الاحداث اليوميه السوق الكويتي

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
IMG_٢٠٢٢١٠٢٤_١٣٠٤٤٥.jpg

مادة أولى: يرخص لشركة الوطني للاستثمار بتسويق عدد 21,500,000 سهم (فقط واحد وعشرون مليون وخمسمائة ألف سهم) من أسهم شركة صندوق الإجارة والتمويل التاسع والعشرون المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان، وأن يكون سعر العرض 10 دولار أمريكي (فقط عشرة دولار أمريكي) لكل سهم مشارك من دون حق التصويت بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2.25% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب.

وأن يتم طرح الأسهم التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول (التعريفات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وتكون الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك هي:

- شركة الوطني للاستثمار.

- بنك الكويت الوطني.

مادة ثانية: أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

مادة ثالثة: مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة.

مادة رابعة: تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.

مادة خامسة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
نود أن نسترعي انتباهكم إلى حكم المادة رقم (3- 39) من الكتاب السادس عشر "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما الآتي نصها "يجب على الشخص المرخص له الحرص والتدقيق في علاقات العمل أو العمليات مع عملاء أو مؤسسات مالية من دول لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي.



وإذا أخطرت الهيئة الشخص المرخص له أن تلك الدولة لا تطبق بشكل كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي، فإن على الشخص المرخص له اعتبار جميع علاقات العمل والعمليات الصادرة عن تلك الدول من فئة المخاطر العالية التي تستوجب تطبيق الاجراءات المنصوص عليها في المادة رقم (3- 19) من هذا الفصل".



وعليه، فقد قامت مجموعة العمل المالي FATF بتحديث القائمة الخاصة بالدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات المجموعة في اجتماعها الأخير المنعقد في أكتوبر 2022.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
وحرصاً من هيئة أسواق المال على القيام بدورها المنصوص عليه في تطبيق حكم المادة المشار إليها أعلاه، فإنه يتعين عليكم، زيارة صفحة الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت لمجموعة العمل المالي FATF (http://www.fatf-gafi.org/) والحصول على القائمة المحدثة للدول التي لا تطبق أو تطبق بشكل غير كافٍ توصيات مجموعة العمل المالي FATF، وذلك ليتسنى لكم العمل بما جاء في حكم المادة رقم (3- 39) من الكتاب السادس عشر "مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاتهما.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت

"داو جونز" يرتفع 400 نقطة في ختام أولى جلسات الأسبوع​

2022/10/24
0
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة تداولات الإثنين، مع التفاؤل حيال مسار السياسة النقدية واستمرار صدور نتائج أعمال الشركات.
 

بو صالح }~

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2010
المشاركات
9,532
الإقامة
كويت
بيتك - عدد فروع بيتك حول العالم تركيا ٤٤٢ ، الكويت ٥٨ ، ماليزيا ٩ ، البحرين ٩ ، ألمانيا ٦ ، السعودية ١
IMG_20221025_101511_585.jpg
 
أعلى