$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
افصاح مكمل من (أولى للوقود) بخصوص (نتائج اجتماع مجلس إدارة الشركة)

أولى وقود


10 مارس, 2020 / 01:31 م

F2670B61-B249-4BD3-8916-90B4D4A0EB5F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
افصاح معلومات جوهرية بشأن توقيع إحدى شركاتنا التابعة عقد تجديد تسهيلات بنكية

الرابطة


10 مارس, 2020 / 02:08 م

FE28938D-1EEA-4023-B650-636C5921084F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
تعامل شخص مطلع على اسهم شركة بوبيان للبتروكيماويات

بوبيان ب


10 مارس, 2020 / 02:31 م

5F4B4F5D-914C-445E-A0A6-4A5FE2E935A2.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
وزير الطاقة السعودي: لا مبرر لعقد اجتماع أوبك+ خلال مايو ويونيو

وأضاف الأمير عبدالعزيز وفقاً لرويترز، اليوم الثلاثاء، أن كل منتج للنفط في سوق حرة يحتاج إلى استعراض تنافسيته والحفاظ على حصته السوقية وتعزيزها.

من جهته صرح وزير الطاقة الروسي أنه من غير المستبعد إتخاذ بلاده إجراءات مشتركة مع أوبك لتحقيق استقرار في السوق.

وأضا الكسندر نوفاك إن الشركات الروسية ربما ترفع إنتاج النفط بما يصل إلى 300 ألف برميل يوميا، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد الاجتماع القادم لأوبك+ في الفترة من مايو إلى يونيو.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
سيتي جروب يتوقع هبوط أرباح الشركات العالمية الكبرى 10%

وقال "روبرت بوكلاند" المحلل في البنك الاستثماري خلال مذكرة بحثية صادرة أمس ونشرتها وكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، إن الخطر بالنسبة للشركات الكبرى سيبقى في المنطقة السلبية، مع احتمالية تراجع متوسط نصيب السهم من الأرباح بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة.

وتابع: "ومن شأن ذلك أن يتماشى مع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي إلى 1.5 بالمائة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع آمال التحفيز

وجاء الصعود في عوائد السندات الحكومية في الولايات المتحدة مع تدفق المستثمرين إلى أسواق الأسهم بعد أسوأ أداء يومي منذ الأزمة المالية العالمية.

وتشير العقود المستقبلية لبورصة "وول ستريت" إلى أن الأسهم تستعد لبدء جلسة اليوم على صعود قوي، حيث يتجه مؤشر "داو جونز" للارتفاع بأكثر من 1000 نقطة.

وتلقت الأسهم الدعم من طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فكرة خفض الضرائب على الرواتب من أجل تعويض التأثير السلبي الناجم عن فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
العراق يجري اتصالات مع أعضاء "أوبك+" لوضع حد لتدهور أسعار النفط

وأكد الغضبان، حرص الحكومة والوزارة على اعتماد آليات دقيقة في تسعيرة النفط العراقي وبما يضمن تحقيق أعلى الإيرادات المالية.

قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، في البيان، إن إغراق السوق العالمية بالنفط ليس في صالح الدول المنتجة ويضر باقتصاداتها ويؤدي إلى عدم الاستقرار وينعكس سلباً على الاقتصاد العراقي، بالإضافة أنه يقوض فرص التنمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
رئيس الصين يعلن السيطرة على فيروس كورونا في "ووهان"

وقال "شي جين بينغ" أثناء زيارته لمقاطعة "هوبي" مركز اندلاع الفيروس، اليوم الثلاثاء، إن العمل لاحتواء كورونا لا يزال صعباً في المدينة والمقاطعة، ولكن تم تحقيق أول خطوات الاستقرار وبدأ الوضع في الاستقرار، بحسب وكالة "شينخوا" الصينية.

وتعهد الرئيس الصيني باستمرار الجهود لإنهاء خطر الفيروس في البلاد خلال الفترة المقبلة، معتبراً أن التطورات الأخيرة في المقاطعة تمثل "نجاح المرحلة الأولى" فقط.

وجاء وصول "شي" في نفس اليوم الذي أغلقت فيه ووهان آخر 14 مستشفى افتتحت مؤقتاً للحجر الصحي للمصابين بالفيروس، مع تخفيف قيوط السفر المفروضة من اندلاع الأزمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
"جي.بي.مورجان" يتوقع خفض الفائدة الأمريكية لـ"صفر" الأسبوع المقبل

وقال اقتصاديون في البنك الأمريكي بقيادة "مايكل فيرولي" عبر مذكرة للعملاء، اليوم الثلاثاء، أن المركزي الأمريكي سوف يخفض معدل الفائدة الأساسي بنحو 1 بالمائة لتصل إلى مستوى يتراوح بين صفر بالمائة إلى و0.25 بالمائة، بحسب وكالة "بلومبرج".

وأضاف الاقتصاديون أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف يصدر قرار خفض الفائدة في اجتماع يومي 17 و18 مارس/آذار الجاري أو قبل ذلك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
"داو جونز" يرتفع 800 نقطة بالمستهل بعد خسائر فادحة بالأمس

وجاء تعويض وول ستريت لبعض الخسائر الهائلة التي عانت منها في جلسة أمس، عقب تصريحات الرئيس الأمريكي بتنفيذ خفض ضريبي على الرواتب لدعم تأثيرات الكورونا.

كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية الأمريكية بعد أن شهدت أدنى مستوى في تاريخها بالأمس.

وعلى صعيد تفشي الفيروس داخل الولايات المتحدة، ارتفع عدد المصابين إلى 754 شخصاً، بينما صعد إجمالي الوفيات إلى 26 شخص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
محدث.. الذهب يتراجع 28 دولاراً وسط تعافي الأسهم والدولار

وجاء أداء الذهب السلبي بفعل ارتفاع الأسهم الأمريكية في مستهل الجلسة وصعود الدولار الأمريكي، حيث اتجه المستثمرون نحو الأصول الخطرة بعد تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ تدابير تحفيزية لتخفيف التضرر الاقتصادي الناجم عن فيروس "كوفيد-19".

وأعلن ترامب خطة لخفض الضرائب على الدخل وضخ تدابير مالية تحفيزية للسيطرة على الفيروس وتخفيف أثاره الاقتصادية.

وبالنسبة لتطورات "كوفيد19"، أبلغت الصين عن 19 حالة إصابة جديدة و17 حالة وفاة إضافية بالأمس، في حين أودى الفيروس المميت بحياة ما يزيد عن 4000 شخص عالمياً، وانتشر بأكثر من 100 دولة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
ثقافة إقتصادية

"جاك النيوترون".. كيف تبني شركة عملاقة بتسريح الفاشلين؟

FC6527DA-13E3-4CE5-9461-C4B5E71B0975.jpeg

مباشر - سالي إسماعيل: "أحبه المستثمرون، لكن كان يخشاه الموظفون".. هكذا تتلخص الحياة العملية للرئيس السابق لشركة جنرال إلكتريك "جاك ويلش"، الذي وافته المنية في الأسبوع الماضي.

وتوفى "جاك ويلش"، نجل اثنين من المهاجرين الأيرلنديين، في منزله يوم الاثنين 2 مارس/ آذار 2020 عن عمر يناهز 84 عاماً، إثر مشاكل صحية، بحسب ما أكدته زوجته "سوزي ويلش".

وفي بيان لتكتل الصناعة الأمريكي، اعتبرت جنرال إلكتريك يوم رحيل "ويلش" عن الحياة بمثابة يوم حزين، حيث قال الرئيس الحالي للمجموعة "هنري لورانس": "اليوم عبارة عن يوم حزين لكل عائلة جنرال إلكتريك، لقد قام بإعادة تشكيل شركتنا وعالم الأعمال".

وبعد ساعات من وفاته، قام الرئيس الأمريكي بكتابة كلمات عزاء على حسابه الشخصي في تويتر، قائلاً: "توفى الرئيس والرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال إلكتريك الأسطورة، لم يكن هناك قائد مثل جاك النيوترون".

1583854410791.jpeg

لكن وفاته أعادت إلى الأذهان الكثير من أعماله التي عززت مكانة جنرال إلكتريك في الفترة من 1981 وحتى عام 2001 عندما شغل منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة.

ونجح جاك ويلش، الذي لقب بـ"مدير القرن"، في تحويل جنرال إلكتريك إلى العملاق الصناعي الأكثر قيمة في الولايات المتحدة، رغم أنه نشأ في ظروف أسرية سيئة.

وينبع حب المستثمرين لـ"جاك ويلش" من كونه ترأس زيادة حادة في القيمة السوقية لجنرال إلكتريك، حيث رفع القيمة السوقية للشركة الأمريكية من 12 مليار دولار إلى 410 مليارات دولار.

كما قاد قفزة بنحو 3000 بالمائة تقريباً في قيمة سهم الشركة خلال فترة توليه رئاسة الشركة البالغة عقدين من الزمن، مع حقيقة أنه عزز إيرادات الشركة 5 أمثال إلى 130 مليار دولار.

واكتسب "ويلش" لقب "مدير القرن" من مجلة فورتشن الأمريكية في عام 1999؛ نتيجة نجاحه في زيادة القيمة السوقية لجنرال إلكتريك.

وأصبحت جنرال إلكتريك في عهده أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في العالم حينذاك، عندما كانت قيمتها تتجاوز 500 مليار دولار في عام 1999.

لكن على الجانب الآخر، كان الموظفون يخشون "ويلش" الذي لُقب بـ"جاك النيوترون" كونه اشتهر بالخفض عديم الرحمة في الوظائف داخل جنرال إلكتريك.

وأطلق عليه "جاك النيوترون" نسبة إلى القنبلة النيوترونية، نتيجة قيامه بخفض آلاف الوظائف في الشركة، حيث كان من أنصار التخلص من العمالة الضعيفة.

وقال "ويلش"، الذي لاقت كتاباته حول القيادة وأسلوب الإدارة رواجاً قوياً، في أحد كتبه: "بشكل عام، يجب أن يرحل أصحاب الأداء الضعيف".

وفي حركة أصبحت عادة منتظمة، كان يقلص "جاك ويلش" الوظائف بشكل سنوي، حيث يقوم بتسريح 10 بالمائة من العمالة الأقل أداءً.

لكن في المقابل، فإن "ويلش" كان مشجعاً رئيسياً للعمال الأفضل أداءً، حيث قال: "وظيفتي الرئيسية هي تطوير المواهب، لقد كنت بستاني أوفر المياه وغيرها من الأمور المطلوبة إلى أفضل 750 شخصاً في شركتي، وبالطبع، كان عليّ أن أسحب بعض الأعشاب الضارة كذلك".

ومن بين مقولاته الشهيرة كذلك: "لا يمكن لأي شركة، صغيرة كانت أم كبيرة، تحقيق النجاح على المدى الطويل بدون موظفين نشطين يؤمنون بالوظيفة ويفهموا كيفية تحقيقها".

وفي تعليقات صارمة ذكرها "ويلش" خلال مقابلة مع "إندستري ويك" عام 1994، قال: "يمكن للقائد الناجح أن يصدم المنظمة ويقود تعافيها، أما القائد الفاشل سيصدم المنظمة ويشلها"، مؤكداً أن المنظمات بحاجة إلى التجديد باستمرار.

وخلال العشرين عاماً التي تولى فيها "ويلش" رئاسة جنرال إلكتريك، قام "ويلش" بشراء وبيع العديد من الشركات، ليوسع نطاق جنرال إلكتريك في الخدمات المالية والاستشارات.

وعلى مدار خمس سنوات في فترة الثمانينيات، باع "ويلش"، الذي اشتهر بشعار كفاءة العمل المتمثل في "المعالجة أو الإغلاق أو البيع"، أكثر من 200 وحدة أعمال وأغلق عشرات المصانع.

وفي ظل عهد ويلش قامت جنرال إليكتريك بإنفاق أكثر من 25 مليار دولار على عمليات الاستحواذ، كما تطلعت الشركة إلى السوق في الخارج كذلك؛ مما عزز المبيعات الأجنبية بأكثر من 50 بالمائة.

وبالنظر إلى بدايات ويلش، الذي ولد عام 1935 في ولاية ماساتشوستس، فإنه نشأ في أسرة بسيطة، حيث كان والده يعمل سائق قطار كما أن والدته كانت "ربة منزل"، لكن هذه الظروف لم تردعه عن تحقيق أحلامه.

ورغم أن "جاك ويلش"، الذي كان ينتظر عودة والده في محطة القطار، اشترك في فريق البيسبول والهوكي وكرة القدم في المدرسة الثانوية، لكنه كان يعمل خلال عطلة الصيف كرجل تسليم للصحف وبائع أحذية.

وقضى "ويلش" كامل حياته المهنية في شركة جنرال إليكتريك، حيث التحق بها كمهندس كيميائي في قسم المواد البلاستيكية في ولاية ماساتشوستس.

وأصبح بعد ذلك أصغر نائب رئيس للشركة في عام 1972، ثم نائب رئيس مجلس الإدارة في عام 1979.

وبحلول نهاية عام 1980، تم إعلان تولي "جاك ويلش" منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، وهو المنصب الذي شغله لمدة 20 عاماً قبل تقاعده في عام 2001.

ويأتي تولي "ويلش" منصب رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي للشركة في عامه الـ45 خلفاً لـ"ريجينالد جونز"، وعلى الرغم من أن جنرال إليكتريك كانت تحقق أرباحاً في ذلك الوقت لكنه كانت بحاجة كي تكون مرنة أكثر.

وقام "ويلش" بتصنيف أقسام جنرال إلى قسمين الأول الرابحين، وهي الجهات التي تحقق أداءً قوياً، أما الآخر فكان الخاسرين، وهو القسم الذي كان معظمهم من الوحدات الأقدم التي كان يجب تحسين أدائها أو اتخاذ قرار التخلص منها.

وبعدما تنحى "ويلش" من منصبه في جنرال إليكتريك، وهو القرار الذي جاء قبل الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر بأربعة أيام، أصبح مستشاراً تجارياً ومعلقاً إعلامياً لحوالي عقد من الزمن.

وتلقى تكتل جنرال إليكتريك ضربة قوية مع الأزمة المالية العالمية في عام 2008، لتتحول من تحقيق الأرباح تحت قيادة "ويلش" إلى وحدات محفوفة بالمخاطر والتي تركت ندبات عميقة تؤثر على الشركة اليوم.

ومن بين التعليقات المثيرة للجدل، قال ويلش في تغريدة عام 2012 إن الحكومة الأمريكية برئاسة باراك أوباما كانت تتلاعب بالبيانات الاقتصادية، وهو إدعاء اعترف لاحقاً بأنه مثيراً للفتنة نوعاً ما.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
تفاصيل جلسة اليوم الثلاثاء

المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وسط تزايد وتيرة التداولات


الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث ارتفع السوق الأول 0.3 بالمائة، والعام بنحو 0.1 بالمائة، فيما تراجع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.41 بالمائة و0.79 بالمائة على الترتيب.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 617.2 بالمائة إلى 83.63 مليون دينار مقابل 11.66 مليون دينار بالأمس، كما زادت أحجام التداول 132.4 بالمائة إلى 296.31 مليون سهم مقابل 127.48 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو اقتربت نسبته من 10 بالمائة، فيما تراجعت 4 قطاعات أخرى يتصدرها السلع الاستهلاكية بانخفاض قدره 2.95 بالمائة.

وجاء سهم "المدينة" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 31.6 بالمائة، بينما تصدر سهم "العيــد" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 14.3 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بقيمة 22.24 مليون دينار مُرتفعاً 1.28 بالمائة، فيما تصدر سهم "بيتك" نشاط الكميات بتداول 35.05 مليون سهم مُرتفعاً 0.49 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
السلام عليكم

مُحصلة أخبار اليوم الثلاثاء
( م )

- الدينار الكويتي ينخفض أمام الدولار الأمريكي

- السيولة المحلية في الكويت تتراجع خلال يناير للشهر الثالث

- "الخدمة المدنية الكويتي": لا مساس بالحقوق الوظيفية والمالية لمن هم في الحجر الإلزامي

- الاحتياطي الأجنبي للكويت يرتفع 7.6% خلال يناير

- "ناقلات النفط الكويتية" تتسلم رسمياً ناقلة الغاز المسال العملاقة "أم الرويسات"

- "الكيماويات البترولية": نجاح صفقة الاستحواذ على 49 % من مصانع "اس.كي.سي" الكورية

- "التجارة الكويتية": 119 ألف دينار رسوم وسم 2 طن معادن ثمينة بفبراير الماضي

- المؤشرات الكويتية تتباين عند الإغلاق وسط تزايد وتيرة التداولات

- شركة تابعة لـ"الامتياز للاستثمار" توقع عقد صيانة طرق بقيمة 9.9 مليون د.ك

- عمومية "عقار" توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 % عن عام 2019

- مجلس إدارة "البترولية المستقلة" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30 % عن عام 2019

- شركة تابعة لـ"الرابطة" توقع عقد تسهيلات ائتمانية مع أحد البنوك المحلية بقيمة 16 مليون د.


- مساهمو "أوريدو" الكويتية يُقرون توزيع 50 فلساً نقداً للسهم

- وزير الطاقة السعودي: لا مبرر لعقد اجتماع أوبك+ خلال مايو ويونيو

- تعافي النفط يعيد أسواق الخليج للمكاسب بجلسة الثلاثاء

- عدد وفيات "كورونا" يتجاوز 4000 شخص عالمياً.. وإغلاق إيطاليا بالكامل

- رئيس الصين يعلن السيطرة على فيروس كورونا في "ووهان"

- ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع آمال التحفيز

- "جي.بي.مورجان" يتوقع خفض الفائدة الأمريكية لـ"صفر" الأسبوع المقبل

- ترامب يبحث خفض الضرائب على الرواتب لمواجهة الكورونا

- نانسي بيلوسي: خسائر الأسهم تعكس فقدان الثقة بخطة ترامب

- نوفاك: روسيا لم تستبعد اتخاذ إجراءات مشتركة مع "أوبك" لتحقيق استقرار سوق النفط

- أسعار النفط تقفز بأكثر من 10% بعد تصريحات وزير الطاقة الروسي

- روسيا تلمح لمفاوضات جديدة مع أوبك بعد انهيار أسعار النفط

- الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل بعد أكبر خسائر يومية منذ 2008

- "داو جونز" يرتفع 800 نقطة بالمستهل بعد خسائر فادحة بالأمس

- الأسهم اليابانية ترتفع بالختام مع ترقب مستجدات "كوفيد-19"

- محدث.. الذهب يتراجع 28 دولاراً وسط تعافي الأسهم والدولار

- ارتفاع الدولار الأمريكي عالمياً بعد تصريحات ترامب

النهاية

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
السلام عليكم

على بركة الله نبدأ أخبار اليوم الأربعاء
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
معهد البترول الأمريكي: ارتفاع مخزونات النفط 6.4 مليون برميل .. ومخزون البنزين يتراجع 3.1 مليون برميل

2020/03/11 أرقام

ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 6.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السادس من مارس، وفقًا للتقديرات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي، في حين أشارت توقعات الأسواق إلى ارتفاع بنحو 2.5 مليون برميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,236
639.5 مليون دينار توزيعات البنوك الكويتية

2020/03/11 القبس

ارتفعت رساميل 6 بنوك من إجمالي عشرة بنوك محلية عبر إصدار أسهم منحة بقيمة 140 مليون دينار، إذ تراوحت نسب توزيعات المنحة التي أوصت بها مجالس إدارات البنوك ما بين %5 و%10 عن 2019، علماً أن إجمالي التوزيعات النقدية بلغ 499.5 مليون دينار.

وبهذا ترتفع قيمة التوزيعات التي يحصل عليها حاملو أسهم البنوك بعد إضافة قيمة التوزيعات النقدية إلى المنحة الى نحو 639.5 مليون دينار، بنسبة تراجع %3.5 على توزيعات 2018، علماً أن بنوك: «الخليج»و«التجاري» و«الأهلى» و«وربة» لم تصدر أسهم منحة عن عام 2019 وفقاً لإحصائية أعدتها شركة بيان للاستثمار بناء على البيانات المالية للبنوك.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى