المجموعة الدولية للاستثمار ش .م.ك.م ( المجموعة د )

الحالة
موضوع مغلق

سعود222

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
692
الإقامة
الكــــــــــــــويت
نصيحة ابو فواز معروفه يعني انا ما راح ابيع جراند الا 3 دنانير وبالتوفيق للجميع
ومشكور يا بو فواز
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
السلام عليكم

المجموعة الدولية . مثل البحيرات العظمة كل الروافد تصب فيها !
بمعنى ان الشركات التابعة مثل الانهار التي تجري من اقصى بقاع الارض لاقصاها وبا لنهاية تصب في البحيرة الضخمة اللي هي ( المجموعة الدولية )
فلا خوف على المجموعة الدولية حتى لو تاْخرت قليلا عن جراند او البتروجلف سعريا . بالعكس كل ارتفاع لجراند او بتروجلف من مصلحة المجموعة اولا واخيرا . هناك امثلة كثيرة لبعض المجموعات نرى ان الشركات التابعة ترتفع سعريا عن الشركة الام مثل مجموعة الصناعات الوطنية
قبل فترة قليلة كانت بعض شركات المجموعة اعلا سعر من الصناعات الوطنية القابضة والان نرى الفرق السعري واضح جدا للشركة الام .

المجموعة الدولية ممكن تتاْخر قليلا عن بعض الشركات التابعة نتيجة للعقود او مشاريع في الطريق او لاهداف لانعلم بها . لااحد يستعجل ويغير مواقعه الاستثمارية او يصيبه الوهن نتيجة لذلك بالنهاية الشركة الام تبقى الافضل والاقوى .

تحياتي
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
نصيحه لا للمضاربه وتمسك بالسهم للمصلحه العامه
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بصراحه اثبتت المجموعه انها شركه مبروكه بمشيئة الله وان اهلها يخافون الله نتمني ونتوسم فيهم الخير ولحد يقول السهم طافني الأن السهم ابتدا الصعود والدينار بأذن الله اصبح قريب جدا ولكن ماذا بعد الدينار هذا المهم بصراحه أنا أشوفها دار الاستثمار 2 والله ولي التوفيق.............................
 

wolf steps

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
119
الإقامة
kuwait
عدم صعود المجموعه الدوليه بالحد الاعلى بالرغم من صعود جراند وبتروجلف والشركتان تابعتان للمجموعه الدوليه هو:

تصريح سامي البدر بان المجموعه الدوليه لن تعلن الا عن ارباح محققه......


فاي صعود لجراند وبتروجلف لن ينفع المجموعه الدوليه بشئ كارباح
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
اخوي بتنسيم سجلها عندك

دابس قال:
سجل يا تاريخ وسجلها علي . السهم فوق 850 انشاء الله .


اللهم لك الحمد .. بتاريخ 9/9
 

سوق الاوراق

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2005
المشاركات
5,635
wolf steps قال:
عدم صعود المجموعه الدوليه بالحد الاعلى بالرغم من صعود جراند وبتروجلف والشركتان تابعتان للمجموعه الدوليه هو:



فاي صعود لجراند وبتروجلف لن ينفع المجموعه الدوليه بشئ كارباح

السلام عليكم



تصريح سامي البدر بان المجموعه الدوليه لن تعلن الا عن]ارباح محققه]..

تفسير منطقي . بس لو مكمل الجملة تجد العكس ...... والبدر كمل وقال الارباح المحققة في الربع الثالث ضعف الربعين الاول والثاني والمجموعة راح تعلن عن توزيعات لا على البال ولا على الخاطر ( ارباح غير مسبوقة )
الهدف غير واضح حتى الان واتمنى ان اجد التفسير المنطقي . واكيد في احد راح يفسرلنا ما جرى اليوم .
تحياتي
 

هيت

موقوف
التسجيل
8 أكتوبر 2005
المشاركات
135
القبس 25-10-2005

أعلن في منتدى الشفافية عن إدراج 5 شركات خلال الأشهر القليلة المقبلة
البدر: المـجموعة الدولية تنوع استثماراتها لتشمل قطاعات الاتصالات والنفط والبتروكيماويات والـخدمات اللوجستية
كتب محمد الإتربي:
رسم الرئيس التنفيذي في شركة المجموعة الدولية للاستثمار سامي البدر صورة أكثر تفاؤلا، ومستقبلا اكثر ازدهارا «للمجموعة الدولية» وشركاتها، اذ اكد في منتدى الشفافية، الذي حضرته جموع المساهمين، ان ما وصلت اليه الشركة حاليا مدعوم بالارقام والنتائج الممتازة، المتوقع الاعلان عنها والتي وصفها بأنها قياسية وتشغيلية.

وفي الاطار ذاته أكد البدر ان المجموعة الدولية من الآن فصاعدا ستحصد جهود الادارة ونتاج «ما زرعته» من استثمارات مباشرة استراتيجية في قطاعات واعدة وفرص ذات جدوى.

وشدد البدر في حديثه للمساهمين على ان المجموعة مستمرة في بناء استثمارات في قطاعات جديدة لتغطي مظلة المجموعة الدولية اهم 6 قطاعات وهي: الاستثــمار المالي، التمويل، النفط، التأمين، قطاع البنوك، اضافة الى قطاع الاتصالات والبتروكيماويات والخدمات اللوجستية، مع حرص الادارة على المضي قدما في التركيز على الاستثمار المباشر، كهوية مميزة للمجموعة وشركاتها.

واكد ان هدف المجموعة واضح ومحدد ومجلس الادارة يعي ما يريد، ولديه اسس ينطلق منها، تعتمد على المبادرات وتواكب تطورات الاقتصاد.

ووعد البدر المساهمين بأن المجموعة مقبلة على «خير كبير» اذ لديها نحو 5 شركات تابعة في قطاعات مختلفة يتم تجهيزها لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية من الشهر المقبل وحتى الربع الاول من 2006، مشيرا الى ان من بين تلك الشركات سيتم ادراجها في اكثر من سوق مالي سواء في البحرين او غيرها.

واشار الى ان ابرز تلك الشركات هي المجموعة الخليجية للمال الذي تمت اعادة هيكلتها وترتيب استثماراتها، يليها بنك المستثمرون، ثم آجال القابضة، التكافل الدولية، وشركة تأجير التي تعمل في المملكة العربية السعودية.

وتطرق البدر الى ان المجموعة الدولية وشركاتها لديها توجهات مدروسة للتوسع عربيا وخليجيا بخطى ثابتة ومن خلال الدخول في استثمارات وفرص حقيقية ومجدية، لتنويع مصادر الايراد والاسواق، مبينا ان «الجروب» متواجد حاليا في كل من السعودية، البحرين، الامارات، وفي طور الانتهاء من التواجد في قطر، ايضا الاردن، كما هناك مشروعات في مصر قيد الدراسة، اضافة الى وجود رغبة اكيدة للسوق السوداني.

وبين ان هدفنا خلق تحالفات اقليمية مع مستثمرين استراتيجيين خارج الكويت، الى جانب اتاحة الفرصة للمستثمرين الكويتيين ومساهمي شركات المجموعة للدخول في تلك الفرص الجيدة، لافتا الى ان الادارة العليا تهدف الى ان تكون المجموعة وشركاتها، شركات اقليمية ضخمة، وليست محلية.

أكبر شركة تمويل

وتحدث البدر عن ان المجموعة ترتب لاطلاق التوسع في شركة آجال القابضة لتكون اكبر شركة في الشرق الاوسط متخصصة في التمويل الاستهلاكي والعقاري، حيث ستدرج تحت مظلتها شركة تأجير الكائنة في المملكة العربية السعودية وشركات اخرى سيتم شراؤها لاحقا، ولفت الى ان شركة تأجير ذات سمعة جيدة في السعودية، وحاليا يتم زيادة رأس مالها وتجهيزها للادراج في السوق السعودي، ونسعى لأن تكون المجموعة الدولية المستشار المالي للادراج.

غراند وسوق عمان المالي

وتطرق البدر الى مستقبل شركة المشروعات العقارية الكبرى غراند، الذي اكد على ان هدف الادارة هو ايجاد مؤسسة عقارية عالمية، تملك وتدير مشروعات ضخمة وليس مجرد «عمارة» وتأجيرها.

وعن مشروعات غراند تحدث البدر عن تأسيس شركة المجموعة الخليجية الاردنية القابضة، كمظلة لاستثمارات الشركة، المتوقع ان تصل الى مليار دولار لبناء برج غراند عمان المالي المكون من برجين احدهما سيكون على ارتفاع 56 دورا، حيث من المتوقع ان تنتقل فيه بورصة عمان لما يتميز به البرج من موقع استراتيجي، اضافة الى جزء من المشروع سيكـون عبارة عن مكاتب وفندق.

مؤسسات طلبت الشراء

واكد البدر في سياق حديثه ان مؤسسات مالية عدة طلبت من غراند شراء اجزاء من المشروع، رغم انه لم يتم البدء في التسويق او البيع، لافتا الى ان المشروع مجد جدا، والعائد على الاستثمار مرتفع.

في حين اشار الى ان المشروع الثاني في الاردن ايضا عبارة عن انشاء 600 شاليه، واكبر ناد صحي، بامتداد 1100م2 على ساحل البحر الميت، مشيرا الى انه يتــم التفاوض مع احدى الشركات العالمية المتخصصة حاليا لإدارة الشاليهات، خصوصا ان هدف غراند وضع بصمة في السوق الاردني.

مشروع البحرين

وكشف البدر عن مشروع عقاري ضخم آخر في البحرين سيتم تشييده على مساحة 17 الف متر، اذ يقع في منطقة متميزة، وسيقام على الارض مشروع سكني استثماري وتصل كلفة المشروع 100 مليون دولار، حيث تم توقيع الاتفاقيات وفي طور التنفيذ.

مذكرة دبي

وتحدث عن الترتيب لمشروع جديد في دبي يتم التحضير له متوقعا ان يتم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به خلال اسبوعين، مفصحا عن ان ادارة غراند تتجه الى افتتاح مكاتب تمثيلية في الدول التي لديها مشاريع ضخمة فيها

اضافة الى السوق الالماني الذي يتم التخطيط له.

شركات غراند

واوضح البدر ان غراند اسست شركات تابعة لها لتحقيق التكامل في الاداء، ابرزها شركة سكني مملوكة 100% لتقديم الحلول السكنية، اضافة الى شركة الـ B.o.t، التي ستتخصص في مشاريع الـ B.o.t في الخارج، وشركة للترفيه العائلي، احد القطاعات المهمة والحيوية عربيا، واخيرا شركة «ذا جيت وي»، لتسويق خدمات وانشطة غراند وشركاتها.

بترو غلف

في سياق منتدى الشفافية، تحدث العضو المنتدب في الشركة الخليجية للاستثمار البترولي «بترو غلف»، جمال فهد النفيسي عن ان الشركة امامها خطة طموحة تهدف الى تطوير انشطتها والتواجد في اكثر من سوق رئيسي يهدف تحويلها الى شركة اقليمية، رائدة في قطاع النفط والطاقة.

واشار النفيسي الى ان «بترو غلف» لديها انشطة جيدة، واعمالا في اكثر من دولة، منها مصر وسوريا، حيث تم تجديد احد العقود فيها لمدة عامين، وتترقب عقدا جديدا في دولة الامارات.

60 مليون دولار

وكشف النفيسي عن ان «بترو غلف» تلقت عرضا لشراء احد الحفارات المملوكة لها، والذي يعمل في مصر بـ 60 مليون دولار، مشيرا الى ان كلفته على الشركة 28 مليون دولار فقط، متوقعا انهاء الصفقة قريبا، مشيرا الى انه سيتم استثمار العائد في فرص اخرى.

أرباح وتوزيعات

ومن جهته، تحدث نائب الرئيس التنفيذي في شركة المجموعة الدولية للاستثمار ممدوح الشربيني عن ان المركز المالي للشركة حاليا، يعتبر من بين افضل الشركات الاستثمارية المدرجة في البورصة، مشيرا الى ان نسبة الديون قياسا الى استثمارات الشركة ورأس مالها لا تتعدى الـ 3 ملايين دينار، وهذا يعطي الشركة ميزة ومرونة لإمكانية الحصول على التمويل اللازم، اذا احتاجت ذلك لدعم اي مشروعات مستقبلية.

وتحدث الشربيني عن ان اصول المجموعة واستثماراتها تتميز بأنها اصول مدرجة ويسهل عملية تسييلها.

17 شركة تأمين تكافلي

> تحدث سامي البدر عن ان خطة المجموعة تأسيس نحو 17 شركة تأمين تكافلي في دول عدة، مشيرا الى ان احداها ستكون في ماليزيا، وانه تم الحصول على اول ترخيص من نوعه في دبي لانشاء شركة للتأمين التكافلي في المركز المالي الدولي «difc» واشار الى انه يتم اعادة هيكلة شركة التكافل القابضة لتتملك «تكافل البحرين» «وتكافل الكويت» ومن ثم تكافل السعودية بعد الانتهاء منها.

28% حصة في «تأجير» السعودية

> اوضح البدر ان حصة المجموعة الدولية في رأسمال تأجير السعودية تصل الى 28% مشيرا الى ان رأسمالها 100 مليون ريال تقريبا.

5% من شركة المطار

> اوضح ان المجموعة ستحصل على 5% من شركة المطار الخاص وهناك مساع لزيادة الحصة.

المـجموعة مستشار ادراج «سوييريور»

> قال البدر ان المجموعة الدولية ستكون المستشار المالي لادراج شركة سوييريور احدى شركات بترو غلف التابعة حيث سيتم ادراجها في سوق ابوظبي، مشيرا الى انه جار اعادة هيكلة الشركة ومن ثم تحويلها الى قابضة لافتا الى توجهات لتطوير اعمالها وانشطتها على غرار «داناغاز».

25% من البنك السياحي

> توقع البدر ان يرى البنك السياحي النور اوائل العام المقبل، مشيرا الى ان المشروع ضخم والاصول المتوقعة للبنك ستصل الى مليار دولار واشار الى ان 3 دول رحبت بالبنك هي البحرين ماليزيا الاردن ولفت الى ان حصة المجموعة الدولية ستكون 25%، وقال انه اول مشروع من نوعه يحظى بدعم الجامعة العربية.

50 مليون سهم

> افاد البدر ان المجموعة الدولية للاستثمار تملك 50 مليون سهم من شركة المجموعة الخليجية للمال.

الى دبي بعد الكويت

اشار البدر الى انه سيتم ادراج المجموعة الخليجية للمال في سوق دبي لاحقا بعد السوق الكويتي الشهر المقبل، مشيرا الى ان اسهم الشركة كانت مدرجة اصلا في البحرين وتم ايقافها من جانبنا مؤقتا.

23% ملكية في بنك «المستثمرون»

وتحدث عن ان ملكية المجموعة الدولية بطريقة غير مباشرة في بنك «المستثمرون» تصل الى 23%، واشار الى توجهات لزيادة رأسمال البنك الى 100 مليون دولار ثم الى 250 مليون دولار كخطوة لاحقة حتى يكون اكبر بنك اوفشور في المنطقة.

العقار مرتفع في الكويت

ذكر البدر ان العقار حاليا في الكويت مرتفع جدا واشار الى انه في اسواق خارجية بامكانه الحصول على اراض اضعاف ما يمكن الحصول عليه في الكويت بنفس السعر او اقل واقامة مشروعات اكبر عليها.

أداء حقيقي خال من التقييم

اكد البدر ان استثمارات المجموعة الدولية غير مقيمة على اساس السعر السوقي، وقال الارقام والنتائج التي سنعلن عنها لا تعكس الواقع والقيمة الحقيقية لاستثمارات الشركة.

وقال حرصنا ان لا نعلن عن قفزات قد لا يستوعبها احد، ونحرص على تحقيق الاستمرارية في الاداء الجيد.

استمرار التعاون مع دلة البركة

اكد البدر على ان هناك اعمالا وشركات وانشطة مع مجموعة دلة البركة افضل واوسع من اي فترة ماضية، وقال الشراكة لا تزال قائمة، وستستمر.
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

شركة المجموعة الدولية توقعت مصادر «الوطن» ان يراها الكثيرون عند سعر 1.900 فلس للسهم مع نهاية العام نظرا لما حققته الشركة من ارباح استثمارية كبيرة طوال الفترة الماضية وكذلك ما تم تحقيقه من ارباح نتيجة لادراج العديد من الشركات التابعة لشركة المجموعة الدولية سواء في السوق الكويتي او في الخارج ومساهماتها الناجحة في العديد من الشركات الاستثمارية والصناعية والبترولية.

.
 

جرير

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
302
الإقامة
موطنــــــــــــــــــــي
سوق الاوراق قال:
السلام عليكم
بعد التحية والتقدير والمزيد من الاحترام . لرئيس واعضاء رابطة المشجعين الكرام للشركة الذهبية ( المجموعة الدولية )

اتقدم اليكم راجيا منكم الموافقة بقبول عضويتي لدى رابطتكم الموقرة . ولكم منا كل الحب والتقدير لما لهذه الرابطة من مكان وشاْن في قلوب محبي المجموعة الدولية .

تقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير.

سوق الاوراق

وانا بعد وياااااكم
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
يا المهذب جدا

صبحكم الله بالخير جميعاً

الحين السهم 850 فلس .. وعلى قولتهم 1.900 آخر السنه (بإذن الله)
ترى هالسعر أكثر من دبل سعره الحالي :eek: .. صعبه اشوي .. لكن كل شي جايز وإن شاءالله نشوفه دينارين بعد :D

تسلم على نقل الخبر أخوي



بوتسنيم​
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

في توجيه سريع و مختصر مع عضو مجلس في إدارة المجموعة الدولية للإستثمار ؛ قال:

" لا تطلع من سهم المجموعة قبل 1.7 دينار" !

.
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
.

Bo Tasneem قال:
يا المهذب جدا

صبحكم الله بالخير جميعاً

الحين السهم 850 فلس .. وعلى قولتهم 1.900 آخر السنه (بإذن الله)
ترى هالسعر أكثر من دبل سعره الحالي :eek: .. صعبه اشوي .. لكن كل شي جايز وإن شاءالله نشوفه دينارين بعد :D

تسلم على نقل الخبر أخوي



بوتسنيم​

.


إي والله حتى أنا قايل جنها صعبة !

.
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
اخ اخ اخ يا القبقب وينك امس عن المباراه خسر العربي 2/0 وحرق اعصابي الفريق بس ان شاء الله اليوم تبرد جبدي المجموعه ...
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
fnar911 قال:
سوق الاوراق قال:
السلام عليكم
بعد التحية والتقدير والمزيد من الاحترام . لرئيس واعضاء رابطة المشجعين الكرام للشركة الذهبية ( المجموعة الدولية )

اتقدم اليكم راجيا منكم الموافقة بقبول عضويتي لدى رابطتكم الموقرة . ولكم منا كل الحب والتقدير لما لهذه الرابطة من مكان وشاْن في قلوب محبي المجموعة الدولية .

تقبلوا مني فائق الاحترام والتقدير.

سوق الاوراق


وانا بعد وياكم

.

والله هذا شرف لنا ؛

يالله حطها بتوقيعك طال عمرك!

.
 

دابس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2005
المشاركات
278
وانا بعد وياكم ... لاني من المحاربين القدامى
 

متداول كويتي

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2005
المشاركات
391
الإقامة
KUWAIT
Bo Tasneem قال:
يا المهذب جدا

صبحكم الله بالخير جميعاً

الحين السهم 850 فلس .. وعلى قولتهم 1.900 آخر السنه (بإذن الله)
ترى هالسعر أكثر من دبل سعره الحالي :eek: .. صعبه اشوي .. لكن كل شي جايز وإن شاءالله نشوفه دينارين بعد :D

تسلم على نقل الخبر أخوي



بوتسنيم​


بو تسنيم ماأعتقد صعبه السهم شوفه من 4 شهور كم سعره والحين كم سعره تقريبا دوبل 3 مرات ولآخر السنه فيها أكثر من شهرين ممكن يدوبل فيها طبعا مع الأخذ بالأعتبار العقود التي سوف تعلن والأدراجات القريبه التي ستساهم بشكل كبير في رفع السهم...
والسلام...
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
ميخالف يا جماعة الخير

لو قايله الوطن أواخر 2006 ممكن تدش المخ .. بس هالسنة !! يعني بعد شهرين :eek: يطمر أكثر من دبل السعر الحالي !! اممممم مو راضيه تدخل

---------------------

حياكم شباب ويانا fnar911 ودابس .. الرابطة من غيركم مثل تشيكن فيليه بدون جبن ولا مايونيز (اللهم إني صايم) :D حدي مشتهيها

دابس .. تراني قدساوي قحححح :D



بوتسنيم / القبقب​
 

بن تركي

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2005
المشاركات
779
فعلا 1900 كلام فاضي بس لأن الوطن جريدة ....... ! وكاتب الموضوع أضن أنه أستوحا هالكلام من مؤتمر الشفافية يوم واحد سأل أعضاء مجلس إدارة عقب ماتكلموا وخلصو من التحدث عن المشاريع الكبرى والإنجازات المحققة والأرباح القوية سألهم يعني نشوف السهم على 1.800 وضحك رئيس مجلس الإدارة هذه السالفة هو واحد اللي قطة والوطن قالو كل السوق ومحللين يقولون جرااااااااايد ،،،، :confused:
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
أول الغيث

يارب سهل علينا وارزقنا من حلالك
:)




بوتسنيم​
 

الملفات المرفقه:

  • بترو.JPG
    بترو.JPG
    الحجم: 38.5 KB   المشاهدات: 277
الحالة
موضوع مغلق
أعلى