$ سلة الكويت الإقتصادية $ الجزء الثاني ✅

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
وفد عراقي يصل البلاد غداً.. لعقد اجتماع اللجنة الكويتية - العراقية

2020/09/12 القبس

علمت «القبس» أن الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية العراقية السفير عبدالكريم هاشم يصل البلاد غداً مترئساً الوفد العراقي الذي سيحضر اجتماع لجنة المتابعة المعنية بتدارس ماتم إنجازه مما اتفق عليه في اللجنة العليا المشتركة الكويتية العراقية والذي كان قد تأجل في نهاية أغسطس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
البدر: 88 % نسبة التكويت في "البترول الوطنية".. ونسعى أن نكون جهة جاذبة للعمالة الوطنية

2020/09/12 الأنباء الكويتية

كشف الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر ان الشركة قامت بتوظيف 217 موظفا جديدا خلال السنة المالية 2019/2020 منهم 192 موظفا كويتيا، وذلك يأتي من حرص الشركة المستمر على أن تكون جهة جاذبة للعمالة الوطنية، مشيرا الى انه من المؤشرات الإيجابية ايضا أن 73 موظفا قد استكملوا برنامج التدريب على العمل المنظم (SOJT) خلال هذه السنة، ليبلغ إجمالي عدد الذين اجتازوا تدريبهم منذ تأسيس البرنامج 800 موظف، مما يدل على أننا أصبحنا نمتلك الآن كادرا كفؤا يتمتع بالمهارات الفنية والعملية المتخصصة، وهو ما يجعلنا على ثقة بأن مرافقنا الجديدة ستدار بأيد أمينة ومقتدرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
الجيش الكويتي نافياً شائعات متداولة: جميع القطاعات العسكرية تعمل لحفظ أمن البلاد

64A7A39A-89C9-4ED0-8352-330B108432CE.jpeg

الكويت - مباشر: نفت رئاسة الأركان العامة للجیش الكویتي، الیوم الخمیس، مایتم تداوله من شائعات عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأكد رئاسة الأركان، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، أن مختلف قطاعات الجیش تعمل وفقا لحالات الاستعداد المقررة لھا للمحافظة على أمن البلاد وسلامة أراضیه.

وأھابت، بالجمیع ضرورة تحري الدقة واستقاء المعلومات والأخبار من مصادرھا الرسمیة والمتمثلة بالمدیریة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
الكويت تجدد التزامها بدعم لبنان في محاولته للتعافي من انفجار بيروت

الكویت - مباشر: جددت دولة الكویت التزامھا بدعم لبنان في محاولتھ للتعافي من انفجار بیروت المأساوي وفي الوقت الذي تواجه فیه جائحة (كوفید - 19 (والتحدیات الاجتماعیة والاقتصادیة الاخرى.

جاء ذلك خلال كلمة مندوب دولة الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة السفیر منصور العتیبي خلال الاجتماع الذي ترأسته دولة الكویت مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مساء امس الخمیس حول الاستجابة في لبنان بعد الانفجار في بیروت، بحسب وكالة أنباء الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
الديوان الأميري بالكويت: الحالة الصحية للشيخ صباح الأحمد الجابر "مستقرة"

AA6857A1-C752-4192-A93C-492F46AD1592.jpeg


الكويت - مباشر: أكد الديون الأميري في الكويت أن الحالة الصحية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مستقرة.

وأشار وزير شؤون الديوان الأميري، اليوم الخميس، إلى عدم صحة الأنباء المتداولة على وسائل الإعلام بشأن صحة أمير الكويت، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وقال وزير شؤون الديوان الأميري، إنه على تواصل مستمر مع الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، الذي يطمئن الجميع على أن حالة الأمير الصحية مستقرة، وأنه يتلقى العلاج المقرر.

وغادر أمير دولة الكويت، في 23 يوليو الماضي، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، البلاد متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لاستكمال العلاج.

وطمأن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، في 5 سبتمبر الجاري، الشعب الكويتي أن الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح مستقرة وفي تحسن، داعيا الله أن يمن عليه بالشفاء العاجل ويعود إلى بلده وأهله في أقرب وقت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
في عضو مميز بالمنتدى أنننننننننطره يطيح بالمحظور

ما أدري إدارة المنتدى شلون ساكتين عن شخص يُثير الفتن والشحن بين الشعب الواحد وقياداتهم ،، بمقالات مسمومه مفهوم القصد منها ومُخالفه لقوانين المنتدى

بس نواخذة الكويت ما يسكت على الفتنه اليومية

والله لأخلي قانون المرئي والمسموع و قانون الجرائم الالكترونية يغررررررد على أفااااه

وقد أعذر من أنذر

وانا عارف متى تنكتب المقاله ؟ وليش ؟؟؟

وعناااد عليك بعيد الدعاء حق أبونا الله يشفيه و يعافيه يا رب

 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
اللواء البرجس: 426871 وافداً بإقامة صالحة خارج الكويت.. ولا عودة لحاملي الإقامات المنتهية

2020/09/13 الأنباء الكويتية

أعلن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الاقامة اللواء أنور البرجس أنه جار في الوقت الراهن إعداد تعديل على قانون الإقامة وعرضه على الجهات المعنية لإقراره.

وكشف اللواء البرجس، في حوار مع «الأنباء»، ان عدد الوافدين حاملي الإقامات الصالحة خارج البلاد يبلغ 426871 وافدا من تاريخ 23 أغسطس الماضي، مشيرا الى ان حاملي الاقامات المنتهية الصلاحية لا يحق لهم دخول البلاد بموجبها.

وبخصوص فتح باب لاستقبال طلبات الزيارة وسمات الدخول، أوضح وكيل الداخلية المساعد لشؤون الاقامة انه تم ايقاف استصدار الـ «فيز» بكل أنواعها ولجميع الجنسيات وذلك حتى إشعار آخر، مبينا انه وفور ورود تعليمات من قبل وزارة الصحة بخلاف ذلك فسيشرع في تنفيذها على الفور.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
75 مليون دينار تكلفة مشروع السكن العمودي في «صباح الأحمد السكنية» والاستلام الابتدائي 10 يونيو المقبل

2020/09/13 الأنباء الكويتية

يعد مشروع السكن العمودي في مدينة صباح الأحمد السكنية أحد مشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية الذي سيخدم المرأة الكويتية وقضيتها الإسكانية بمختلف فئاتها (الأرملة - المطلقة - العزباء - المتزوجة من غير كويتي) وقد انطلق المشروع نهاية عام 2018، ومن المتوقع ان يتم التوزيع على المواطنات خلال النصف الثاني من العام المقبل 2021.

«الأنباء» قامت بجولة على المشروع للوقوف على وضعه التنفيذي ومدى تزامنه مع الجدول الزمني والالتزام بالعقد المبرم بين الرعاية السكنية والمقاول المنفذ ومدى تلبيته لاحتياجات الاسرة الكويتية. وأكد المهندس المقيم لمشروع السكن العمودي في الضاحية الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد السكنية م.محمد الصفار ان المشروع يتكون من 40 عمارة و720 شقة بالإضافة الى أعمال الخدمات الخاصة بجميع العمارات ويقع على مسافة تبعد 76 كيلومترا عن مدينة الكويت وبقيمة 74 مليونا و896 ألفا و581 دينارا مقسمة بنسبة 29.52%‎ الاعمال المدنية و36.91%‎ للتشطيبات و23% الاعمال الالكتروميكانيكية و10.56%‎‎ للخدمات الموقعية .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
«أسواق المال الكويتية»: 89% نسبة الامتثال لمبادئ التقييم الذاتي لقوانين ولوائح منظمة «الأيسكو»

2020/09/13 الأنباء الكويتية

كشفت هيئة أسواق المال عن تحقيقها لنسبة الامتثال لمبادئ التقييم الذاتي لقوانين ولوائح المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية «الأيسكو» بلغت 89%، موضحة ان مستوى امتثال الهيئة مع مبادئ منظمة الأيسكو هو 33 من أصل 37 مبدأ، وتأتي هذه النتيجة بجهود الهيئة الحثيثة، لتحقيق أهدافها المذكورة في المادة (3) من القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

وأوضحت الهيئة في بيان صحافي، أنه بهدف تعزيز دور هيئة أسواق المال كعضو فعال في منظمة الأيسكو، وارتقاء المستويات التنظيمية في الكويت لتطبيق أفضل الممارسات العالمية فيما يخص التنظيم والراقبة على سوق رأس المال وأنشطة الأوراق المالية، قامت الهيئة بتلبية دعوة من اللجنة المعنية في منظمة الأيسكو للمشاركة في أول ورشة عمل تطرح لعملية التقييم الذاتي، في يناير 2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
«البترول الوطنية» تطلق منصة رقمية لعقد الاجتماعات والمحاضرات عن بُعد

2020/09/13 الراي الكويتية

أطلقت شركة البترول الوطنية الكويتية منصة رقمية جديدة، توافر لموظفيها إمكانية عقد الاجتماعات واللقاءات والمحاضرات المختلفة، عبر «الويب» وخوادم شبكاتها، على نطاق واسع، بما يتيح المجال أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص للمشاركة عن بُعد في هذه الفعاليات.

ودشنت لجنة الابتكار التابعة لدائرة تقنية المعلومات هذه المنصة، بتنظيم أول فعالية رقمية تجريبية «ويبنار»، بمشاركة 223 موظفاً وموظفة من مختلف دوائر الشركة، وبحضور مدير الدائرة ناجي المري، ورئيس القسم الطبي وليد الحربي، لمناقشة سبل تطوير المنظومتين الرقمية والصحية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
«لجنة المطلاع» تدعو لتوفير الخدمات اللوجستية في المنطقة

2020/09/13 الراي الكويتية

دعا رئيس لجنة المطلاع التطوعية خالد العنزي إلى ضرورة توافر الخدمات اللوجستية، مع بدء بناء المواطنين للقسائم السكنية في مدينة المطلاع، مشدداً على أن العديد من الجهات الحكومية يجب أن تتشارك في وضع رؤية موحدة لتوفير الخدمات في المطلاع، في حال التسلم المبدئي للمشروع من قِبل «الاسكان».

وقال العنزي في تصريح خاص لـ «الراي»، «إن العديد من التقارير الدورية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية اوضح ان الجداول الزمنية لانجاز القسائم لا تتوافق بشكل كامل مع الجداول الزمنية للمشاريع الاخرى، مثل محطات الصرف الصحي وتوفير الكهرباء والماء، داعياً المسؤولين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية الى المبادرة والاجتماع مع الجهات الحكومية، لوضع رؤية واحدة تساهم في سرعة انجاز متطلبات المنطقة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
تدني نسب الإنجاز في المجمع النفطي الرئيسي غرب البلاد

2020/09/13 جريدة الجريدة

علمت "الجريدة" من مصدر نفطي مطلع، أن الأعمال الخاصة بإنشاء مشروع المجمع الرئيسي في غرب البلاد، والتابع لشركة نفط الكويت، قد تدنت نسبة الإنجاز الفعلية فيها.

وقال المصدر إن المشروع، المسندة أعماله إلى إحدى الشركات المحلية، قد بلغت نسبة الإنجاز الحالية فيه نحو 90 في المئة، في حين من المفترض أن تكون أعمال المشروع قد انتهت منذ نحو سنتين.

وعزا الأسباب الرئيسية في تأخر المشروع الى الصعوبات المالية التي يواجهها المقاول، والتي أدت الى عدم قدرته على أداء التزاماته المالية تجاه مقاولي الباطن والموردين، مما أدى إلى تأخر إنجاز الأعمال، وعدم قدرة المقاول على توفير عمالة فنية كافية لتنفيذ الأعمال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
تخبُّط في استثمارات «الأوقاف»

2020/09/13 القبس

كشف تقرير رقابي حديث حصلت القبس على نسخة منه عن وجود تخبط يشوب استثمارات الأمانة العامة للأوقاف، كما تبين من الفحص عدم وجود آلية واضحة لدى الأمانة في توزيع الأموال المستثمرة على القطاعات الاستثمارية المتاحة لديها، وقيامها باستخدام أبسط الطرق الاستثمارية من دون بذل الجهد في البحث عن استثمارات آمنة يمكن الدخول بها، ما ينعكس سلباً على تنمية الأصول الوقفية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
رئيس الوزراء يصعد المنصة الثلاثاء

2020/09/13 الأنباء الكويتية

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» إن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد سيصعد المنصة الثلاثاء المقبل للرد على الاستجوابين المقدمين من النائبين د.عبدالكريم الكندري والحميدي السبيعي.

وأوضحت المصادر أن مجلس الوزراء يستعد في اجتماع الاثنين لبلورة الردود المتعلقة بالقضايا الواردة في المحاور مثل النفط والصحة والداخلية.

وقالت مصادر خاصة: يجوز لرئيس الوزراء الاستعانة بردود الوزراء والمختصين سواء كانوا حاليين أو سابقين على سبيل الاسترشاد بما يقول أو التأكيد كما يفعل النواب، ويجوز أيضا عرض فيديوهات لإجراءات الحكومة وجولاتها الميدانية التي واصلت الليل والنهار، إضافة إلى شواهد الجهات والمنظمات العالمية حول إجراءات الحكومة في مواجهة جائحة كورونا حتى تمكنت من مواجهة الجائحة وحجمت تداعياتها على المستوى الصحي، لكن لا يجوز التطرق الى القضايا المحالة الى النيابة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
مشاريع بحرية تواجه مُعوِّقات «حكومية»!

2020/09/13 القبس

أظهر تقرير حكومي صدر حديثاً وجود بعض المعوّقات الحكومية أمام إنجاز عدد من المشاريع البحرية الحيوية؛ أهمها يتعلّق بجوانب فنية وتشريعية، وأخرى إدارية ـــــ كالعادة ـــــ مثل: تأخّر إجراءات التراخيص والموافقات المطلوبة من قبل بعض الجهات ذات الصلة.

في جانب إيجابي توقع التقرير أن يتم الانتهاء من مشروع ميناء مبارك الكبير في نهاية نوفمبر 2021، ويعلل تأخّر موعد الانتهاء من المشروع، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه %52.7، بمعوّقات حكومية عدة؛ أبرزها تأخّر إيصال التيار الكهربائي للمشروع وتأخّر إجراءات التراخيص والموافقات المطلوبة من قبل وزارة الكهرباء والماء.

وتضمّن عدد من الملاحظات، بينها توقّف عملية الإنجاز في بعض المشروعات الحكومية نتيجة وجود معوّقات «حكومية» أمامها، إلى جانب غياب التنسيق في ما بين تلك الجهات، إضافة إلى عدم إعطاء تلك المشروعات صفة الأولوية، التي من شأنها أن تساعد على الانتهاء من تلك المشروعات التنموية في المواعيد المحددة لها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
6 مليون دينار لجناح الكويت في فعاليات «إكسبو دبي 2020»

2020/09/13 الراي الكويتية

علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن وزارة المالية، وافقت لوزارة الإعلام على إدراج 2.6 مليون دينار على حسابات النوع معارض محلية وخارجية، مخصّصة لإقامة معرض «إكسبو دبي» 2020، في ميزانية السنة المالية الحالية (2020 /2021) استناداً للجدول الزمني المعدل.

وأفادت المصادر بأن «المالية» منحت «الإعلام» أيضاً موافقة على تجديد العقدين الخاصين بتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة وإزالة مشروع جناح الكويت في المعرض، وتقديم خدمات استشارية لمشروع تصميم وتنفيذ وتشغيل وإزالة الجناح.

ونوّهت المصادر بأنه بعد صدور قرار تأجيل موعد إقامة «إكسبو دبي 2020» بين أكتوبر 2021 ومارس 2022، وبسبب الظروف الراهنة التي تمر بها دول العالم لموجهة فيروس «كورونا»، فقد تم تعديل البرنامج الزمني للدفعات والغرامات الجديدة من قبل المكتب الاستشاري لشركة «إيكوم»، لاستكمال مشروع جناح الكويت في المعرض.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
«نفط الكويت» تلغي مناقصتي «الثقيل» و«بيوت الأحمدي»

2020/09/13 الراي الكويتية

علمت «الراي» أنّ مجلس إدارة شركة نفط الكويت حسم أمره وقرّر إلغاء مشروع توسعة النفط الثقيل الخاص بتوصيل11 بئراً مع ما يلزم من أشغال، وهو المشروع الذي تمت ترسيته لكن لم يتم توقيع عقوده.

وقالت مصادر رفيعة المستوى إن إلغاء المشروع يأتي في إطار قرارات القطاع النفطي بتخفيض الإنفاق الرأسمالي ضمن خطته الخمسية 2025/2020، في حين جاء القرار ليؤكد ما ذكرته «الراي» في خبرها المنشور بتاريخ 6 أغسطس الماضي، تحت عنوان «ضغوط نيابية لتمرير توسعة (النفط الثقيل)».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
515 ملاحظة .. و3 مخالفات على أعمال «مؤسسة البترول الكويتية» وشركاتها التابعة

2020/09/13 الأنباء الكويتية

علمت «الأنباء» من مصادر نفطية مسؤولة أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تعمل على تلافي ملاحظات ديوان المحاسبة المسجلة على القطاع النفطي والبالغ عددها 515 ملاحظة خلال السنة المالية الأخيرة والتي تركزت أغلبها في تنفيذ العقود والمشاريع والتوريدات بواقع 297 ملاحظة وفي الأنشطة التشغيلية بـ80 ملاحظة ونحو 49 ملاحظة مالية و89 ملاحظة أخرى.

وقالت المصادر ان الجهات الرقابية شددت على ««مؤسسة البترول» ضرورة تلافي تلك الملاحظات والعمل على حلها في اسرع وقت، مشيرة الى أن اغلب الملاحظات تركزت عند شركتي نفط الكويت والبترول الوطنية بواقع 157 و156 ملاحظة على التوالي أي بوزن نسبي للشركتين بواقع 60% من إجمالي الملاحظات المسجلة ضد القطاع النفطي.

وحول المخالفات المالية في القطاع النفطي، قالت المصادر انه يبلغ عددها 3 مخالفات مالية على مؤسسة البترول وشركاتها التابعة، وطالبت الجهات الرقابية وعلى رأسها ديوان المحاسبة بضرورة اجراء تحقيق فروي فيها وهي مآخذ شابت عملية بيع شركة أم أي جلوبال بالمخالفة للائحة السلطات المالية الخاصة بالشركة، وصرف مستحقات نهاية الخدمة لعضو مجلس إدارة سابق والبالغة 209 آلاف دينار رغم صدور حكم قضائي بصرف مبلغ أقل من المبلع المصروف، بالإضافة الى ملاحظات شابت انتهاء خدمة موظف سابق في احدى الشركات النفطية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
شركة نفط الكويت تُجري قرعة توزيع المقبولين بعقود المقاولين.. الأحد

9582AC8E-2D2B-4EDB-86E9-276F58644318.jpeg

يأتي ذلك من خلال إعلان التوظیف لمؤسسة البترول الكویتیة لحدیثي التخرج من الكویتیین للعمل في عقود المقاولین التابعة للقطاع النفطي المنشور في 28 یولیو/ تموز 2019، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وقالت "نفط الكویت" إن ھذه الخطوة تأتي التزاما بمبدأ المصداقیة والشفافیة التي انتھجتھا مؤسسة البترول الكویتیة والذي یدل على وعي ومنھجیة وفكر القیادة التي یصب جل اھتمامھا بالكوادر الوطنیة من خلال خلق فرص وظیفیة لاسیما في القطاع النفطي الخاص.

وبینت أنھا قامت من خلال الإعلان بعرض نتائج كافة المقبولین ممن أتموا المقابلة الشخصیة لمعرفة موقعھم وترتیبھم من مجموع المتقدمین مؤكدة انھ "یعد مؤشرا واضحا على حرص المؤسسة وشركاتھا التابعة على الوضوح في إصدار النتائج".

وذكرت إن ھذه القرعة ستكون الأولى منذ انتشار جائحة فیروس كورونا المستجد في البلاد والتي فرضت فیھا توقف جمیع الأنشطة والفعالیات واستدعت اتخاذ إجراءات احترازیة استثنائیة لم یكن ممكنا خلالھا إجراء ھذه القرعة من قبل.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى