$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
محدث.. الأسهم الأوروبية تتحول للهبوط بعد بيانات اقتصادية

وفي الجبهة الاقتصادية، شهدت ثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا تراجعاً بأكبر وتيرة على الإطلاق وسط المخاوف الناجمة عن انتشار وباء "كورونا".

وتأتي الخسائر في البورصات الأوروبية بعد أن استهلت الجلسة على مكاسب تصل إلى 4 بالمائة.

وتراجع قطاع السفر والترفيه بنحو 10 بالمائة مع استمرار عمليات الإغلاق في تعطيل نشاط الشركات في هذا المجال.

وتستمر عمليات الإغلاق داخل أوروبا بسبب فيروس كورونا في السيطرة على العناوين الرئيسية، مع بقاء إيطاليا وإسبانيا كأكثر الدول تضرراً ووسط زيادة ملحوظة في فرنسا وألمانيا مؤخراً.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي طالب شعبه بالبقاء في المنازل لمدة 14 يوماً، أن الاتحاد الأوروبي قد يغلق الحدود الخارجية اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
رئيس الوزراء الإسباني: السعودية ستدعو لقمة افتراضية طارئة لمجموعة العشرين

وأضاف سانشيز، عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر"، أن قادة مجموعة العشرين مستعدون ويجب أن يتولون دورا قياديا في مواجهة الأزمة الصحية والاقتصادية الدولية الخطيرة التي سببها فيروس كورونا (COVID19).

وأشار سانشيز، إلى أنه اقترح على ولي العهد السعودي عقد قمة افتراضية عاجلة وغير عادية لقادة مجموعة العشرين؛ لتقييم الوضع ووضع خارطة طريق.

وكشف سانشيز، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيعقد ولي العهد السعودي قمة طارئة لمجموعة العشرين "G20".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
ألمانيا تعتزم حماية الشركات من الإفلاس جراء وباء "كورونا"

وقالت وزيرة العدل الألمانية "كريستين لامبريشت"، أمس الإثنين: "نريد منع الشركات من أن تضطر لتقديم طلب تعسر مالي لمجرد أن المساعدة الموعودة من الحكومة لم تصل في الوقت المناسب بسبب العمليات الإدارية".

وتتضمن خطط الحكومة الألمانية تعليق الإلتزامات القانونية للشركات التي تواجه مشاكل حادة في السيولة حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
هبوط مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بعكس التوقعات

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تراجعت 0.5 بالمائة في شهر فبراير/شباط الماضي، مقارنة بزيادة 0.6 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل بالرفع.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة في أكبر اقتصاد عالمي سوف تسجل ارتفاعاً بنحو 0.2 بالمائة خلال الشهر المنقضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
أسعار النفط تتحول للهبوط مع أزمتي الطلب والمعروض

مباشر: تحولت أسعار النفط للهبوط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مخاوف وباء "كورونا" وتأثيره على الطلب وحرب الأسعار بين منتجين الخام.

وصرح وزير الطاقة السعودي بأن بلاده سوف ترفع صادراتها النفطية لأكثر من 10 ملايين برميل يومياً خلال الأشهر المقبلة.

وقالت شركة أرامكو السعودية إنها ستواصل على الأرجح إنتاج النفط بمستويات مرتفعة كما هو مخطط خلال شهري أبريل/نيسان ومايو/آيار وسط وقوف أسعار الخام عند 30 دولاراً، وهو ما اعتبرته بمثابة أمر مريح للغاية.

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس من أن الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن تفشي الكورونا بالإضافة إلى الإجراءات المتبعة لمكافحته من شأنها إثارة ركود اقتصادي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
"فولكس فاجن" تعتزم إغلاق معظم مصانعها الأوروبية وسط أزمة كورونا

مباشر: تستعد شركة "فولكس فاجن" الألمانية لإغلاق معظم مصانعها الأوروبية لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، في ظل تفاقم أزمة انتشار وباء "كوفيد19".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
الأسهم الأمريكية ترتفع 2% بالمستهل بعد خسائر قاسية بالأمس

مباشر: صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنحو 2 بالمائة في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب بيانات اقتصادية إيجابية وبعد أن سجلت أكبر خسائر يومية منذ 1987.

وتحاول "وول ستريت" التعافي من أسوأ أيامها منذ أكثر من 30 عامًا وسط إشارات التحفيز المالي المحتمل وانتظار تطورات فيروس كورونا.

وارتفع عدد حالات الإصابة إثر الكورونا في الولايات المتحدة إلى 4281 حالة مع وفاة أكثر من 70 شخصاً.

وذكر تقرير صحفي اليوم أن وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشين سيطلب من المشرعين في الكونجرس الحصول على حزمة تحفيز بقيمة 850 مليار دولار أو أكثر لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على مواجهة تأثيرات "كوفيد-19".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
صحيفة: إدارة ترامب تطلب تمويلاً 850 مليار دولار لدعم الاقتصاد

وكان الرئيس الأمريكي وافق على حزمة تمويل طارئ بقيمة 8.3 مليار دولار وأعلن حالة الطواري في البلاد للتصدي لفيروس كورونا مع تجاوز عدد المصابين 4.6 ألف حالة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصادر لم تسمها اليوم الثلاثاء، أن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين سوف يدعم تفاصيل الحزمة التحفيزية التي تريدها الإدارة في وقت لاحق من اليوم والتي ستكون مخصصة لدعم الاقتصاد عن طريق خفض الضرائب وغيره من الآليات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
ارتفاع يتجاوز التوقعات للإنتاج الصناعي الأمريكي خلال فبراير

وكشفت بيانات صادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بنسبة 0.6 بالمائة خلال الشهر الماضي، بعد هبوط 0.5 بالمائة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة سوف يسجل ارتفاعاً 0.4 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وأظهرت البيانات ارتفاع إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 0.1 بالمائة خلال الشهر الماضي، وصعود إنتاج قطاع المرافق بنحو 7.1 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
محدث.. الدولار يرتفع 1% عالمياً مع بيانات اقتصادية وذعر كورونا

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي، في حين تراجعت مبيعات التجزئة الأمريكية بعكس التقديرات.

واستفادت العملة الخضراء من هبوط قوي لكافة العملات الكبرى خاصة اليورو والإسترليني، مع تصاعد وتيرة انتشار فيروس كورونا في القارة الأوروبية، وسط إجراءات صارمة تشمل وقف العمل ومنع التجمعات في عدة دول.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأمس بأن تداعيات الكورونا وإجراءات مكافحته قد تؤدي إلى ركود اقتصادي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
وزارة الطاقة السعودية: رفع صادرات الخام فوق 10 ملايين برميل يومياً

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أن المملكة تعتزم استخدام مزيد من الغاز لتوليد الكهرباء بدلاً من حرق الخام؛ وفقاً لرويترز.

وأوضحت الوزارة، أن السعودية ستستغل الغاز المنتج في محطة الفاضلي لتعويض نحو 250 ألف برميل يومياً من استهلاك النفط المحلي، مما سيتيح للمملكة زيادة صادراتها من الخام خلال الأشهر القليلة المقبلة لتتجاوز 10 ملايين برميل يومياً.

وكشفت شركة النفط الحكومية السعودية - أرامكو، في تقرير صادر اليوم، إن معمل الغاز في الفاضلي حقق طاقة إنتاجية في نهاية عام 2019 بلغت 1.5 مليار قدم مكعب قياسية في اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
3 دول عربية تفتح باب التبرعات في مواجهة "كورونا"

كما قررت الكويت، التي تضم 130 إصابة مؤكدة بالفيروس، أمس الاثنين، إنشاء صندوق مؤقت لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتلقي المساهمات النقدية المقدمة من مختلف المؤسسات والشركات والأفراد لدعم جهود الحكومة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
ارتفاع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة خلال يناير

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 6.963 مليون فرصة عمل خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي، مقابل 6.552 مليون فرصة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة سوف تتراجع إلى 6.40 مليون فرصة خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
سعر الذهب يقفز 65 دولاراً في تعاملات متقلبة

مباشر: تحولت أسعار الذهب للارتفاع عالمياً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليربح المعدن أكثر من 65 دولاراً وسط موجة التقلبات التي تعيشها كافة الأصول مع استمرار ذعر كورونا.

وكان المعدن الأصفر فقد أكثر من 45 دولاراً من قيمته في وقت سابق من اليوم وسط تصاعد المخاوف حيال الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، ما دفع المستثمرين للسعي من أجل الحصول على السيولة النقدية، قبل إن يتحول للارتفاع.

وجاء ارتفاع المعدن النفيس رغم ارتفاع الدولار الأمريكيوالأسهم الأمريكية اليوم، ومع صعود عدد الإصابات إثر "كوفيد-19" إلى أكثر من 184 ألف حالة عالمياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
الفيدرالي يعلن تسهيلات ائتمانية لتوفير التمويل للشركات

وقال المركزي الأمريكي في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إنه سيقدم تسهيلات ائتمانية خاصة لشراء الأوراق المالية للشركات من جهات إصدار كانت تواجه صعوبة في العثور على مشترين في السوق المفتوحة.

وتتضمن الأوراق المالية للشركات إقراض قصير الآجل غير مضمون لتمويل الأعمال التجارية، بحسب البيان.

وأضاف الفيدرالي أن التسهيلات التي تستغرق يومًا واحدًا ستشمل ورقة لمدة ثلاثة أشهر للشركات المؤهلة، وستكون التكلفة هي سعر المقايضة للمؤشر لمدة ثلاثة أشهر بالإضافة إلى 200 نقطة أساس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
تكلفة التمويل بالدولار ترتفع لأعلى مستوى منذ 2011

مباشر: ارتفع الطلب على الدولار عبر أسواق مشتقات العملات، في إشارة إلى ضغوط متزايدة في أسواق التمويل مع تزايد الضغوط الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا.

وارتفعت فروقات المقايضة على زوج العملات (اليورو - الدولار) لمدة ثلاثة أشهر إلى حوالي 120 نقطة أساس اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا من 90 نقطة أساس بالأمس، بحسب وكالة رويترز".

وتعتبر هذ القراءة الأعلى لفارق عقود المقايضة (اليورو - الدولار) منذ أواخر عام 2011 إبان ذروة أزمة الديون في منطقة اليورو.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
وزير مالية فرنسا: قد نلجأ لتأميم الشركات إذا لزم الأمر

مباشر: تعهدت الحكومة الفرنسية باستخدام كافة الطرق لدعم الشركات الكبيرة جراء تفشي فيروس كورونا، ومن بينها التأميم إذا لزم الأمر.

وقال وزير المالية "برونو لومير" خطط الحكومة الفرنسية في مؤتمر صحفي عبر الهاتف يوم الثلاثاء: "لن أتردد في استخدام كل الطرق المتاحة لحماية الشركات الفرنسية الكبرى".

وتابع: "يمكن أن نقوم بذلك من خلال إعادة رأسملة المؤسسات، يمكن أن نقوم به عبر الاستحواذ على حصة، يمكنني حتى استخدام مصطلح التأميم إذا اقتضت الضرورة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
الشركات الموقوفة عن التداول

17 مارس, 2020 / 08:00 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 وعام 2020:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني


خامساً: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020:
شركة ايفكت العقارية
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة برقان لحفر الآبار
شركة أسمنت الخليج
شركة الإثمار القابضة
شركة البريق القابضة
شركة اجوان الخليج العقارية

سادسا: شركات موقوفة بسبب الاندماج:
شركة الأمان للاستثمار
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
افصاح معلومات جوهرية بشأن ترسية مناقصة

مواشي


17 مارس, 2020 / 08:00 ص

00B8403F-BE59-4254-945D-A4444D8ABAE4.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
تاجيل موعد اجتماع جمعية حملة وحدات صندوق مكاسب العقاري تحت التصفية

أعيان


17 مارس, 2020 / 08:03 ص

9B6704F7-592A-454E-839E-DBF0C6D60F84.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى