بنك الخليج المتحد ش.م.ب.م ( خليج متحد ) .

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
السهم
في واحد قاعد قعده يلقطه على 395 في ظل نزول قوي جدا الأيام الماضيه
عنده فروع للبنك خارجيه

راح يبيعهم على ...:cool:

راح يحقق 1 مليار دولار


راح تكون قبل نهايه السنه أنشاء الله
ليست دعوه للشراء

اخوكم
بوفواز



تهقون كلامي صج :)


أخوكم
بوفواز
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
تهقون كلامي صج :)


أخوكم
بوفواز


اتهقى الدخول على السهم بالاسعار الحالية 450 و455 فلس دخول مناسب ...ولك الشكر
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
اتهقى الدخول على السهم بالاسعار الحالية 450 و455 فلس دخول مناسب ...ولك الشكر


راجع المحللين يفيدونك أكثر مني :confused:


أخوك
بوفواز
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
راجع المحللين يفيدونك أكثر مني :confused:


أخوك
بوفواز


مشكور .. انا دخلت على عقارت متحدة يعني بصيد الحركة .. واتضح لي الامر ان الخليج المتحد هو الي يملك في العقارت المتحدة او على بالي العكس صحيح ... بس يالله عساها خيرة
 

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
السهم اليوم اذا اغلق 450 هذا اعلى اغلاق سنوي له ووضع الشارت ممتاز فلانستبعد نشوفه يصعد اكثر من المستوى الحالي
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
السهم اليوم اذا اغلق 450 هذا اعلى اغلاق سنوي له ووضع الشارت ممتاز فلانستبعد نشوفه يصعد اكثر من المستوى الحالي


480

:rolleyes:

كل ش نصيب
 

بوزييز

عضو نشط
التسجيل
19 مارس 2007
المشاركات
3,758
الإقامة
بالديره
سهمه شهد تداولات قياسية الأسبوع الماضي
%50 نقدا التوزيعات السنوية المرجحة لبنك الخليج المتحد
كتب- جمال رمضان:
رجحت مصادر مطلعة لـ «الوطن» أن تبلغ توزيعات بنك الخليج المتحد %50 نقدا دون توزيع أسهم منحة مشيرة إلى أن تسريب التوقعات بتحقيق هذه الأرباح هو الدافع وراء تجميع السهم خلال الأسبوع الماضي حيث جرت التداولات على نحو 8 ملايين سهم في آخر يومي تداول نهاية الأسبوع الماضي.
وذكرت المصادر ان البنك استطاع تحقيق هذه الأرباح نتيجة للنشاط المصرفي الناجم عن التطور الذي شهدته سياسة البنك المصرفية خلال الفترة الماضية وما نجم عنها من تطور في سياسته المالية.
وقالت المصادر ان مستثمرين استراتيجيين كويتيين يقومون بتجميع السهم عند مستوياته السعرية الحالية بهدف الاستفادة من توزيعاته المتوقعة والتي ستستفيد منها مجموعة مشاريع الكويت كونها المالك الرئيسي للبنك.

تاريخ النشر: الاحد 6/1/2008​
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
توصية على السهم وصلتني اليوم

قرار الشراء يرجع لك
أخوكم
بوفواز
 

garmin

عضو محترف
التسجيل
3 يوليو 2005
المشاركات
2,446
رايح وين؟؟ مو سعره مرتفع اشوى ؟


السهم ياي من ال395 أدري والله ولامس تقريبا ال510 ..ورجع يجني أرباحه

ياتني توصية ياخوي وحبيت أذكرها

مايمنع أحد من الشباب يحط تحليل السهم

ليطمئن قلبي على قولتهم

أخوك
بوفواز
 

costa

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
204
الإقامة
بلد النجوم
العالمية لخدمات الدفع" توقع اتفاقية مع بنك الخليج المتحد
الوطن الكويتية الاربعاء 23 يناير 2008 4:32 ص




روابط متعلقة
بنك الخليج المتحد ش.م.ب


لتقديم خدمات الدفع الإلكترونية

أعلنت الشركة العالمية لخدمات الدفع الإلكترونية المتخصصة في مجال تقديم الخدمات والحلول لعمليات الدفع الإلكتروني والأولى من نوعها بدولة الكويت احتفلت بتوقيع اتفاقية التعاون الجديدة مع بنك الخليج المتحد وذلك لتقديم خدمات الدفع الإلكترونية للبنك وأعضائه من البنوك الرائدة بالدول العربية.

وفي اطار المرحلة الأولي من الاتفاقية فإن شركة خدمات الدفع الإلكترونية ستقوم بادارة وتجهيز وطباعة وإصدار محفظة البنك من بطاقات السحب الآلى المصرفية ، ادارة ماكينات السحب الآلي (atm) وتوفير الخدمات المحلية وخدمات الشبكات الدولية لبنوك المجموعة مثل بنك الخليج الجزائري، بنك بغداد وبنك سورية والخليج حيث تشمل الاتفاقية ادارة الشبكات المصرفية ورصدها، توفير الخدمة الأمنية الخاصة بعمليات الدفع، تسوية الحسابات وتقديم خدمة العملاء على مدار الساعة.

وقالت انتصار السويدي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة العالمية لخدمات الدفع الإلكترونية عن اعتزازها لقيام مجموعة بنك الخليج المتحد باختيار الشركة العالمية لتقديم خدمات الدفع الإلكترونية لأعضاء المجموعة من البنوك الكبرى حيث اعتبرتها خطوة للأمام تعزز مكانة الشركة العالمية كشركة رائدة في مجال تقديم خدمات الوساطة المصرفية وخدمات الدفع الإلكترونية داخل وخارج منطقة الشرق الأوسط.

ويذكر ان الشركة العالمية لخدمات الدفع الإلكترونية هي شركة متخصصة في مجال توفير حلول الدفع الإلكتروني والخدمات المصرفية للبنوك ولقطاع التجزئة بصورة تؤمن الدقة والشفافية وسهولة نقل المعلومات وانسيابيتها فضلا عن تمتعها باستراتيجية مبتكرة للاستثمار التكنولوجي طويل الامد.. عبر جعل عملية شراء السلع والخدمات عملية سهلة وآمنة لكافة مستخدميها.من افراد وشركات في جميع انحاء العالم وباستخدام أساليب دفع مختلفة بالاضافة الى الخدمات والحلول التي تقدمها الشركة وتشمل تجهيز المعاملات والخدمات والقيام بعمليات الخصم المباشر والدفع المرن والبطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الرواتب.
 

costa

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
204
الإقامة
بلد النجوم
المصالح: 640 فلسا السعر العادل لسهم 'الخليج المتحد'
القبس الكويتية

روابط متعلقة
بنك الخليج المتحد ش.م.ب


اعدت شركة المصالح الاستثمارية دراسة تحليلية قيمت فيها السعر العادل لسهم بنك الخليج المتحد ب 640 فلسا. وقالت الدراسة: يتمثل نشاط البنك في الخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية، وتتضمن ادارة محفظة الموجودات وتمويل الشركات والاستثمارات في المحافظ واسهم ملكية مسعرة وخاصة، العقارات والاستثمارات في اسواق رأس المال وانشطة الخزانة والمصرفية الدولية وتقديم القروض والتسهيلات الائتمانية الاخرى، وقبول الودائع من عملاء الشركات والمؤسسات.

ربحية السهم

واضافت: نتيجة لارتفاع الايرادات بنسبة كبيرة وارتفاع المصروفات بقيم اقل بكثير من ارتفاع الايرادات خلال السنوات الثلاث الاخيرة، نجد ان سهم الشركة قد شهد نموا كبيرا جدا في الارباح من 14 فلسا عام 2003 الى 17 فلسا عام 2004 الى 31 فلسا عام 2005 الى ربح قدره 37 فلسا عام 2006، الى ربح قدره 69 فلسا حتى نهاية الربع الثالث من عام 2007، ويتوقع ان ترتفع الربحية الى 80 فلسا في نهاية العام.

دفترية السهم

نتيجة للنمو الكبير في ارباح السهم، شهدت الدفترية تحسنا كبيرا، ويتوقع ان تنمو بشكل متسارع خلال السنوات القادمة، وقد ارتفعت الدفترية من 100 فلس عام 2003 الى 108 فلوس عام 2004 الى 117 فلسا عام 2005 بعد توزيع 20 فلسا عن العام نفسه ثم الى 144 فلسا عام 2006 بعد توزيع 25 فلسا عن العام نفسه، وقد حقق البنك 69 فلسا حتى نهاية الربع الثالث لتصل القيمة الدفترية حاليا الى 213 فلسا، وتوجد قيمة داكنة لم تدرج تم احتسابها سابقا بقيمة 55 فلسا، كما يتوقع ان تكون هناك قيمة كامنة تفوق 100 فلس، اذا قيمت الشركة التابعة بسعر السوق بمعنى ان دفترية السهم تصل الى 368 فلسا للسهم.

بعد اخذ معدلات مضاعف السعر الى الربحية وكذلك مضاعف السعر الي الدفترية ومعدلات السعر الى معدلات النمو المختلفة لجميع البنود نرى ان السعر العادل لسهم البنك هو 640 فلسا
 

costa

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
204
الإقامة
بلد النجوم
إدراج «شوتايم» قد يمر من باب دمجها مع «اي آر تي» و«أوربت»

| لندن- «الراي» | ذكرت مصادر مالية في لندن نقلا عن أوساط خليجية أن هناك خطةضي تتم بلورتها حاليا قد تف الى دمج ثلاث من كبريات شركات التلفزة المنتشرة في المنطقة العربية.
وأوضحت المصادر أن الأوساط الخليجية (التي امتنعت عن تحديد هويتها) ذكرت أن المشاورات الدائرة حاليا تتعلق بدمج كل شركة شوتايم العربية،وراديو تلفزيون العرب (أي آر تي)، و «اروبت» المملوكتين من مجموعات سعودية.
وبينت أن خطط طرح أسهم «شوتايم» التي تملك مجموعة مشاريع القابضة حوالي 78 في المئة من أسهمها للإكتتاب ومن ثم الإدراج في سوقين ماليين (اقليمي وعالمي) قد تتأجل ليصار الى طرح وإدراج المجموعة الجديدة الناتجة من الإندماج. وعن آثار هذه الخطط على تقييم «شوتايم» الذي تم في السابق،بينت المصادر أن التقييم سيكون قريبا من التقييمات السابقة، وقد يتراوح مابين مليار و600 مليون دولار الى مليار و800 مليون دولار.
ولفتت المصادر الى النقاشات في هذا الشأن وصلت الى مراحل متقدمة، وقد تعلن نتيجتها خلال الفترة المقبلة، مشيرة الى أن خطط دمج وإدراج «شوتايم» ستكون أحد أبرز الصفقات التي ستنفذها «المشاريع» هذا العام بعد صفقة بيع «الوطنية للاتصالات» العام الماضي.
وللعلم فان المشاريع تمتلك 48 % وبنك خليج متحد يمتلك 30 % من شوتيم
و المشاريع تمتلك حليا 88.40 % من بنك خليج متحد .
 

costa

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
204
الإقامة
بلد النجوم
كيبكو تتجه إلى تعيين مستشار عالمي لدمج برقان والخليج المتحد
دراسة شاملة للأصول والأسهم والقيم العادلة وتحديد الرأسمال الجديد
محمد البغلي
تهدف مجموعة مشاريع الكويت إلى دمج بنكي برقان والخليج المتحد في كيان مالي واحد.

علمت «الجريدة» ان شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) تتجه الى تعيين جهة مالية عالمية لدراسة عملية دمج او استحواذ بنكي برقان الكويتي والخليج المتحد البحريني احداهما على الاخر.

وكشف مصدر مطلع ان «كيبكو» تفاضل حاليا بين 3 الى 4 بنوك وجهات مالية عالمية كبرى، لتعيين احدها مستشارا ماليا لترتيب عملية الاستحواذ بأفضل طريقة لمستقبل الكيان الجديد، فضلا عن مصلحة المساهمين.

وقال المصدر ان عملية الدمج تقضي بأن يستملك احد البنكين حصة الاغلبية في البنك الآخر، ويشتري اصوله وملكياته كلها، وبالتالي ينتفي وجود البنك الثاني لمصلحة توسيع عمليات ورأسمال البنك الاول.

وبين المصدر انه حتى الان لم تحسم مجموعة المشاريع الرأي النهائي بشأن تحديد اي البنكين (برقان أم الخليج المتحد) الذي سيستملك الآخر، مشيرا الى ان هذه العملية تخضع في الادارة العليا لدراسة مستفيضة لتحديد حجم الاصول والقيمة العادلة، وكيفية توزيع الرأسمال والاسهم على المساهمين، وفقاً لعملية الاستحواذ الجديدة.

واشار المصدر الى ان الهدف من تعيين جهة مالية عالمية هو الحياد والمهنية في تقييم الاصول الخاصة بالبنكين، خصوصا في ظل توسع كل منهما في قطاع عمليات مختلف عن الآخر، اذ ان بنك برقان متخصص في الجانب المصرفي، اما «الخليج المتحد» فتتركز اصوله على عمليات استثمارية اكثر منها مصرفية، مؤكدا ان المشاريع تريد من عملية الاندماج ان تكون نواة لمصرف اقليمي كبير متخصص في قطاع الخدمات المالية.

واضاف المصدر ان مجموعة المشاريع (كيبكو) تدرس منذ ان باعت حصتها في الشركة الوطنية للاتصالات العام الماضي كيفية التوسع في القطاع المالي، ومجالات الخدمات المصرفية في الكويت وخارجها، حيث نافست أخيراً على حصة الاغلبية في البنك الكويتي التونسي، بيد أن المزاد رسا على شركة فرنسية.
 

abuslaiman

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2006
المشاركات
193
اليوم اجتمع مجلس الادارة لرفع توصية للجمعية العمومية بشأن الارباح

في احد عنده اي اخبار عن التوزيعة المقترحة
 

بوعيد

عضو مميز
التسجيل
8 يوليو 2005
المشاركات
816
توزيع 65 في المئة أرباحا نقدية على المساهمين

220 مليون دولار صافي أرباح (الخليج المتحد) بزيادة 220 في المئة




حيات: خطة ستراتيجية لتعزيز الأداء وزيادة القيمة السوقية


أعلن بنك الخليج المتحد تحقيق أرباح صافية قياسية بلغت 220.9 مليون دولار اميركي في عام 2007 أو 27.3 سنت اميركي للسهم الواحد مقارنة بالأرباح الصافية البالغة 101.5 مليون دولار اميركي أو 12.72 سنتاً اميركياً للسهم الواحد في عام .2006
وقد تجاوزت النتائج التي حققها البنك في عام 2007 التوقعات البالغة 195 مليون دولار اميركي والتي أعلنت في منتدى شفافية للمستثمرين الذي نظمته شركة مشاريع الكويت (كيبكو) في شهر مايو 2007 .
وقد أوصى مجلس إدارة البنك إلى اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمساهمين المقرر انعقاده في 13 مارس 2008 بتوزيع حصص أرباح نقدية بنسبة 65 في المئة نقداً أو 16.25 سنتاً اميركياً للسهم الواحد بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية.
الإيرادات الإجمالية

وقد كانت الإيرادات الإجمالية التي بلغت 441.3 مليون دولار اميركي في عام 2007 أعلى بنسبة 82.5 في المئة من الإيرادات التي بلغت 241.8 مليون دولار اميركي والتي سجلها البنك في عام .2006
وقد سجلت مكاسب استثنائية بمبلغ 109.4 مليون دولار اميركي من بيع موجودات الاتصالات ومن بيع الاستثمارات في شركة الأسماك المتحدة وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية.
إدارة الثروات
كما عكست هذه النتائج النمو المتواصل في مجالات إدارة الثروات والخدمات المالية التي حققتها كل من شركة كامكو, وبنك الخليج الجزائر, ومصرف بغداد, والبنك الأردني الكويتي وبنك تونس العالمي وقد حققت جميعها تحسنا جوهريا في مجالات الأنشطة الخاصة بكل منها.
وقد ارتفع الدخل من الاستثمارات في عام 2007 بحيث بلغ 200.1 مليون دولار اميركي بزيادة قدرها 107.4 في المئة مقارنة بالدخل البالغ 96.5 مليون دولار اميركي في عام 2006 ويعود الارتفاع جزئيا إلى المكاسب الاستثنائية التي حققها البنك من عمليات التخارج الثلاث السالف ذكرها وبالإضافة إلى الزيادة بمبلغ 45.6 مليون دولار اميركي من المكاسب من الاستثمارات المحتفظ بها لغرض المتاجرة والزيادة البالغة 6.5 مليون دولار اميركي في الدخل من حصص الأرباح النقدية. أما الأرباح الصافية المعدلة والبالغة 111.5 مليون دولار اميركي فقد شهدت أيضا زيادة قوية قدرها 37.5 في المئة مقارنة بمبلغ قدره 81.1 مليون دولار اميركي في عام 2006 .

الموازنة العمومية
وقد شهدت الميزانية العمومية لبنك الخليج المتحد نموا إضافياً قدره 316 مليون دولار اميركي لتصل إلى 2.7 مليار دولار اميركي وتعود هذه الزيادة بدرجة كبيرة إلى الاستثمارات الجديدة والزيادة في القيمة المسجلة للشركات التابعة نتيجة لإدخال حصص البنك من أرباح هذه الشركات.
وتعليقا على هذه النتائج أوضح وليم خوري, الرئيس التنفيذي للبنك في تصريح له: "سجل بنك الخليج المتحد أداءً قويا على الرغم من صعوبة أوضاع الأسواق العالمية في الربع الأخير وأصبح عام 2007 العام الخامس على التوالي الذي يشهد معدلات تاريخية متزايدة في أرباحه حيث تجاوزت النتائج توقعات أرباحنا الصافية التي أُعلن عنها في منتدى شفافية في شهر مايو 2007 والمقدرة بمبلغ قدره 195 مليون دولار اميركي."
وتعليقا على هذا الأداء , قال مسعود حيات, العضو المنتدب لبنك الخليج المتحد ورئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول (كامكو): "لقد أثمرت استراتيجية البنك بالاستفادة من الخدمات المالية في الاقتصاديات الناشئة والنامية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تحقيق النتائج المرجوة". كما أضاف: "إن مجلس إدارة البنك حريص دائماً على تحسين أداء البنك وتعزيز خدماته الأساسية وزيادة قيمته السوقية ولتحقيق ذلك فإن مجلس الإدارة بصدد دراسة خيارات ستراتيجية عدة سوف يتم الإفصاح عنها رسمياً في الوقت المناسب عندما يتم تحديدها.
مسعود حيات
وليم خوري
 
أعلى