الاحداث اليوميه السوق الكويتي

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,514
الإقامة
كويت
افصاح مكمل بشأن الموافقة على الاستحواذ
استهلاكيه

IMG_20230518_095049_967.jpg
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,514
الإقامة
كويت
تشير معظم الدلائل إلى أن العملات الرقمية الرسمية التي تصدرها البنوك المركزية ستمثل "مال المستقبل" في أي وقت قريب، فالتطور التكنولوجي السريع بات يجبر الدول على التماهي معه إلى حد كبير لإطلاق أصول رقمية تتمتع بضمانة البنوك المركزية وتعادل قيمتها النقود الحقيقية على نحو يحقق أهدافا مهمة مثل الشمول المالي وحماية الخصوصية.



منذ ابتكار عملة "بتكوين" قبل نهاية العقد الأول من هذا القرن، راجت العملات المشفرة وازدهرت حتى وصلت قيمتها السوقية إلى ما يتجاوز تريليون دولار.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,514
الإقامة
كويت
أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" اليوم الخميس، الانتهاء من إجراءات الاستحواذ الإلزامي كافة على البنك الأهلي المتحد – الكويت بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال وغيرها من الجهات الرقابية.

وأشار في بيان لبورصة الكويت إلى الاستحواذ على 456.73 مليون سهم، بما يمثل 18.26% من رأس المال المصدر والمدفوع للبنك الأهلي المتحد الكويت.

أوضح أن ذلك بخلاف الأسهم التي تملكها المجموعة بشكلٍ غير مباشر عن طريق البنك الأهلي المتحد- البحرين البالغة 1.68 مليار سهم، وتمثل 67.33% من رأس المال المصدر والمدفوع للأهلي المتحد الكويت.

ولفت إلى أن ملكية "بيتك" بعد الاستحواذ ستبلغ عدد 2.14 مليار سهم بنسبة 85.59% من رأس المال المصدر والمدفوع للأهلي المتحد الكويت قبل استبعاد أسهم الخزينة، علماً بأن نسبة الملكية الفعلية تبلغ 95.06% من رأس المال القائم " رأس المال بعد استبعاد أسهم الخزينة".
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,514
الإقامة
كويت
: أقرت الجمعية العامة غير العادية المؤجلة لشركة الصفا للاستثمار على 8 بنود بجدول الأعمال، بينها مشروع عقد الاندماج مع شركة كاب كورب للاستثمار، وزيادة رأس المال.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، تمت الموافقة على مشروع عقد الاندماج مع شركة كاب كورب للاستثمار عن طريق الضم، وجميع ملحقات العقد بما في ذلك توصية مستشار الاستثمار المستقل، وتقرير مقوم الأصول ومعدل تبادل السهم، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية ذات الصلة.

وصادقت العمومية على مشروع عقد الاندماج عن طريق الضم، بين "الصفا"، و"كاب كورب"؛ لتصبح الأولى هي الشركة الدامجة طبقاً لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما
.
 
أعلى