الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ش.م.ك ( كفيك ) .

الحالة
موضوع مغلق

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
8:35:9 ِ.اجتماع الجمعية العمومية للكويتية للتمويل والاستثمار في 9-4-07 لتوزيعات06‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية
للشركة الكويتية للتمويل والاستثمار ستنعقد اليوم الاثنين الموافق 9-4-2007‏
في تمام الساعة 12.00 ظهرا في فندق كورت يارد - ماريوت حيث سيتم خلالها
مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2006 بما يلي:‏
ِ1-توزيع ارباح نقدية بنسبة 50% من القيمة الاسمية للسهم(50 فلس كويتي للسهم)‏
ِ2-توزيع اسهم منحة بنسبة 15% من رأس المال المدفوع(15 سهم لكل 100 سهم)‏
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية .‏
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال .‏
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة​

توزيعه طيبه وارباح اطيب والسهم ميت
ودي اروح البورصه وشوته فنقر وصعده:D
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم
بعد الاجتماع اليوم
يتفصخ السهم غدا
يرجى الافاده
للاهميه
 

basmman

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2005
المشاركات
597
السلام عليكم
بعد الاجتماع اليوم
يتفصخ السهم غدا
يرجى الافاده
للاهميه

بعد اقفال اليوم راح يبين السعر بعد التفسيخ أخوي
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
شكرا بو علي
بيض الله وجهك
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
الكويتية للتمويل تتخارج من10 شركات تابعة

(كفيك) بصدد التخارج من 10 شركات تابعة قيمتها 160 مليون دولار


المصدر كويت نيوز

www.kuwaitnews.mobi
 

* بريق الماس *

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
131
اخواني ياليت أحد يوضحلنا أثر الخبر على سهم كيفك علما بأن توزيعته 50 نقدي والمنحة 15 ولم يرتفع اليوم وأقفل على 620 وغدا سيتفسخ

جزاكم الله خيرا
 

خسران ولكن

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
427
أخي صاعد ونازل مساك الله بالخير
الخبر ياني من كويت نيوز... بس حسب معلوماتي المتواضعة ان كفيك أعلنت في الربع الاخير من 2006 ان الشركة راح تتخارج من 10 شركات تابعة لها في 2007 والخبر هذا ماله شغل بخبر (صندوق ابو ظبي للملكيات الخاصة)!!!! هذا خبر جديد راح يحقق عوائد ممتازة للشركة بمشيئة الرحمن.

وشكرا

همتي همة الملوك ونفسي نفس حر ترى المذلة كفرا
انا ان عشت لست أعدم قوتا واذا مت لست أعدم قبرا
 

صاعد و نازل

عضو نشط
التسجيل
6 يناير 2007
المشاركات
29
أخي صاعد ونازل مساك الله بالخير
الخبر ياني من كويت نيوز... بس حسب معلوماتي المتواضعة ان كفيك أعلنت في الربع الاخير من 2006 ان الشركة راح تتخارج من 10 شركات تابعة لها في 2007 والخبر هذا ماله شغل بخبر (صندوق ابو ظبي للملكيات الخاصة)!!!! هذا خبر جديد راح يحقق عوائد ممتازة للشركة بمشيئة الرحمن.

وشكرا

همتي همة الملوك ونفسي نفس حر ترى المذلة كفرا
انا ان عشت لست أعدم قوتا واذا مت لست أعدم قبرا


مشكور على الرد السريع اخوي
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
اخواني ياليت أحد يوضحلنا أثر الخبر على سهم كيفك علما بأن توزيعته 50 نقدي والمنحة 15 ولم يرتفع اليوم وأقفل على 620 وغدا سيتفسخ

جزاكم الله خيرا

السهم أقفل على سعر 610 فلوس (للتصحيح)
وبالنسبه للخبر إيجابى باذن الله ومن صالح السهم ،،
وأتوقع بكره يصير شغل على السهم بعد التفسيخ وممكن حد أعلى اذا السوق زين ،،

والله أعلم
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
الله يسلمك أخوي العزيز امبركو

العام الماضي الوضع كان مختلف تماما .. و كانت البورصه في مثل هذه الفتره تشهد نزيف حاد و تصحيح عنيف تراجع على أثرها السهم من مستويات فوق 1200 فلس , و حسب ما أذكر تفسخ من 890 فلس على 690 فلس تقريبا .

لكن لا ينبغي ان نأخذ هذي المقارنه كنوع من التحليل أو نعتمدها بشئ ..
المعيار الحقيقي : الأرباح التشغيليه و نموها , و نحن الآن على أبواب إعلانات الربع الاول .

مشكور اخوى سبرايت
على الرد والإفاده ،، وبميزان حسناتك
وإن شاء الله أرباح الربع الأول ممتازه وتشفع للسهم ،،

والله كريم
 

albederi

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2004
المشاركات
660
الإقامة
فوق الارض مؤقتا
-----الشركة التعيسة خرجت من سهمها قبل خروجها من الشركات التابعة لها ! انا لا اعرف حقيقة كيف يفكر هذا الثعلب الماكر المدعو عبد الرحمن اللغير سعيد ! شركات قوية في السوق مثل الرابطة والتمويل الخليجي والمخازن وغيرها ليش يخرج منها الغبي ويحطم اسعارها السوقية - وغالبا مايتم البيع قبل انعقاد جمعياتها العمومية -يعني لا يريدها ولا يريد ارباحها -كل الذي يريدة تدمير السوق بمضاربتة الهوجاء - مالذي يدور في راسة ومالذي يبحث عنة ؟؟ سؤال من اسئلة كثيرة نريد لها اجابة !
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
عموميتها وزعت 50 % نقداً و15 % منحة وزادت رأسمالها إلى 34.6 مليوناً


السعيد: "كفيك" تبيع حصصها في 10 شركات بقيمة 170 مليون دينار... لإعادة استثمارها





كتب - سعود سلطان:
أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار »كفيك« عبدالرحمن السعيد بأن ستراتيجية الشركة خلال العام الجاري تتضمن بيع حصصها الستراتيجية في 10 شركات تابعة وزميلة بقيمة تتراوح ما بين 160 - 170 مليون دينار كويتي بهدف إعادة استثمار تلك الأموال بمشاريع مختلفة وبمساهمات أخرى.
وقال السعيد في تصريح للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية أمس بأن الشركة تهدف من خلال ستراتيجيتها المتبعة إلى توزيع استثماراتها جغرافياً في الكويت والخليج والوطن العربي مما يحقق أرباحاً ثابتة وبعيدة عن المخاطرة.
وأشار السعيد إلى أن الشركة لديها تواجد في جميع القطاعات مؤكداً أن هذا هو ما يميز كفيك في تحقيق الأرباح لمساهميها والمستثمرين بمعدل يفوق نسبة 400 - 500 في المئة منذ ثلاث سنوات مضت.

بورصة دبي
وعن عملية إدراج أسهم الشركة في بورصات أخرى قريباً أفاد السعيد بأن عملية التوسع التي تنتجها الشركة مواتية لحجم الشركة وليس بفوارق أعلى مما يصعب في الوقت الحالي إدراج أسهم الشركة في بورصة لندن خلال المرحلة الحالية إلا أنه ومن المتوقع أن تتم تلك العملية خلال عشر سنوات.
أما التوجه الحالي فسيقتصر على الإدراج في سوق دبي مالي كمرحلة أولى لعمليات الإدراج المرتقبة في عدد من الأسواق.
ونوه السعيد بأن الشركة تعتبر استثمارية وتحركها يأتي مع معطيات وعوامل الأسواق.
وأضاف السعيد قائلاً: إن معدل دوران سعر سهم كفيك يعتبر من المعدلات الجيدة والمغرية للشراء مقارنة بالعوائد والأرباح وتنوع استثمارات الشركة إلا أن عملية الطلب والعرض هي التي تحدد آلية المستوى السعري للسهم.

مشروع حائل
وتطرق السعيد إلى مشروع مدينة حائل والتي تمتلك الشركة فيه حصة تقدر بأكثر من 3 ملايين دينار حيث أكد أن عملية الاكتتاب للمشروع ستبدأ خلال الربع الثاني وسيتم إدراجها في البورصة بعد الانتهاء من الاكتتاب العام خلال فترة لن تزيد عن 3 أشهر.
منوهاً بأن الشركة المنفذة للمشروع وقعت 120 اتفاقية عالمية حتى الآن لمواكبة تطورات آلية تنفيذ المشروع.

... وصندوق البشائر
وفيما يتعلق بصندوق البشائر أكد السعيد بأن الشركة استطاعت تجنيب المساهمين الكثير من الخسائر الناجمة عن انخفاض السوق العالمي وأسواق المال الخليجية التي تجاوزت نسبة انخفاضها في السابق أكثر من 45 في المئة مقارنة بانخفاض الصندوق 6 في المئة مما يؤكد أن ستراتيجية الشركة الاستثمارية المتحفظة استطاعت حماية حقوق المساهمين في الصندوق وعدم تضررهم كثيراً, مشيراً بأن عودة النشاط حالياً دفعت باتجاه ارتفاع استثمارات الصندوق بمبالغ تتراوح ما بين 350 - 400 مليون دولار.

حجم السوق الكويتي 100 بليون دولار
وذكر السعيد بأنه بعد مرور خمس سنوات يتوقع أن تكون منطقة الخليج سادس قوة اقتصادية في العالم وذلك للمشاريع والأموال الضخمة التي يتم استثمارها إلى جانب وجود الكثير من العوامل الإيجابية الدافعة لبلوغ ذلك المستوى, مشيراً إلى أن الأموال التي يديرها قطاع الاستثمار في السوق الكويتي حالياً تتجاوز 100 بليون دولار أميركي مما يؤكد بأنها أحد العوامل الداعمة لعجلة الاقتصاد.

إعادة إدراج.. رأسمال
على صعيد ذي صلة أشار السعيد إلى أن الشركة ستعيد طلب إدراج شركة رأسمال القابضة التابعة والتي تم رفض إدراجها من قبل اللجنة الفنية بداية الأسبوع الجاري خلال فترة لن تزيد عن شهر وبنفس الشروط السابقة التي تم التقديم لها ويتوقع إدارجها خلال هذا العام, موضحاً أن سبب الرفض يعود إلى إعادة التقييم وقد يسفر ذلك عن توجه الشركة لبيع أرض مملوكة لها في البحرين لمضاعفة الربحية مما سيساهم في عودة طلب الإدراج والموافقة عليه.

السوق والتوقعات
أما فيما يخص التوقعات بالمستوى الذي سيبلغه السوق المالي الكويتي فأكد أن الارتفاع المتوقع تحقيقه خلال العام قد يصل إلى 20 في المئة عن المستوى الحالي للعوامل الإيجابية المحيطة والمتمثلة بتنامي أسعار البترول والإنفاق الحكومي ونشاط الشركات وأدائها التشغيلي إلا أنه أكد بأن العوامل السياسية الخارجية أصبحت المحرك لذلك لتأثيراتها على العوامل النفسية.

استمرار الانطلاقة
من جانبه قال رئيس مجلس ادارة الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار صالح الحميضي في كلمته امام المساهمين بأنه كما كان العام 2005 بداية للانطلاقة اصبح العام 2006 استمرارا لها فقد حققت الشركة في عام 2006 ارباحا قياسية تعدت مثيلاتها في جميع الاعوام السابقة بل وتجاوزت كل الظروف غير المواتية التي اصابت اسواق المال بالمنطقة.
مؤكدا ان الاهداف الجلية والمدروسة جيدا بالاضافة الى الفكر المرن لاستيعاب اية تغيرات اوتقلبات بالمنطقة هما المحرك الاساسي لنمو الشركة المتواصل والمتزايد بغض النظر عن التقلبات السلبية التي شهدتها اسواق المال.
واضاف الحميضي ان ستراتيجية الشركة في تنويع مصادر الدخل والتركيز بشكل اساسي على اتعاب ادارة الاصول (محافظ وصناديق) وعدم اغفال اهمية الدخل المنتظم من قطاع التمويل قد حقق المعادلة الصعبة وهي استمرارية ايرادات الشركة وتحقيق معدلات نمو عالية.

إيرادات وأرباح
كما ان نتائج الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2006 والبالغة 100.1 فلس للسهم الواحد تعتبر قياسية بكل المعايير خصوصا عند مقارنتها بنتائج العام الماضي والبالغة 79.7 فلس اي بنسبة زيادة بلغت 25.5 في المئة تقريبا ومجموع ارباح بلغت 30 مليون دينار مقارنة ب¯ 24 مليون دينار اي بنسبة زيادة بلغت 25 في المئة.
كما ان حقوق المساهمين قد ارتفعت الى 75.3 مليون د.ك مقارنة ب¯ 52 مليون د.ك اي بنسبة زيادة بلغت 45 في المئة كما ان اجمالي اصول الشركة قد ارتفع الى 177 مليون د.ك مقارنة ب¯ 132 مليون د.ك اي بزيادة قدرها 34 في المئة.
واشار الى ان غالبية ارباح الشركة هي ارباح نقدية محققة وقد بلغ اجمالي ايرادات اتعاب الادارة 18.6 مليون د.ك في عام 2006 مقارنة ب¯ 15.3 مليون د.ك في عام 2005 وبزيادة 21.9 في المئة وتحققت هذه الزيادة في المقام الاول نتيجة زيادة الاصول المدارة.
كما بلغت ارباح الاستثمارات 14.2 مليون د.ك في عام 2006 مقارنة ب¯ 10.5 مليون د.ك في عام 2005 وبزيادة 35.2 في المئة وقد تحققت هذه الايرادات نتيجة لحرص الشركة على انتقاء الفرص الاستثمارية الجيدة بأقل مخاطر ممكنة.
كما ان ايرادات التمويل بلغت 9.9 مليون د.ك في عام 2006 مقارنة ب¯ 8.6 مليون د.ك في عام 2005 وبزيادة 15.1 في المئة مما يؤكد حرص الشركة على استمرارية التوسع في مجال التمويل الاستهلاكي لكونه مصدر دخل منتظم للشركة.

انتخاب مجلس إدارة
من جهة اخرى وافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية على انتخاب اعضاء مجلس الادارة للسنوات الثلاث القادمة وهم صالح الحميضي وعبدالرحمن السعيد ووائل الصقر وفدوى الحميضي ورهام الغانم ومحمود امام وسليمان المريخي كما اعتمدت الجمعية الموازنة العمومية والمصادقة عليها وتوصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 50 في المئة وزيادة رأس مال من 30.384 مليون الى 34.942 مليون د.ك عن طريق توزيع اسهم منحة بنسبة 15 في المئة والموافقة على توصية مجلس الادارة بتحويل 10 في المئة من صافي الربح الى الاحتياطي القانوني وشراء ما لا يتجاوز 10 في المئة من اسهم الشركة.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اخي سبرايت
شيقول التحليل بارك الله فيك
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
اخي سبرايت
شيقول التحليل بارك الله فيك

لا يزال السهم تحت تأثير مقاومة الترند الهابط

خلوا السهم تحت المراقبه ..
إذا كسر المقاومه بكميات تداول عاليه دخلوا على طول لكسب الوقت و المال معا .
 

بورصة نت

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
959
هل تم تعديل التوزيعه !!

حسب جريده الوطن 50 نقدي و15 منحه وكان المقرر 50 نقدي و10 منحه !! هل تم التعديل في الجمعيه العموميه !! اذا كلام الوطن صحيح سعر الافتتاح غدا 490 واذا التوزيعه لم تعدل فان سعر الافتتاح 510 وشكرا
 

بوشهري

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2005
المشاركات
284
اخوي سبرايت شنو وضع السهم بعد التفسيخ ؟
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
اخوي سبرايت شنو وضع السهم بعد التفسيخ ؟

هلا و الله أخوي بوشهري

السهم مثل منت شايف تم عليه تعديل البيانات بفعل التوزيعات لتتغير الأسعار القديمه .. و لا يزال تحت تأثير مقاومه الترند الهابط و مقاومة المتوسط 50 يوم .
 

الملفات المرفقه:

  • كفيك.JPG
    كفيك.JPG
    الحجم: 41.1 KB   المشاهدات: 298
الحالة
موضوع مغلق
أعلى