$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
A829565C-B4DB-47C9-993C-427C8980A7C7.jpeg

90C04BA7-DFB2-443D-BA5C-B204EE96F9D1.jpeg


:D:D:D <<<
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
السلام عليكم

على بركة الله نبدأ أخبار اليوم بالحجر المنزلي
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
أهم الأخبار والأحداث العالمية في أسبوع

2020/03/28 أرقام

كشفت الولايات المتحدة في الأسبوع الجاري عن مجموعة من التدابير التحفيزية لدعم الاقتصاد في مواجهة "فيروس" كورونا"، من ضمنها مبادرة الاحتياطي الفيدرالي لشراء كمية لا نهائية من السندات والأوراق المالية، وإقرار الكونجرس الأمريكي حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة تريليوني دولار.

F6BA9F54-D8C0-4E13-9B7A-3E26B4F7825A.jpeg

67738896-F451-4447-B47F-D1517184DAF5.jpeg

A814EDE1-5ED8-4BF4-BB4E-09D6688B3B5E.jpeg

B6059106-439C-451C-9B87-974530066E64.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
وكلاء وزارات التجارة بدول "التعاون" يبحثون سبل التعاون للحد من آثار أزمة "كورونا" على الاقتصادات الخليجية

2020/03/28 بيان صحفي

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده وكلاء وزارات التجارة بدول المجلس اليوم افتراضياً (عن بعد) عبر الاتصال المرئي برئاسة سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، في إطار رئاسة دولة الإمارات للدورة الحالية لمجلس التعاون.

وتركزت كافة محاور الاجتماع حول سبل التعامل مع أزمة كورونا، حيث ناقش الوكلاء سبل التعاون في مجال توفير السلع والخدمات الأساسية في ظل الظروف الراهنة والتدابير المتخذة لتوفير المواد الطبية والغذائية والوقائية وأطر التعاون لتأمين الواردات ودعم الصادرات ومبادرات تحفيز الاقتصاد ودعم القطاعات المتضررة ووضع آلية عمل للتنسيق في مواضيع تدفق واستقرار السلع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
محدث.. "داو جونز" يسجل أكبر مكاسب أسبوعية منذ 1938

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند ختام تعاملات اليوم الجمعة، ليفقد "داو جونز" أكثر من 900 نقطة وسط قلق المستثمرين حيال تأثيرات تفشي الفيروس في الولايات المتحدة، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية قوية.

وقادت أسهم قطاع الطاقة خسائر "وول ستريت" بهبوط تجاوز 5.5 بالمائة.

وجاء هبوط "وول ستريت" اليوم، بعد مكاسب قوية شهدتها على مدار الأيام الثلاثة الماضية كانت الأفضل منذ عام 1931.

وارتفع عدد الإصابات في الولايات المتحدة نظيره المسجل في الصين لتصبح الدولة الأولى من حيث تفشي الفيروس، حيث بلغ عدد المصابين أكثر من 92 ألف شحصاً، مع وفاة أكثر من 1300 شخص.

فيما صوت مجلس النواب الأمريكي لصالح حزمة التحفيز ليتم إرسالها إلى الرئيس دونالد ترامب للتوقيع.

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي بالأمس تجاوز الميزانية العمومية للبنك حاجز 5 تريليونات دولار من الأصول لأول مرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
محدث.. ترامب يوقع رسمياً أكبر حزمة تحفيز في التاريخ الأمريكي

مباشر - أحمد شوقي: وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حزمة التحفيز البالغة تريليوني دولار لتصبح قانوناً لدعم الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الجمعة، إنه وقع أكبر حزمة إغاثة اقتصادية في التاريخ الأمريكي بقيمة 2.2 تريليون دولار، مضيفاً أنها ستوفر المساعدات بشكل عاجل للأفراد والعمال والشركات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
بقانون الإنتاج الدفاعي.. ترامب يأمر جنرال موتورز بإنتاج أجهزة تنفس

مباشر: استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قانون الإنتاج الدفاعي ليطلب من شركة جنرال موتورز إنتاج المزيد من أجهزة التنفس الصناعي للتعامل مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتشهد الولايات المتحدة أعلى معدل إصابة بفيروس "كوفيد-19" في العالم، بعد تجاوز عدد المصابين بالفيروس 100 ألف شخص.

وقال البيت الأبيض في بيان اليوم الجمعة، إن المفاوضات مع جنرال موتورز بشأن قدرتها على إنتاج أجهزة تنفس مبشرة، لكن المعركة ضد الفيروس عاجلة للغاية ولا تسمح بمحادثات ثنائية طويلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
بعائد تجاوز 27%.. "المركز" الكويتية تتخارج من مشروع "بارك سانتا" بأمريكا

EE053BBB-C300-4130-B28F-1C0089266A00.jpeg

الكويت - مباشر: كشف المركز المالي الكويتي "المركز" عن التخارج من مشروع "بارك سانتا في"، وهو عقار صناعي تبلغ مساحته 344,542 قدم مربع في مدينة دنفر بولاية كولورادو بالولايات المتحدة، بمبلغ 58 مليون دولار أمريكي.

وأشارت "المركز"، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه اليوم السبت، أنها قامت بالاستحواذ على أرض في إبريل من العام 2018 وتطويرها كعقار صناعي من الدرجة الأولى.

وتابعت، أن التخارج من العقار ساهم في تحقيق معدل عائد داخلي للمستثمرين (IRR) بلغت نسبته 27.66 وتسجيل معدل عائد على حقوق الملكية (ROE) بنسبة بلغت 49.6 بالمائة، ليتجاوز العائدان التقديرات الأولية التي بلغت نسبتها 11.9 بالمائة و43 بالمائة على التوالي.

وقالت الشركة: "وتضم محفظة "المركز العقارية الدولية حالياً 15 استثمارًا قائماً بذاته بقيمة تزيد عن 450 مليون دولار أمريكي في أسواق مختلفة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
ثقافة إقتصادية

ما "بحيرات البيانات"؟ وكيف تستفيد منها الشركات؟


2020/03/28 أرقام

إذا سألت أحد المولعين بالتكنولوجيا عن التحدي الرئيسي الذي يواجهه في التعامل مع البيانات، فإن رده سيكون "العثور على نسخة واحدة للحقيقة".

وكان ذلك هدف شركات تكنولوجيا المعلومات منذ ظهورها قبل 60 عاما، وهو أيضا التحدي الرئيسي أمام الشركات في اقتصاد البيانات، فقد أصبح العثور على الحقيقة الرقمية التي تعرِّف وتجمع البيانات أكثر صعوبة وأهمية أيضا نظرا لأن البيانات ومصادرها تتضاعف باستمرار.

وأهمية ذلك هي أن الشركات تحتاج إلى بناء مستودعات بياناتها الخاصة من أجل أن تستفيد من الذكاء الصناعي "الذي يعزز الإيرادات والأرباح" وفقا لدراسة حديثة لشركة ماكينزي للاستشارات.

ولحسن الحظ وصلت التكنولوجيا إلى طوق النجاة وهي برمجيات معالجة البيانات والحوسبة السحابية التي توفر ما يصفه جورج جيلبرت، المستثمر والخبير بصناعة تكنولوجيا المعلومات، بأنه "خط تجميع للذكاء الصناعي".

بالأمس كانت الكهرباء

ffe5b388-6f7c-40ef-b0fb-66e3c11b7f3a.jpg

وهنا يشير جيلبرت إلى ما حدث قبل مئة عام عندما حلت الكهرباء محل البخار لتصبح المصدر الرئيسي للطاقة في المصانع.

فقبل ذلك، كان ينبغي جمع الآلات قرب مصدر الطاقة وهو المحرك البخاري ثم جاءت الكهرباء لتسمح بتوزيع الطاقة إلى مواقع متعددة مما جعل خطوط التجميع أمرا ممكنا.

وما يحدث الآن هو العكس بالضبط؛ آلات العصر الرقمي -وهي التطبيقات والبرمجيات التي تملكها الشركة- يعاد تجميعها بشكل افتراضي حول مصدر طاقة جديد وهو مستودعات رقمية مركزية تعرف باسم "مستودعات البيانات" أو "بحيرات البيانات".

وفي النهاية ستسمح هذه المستودعات للشركات ببناء توائم شركات رقمية مثلها بالكامل.

دمج البيانات يزداد صعوبة و"أهمية"

صعوبة العثور على الحقيقة الرقمية هي أن البيانات تأتي من مصادر عديدة وبأشكال متنوعة بشكل مذهل وهو ما يجعل دمجها أمرا صعبا. حتى إن أمورا بسيطة كاسم عميل مثلا يمكن تعريفه وتخزينه بعدة وسائل مختلفة.

ويمكن للشركات أن تمتلك آلاف التطبيقات البرمجية ولكل من هذه التطبيقات قواعد بياناتها الخاصة. وقد أدت محاولات فاشلة لدمج أو ربط هذه المستودعات الرقمية إلى استغناء شركات عن أعداد ضخمة من الموظفين المسؤولين عن المعلومات.

كان دمج البيانات مشكلة رئيسية بالفعل عندما وُجدت في الأساس لتعقب "معاملات" الشركة المالية مثل معالجة "طلبية" أو إدارة سلسلة إمداد.

وفي التسعينيات، بدأت الشركات في استخدام البيانات لتحديد مستوى الأداء في نهج أُطلق عليه اسم "التحليلات".

وقبل عشرة أعوام، بدأت الشركات في التنقيب عن البيانات للوصول إلى تنبؤات عن نشاطها في نهج آخر أطلق عليه في بادئ الأمر اسم "البيانات الكبيرة" ويسمى حاليا "الذكاء الصناعي".

واليوم لا تقتصر بيانات شركة ما على قواعد بيانات محلية لكنها توجد في خدمات سحابية مختلفة وتأتي من أطراف ثالثة وأجهزة موصولة.

إنها مستودعات البيانات أو بحيرات البيانات التي تسهل الآن استخدام البيانات. فهي تختلف في الطريقة التي ترتب بها البيانات لكن النوعين يعيشان الآن في الخدمات السحابية.

هذا لا يجعلها رخيصة وحسب بل يتيح مدها ببيانات من مصادر عديدة ومختلفة ويتيحها للاستخدام أمام العديد من المستخدمين.

تنتج شركة "سنوفليك" إحدى هذه الوسائل، فهي تحول مستودع بياناتها إلى ما تسميه بـ"منصة بيانات" تستطيع أن تتصل بعدة خدمات للحوسبة السحابية.

وتقدم شركات كبيرة للحوسبة السحابية مثل أمازون ويب سيرفسيز ومايكروسوفت أزور منتجات مشابهة.

أشكال متعددة

bc78a640-d09c-4ed3-b325-89cb97994d36.jpg

ظهر تطور جديد هو قواعد البيانات المتخصصة التي تهتم بأنواع محددة من البيانات. فشركة "كونفلوينت" تبيع خدمات سحابية تعتمد على برنامج "أباتشي كافكا" مفتوح المصدر، حيث تحلل البيانات الواردة وتلقيها في بحيرات البيانات.

وتستعين شركة "بوش" الألمانية الكبيرة بخدمة "كونفلوينت" لجمع والتنقيب عن البيانات من أدوات الطاقة لمساعدتها على إصلاح الخدمات وفي مواقع التشييد.

لكن مجموعة ثالثة من البرمجيات والخدمات هي التي تحول كل هذا إلى "خط تجميع الذكاء الصناعي" كما يسميه جيلبرت.

فبعض هذه الأدوات تجهز البيانات لمعالجتها وأدوات أخرى تسهل عملية تصميم خوارزمية (حل حسابي) ووضعها في تطبيق ليجعلها جاهزة لاتخاذ قرارات بشكل تلقائي.

وصممت شركة شل النفطية خوارزميات تتيح لها التأكد من أن الآلاف من قطع الغيار لديها متاحة دوما في أنحاء العالم.

كما شيدت شركة كيفا -وهي مؤسسة للإقراض لا تهدف للربح- مستودعا للبيانات بالتعاون مع "سنوفليك" يتيح لها اتخاذ القرارات بدرجة أفضل بشأن من يستحقون القروض.

ولم يحالف الحظ شركات أخرى لم تنتبه إلى أن التكنولوجيا هي فقط جزء من الحل. وبعد دراسات خلصت إلى أن الذكاء الصناعي يدعم الأرباح وأيضا بدافع الذعر في بعض الأحيان من حدوث تعطيل في حال الاستعانة بشركات أخرى، حاولت بعض الشركات صناعة خطوط تجميع للذكاء الصناعي خاصة بها لكنها فشلت.

فهي لم تستعن بالمطورين أو خبراء البيانات المناسبين أو ربما أحجمت عن الاستعانة بخبراء يتقاضون أجورا باهظة.

معضلة مشاركة البيانات

ccf42658-ca56-4c22-94b3-095f5bcea4dd.jpg

وتقدم أوراكل الرائدة على مستوى العالم في "قواعد البيانات العلائقية" ما تطلق عليه اسم "قاعدة بيانات مستقلة".

يجمع هذا النوع من الخدمات كل أنواع المستودعات الرقمية وأجزاءً من الذكاء الصناعي حتى لا يحتاج الزبائن لوضع كل هذه البرامج بأنفسهم.

ويقول بول سوندريجر مسؤول البيانات في الشركة "إنها محركات بيانات عديدة في محرك منفرد" مضيفا أن مثل هذا الدمج مهم لزيادة " إنتاجية البيانات " والأرباح.

وأنفقت سيلزفورس مليارات الدولارات في العامين الماضيين لتطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعي الخاصة بها وتحمل اسم أينشتاين واستحوذت أيضا على شركتين للبيانات الكبيرة هما موليسوفت وتابليو.

ويقول بريت تيلور رئيس سيلزفورس إن الفكرة هي السماح للشركات بجمع وربط بياناتها حتى يكون لديها "رؤية واحدة عن زبائنها".

لكن ديبرا لوجان التي تعمل في جارتنر وهي شركة لأبحاث السوق تقول إنه رغم هذه الأدوات، إلا أن العديد من مشروعات الذكاء الصناعي لا تزال مثيرة للإحباط. فتوجد مشكلة كبيرة هي مخازن البيانات التي تعكس حدود الشركة الداخلية.

فأقسام عديدة داخل شركة واحدة، وبدافع الخوف من التنازل عن الطاقة، ترفض مشاركة بياناتها أو تغيير ما تقوم بجمعه.

وتسبب ذلك في بقاء العديد من الشركات بعيدة عن تطوير "استراتيجية بيانات" متماسكة لتحقيق أهدافها الاستثمارية.

وللتغلب على مثل هذه الانقسامات الرقمية أجرت بعض الشركات تغييرات تنظيمية وعينت عددا متزايدا في مواقع "كبير مسؤولي البيانات" لتنسيق العمل بين وحدات الذكاء الصناعي وغيرها من الوحدات الاستثمارية لبناء "خط تجميع الذكاء الصناعي".
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
فيه واحد من المشرفين قاعد يغلط علي
بمنعي من دخول صفحات معينه
وقاعد لي قعده
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
0A8BCF47-C154-459F-983F-0348F5BC4DB1.jpeg


شوف من الصبح شغال يفصل
ومتأكد واحد من المشرفين
وارسلت عليهم بالمقترحات
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
مشاهدة المرفق 322307

شوف من الصبح شغال يفصل
ومتأكد واحد من المشرفين
وارسلت عليهم بالمقترحات

ههههههههه قريت تحلطمك :D

أنطر الرد من إدارة المنتدى ( بوعبدالله أنطر ) ( أنطر ) لا تسوي أكشن

أعتقد فاهمني :rolleyes:

شوف الحين استخدم صفحة مجموعة العشرين بس عبها بانزين و سولها تصفية واقفه من زمان :D:p
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
"أم القوين للاستثمارات العامة" تعلن عن أسماء المرشحين لعضوية مجلس الادارة

2020/03/29 أرقام

3CBD942F-7985-44E6-8927-6957356D5F47.jpeg
 
التسجيل
24 مارس 2017
المشاركات
18,706
ههههههههه قريت تحلطمك :D

أنطر الرد من إدارة المنتدى ( بوعبدالله أنطر ) ( أنطر ) لا تسوي أكشن

أعتقد فاهمني :rolleyes:

شوف الحين استخدم صفحة مجموعة العشرين بس عبها بانزين و سولها تصفية واقفه من زمان :D:p

ماشفت رسالتي عليهم بالمقترحات
قلت الاعضاء مايحبونكم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
بعد القفزة التاريخية للبطالة.. أيام أصعب في انتظار العمال الأمريكيين


مباشر - زينب محمود: رغم العلم مسبقاً أن الولايات المتحدة ستشهد ارتفاعاً حاداً في طلبات إعانة البطالة، لكن الواقع أظهر أداءً أسوأ بكثير من التوقعات.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة إلى 3.283 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 21 مارس/آذار الجاري، وهي زيادة بنحو 1064.2 بالمائة عن الأسبوع السابق، وأعلى رقم مسجل في التاريخ الأمريكي، بحسب تقرير بنك الاستثمار "إي.إن.جي".

ومن الواضح أن هذه الأرقام ما هي إلا نتيجة عمليات الإغلاق الوطني المنتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، في محاولة احتواء تأثيرات فيروس كورونا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى