الاحداث اليوميه السوق الكويتي

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
عقبت شركة أجيليتي للمخازن العمومية على ما نشر في أحد الصحف المحلية بشأن تجديد جميع عقود التخزين باستثناء الشركة.

وقالت "أجيليتي"، في بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إنها لم تبلغ رسمياً بأي قرارات في هذا الخصوص، مؤكداً التزامها بأي معلومة جوهرية حسب قواعد الإفصاح المعمول بها.

نشرت جريدة "الراي" المحلية عن مصادر مطلعة تعديل قرار وقف تجديد تراخيص جميع قسائم التخزين؛ إذ تم السماح بإعادة تجديد تراخيص عقود المستثمرين المتعاقدين مع الهيئة العامة للصناعة؛ ما دامت قسائمهم لا تُدار لأغراض تأجير تخزينية بالكامل.

وأوضحت المصادر أن التعديل على القرار أبقى على وقف التجديد أو التمديد لعقود "أجيليتي" عند انتهائها، وكذلك شركات التخزين التي يقوم نشاطها فقط على تأجير القسائم لأغراض تخزينية؛ تمهيداً لإعادة طرحها في مزايدة.

وكانت "أجيليتي" قد أعلنت بالأمس رفع مدير الهيئة العامة للصناعة بصفته دعويين قضائيتين ضد الشركة لمطالبتها بدفع 34.5 مليون دينار؛ وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الثلاثاء
.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
وثاق - افصاح مكمل نتائج اجتماع الجمعية العمومية
IMG_٢٠٢٢١٢٢١_١٣٠٠٥٨.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
أهابت هيئة أسواق المال في الكويت بكافة المتعاملين في أنشطة الأوراق المالية بتحري الدقة بشأن مقدمي الخدمات الاستثمارية.

وشددت في بيان لها اليوم الأربعاء، على ضرورة التأكد من التوصيات والمشورات والتحاليل التي تنشر في كافة وسائل التواصل الاجتماعي والوسائل الإعلامية حول استثمار أو شراء أو بيع الأوراق المالية والمنتجات الاستثمارية أو الاكتتاب في الأوراق المالية وعملية طرحها أو إصدارها أو إدراجها.

طالبت بمعرفة مصدر التوصيات سواء من قبل أشخاص مرخص لها من الهيئة أو غير مرخص لها؛ إذ لوحظ نقل توصيات أشخاص مرخص لها دون الرجوع إلى المصدر.

أكدت على التعامل في السوق المالية مع الأشخاص المرخص لهم في نشاط الأوراق المالية، وذلك من خلال زيارة موقع هيئة أسواق المال والاطلاع على قائمة مستشاري الاستثمار.

أشارت إلى أن الشخص المرخص له مسؤولاً أمام الهيئة وكل متضرر عن الأضرار الناشئة عن مخالفته للأحكام المنظمة لأعماله أو تقديم استشارات مضللة أو غير دقيقة أو غير صحيحة.

يُشار إلى أن الهيئة تتخذ كافة الإجراءات القانونية لكل من يمارس نشاط الأوراق المالية دون الحصول على ترخيص، حيث تعد من سلوكيات السوق المخالفة للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن انشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، ويصبح عرضة للعقوبات لكل ما يتم رصده من ممارسات غير مشروعة.

وحثت الهيئة كافة المتعاملين في الأوراق المالية ضرورة التحقق والتحوط والتأكد من أهلية مقدمي الخدمات الاستثمارية بشكل مستمر.

وتتيح الهيئة قائمة الشركات المرخصة والتي تتضمن كافة البيانات حول الجهات المرخصة وغير المرخصة وأنواع الأنشطة المقدمة لتوفر حماية للمتعاملين في نشاط الأوراق المالية قبل التعاقد مع أي جهة تقدم خدمات متعلقة بأنشطة الأوراق المالية واتخاذ القرار الاستثماري.

ودعت كافة المتعاملين للمساهمة في كشف المتلاعبين من خلال تبليغها في حال اكتشافهم لأي جهة غير مرخص لها أفراداً أو مؤسسات تقدم توصيات على أسهم شركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك حرصاً منها على حماية كافة المتعاملين بالأوراق المالية
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
أعلنت شركة عمار للتمويل والإجارة صدور حكم تمييز ضدها في دعوى للمطالبة بريع عقار، بحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

قالت "عمار" إن محكمة التمييز قضت في جلستها بالأمس بقبول الطعن 2920/2020 شكلاً وفي الموضوع بتمييز الحكم المطعون فيه جزئياً فيما قضى به من رفض الاستئناف 4186/2014 تجاري.

وألزمت المحكمة المطعون ضدها المصروفات 20 ديناراً كويتياً مقابل أتعاب المحاماة، وفي الطعن 2959/2020 تجاري بانتهاء الخصومة فيه، وفي موضوع الاستئناف 4186/2015 بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجدداً بإلزام المستأنف ضدها "عمار" بأن تؤدي للشركة المستأنفة 728.85 ألف دينار مع إلزامها بالمصروفات عن درجتي التقاضي و20 ديناراً مقابل أتعاب محاماة.

وكشفت "عمار" أنه لا يوجد أثر على المركز المالي للشركة في الوقت الحالي؛ إذ تم تكوين مخصص بالمبلغ بشكل سابق.

وكانت "عمار" تحولت للخسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 442.52 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 774.4 ألف دينار خلال الفترة المماثلة من 2021
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
أعلنت بورصة الكويت عن موافقتها على إلغاء تسجيل شركة ثروة للاستثمار كصانع سوق على أسهم شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية "فيوتشر كيد".

وقالت البورصة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن إلغاء تسجيل " ثروة للاستثمار" على أسهم " فيوتشر كيد "سيتم اعتباراً من نهاية فترة التداول ليوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023.

وأوضحت البورصة في البيان أن الموافقة جاءت بناءً على طلب صانع السوق شركة ثروة للاستثمار
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
أعلنت الشركة التجارية العقارية، عن إتمام توقيع التجديد السنوي لعقد التسهيلات الائتمانية بقيمة 76.43 مليون دينار؛ وذلك أمس الثلاثاء.

وقالت في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، إن التوقيع مع أحد البنوك الإسلامية المحلية ويتضمن التعديل هامش الربح.

وأشارت إلى وجود أثر مالي إيجابي سنوي بحوالي 35 ألف دينار على الحدود المستخدمة؛ نتيجة تخفيض تكلفة الدين.

يُشار إلى أن القوائم المالية لـ "التجارية العقارية" كشفت عن هبوط أرباحها في الربع الثالث من عام 2022 بنسبة 69.15% لتسجل 3.96 مليون دينار، مقابل 12.85 مليون دينار ربح الربع الثالث من عام 2021
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بوصالح أذيتنا كل شوي مصعد الصفحة ،، بنام :confused:

چنه جارك اللي يم بيتكم قاعد يبني طابق ثالث :(

لا ليلك ليل ولا نهارك نهار :oops:

اتحرش فيه و حط له اعجابات علشان ما يزعل :D:p
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
صادقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بوبيان للبتروكيماويات، على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم مع المجموعة التعليمية القابضة؛ لتكون "بوبيان" هي الشركة الدامجة و"التعليمية" المندمجة.

ووفق بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، فقد أقرت العمومية مشروع عقد الاندماج وجميع ملحقاته بما فيها استشارة مستشار الاستثمار المستقل، وتقرير تقييم الأصول المعد من قبل مقيم الأصول المستقل، ومعدل تبادل الأسهم؛ وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة
.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
صعدت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الخميس؛ بدعم من ارتفاع 8 قطاعات يتقدمها الخدمات المالية.

وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.57%، وصعد "العام" 0.62%، كما زاد المؤشران الرئيسي 50 والرئيسي بنسبة 0.79% و0.82% على التوالي، عن مستوى أمس الأربعاء.

وبلغت قيمة التداول في تلك الأثناء 3.35 مليون دينار، وزعت على 19.56 مليون سهم، بتنفيذ 903 صفقة.

ودعم أداء الجلسة ارتفاع 8 قطاعات على رأسها الخدمات المالية بـ 1.55%، بينما انخفض قطاع التأمين وحيداً بـ 0.24%، فيما استقر 4 قطاعات آخري.

وتصدر سهم شركة "التخصيص" القائمة الخضراء بـ9.97%، فيما جاء "مركز سلطان" على رأس التراجعات بـ0.92
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
منحت وكالة فيتش للتصنيف الائتمانية شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" تصنيفاً ائتمانياً طويل الأجل بدرجة "BB"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وحسب بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، فإن التصنيف أخذ بعين الاعتبار تعزيز التنوع في أصول الشركة، وارتفاع قيمتها بفضل الاستكمال الناجح لصفقة الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.
كما يعكس التحسن الناتج عن المحافظة على معدل متوسط المستوى من تنويع توزيعات الأرباح بشكل عام مدفوعاً بالتنوع القوي في القطاعات.
وأشارت "فيتش" إلى إمكانية إعادة تمويل الديون المستحقة على المدى القصير بفضل سجل شركة مشاريع الكويت القابضة وأصولها العاملة وعلاقاتها القوية مع أسواق المال والبنوك.
ويعكس التصنيف أيضاً ارتفاع التعرض لمخاطر التخلف عن السداد لاسيما في حالة حدوق تغييرات سلبية في الظروف الاقتصادية أو المالية، رغم وجود مرونة مالية أو تجارية تدعم القدرة على الإيفاء بالالتزامات.
يذكر أن أرباح "كيبكو" تراجعت في التسعة أشهر الأولي من العام الجاري بنسبة 78% إلى 5.87 مليون دينار، مقابل أرباحاً بقيمة 27.17 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي.




 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
افصاح معلومات جوهرية بشأن إتمام عملية تبادل الأسهم وتنفيذ الاندماج
متحدة
IMG_20221222_124705_535.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس القرار رقم 198 لسنة 2022 بشأن رخصة نظام استثمار جماعي الممنوحة لشركة بيتك كابيتال للاستثمار - تابعة بنسبة 99.9% لبيت التمويل الكويتي- لتأسيس صندوق بيتك كابيتال للسوق الأول، وفق بيان.
وتقرر في المادة الأولى منح شركة بيتك كابيتال للاستثمار الموافقة على تأسيس صندوق بيتك كابيتال للسوق الأول، ويطرح للاكتتاب العام برأس مال متغير، وتبلغ حدوده مليوني دينار كحد أدنى ومبلغ 100 مليون دينار كحد أقصى بقيمة اسمية قدرها دينار واحد للوحدة الواحدة.
كما شملت المادة الأولى أنه لا يجوز أن يقل عدد الوحدات المشترك بها من قبل أي من المشتركين بالصندوق عن 1000 وحدة فقط.
أما المادة الثانية فتضمنت أن يطرح للاكتتاب 100 مليون وحدة فقط بواقع 100 مليون دينار، ويجب ألا تقل مشاركة مدير الصندوق في وحدات الصندوق عن مبلغ 100 ألف دينار كويتي، أو ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى، ويجوز له أن يتصرف أو يسترد بعض الوحدات المملوكة له في حال تجاوز صافي قيمتها للحد الأدنى المنصوص عليه في هذه المادة.
وتكون الجهات التي تتلقى طلبات الاكتتاب هي: شركة بيتك كابيتال للاستثمار، وبيت التمويل الكويتي، وتمثلت أهداف الصندوق وفق المادة الثالثة بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.
وحددت المادة الرابعـة من القرار مدة الصندوق لـ20 سنة ميلادية تبدأ اعتباراً من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة وهي قابلة للتجديد لمدد أخرى مماثلة بناء على طلب مدير الصندوق وبعد الحصول على موافقة الهيئة وحملة الوحدات الذين يمثلون أكثر من 50% من رأس مال الصندوق المصدر.
ويمنح الصندوق وفق المادة الخامسة رخصة مؤقتة لمدة 3 أشهر من تاريخ بداية الاكتتاب بهدف استكمال متطلبات الهيئة والحد الأدنى لرأس مال الصندوق، ولا يجوز مزاولة أي نشاط من أنشطة الصندوق استناداً إلى هذا الترخيص المؤقت.
وفي المادة السادسة فيجوز لمقدم الطلب إغلاق فترة الاكتتاب والاكتفاء برأس المال المكتتب به في أي وقت خلال الترخيص المؤقت على أن يتم الإعلان أو إخطار الفئة المستهدفة التي تمت دعوتها للاكتتاب قبل فترة لا تقل عن 3 أيام عمل من تاريخ الاغلاق الجديد.
وفي حال انقضاء مدة الترخيص المؤقت دون استكمال المتطلبات المنصوص عليها في المادة الخامسة من هذا القرار يسقط الترخيص المؤقت، ما لم يتم تمديد سريان الترخيص لمدة أخرى مماثلة، بناء على طلب مقدم الترخيص وذلك قبل انتهاء المدة الأصلية للترخيص المؤقت، وذلك بحسب المادة السابعة.
وتدفع الرسوم المقررة خلال 30 يوماً من تاريخ صدور هذا القرار، بحسب المادة الثامنة، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.
وفي المادة التاسعة فيرخص للصندوق بعد استكماله الحد الأدنى لرأس المال لمدة ثلاث سنوات من تاريخ قيده في سجل الصناديق لدى الهيئة، وعاشراً فعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.




 
أعلى