الاحداث اليوميه السوق الكويتي

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,758
الإقامة
كويت
IMG_٢٠٢٣٠٢٢٥_٢٠٠٢٢٤.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,758
الإقامة
كويت

إفصاحات الشركات​

رسم الاشتراك السنوي للشركات المدرجة في بورصة الكويت​

28 فبراير, 2023 / 06 : 09

تعلن بورصة الكويت بأن آخر يوم عمل من شهر فبراير هو آخر موعد لسداد رسم الاشتراك السنوي في بورصة الكويت، وفي حال التأخر عن سداد قيمة الاشتراك السنوي في الموعد المحدد سوف تطبق الإجراءات المنصوص عليها في كتاب قواعد البورصة، وكذلك القرار رقم (19) لسنة (2019) بشأن تعديل جدول رسوم وعمولات البورصة.
تكرار حتى تاريخ: 28 فبراير 2023
النوع: إفصاحات الشركات
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,758
الإقامة
كويت
ذكر المدير التنفيذي للتقييم العقاري في بيت التمويل الكويتي (بيتك) أحمد الفرحان أنه خلال عام 2022 تم تقييم 16634 عقارا عن طريق إدارة تقييم العقار المحلي في «بيتك»، لأفراد وشركات وبنوك ومؤسسات حكومية، تقدر قيمتها السوقية بنحو 28.2 مليار دينار، مشيرا إلى أن التقييم العقاري في «بيتك» معتمد ويحوز ثقة وتقدير الجهات المذكورة. وقال الفرحان، في تصريح صحافي، إن معدل النمو في أعداد العقارات الخاضعة لتقييم «بيتك» بلغ 1.7% على أساس سنوي، ما يؤكد تميز القدرات البشرية العاملة والاحترافية في مجال التقييم العقاري، إضافة الى الثقة الكبيرة التي يوليها العملاء على مختلف أنواعهم لـ«بيتك»، ومتانة البناء التنظيمي الذي يسفر عن أفضل أداء على مستوى السوق، ما يجعل «بيتك» الجهة المفضلة في مجال التقييم العقاري المهم لجميع القطاعات، ومحل ثقة بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال.
IMG_20230228_102744_547.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,758
الإقامة
كويت
تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت عند إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء؛ عقب العودة من عطلة العيد الوطني ويوم التحرير؛ تزامناً مع تراجع 8 قطاعات على رأسها الطاقة.
تراجع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.44%، ونزل العام بـ 0.31%، بينما ارتفع المؤشران الرئيسي50 والرئيسي بنسبة 0.56% و0.30% على التوالي، عن مستوى الخميس الماضي.
وكانت بورصة الكويت قد أعلنت تعطيل أعمالها يومي الأحد والاثنين الماضيين؛ بمناسبة العيد الوطني ويوم التحرير.
وبلغت قيمة تداولات بورصة الكويت بتعاملات اليوم 60.49 مليون دينار، وزعت على 126.89 مليون سهم، بتنفيذ 10.67 ألف صفقة.
وشهدت الجلسة تراجعاً لـ8 قطاعات على رأسها الطاقة بـ2.19%، بينما ارتفعت 3 قطاعات أخرى في مقدمتها الاتصالات بـ0.88%، بينما استقر قطاعان آخران.
وتصدر سهم "الأولى" القائمة الخضراء بـ6.67%، بينما جاء "بترولية" على رأس التراجعات بنحو 7.45%.

وحول الأنشط تداولاً، تصدر "بيتك" المتراجع 1.27% نشاط التداولات على كافة المستويات بأحجام بلغت 27.86 مليون سهم، وسيولة بقيمة 23.94 مليون دينار
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,758
الإقامة
كويت
أ
كدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيفات الودائع طويلة الأجل لبنك وربة عند "Baa2" مع نظرة مستقبلية مستقرة، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء.
وأشار البنك إلى أن الوكالة ثبتت تقييم وتصنيف مخاطر الطرف المقابل عند Baa1 والتقييم الائتماني الأساسي والتقييم الائتماني الأساسي المعدل عند ba3.
وأوضح البنك أن التصنيف تضمن 4 درجات من التقييم الائتماني الأساسي والمعدل ba3 للبنك؛ وذلك بناءً على تقييم الوكالة بوجود احتمالية عالية بأن حكومة الكويت مصنفةA1 مستقرة، ولديها استعداد كبير لتقديم الدعم عند الضرورة.
وأشار البنك إلى أن هذا الرفع يعكس حصة الحكومة المباشرة وغير المباشرة في بنك وربة وبناءً على سجلها المليء بتقديم الدعم للبنوك.
وبين أن التقييم الأساسي ba3 للبنك يعكس موارده السائلة المتينة التي تشمل أصولاً سائلة تمثل 17.2% من الأصول المصرفية الثابتة كما في ديسمبر 2022.
وتابع بنك وربة أن التقييم يعكس الرسملة الكافية للبنك بالرغم من وجود بعض الضغوط للنمو السريع للتمويل، كما يصور التقييم الائتماني الأساسي للربحية المنخفضة نسبياً للبنك مما يعكس حداثته وتطوره.

وقال إن التركيز الائتماني المرتفع وخاصة في قطاع الإنشاءات والعقارات المتقلب يحد من قوة البنك الائتمانية الذاتية، كما ينخفض الوضع التمويلي للبنك نتيجة الاعتماد على المودعين الرئيسيين من ذوي الصلة بالحكومة.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,758
الإقامة
كويت
تناقش الجمعية العامة العادية لشركة أولاد على الغانم للسيارات، يوم الأربعاء 22 مارس المقبل، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباحٍ نقدية بنسبة 34% من القيمة الأسمية للسهم وبواقع 34 فلساً عن النصف الثاني السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر الماضي.
ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء، فإن من المقرر مناقشة توصية مجلس الإدارة باعتماد سياسة توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 58 فلساً للسهم الواحد عن السنة المالية 2022.
وتناقش الجمعية تفويض مجلس الإدارة في شراء أو بيع أو التعامل بأسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من أسهمها، وإخلاء طرف الأعضاء وإبراء ذمتهم، وتعيين أو إعادة تعيين مراقب حسابات الشركة عن 2023، والسماح لأعضاء المجلس في الجمع بين شركتين متنافستين أو متشابهتين في النشاط التي تزاوله الشركة.

كما تبحث تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وتقرير الحوكمة ولجنة التدقيق، ومناقشة البيانات المالية المجمعة وتوصية مجلس الإدارة باستقطاع 10% من صافي الارباح لحساب الاحتياطي الإجباري، وعدم استقطاع أي نسبة من الأرباح لصالح الاحتياطي الاختياري.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
10,758
الإقامة
كويت
أكدت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية تقييم الودائع طويلة الأجل لبيت التمويل الكويتي "بيتك" عند "A2" مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ ليعكس ذلك تقدم صفقة إتمام الاندماج المرتقب مع البنك الأهلي المتحد البحرين في أكتوبر 2022.
وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الثلاثاء، فقد أكمل "بيتك" الاندماج ومن شأن ذلك أن يجعله بنكاً مهيمناً في مجلس التعاون الخليجي، كما أن إضافة الخدمات المصرفية القوية للشركات في "المتحد البحريني" من شأنه أن يعزز قاعدته المحلية الكبيرة والقوية من العملاء الأفراد.
وأوضحت الوكالة أن تصنيفات المصدر تستند إلى التقييم الأساسي المستقل عند "baa3" وتوقعاتها بوجود احتمالية عالية جداً لحصول "بيتك" على دعم من الحكومة إن استدعت الضرورة.
كما يُعبر التقييم الأساسي المستقل للبنك عن الأنظمة الإسلامية القوية والمتنوعة التي يتمتع بها والربحية القوية، وتحسن مخاطر الأصول مقارنة بمستويات ما قبل 2014.

وتعكس التصنيفات قوة رسملة "بيتك"، ويقابل نقاط القوة وجود تركز قطاعي وعمليات دولية هامة في بلدان قد تؤدي ظروف التشغيل بها إلى الضغط على المؤشرات المالية للشركات التابعة للبنك.
 
أعلى