$ سلة الكويت الإقتصادية $ الجزء الثاني ✅

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الكهرباء»: «بلوك» على معاملات المتقاعسين عن سداد رسوم الصيانة

2020/06/16 الرأي الكويتية

وجدت وزارة الكهرباء والماء حلاً لتجاهل أصحاب العمارات الاستثمارية والتجارية المتقاعسين عن دفع رسوم الصيانة من خلال وضع بلوك على حساب صاحب البناية، بمعنى عدم إنهاء معاملاته قبل دفع تكاليف الإصلاح المسجلة باسمه.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء، إن الوزارة ستعامل أصحاب معاملة هؤلاء كمعاملة شركات المقاولات التي تتسبب بقطع كيبلات الوزارة أثناء عملها، أي بوضع بلوك على حساب العميل إلى حين دفع التكاليف التي تكبدتها الوزارة بإصلاح الكيبل على حسابها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
جهاز حماية المنافسة : إطلاق خدمة الشكاوى للشركات أونلاين

2020/06/16 القبس

أعلن جهاز حماية المنافسة عن إطلاق خدمة تقديم الشكاوى للشركات والأفراد في السوق عبر الموقع الإلكتروني www.cpa.gov.kw، أول من أمس الأحد، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي يقوم بها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الجهاز في بيان، إن الهدف من إطلاق خدمة الشكاوى الكترونيا هو ضمان استقرار السوق من المخزون الاستراتيجي، فضلا عن منع الممارسات الضارة في السوق من غش واحتكار وإخفاء مواد ذات حاجة أولوية في ظل الظروف الراهنة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«التأمينات» تُجهضُ عبث «المال العام»

2020/06/16 القبس

رفض مجلس إدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية، أمس، مقترحاً لوزير المالية براك الشيتان كلفته 600 مليون دينار، لافتقاره إلى دراسة جدوى واضراره بالمال العام.

وجاءت نتيجة التصويت في مجلس ادارة المؤسسة، بموافقة الوزير منفرداً، ورفض 9 أعضاء وامتناع مدير التأمينات.. وفسرت مصادر سياسية مقترح الشيتان بمحاولة لايجاد مخرج لبعض النواب الاسلاميين لدعمه في الاستجواب اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
المؤسسة العامة للرعاية السكنية: تأخر تسلم قسائم مدينة المطلاع إلى ديسمبر

2020/06/16 جريدة الجريدة

بينما أعلنت قبل أسبوعين توقعها استلام عقد مدينة المطلاع المتأخر نهاية الشهر الجاري، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن موعد استلامها عقد متعهد المقاول الصيني بمدينة المطلاع المتأخر في ديسمبر المقبل، والذي يضم تنفيذ البنى التحتية على 8 ضواحي من N5 الى الضاحية N12 بإجمالي 18519 قسيمة سكنية.

وتوقعت المؤسسة، في إحصائية حديثة عن مواعيد الانتهاء من مشاريعها، حصلت "الجريدة" على نسخة منها، ان مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، الذي لم توقع المؤسسة بعد عقود تنفيذه، ويضم 20380 قسيمة سكنية، سيتم انجازه على 3 عقود مختلفة، الأول يشمل تنفيذ البنى التحتية على 6568 قسيمة ومتوقع الانتهاء منه في مايو 2023، والثاني يشمل البنى التحتية على 7623 قسيمة سكنية، ويتم الانتهاء منها في سبتمبر 2023، والأخير يشمل 6189 قسيمة في يناير 2024.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«إيكويت» تُعيِّن ناصر الدوسري رئيساً تنفيذياً جديداً

2020/06/16 الأنباء الكويتية

أعلنت مجموعة «إيكويت» عن تعيين النائب الأول الحالي للرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر الدوسري، رئيسا تنفيذيا للمجموعة، ابتداء من 30 سبتمبر المقبل، وذلك خلفا للرئيسي التنفيذي الحالي د.راميش راماجندران، الذي سيتقاعد من منصبه.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي، أن الدوسري يمتلك مسيرة مهنية لأكثر من 24 عاما في صناعة البتروكيماويات عالميا، واشتملت على العديد من المناصب القيادية العليا مع شركة صناعة الكيماويات البترولية، وعضوية كل من إيكويت ومجلس إدارة الشركة الكويتية للأولفينات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«النفط» تحدد الإجراءات الاحترازية لعودة العمل والموظفين المعفين من الدوام

2020/06/16 الأنباء الكويتية

أصدر الرئيس التنفيذي ل‍مؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم قرارا يوضح فيه الإجراءات الاحترازية عند عودة العمل في القطاع النفطي اعتبارا من الأسبوع المقبل بعد اتخاذ مجلس الوزراء قرارا بذلك.

وجاء ذلك في تعميم أصدره هاشم بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبناء على العرض المقدم من لجنة علاقات العمل باجتماع الرؤساء التنفيذيين والأعضاء المنتديين الذي عقد يوم الأحد الماضي والذي تم خلاله استعراض الضوابط الخاصة بالإعفاء لبعض حالات العاملين بالقطاع النفطي من الحضور لمقر العمل خلال مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية والعمل من المنزل، وحرصا على سلامة العاملين بالقطاع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أزمة إلغاء تداولات البورصة تتفاقم وموجة غضب الأربعاء الأسود تتسع... نيابياً واستثمارياً

2020/06/16 الرأي الكويتية

لا تزال قرارات هيئة أسواق المال في شأن إلغاء تداولات البورصة لجلسة الأربعاء الموافق 10 يونيو الجاري تشهد موجة غضب استثماري ونيابي مستمرة للدرجة التي دفعت النائب الدكتور بدر الملا والنائب عمر الطبطبائي لتقديم أسئلة برلمانية لوزير التجارة والصناعة خالد الروضان للوقوف على الأسباب الفنية والقانونية التي أدت إلى خسارة البورصة أكثر من 1.2 مليار دينار خلال جلستي الخميس والأحد الماضيين.

ويبدو من رصد أجرته «الراي» أن هناك غضباً شديداً تتصاعد بمعظم دوائر الدولة وأقطابها الاقتصادية والسياسية بعد أن باتت بورصة الكويت الأولى تاريخياً بأسواق المال الخليجية والعربية والإقليمية والعالمية التي تلغي جلسة كاملة لمجرد صدور بيان صحافي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«نفط الكويت» تدرس رفع التكويت بعقود المقاولين لـ 40 في المئة

2020/06/16 الرأي الكويتية

كشفت مصادر نفطية رفيعة المستوى أن شركة نفط الكويت تدرس حالياً رفع نسبة التكويت في عقود المقاولين لتصل بين 35 أو 40 في المئة بزيادة 10 في المئة عن النسبة المعمول بها حالياً والمقدرة بنحو 30 في المئة.

وأوضحت المصادر لـ«الراي» أن عملية التكويت في العقود تتم وفق منهجية وآلية للعقود ذات الاستمرارية وعدد العاملين لدى الشركات وما إذا كان المقاول مستمراً بالعمل ومنها أنشطة الخدمات والصيانة والحفر والتغذية على اعتبار أنها مشاريع ذات ديمومة.

وقالت المصادر إن المرحلة المقبلة ستشهد تغيّراً جذرياً في آلية الأعمال وأعداد وأنماط العمالة وتقليصها في بعض النشاطات مع فرصة أكبر لرفع نسب التكويت، قائلة «هناك آلية جديدة خلّفتها أزمة كورونا وهي تنفيذ الأعمال عن بعد أو آلياً وبالتالي أصبح هناك نمط حياة جديدة فرض وسيتم العمل به في العديد من الأنشطة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مصادر حكومية : اعتماد إرشادات المرحلتين الثانية والثالثة لعودة الحياة لا يعني بدءها

2020/06/16 القبس

فيما اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه دليلي الإرشادات الخاصة بإعادة فتح أنشطة المرحلتين الثانية والثالثة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، أكدت مصادر حكومية أن اعتماد الدليلين لا يعني بدء المراحل وأنها ستطبق رسميا من الأحد المقبل بل هو اعتماد لإرشاداتها فقط.

وقالت المصادر لـ «القبس»، إن فك العزل عن أي من المناطق المشمولة به ينتظر تقييم السلطات الصحية، مرجحةً اتخاذه في الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء، يوم الخميس المقبل.

وعن إخضاع مناطق جديدة للعزل بسبب تزايد الاصابات بفيروس كورونا فيها، أكدت المصادر أن السلطات الصحية أيضا هي التي ستطلب اتخاذ هذا القرار من عدمه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
العتيبي : وقّعنا 11 عقداً خاصاً بالشبكة الكهربائية خلال الأزمة ونسعى للحفاظ على جودة الخدمة

2020/06/16 الأنباء الكويتية

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء لشؤون الشبكات الكهربائية م.مطلق العتيبي ان جائحة كورونا لم تؤثر على عمل قطاعه فيما يخص استعدادات الصيف وطوارئ الشبكات والحفاظ على الخدمة، بالرغم من أنها أثرت في تأخير بعض البرامج الخاصة بقطاعه.

وقال في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن قطاعه قام خلال فترة جائحة كورونا بترسية 11 عقدا خاصا بالشبكة الكهربائية وأغلبها على أول أرخص الأسعار، مشيرا الى أن هناك عددا من العقود الأخرى في طريقها الى التوقيع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«هانيويل» توقّع اتفاقية تعاون مع «كيبيك» لحماية وإدارة وتحسين العمليات بمصفاة الزور

2020/06/16 الرأي الكويتية

أعلنت شركة هانيويل عن توسيع تعاونها الإستراتيجي مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) عبر توقيع اتفاقية لمدة 5 سنوات تلتزم بموجبها بتقديم خدمات حماية وإدارة وتحسين العمليات التشغيلية في مصفاة الزور ومحطة استيراد الغاز الطبيعي المُسال جنوب الكويت.

وستعمل «هانيويل» من خلال الاتفاقية على نشر منظومة حلول «هانيويل فورج»، المنصة المتقدمة لإدارة الأداء المؤسسي، والمدعمة بإمكانات تكنولوجية فعالة تضمن تعزيز وتوسيع نطاق الأمن السيبراني الصناعي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
البشر: عودة 30% من موظفي «العدل» للدوام التدريجي ابتداءً من الأحد المقبل

2020/06/16 الأنباء الكويتية

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة العدل عيسى البشر في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» أن وزير العدل ووزير الأوقاف المستشار د ..فهد العفاسي أصدر قرارا وزاريا رقم ١٠٣٩ لسنة ٢٠٢٠ بتكليف قطاعات وإدارات الوزارة بالعودة للعمل التدريجي ابتداء من الأحد المقبل وفقا للمراحل الموضحة بقرار مجلس الوزراء مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الصحية والتقيد بالضوابط الآتية:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
استيراد المواد الأولية مستمر.. ومخزونها كافٍ لـ 6 أشهر

2020/06/16 الأنباء الكويتية

أكد مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي حرص الهيئة العامة للصناعة على التأكد من وجود بيئة مناسبة لتخزين احدى أهم مواد الأمن الصحي ألا وهي مادة «الايثانول»، فضلا عن ضمان أن تتم عملية التسلم والتخزين والتوزيع وفق أسس مهنية وتحقق السلامة العالية والسهولة في المناولة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أستراليا تسمح لـ «سفينة الكويت» بمغادرة أراضيها الأربعاء

2020/06/16 جريدة الجريدة

قالت وسائل إعلام أسترالية، أن السلطات منحت «سفينة الكويت» إذناً استثنائياً لمغادرة الأراضي الأسترالية يوم الأربعاد المقبل الموافق 17 يونيو الجاري.

وأضافت صحيفة «WAToday» أن السفينة التابعة لشركة «المواشي» الكويتية سيتم تحميلها بـ 50 ألف رأس من الأغنام قبل موعد مغادرتها يوم الأربعاء، وذلك بعد شفاء أغلب المصابين من فيروس «كورونا» وتطهير السفينة العالقة في ميناء فريمانتل منذ 22 مايو الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اللجنة المالية تُنجز تقريرها بشأن تأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة

2020/06/16 الأنباء الكويتية

أنجزت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية تقريرها الثالث عن مشروع قانون بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة، وأدرج على جدول أعمال جلسة الثلاثاء 16 يونيو تمهيدا لإقراره.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حسم فك العزل الخميس... والمهبولة مرشحة مع حولي

2020/06/16 الرأي الكويتية

اعتمد مجلس الوزراء دليل الإرشادات الخاصة بإعادة فتح أنشطة المرحلتين الثانية والثالثة من خطة العودة تدريجياً للحياة الطبيعية، فيما وافق على عودة مزاولة التدريبات فقط والخاصة بالأنشطة الرياضية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية والمواعيد المحددة لمزاولة الأنشطة.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ «الراي» أن «مجلس الوزراء لم يتخذ في اجتماعه أمس أي قرارات في شأن فك العزل عن المناطق المعزولة (حولي وخيطان والفروانية وجليب الشيوخ والمهبولة)»، لافتة إلى أن «الموضوع سيعرض على اللجنة الوزارية العليا المكلفة بمتابعة تداعيات انتشار فيروس كورونا الخميس المقبل ومن بعدها على اجتماع مجلس الوزراء في اليوم نفسه».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التجارة الكويتية" تغلق 3 محال لم تلتزم بالقوانين وقرارات حماية المستهلك

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء، إغلاق 3 محال تجارية وتحرير 7 محاضر ضبط نتيجة عدم الالتزام بالقوانين والقرارات المعمول بها وفقاً للائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك.

وقالت التجارة في بيان لـ"كونا"، إن فرقها التفتيشية رصدت 125 جمعية تعاونية وسوقاً مركزياً ومحال تجارية وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها بالمحافظة على ثبات أسعار المنتجات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الدينار الكويتي يرتفع أمام 7 عملات عربية وأجنبية

6E047DFA-53FA-4D32-A0DB-6E2612DA6A44.jpeg

الكويت – مباشر: ارتفع سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء أمام 7 عملات عربية وأجنبية تقدمها الين الياباني بنسبة 0.45%.

وعلى الجانب الآخر، تراجع الدينار أمام 3 عملات أوروبية على رأسها الجنيه الإسترليني بواقع 1.10%، عن مستويات أمس الاثنين.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي، وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21145186_AR_1592288572_11.png
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 2020/6/16 وفق الأسعار المعلنة من بنك الكويت المركزي:

- دولار أمريكي 0.307
- يورو 0.348
- جنيه إسترليني 0.389
- جنيه مصري 0.018
- ليرة تركية 0.045

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

المصدر كورونا ههههههه حلوه صح :D عاد والله تضحك بس شكله الحظر مأثر عليكم :cool:

كونا
 
التعديل الأخير:
الحالة
موضوع مغلق
أعلى