$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
مجلس الادارة يجتمع في 09/02/2020

كويتية


05 فبراير, 2020 / 11:48 ص

91065264-C2F3-41CD-8E2B-0099516993D4.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
افصاح معلومات جوهرية بخصوص تقديم احدى شركاتنا التابعة اقل الأسعار لمناقصة مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة

الرابطة


05 فبراير, 2020 / 01:04 م

7AC165A2-EE56-4014-8E50-B5313A6719F5.jpeg

489F9B8B-E211-4B56-AE22-072F6745C844.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
ثقافة إقتصادية

ما التالي بالنسبة لبريطانيا بعد "بريكست"؟


2020/02/05 أرقام

خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الحادي والثلاثين من يناير بعد أكثر من ثلاثة أعوام من عدم اليقين منذ استفتاء يونيو عام 2016 الذي أظهر تأييد غالبية مواطني المملكة المتحدة الانفصال عن بروكسل.

والآن، بعد تنفيذ "بريكست"، بدأت التوقعات تنطلق من هنا وهناك عن شكل العلاقات المستقبلية بين لندن وبروكسل، والتي ربما يجري صياغتها خلال المرحلة الانتقالية التي بدأت بالفعل وتستمر حتى الحادي والثلاثين من ديسمبر.

74caa029-f8f2-4db3-951b-ba74562cf074.jpg

لم ينته الأمر

- يرى محللون أن الأمور بعد "بريكست" لن تتغير كثيراً في بريطانيا، فلن يسود الرخاء بشكل فوري، وسوف تتدفق السلع والخدمات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي كالمعتاد خلال الفترة الانتقالية.

- يعد "بريكست" حدثًا جللًا في الاتحاد الأوروبي، فهناك علاقات امتدت على مدار أكثر من أربعة عقود بين المملكة المتحدة والتكتل الموحد كالسوق المشتركة وتدفق العمالة وحركة التجارة البينية.

- بعد انتهاء الفترة الانتقالية، سيفقد البريطانيون حق الإقامة والعمل في دول الاتحاد الأوروبي، وما إن نفذ رئيس الوزراء "بوريس جونسون" أولويته الرئيسية بالخروج من بروكسل، واجه عواصف اقتصادية وسياسية.

- من بين الضغوط التي تتعرض لها حكومة "جونسون" المطالبات الأمريكية بالتوقف عن التعاون مع "هواوي" الصينية في تطوير شبكة اتصالات الجيل الخامس "5G".

- يحتاج "جونسون" ورفاقه للتوقف عن حماسة "بريكست" والتركيز على الفترة القادمة لتأسيس علاقات استراتيجية متوازنة مع بروكسل، لكن الأسواق في قلق من احتمالات عدم سعي "لندن" للتوصل إلى اتفاق.

- بالطبع، ستواجه بريطانيا العديد من العقبات في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في قطاعات مثل الهجرة والملف التجاري والصناعة والأمن الغذائي.

- تكررت أيضاً دعوة اسكتلندا لعقد استفتاء جديد من أجل الانفصال عن المملكة المتحدة، وهو أمر يرفضه "جونسون" بشكل قاطع، بينما ترى اسكتلندا "بريكست" فرصة لتجدد الاستفتاء بدعوى أن المواطنين رفضوا الاستقلال عن التاج البريطاني للبقاء في الاتحاد الأوروبي.

267251d4-5d1e-407b-86d4-2fb0b81bc9be.jpg

مستقبل عدم اليقين

- لا يزال مستقبل بريطانيا بعد "بريكست" غامضاً، فسوف تحتاج لندن لإعادة تشكيل علاقاتها السياسية والاقتصادية مع دول العالم بعد أن كانت جزءا من التكتل الأوروبي الموحد.

- لكن مع تنفيذ "بريكست" بالفعل، تنفس البريطانيون الصعداء وانتهت فترة من حالة عدم اليقين كانت بمثابة كابوس سياسي واقتصادي.

- طالبت المفوضية الأوروبية الحكومة البريطانية بضرورة الالتزام بمنافسة عادلة لو أرادت لندن دخول سوق الـ450 مليون أوروبي دون تعريفة جمركية.

- رد "جونسون" بالتهديد بتوقف لندن عن أي محادثات مع الجانب الأوروبي لصياغة العلاقات المستقبلية، مشيرا إلى إمكانية عدم التزام بريطانيا بقواعد بروكسل، وأكد أن الحكومة سوف تسعى للتوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

- لا تزال التصريحات من هنا وهناك تثير القلق، لكن "بريكست" نفذ لتوه، وهناك فرصة وأشهر طويلة من المفاوضات والمحادثات بين الطرفين، ومن الممكن تغير الأمور في الشهرين القادمين.

- حذر مسؤولو بروكسل من أن الفشل في الاتفاق على شكل العلاقات الجديدة مع بريطانيا ينذر بخروج غير مرن للندن، كما أن أي تغير صادم في القواعد التجارية ستنتج عنه أضرار بالغة على الجميع خاصة في المملكة المتحدة.

- أشار الأوروبيون إلى أن طلب لندن للوجود في سوق الـ450 مليون أوروبي مستهلك لن يكون دون امتيازات، ولن تكون بروكسل ساذجة، بل لها شروطها الواجب تنفيذها.

- في نفس الوقت، تريد الشركات التوصل إلى صفقة بين لندن وبروكسل من أجل الاستفادة من هذا السوق الضخم والتفرغ لصفقات تجارية مع تكتلات ودول أخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تفاصيل جلسة اليوم الأربعاء

المؤشرات الكويتية تسجل الهبوط الجماعي الثالث خلال الأسبوع

4B4DB526-43A8-4E80-96E2-D0BDD06DD8A8.jpeg

مباشر - محمد فاروق: سجلت المؤشرات الكويتية مع نهاية تعاملات يوم الأربعاء، هبوطها الجماعي الثالث خلال الأسبوع الجاري بعد جلستي الأحد والاثنين الماضيين، فيما كان التباين من نصيب جلسة أمس الثلاثاء.

وهبط المؤشر العام للبورصة عند الإغلاق بنسبة 0.25 بالمائة بإقفاله عند النقطة 6258.07 خاسراً 15.64 نقطة. كما تراجع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.17 بالمائة و0.49 بالمائة على الترتيب.

وزادت سيولة البورصة اليوم 8.4 بالمائة لتصل إلى 37.28 مليون دينار مقابل 34.39 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 21.3 بالمائة إلى 194.51 مليون سهم مقابل 247.01 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة النفط والغاز بانخفاض نسبته 0.71 بالمائة، بينما كان قطاع الصناعة المرتفع الوحيد بنهاية اليوم بنمو قدره 0.49 بالمائة.

وجاء سهم "أولى تكافل" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 13.65 بالمائة، فيما تصدر سهم "بيان" القائمة الخضراء مرتفعاً بواقع 10 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 8.7 مليون دينار متراجعاً 0.19 بالمائة، بينما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 25.65 مليون سهم متراجعاً 4.14 بالمائة.

21088694_AR_1580900180_28.jpg

مُحلل: الخوف والقلق يُسيطران على أجواء التداول.. و"كورونا" ليس العامل الوحيد للتراجع

تعليقاً على جلسة اليوم قال المُحلل الفني لسوق المال، حسين المطرود لـ"مباشر"، إن حالة القلق والخوف لا تزال هي المُسيطرة على المتداولين، ولا تلبس المؤشرات في الارتفاع إلا وتشهد خطوات حمراء إلى الخلف.

وأوضح المطرود أن ارتفاع السيولة اليوم مع تراجع الكميات يُشير إلى توجه بيعي بالنسبة لمستثمري الأسهم المكونة بالسوق الأول، وخاصة الأسهم المصرفية، بينما انخفاض الكميات مؤشر إيجابي نوعاً ما على التمهل في عمليات البيع.

وأشار إلى وجود عدة عوامل في هبوط أداء البورصة الكويتية وحتى على مستوى البورصات بالمنطقة، ويُعد الفيروس الصيني المُستجد "كورونا" أبرز أسباب التراجع لأنه باختصار يخلق حالة من الاضطراب في شتى المجالات ابتداءً من الصحة العامة مروراً بالأوضاع الاجتماعية والسياسية، ثم انتهاءً بخلق أزمة اقتصادية.

ولفت إلى أن الصين تُعد من أكبر مُصدري السلع الصناعية والغذائية على مستوى العالم، وفي نفس الوقت تُعد من أبرز المستوردين للنفط الخام وبعض السلع الغذائية التي يقوم عليها الاستهلاك المحلي هناك، وبالتالي فإن أي تراجع في تلك القطاعات ببلد تُعد هي الأكبر على مستوى التعداد السكاني والمساحة ينعكس بالسلب على جميع بلدان العالم والأسواق المالية والاقتصادية.

كما أشار المطرود إلى وجود عامل محلي يتعلق بالبورصة الكويتية نفسها، ويؤثر بشدة في مسألة تحسن الأداء وعودة الاتجاه الصاعد، موضحاً بأن هذا العامل يكمن بشكل رئيسي تأخر إفصاح الشركات عن البيانات المالية السنوية للعام الماضي.

فنياً، قال المطرود إن المؤشر العام، على الرغم من الهبوط اليوم والمحصلة السلبية خلال الأسبوع، ما زال يتحرك أعلى مستوى الدعم 6250 نقطة؛ لكنه بات قريباً جداً من كسره والانتقال إلى حاجز مئوي مهم لا نود أن يتخلى عنه عند 6200 نقطة، لأنه باختصار إذا كسر هذا الحاجز ربما يعود إلى مستويات 6000 وربما أقل قبل نهاية فبراير/شباط الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
شركات متعثرة تُفاوض البنوك لسداد التزاماتها المالية

2020/02/06 جريدة الجريدة

كشفت مصادر مصرفية أن الشركات المتعثرة بدأت تخضع لمطالب البنوك، التي لا تزال منكشفة عليها بمديونيات، وفتحت قنوات تفاوض للتسوية.

وللعلم فإنه خلال سنوات الأزمة كانت الشركات المتعثرة والمدينة في موقف قوة أمام الدائنين، على اعتبار ان الأصول المرهونة لدى البنوك لا تغطي 40 في المئة من الدين، بعد تدهور قيم الأصول، ولم يكن هناك أي تعاون يذكر من كثير من الشركات المتعثرة، التي استمرت سنوات تدعي عدم قدرتها على السداد، أملاً في شطب أو خصومات أكبر.

غير أن موقف البنوك بات أقوى من ناحية التفاوض، بعد أن انتهت تقريباً من موجة تغطية الديون المتعثرة، خصوصاً المشكوك في تحصيلها لدى عدد من الشركات المتعثرة، التي لا تزال مأزومة حالياً رغم وجود نخبة من المستثمرين ضمن هيكل الملاك الرئيسيين.

وأوضحت المصادر أن تبدُّل مراكز القوة من ناحية التفاوض حدث للأسباب التالية:

- تغطية الديون المشكوك فيها بأكثر من 200 في المئة وتنظيف الميزانيات من الانكشافات على تلك النوعية من الشركات، مع استمرار البنوك في ملاحقة تلك الشركات قانونياً وقضائياً لتحصيل مديونياتها أو ما يمكنها تحصيله.

- بعض البنوك نجحت، عبر أذرع استثمارية، في تجميع ملكيات وحصص تزيد على 5 في المئة من رؤس أموال الشركات المتعثرة بأسعار زهيدة جداً، من خلال سوق الجت، وبالتالي بات لها حضور مؤثر في الجمعيات العمومية، ويمكنها التمثيل في مجلس الإدارة وهو ما يسبب إزعاجاً لبعض مجالس الإدارات المتقاعسة، التي تتلاعب في الخفاء بأصول وحسابات الشركات المتعثرة بعيدا عن الدائنين.

- بعض البنوك حصلت على أحكام قضائية نهائية ضد بعض الشركات المتعثرة، وهو ما ترتب عليه حجز على بعض الحسابات والأصول وجمد حركتها، وبالتالي فإن من مصلحة الشركة الذهاب للتفاوض وسداد ما عليها بحسب شروط البنوك.

- هناك مصارف تحفظت ورفضت خطط هيكلة وتسويات، مما تسبب في عرقلة إجراءات الشركات ووضعها أمام مواقف قانونية محرجة أمام باقي الدائنين، وبذلك تأخرت خطط التسوية، في حين أن الوقت لم يعد في مصلحة الشركات المتعثرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
شركات «المزادات» تؤجل التعاقد مع صنّاع السوق بعد إلغائه

2020/02/06 جريدة الجريدة

علمت «الجريدة» أن قرار إلغاء سوق المزادات المرتقب سريانه خلال أيام دفع العديد من الشركات التي كانت مدرجة فيه إلى تأجيل التعاقد مع صنّاع السوق.

وقالت مصادر، إن أغلبية الشركات في سوق المزادات كانت راغبة في الانضواء تحت مظلة صنّاع السوق، للخروج من موجة جمود أسهمها والسعي نحو تعديل أوضاعها، والأمر نفسه بالنسبة لبعض الشركات في السوق الرئيسي التي كانت تخشى النزول إلى سوق المزادات.

في هذا الصدد، عُلم أن بعض مقدمي خدمة صناع السوق كانت لديهم اعتراضات على إلغاء سوق المزادات، لكن هيئة أسواق المال والبورصة رأتا في إلغاء ذلك السوق مصلحة عامة، وتصب في خانة تصحيح أوضاع السوق وتحفيز السيولة، لاسيما أن نظام سوق المزادات كان يمثل عبئاً على ملاك الشركات وصغار المساهمين في تلك الشركات، وذلك لضيق الوقت المحدد للتعامل في ذلك السوق.

في سياق متصل، أكدت مصادر رقابية أن كل ما يصب في مصلحة المستثمرين عموماً سواء من المحلين أو الأجانب سيكون محل مراجعة وإعادة نظر، وهناك انفتاح على دراسة وتقييم كل المقترحات التي تقدم من القطاع المالي، حيث لا جمود ولا إصرار على أي وضع تماشياً مع مواكبة التطورات والمتغيرات التي تشهدها ألأسواق، ووسط المنافسة على جذب رؤس الأموال سواء المحلية أو الأجنبية.

على صعيد متصل، أكدت المصادر أن صنّاع السوق الجدد يتولون الاجتماع مع عدد من المجاميع الكبرى في السوق لإقناعهم بإدراج الشركات التابعة والزميلة للشركة الأم على اعتبار أن سائلية ونشاط تلك الشركات يمكن أن ينعكس تلقائياً على الشركة الأم.

ولفتت مصادر استثمارية إلى أن دور صانع السوق على المدى البعيد أبعد من تصعيد السهم أو منع النزول، بل توفير عرض وطلب على السهم بشكل دائم وضبط السعر العادل للسهم وفق آلية محترفة وليس بنظام التصعيد المضاربي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
سهم شركة البورصة في «OTC» يقترب من 7 أضعاف سعر الاكتتاب

2020/02/06 الأنباء الكويتية

واصل سهم شركة البورصة أمس تألقه منذ إدراجه بنظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة خارج المنصة (OTC)، وذلك من خلال تحقيق المكاسب السعرية المتتالية، حيث ارتفع سعر السهم أمس بنسبة 2.3% ليقفز إلى 665 فلسا بنهاية التعاملات، وبذلك يقترب السهم من تحقيق 7 أضعاف سعر الاكتتاب للمساهمين، علما أن سعر الاكتتاب كان 100 فلس، وتمت تغطية الاكتتاب بنسبة 850% عند الطرح.

وشهد السهم تداول أكثر من 1.2 مليون سهم في جلسة تعاملات أمس وذلك من خلال 226 صفقة، وبلغت قيمة تداول السهم 797 ألف دينار تمثل نحو 99% من إجمالي سيولة سوق الأسهم غير المدرجة البالغة 798.7 ألف دينار.

وتم إدراج السهم في سوق الـ OTC منتصف الشهر الماضي، وتعتزم شركة البورصة تقديم طلب الإدراج الرسمي في البورصة، وذلك وفق القواعد المعمول بها والذي حددته الشركة بتاريخ 19 أبريل المقبل.

في سياق آخر، غطى اللون الأحمر شاشات التداول بالسوق الرسمي أمس، حيث تراجعت كل المؤشرات والمتغيرات بنهاية الجلسة.

وتراجع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.2% محققا 11.8 نقطة انخفاض ليصل إلى 6963 نقطة، كما تراجع مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.5% بخسارته 23.8 نقطة ليصل إلى 4860 نقطة، وعلى إثر ذلك تراجع مؤشر السوق العام بنسبة 0.2% محققا 15.6 نقطة انخفاض ليصل إلى 6258 نقطة.

وخسرت البورصة بنهاية تعاملات امس 89 مليون دينار لتصل القيمة السوقية إلى 36.232 مليون دينار، محققة 0.3% خسائر منذ بداية العام الحالي تأثرا بالأحداث الجيوسياسية تارة، وبتراجع أسواق الأسهم العالمية جراء فيروس كورونا تارة أخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
"بورصة الكويت" ترفع إلى هيئة الأسواق الخطة الزمنية الجديدة لتطوير السوق

2020/02/06 جريدة الجريدة

كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية رفعت إلى هيئة أسواق المال نهاية الأسبوع الماضي خطة زمنية جديدة ومحددة تتعلق بإطلاق الدفعة الثانية من المرحلتين الثالثة والرابعة والأخيرة من مراحل تطوير السوق المالي.

وأوضحت المصادر، أن «أسواق المال» ستتولى دراسة الخطة المقدمة من البورصة بناء على المتطلبات المتبقية من خطة تطوير السوق المالي، بعدما كان محدداً أن تنطلق اختبارات الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة في مايو الماضي.

وأضافت أن الخطة المقدمة جاءت بالتعاون مع الأطراف المعنية وعلى رأسها شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة من أجل العمل على إنجاز متطلبات هذه المرحلة.

وبينت المصادر أن الجهات الثلاث المتمثلة في هيئة الأسواق والبورصة و»المقاصة» ستتولى من خلال فريق جاهزية السوق عقد ورش عمل مع الأطراف المشاركة لمناقشة تفاصيل ما سيتم تطبيقه خلال المرحلة المقبلة، مضيفة أن جميع الجهود تركزت خلال الفترة الماضية على استيفاء متطلبات مؤسسة «مورغان ستانلي» بخصوص الترقية النهائية المشروطة، التي تتعلق بالحسابات المجمعة وتقابل الحسابات للمستثمرين الأجانب، مما ساهم نوعا ما في تأخير البدء بإجراءات إنجاز الجزء المتبقي من تدشين المرحلة الثالثة من تطوير السوق المالي.

وذكرت أن الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة تضم عدة مبادرات تتمثل في تغيير آلية التسويات النقدية باتباع مبدأ DvP-2 (صافي نقدي – إجمالي أسهم) واستحداث مفهوم وتطبيق الوسيط المركزي CCP، وتأهيل الوسطاء، والتداول على الهامش من خلال الوسطاء المؤهلين، علاوة على اتفاقيات إعادة الشراء REPO، وتقسيم حسابات العملاء إلى حسابات فرعية مع ترقيمها وربطها بالنظام.

وبينت أن الدفعة الثانية التي تعتمد على إطلاق الوسيط المركزي لتعاملات الأوراق المالية، سيتم خلالها تغيير آليات التسويات باتباع مبدأ DPP التسليم مقابل التسلّم، وهو عبارة صافي النقد مقابل إجمالي الأسهم، وهذا سيمهد لتطبيق الوسيط المركزي لتعاملات الأوراق المالية والوسطاء المؤهلين.

وفيما يتعلق بما تضمنه المرحلة الرابعة من عملية تطوير السوق المالي، أفادت المصادر بأنها ستضم نموذج أعضاء التقاص، ونموذج نهائي للوسيط المركزي والمشتقات وطرحها في السوق المالي والسندات والصكوك ووحدات Eifs، إضافة الى تطوير نموذج إدارة المخاطر بشكله النهائي.

ونوهت أن هذه المبادرات تحتاج إلى وقت مناسب للإعداد والتأكد من جاهزية جميع الأطراف المشاركة في هذه المرحلة، فإعطاء الوقت المناسب للإعداد لهذه المرحلة يساهم في التطبيق السليم لها، نظراً إلى طبيعة متغيراتها، خصوصاً ما يتعلق منها بالوسيط المقابل المركزي (CCP) والعمل بنموذج الوسيط المؤهل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
"جي إف إتش" تؤكد عدم وجود أي تطورات حدثت مؤخرًا لها تأثير على تداولات السهم

2020/02/06 أرقام

أكدت مجموعة "جي إف إتش" عدم وجود أي تطورات حدثت مؤخرًا من شأنها التأثير على حجم التداول، بخلاف ما تم الإفصاح عنه مسبقًا.

وقالت المجموعة إنها لا تملك أي معلومات عن أسباب التداول العالي وغير العادي لأسهمها أمس في بورصة الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
إنتاج النفط الأمريكي يتراجع من مستوى قياسي

98C5EB8E-D2F7-456A-8806-19C42C3A15D7.jpeg

مباشر - سالي إسماعيل: تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط من مستوى قياسي خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، مع ارتفاع محدود في صافي الواردات من الخام.

وبحسب التقرير الأسبوع الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، انخفض إنتاج الولايات المتحدة النفطي 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 31 يناير/كانون الثاني الماضي ليسجل 12.900 مليون برميل يومياً.

وتراجع بذلك الإنتاج الأمريكي من النفط من أعلى مستوى في تاريخه على صعيد المستويات الأسبوعية والبالغ 13 مليون برميل يومياً.

وأظهر التقرير الأسبوعي تراجع صادرات النفط بنحو 96 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي إلى 3.413 مليون برميل يومياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
مسح: 49% من الأمريكيين يؤيدون أداء ترامب

CEF3A465-25D4-4243-A61C-950A85572277.jpeg

مباشر: أبدى حوالي نصف الأمريكيين موافقتهم على أداء دونالد ترامب، وهي أكبر نسبة مئوية يحصدها الرئيس الأمريكي منذ توليه المنصب في أوائل عام 2017.

وأظهرت نتائج المسح الصادر عن مؤسسة جالوب حول الآراء الأمريكية حيال رئيس البلاد، أمس الثلاثاء، أن نسبة تأييد الرئيس ترامب بلغت 49 بالمائة من الناخبين الأمريكيين.

وتأتي هذه النسبة مع زيادة الدعم لترامب من داخل الحزب الجمهوري، ومن الأمريكيين الذين يصفون أنفسهم بأنهم مستقلون.

وتتزامن نسبة تأييد ترامب المرتفعة في الوقت الذي يستعد فيه مجلس الشيوخ للتصويت على مسألة عزله من منصبه في وقت لاحق من اليوم، وسط احتمالات بأن يتم تبرئته من جانب الغرفة التي يسيطر عليها الجمهوريين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث..سهم "تسلا" يتهاوى 17% مع خطط تأجيل تسليم السيارات بالصين

57234AB7-60A2-4038-B2CE-6F06B6FBFF77.jpeg

مباشر: تراجع سهم "تسلا" بأكثر من 17 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم الأربعاء مع خطط الشركة لتأجيل تسليمات "موديل 3" في الصين.

وقال "تاو لين" نائب رئيس "تسلا" رداً على سؤال على موقع التواصل الصيني "سينا ويبو" إن السيارات التي كانت مقررة مبدئيًا للتسليم في أوائل فبراير/شباط سيتم تأجيلها بسبب ظهور فيروس كورونا الجديد، وفقاً لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وبدأت شركة صناعة السيارات الكهربية طرح سيارات "موديل 3" من مصنعها "جيفافاكتوري" إلى العملاء الصينيين في يناير/كانون الثاني.

وأبقت "تسلا" مصنعها في "شنغهاي" مغلقًا بعد عطلة السنة القمرية الجديدة وفقًا لتوجيهات الحكومة الصينية بسبب تفشي فيروس كورونا ، الذي أصاب حتى الآن ما لا يقل عن 24 ألف وأدى إلى وفاة نحو 490 شخصاً في الصين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
ترامب ينتصر.. مجلس الشيوخ يصوت ضد عزل الرئيس الأمريكي

FAF19897-8BAB-4310-98D6-F7D7094C769E.jpeg

مباشر- أحمد شوقي: صوت مجلس الشيوخ الأمريكي ضد إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب مع تبرئته من تهمتي إساءة استخدام السلطة وعرقلة تحقيقات الكونجرس، لينهي محاكمة تاريخية استمرت لعدة أشهر.

وفي نهاية العام الماضي، صوت مجلس النواب لصالح عزل ترامب بعد الموافقة على لائحة الاتهام ضده بشأن مطالبته لأوكرانيا بالتحقيق مع المرشح الرئاسي جو بايدن ونجله، بالإضافة إلى عرقلة تحقيقات الكونجرس في هذا الشأن.

وصوت أعضاء مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء ضد إدانة ترامب بشأن المادة الأولى من المساءلة وهى وإساءة استخدام السلطة بأغلبية 52 صوتاً مقابل 48 عضواً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث.. مكاسب الأسهم الأوروبية تتجاوز 1% بالختام مع تطورات "كورونا"

61A0E37A-C140-4754-B64B-AF5945BAE6BA.jpeg

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 1 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم الأربعاء، وسط محاولة المستثمرين تقييم الأثر الاقتصادي لفيروس "كورونا" الجديد سواء داخل الصين أو على الصعيد العالمي.

وقادت أسهم السيارات مكاسب البورصات الأوروبية في حين كان قطاع الاتصالات داخل النطاق الأحمر وحيداً.

وجاء ارتفاع الأسهم الأوروبية بعد أن تراجعت في بداية التعاملات مع تزايد المخاوف من سرعة انتشار فيروس كورونا، حيث ارتفع عدد ضحايا الوباء إلى 490 شخصاً.

وساهمت التقارير الصحفية حول احتمالية وجود علاج لفيروس كورونا في دعم الأسهم الأوربية للارتفاع لكن الصحة العالمية نفت ذلك فيما بعد.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجع قطاع الخدمات في منطقة اليورو لكنه تجاوز تقديرات المحللين، فيما ارتفع النشاط الخدمي في المملكة المتحدة لأعلى مستوى في 16 شهراً.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 1.2 بالمائة إلى 423.6 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنحو 0.6 بالمائة مسجلاً 7482.4 نقطة.

وزاد مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاً مستوى 5985.4 نقطة، كما صعد مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 1.5 بالمائة ليسجل 13478 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث.. الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها القوية لتغلق عند مستويات قياسية

7F59AC26-85A0-4576-A247-F201A034EA41.jpeg

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية في ختام جلسة اليوم الأربعاء، حيث صعد "داو جونز" بأكثر من 480 نقطة مع تحسن معنويات المستثمرين.

وواصلت "وول ستريت" مكاسبها القوية للجلسة الثالثة على التوالي مع آمال مواجهة فيروس "كورونا" خاصة بعد أن طلب معهد أبحاث صيني الحصول على ترخيص براءة اختراع استخدام عقار "ريديسفير" لعلاج الفيروس.

في حين صرحت منظمة الصحة العالمية بأنه لا يوجد علاج فعال حتى الآن للفيروس القاتل الذي أودى بحياة 490 شخصاً وأصاب أكثر من 23 ألف آخرين.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، أعلنت شركة "والت ديزني" تحقيق أرباح وإيرادات بأكثر من توقعات المحللين خلال الربع الرابع من العام الماضي.

في حين، سجلت الشركة المالكة لتطبيق "سناب شات"خسائر خلال الربع الأخير من 2019، كما فشلت الإيرادات في الوفاء بالتقديرات.

وكشفت بيانات اقتصادية عن إضافة القطاع الخاص الأمريكي 291 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، وهي أكبر وتيرة زيادة في 5 سنوات، كما سجل عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة أول هبوط في 6 سنوات.

فيما ارتفع النشاط الخدمي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 5 أشهر خلال الشهر الماضي.

وعند الختام، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.7 بالمائة إلى 29290 نقطة، ليربح 483 نقطة تقريباً.

كما صعد "ستاندرد آند بورز" بنسبة تزيد عن 11.3 بالمائة إلى 3334 نقطة وهو أعلى مستوى في تاريخه.

فيما ارتفع "ناسداك" بنحو 0.41 بالمائة مسجلاً مستوى قياسي جديد عند 9508 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
6 فبراير 2020 / 03:12 / منذ 5 ساعات

المؤشر نيكي يرتفع 1.38% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

وزاد نيكي 1.38% في المئة مسجلا 23641.10 نقطة في حين صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.24 في المئة إلى 1722.95 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
الشركات الموقوفة عن التداول

06 فبراير, 2020 / 08:01 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
شركة ايفكت العقارية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى