شركة العراق القابضة ش.م.ك.م ( عراق قابضة ) .

الحالة
موضوع مغلق
ياجماعة العراقية ما شا ء الله مرتفعة حد اعلى فيه اخبار عليها ؟

واليوم نزول 3 فلوس والله ماني عارف الشركه التعبانه هذي شنو سالفتها قبل اسبوعين ارتفعت بالحد الاعلي واليوم الثاني نزلت ونفس الشي امس ارتفاع بالحد الاعلي واليوم نزول

boali

عضو نشط
واليوم نزول 3 فلوس والله ماني عارف الشركه التعبانه هذي شنو سالفتها قبل اسبوعين ارتفعت بالحد الاعلي واليوم الثاني نزلت ونفس الشي امس ارتفاع بالحد الاعلي واليوم نزول

بس تداولها وايد ممتاز

أعتقد وراها شي والعلم عندالله

وياك اخوي العزيز بو علي بس التداول امس كان كله تصريف يعني ماكو شراء علي العكس من اول امس

المعرس

عضو نشط
بنك بوبيان سعره 500 عدل؟
والعراق سعرها 50فلس عدل؟
في فرق كبير بالاسعار عدل؟؟

بس في شي مشترك بينهم ما تدرون عنه!!!؟

النقطه الاولى:
انه اثنيناتهم نفس الارباح تقريبًا
بوبيان ارباح النصف الاول = 3،440الف
العراق ارباح النصف الاول = 3،153الف

النقطه الثانيه:
ارباح العراق 3ملايين بالنسبه حق راس مالها المتواضع 15مليون دينار.. تعتبر ارباح ممتازه جدًا
ارباح بوبيان 3ملايين بالنسبه حق راس ماله الضخم 100مليون دينار.. تعتبر ارباح البقاله اللي يم بيتكم

النقطه الثالثه:
ارباح العراق المرحله = 5 ملايين وارد اقول بالنسبه حق راس مالها المتواضع تعتبر ارباح ممتازه
ارباح بوبيان المرحله = 9 ملايين وارد اقول بالنسبه حق راس مالها الضخم تعتبر ارباح راعي بقاله

النقطه الرابعه:
نظرًا لقلة عدد اسهم العراق القابضه بالنسبه لعدد اسهم بنك بوبيان..
ربحية سهم بوبيان = 3،4فلس
وربحية سهم العراق = 5.25فلس
يعني ارباح سهم العراق بوخمسين فلس اكثر من ارباح سهم بوبيان بوخمسمية فلس!!!!! من يصدق عاد؟؟؟؟؟

انا مو قاعد اقول انه بوبيان المفروض يصير سعره 50 والعراق سعرها 500.. لا بس المفروض يقل الفارق بينهم.. يعني مثلا وحطو تحت مثلا خطين (هذي مو توصيه ولا اهداف حق السهمين).. مثلا لو شفنا بوبيان 400 والعراق 120فلس جان يمكن تقدر تقول انه الفرق بينهم طبيعي ليش انه بوبيان بنك ارباحه ثابته وشبه مضمونه والعراق شركه استثماريه وارباحها غير مستقره نشوف الفرق بالسعر.. بس الفرق بهالحاله كبير وايد وايد..

والسبب بنظري:
انه بوبيان ما يستاهل 500فلس
وانه العراق القابضه تستاهل اكثر من 50فلس

xnet226

عضو نشط
بنك بوبيان سعره 500 عدل؟
والعراق سعرها 50فلس عدل؟
في فرق كبير بالاسعار عدل؟؟

بس في شي مشترك بينهم ما تدرون عنه!!!؟

النقطه الاولى:
انه اثنيناتهم نفس الارباح تقريبًا
بوبيان ارباح النصف الاول = 3،440الف
العراق ارباح النصف الاول = 3،153الف

النقطه الثانيه:
ارباح العراق 3ملايين بالنسبه حق راس مالها المتواضع 15مليون دينار.. تعتبر ارباح ممتازه جدًا
ارباح بوبيان 3ملايين بالنسبه حق راس ماله الضخم 100مليون دينار.. تعتبر ارباح البقاله اللي يم بيتكم

النقطه الثالثه:
ارباح العراق المرحله = 5 ملايين وارد اقول بالنسبه حق راس مالها المتواضع تعتبر ارباح ممتازه
ارباح بوبيان المرحله = 9 ملايين وارد اقول بالنسبه حق راس مالها الضخم تعتبر ارباح راعي بقاله

النقطه الرابعه:
نظرًا لقلة عدد اسهم العراق القابضه بالنسبه لعدد اسهم بنك بوبيان..
ربحية سهم بوبيان = 3،4فلس
وربحية سهم العراق = 5.25فلس
يعني ارباح سهم العراق بوخمسين فلس اكثر من ارباح سهم بوبيان بوخمسمية فلس!!!!! من يصدق عاد؟؟؟؟؟

انا مو قاعد اقول انه بوبيان المفروض يصير سعره 50 والعراق سعرها 500.. لا بس المفروض يقل الفارق بينهم.. يعني مثلا وحطو تحت مثلا خطين (هذي مو توصيه ولا اهداف حق السهمين).. مثلا لو شفنا بوبيان 400 والعراق 120فلس جان يمكن تقدر تقول انه الفرق بينهم طبيعي ليش انه بوبيان بنك ارباحه ثابته وشبه مضمونه والعراق شركه استثماريه وارباحها غير مستقره نشوف الفرق بالسعر.. بس الفرق بهالحاله كبير وايد وايد..

والسبب بنظري:
انه بوبيان ما يستاهل 500فلس
وانه العراق القابضه تستاهل اكثر من 50فلس

مقارنه بنك مع شركه استثماريه ؟؟ و مجال عملها وين موجود ؟؟ اعطيك مثل ... تقدر تمشى بالعراق مثلا بالبصره او فى بغداد و اتأمن على روحك ؟؟ اشلون اتأمن على افلوسك يا اخوى ؟

المعرس

عضو نشط
مقارنه بنك مع شركه استثماريه ؟؟ و مجال عملها وين موجود ؟؟ اعطيك مثل ... تقدر تمشى بالعراق مثلا بالبصره او فى بغداد و اتأمن على روحك ؟؟ اشلون اتأمن على افلوسك يا اخوى ؟

اخوي الظاهر ما قريت مشاركتي كامله
بالنسبه لمقارنة بنك مع شركه استثماريه.. اقرا آخر 4 اسطر من اللي كتبته "ليش انه بوبيان بنك ارباحه ثابته وشبه مضمونه والعراق شركه استثماريه وارباحها غير مستقره نشوف الفرق بالسعر.. بس الفرق بهالحاله كبير وايد وايد" انا عارف انه في فرق وقلت انه المفروووض انه يصير سعر السهم اذا كان بنك اعلى من سعر السهم الاستثماري.. بس آخر شي وضحت انه الفرق كبييييييير وااااااايد وعشان جذيه قارنت..
واذا تبيني اقارن لك بين بوبيان والتمويل انا حاضر ترى هم الفروقات بينهم مو شويه

وبالنسبه لمشاريعها بالعراق.. انا لما تكلمت عن الشركه تكلمت عنها كتحليل مالي بس بدون لا ادش بسياسات الشركه او نشاطاتها.. انا وياك مشاريعها بالعراق فيها سلبيات.. بسس
1) انا شايف انه العراق الحين فيه فرص استثماريه ممتازه.. وهذي مجرد وجهة نظر
2) مشاريع الشركه اللي بالعراق مو داشه فيها بروحها.. في شركات كبيره ومعروفه بالبورصه مشاركتها بالمشاريع مثل شركة جلوبل وشركة مجمعات الاسواق
3) يكفي انه رئيس مجلس ادارتها يملك 5% من اسهم الشركه.. وما اظن بيغامر بحلاله وحلال الناس ويسوي مشاريع بالعراق بدون ضمانات

واذا العراق سلبياتها انه مشاريعها بالعراق.. ترى بوبيان مافيه الا ايجابيه وحده واهو انه بنك اسلامي ولا غير هالكلام ما عنده ولا اي شي كل اللي فيه سلبيات بسلبيات وفي مقاله بجريدة الوطن قبل جم يوم صفحه كامله تتكلم عن سلبيات البنك..

متداول ملطشة

عضو نشط
الأخ اللطيف..!!!!!

السلام عليكم ورحمة الله

الأخ الفاضل المهندس تحية طيبة,,,
من ناحية تحليلك أو وجه المقارنة بين بنك بوبيان وعراق قابضة هو عين العقل وأحييك على هذا التحليل. أما الأخ اللطيف اللي عقب على كلامك وقال تقدر تمشي في بغداد أو البصره أقوله:
(ياعمو) عراق قابضه فاقة بنك بوبيان بالأرباح علما بأن الأوضاع في العراق أزفت من الزفت, ولا أعتقد في يوم من الأيام سمعنا عن أي مشاكل أعاقة شغل شركة عراق قابضة في العراق نفسها.!! ومن المفروض يا (بابا) بنك مثل بوبيان بقوته الرأس مالية وجميع العوامل التي في صالحه وفي بلد آمن مثل الكويت الله يديم علينا نعمة الأمن والأمان ولايحرمنا منها إنشاء الله, أن تكون أرباحه على الأقل حالها حال أرباح أردى بنك من البنوك المدرجه بالسوق مو مثل ماتفضل الأخ المهندس أرباح بقاله. ومو أي بقاله بقالة من بقالات خط الوفرة بعد..ّّّ!!!
وإذا كلامي مو عاجبكم ممكن تضربون فيه بعرض الحيط.. وشكرا

إذا لم تكن لي والزمان شرم برم....فلا خير فيك والزمان ترللي

امبركو

عضو نشط
السلام عليكم

نرجو من أحد الاخوان المحللين يحلل لنا سهم العراق القابضه(الدعم،المقاومه،الأهداف) لانى شايف التداول عليه الاسبوع الماضى مو طبيعى .........!!

والله يجزاكم خير

المعرس

عضو نشط
كل شي تمام.. بس التداولات بانخفاض من يوم الاثنين.. اذا يوم السبت كانت التداولات عاليه احتمال يستمر بصعوده او يحافظ على سعره.. واذا كانت طبيعيه فاحتمال نزول

الملفات المرفقه:

الحجم: 97.4 KB   المشاهدات: 403

امبركو

عضو نشط
مشكور اخوى المهندس وماقصرت على التحليل الفنى بالشارت لسهم العراق القابضه ،،
باعتقادى الشخصى ان السهم مقبل على صعود قادم قوى فى الايام القادمه ،،،، والله تعالى أعلم

وبالتوفيق

xnet226

عضو نشط
اذا فات الفوت ما ينفع الصوت سهم العراق القابضه يعتبر من الاسهم الخفيفه والضعيفه بالسوق حيث انه مع بداية ادراجه تم تقييمه من ادارة السوق بسعر اقل من 50 فلس للسهم وصل الى اعلى مستوى له على الاطلاق عند نقطه مقاومه 119 فلس , وللعلم سعر السهم سوف يصل الى مستوى 50 فلس بسبب حركه التصحيح القادمه و اعتقد بدايتها الاحد والله اعلم , السعر العادل لهذا السهم سوف يكون عند مستوى 50 فلس.

المعرس

عضو نشط
اذا فات الفوت ما ينفع الصوت سهم العراق القابضه يعتبر من الاسهم الخفيفه والضعيفه بالسوق حيث انه مع بداية ادراجه تم تقييمه من ادارة السوق بسعر اقل من 50 فلس للسهم وصل الى اعلى مستوى له على الاطلاق عند نقطه مقاومه 119 فلس , وللعلم سعر السهم سوف يصل الى مستوى 50 فلس بسبب حركه التصحيح القادمه و اعتقد بدايتها الاحد والله اعلم , السعر العادل لهذا السهم سوف يكون عند مستوى 50 فلس.

السهم هذا عيبه اصوله مو ذاك الزود وهذا اللي خلى الاداره تقيمه بالمبلغ اللي ذكرته..قلة الاصول تنعكس على قيمته الدفتريه لانه سعر السهم الدفتري حاليًا 36فلس.. واذا توقعنا انه مكرر دفتريته الطبيعي =2 فراح يكون سعر السهم 72فلس
يمكن مكرر دفتريته مرتفع شوي بس هم احسن من وايد شركات بقطاع الاستثمار

واخوي انا اقولك عادي السهم يرد 50فلس.. هذا سهم مضاربه يصعد وينزل بس متوسط سعره بالربع الرابع2006 والاول 2007 اتوقع راح يكون فوق ال60فلس

الاسطوره

عضو نشط
العراق ومفاجأت الايام القادمه
الشركة سوف تقود اعادة اعمار العراق مع شركاء عالمين ومفاوضات لدخول شركاء جدد فى الشركه ولكن متى الله اعلم ؟؟

متداول ملطشة

عضو نشط
عراق وبس والباقي خس.!!!

العراق ومفاجأت الايام القادمه
الشركة سوف تقود اعادة اعمار العراق مع شركاء عالمين ومفاوضات لدخول شركاء جدد فى الشركه ولكن متى الله اعلم ؟؟

أخوي أنا أقولك متى..؟؟ تعرف المشمش.؟؟ حلو.. بس مو بالمشمش.. أنا اللي أعرفه بعد موسم المشمش راح يصعد السهم ويروح مو نص دينار يمكن دينار إلاّ ربع عشان وقتها راح يكون المشمش شاح من الفرضه وماراح تلقا إلاّ كشمش مجفف بكياس وتسويه حشو حق العيش والمجبوس وخصوصا بعد البراد والمخيمات قربوا وراح يصير دوس عليه..!!
سيدي الفاضل:- والله لو الشركة تقود اعمار أمريكا بكبرها ماكو فايده هذا سعر السهم واطي..واطي..والواطي واطي مايرتفع لو رزيته مع العالي
أنا آسف على هالكلام بس هذي وجهة نظري. والسموحه إذا ضايقتك. وإللي عاجبه بركه وخير وإللي موعاجبه يضرب بكلامي عرض الحيط.

إذا لم تكن لي والزمان شرم برم.....فلا خير فيك والزمان ترللي
09

nabeels8

موقوف
مساء الخير

السهم مثل ما وصل لي أن وراه شي والله العالم تداوله مو طبيعي

والله يوفقكم ويوفقنا يارب

boali

عضو نشط
مساء الخير

السهم مثل ما وصل لي أن وراه شي والله العالم تداوله مو طبيعي

والله يا خوي السهم وايد زين وسعره أحلى منه

وملاكه واعضاءه ناس محترمين

بس خوفك في أي لحظه يطالبونك

وبعدين وين نفجج

وشكرا

a7md

عضو نشط
سلام عليكم
شباب السهم كان عنده مقاومه على 63 والحمدلله اخترقها بتداول عالي, وهدفها انشالله ال 73 فلس:)

امبركو

عضو نشط
تداول السهم مو طبيعى هالأيام أكيد فى شىء وراء الكواليس ،،،
وان شاء الله يحققق الهدف 73 فلس ويطوفه خصوصا ان أرباحه للربع الثالث ممتازه كما يقال مقارنه بسعر السهم ،، المهم مايكون هناك استدعاء لزيادة رأس المال.....

والله كريم

xnet226

عضو نشط
سهم رايح فيها قوع ... الحمدلله والشكر , الله يساعد ملاكه و خاصه اللى عاجبته ارباحهم

nabeels8

موقوف
مساء الخير

توقعت مصادر مطلعة أن تحقق شركة عراق القابضة ربحية تتراوح بين 14 - 16 فلس للسهم

الواحد في الربع الثالث من العام الجاري مشيرة إلى أن الشركة أنهت جميع الإجراءات

المتعلقة بتأسيس شركة إستثمارية في العراق .

من جريدة الأنباء

الحالة
موضوع مغلق
أعلى