❤️ $€$ سلة الكويت الإقتصادية $€$ ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"البترول الوطنية الكويتية": إعادة تشغيل 8 محطات وقود إضافية بنظام الـ 24 ساعة

2020/04/29 كونا

قالت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الأربعاء إنها قررت بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية إعادة تشغيل ثماني محطات وقود إضافية تابعة لها بنظام ال24 ساعة.

وأوضحت الشركة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه بعد إعادة تشغيل تلك المحطات يصبح العدد الإجمالي لمحطات الشركة العاملة على مدار الساعة 16 محطة موزعة على مختلف مناطق البلاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الصحة الكويتية: ما يتداول عن تقارير وملاحظات الوفد الصيني الزائر للبلاد غير صحيح إطلاقا

2020/04/29 كونا

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند أن ما يتداول حول زيارة الوفد الصيني الطبي إلى البلاد من توصيات وملاحظات وتقارير غير صحيح إطلاقا نافيا في الوقت ذاته صحة ما يتم نشره عن تقارير وتوصيات خلص إليها الفريق.

وقال السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفريق الصيني زار اليوم الأربعاء مركز عمليات تطبيق (شلونك) وأشاد باستخدام التكنولوجيا في مكافحة وباء فيروس كورونا (سارس كوف 2) المسبب لمرض (كوفيد- 19).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الدفاع الكويتية: وصول طائرة للقوة الجوية الكويتية من الصين محملة بالمعدات الطبية اللازمة

2020/04/29 كونا

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية وصول طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية قادمة من جمهورية الصين الشعبية اليوم الأربعاء تحمل شحنة من المعدات الطبية اللازمة للاستخدام ضمن جهود الدولة في مكافحة إنتشار جائحة فيروس كورونا (سارس كوف 2) المسبب لمرض (كوفيد - 19).

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة في بيان صحفي إن هذه الرحلة تأتي ضمن جهود التعاون المشترك بين وزارتي الدفاع والصحة الكويتيتين من أجل توفير المعدات الطبية اللازمة لمواجهة مثل هذه الظروف عبر رحلات الجسر الجوي التي تقوم بها (الدفاع) ممثلة بالقوة الجوية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مسؤول صحي: الوفد الصيني لم يزر مستشفى جابر و لم يسجل ملاحظات و ما ورد بإحدى الصحف عن ذلك غير صحيح

2020/04/30 كونا

نفى مدير منطقة مبارك الكبير الصحية الدكتور سعود الدرعة صحة ما ورد في إحدى الصحف المحلية عن "زيارة الوفد الصحي الصيني لمستشفى جابر وتسجيله عددا من الملاحظات"مؤكدا أن الوفد حتى اللحظة لم يقم بزيارة المستشفى أو الاطلاع على منظومة العمل فيه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
260 مبادراً يطلبون قرضاً حسناً لـ 15 عاماً مع سنتَي سماح

2020/04/30 الراي الكويتية

طالبت مجموعة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بمنح صاحب المشروع الصغير أو المتوسط قرضاً حسناً لسداد مستحقات المورّدين وجميع الاستحقاقات التعاقدية، لفترة طويلة الأمد بين 10 و15 سنة، مع فترة سماح سنتينِ غير مشمولة بفترة القرض نفسه.

ودعوا الخالد بأن تكتفي الآلية لذلك بالمستندات التي تُثبت حجم ما يحتاجه المشروع لسداد مستحقات المورّدين دون اشتراط إعداد الميزانية العامة لأي فترة كانت للشركة أو المؤسسة مع عدم اشتراط التسجيل في السجل الوطني.

ووصفوا هؤلاء المبادرون حالهم بالمُر والعصيب، مطالبين بالاجتماع مع رئيس الوزراء، لطرح مجموعة أفكار وطلبات واقعية، لن يستطيعوا الاستمرار في أعمالهم أو تكوين مصدات تحفظ مشاريعهم من أزمة فيروس كورونا الطاحنة دون تحقيقها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الطواري: يجب سن قوانين تمنع تسريح العمالة الوطنية والمقيمة

2020/04/30 الأنباء الكويتية

قال المدير الشريك في شركة نيوبري للاستشارات والرئيس التنفيذي السابق لشركة رساميل للهيكلة المالية عصام الطواري ان ازمة كورونا اثرت على الاقتصاد الكويتي من جانبين، الاول انخفاض الطلب على النفط بسبب اغلاق المصانع مما قلل الاستهلاك الوقود، والثاني بسبب المصاريف الإضافية غير المتوقعة التي نجمت عن مواجهة تفشي الوباء والمتمثلة في تكاليف نظام الرعاية الصحية وعملية الاجلاء وتعزيز المخزون الغذاء الاستراتيجي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
التمويل الميسّر قيد التقييم ... لمزيد من التسهيلات

2020/04/30 جريدة الجريدة

قالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إنه من المرتقب عقد مناقشات تتعلق بالحزمة التحفيزية للاقتصاد الوطني الذي خرجت عن اللجنة التحفيزية العليا، المتعلقة بإقراض الشركات المتضررة من جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد لتقييمها وتسهيل آليات تقديم التمويل الميسر فيها.

وأوضحت المصادر أنه يصار الى عمل تقييم من اللجنة التحفيزية لصدى وتأثير الحزمة التي تم إقرارها لدعم الشركات الكبيرة من خلال البنوك، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة والبنوك هي الأخرى حسب النسبة المحددة، مشيرة الى أنه سيتم الاستناد الى عدد الشركات المتقدمة للحصول على تسهيلات تمكّنها من تسيير أعمالها وضمان الحفاظ على دفع الإيجارات ورواتب موظفيها من العمالة الوطنية.

وأضافت أن الباب مفتوح أمام أي ملاحظات تتعلّق بالشروط الحصول على التسهيلات الائتمانية التي تم تحديدها ضمن الحزمة التحفيزية الاقتصادية، لافتة الى إمكان إعادة النظر في تلك الشروط في حال طلب ذلك، لاسيما أن بعض الأطراف ترى أن الشروط الموضوعة قد تحتاج الى تخفيف، نظرا للظروف التي تعيشها القطاعات الاقتصادية نتيجة جائحة كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"هيئة أسواق المال" تطلب خطة عمل من صناع السوق لممارسة النشاط بعد التوقف

2020/04/30 جريدة الجريدة

أفادت مصادر بأن هيئة أسواق المال طلبت من الحاصلين على رخصة صانع سوق، تزويدها بخطة شاملة بشأن العودة لممارسة نشاطهم في البورصة.

وأوضحت المصادر أنه في بداية أزمة جائحة «كورونا» كان تم توقيف عدد من الأنشطة في السوق المالي مثل سوق «او تي سي»، والصفقات المتفق عليها، ومن ثم عادت لاحقاً، وعلى هذا المنوال كان صانع السوق أوقف نشاطة مؤقتا إلى حين اتضاح الرؤية.

ومع استقرار الأوضاع نسبياً، خصوصاً أنشطة التداول في البورصة، فقد طلبت الهيئة من صناع السوق ضرورة تزويدها بخطة شاملة وتفصيلية مصحوبة بتوقيتات زمنية، بشأن عودة استئناف النشاط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مصدر رفيع: التعديل الوزاري المتداول .. إشاعة

2020/04/30 القبس

نفى مصدر رفيع لـ «القبس» المعلومات المتداولة عن تعديل وزاري وشيك يطال عدد من الحقائب، مؤكداً أن هذه المعلومات إشاعة لا أساس لها من الصحة.

وقال المصدر، إن الفريق الحكومي يعمل بكامل طاقته في هذه المرحلة الحساسة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل مواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا، ولا مجال للحديث عن تعديل في الجسد الوزاري في الوقت الراهن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اليعقوب : انتهاء المراحل الثلاثة الأولى من الاجلاء .. بسلاسة

2020/04/30 الراي الكويتية

قال مساعد مدير أمن المطار لمبنى ركاب T4 العقيد يوسف اليعقوب، أن انتهاء المراحل الثلاث الأولى من عمليات إجلاء المواطنين من الخارج تمت بكل سهولة ويسر، وسط إجراءات سلسة في المطار.

وأضاف اليعقوب في تصريح لـ«الراي» أن هناك متابعة دورية وعلى مدار الساعة لمعدلات الإنجاز في الإجراءات مع المواطنين العائدين.

وأشار إلى أن إدارة أمن المطار ضربت مثالا رائعا في كافة مراحل الإجلاء السابقة، والتي تمتعت فيها كوادرها بمعدلات إنجاز قياسية وسط إحكام أمني ومرونة في الأداء أسفرت عن إنهاء المواطنين إجراءاتهم في دقائق معدودة وذلك بالتعاون مع كافة الجهات العاملة في الصفوف الأولى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"وزارة المالية": 7 فنادق جديدة تنضم إلى المحاجر

2020/04/30 الأنباء الكويتية

علمت «الأنباء» أن وزارة المالية طلبت إضافة ٧ فنادق جديدة لاستخدامها كمحاجر صحية للمواطنين، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت مصادر أن الفنادق هي: فندق ومنتجع كوبثورن سليل الجهراء، وفندق الحمرا، وفندق ريزدنس إن ماريوت، وفندق ايبيس شرق، وفندق ميلينيوم سنترال، وفندق جي دبليو ماريوت، وكورت يارد ماريوت الكويت.

وقالت ان «المالية» طلبت التعاقد المباشر مع تلك الفنادق وسيتم توقيع العقود خلال الأيام المقبلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
التنقلات الديبلوماسية .. هؤلاء من ستشملهم

2020/04/30 الراي الكويتية

علمت «الراي» أن اجتماع مجلس السلكين الديبلوماسي والقنصلي في وزارة الخارجية الذي عقد أمس أقر إصدار لائحة تنقلات ديبلوماسية تقتصر على من أمضى 8 سنوات خارج ديوان عام الوزارة، وتشمل نحو 23 ديبلوماسياً في الخارج.

وقالت مصادر مطلعة لـ«الراي» إن اللائحة ستشمل أيضاً عودة الوفد المساند في نيويورك لبعثة الكويت الدائمة لدى الأمم المتحدة، فيما تم تأجيل أي تنقلات أخرى، وتقييم الأوضاع المرتبطة بالإجراءات المتعلقة بجائحة كورونا على المستويين المحلي والعالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
عودة 7900 مواطن على متن 34 رحلة خلال 3 أيام

2020/04/30 الأنباء الكويتية

بعد نجاح المرحلتين الأولى والثانية، اختتمت امس بنجاح كبير المرحلة الثالثة لإجلاء المواطنين من الخارج والتي انطلقت من يوم 27 الى 29 الجاري، حيث وصل الى أرض الوطن 7900 مواطن على متن 34 رحلة جوية، بعد تخصيص 25 رحلة طيران للخطوط الجوية الكويتية، فيما تم تخصيص 9 رحلات لطيران الجزيرة، وهذه المرحلة من عملية إجلاء المواطنين من عدة وجهات، هي: لندن ـ جاتويك ـ مانشستر ـ جلاسكو ـ دبلن ـ نيويورك ـ موسكو ـ أرمينيا ـ كييف ـ حائل، وكانت على مدار 3 أيام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«وزارية كورونا»: مراجعة تصاريح «عدم التعرض»

2020/04/30 الراي الكويتية

أفضى اجتماع اللجنة الوزارية العليا المكلفة بمتابعة تداعيات مرض كوفيد 19 الذي عقد بقصر السيف إلى مراجعة الملاحظات التي أثيرت بشأن تصاريح الخروج أثناء حظر التحول (عدم التعرض) الممنوحة عبر «الباركود».

وقالت مصادر ذات صلة لـ «الراي» إن الاجتماع الذي حضرته جهات حكومية عدة تابعة للداخلية والبلدية والتجارة والقوى العاملة والمعلومات المدنية وهيئة الصناعة وديوان الخدمة ركز على تقييم جميع التطبيقات التي تستخدم أثناء حظر التجول، ومراجعة الملاحظات التي أثيرت، منوهة إلى أن المجتمعين ناقشوا تطوير التطبيقات بشكل تقني، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة بتوسع، خصوصا أن عددا كبيرا من المواطنين لاحظوا أن هناك سلبيات ظهرت عند التطبيق ومن المفترض تفاديها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الفريق الصيني يسلِّم تقريره لاحتواء فيروس كورونا اليوم

2020/04/30 جريدة الجريدة

علمت «الجريدة» أن الفريق الطبي الصيني، الذي يزور الكويت، منذ الاثنين الماضي، لبحث تداعيات وباء كورونا، وسبل الوقاية منه, سيسلم تقريره إلى المسؤولين الصحيين عقب اجتماع يعقد عند الحادية عشرة من ظهر اليوم.

وقام الوفد الصيني بزيارات متعددة لمستشفى جابر، الذي خصصته وزارة الصحة لعلاج الحالات المصابة بـ«كوفيد- 19»، إلى جانب لقاءات مع عشرات المتخصصين في الفيروسات والأوبئة ومنع العدوى في الوزارة، وزيارة عدد من المحاجر، بهدف الاطلاع على الوضع العام للفيروس في البلاد، ومن ثم وضع التوصيات المناسبة للتصدي له واحتوائه.

وكشفت مصادر صحية مطلعة أن الفريق الصيني سينتهي من وضع التوصيات خلال ساعات، على أن يقدمها للجانب الكويتي للبدء في تنفيذها, بعدما عاين الوفد الإجراءات التي تقوم بها السلطات الصحية في البلاد، سواء العلاجية أو الوقائية أو آليات عزل الحالات وغيرها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الناصر: 1800 مواطن يعودون من السعودية برّاً

2020/04/30 القبس

طمأن وزير الخارجية الشيخ د.أحمد الناصر طلبة الكويت حول العالم، الذين فضلوا البقاء على العودة ضمن خطة الإجلاء لإكمال دراستهم وتخرّجهم بأن الأجواء لن تكون مغلقة إلى الأبد، وهناك مرحلة ستفتح لإجلائهم، وستعود الحياة طبيعية.

وقال الناصر لــ القبس إن السلطات الصحية متى ما اطمأنت على الأوضاع فستكون هناك توصيات بالسماح للطائرات بالمغادرة والوصول.

وأضاف أن عودة الطلبة طوعية، بما لا يُعرقل التحصيل العلمي للطالب، الذي عليه أن يقرر عودته أو البقاء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
النفط الكويتي يرتفع إلى 13.66 دولار للبرميل

E8C2604B-BF47-4BDD-9DEA-03781F0F131D.jpeg

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي بواقع 1.94 دولار خلال تعاملات أمس الأربعاء، ليصل إلى 13.66 دولار، مقابل 11.72 دولار للبرميل يوم الثلاثاء الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بنحو 22 بالمائة عند تسوية تعاملات أمس، بعد بيانات المخزونات الأمريكية.

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 9 ملايين برميل خلال الأسبوع الماضي لكن بأقل من توقعات المحللين، فيما تراجع إنتاج النفط الأمريكي للأسبوع الرابع على التوالي.

واستفاد الذهب الأسود من الآمال بشأن إمكانية فتح الاقتصاد العالمي بسرعة تتجاوز التوقعات، خاصة مع عودة تدريجية في بعض الدول والولايات الأمريكية مؤخراً.

وأعلنت شركة "جيلياد ساينس" الأمريكية أمس، نتائج إيجابية بشأن تجارب سريرية لعلاج فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الخميس 2020/4/30 وفق الأسعار المعلنة من بنك الكويت المركزي:

- دولار أمريكي 0.308
- يورو 0.335
- جنيه إسترليني 0.384
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.044

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"وزير الصحة الكويتي": شفاء 150 حالة من "كوفيد - 19" والإجمالي يرتفع إلى 1539 حالة

2020/04/30 كونا

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الخميس شفاء 150 حالة من المصابين بفيروس كورونا (سارس كوف - 2) المسبب لمرض (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 1539 حالة.

وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من فيروس كورونا وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى