشكل أساسي في القطاع الاستثماري الذي شهد خلال العام الجاري حالة من الركود بسبب توازن العائد مع السعر، بينما ظلت عوائد القطاع التجاري جيدة جداً.
وأضاف بأن القطاع التجاري مازالت فيه إيجارات مرتفعة وأراض أسعارها مرتفعة، كما أن عوائد الاستثمار فيه لم تعد جيدة وذلك كله بسبب التأخر في إجراءات الدولة في ظهور مثل المشاريع الجديدة، حيث مازالت إجراءات البلدية وإجراءات باقي الوزارات الأخرى مثل الأشغال والمرور تؤخر ظهور المشاريع الجديدة التي قد تحتاج لإزالة بعض العوائق مثل تعديل بعض مخارج ومداخل المناطق، وإيجاد مواقف للسيارات تخدم المشروع، وإيصال التيار الكهربائي، وموافقات أملاك الدولة.. وغيرها..
وأشار إلى أن العائق الرئيسي الذي يواجهه هذا السوق حالياً يتمثل في الإجراءات الحكومية بالنسبة للمشاريع، ففي القطاع السكني مثلاً نجد أن البنية التحتية للكثير من المناطق الجديدة مازالت متأخرة جداً (كجنوب السرة التي مازالت تعاني من البنية التحتية حتى الآن)، هذا فضلاً عن شح الأراضي التي لم تعد تكفي الطلب على السكن.

عوائق الروتين

وأضاف أنه لو شهدت الكويت سرعة في تنفيذ الإجراءات والبعد عن الروتين لرأينا فيها الكثير من الأبراج الحديثة والمتطورة ولرأينا وجه الكويت العاصمة مختلفا تماماً عما هو عليه حالياً، مؤكداً أنه لو اعتمدت الدولة على القطاع الخاص فيما يتعلق بقطاع السكن لتحقق النجاح الكبير..فعلى الرغم من وجود نوايا حكومية صادقة في هذا الشأن إلا ان «معمعة» الإجراءات والقوانين والأنظمة والروتين المتراكم منذ سنوات طويلة مازال يكبلها.

هيئة عليا

من ناحية أخرى أكد النفيسي أنه لو كانت هناك هيئة عليا مشكلة من مجلس الوزراء ولها صلاحيات في بيع الأراضي بنظام الـ B.O.T. بعد وضع التصورات اللازمة لتطوير هذه الأراضي فإن ذلك سيساعد في حل الأزمة السكنية التي تعانيها الدولة، ولكن بشرط ألا تبيع الدولة الأراضي الجديدة القابلة للتطوير بسعر التاجر وإنما بأسعار يتقبلها المستثمر وتحقق العائد المتوقع من شرائها وتطويرها.
وأضاف ان تجربة منطقة الرقعي السابقة التي باعت فيها الحكومة من خلال المزاد العلني في السبعينات أراضي هذه المنطقة (استثماري) بشرط تطويرها خلال سنتين، حققت نجاحاً من خلال قيام المستثمرين بتطويرها ضمن الخطة المحددة، كما أن الطلب عليها كان كبيراً حتى أنها قد ساعدت بالفعل على حل جزء من مشكلة تضخم الإيجارات في ذلك الوقت، ولعل نجاح هذه التجربة يجعل منها فرصة لتطبيقها على القطاع السكني أو الاستثماري أو التجاري ولكن بحسب احتياجات الدولة.

المدن الجديدة

أما عن رأيه فيما يتعلق بالمدن السكنية الجديدة التي تنوي الدولة إنشاءها في المناطق الخارجية فقد أعرب النفيسي عن اعتقاده أن هذه التجربة يمكن أن تنجح، كما أن موقعها يمكن أن يكون جذاباً ومقنعاً للكثير من المواطنين ولكن بشرط أن يكون الوصول إليه سهلا من خلال إنشاء شبكة من الطرق والمواصلات الحديثة له، بالإضافة إلى تضمينه بالمرافق الخدمية والجمالية مثل الحدائق والأرصفة، وألا تكون هذه المناطق مضغوطة..فالزحمة الحالية في المناطق الداخلية جعلت اللجوء إلى المناطق البعيدة أفضل بكثير.

الفرص متوافرة

من جهة أخرى فيما يتعلق بتوفر الفرص الاستثمارية والعقارية في السوق المحلي قال النفيسي: «أنا أؤمن بأن الفرص تظل موجودة في جميع الأسواق، ولكن على الإنسان أن يبحث عنها، فالفرصة لن تأتي للإنسان وهو في مكانه، بل ان عليه أن يبحث عنها في جميع القطاعات وأن يعمل على تكييفها بحيث يجعلها مجدية، كما أن الشركات العقارية عليها أن تبدع في تنفيذ المشاريع الجديدة.. ولو لم تكن هناك فرص فإن الأسواق لن تعمل».
وأضاف قائلاً : «أذكر أنه عندما قمنا بتأسيس شركة المزايا منذ ثلاث سنوات كانت أسعار الأراضي والعقارات في ارتفاع حتى أن بعض من دعوناهم للمساهمة معنا اعترضوا على فكرة التأسيس في ذلك الوقت، لكننا اصررنا على الاستمرار في عملية التأسيس، حيث أننا كنا نؤمن بأن الفرص ستظل موجودة دائماً لمن يفكر في الإبداع والتطوير والبعد عن التقليد، بالإضافة إلى حسن اختيار الفرصة والوقت المناسبين..».
ودلل النفيسي على كلامه بالقول ان الطفرة الكبيرة التي شهدتها الكويت خاصة بعد انتهاء الحرب العراقية الإيرانية وحرب تحرير العراق، وارتفاع أسعار النفط خلقت نوعاً من النمو في الأعمال ليس في الكويت فحسب بل في المنطقة الخليجية كلها التي شهدت طلباً كبيراً على المكاتب التجارية وعلى سكن الموظفين، وهو الأمر الذي انعكس سلباً على الطرق وطاقتها الاستيعابية ومواقف السيارات، وهو ما يؤكد ان الفرص الاستثمارية تظل موجودة دائماً وأبداً.

حجم المشاريع

وعلى صعيد مشاريع وأداء شركة المزايا القابضة خلال المرحلة المقبلة أوضح النفيسي ان الشركة مازال لديها العديد من المشاريع الجديدة سواء داخل أو خارج الكويت، مبيناً في هذا الخصوص أن إجمالي قيمة المشاريع التي تديرها الشركة حالياً يبلغ 560 مليون دينار كويتي تقريباً.
فعلى صعيد دولة الكويت قال ان المزايا ستبدأ قريباً تنفيذ مشروع مدينة الأعمال الكويتية القابضة، وكذلك مشروع (سفن زونز) الذي يقع على أرض مساحتها 22.500متر مربع بمنطقة الشويخ الصناعية، بالإضافة إلى فلل متفرقة في مناطق سكنية مختلفة، كما سنقوم في هذا العام بتسليم مشروع برج بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) الذي تم الانتهاء من تنفيذه والعمل به.
وتمتلك شركة المزايا القابضة قسيمة كبيرة ضمن مشروع مدينة الأعمال الكويتية القابضة، ستقوم بتطويرها وإنشاء برج خاص بها على هذه القسيمة سوف يحتوي على مقر الشركة الجديد مستقبلاً.

مشاريع دبي

أما على صعيد مشاريع الشركة في دبي فقال بأن الشركة دخلت مؤخراً في مشروع الليوان الذي يتألف من 30 قسيمة، حيث يتم حالياً عمل التصاميم اللازمة له وستبدأ خلال السنة القادمة عملية تسويقه.
كذلك تنفذ الشركة حالياً ثلاثة أبراج سكنية بحيرات الجميرا بالإضافة إلى برجين آخرين يجري تطويرهما هناك.
وتفكر المزايا حالياً بتطوير أرض تمتلكها في منطقة (بيزنس بي) في دبي، حيث يجري حالياً عمل التصاميم اللازمة لتلك الأرض.
وفي مشروع الفلل الذي يتألف من 500 فيلا في دبي فقد استطاعت الشركة بيع جزء كبير من هذه الفلل.

عوائد مجزية

وفي المقابل كشف النفيسي عن مشاريع جديدة ستبدأ الشركة بتنفيذها في القريب العاجل على الصعيد المحلي والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية المتوقعة 17 مليون دينار ، لافتاً إلى الإنتهاء من التصاميم الهندسية لمشروع مبنى عيادات طبية في منطقة الجابرية على الدائري الرابع ويقع على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 4000 متر مربع، وتبلغ تكلفته الإجمالية المتوقعة نحو 10 ملايين دينار، وهو المشروع الذي سينفذ وفقاً لنظام الـ B.O.T. ولمدة استغلال تصل إلى 20 عاماً.
أما المشروع الثاني الذي قال بأن المزايا تنتظر الحصول على التراخيص اللازمة للبدء في تنفيذه مباشرة هو مشروع فندق من فئة الأربع نجوم يقع في منطقة المقوع الشرقي بجانب موقع (سينما الحمرا) وعلى أرض تبلغ مساحتها 1200 متر مربع سيخصص لخدمة رجال الأعمال، مؤكداً على أن التكلفة الإجمالية المتوقعة لهذا المشروع تبلغ 7 ملايين دينار.
وأكد النفيسي في نفس الوقت بحث الشركة المستمر عن المشاريع المميزة والتي يمكن أن تحقق عوائد مجدية في كل وقت وكل مكان داخل وخارج الكويت.

أغراضها الأساسية

وفي هذا الخصوص انتقد النفيسي بعض الشركات العقارية التي حادت عن أغراضها الأساسية فقامت بشراء استثمارات في أسهم شركات عقارية أخرى وبحصص كبيرة، مما جعلها تتأثر بشكل كبير بأوضاع السوق وتحقيق خسائر لمستثمريها، مبيناً بأن الشركة العقارية لا يجب أن تحيد عن دورها في مجال تملك العقارات وتطوير الأراضي السكنية.

تمويل المشاريع

وفي رده على سؤال يتعلق بآلية تمويل مشاريع الشركة أفاد النفيسي بأن المزايا قامت بتمويل كافة المشاريع التي نفذتها بشكل ذاتي، فأغلب هذه المشاريع كان يتم تسويقها بشكل يتواكب مع عمليات التطوير، لكنه استدرك قائلاً بأنه لو احتاجت الشركة التمويل فإنه من غير المستبعد أن تلجأ لأي وسيلة تمويل ترى أنها الأنسب والأوفر بالنسبة لها سواء من خلال إصدار الصكوك أو الإجارة أو غيرها من الأساليب التي يرى مجلس الإدارة أنها مناسبة لنا.

سعر السهم

وعن رأيه في السعر الحالي لسهم شركة المزايا قال النفيسي: أنا شخصياً أعتقد بأن سهمنا إذا ما تمت مقارنته بأسهم الشركات العقارية الأخرى وبمستويات الـ P/E لها فأعتقد أن سعره يجب أن يكون أعلى من السعر الحالي، لكن بشكل عام فإن عوامل السوق تختلف من وقت لآخر، وبالتالي فإن سعر السهم يخضع لهذه العوامل بشكل عام.

تاريخ النشر: الاحد 5/11/2006
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
ان شاء الله فووووووووووووووووووووووق ،،،،

مزايا القابضه ..

والله كريم
 

mish3al_99

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
1,154
يا جماعه اللى قاعد يجمع على السهم ,, بصراحه اسلوبه .. سيء جدا ....


ما يبي الا على 680 ,, و يتعمد ينزل السهم على عل السعر ,,, يا أخي المعروض وايد جدامك ... لين 730 ... ليش عينك ضيجه ... انشالله يجيك سيل يغطي سيلك ,,, انشالله تجي محافظ تلم المعروض و تخليك بحسرتك .. :)
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
الصراحه إداره محترمه .. و أرباح أكثر من ممتازه .. و سعر السهم مغري


السهم ماشي على دعم جيد جدا ( اللون الأزرق )
و في حال كسره للأسفل راح يكون الدعم التالي عند ( اللون البرتقالي )

مقاومه 700 فلس

و بالتوفيق لملاكه ..
 

الملفات المرفقه:

  • مزايا.JPG
    مزايا.JPG
    الحجم: 33.9 KB   المشاهدات: 404

wzer

موقوف
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
493
السلام عليكم

عبدالمنعم: إسكان تحقق نمواً سريعاً وثابتاً في محفظتها الاستثمارية

الأربعاء 1 نوفمبر 2006 - الانباء





صرح مدير عام شركة تمويل الاسكان محمد عبدالمنعم بان اسكان منذ تأسيسها عام 2002 سرعان ما تمكنت من توسيع قاعدة عملائها ومن الحصول على مكانة مميزة بين كبرى الشركات العاملة في مجال التمويل العقاري في السوق المحلي، وهذا ما انعكس ايجاباً على ادائها وتطورها المستمرين ومكنها من احتلال موقعها الريادي في سوق التمويل العقاري.

وفي هذا الخصوص اضاف عبدالمنعم ان اسكان شاءت في نهجها الاستراتيجي اعتماد مبدأ تنويع مصادر الدخل عن طريق الاستثمار المباشر على المدى المتوسط والطويل في النشاط العقاري والاستثماري، وقد استثمرت في شركات ذات صلة بأنشطة الشركة الأساسية كشركات التمويل والاقراض وغيرها.

وقد تنامت قيمة محفظة اسكان الاستثمارية لتبلغ اليوم 20 مليون دينار وتتوزع على ثماني شركات رائدة هي:

شركة المنار للاجارة والتمويل بأكبر نسبة مشاركة، حيث تبلغ حصة اسكان فيها 16% ولها مقعد عضوية في مجلس ادارتها، كما تمتلك اسكان حصصا تتراوح بين 4 و4.5% في كل من شركة مدينة الاعمال الكويتية، الكويتية للاسكان والتعمير وشركة الابراج المتحدة، وتبلغ حصتها في تعمير القابضة 2.9%، وفي الخليج العربي تمتلك اسكان 1.33% من أسهم شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري، و2.16% من شركة قطر الأولى للتطوير العقاري.

وقد قلصت الشركة من حصتها في شركة المزايا القابضة لتقتنص الفائدة من الارتفاع الملحوظ الذي طرأ على قيمة سهمها في سوق الكويت للأوراق المالية ولتحقق ارباحا ممتازة نتيجة تسييلها لهذه الاسهم.

وفي هذا السياق اوضح عبدالمنعم انه منذ بداية ممارسة اسكان للنشاط الاستثماري وبفضل حكمتها في اختيار الاسهم الواعدة فان الشركة تحقق نموا سريعا وثابتا في حجم محفظتها الاستثمارية نتيجة لارتفاع قيمة هذه الأسهم بشكل متميز، وحتى الربع الثالث من هذا العام حققت محفظتها الاستثمارية ارباحا تجاوزت نسبتها الـ 20%.

حبيت اوصل المعلومه يمكن تساعدكم بتفسير تداول السهم بالفتره الماضيه
موفقين بالسهم انشاء الله
 

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
عبدالمنعم: إسكان تحقق نمواً سريعاً وثابتاً في محفظتها الاستثمارية

الأربعاء 1 نوفمبر 2006 - الانباء





صرح مدير عام شركة تمويل الاسكان محمد عبدالمنعم بان اسكان منذ تأسيسها عام 2002 سرعان ما تمكنت من توسيع قاعدة عملائها ومن الحصول على مكانة مميزة بين كبرى الشركات العاملة في مجال التمويل العقاري في السوق المحلي، وهذا ما انعكس ايجاباً على ادائها وتطورها المستمرين ومكنها من احتلال موقعها الريادي في سوق التمويل العقاري.

وفي هذا الخصوص اضاف عبدالمنعم ان اسكان شاءت في نهجها الاستراتيجي اعتماد مبدأ تنويع مصادر الدخل عن طريق الاستثمار المباشر على المدى المتوسط والطويل في النشاط العقاري والاستثماري، وقد استثمرت في شركات ذات صلة بأنشطة الشركة الأساسية كشركات التمويل والاقراض وغيرها.

وقد تنامت قيمة محفظة اسكان الاستثمارية لتبلغ اليوم 20 مليون دينار وتتوزع على ثماني شركات رائدة هي:

شركة المنار للاجارة والتمويل بأكبر نسبة مشاركة، حيث تبلغ حصة اسكان فيها 16% ولها مقعد عضوية في مجلس ادارتها، كما تمتلك اسكان حصصا تتراوح بين 4 و4.5% في كل من شركة مدينة الاعمال الكويتية، الكويتية للاسكان والتعمير وشركة الابراج المتحدة، وتبلغ حصتها في تعمير القابضة 2.9%، وفي الخليج العربي تمتلك اسكان 1.33% من أسهم شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري، و2.16% من شركة قطر الأولى للتطوير العقاري.

وقد قلصت الشركة من حصتها في شركة المزايا القابضة لتقتنص الفائدة من الارتفاع الملحوظ الذي طرأ على قيمة سهمها في سوق الكويت للأوراق المالية ولتحقق ارباحا ممتازة نتيجة تسييلها لهذه الاسهم.

وفي هذا السياق اوضح عبدالمنعم انه منذ بداية ممارسة اسكان للنشاط الاستثماري وبفضل حكمتها في اختيار الاسهم الواعدة فان الشركة تحقق نموا سريعا وثابتا في حجم محفظتها الاستثمارية نتيجة لارتفاع قيمة هذه الأسهم بشكل متميز، وحتى الربع الثالث من هذا العام حققت محفظتها الاستثمارية ارباحا تجاوزت نسبتها الـ 20%.

حبيت اوصل المعلومه يمكن تساعدكم بتفسير تداول السهم بالفتره الماضيه
موفقين بالسهم انشاء الله

واللى يشترى جلوبل وان شاء الله تقفله على الدينار آخر العام
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى