$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
لماذا قد لا يستفيد الذهب من الأزمة العالمية الحالية؟

مباشر – أحمد شوقي: يظهر سبباً إضافياً للتقلبات التي يشهدها الذهب في الأسابيع الأخيرة، وهو أن أكبر اللاعبين في السوق ربما يفقد شهيته الشرائية للمعدن الأصفر.

تراجعت شهية البنوك المركزية لشراء المعدن، وإذا تحولت إلى البيع فقد يتوقف الارتفاع الأخير للذهب، بحسب رؤية تحليلية للكاتب "ديفيد فاكلينج" عبر وكالة "بلومبرج أوبينيون".

وأوقف البنك المركزي الروسي، أحد أكبر مشتري الذهب في العالم في السنوات الأخيرة، جميع مشترياته من المعدن.

ولم يكن المركزي الروسي وحيدا، بل تباطأت شهية أوزبكستان وكازاخستان - اللتان كانت مصارفهما المركزية مستهلكين بشكل كبير في الآونة الأخيرة - تجاه الذهب.

وبلغت الإضافات المتداولة لمدة ثلاثة أشهر على حيازات الذهب للقطاع الرسمي (تلك التي تحتفظ بها البنوك المركزية والمؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي) في يناير/كانون الثاني 67 طنًا فقط، وهي أبطأ وتيرة منذ أغسطس/آب لعام 2018.

ويمتلك القطاع الرسمي حوالي خمس الذهب الذي تم تعدينه على الإطلاق، وكان أكبر مشتر في العام الماضي بعد مستهلكي المجوهرات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع تباطؤ معدل الإصابة بالكورونا

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، مع تباطؤ معدل الإصابة بالفيروس المميت "كورونا" في منطقة اليورو.

وكانت إيطاليا - مركز تفشي الوباء في أوروبا قبل أن تتجاوزها إسبانيا من حيث عدد الحالات المصابة - سجلت بالأمس أدنى معدل إصابة يومي بـ"كوفيد-19" في أكثر من أسبوعين.

كما أبلغت ألمانيا عن تباطؤ في معدل الإصابات الجديدة لليوم الثالث على التوالي، وفي إسبانيا استمر معدل الإصابات الجديدة والوفيات في الانخفاض.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الصحة الإسباني "سلفادور إيلا" قوله في مؤتمر صحفي :"البيانات هذا الأسبوع واليوم تؤكد تباطؤ العدوى"، مشيراً إلى أن البيانات تؤكد فعالية خطة التباعد الاجتماعي والحظر.

ووصل عدد الإصابات في إسبانيا إلى 131.646 ألف حالة إصابة وإيطاليا 128.948 ألف حالة وألمانيا 100.123 حالة، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مكاسب الأسهم اليابانية تتجاوز 4% بالختام وسط هبوط الين

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بأكثر من 4 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الإثنين، وسط هبوط الين ومكاسب "سوفت بنك" وترقب تطورات فيروس كورونا.

واستفاد سوق الأسهم في اليابان من صعود سهم "سوفت بنك" بنسبة 7.6 بالمائة عند نهاية تداولات اليوم، بالإضافة إلى هبوط الين والذي يقدم دعما لشركات التصدير اليابانية.

وجاء انتعاش الأسهم اليابانية اليوم مع تباطؤ نسبة الإصابة بالفيروس في منطقة اليورو والولايات المتحدة، ورغم عدم اليقين بشأن إغلاق محتمل في طوكيو.

وأفادت صحيفة "يوميوري" أن رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" سيفرض حالة الطوارئ، في محاولة لوقف انتشار الوباء بعد أن تجاوز العدد الإجمالي للإصابات 1000 حالة في طوكيو وحدها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
أسعار النفط تتراجع 3% بعد أفضل أسبوع في التاريخ

مباشر: تراجعت أسعار النفط بنحو 3 بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد أن شهد الخام أفضل أسبوع في تاريخه وسط تلميحات إنهاء حرب الأسعار.

وجاء هبوط اليوم في أسعار النفط بعد تسجيل مكاسب تتجاوز 32 بالمائة في الأسبوع الماضي وسط تصريحات متزايدة بشأن إقرار خفض لإنتاج الخام في الأيام المقبلة.

وكان من المقرر عقد اجتماع بين روسيا والسعودية عبر الهاتف اليوم، لكن تقارير أشارت إلى تأجيل الاجتماع إلى يوم الخميس المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية الروسي "كيريل دميترييف" اليوم إن موسكو والرياض "قريبتان جداً" من صفقة النفط الخام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الدولار الأمريكي يرتفع عالمياً مع زيادة توقعات الركود العالمي

مباشر: ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع زيادة التوقعات حيال اقتراب الركود العالمي وسط الارتفاع المتزايد لإصابات كورونا.

وجاء أداء العملة الخضراء بالتزامن مع تطورات الكورونا في كافة أنحاء العالم والذي أصاب عالمياً 1.277 مليون حالة، من بينهم 337.646 ألف حالة في الولايات المتحدة، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وتوجه رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" إلى المستشفى لإجراء فحوصات بعد تزايد أعراض الكورونا في غضون 10 أيام من الحجر المنزلي.

كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليابانية أن رئيس الوزراء "شينزو آبي" قد يعلن حالة الطوارئ غداً للحد من سرعة تفشي الوباء، حيث تجاوز عدد الإصابات في العاصة طوكيو 1000 حالة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
طلبيات المصانع في ألمانيا تتراجع بأقل من التوقعات

وأوضحت هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، اليوم الإثنين، أن طلبيات المصانع الجديدة تراجعت بنسبة 1.4 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً، مقابل ارتفاع بنحو 4.8 بالمائة المسجل في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الطلبيات الجديدة للمصانع في ألمانيا سوف تتراجع بنسبة 2.7 بالمائة خلال الشهر الثاني من العام الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
انكماش نشاط البناء في المملكة المتحدة لأدنى مستوى منذ 2009

وكشفت بيانات صادرة عن المؤسسة البحثية "ماركت"، اليوم الإثنين، أن مؤشر مديري مشتريات البناء بالمملكة المتحدة تراجع إلى 39.3 نقطة خلال شهر مارس/آذار الماضي وهي أكبر وتيرة انخفاض منذ أبريل/نيسان 2009، وأقل بشكل حاد من أرقام فبراير/شباط السابق له عند 52.6 نقطة.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن نشاط البناء في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي سوف يتراجع إلى 44 نقطة خلال الشهر المنصرم .
 

forward

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2012
المشاركات
1,623
السلام عليكم

نعم بلازما الشباب المتعافين من كورونا فعالة فى علاج الحالات الحرجة و بالتالى تقليل الوفيات

FDA OKs Emergency Use of Convalescent Plasma for Seriously Ill COVID-19 Patients

convalescent plasma, is based on the fact that recovered

patients have antibodies that can fight the coronavirus.

The results showed the patients' conditions improved after a transfusion. Three of the five were discharged from the hospital; the other two are still on ventilation but in stable condition.










https://alqabas.com/article/5764810-رأي-متخصصعندما-يصلح-العالم-المئة-فلس-المعوجة-بدينار--3

https://www.abc.net.au/news/2020-04-03/under-the-microscope/12116362


Coronavirus pandemic | Anti-parasitic drug kills COVID-19 in lab grown cells: Study
moneycontrol.com/news/trends/health-trends/coronavirus-pandemic-anti-parasitic-drug-kills-covid-19-in-lab-grown-cells-study-5108491.html


قريبا يا سادة نغنى
اي دمعة حزن لا
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
اليابان تستعد لإعلان حالة الطوارئ مع إعداد حزمة تحفيزية

مباشر: تستعد اليابان لإعلان حالة الطوارئ في طوكيو و6 مقاطعات أخرى في محاولة لوقف فيروس كورونا، مع خطط حكومية لإعداد حزمة تحفيزية لتخفيف الضربة الاقتصادية.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، اليوم الإثنين، التعليقات الخاصة بحالة الطوارئ خلال بث مباشر عبر شاشات التلفاز المحلية.

وقال رئيس الوزراء إنه سيتم إعلان حالة الطوارئ في البلاد غداً الثلاثاء في طوكيو وأوساكا وخمس مقاطعات أخرى.

وتأتي تعليقات "آبي" بعد أسابيع من الضغط من جانب مسؤولي الصحة العامة في البلاد والمشرعين اليابانيين.

وأوضح رئيس الوزراء أن حالة الطوارئ قد تدوم لنحو شهر، وأنه سيمنح المحافظين سلطة أمر الناس بالبقاء في المنزل والشركات بالإغلاق.

ومن جانب آخر، تعهد رئيس الحكومة اليابانية باتخاذ إجراءات تحفيز غير مسبوقة للاستجابة إلى الاتجاه الهبوطي العالمي في الاقتصاد الذي أحدثه الوباء بقيمة تصل إلى 56 تريليون ين (514 مليار دولار)، وفقاً لمسودة اطلعت علهيا وكالة رويترز.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
بوينج تمدد فترة إغلاقها في منطقة "سياتل" بسبب وباء كورونا

وقالت الشركة الأمريكية المصنعة للطائرات، أمس الأحد، إنها ستواصل إغلاق ووقف إنتاجها في مصانع الطائرات بمنطقة سياتل حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفتها في الشهر الماضي لمدة أسبوعين بسبب تفشي الوباء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
سنغافورة تعلن حزمة تحفيز ثالثة بقيمة 3.6 مليار دولار

مباشر: أعلنت سنغافورة تقديم حزمة تحفيز ثالثة بقيمة 5.1 مليار دولار سنغافوري (3.6 مليار دولار) لتخفيف الضرر الاقتصادي الناجم عن تفشي "كوفيد-19".

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير المالية في سنغافورة "هنغ سوي كيت" في تعليقات نقلتها شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الإثنين إن الإجراءات تشمل مساعدات أكبر للأجور لجميع الشركات في شهر أبريل/نيسان الجاري، والإعفاءات من رسوم الإيجار والعمالة الأجنبية للشركات.

كما تشمل التدابير مدفوعات نقدية بقيمة 600 دولار سنغافوري (417.70 دولاراً) لكل فرد من السنغافوريين البالغين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
معنويات المستثمرين في منطقة اليورو تتراجع لأدنى مستوى على الإطلاق

وبحسب مؤشر "ثينتكس" لرصد ثقة المستثمرين في اقتصاد منطقة اليورر الصادر اليوم الإثنين، فإنه سجل سالب 42.9 نقطة خلال شهر أبريل/نيسان الجاري، وهو أدنى مستوى في تاريخه، ومقابل سالب 17.1 نقطة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الثقة في منطقة اليورو سوف تتراجع إلى سالب 30.5 نقطة خلال الشهر الجاري.

1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
فرنسا تتجه لأسوأ ركود اقتصادي منذ الحرب العالمية الثانية

مباشر: توقع وزير المالية الفرنسي أن تشهد فرنسا أسوأ تراجع اقتصادي لها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

وقال "برونو لومير" خلال جلسة استماع هاتفية لمجلس الشيوخ نقلتها وكالة رويترز، اليوم الإثنين، إنه من المحتمل إن تصل فرنسا هذا العام إلى أكثر من الانكماش المسجل في عام 2009 عند 2.2 بالمائة.

وتابع الوزير: "غالبا سنعاني من أداء أسوأ من المسجل في عام 2009، وهذا يوضح حجم الصدمة الاقتصادية التي نواجهها".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محدث.. الذهب يعزز مكاسبه لـ46 دولاراً مع القلق حيال الكورونا

مباشر: عزز الذهب من مكاسبه عالمياً لأكثر من 46 دولاراً خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع زيادة الطلب على الملاذات الآمنة بسبب القلق حيال التأثير الاقتصادي الناجم عن وباء "كورونا".

وتحول فيروس "كورونا"، الذي نشأ في الصين خلال العام الماضي إلى وباء عالمي تسبب في حالة من الشلل في كافة أنحاء العالم.

وقفز عدد الإصابات بالكورونا إلى مليون ونحو 277 ألف حالة عالمياً مع اقتراب عدد الوفيات من 70 ألف شخص.

وجاءت مكاسب المعدن النفيس بالرغم من قوة الدولار الأمريكي الذي يتداول قرب أعلى مستوياته في أسبوع.

وينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي المزمع الإفصاح عنه في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وسط انتظار تعليقات المركزي الأمريكي على الوضع الاقتصادي.

وبحلول الساعة 2:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 2.8 بالمائة ليصل إلى 1692 دولاراً للأوقية، رابحاً نحو 46.30 دولار للأوقية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
ارتفاع الأسهم الأمريكية 4% بالمستهل مع تباطؤ حالات إصابة الكورونا

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، وسط تباطؤ نسبي في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وجاء أداء "وول ستريت" الإيجابي بالتزامن مع أمل المستثمرين حيال تباطؤ معدلات الوفيات في ولاية نيويورك، وتباطؤ في حالات الإصابة في عدة بقاع في أوروبا.

وارتفعت أسعار سهمي آبل وبوينج، كما صعدت قطاعات الصناعة والعقارات بنحو 5 بالمائة.

ورغم تباطؤ حالات الإصابات في نيويورك، إلا إن الولايات المتحدة لا تزال في المركز الأول من حيث عدد الحالات، كما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن البلاد تواجه "أصعب أسبوع" في معركتها ضد الكورونا.

وتستمر الدول في تمديد فترات الإغلاق الوطني في محاولة لإحتواء تفشي الكورونا وسط تحفيزات نقدية ومالية للسيطرة على الركود المتوقع للاقتصاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
عملات الأسواق الناشئة مهددة بمزيد من الخسائر مع بيانات الاحتياطات

مباشر: تضررت عملات الأسواق الناشئة بشكل حاد بسبب تداعيات "كوفيد-19"، وسط معاناة إضافية قد تشهدها مع صدور بيانات الاحتياطي النقدي.

ومن المقرر أن تصدر بيانات الاحتياطات النقدية في المكسيك اليوم الإثنين، بينما إندونيسيا وتايوان والفلبين والصين وماليزيا وجنوب إفريقيا وروسيا سوف تصدر تحديثاتها غداً الثلاثاء، بحسب موقع "بلومبرج".

وشهدت احتياطات كوريا الجنوبية هبوطاً بحوالي 9 مليارات دولار خلال الشهر الماضي، كما انخفض احتياطي الهند 6 مليارات دولار منذ نهاية فبراير/شباط.

وتقوم البنوك المركزية في الاقتصادات الناشئة باستغلال الاحتياطي لوقف انخفاض عملاتها، حيث تؤدي أزمة "كوفيد-19" إلى اندفاع المستثمرين إلى الدولار الأمريكي كملاذ آمن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
تراجع أسعار النفط بأكثر من 3%.. وخام برنت يتداول عند 33 دولارًا

2020/04/06 أرقام

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، مع ترقب اجتماع "أوبك" وحلفائها الذي تم تأجيله إلى الخميس المقبل سعيًا لتحقيق الاستقرار في السوق وسط أزمة وباء "كورونا".

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.05% أو بمقدار 1.04 دولار إلى 33.07 دولار للبرميل، في تمام الساعة 03:04 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما انخفضت عقود الخام الأمريكي 3.5% عند 27.34 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
افصاح معلومات جوهرية استقالة المدير المالي

اجوان


06 أبريل, 2020 / 10:32 ص

47825BBB-1CCD-462F-9247-A3B00C0EF595.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
افصاح معلومات جوهرية بخصوص الإنكشاف على شركة إن إم سي للرعاية الصحية

بنك وربة


06 أبريل, 2020 / 10:32 ص

642F43C7-859F-4957-9ADA-6B6B5AE5E19D.jpeg

AE3FFB80-1E65-4842-B80E-E5080C9F9172.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى