الاحداث اليوميه السوق الكويتي

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
1000049057.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
نور": حكم استئناف لصالح "الاختيار المميز" في دعوى "التجاري الكويتي"

الكويت – مباشر: أعلنت شركة نور للاستثمار المالي صدور حكم استئناف لصالح شركة الاختيار المميز للتجارة العامة والمقاولات، في دعوى إلزام تسليم وأداء.
وكشفت "نور" في بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، أن المحكمة قضت في الاستئناف المرفوع من البنك التجاري الكويتي ضد "الاختيار المميز" والممثل القانوني للشركة الكويتية للمقاصة وآخر، بقبول الاستئناف شكلاً، وفي الموضوع برفضه، وتأييد الحكم المستأنف.
كما ألزم الحكم البنك بمصروفات الاستئناف ومبلغ 300 دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية تؤدى إلى المستأنف ضدها الأولى "الاختيار".
وكانت محكمة أول درجة قد قضت في أكتوبر/تشرين الأول 2023، بإلزام المدعى عليه الثاني بصفته الشركة الكويتية للمقاصة بصرف وتسليم المدعية "الاختيار المميز" 1.35 مليون دينار كويتي.
وأوضحت "نور" أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي في الوقت الحالي، ولكن سيتم تحديده بناءً على إجراءات التنفيذ وتحصيل المبالغ الواردة في الحكم، علماً بأن المبلغ المحكوم به يتعلق بتوزيعات الأرباح الخاصة بالأسهم العائدة للمدعية "الاختيار"، والمحتفظ بها لدى الشركة الكويتية للمقاصة كأمين على تلك الأرباح، والقائم بحفظ سجلات المساهمين وتوزيع الأرباح.
وحسب آخر بيانات مالية معلنة، قفزت أرباح "نور" خلال عام 2023 بنسبة 86.71% عند 37.01 مليون دينار، وبلغت أرباح "التجاري" في عام 2023 نحو 111.15 مليون دينار، بارتفاع 51%
.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
"اكتتاب القابضة" تُعلن إتمام "تابعة" نقل ملكية أسهم
الكويت – مباشر: أعلنت شركة اكتتاب القابضة قيام إحدى شركاتها التابعة بإتمام نقل ملكية أسهم إلى أُخرى.
وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، فقد أتمت شركة بترو للأعمال المتكاملة التابعة نقل ملكية 15% من أسهم شركة رعاية للتأمين التكافلي.
ونُقلت تلك الأسهم السابق ذكرها إلى شركتها التابعة لها والمملوكة بنسبة 100% وهي شركة بترو الدولية القابضة.
وذكرت "اكتتاب" أنه لا يوجد أثر مالي لتلك المعلومة الجوهرية.

وكانت خسائر "اكتتاب" قد ارتفعت في عام 2023 بنحو 46% عند 157.65 ألف دينار، مقابل خسائر بقيمة 108.14 ألف دينار خلال 2022
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
8,823
الإقامة
كويت
"أجيليتي" تُعقب على الأخبار المنشورة وتوضح تفاصيل التوزيعات
AGLTY, AGLTY`R21-04-2024 05:29
الكويت – مباشر: عقبت شركة أجيليتي للمخازن العمومية في رسالة لبورصة الكويت على الأخبار المنشورة بإحدى الصحف المحلية، تفاصيل التوزيعات النقدية التي اعتمدتها الشركة.
وقالت في بيان، اليوم الأحد، إنها قررت توزيع أرباح مرحلية نقدية على المساهمين بنسبة 10% بما يعادل 10 فلوس لسهم الواحد، بالإضافة إلى أرباح عينية بنسبة 49% من رأس مال شركة أجيليتي جلوبال بي إل سي الإماراتية المتوقع إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.
ونوهت بأن الإدراج في سوق أبوظبي تقني يكون مقصوراً على إدراج الأسهم الموزعة للمساهمين الحاليين بدون أي طرح خاص أو عام لتلك الأسهم؛ وذلك وفقاً للآليات المتبعة في السوق لهذا النوع من الإدراج.
وستكون قيمة التوزيعات العينية بنحو 800 مليون دينار كويتي، يتم اقتطاعها من الأرباح المرحلة لشركة أجيليتي لصالح المساهمين المقيدين في سجلات الشركة لدى الشركة الكويتية للمقاصة بحسب تاريخ الاستحقاق، ويحصل كل المساهمين في "أجيليتي" على سهمين من رأسمال "أجيليتي جلوبال"، مقابل كل سهم يملكونه في "أجيليتي الكويت".
وتبعاً لذلك، سيتم توزيع أسهم "أجيليتي جلوبال" على المساهمين بعد تحييد أسهم الخزينة في شركة "أجيليتي"، بنحو 5.1 مليار سهم، وتمثل 49% من أسهم الشركة على المساهمين الحاليين لـ"أجيليتي" الأم، و5.3 مليار سهم تمثل 51% ستكملها الأخيرة، والتي ستقوم بتجميع بيانات "أجيليتي جلوبال" ضمن بياناتها المالية.
وحدد يوم 15 أبريل/نيسان 2024 كآخر يوم تداول، واليوم الذي يليه لتداول الأسهم دون أرباح، كما أوضحت الشركة أن جزءاً كبيراً من الدين الحالي خاص باتفاقية التحوط الممولة التي تمت على بعض أسهم "دي أي في" خاص ببعض الشركات التابعة خارج الكويت.
وبينت "أجيليتي" أنه بما أن استثمار "دي إس في" هذه الشركات التابعة ستنتقل إلى "أجيليتي جلوبال"؛ وبالتالي سينتقل الدين التابع لهم لها، ولكن في نهاية الأمر فإن البيانات المالية لتلك الشركات ستكون مجمعة تحت بيانات شركة أجيليتي للمخازن العمومية وستعكس الدين المجمع أيضاً بشكل غير مباشر.
وكان سهم شركة أجيليتي للمخازن العمومية قد شهد أداءً غير اعتيادي في الأسبوع الماضي؛ تزامناً مع استحقاقات التوزيعات؛ وهو ما دفع الشركة إلى التعقيب للبورصة على الأداء، مع هبوط السهم بأكثر من 38% في إحدى الجلسات.
وحسب آخر بيانات معلنة، فقد ارتفعت أرباح "أجيليتي" خلال عام 2023 بنسبة 23% سنوياً عند 83.57 مليون دينار، مقابل 68.04 مليون دينار أرباح عام 2022
 
أعلى