الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

q8 investor

عضو نشط
showbiz قال:
والله الكلام هذا ممكن جدا

وانا خايف ان الشركة ما تنزل للسوق مرة ثانية الا بعد نهاية الربع الرابع علشان ما يفقدون المصداقية اذا تم تغيير الربحية وبالتالي ، لانهم راح يدمجون الربع الثالث مع الربع الرابع وجذيه التغيير ما راح يكون واضح .

لكن المفروض من ادارة السوق ان تحدد وقت زمني حد اقصى لرد الشركات على استفساراتها وان تضع عقوبات اخرى غير وقف التداول مثل :-

1- مطالبة الشركة بتحديد اسبوع واحد حد أقصى بعد نهاية كل ربع لاعلان نتائج كل ربع .( الاستعجال في اعلان نتائج كل ربع )

2- عدم السماح للشركة المخالفة بأي ادراج الا بعد مرور سنة على التزام الشركة ( خاصة مع تزايد الشركات التي ترغب بالادراج في الوقت الحالي )

الله يستر

ادارة الاهلية من صوب
ادارة السوق من صوب
واحنا ضايعين ما بين حانه ومانه
ويييييه اشفيك يا شوبيز ما هكذا الظن بك .... خبرى فيك اقوى من جذى ... تفكيرك وايد راح بعيد.... ما يرجع للتداول لنهايه السنه !!!!!! عيل ادراجها بسوق دبى شلون بيصير اذا السهم بالكويت موقف.. معناته يا عبدالسلام (يا بوزيد) كانك ما غزيت..... وهذا مايصح... اللى بيصير راح يرد للتداول مع تغير الارباح وراح ينزل السهم وممكن للحد الادنى ويرتفع بنفس اليوم.... ودمتم

السهو

عضو نشط
مشكور

مضارب نت قال:
الاخ السهو............
اولا انا ماتطنزت على الاخ شوبيز وانا شخصيآ احترمه واحترم طرحه بالمنتدى... بس انت وسع بالك شوي ولاتتشنج وتكون حاد شوي ..وانا ادري ان النفسياة شوي تعبانه من الاهليه وادرتها بس مانقول الى الله يجازي من كان السبب ... والله انا مااقدر اوصل لعبدالسلام العوضي وماعندي الى رئيس الرابطه شوبيز احط حرتي فيه وانا ادري اهو تعبان اكثر مني بس هذي الرئاسه وماتسوي لازم يتحمل....وبعدين احنا والله بحاجه لشويه غشمره تهدينا شوي وتنسينا الاهليه ومجلس ادارتها الي مطبقين كلمة (عمـــــــــــــــــك اصمــــــــــــــخ ) .............
الاخ مضارب نت
بعد جبدي والله
انا بصراحه ما كنت اقصدك انت بالذات وكلكم على راسي
ولا ني متشنج بس ودي بالخير للجميع
ناس وايد قاموا ما يكتبون والسبب الهجوم عليهم
وحنا بصراحه نستفيد من كل اللي ينكتب وعندنا مخ نفكر فيه
انا اسف اذا ضايقتك واتشرف بالرد المهذب الموجود اعلاه
وسامحنا
بو سعود

بني قادس

موقوف
الاهلية راح ترجع للتداول هذا الاسبوع
اليوم اتصلت بالشركه وقالولي انهم انتهوا مع ادارة البورصة ورجعوا ميزانيتهم مرة اخري للمركزي للموافقة عليها
وفر انتهاء المركزي من تدقيق الميزانية والموافقة عليها راح ترجع الشركة للتدوال مرة اخري
بس تبون الصراحة
خلوها واقفة احسن السوق كلش ما يشجع
علي الاقل وهي واقفة ماراح تنزل

forever313

عضو نشط
السلام عليكم

اشوف انه ايقاف تداول الأهليه في مصلحة المستثمرين حيث انه حافظ على سعر السهم على 550 فلس و ربما تكون حركه مقصوده من الشركه للحفاظ على سعر السهم ولكن يجب عليهم دعمه عند نزوله بالسوق مره اخرى .

و محد قاعد يتحلطم إلا المضاربين :)

السهم ما يخرع اخباره طيبه و اكثر من مره الشباب قاعد يطمنونكم مشكله حسابيه بين اداره السوق والشركه ليش تفقدون الثقه بالشركه انا مو عارف الشركه تعطيكم ارباح زياده واداره السوق مو راضيه تبي اتنزلها تزعلون من الشركه على اي اساس

انصحكم بالإحتفاض بالسهم و الي متابع الشركه ما يخاف على السهم .

والحين فيه اكتتاب على بوابه الأهليه روحو اكتتبوا اب 105 فلوس و بيعوه بسوق الجت بعدين وانتو الربحانين

انشوفكم لمه السهم يصير 800 فلس انشاء الله :)

bolbanat

عضو نشط
شلون طريقة الاكتتاب في بوابه الأهليه ؟ منو يقدر يكتتب ؟ ووين الاكتتاب ؟

الملتهب

عضو نشط
غدا بداية تداول الاهلية

حسب ماوصلي من اخبار بان غدا الاثنين سوف يعود
تداول سهم الاهلية باذن الله تعالى
مبروك لملاك السهم ومن المتوقع ان يرتفع السهم للحد الاعلى
ومبروك مقدما لدخول الاهلية لبورصة دبي اخر الشهر الحالي
والله اعلم;) ;)

بني قادس

موقوف
الملتهب قال:
والله اعلم;) ;)

ودي اصدق بس قويه حيل
اول شي ان ممكن باجر ينزل البورصة ( تتصدق )
ثاني شي يرتفع بالحد الاعلي وايد قوية لان بالاساس وضع السوق ما يساعد وثاني شي الاهلية مو من الاسهم الي تتعلق بسرعة

بس اتمني ان يكون كلامك صحيح
بس ارجع واقول قوية وما اعتقد انها راح تنزل للتداول غدا

سهم مطاطي

عضو نشط
بعدما أوفت بمتطلبات الافصاح
إعادة «الأهلية للاستثمار» إلى التداول اليوم

قررت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية اعادة سهم الشركة الاهلية للاستثمار للتداول في البورصة اعتبارا من اليوم، بعد ان اوفت الشركة بالمتطلبات والتعديلات التي طلبتها ادارة السوق من الشركة المتعلقة باجراء تعديلات على البيانات المالية للشركة عن الربع الثالث من العام الحالي.

وقالت مصادر ذات صلة في تصريحات لـ«القبس» ان الشركة الاهلية للاستثمار قدمت التعديلات المطلوبة في اجتماع عقد بين ممثلي الشركة وادارة السوق و«درافت» الميزانية المعدلة، وقامت البورصة بمراجعة التعديلات، حيث اوفت الشركة بالتعديلات الجوهرية في حين بقي بعض الامور البسيطة التي وعدت الشركة بتلبيتها مساء امس او صباح اليوم، وفي حالة تسليمها ستتم اعادة الشركة الى التداول فورا.

وكانت ادارة البورصة قد اوقفت اسهم الشركة الاهلية للاستثمار عن التداول في السوق بسبب ملاحظاتها على الميزانية، حيث طالبتها بتعديل الارباح الناتجة عن قيام الشركة ببيع حصتها في الشركة الاهلية للمشاريع الصناعية بمقدار 67.3 ملايين دينار كما طالبتها بتحديد الطرف ذي الصلة في الصفقة السابقة.

وشملت مطالبات ادارة السوق للشركة تبرير الاسباب التي ادت الى تصنيف بند اراض بغرض المتاجرة الى استثمارات عقارية.

مستثمروون

عضو نشط
حيث اوفت الشركة بالتعديلات الجوهرية في حين بقي بعض الامور البسيطة التي وعدت الشركة بتلبيتها مساء امس او صباح اليوم، وفي حالة تسليمها ستتم اعادة الشركة الى التداول فورا. :rolleyes:

showbiz

عضو نشط
bolbanat قال:
شلون طريقة الاكتتاب في بوابه الأهليه ؟ منو يقدر يكتتب ؟ ووين الاكتتاب ؟

كل واحد عنده اسهم بالاهلية يأخذ مقابلها سهم في البوابة
كل واحد عنده سهم بغلف انفست يأخذ مقابلها نصف سهم ( يعني كل سهمين بغلف انفست يساوي سهم بالبوابة )

showbiz

عضو نشط
اخر اخبار الاهلية

تم تخفيض ربحية السهم من 59,8 الى 53,6 فلس عن الربع الثالث ( الفرق 6,2 فلس )

حيث تم تخفيض ارباح التسعة أشهر الى 31,142,652

وارباح الربع الثالث ستتراجع من23,76 مليون الى 20 مليون

والعودة الغير حميدة شبة مؤكده يوم الاثنين

showbiz

عضو نشط
الملتهب قال:
والله اعلم;) ;)

تروح البورصة راكب قطارك نوطك بو ألف بجيبك بايع سهم الاهلية بالحد الاعلى تركب قطارك شاري خضرتك صارف نوطك بو ألف راجع بيتكم .

showbiz

عضو نشط
عودة التداول على «الأهلية» شبه مؤكدة اليوم

بات من شبه المؤكد أن تعود أسهم الشركة الأهلية للاستثمار إلى التداول اليوم في سوق الكويت للأوراق المالية بعد توقف دام حوالي تسعة أيام.
ومن المتوقع أن يعود سهم الشركة إلى التداول مرفقا بإعلان توضيحي يشير إلى خفض الربح الناتج من بيع استثمار «الأهلية» في «الأهلية للمشاريع الصناعية»، بمبلغ 3,7 مليون دينار اي ان أرباح الأشهر التسعة ستكون بعد التعديل 31,142,652 دينارا، فيما ستكون ربحية السهم لهذه الفترة 53,6 فلس، مقابل 59,8 فلس قبل التعديل، أما أرباح الربع الثالث فستتراجع من حوالي 23,76 مليون دينار إلى حوالي 20 مليون دينار، فيما تتراجع ربحية الأسهم من 41,7 فلس إلى 35,4 فلس.
وستلتزم الشركة بتعديل الايضاحات التي طلبتها ادارة السوق في شأن التعاملات مع الأطراف ذات الصلة، والمعالجة المحاسبية للأراضي بغرض المتاجرة واعتبارها استثمارات عقارية.

showbiz

عضو نشط
فارس الكلمه قال:
ما مدي تاثير تخفيض ارباح الاهليه على سعره قبل الايقاف؟؟؟

اكيد قصدك بعد الايقاف

اكيد تأثير سلبي ، وممكن السهم يوصل للحد الادنى على مدى اكثر من يوم ، خاصة ان مدة الايقاف كانت طويلة نسبيا .

BO FAY

عضو نشط
ياجماعه شنو سوي مع هذه الشركة :mad:

مستثمروون

عضو نشط
مستثمروون قال:
حيث اوفت الشركة بالتعديلات الجوهرية في حين بقي بعض الامور البسيطة التي وعدت الشركة بتلبيتها مساء امس او صباح اليوم، وفي حالة تسليمها ستتم اعادة الشركة الى التداول فورا. :rolleyes:

انا كنت شاك انها راح تنزل اليوم ... فعلا حدث ما توقعته !
احنا بانتظار من يبارك اعادة التداول ... !!

كرباج

عضو نشط
الحمدلله على كل حال
اليوم تأكدت ان توقيف الأهلية خيرة
ونزول الربحية ما راح يأثر على المستثمر
على المدى المتوسط والبعيد
وبينا وبين الربع الأخير شهر مليان مفاجآت

والأهلية ستعود بإذن الله أقوى

كرباج

عضو نشط
لغاية الآن لا يوجد أي خبر رسمي يؤكد عودة الأهلية
مع العلم ان كل الأطراف (الأهلية / المركزي / السوق )
متفقين على تسوية الخلاف
اتمنى نشوف اعلان البورصة غدًا قبل التداول
عودة الأهلية

وبما أن كل المصادر اللي عندي غير رسمية
ماني قايل ان كل المصادر تؤكد عودة الأهلية غدًا

لننتظر وان غدا ناظره لقريب

احتراماتي للجميع

CENTRALBANK

عضو نشط
غلف انفست وايد انزلت يا كرباج....عندي اجل باقي له شهر من اليوم ... تهقى يرجع سعرة وتعود ايامة

الحالة
موضوع مغلق
أعلى