الاحداث اليوميه السوق الكويتي

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت

تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم لبيتك

2024/03/26 بورصة الكويت
IMG_20240327_014919_715.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت

تحرّك نشط على أسهم مشطوبة تتداول بالـ OTC وملاك يفوّضون دلّالين لبناء مراكز أكبر

2024/03/27 الراي الكويتية
في تحرك ملحوظ تكثفت عمليات الشراء الواسعة على أسهم شركات مشطوبة ومدرجة في سوق خارج المنصة «OTC» في ظل تداولات تنظمها قواعد السوق، لكنها لا تخضع لضوابط تسعير واضحة، ما يعني أن المجال مفتوحاً أمام هذه الأسهم للتداول بأي سعر فيما يمكن أن تُنفذ صفقات بأسعار مختلفة في الجلسة الواحدة.

وأوضحت مصادر في شركات وساطة لـ«الراي» أن ما ينظم صفقات خارج المنصة العرض والطلب عبر قواعد الصفقات ذات الطبيعة الخاصة أو المتفق عليها، مشيرة إلى أن هناك طلبات شراء بكميات كبيرة على أسهم تعثرت في السابق وباتت اليوم قريبة من هيكلة كاملة لأوضاعها وأصولها، مرجحة أن كبار الملاك والقدامى منهم يدعمون هذه العمليات بمحافظهم وحساباتهم إلى جانب حسابات ذات صلة بهم.

وأضافت المصادر أن خطط إعادة إدراج شركات تتداول عبر «OTC» في السوق الرئيسي الفترة المقبلة يمثل أحد أبرز العوامل التي دفعت إلى تكثيف الشراء على أسهمها، مشيرة إلى أن ملاك هذه الشركات يسعون لتجميعها من السوق، حيث فوض بعضهم«دلالين» يعملون من أيام «سوق الجت» لتجميع كميات كبيرة من أسهم شركاتهم في محاولة لبناء مراكز أكبر فيها.

وعلى صعيد متصل، عُلم أن جانباً من المشتريات والتجميع على أسهم شركات متعثرة أو تحت التصفية جاء لدعم مواقف قانونية وقضائية لأطراف مساهمة فيها، والتي تحرص على التجميع في محافظ لتقديمها للمحاكم في مسعى لإغلاق القضايا المرتبطة بهم.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت

هيئة الأسواق تطلب من شركات استثمار معالجة رأسمالها الرقابي​

2024/03/27 جريدة الجريدة
وجّهت هيئة أسواق المال شركات استثمار متخصصة في قطاع ادارة الأصول بضرورة معالجة رأس المال الرقابي المؤهل المحتسب بناء على المخاطر.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» إن هناك شركات استثمارية انخفض رأسمالها الرقابي لها عن متطلبات رأس المال المحتسب بناء على المخاطر، والمحدد بنسبة 100 بالمئة، حيث تراجع الى مستويات أدنى من المستوى المحدد.

وأضافت المصادر أنه يجب على الشخص المرخص له التأكد من أن رأس المال الرقابي المؤهل لديه وفقا لمعايير رأس المال المؤهل يتجاوز متطلبات رأس المال المحتسب بناء على المخاطر، بهدف المحافظة على مستويات مناسبة تتناسب مع حجم المخاطر المرتبطة بأنشطة الشخص المرخص له، مع قياس ملاءته وقدرته على تسديد التزاماته ومواجهة أي خسائر قد تحدث في المستقبل وإمكان تجاوزها من خلال تحقيق الاكتفاء اللازم من رأس المال.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
٢٠٢٤٠٣٢٧_١٣٠٢٤٦.jpg
٢٠٢٤٠٣٢٧_١٣٠٢٤٦.jpg
 

الملفات المرفقه:

  • ٢٠٢٤٠٣٢٧_١٣٠٢٥٦.jpg
    ٢٠٢٤٠٣٢٧_١٣٠٢٥٦.jpg
    الحجم: 133.1 KB   المشاهدات: 5
  • ٢٠٢٤٠٣٢٧_١٣٠٢٥١.jpg
    ٢٠٢٤٠٣٢٧_١٣٠٢٥١.jpg
    الحجم: 138.6 KB   المشاهدات: 5
أعلى