$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"انقسام البيتكوين".. العالم يترقب الحدث الرئيسي في سوق العملات المشفرة

7011E1DB-DA48-4CF4-9078-8DAEF47D0A2D.jpeg

مباشر - أحمد شوقي: تواجه عملة البيتكوين حدثاً فنياً رئيسياً في وقت لاحق من اليوم الإثنين يسمى "انقسام البيتكوين"، مع مراقبة المستثمرين تأثير ذلك على سوق العملات المشفرة.

"انقسام البيتكوين" يمكنك اعتباره بمثابة تحديث للشبكة الأساسية التي تسجل جميع معاملات البيتكوين حيث أنه هناك ما يسمى "عمال التعدين" على هذه الشبكة مع أجهزة الحوسبة المتخصصة التي تتنافس على حل مشاكل الرياضيات المعقدة للتحقق من صحة معاملات البيتكوين.

وفي وقت لاحق من اليوم مع انقسام البيتكوين سوف تتراجع مكافآة تعدين العملة للنصف من 12.5 بيتكوين إلى 6.25 بيتكوين، وهو أمر يحدث كل بضع سنوات.

وعلى عكس العملات الورقية، لا يوجد بنك مركزي يدير المعروض من البيتكوين أو معدل التضخم، لكن يتم الحفاظ عليها بفضل قاعدة مكتوبة في رمز البيتكوين من قبل المؤسس للعملة "ساتوشي ناكاموتو".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
محدث..الذهب يفقد 16 دولاراً عند التسوية مع مكاسب العملة الأمريكية

7DFCB603-E58A-4EA0-9C06-129589FAB88A.jpeg

مباشر: تراجعت أسعار الذهب بنحو 16 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، مع مكاسب العملة الأمريكية والتركيز على إجراءات فتح الاقتصاد.

وهبطت أسعار الذهب مع صعود عوائد السندات الأمريكية وسط إجراءات رفع قيود الإغلاق النانجمة عن فيروس كورونا.

في حين يتزايد القلق من احتمالات حدوث موجة جديدة من انتشار الوباء، حيث أفادت السلطات الصينية بالأمس بتزايد حالات الإصابة بالفيروس في شمال شرق الصين، بينما حذرت كوريا الجنوبية من ارتفاع الإصابات الجديدة بكورونا.

وتجاوز عدد إصابات "كوفيد-19" أربعة ملايين حالة عالمياً، بينما أودى بحياة ما يزيد عن 283 ألف آخرين، بحسب جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"بنك.اوف.أمريكا": الأسواق الناشئة سحبت 240مليار دولار من احتياطياتها في شهرين

43CF4866-B953-474C-89A7-080368684789.jpeg

مباشر: قال "بنك أوف أمريكا" إن الأسواق الناشئة سحبت 240 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي على مدى الشهرين الماضيين، مع إجراءات البنوك المركزية لدعم عملاتها واقتصاداتها في مواجهة كورونا.

وأوضح "ديفيد هانز" المحلل في البنك الأمريكي في مذكرة للعملاء، اليوم الإثنين، إن البنوك المركزية في الأسواق الناشئة ستواصل السحب من احتياطياتها الأجنبية خلال الفترة المقبلة وإن كان بوتيرة أبطأ من مارس/آذار وأبريل/نيسان، بحسب وكالة "رويترز".

وقال البنك الأمريكي إن الصين وهونج كونج والسعودية والبرازيل وتركيا شهدت أكبر انخفاض إجمالي في الاحتياطيات.

وأضاف أن تركيا ومصر شهدتا انخفاضات كبيرة بشكل خاص في الاحتياطي الأجنبي مع تسارع الوباء.

وأشار المحلل إلى أنه من اللافت للنظر قلة إنفاق بعض دول الأسواق الناشئة الأخرى، بما في ذلك روسيا من احتياطياتها من حيث النسبة المئوية من خلال السماح لعملاتهم بالتكيف دون تدخل كبير، وبدلاً من ذلك ركزوا على خفض الفائدة وشراء السندات الحكومية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
معلومات إقتصادية

تحليل.. رعب انكماش الأسعار يفوق التضخم الجامح

640.jpg

مباشر - سالي إسماعيل: عند سؤال خبراء الاقتصاد عن أسباب التضخم، فإن "الكثير من الأموال التي تلاحق القليل من السلع" ستكون على رأس قائمة التفسيرات.

وربما يبدو أن فيروس "كورونا" قد قدم كلا الجزئين من هذا المزيج، حيث قامت البنوك المركزية بطباعة الأموال جزئياً لتمويل الإنفاق الحكومي في حين انهار إنتاج كل شيء بدايةً من السيارات وحتى أدوات المطبخ.

وبناءً على ذلك يمكن تفهم المخاوف حيال التضخم، لكن هذه المخاوف في غير محلها، حيث إن الاقتصاد العالمي لديه المزيد للخوف من انكماش الأسعار وليس تسارعها، بحسب تقرير نشرته صحيفة "فاينشنال تايمز".

ويوضح الانهيار في أسعار النفط لمستويات متدنية غير مسبوقة وسالبة لفترة وجيزة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع، لماذا يمثل انكماش الأسعار الخوف الأكبر.

وتراجع الطلب على السلع الجديدة حتى بدرجة أكبر من الهبوط في المعروض، مما يضع ضغوطاً على الأسعار، وهذا هو الأمر الأكثر وضوحاً في أسواق السلع دولياً.

لكن الأقل وضوحاً أن الأسعار - حيثما وجدت - بالنسبة لشركات الطيران والملابس والإسكان قد تراجعت بالمثل.

وتُعد أسعار الغذاء، حيث نما الطلب على الرغم من تعطل المعروض، بمثابة استثناء ملحوظ.

ويعتبر النفط بمثابة مدخل هام بالنسبة للاقتصاد العالمي، ومن شأن الانهيار في سعره أن يقلل التكاليف على الشركات عبر كافة أنحاء العالم.

ومع ذلك، فإن العمل هو الأهم، وقد تسببت عمليات الإغلاق في وجود عدد كبير من العمال العاطلين عن العمل.

وفي بعض القطاعات ربما تنتعش الوظائف الشاغرة سريعاً مع عودة المستهلكين، لكن في البعض الآخر ستكون عمليات إعادة الهيكلة وإلغاء الوظائف الزائدة عن الحاجة، مطلوبة من أجل التعامل مع أعباء الديون المرتفعة.

وبالتالي من غير المرجح أن تدعم زيادات الأجور ارتفاع الأسعار في أيّ وقت قريب.

وصحيح أن البنوك المركزية، من خلال برامج شراء الأصول الخاصة بها، قد ساهمت في زيادة المعروض الأساسي من الأموال في الاقتصاد، وأغرقت البنوك بالمزيد من الاحتياطيات الجديدة، كما أصبحوا يمتلكون كميات هائلة من الديون الحكومية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، باتت الحكومة البريطانية أول من يستخدم السحب على المكشوف لدى البنك المركزي لتمويل الإنفاق بدلاً من بيع سندات جديدة.

ومع ذلك، لا تسير العلاقة بين هذه القاعدة النقدية وإجمالي المعروض من الأموال في خط مستقيم بأي شكل من الأشكال.

وتماماً، مثلما لم يثير برنامج التيسير الكمي موجة من التضخم الجامح في أعقاب الأزمة المالية عام 2008، فإن هذه الطباعة النقدية الإلكترونية الجديدة على الأرجح لن تفعل ذلك أيضاً هذه المرة.

ويؤدي الانهيار في الإنفاق الاستهلاكي وإنفاق الشركات إلى خلق قوة موازية عبر تقليل الطلب على ائتمان البنوك الذي يُشكل الجزء الأكبر من المعروض النقدي.

ويأتي المزيد من المخاوف على المدى الطويل بشأن التضخم من كيف ستدير الحكومات أعباء الديون المتراكمة جراء هذه الأزمة.

وتشير أحد التقديرات إلى أن مستويات ديون مجموعة دول السبع سترتفع إلى 140 بالمائة من الدخل القومي، وهو أعلى مستوى على افطلاق.

وكتب كبير الاقتصاديين السابق في صندوق النقد الدولي "أوليفييه بلانشارد" في الأسبوع الماضي أنه في حين أن انكماش الأسعار كان أمر أكثر ترجيحاً، لكنه لا يستطيع أن يستبعد بشكل تام احتمال ضئيل حيال ارتفاع معدل التضخم.

كما يشعر بالقلق من أن تبدأ الطفرة التضخمية في نفس الوقت الذي ستكون فيه البنوك المركزية بحاجه إلى إبقاء معدلات الفائدة عند مستويات منخفضة من أجل تخفيف الأعباء على الموازنات الحكومية، وهو ما يعرف باسم الهيمنة المالية.

ومن غير المرجح حدوث مثل هذا المزيج، لكن لا يمكن استبعاده.

وسيتمثل لغز الاقتصاد الكلي في إدارة هذه الديون دون أن تؤدي إلى إبطاء وتيرة النمو الاقتصادي أو إثارة التضخم.

وبالنسبة للعديد من الدول فإن أنسب طريقة ستتجسد في إعادة هيكلة الديون، في حين أنها ستكون بالنسبة للآخرين أشكال أخرى من القمع المالي.

وربما تعود ضوابط رأس المال وخاصةً في الأسواق الناشئة، حيث كانت التدفقات الكبيرة الداخلة لرأس المال مزعزعة للاستقرار.

ومن شأن انكماش الأسعار أن يجعل أعباء الديون المرتفعة والديون الحكومية أكثر صعوبة من أن يتم إدارتها مع بقاء مدفوعات الفائدة ثابتة مقابل هبوط الأجور والأسعار ومدفوعات الضرائب من الناحية النقدية.

ويشير كل ذلك إلى أنه يجب على المستثمرين الاستعداد لفترة طويلة أخرى من العوائد الضعيفة على الديون الحكومية، على الأرجح أقل من معدل التضخم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
تفاصيل جلسة اليوم الأثنين

بورصة الكويت تواصل النزيف لثالث جلسة على التوالي

35B6FAA8-2495-41DD-883D-FA84E35ED453.jpeg

الكويت - مباشر: واصلت البورصة الكويتية نزيف النقاط على مستوى مؤشراتها الأربعة مع نهاية تعاملات يوم الاثنين، بعد الانخفاض الجماعي للمؤشرات لثالث جلسة على التوالي.

وهبط المؤشر العام اليوم 0.9 بالمائة عند مستوى 4768.95 نقطة خاسراً 43.41 نقطة، وانخفض السوق الأول 1.02 بالمائة، وتراجع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.59 بالمائة و0.74 بالمائة على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 66.1 بالمائة إلى 18.78 مليون دينار مقابل 11.31 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 53.1 بالمائة إلى 75.33 مليون سهم مقابل 49.2 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة الصناعة بنسبة 2.07 بالمائة، يليه العقارات بواقع 1.38 بالمائة، بينما ارتفع قطاعا النفط والغاز والتأمين بنسبة 0.09 بالمائة و0.13 بالمائة على التوالي.

وجاء سهم "إنوفست" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 12.28 بالمائة، فيما تصدر سهم "فيوتشر كيد" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 9.95 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" نشاط السيولة بقيمة 3.82 مليون دينار مُتراجعاً 0.52 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 21.5 مليون سهم مُتراجعاً 1.7 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
السلام عليكم

على بركة الله نبدأ أخبار اليوم الثلاثاء
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
المركزي أكد على ضرورة الإسراع بتحريك عجلة منح القروض

2020/05/12 الرأي الكويتية

حثّ بنك الكويت المركزي البنوك أمس على تحريك عجلة تمويل أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتضررين من تداعيات أزمة فيروس كورونا، وفقاً لخطة الحياة والمحيا التي أعلن عنها رئيس اللجنة التوجيهية العليا محافظ البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل.

وفيما لفت «المركزي» في تعميم نقله إلى البنوك «شفاهة» حرصه على الدفع بتنفيذ تمويلات جميع المتضررين من «كورونا» عامة، شدد على ضرورة الإسراع بتمويل المبادرين المستحقين عامة لتمويلات تعيد إليهم القدرة على مزاولة أعمالهم من جديد، بعد تعطلها متأثرة بالإغلاق الاقتصادي.

وذكرت المصادر أنه درجت العادة لدى «المركزي» منذ الإعلان عن إطلاق برنامج القروض الميسرة لمتضرري «كورونا» من أصحاب الأعمال السؤال في بداية الأسبوعين الماضيين عن أعداد المتقدمين بطلبات للحصول على تمويلات ميسرة، ومبالغ القروض المستهدفة، وغيرها من البيانات الائتمانية المتعلقة بأصحاب هذه الطلبات، على أن يتم تزويده بجميع هذه البيانات إلكترونياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
المدير التنفيذي لـ "بوينج" يتوقع إفلاس شركة طيران أمريكية بسبب تداعيات أزمة "كورونا"

AF434215-21C0-4464-800D-A6946F0EEDE4.jpeg

2020/05/12 أرقام

توقع "ديفيد كالهون" المدير التنفيذي لـ"بوينج" إفلاس شركة طيران أمريكية كبرى، بسبب الضرر الهائل الناتج عن أزمة وباء "كورونا" على صناعة الطيران، لكنه لم يحدد اسم الشركة.

وصرح في حديث أجراه مع "إن بي سي" قائلاً: شيء ما سيحدث في سبتمبر، لن تعود مستويات حركة الطيران إلى 100% ولا حتى إلى 25%، وأضاف أنه ربما نقترب بنهاية العام من نسبة 50%، لذلك ستكون هناك تعديلات نهائية يجب إجراؤها من جانب شركات الطيران.

جدير بالذكر أن "كالهون" تولى قيادة الشركة في بداية العام وسط ظروف صعبة تمر بها صانعة الطائرات الأمريكية بعد وقوع حادثين من نفس الطراز "737 ماكس".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"الأهلي المتحد - البحرين" يعلن تنفيذ صفقات بيع على أسهم البنك من قبل أشخاص رئيسيين

2020/05/12 بورصة البحرين

تم تنفيذ عدة صفقات بيع على أسهم البنك الأهلي المتحد (AUB) من قبل أشخاص رئيسيين وذلك يوم الأثنين الموافق 11/05/2020 حسب التفاصيل التالية:

13,115 سهم بسعر 0.569 دولار للسهم الواحد

25,000 سهم بسعر 0.585 دولار للسهم الواحد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
إيكويت للبتروكيماويات تعتزم إصدار سندات هذا الأسبوع

B402D50A-E911-46EE-A703-E99429288C5C.jpeg

الكويت - مباشر: تعتزم شركة إيكويت للبتروكيماويات إصدار سندات وصكوك مقومة بالدولار ربما اليوم الثلاثاء، وهو ما يحيي إصداراً للديون جرى تأجيله في أواخر مارس الماضي بسبب تقلبات الأسواق.

وقالت مصادر لـ"رويترز"، إن الإصدار سيتألف من صكوك لأجل 5 سنوات وسندات تقليدية في إصدار بالحجم القياسي، وهو ما يعني أنه لن يقل عن 500 مليون دولار.

في أواخر مارس الماضي، كانت "إيكويت"، وهي مشروع مشترك بين شركة داو للكيماويات ووحدة من مؤسسة البترول الكويتية، تعتزم إصدار سندات مقومة بالدولار لأجل 10 سنوات و30 سنة وصكوك لأجل 5 سنوات.

وذكرت المصادر أن "إيكويت" أجلت تلك الخطط بعد الإخفاق في الحصول على التسعير الذي سعت إليه عقب تقلبات ضخمة في السوق.

وقال أحد مديري الصناديق عن الصفقة الجديدة ”بيع صعب في هذه السوق“، مشيراً إلى ضعف نتائج أعمال الشركة وخلفية صعبة للقطاع.

وأوضح أحد المصادر أن البنوك التي اختيرت للإصدار الأصلي في مارس الماضي هي التي سترتب العملية.

وكانت البنوك التي عُينت في مارس هي: سيتي، جيه.بي مورجان، بيتك كابيتال، إم.يو.إف.جي، الوطني للاستثمار (إن بي كيه كابيتال)، بنك أبوظبي الأول، إتش.إس.بي.سي، ميزوهو وإس.إم.بي.سي نيكو.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
ارتفاع هامشي للأسهم الأوروبية بالمستهل مع ترقب مستجدات "كورونا"

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل طفيف في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تزايد قلق المستثمرين بشأن الموجة الثانية من حالات الإصابة بالفيروس "كوفيد-19".

ويأتي أداء البورصات الأوروبية مع تصاعد مخاوف المستثمرين بعد أن أبلغت بعض البلدان عن عودة ظهور حالات إصابة جديدة بالفيروس المميت وذلك بعد أن أعادت فتح اقتصادها.

وكان خبراء الصحة العامة بما في ذلك خبراء منظمة الصحة العالمية قد حذروا السلطات من رفع تدابير الاحتواء في وقت مبكر للغاية، مما قد يتسبب في ظهور حالات إصابة بـ"كورونا" من جديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
نيكي الياباني يتراجع بالختام بعد تحذيرات بشأن أرباح الشركات

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية من أعلى مستوى في أسبوعين في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد تحذيرات بشأن أرباح الشركات والقلق بشأن موجة ثانية من "كوفيد-19".

وهبط مؤشر نيكي الياباني من أعلى مستوياته في شهرين حيث أدت المخاوف بشأن المزيد من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا الجديد إلى إحباط معنويات التفاؤل الأخيرة بشأن إعادة فتح الاقتصادات.

وتأثرت البورصة اليابانية سلباً من تراجع سهم "تويوتا موتور"، أكبر شركة يابانية من حيث القيمة السوقية، بنسبة 2 بالمائة، بعد أن حذرت صانعة السيارات من أن الأرباح التشغيلية ستنخفض بنحو 80 بالمائة تقريباً في السنة المالية الحالية.

وتراجع سهم "بريدجستون" 4 بالمائة، بعد أن سجلت شركة تصنيع الإطارات انخفاضاً بنسبة 65 بالمائة في صافي الربح خلال الربع الأول، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وألغت توقعاتها السنوية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
الصين تعلن إعفاءات جمركية جديدة لبعض الواردات الأمريكية

1EAA1B2D-7DB5-4316-822F-8F61C07FE316.jpeg

مباشر: أعلنت الصين قائمة جديدة من المنتجات الأمريكية سيتم إعفاؤها من التعريفات الانتقامية المفروضة في ذروة الحرب التجارية الثنائية، وسط استمرار الضغوط على بكين لزيادة الواردات من الولايات المتحدة.

وقالت وزارة المالية في الصين خلال بيان اليوم الثلاثاء، إن الإعفاءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بدايةً من يوم 19 مايو/آيار الجاري وتنتهي في 18 مايو/آيار عام 2021، نقلاً عن وكالة رويترز.

وتشمل قائمة الواردات التي ستخضع إلى إعفاءات جديدة من الرسوم الجمركية 79 منتجاً أمريكياً بما في ذلك خام المعادن الأرضية النادرية وخام الذهب وخام الفضة.

ولم تكشف الوزارة النقاب عن قيمة واردات المنتجات الخاضعة للإعفاءات.

وكانت بكين في فبراير/شباط الماضي، أعلنت أنها ستنفذ إعفاءات جمركية على 696 سلعة أمريكية بما في ذلك المنتجات الرئيسية كفول الصويا ولحم الخنزير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
الذهب يرتفع 10 دولارات مع المخاوف بشأن موجة ثانية للوباء

مباشر: ارتفع سعر الذهب بنحو 10 دولارات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط المخاوف بشأن اندلاع موجة ثانية من "كوفيد-19" وبالتزامن مع ترقب بيانات اقتصادية.

واستفاد المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن في ظل المخاوف المتزايدة بشأن الموجة الثانية من عدوى كورونا بعد أن أبلغت بعض الدول عن قفزة في عدد الحالات الجديدة.

ومع ذلك، فإن قوة الدولار الأمريكي قد حدت من مكاسب المعدن الأصفر، حيث صعد لأعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، الأمر الذي يجعل الذهب أكثر تكلفة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وبالنسبة لمستجدات "كوفيد-19"، قد تم تدشين ما يقدر بنحو 15 تريليون دولار عالمياً من الحوافز للتخفيف من وطأة وباء الفيروس المميت والذي أصاب ما يزيد عن 4 ملايين شخص في كافة أنحاء العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
تراجع عدد صفقات الاستحواذ الخليجية 51% بسبب تفشي "كورونا"

الكويت – مباشر: أظهر تقرير للمركز المالي الكويتي، انخفاض عدد صفقات الاستحواذ والاندماج بدول الخليج خلال الربع الأول من العام 2020 بنسبة 51 بالمائة، قياساً على الربع الأخير من 2019، نتيجة تفشي "كوفيد-19" (كورونا المستجد).

وأوضح المركز في تقرير، اليوم الثلاثاء، أن عدد الصفقات خلال الفترة انخفض إلى 24 صفقة، من 49 صفقة بالربع الرابع من 2019.

وحسب التقرير، فإن قطاع الخدمات اللوجستية الإماراتي تصدر قائمة كبرى صفقات الاندماج والاستحواذ في دول مجلس التعاون الخليجي في الربع الأول من 2020.

وكانت شركة "بورت آند فري زون وورلد" أعلنت اعتزامها الاستحواذ على حصة بنسبة 20 بالمائة في شركة لوجستية زميلة، وهي شركة موانئ دبي العالمية، مقابل 2.7 مليار دولار.

وجاءت ثاني أكبر الصفقات خلال الربع الأول، استحواذ "قطر للبترول" على حصة بنسبة 25 بالمائة من شركة قطر للأسمدة الكيماوية مقابل إجمالي 1.0 مليار دولار.

ووفقاً للتقرير، تضمنت الصفقتان التاليتان مستثمرين إماراتيين، وكلاهما استحوذ بالكامل على شركات محلية. وتضمنت الصفقة الأولى استحواذ شركة جلف كابيتال على"آي في آي-آر إم إيه" الشرق الأوسط بقيمة إجمالية تساوي 100 مليون دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
الدولار الأمريكي يتراجع عالمياً مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب بيانات اقتصادية ووسط خطط الولايات الأمريكية وبعض الدول الأسيوية والأوروبية لإعادة استئناف الاقتصاد.

وجاء أداء العملة الخضراء اليوم في جلسة متقلبة، حيث تراجعت الورقة الأمريكية بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوعين في وقت مبكر من التعاملات وسط تقلب معنويات المستثمرين بشأن إعادة فتح الاقتصادات والقلق من موجة جديدة أخرى من تفشي كورونا الذي أصاب أكثر من 4 ملايين شخص عالمياً.

وعبر "جيمس بولارد" رئيس الفيدرالي في ولاية "سانت لويس"، عن أمله بشأن عودة الاقتصاد إلى حالته الطبيعية بحلول نهاية العام الجاري، وسط توقعاته بأن يتجاوز معدل البطالة المستوى الحالي والبالغ 14.7 بالمائة.

ومن المقرر إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم إضافة إلى حديث عدد من صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.1 بالمائة مسجلة 1.0820 دولار، كما هبطت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة لمستوى 107.52 ين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
تباطؤ التضخم في الصين خلال أبريل

643BF90D-F001-43EF-AF25-9E8D74EDC129.jpeg

مباشر: تباطأ التضخم في الصين بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، مع تباطؤ تكاليف المواد الغذائية.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنحو 3.3 بالمائة خلال أبريل/نيسان الماضي على أساس سنوي، ومقابل زيادة بنحو 4.3 بالمائة المسجلة في مارس/آذار السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن معدل التضخم في ثاني أكبر اقتصاد حول العالم سوف يسجل 3.7 بالمائة في الشهر المنقضي.

وجاء أداء التضخم في الصين بقيادة ارتفاع أسعار لحوم الخنازير بنحو 96.9 بالمائة خلال الشهر الماضي، بينما ارتفعت أسعار المواد غير الغذائية بنحو 0.4 بالمائة، وفقاً للبيانات.

كما يرجع أداء المؤشر إلى تباطؤ نمو أسعار المواد الغذائية بتسجيله زيادة 14.8 بالمائة خلال الشهر الماضي مقابل ارتفاع بنحو 18 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
نائب محافظ المركزي البريطاني: التحول للفائدة السالبة أمر "ممكن للغاية"

مباشر: يعتقد نائب محافظ بنك إنجلترا أن تحول معدلات الفائدة في المملكة المتحدة إلى النطاق السالب أمر ممكن للغاية في اجتماعات السياسة النقدية القادمة.

وقال "بن برودبنت" في تعليقات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن لجنة السياسة النقدية مستعدة بالتأكيد للقيام بكل ما هو ضروري من أجل الوفاء بوظيفتها في ظل المخاطر التي لا تزال مائلة نحو الاتجاه السلبي.

وكان صناع السياسة النقدية في بنك إنجلترا صوتوا بالإجماع يوم الخميس الماضي على إبقاء معدل الفائدة في البلاد عند مستوى تاريخي متدني يبلغ 0.1 بالمائة، بعد أن تم خفض الفائدة مرتين من 0.75 بالمائة منذ بدء تفشي وباء "كوفيد-19".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
تقرير الصباح

بورصة الكويت تصعد صباحاً.. والسوق الأول يرتفع 0.44%

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.4 بالمائة، وارتفع السوق الأول 0.44 بالمائة، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.28 بالمائة و0.33 بالمائة على الترتيب.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تمام الساعة 9:25 صباح اليوم نحو 5.5 مليون سهم جاءت بتنفيذ 400 صفقة حققت سيولة بقيمة 1.1 مليون دينار.

وجاء سهم "إيفا فنادق" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 9.9 بالمائة، فيما تصدر سهم "فيوتشر كيد" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 5 بالمائة.

وتصدر سهم "الأهلي المتحد - البحرين" نشاط التداولات على كافة المستويات بكميات بلغت 2.53 مليون سهم بقيمة 442.24 ألف دينار، مرتفعاً 0.58 بالمائة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى