الشركة الأهلية للاستثمار ( اهلية )

الحالة
موضوع مغلق

BUTTERFLY

عضو نشط
منصور خان قال:
يا جماعة حسب الكلام الي سمعتة ان الاهلية مالها صعدة ولا شي لان المشاكل بين العوضية حادة جدا ومتفقمة
وفي شخص صديق صديقي حيل تربطة علاقات عائلية مع اعضاء مجلس ادارة الاهلية نصح صاحبي ببيع سهم الاهلية لان ماراح يكون له صعدة بالقريب العاجل
اخوي منصور مو قلنا بس من هل الافلام البايخه وردينا علي الناس اذا المشكلة بين العوضية انصح صديق صديقك خلهم يروحون عند جورج قرداحي برانامج افتح قلبك يحل مشكلتهم .
اخوي منصور هذه افلوس وسمعة العائلة وهل الناس اخوي ما تنشر غسيله بره لان بهل العوئل في الي اكبر منهم ويسنعهمز ولا تنسي هالناس لما يروحون البيت يتفلفون جدام حرميهم ويكعد يقولها (شفتى سهمي جم سعره)

ali2105

عضو نشط
نصيحه أخويه

السلام عليكم أخوتي الكرام المشرفين على هذا الموقع المفيدجدا أرجوا منكم نصيحه أخويه لقد بلغت خسارتي في شركة الأهليه للأستثمار11000 دينار كويتي لا أدري أكتفي بهذه الخساره أم أصبر أرشدوني ولكم جزيل الشكر

ربحت

عضو نشط
ali2105 قال:
السلام عليكم أخوتي الكرام المشرفين على هذا الموقع المفيدجدا أرجوا منكم نصيحه أخويه لقد بلغت خسارتي في شركة الأهليه للأستثمار11000 دينار كويتي لا أدري أكتفي بهذه الخساره أم أصبر أرشدوني ولكم جزيل الشكر
اولا اخوى الخساره بالعمر والصحه ....وعسى الله يعوضك الف خير.....ثانيا اول دخول لى بالسوق كان على سهم الاهليه حيث اشتريته ب740 فلس وانتظرته ايام واسابيع واشهر وانا اشاهده وهو يهوووووووووى....وكل يوم احدث نفسى انشاء الله يصعد ويرجع الى سعرى وابيعه براس ماله...حتى قررت اليوم ان ابيعه وقد بعته ب380 فلس وسوف احاول ان الحق الركب واعوض جزء من خسارتى.....وكان هذا بعد ان وردنى خبر موووووووووووووووووووووووثق جدا ومن مصدر قوى ان السهم لن يشاهد اى ارتفاع الا بعد انعقاد الجمعيه العموميه للشركه....

ربحت

عضو نشط
اما عن نصيحتى لك فهى ان تتخلص من اسهمك...بالسعر المطلوب عليه...وتحاول ان تقتنص سهم سلطان غدا او الوطنيه العقاريه....حيث ان هذين السهمين بهما خير كبيررررررررررررررررر وسوف يعوضان خسارتك بفتره قريبه انشاء الله وعندها يمكن ان تشترى سهم الاهليه بالسعر المعروض بعد انعقاد الجمعيه العموميه للشركه وبعد التفسخ.......وبالختاماعقلها ولا تخاف واستعن بالله وقوى قلبك

ali2105

عضو نشط
شكرا على الرد

ألا تعتقد أخي الكريم أن أسهم الوطنيه وسلطان وصلوا الي مرحلة التشبع ؟ ولكم جزيل الشكر

ربحت

عضو نشط
والله ياخوى انا لاأعلم الغيب...لكن لدى توصيتين من شخصين ليست لهما علاقه او معرفه ببعض ...مفاد هذه التوصيه اشتر سلطان والوطنيه العقاريه باى وقت وباى سعر....سلطان 3دنانير ..الوطنيه العقاريه دينارين.....مع العلم ان هذه التوصيه كل يوم تتجدد منهم....... هما يديران محافظ رؤس اموالها أرقام واصفارررررررررررررررر كثيره.......وأسال الله ان يعوضك بخسرتك....والله أعلم

الوطني2

عضو نشط
السلام

في نهاية تعاملات اسبوع 5-1-2005 اللي طاف ، خرجت شركة الخليجيه الدوليه نهائيا من الاهليه لاستثمار بواقع 5.3%

وفي نهاية تعاملات هذا الاسبوع دخول نفس الشركه على سهم الأهلية بواقع 5.69% ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اتوقع ان شاء الله تكون هذي بداية تحرك السهم

الـسـيف

عضو نشط
التغيرات الأسبوعية في كبار المساهمين حتى نهاية يوم الأربعاء 9/3/2005

هذا نقل من كويتيانا ..

الملاحظ طلوع الشركة بسعر 420 .. والدخول بسعر اقل ؟؟.. اقل من 380 مايصير..

وتعرف .. ان البنت دلوعة ابوها ..يعني مراح يرضى تخسر ويزعلها باقل من 380

على العموم ..سهم استثماري .. ومعطي عطايا حلوة .. والربع اللي ينصحون

باسهم ثانية ..وان نقط الاهلية ..حنا قطينا غير الاهلية لعدم ثقتنا

اللي ساهمنا فيها ..لكن الاهلية ثقتنا عالية .. والاسهم اللي توصون عليها

دخلناها والحمد لله الخير واجد...

الـسـيف

عضو نشط
يا جماهة صححوا لي لو سمحتوا..

اعلن العوضي ان نصف اراضي لآلئ الخيران بيعت .. وان ارباحها

رحل الى الربع الاول ..وان الربحية 40 % .. هذا في تصريحه الاخير

انا صرت مشكك .. ممكن احد يتذكر او يجيب التصريح ..

الـسـيف

عضو نشط

»

حاورته في بيروت ليندا عازار: اعتبر رئيس مجلس إدارة «الشركة الاهلية للاستثمار» عبد السلام العوضي ان المستوى الذي بلغته سوق الكويت للأوراق المالية «جيد مقارنة مع ما كان عليه الامر العام 2003»، لافتاً الى «حصول نمو، وإن كان الصعود شمل المؤشر السعري اكثر من المؤشر الوزني الذي لم يرتفع كثيراً السنة الماضية».
وقال لـ «الرأي العام» على هامش مشاركته في الملتقى الاقتصادي الكويتي ـ اللبناني الذي انعقد قبل ايام في بيروت «ان بعض الاسهم حقق صعوداً وبعضها الآخر لم يسجل ارتفاعاً منذ مطلع السنة رغم ان أداءها جيد، وهناك مؤسسات وشركات عريقة كان يفترض ان تشهد صعوداً افضل، ولكن اعتقد ان النتائج المالية ستشكل المحك الحقيقي واي سهم يقدم نتائج مالية متميزة ومن خلالها توزيعات ارباح متميزة، فلا بد ان يؤدي هذا الامر الى تحسن أسعار هذا السهم».
وهل يغمز في كلامه من قناة سهم «الاهلية للاستثمار» الذي ما زال منخفضاً رغم الصعود الكبير لمؤشر السوق؟ وما مبررات هذا الانخفاض؟ أجاب: «اعتقد ان السهم الجيد يجب ان يدافع عن نفسه في السوق، وهذا الامر يكون عبر النتائج المالية المحققة ومن خلال ثقة الناس بالإدارة القائمة على الشركة, والحمد لله، ارباح العام قبل الماضي كانت مؤشراً جيداً وأكيداً الى حسن الادارة، وهذه السنة ستكون النتائج بنفس المستوى، علماً ان هناك اموراً لا يمكن التحكم بها بينها المضاربات ونفسية المتعاملين وغيرها, وأعتقد ان الكثير من الاسهم، وليس فقط سهم «الاهلية للاستثمار»، كان يفترض ان تحقق صعوداً وتبلغ مستويات سعرية تفوق ما وصلت اليه حتى اليوم، وهنا أتكلم عن شركات عريقة وربما اكبر من الاهلية».
ولكن هل ترى ان هذه هي القيمة الفعلية لسهم «الاهلية»؟ اجاب: «القيمة الفعلية مسألة نسبية، فهناك قيمة عادلة وقيمة دفترية وقيمة سوقية, والعرض والطلب في السوق هو الذي يحدد القيمة الى جانب ثقة المستثمر بمستقبل الشركة», وهل انت راض عن قيمة سهم «الاهلية» للاستثمار؟ قال: «بكل صراحة لا, وأعتقد ان السعر الحالي لأسهم «الاهلية» لا يعكس واقعها، وتالياً اتمنى ان تنال حظها في الصعود، وكل ما علينا فعله كإدارة ان نقدّم صفقات جيدة للشركة وتالياً ارباحاً وتوزيعات جيدة، وبعدها السوق تحدد رؤيتها لسعر السهم، وهذا امر لا نتحكّم فيه وهذه طبيعة الاسواق المالية».
وما توقعاتكم لنتائج الشركة وتوزيعاتها عن سنة 2004؟ اجاب: «لا اريد استباق الامور، ولا يمكن ان أعطي اي توقعات انطلاقاً من موقعي, وجلّ ما يمكنني قوله ان النتائج ستكون مميزة وبتوزيعات مميزة».
وهل من مشاريع او صفقات مهمة ستعلن عنها الشركة خلال الفترة المقبلة سواء بمفردها او بالتعاون مع شركة «غلف انفست»؟ قال: «مجموعة الاهلية تضم غلف أنفست والشركة الاهلية للمشاريع الصناعية وشركة الصناعات الورقية, و«الاهلية» تملك في كل من هذه الشركات ما لا يقل عن 45 الى 50 في المئة, والصفقات مستمرة، ونحن شركة استثمار مالية ونبحث عن الفرص اينما وُجدت ونعمل في شكل دؤوب بهدف تحقيق نتائج مميزة، ولن نبخل في بحثنا عن فرص جديدة سواء في دول مجلس التعاون الخليجي او البلدان العربية او سائر دول العالم، وهناك الكثير من المشاريع والافكار المتداولة التي سننخرط فيها، واسمحي لي بألا ادخل تفاصيلها او أكشف عناوينها العريضة، وأعتقد ان الصفقات الضخمة التي انجزناها في الاشهر الـ 11 الاخيرة خير دليل على جديتنا وتوجهنا للمرحلة المقبلة».
ونسأله: باعت الشركة قبل ايام شركة تحصيل الاموال، اين وصلت مفاوضات بيع حصة «الاهلية للاستثمار» في الشركة الاهلية للمشاريع الصناعية؟ اجاب: «بعنا «التحصيل» التي حققنا فيها ربحاً جيداً, اما بالنسبة الى «المشاريع الصناعية»، فنحن مستثمرون ماليون، وهذه الشركة أخذناها قبل خمسة اعوام وكانت مشروعاً صناعياً نجحنا فيه وطوّرناه ووسّعناه ويتوقّع ان يحقق هذه السنة ارباحاً وعائدات جيدة جداً, ونحن نبحث عن السعر الانسب الذي يحقق لنا ربحاً, وحتى الآن المفاوضات مستمرة وهناك اكثر من طرف يخاطبنا ولن أذكر اي اسماء».

«الأهلية القابضة» تستعد لطرح فلل مشروع الخيران

كتب محمد الجاموس: تستعد الشركة الاهلية القابضة لطرح فلل مشروع الخيران الذي تسوقه لصالح الشركة الاهلية للاستثمار، وذلك بعد ان استكملت الشركة الدراسات المتعلقة بالمشروع، ويتضمن المشروع انشاء فلل تمليك وتسلميها جاهزة ومطلة على البحر.
وابلغ مصدر متابع «الرأي العام» ان الشركة حرصت على ان توفر خيارات عديدة امام الراغبين في شراء فيلا في منطقة الخيران سواء من حيث التصاميم او من حيث الموقع والاشكال وكذلك وفرت خيارات عديدة لطريقة تمويل عمليات الشراء بحيث تتناسب مع احتياجات وقدرة كل شرائح المجتمع.
وافاد المصدر ذاته ان هذا المشروع سيحقق ارباحا للشركة ستدخل في ميزانيتها خلال النصف الاول من العام الحالي 2005

ولد حلال

عضو نشط
zein74 قال:
اولا اخوى الخساره بالعمر والصحه ....وعسى الله يعوضك الف خير.....ثانيا اول دخول لى بالسوق كان على سهم الاهليه حيث اشتريته ب740 فلس وانتظرته ايام واسابيع واشهر وانا اشاهده وهو يهوووووووووى....وكل يوم احدث نفسى انشاء الله يصعد ويرجع الى سعرى وابيعه براس ماله...حتى قررت اليوم ان ابيعه وقد بعته ب380 فلس وسوف احاول ان الحق الركب واعوض جزء من خسارتى.....وكان هذا بعد ان وردنى خبر موووووووووووووووووووووووثق جدا ومن مصدر قوى ان السهم لن يشاهد اى ارتفاع الا بعد انعقاد الجمعيه العموميه للشركه....

مرحبا انا معك يا اخوي صحيح الكلام هذا الاهليه للحين ما فيها ارتفاع وراح تشوفونها تهوي لي اسعار عجيبه غريبه ولكن انشاء الله الارتفاع راح يكون جميل وطيب والله يوفق الجميع والمؤشرات تأيد الكلام والله يوفق الجميع

خـــالد

عضو نشط
الأهلية للاستثمار: مشاريع عقارية في جبل عمر بمكة

علمت «القبس» ان الشركة الاهلية للاستثمار تدرس مع اطراف سعودية تشييد مجموعة مشاريع في جبل عمر في مكة المكرمة بهدف الاستثمار في مشاريع السياحة الدينية.

وقال مصدر مطلع ان هذه المشاريع تتركز في اقامة ابراج ومجمعات عقارية لاستغلال مواسم الحج ورمضان والعمرة التي تشهد فيها مكة المكرمة نسبة اشغال عالية تصل الى 100 في المائة، مشيرا الى ان هذه المجمعات ستكون من فئة الخمسة نجوم على نظام الشقق الفندقية

الراقي

بوعبدالله
الراقي قال:
والله ياشباب اني من ملاك السهم من فتره طويله وأشوف السهم اليوم تصريف واضح بس مائبي اصدق أن تصريف وأبي أكذب على نفسي وأمل نفسي بربح الكثير وأعتقد ان توزيعات الشركة ممتازة بس على شرط ان سعر سهم يرتفع شويه وأذا بقي سهم على هذا السعر شنو الفايدة اشتري بسعر 410وأربح 85فلس ويتفصخ سهم الى 320 ثاني يوم بعد الجمعية العمومية وبعدين نرجع الى قصة الاخوان العوضي وينزل السهم الى 250 أو200 فلس وحن قعدين ان قول مالك شغل السهم راح يصعد السهم نازل من800 فلس لين يجي يوم انشوف السهم صاف مع الاسمنت الابيض
ياسبحان الله انا كنت ارجف عند بيعي السهم 405 بسبب الخسارة ولكن اليوم لم شفت سهم معروض 355 شكرت الله ألف مرة وانا كنت متوقع ان يتفسخ سهم ويوصل الى 250 بس جنى العوضية يبون يوصلون 250 قبل الجمعية العمومية وسؤال الحين هل نشوف سهم الآهلية من مجموعة الأسهم بو فلسين مع الأبيض صاف الله العلم بما يمكرون ويكفينا شرهم

comheeros

عضو نشط
ياريا سمعنا نصائح الاخوان.. وبعنا بخسارة لما كان السهم 415 ياريت..ما ينفع الصوت بعد ما يفوت الفوت..المقدر لا بد للانسان يشوفه..ربك ما اراد..والحمد الله على كل الاحوال وان شاء الله يرفع عنا ولا يبلى غيرنا بمثل هذه الشركات اللى اصحابها مو سائلين عن حماية حقوق المساهمين.
حال ملاك الاهلية يوم :confused: ويوم ثاني :(( واليوم الثالث :eek: والرابع :eek: واحيانا :( وكثير من الايام :mad:

درب العصامى

عضو نشط
عندما تكون الخسائر من 8-10 بالمئة متسلسلة
تعمل ... على ايقاف الخسائرstop Loose حتى لا يفوتك القطار... مالم تسمع خبر و تكون شبه متاكد منه؟!!

وكذلك لو رايت سهم صاعد -كاسر المقاومة - وسهمك نازل

بيع ثلث سهمك وادخل فى السهم الرابح لتعويض خسارتك ..,وهذا من شانه ايضا رفع المعنويات .. وفك التعلق النفسى بالسهم ؟؟

انا جربته وكان الاثر جيد

mr_3ajamo

عضو نشط
لي متى يالأهلية

كل من يشوف هل السهم وارباح السهم وتوزيعاته .. يقول لحق يا ولد ..لحق قبل لا يطوفك هل التوزيعات القوية.

بس ..ليش ..ليش ..ليش ..ليش .وهم ليش قاعد هل السهم يطيح لي هل السعر. !!!!!

أكيد أعضاء مجلس الإدارة ماسكين بعض طق وهواش وكل من سايق الثاني بكس واللي طاقه فنقر .... واخرتها نشوف اساميهم بآخر صفحة من الجرائد ... (أعضاء مجلس إدارة الإهلية في مخفر الصالحية).

اللة يعين المساهمين واللة واللي دش بهل السهم متفائل .. وبعدها شاف وقاعد يشوف لي الحين التشاؤم والخسائر.

بنشوف لي متى راح يتبهدل ..وبعدها يبدي يعدل اوضاعة.

ربنا يوفق الجميع انشاللة ..وهم راح نتفائل ,,ونشوف لي متى

بوعنتر

عضو نشط
كان الله فى عونكم ياخوان وانشالله معوضين خير ...بس لي تعليق بسيط ..قبل فتره الاخ المحترم رئيس مجلس الاداره يصرح فى مقابله مطوله مع احدى الصحف بان سهم الاهليه مظلوم !! :eek: ويستحق سعر اعلى من ذلك ...وطبعا الكلام هذا يوم ماكان سعر الاهليه فوق ال420 فلس ....اذا السيد المحترم رئيس مجلس الاداره يقول السهم مظلوم وماهو قادر يسوي شي ويستمر السهم بالنزول من بعد تصريحه ...يعني المساهمين يأجرون كرين يرفعون لك السهم ؟؟؟؟ وبنفس الفتره صرح رئيس مجلس اداره دار الاستثمار ان الشركه راح تنشأ محفظه للحفاظ على سعر السهم ؟؟؟ وعلى فكره دار الاستثمار كانت 330فلس ايام ماكانت الاهليه بنفس سعر دار الاستثمار الحين 740 . طيب ليش مارئيس مجلس الاداره ينشأ محفظه ويستثمر باسهم شركته بدل لاهو تارك السهم جذي دون ادنى اعتبار لحقوق المساهمين ....لاحول ولا قوه الا بالله
بس الظاهر ياجماعه الاداره متحسفه التوزيعه وايد كانت كبيره فقررو ينزلون التوزيعه بطريقه ثانيه ينزلون سعر السهم علشان تقل قيمه المنحه ولا شرايكم اكو تفسير غير جذي؟؟؟ :confused:
يعني بدل لايتفصخ السهم على 350 ليش مايتفصخ على 250 :mad:
عموما ياخوان السوق الحين يحقق قفزات كبيره بفضل ونعمه من الله ليش ماتجربون نصيبكم بشركه ثانيه بدل شركه واللى صعبه عليه يبيع يجرب يبيع جزء من الكميه اللى عنده مابين 20 الى 50% ويشوف له سهم مستقبله يبشر بالخير وانشالله الله يعوض عليكم بما هو افضل

BUTTERFLY

عضو نشط
نصيحه حق الراقي

روح يوم السبت من اول الصبح وصيد السهم والا راح تندم الاجل كله اوت ما بقي الاجم حبه اليوم سمعنا ان عبدالسلام العوضي كان منشول ونشل معه االسهم هذه المحافظ والاكر علي الله ما تفهملهم بس الصراحة خبر او نقول وكالة يقولون ان السهم راح يطلع اسبوع الياي لاتنسي يطلع ما قلت يطير.
والوالد دايمن يقولوي الرزق لو بيك وانته نايم اي يعني الرازق الله مو عبدالسلام العوضي ولا ارباح الشركة.

ashraf khalil

عضو نشط
ياحبيبي يا بتر فلاي
قلت بأن الأهلية والدولية صاعدين والمنتحعات بعد
وأنا جاوبتك
وراح أكرر جوابي لك

المنتجعات سهم مشلول
الدولية ممكن يرتفع لكن حده حدة 350 الا اذا ارتفعت المجموعة كاملة وأنا أشك

الأهلية كسر دعم 360 وأتوقع استمرار الهبوط سهم أرباحة فوق الممتازة
لكن مشاكلة بين الأخوان أقوى من الأرباح وراح أذكرك الأسبوع الياي بأسعارهم الثلاثة
توقعي هبوط الأهلية والمنتجعات
وارتفاع قليل للدولية

الحالة
موضوع مغلق
أعلى