$ سلة الكويت الإقتصادية $ الجزء الثاني ✅

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير البلدية: الانتهاء من انجاز ثلاثة مشاريع انشائية حيوية تنموية

2020/11/24 كونا

قال وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتية وليد الجاسم اليوم الثلاثاء ان البلدية انتهت من إنجاز ثلاثة مشاريع إنشائية حيوية تنموية هي (سوق انجاز للشباب) و(مبنى مواقف السيارات في منطقة شرق) ومبنى (المجلس البلدي الجديد).

واوضح الوزير الجاسم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشروع سوق انجاز يقع في منطقة الري على مساحة قدرها 16 الف متر مربع ويتكون من 3 صالات مغلقة تحتوي كل صالة على 38 كشكا باجمالي عدد 114 كشكا اضافة الى صالة رابعة للأنشطة الترفيهية و3 كافتيريات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"الجمارك الكويتية": اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد اللادارة العامة للجمارك

2020/11/24 كونا

اعلنت الإدارة العامة للجمارك الكويتية اليوم الثلاثاء عن إقرار الهيكل التنظيمي الجديد الخاص بها.

وقال مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي في بيان صحفي ان اقرار الهيكل التنظيمي الجديد من شأنه تحسين بيئة الأعمال وذلك وفق المتطلبات المحلية والإقليمية والدولية كما انه سيحقق المزيد من الشفافية والنزاهة والعدالة الوظيفية وذلك من خلال شغلها بالكوادر الوطنية في كافة التخصصات الجمركية والإدارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
السفير الكوري: شركاتنا ملتزمة جداول إنجاز المشاريع الكويتية

2020/11/25 القبس

أكد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الكويت د.هونج يونغ-غي التزام الشركات الكورية العاملة في المشاريع الكويتية الكبرى بالجداول الزمنية لإنجازها بعد نجاحها في التغلب على العقبات التي اعترضت سبيلها بسبب جائحة كورونا.

وأشار في كلمة بمناسبة العيد الوطني وعيد القوات المسلحة لبلاده إلى «نجاح الشركات الكورية التي تنفذ مشروعات البنية التحتية ذات الأهمية القُصوى للاقتصاد الكويتي كمشروع المصفاة الجديدة ومشروع الوقود النظيف ومشروع محطة استيراد الغاز الطبيعي المسال في التغلب على التحديات الناجمة عن تفشي الجائحة والالتزام بالجداول الزمنية المقررة لإنجاز المشاريع المتوقع ان يتم الانتهاء من تنفيذها بنجاح كبير في القريب العاجل».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
التفاهم الجمركي مع أميركا يُكلّف مليون دينار... في عامين

2020/11/25 الراي الكويتية

علمت «الراي» أن الإدارة العامة للجمارك خاطبت الجهات المعنية من أجل الحصول على الموافقات اللازمة لطلب تمديد مذكرة التفاهم في شأن التعاون الفني بين الإدارة العامة للجمارك، والجمارك الأميركية وحماية الحدود.

وجاء الطلب بمدة عمل تصل إلى سنتين حيث تبدأ في أول أبريل المقبل، وحتى نهاية مارس 2023 بتكلفة 1.032 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
صندوق المشروعات الصغيرة لا يعرف عدد فرص العمل التي أتاحها للمواطنين

2020/11/25 جريدة الجريدة

توصلت الجهات الرقابية إلى أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لا يستطيع تحديد عدد المواطنين في المشاريع الصغيرة نتيجة إلغاء تحديد عدد العاملين الكويتيين في المشاريع الصغيرة بعد تعديل مفهومي المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال اللائحة التنفيذية للقانون رقم 14/2018 الذي لا يمكن معه قياس عدد الفرص الوظيفية التي أتاحها الصندوق الوطني لهم والذي يعتبر من أهم أهداف إنشائه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الجمعة: التحديات الجديدة تفرض مزيداً من الاستثمارات في القطاع الإنتاجي

2020/11/25 الأنباء الكويتية

قالت رئيس جمعية ريادة الأعمال التنموية غدير الجمعة إن ملتقى «أسبوع ريادة الأعمال» يهدف إلى تسليط الضوء على رياديي الأعمال وبيان الفرص والتحديات في القطاعين العام والخاص مع التركيز على الجانب الاقتصادي المعرفي والتكنولوجيا المتقدمة التي تسهم في تنمية الاقتصاد المستدام وتحقيق التنمية الاقتصادية على المستويين الوطني والإقليمي والتوجه إلى تعزيز بيئة ريادية فكرية متطورة للأجيال الحالية والقادمة.

جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية على تطبيق zoom ضمن افتتاح «مؤتمر أسبوع ريادة الأعمال الكويتي» الذي انطلق في 21 الجاري والممتد لمدة أسبوع بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ويشمل 6 ورش عمل تنظمها الجمعية بمشاركة مع المعهد العربي للتخطيط والهيئة العامة للشباب وشركة «نيوتنولوجي» للاستشارات الإدارية وبمشاركة نخبة من الخبراء والمعنيين بأوضاع الاقتصاد والمؤسسات العالمية والمحلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
3.4 ملايين دينار لبديل طريق «306»

2020/11/25 القبس

أخلت الهيئة العامة للطرق والنقل البري مسؤوليتها عن أي تأخير بشأن تنفيذ قرار مجلس الوزراء بإنشاء الطريق البديل لـ306 ميناء عبدالله - الوفرة الذي يمثل خطراً على مستخدميه بإقرار الهيئة العامة للبيئة التي طلبت العمل على إنشاء بديل من منطقة الشعيبة إلى الدراكيل وأماكن تخزين الصلبوخ.

من جهتها، وحسب وثيقة رسمية اطلعت عليها القبس أكدت هيئة الطرق أنه كان من المفترض أن يتم الانتهاء من إنشاء الطريق قبل موسم الأمطار الحالي، إلا أن تأخير التنفيذ يعود إلى وزارة المالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
لقاحات «كوفيد ـ 19» مجاناً للمواطنين

2020/11/25 الأنباء الكويتية

علمت «الأنباء» من مصادر صحية مطلعة، أن لقاحات «كوفيد ـ 19» التي ستصل إلى الكويت نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل ستعطى بـ «المجان» للمواطنين، مشيرة الى أنها ستكون على جرعتين بينهما 21 يوما.

وذكرت المصادر أن إعطاء اللقاحات سيكون وفقا للخطة الموضوعة من قبل لجنة إعداد وتنفيذ الآلية المناسبة للتطعيم ضد فيروس كورونا والمشكّلة من قبل مجلس الوزراء برئاسة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح، والتي تضم عددا من الجهات الحكومية، حيث تشمل إعطاء اللقاح لمليوني مواطن.

وبينت المصادر أن الأولوية في اللقاح ستكون لكبار السن ـ ذوي الأمراض المزمنة ـ والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض مثل مقدمي الرعاية الصحية والعاملين في الصفوف الأمامية ومقدمي الخدمات الأساسية.

وكانت لجنة إعداد وتنفيذ الآلية المناسبة للتطعيم ضد فيروس كورونا والمشكّلة من قبل مجلس الوزراء برئاسة وزير الصحة قد كلفت الهيئة العامة للمعلومات المدنية بتجميع أعداد المواطنين الكويتيين حسب الفئات العمرية من 18 إلى 55 عاما ومن 56 عاما وما فوق بجميع محافظات البلاد، وإنشاء منصة بيانات عبر الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لوضع الآلية المناسبة لتنظيم عملية التطعيم ضد «كورونا» وفق الرؤية المناسبة، كما طلبت حصر عدد الصالات الرياضية بكل محافظة من محافظات الكويت من قبل الهيئة العامة للرياضة وتحديد الآلية المناسبة لتنظيم عملية التطعيم وفق الاشتراطات الصحية، هذا بالإضافة إلى تكليف وزارة الداخلية بتنظيم كل الإجراءات الأمنية والمرورية في المراكز الخاصة بالتطعيم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مصادر: كميات اللقاح ستصل الكويت على مراحل

2020/11/25 القبس

أكدت مصادر مطلعة لـ «القبس» أن الكمية المطلوبة من لقاح فايزر ستصل إلى البلاد على مراحل، بدءا من أواخر ديسمبر المقبل، ولن يتم استيراد جميع الكميات المتفق عليها مع الشركة المنتجة للقاح في وقت واحد.

وأضافت المصادر ان الكمية ستصل من خلال مراحل تدريجية ومواعيد مخطط لها مسبقا للكويت، لضمان توفير المخزون الآمن له، حيث ستكون الاولوية في منح اللقاح للفئات المستهدفة وفق خطط الوزارة، كالطواقم الطبية والهيئات التمريضية والعاملين في الصفوف الاولى وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة واصحاب عوامل الاختطار، مشيرة الى ان الاولوية بصورة عامة ستكون للمواطنين في تلقي اللقاحات، سواء المتفق عليها حاليا مع اكثر من شركة، او التي ستصل مستقبلا بعد اعتمادها رسميا، فيما سيتم منحها للمقيمين في حال توافرت بكميات تتوافق مع عدد سكان البلاد، والمتفق عليها مع الشركات المنتجة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«link» لحجز مواعيد تلقِّي لقاح «كورونا»

2020/11/25 القبس

كشفت مصادر مطلعة عن توجُّه وزارة الصحة لتخصيص مراكز وقائية في عدد من المناطق الصحية، لضمان تلقي الفئات المستهدفة للقاح «فايزر» المضاد لـ«كورونا» عند وصوله، أو غيره من اللقاحات لاحقاً؛ وذلك بعد اتباعها عدداً من الخطوات التي ستكون موسّعة وسلسة، مقارنة بأخذ تطعيمات الإنفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي مؤخرا.

وقالت المصادر لـ القبس: إن الوزارة ستخصص قريباً «link»، من خلال نظام الحاسب الآلي، يتيح للشرائح المحددة ــــ لتلقّي اللقاح في مراحله الأولى ــــ تحديدَ المواعيد التي تناسبها، قبل التوجّه إلى المركز الصحي القريب من سكن المتلقّي للخدمة خلال وقت قصير، وذلك عن طريق إدخال الرقم المدني وإظهار عنوان السكن بالبطاقة المدنية.

وأوضحت المصادر أن أسماء المراكز الصحية والتفاصيل الخاصة بتلقّي لقاح «كورونا» والمواعيد المقترحة لأخذه، ستُناقش بشكل موسّع وتفصيلي في اجتماع، سيُعقد بين مسؤولي الوزارة ظهر غد (الخميس).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
4.6 مليارات دولار مشاريع بتروكيماويات نفذتها الكويت بالشراكة مع «داو»

2020/11/25 الأنباء الكويتية

كشفت احصائية جديدة حصلت عليها «الأنباء» أن قيمة مشاريع البتروكيماويات التي نفذتها الكويت وبالتعاون مع شركة داو كيميكال الأميركية والقطاع الخاص الكويتي بلغت نحو 4.6 مليارات دولار، وهذه المشاريع تشمل إنشاء شركتي الكويتية للاوليفينات والعطريات، وهدفت الى تصنيع المواد البتروكيماوية كافة مثل الاثيلين والاثيلين جلايكول والبولي بروبلين والستايرين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عبدالله العجمي: طبيعية... الأصوات الصادرة من شعلة مصفاة ميناء عبدالله

2020/11/25 الراي الكويتية

أكد نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع والناطق الرسمي في شركة البترول الوطنية عبدالله العجمي، اليوم الثلاثاء، ان الاصوات الصادرة من شعلة مصفاة ميناء عبدالله هي امور طبيعية نتيجة تشغيل عدد من الوحدات الضخمة الجديدة في مشروع الوقود البيئي.

وقال العجمي لـ «الراي» ان هذه الاصوات مستمرة لفترة مقبلة وهي تحت السيطرة ولا يوجد فيها اي مشكلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اتحاد الجمعيات التعاونية يخاطب وزارة الشؤون الاجتماعية للتنازل عن حصّته بشركة الدرّة

2020/11/25 جريدة الجريدة

عقب مرور أكثر من 3 سنوات على تأسيس شركة الدّرة لاستقدام العمالة المنزلية، التي فشلت في تحقيق الهدف المرجو منها سواء بتوسيع دائرة الدول المصدّرة لهذه العمالة وإيجاد أسواق جديدة إلى جانب الحالية المحدودة، فضلاً عن فشلها في سد نقص أعدادها الشديد الذي يعانيه السوق حالياً، أو خفض التكاليف الخاصة باستقدامها واستخدامها، علمت "الجريدة" أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بلجنة المشروعات الوطنية التعاونية، تلقّت أخيراً خطاباً رسمياً من اتحاد الجمعيات التعاونية يطلب فيه التنازل عن حصّته في أسهم الشركة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بنك الكويت الدولي: العبدالهادي مديراً لـ «العقارية» وخديري لـ«المصرفية الدولية والشركات الكبرى»

2020/11/25 جريدة الجريدة

في إطار جهوده المتواصلة والهادفة للاستثمار في كوادره البشرية المتميزة، أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) مؤخراً تعيين اثنين من موظفيه ذوي الخبرة والكفاءة العالية في منصب مدير عام، بعد حصوله على الموافقات اللازمة من بنك الكويت المركزي.

وعين «KIB» جاسم عبدالله العبدالهادي في منصب المدير العام للإدارة العقارية، بعد أن شغل منصب مساعد المدير العام والمدير العام بالوكالة للإدارة العقارية، وأشرف على المهام الاستراتيجية والتشغيلية في الإدارة العقارية، كما قام بقيادة فريقه لإيجاد الحلول المصرفية المبتكرة التي تلائم احتياجات العملاء وتلبي متطلباتهم.

وعين البنك محمد خديري في منصب المدير العام للإدارة المصرفية الدولية والشركات الكبرى، حيث كان يشغل منصب نائب المدير العام والمدير العام بالوكالة لتلك الإدارة، ولعب دوراً رئيسياً في تطوير أنشطة الأعمال المصرفية للبنك على الصعيدين المحلي والدولي، وساهم في تدعيم جهوده على قيادة وترتيب عمليات تمويل مهمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
المؤمن: الانتهاء من معالجة التربة الملوثة البالغة مساحتها 26 مليون متر مكعب في 2024

2020/11/25 الأنباء الكويتية

114 كيلومترا مربعا إجمالي مساحات المناطق التي تعاني من التلوث في تربتها، و26 مليون متر مكعب من التربة تحتاج إلى إعادة تأهيل ومعالجة جراء الاعتداء على البيئة الكويتية من خلال إحراق آبار النفط خلال الغزو.

أرقام تعمل شركة نفط الكويت على تجاوزها وتقليصها كونها المسؤولة عن برامج معالجة التربة ضمن برنامج الكويت لإعادة تأهيل البيئة الخاص بالتعويضات البيئية عبر مشاريع تم تنفيذ بعضها، ومن المتوقع تنفيذ بعضها الآخر حتى 2024 تاريخ الالتزامات مع الأمم المتحدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
النجدي: 743 مليون دينار تكلفة مشاريع «الأشغال» وهيئة الطرق من ميزانية 2021/2020

2020/11/25 الأنباء الكويتية

أكدت مديرة إدارة الشؤون المالية في وزارة الأشغال العامة كفاية النجدي ان تكلفة مشاريع «الأشغال» وهيئة الطرق تبلغ 743 مليون دينار من ميزانية الوزارة للسنة 2020-2021، مشيرة الى ان الوزارة بصدد تحصيل مديونياتها من المقاولين قريبا بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.

وقالت النجدي في حوار خاص مع «الأنباء» انه تم تعزيز المبلغ الخاص ببدل النوبة من العجز وصرف لـ 414 موظفا مستحقا مع راتب نوفمبر الجاري، مشيرة الى انه تم صرف جميع الدفعات للمقاولين العاملين بمشاريع الوزارة خلال جائحة كورونا، لافتة الى ان تكلفة الأعمال الممتازة لموظفي الوزارة تبلغ نحو 6.5 ملايين دينار للسنة الحالية ومن المتوقع صرفها خلال مايو المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الرويح: 12262 مواطناً يستفيدون من أوامر البناء

2020/11/25 القبس

بينما أعلنت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس إطلاق المنصة الالكترونية امس لحجز مواعيد تقديم طلبات استلام الكتب الرسمية بشهادات لمن يهمه الامر لمدينة المطلاع وجنوب عبد الله المبارك للبدء في استخراج أوامر البناء، كشف مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عمر الرويح في تصريح لـ القبس ان عدد المستفيدين في المرحلة الأولى يبلغ نحو 12262 مواطنا، حيث ستصدر أولى الشهادات في 2 ديسمبر المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
19 مليون دينار لتمديد عقود نقليات وأغذية

2020/11/25 القبس

كشف ديوان المحاسبة عن مخالفات ومآخذ شابت أعمال وزارة التربية خلال العام الدراسي الماضي 2019 – 2020؛ منها تجزئة بعض الكثير من العقود ذات طبيعة متشابهة وعدم طرحها في مناقصات عامة بقصد النأي والهروب من موافقات الجهات الرقابية.

وأفاد «الديوان»، في كتاب ــــ حصلت القبس على نسخة منه ــــ بتجزئة عقود طباعة وتوريد كتب مدرسية للعام الدراسي 2019 – 2020، بقيمة إجمالية بلغت نحو 2.3 مليون دينار، لافتاً كذلك إلى تجزئة عقود الوزارة لتوريد الأثاث، من خلال التعاقد المباشر بمبالغ، وصلت جملتها الى 700 ألف دينار تقريباً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الكويت: إطلاق مشروع لتسييل الغاز في «الزور»

2020/11/25 جريدة الجريدة

منحت الكويت شركات إيناجاز وسنام وفلوكسيز من خلال شركتها الفرعية اليونانية ديسفا، مهمة إدارة أكبر مصنع لإعادة الغاز في العالم والموجود في منطقة الزور.

ووفقاً لصحيفة الايكونوميستا الاسبانبة، من المتوقع توقيع عقد "البترولية المتكاملة" كيبيك لإدارة المصنع مدة خمس سنوات مع خيار عامين آخرين يمكن تمديدهما في الأسابيع المقبلة، بحسب مصادر مطلعة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى