$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
الرفاعي: «مركز سلطان» سيتوسّع في مناطق... جديدة

2020/01/30 الراي الكويتية

قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مركز سلطان للمواد الغذائية، عصام الرفاعي، إن الشركة ماضية في إستراتيجية للتوسع خلال السنوات الثلاث المقبلة، موضحاً أنها ستفتتح مراكز تسوق جديدة في مناطق مختلفة من الكويت.

وأضاف في تصريح لـ «الراي» على هامش افتتاح الفرع الأول لمراكزها بحلة جديدة، في مجمع الكوت الجديد، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأفراد الإدارة التنفيذية ومجموعة من شركاء الأعمال، أن مركز سلطان يعمل في الوقت نفسه على تعزيز خدماته الإلكترونية، حيث إن الشركة عملت على تحديث الـ «أونلاين» وإضافة خدمات جديدة إليه لتقديم خدمات مميزة للعملاء.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لـ «مركز سلطان» خديجة أوبلا «إن افتتاح مركز سلطان الجديد هو بداية حقبة جديدة في مسيرة الشركة. لقد كانت أولوياتنا في السنوات الثلاث الأخيرة التركيز على رفع الكفاءة التشغيلية، وتعزيز علاقاتنا مع شركائنا وموردينا، والحرص على توافر المنتجات المناسبة والمتنوعة لضمان تجربة التسوق المثلى لعملائنا».

وأضافت «نحن اليوم نعود لنرسخ وجودنا في السوق الذي انطلقنا منه في عام 1981 من خلال خلق نقلة نوعية في الأسواق المركزية في الكويت، وتقديم تجربة تسوق مميزة تليق بعملائنا».

وأوضحت أن «مركز سلطان» في مجمع الكوت يعكس الرؤية الجديدة للشركة حيث يمتد على مساحة 1100 متر مربع، ويتميز بتصميمه الداخلي العصري الذي يسهل عملية التسوق ويجعلها أكثر متعة، كما يضم المركز أقساماً عديدة صممت حسب أعلى المعايير العالمية، ويقدم منتجات متنوعة تم توفيرها بالتعاون مع شركائه الموردين، وذلك لتعزيز تجربة التسوق بطريقة تراعي أنماط الحياة المختلفة في الكويت.

ويقع مركز سلطان الجديد في الطابق الأرضي من مجمع الكوت، ويفتح أبوابه من الساعة الثامنة صباحاً حتى منتصف الليل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
سهم شركة البورصة يغرّد منفرداً في سوق «OTC»

2020/01/30 الأنباء الكويتية

شهد سهم شركة البورصة منذ إدراجه بنظام تداول الأوراق المالية غير المدرجة خارج المنصة (OTC) نشاطا ملحوظا كميا وسعريا، حيث ارتفع سعر السهم إلى ما فوق الـ 547 فلسا، ليقترب من 5 أضعاف سعر الاكتتاب للمساهمين، وكذلك السعر الذي دفعه الملاك الاستراتيجيون مقابل نسبة الـ 44% من رأس المال، علما أن سعر الاكتتاب كان 100 فلس.

وتم إدراج السهم في سوق الـ (OTC) 15 يناير الجاري، وتنوى شركة البورصة تقديم طلب الإدراج الرسمي في البورصة، وذلك وفق القواعد المعمول بها والذي حددته الشركة بتاريخ 19 أبريل المقبل.

ومن واقع التعاملات يتضح أن غالبية عمليات البيع نفذها مواطنون حصلوا على الحد الأدنى، متضمنة عمليات الدمج الأولية التي تمت خلال الاكتتاب، فيما يتوقع أن تشهد وتيرة التداول عمليات تسييل ولكن في نطاق محدود، وسط توقعات بأن يقابلها شراء وطلبات من قبل عدة أطراف.

ومنذ إدراج سهم شركة البورصة في الـ (OTC) والسهم حقق قفزات عالية لكمية وقيم التداولات في السوق، حيث استحوذ السهم أمس على 221 صفقة بقيمة مليون دينار لكمية 1.98 مليون سهم ليشهد السهم ارتفاعا بنحو 7% عند تداولات أمس الأول، فيما أغلق سهم الشركة أمس على سعر 530 فلسا للسهم.

وقال مراقبون إن سهم البورصة سهم واعد ومحمل بعوائد مجزية لجميع المساهمين، سواء القادر على تسييل ملكياته او المستثمر الاستراتيجي طويل الأجل، مشيرين إلى أن أداء الشركة والتطورات التي تنفذها الإدارة التنفيذية للبورصة حاليا توفر لها نظرة إيجابية حول أدائها المالي مستقبلا.

من جهة أخرى، حققت بورصة الكويت أمس مكاسب على مستوى المؤشرات والمتغيرات، لتستوعب الانخفاضات التي تأثرت بها أسواق المنطقة والعالم جراء انتشار فيروس كورونا الجديد، وسط مخاوف المستثمرين من انتشار الوباء، وأصابت تأثيراته السلبية أسواق النفط والعملات والبورصات، وعادت البورصة إلى المكاسب واللون الأخضر، حيث حققت أكثر من 171 مليون دينار مكاسب سوقية، وارتفعت المؤشرات بشكل لافت لتصل القيمة السوقية إلى 36.726 مليار دينار ارتفاعا من 36.555 مليار دينار في جلسة أمس الاول.

وبلغت القيمة المتداولة أمس للسوق العام 58.2 مليون دينار تم تنفيذها عبر 11 ألف صفقة بكمية تداول 445.6 مليون سهم.

كما ارتفع مؤشر السوق الأول 34.5 نقطة ليصل الى مستوى 7059.4 نقطة بنسبة ارتفاع 0.49% من خلال كمية اسهم بلغت 72.3 مليون سهم تمت عبر 3682 صفقة بقيمة 39.3 مليون دينار.

واستحوذ بيت التمويل الكويتي (بيتك) على أعلى قيمة في التداولات بقيمة 10.1 ملايين دينار عبر 644 صفقة تلاه الوطني بتداولات بلغت 9.1 ملايين دينار تمت عبر 614 صفقة ثم الأهلي المتحد بقيمة 8.7 ملايين دينار عبر 332 صفقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
“الإنماء”: 8.7 مليون دينار حصيلة مزاد عقاري لـ “هيئة الاستثمار”

2020/01/30 السياسة

حقق المزاد الذي اقامته شركة الانماء العقارية أمس الأول مبيعات بقيمة 8.734 مليون دينار، وذلك من خلال بيع 8 أراض سكنية وارض تجارية وعمارة استثمارية، المزاد الذي تم اقامته لمصلحة الهيئة العامة للاستثمار حيث حقق زيادة نسبتها 9.3 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 7.99 مليون دينار، وبقيمة 744 الف دينار.

وتم بيع خلال المزاد ارض تجارية تقع في منطقة جليب الشيوخ مساحتها 1.425 متر مربع بطن وظهر بسعرها الابتدائي البالغ 2.5 مليون دينار، كما تم بيع العمارة الاستثمارية التي تقع في منطقة المهبولة ايضا بسعرها الابتدائي البالغ 1.30 مليون دينار، حيث تبلغ مساحتها 1140 مترا مربعا وموقعها زاوية.

أما فيما يخص الاراضي السكنية حيث تم عرض ثلاث اراض سكنية تقع في منطقة سلوى، اذ تم بيع الاولى بسعر 822 الف دينار، بزيادة نسبتها 44.2 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 570 الف دينار، حيث تبلغ مساحتها 1089 مترا مربعا، بطن وظهر وتطل على شارع رئيسي.

فيما تم بيع الارض الثاني التي تبلغ مساحتها 1103 أمتار مربعة بسعر 820 الف دينار، بزيادة قدرها 250 الف دينار وبنسبة 43.8 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 570 الف دينار، وايضا تطل على شارع رئيسي بطن وظهر، كما تم بيع الارض الثالثه بسعر 802 ألف دينار، بزيادة 40.7 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 570 الف دينار، وهي بنفس مواصفات الارض الثانية.

وتم البيع في مزاد الانماء ايضا 4 اراض سكنية تقع في منطقة ابو فطيرة، مساحتهم الاجمالية 4060 مترا مربعا بسعر 2.18 مليون دينار، حيث بلغ متوسط سعر المتر 536 دينارا.

وتأتي اخيرا ارض سكنية تقع في منطقة العقيلة تم بيعها بسعر بسعر 305 آلاف دينار، بزيادة نسبتها 3.3 في المئة عن سعرها الابتدائي البالغ 295 الف دينار، حيث بلغت مساحتها 663 مترا مربعا وتطل على شارع واحد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
كبار السن يتصدرون المكتتبين في «البورصة» و«الزور».. إلكترونياً

2020/01/30 القبس

بلغت نسبة المدفوعات عبر بوابات الدفع الإلكتروني في الاكتتاب العام لشركتي البورصة وشمال الزور الأولى %96 مقابل %4 لعمليات التحويل من خلال البنوك، فيما بلغ عدد الأسهم المطلوب الاكتتاب عليها 1.5 مليار سهم بقيمة 156 مليون دينار.

ووفقاً لإحصائيات صادرة عن الشركة الكويتية للمقاصة، فقد بلغت نسبة النساء المشاركات في الاكتتاب %43 مقابل %57 للرجال، علماً أن إجمالي عدد المشاركين في الاكتتاب بلغ 210 آلاف مواطن، بحصة 127 الفا لشركة شمال الزور الأولى و83 الفا لشركة البورصة.

وفيما يخص طريقة الدفع، فقد بلغت نسبة المكتتبين من خلال التطبيق على الهواتف الذكية %64، مقابل %36 من خلال التطبيق على الموقع الالكتروني.

أما في ما يخص الشرائح العمرية، فقد تصدر كبار السن ما فوق 50 عاماً المكتتبين الكترونياً بنسبة %29 تليهم الشريحة العمرية ما بين 30 إلى 40 سنة بنسبة %28، ثم الشباب ما دون 30 عاماً، والشريحة العمرية ما بين 40 إلى 50 عاماً.

تطبيق الشركة الكويتية للمقاصة - اكتتاب الكويت «IPO Kuwait» - استقبل 479 ألف استفسار، خلال ساعات تشغيلية بلغت 1464 ساعة في 61 يوما، بنسبة عمل متواصل للنظام دون توقف بلغت %99.7.

وعلى صعيد متصل، أظهرت تلك الاحصائيات جملة من المؤشرات تستحق ذكرها وهي كما يلي:

1 - التفوق الكاسح لعمليات الدفع الالكتروني مقابل التحويلات البنكية، يظهر أهمية التطور التقني في تسهيل عمليات الاكتتاب، والحاجة الماسة للبناء عليها وتطويرها، اذ من المرجح ان تكون غالبية المواطنين ضمن نسبة الـ%4 هم من اكتتبوا بحدود تتجاوز مبلغ 10 آلاف دينار الحد الأعلى المسموح به، وربما أحجم البعض عن الاكتتاب عندما أخفق الكترونياً وبات مطلوباً منه مراجعة البنك، وهذا الأمر يتطلب مراجعة لإزالة المزيد من المعوقات وتقدير قدر اكبر من التسهيلات.

من المعلوم أن تحديد السقف الأعلى للاكتتاب يتم بالاتفاق ما بين مدير الاكتتاب والبنوك، وبالتالي تجب زيادة السقف في الاكتتابات المقبلة سواء لكل المكتتبين أو للراغبين بالاكتتاب بمبالغ كبيرة فقط، علماً ان هذا قد حدث بالفعل سابقاً، اذ كان سقف الاكتتاب في بنك وربة 3 آلاف دينار، ثم ارتفعت في شركة البورصة إلى 10 آلاف دينار. فما المانع من فتح سقف الاكتتاب كلياً بأي مبلغ سواء بشكل دائم أو مؤقتاً خلال فترة الاكتتاب؟!

2 - بدا لافتاً تفوق نسبة كبار السن ممن هم فوق 50 عاماً على باقي الفئات العمرية في الاكتتاب الكترونياً بنسبة %29، وهو عكس الاعتقاد السائد أن كبار السن أعداء التكنولوجيا ويفضلون الوسائل التقليدية بشكل اكبر. وهذا الأمر يؤكد ان التعامل مع تطبيق اكتتاب الكويت سهل، ويستحق البناء عليه سواء في الاكتتابات القادمة أو الخدمات الحكومية، فكبار السن أيضاً يفضلون التكنولوجيا ويمكن مع فتح السقف الأعلى الاكتفاء فقط بالاكتتاب الإلكتروني.

3 - حجم الأسهم التي ابدى المواطنون الرغبة في الاكتتاب عليها بلغت 1.5 مليار سهم والقيمة 156 مليون دينار، وهو يثبت قدرة تطبيق اكتتاب الكويت على استقبال حجم طلبات كبيرة وبمبالغ أكبر.

4 - الاكتتاب المتوازي لشركتي البورصة وشمال الزور تثبت - بما يدع مجالاً للشك- قدرة النظام على اجراء الاكتتابات العامة وزيادة رؤوس الأموال لأكثر من شركة في الوقت نفسه، وربما يمكنه التعامل مع 5 اكتتابات او زيادات لرأس المال في الوقت نفسه، وفقاً لمصادر مسؤولة.

5 - تفوق عمليات الاكتتاب من خلال الاجهزة الذكية عن المواقع الالكترونية، وهو ما يؤكد ضرورة الاهتمام بشكل أكبر على الخدمات عبر «الموبايل» سواء مالياً أو خدماتياً ومواكبة بنك الكويت المركزي والبنوك المحلية لمتغيرات السوق المالي، سواء عملياً أو تشريعياً ورقابياً.

6 - أثبت نظام اكتتاب الكويت قدرة عالية على العمل المتواصل دون توقف، وأكد فريق عمل المقاصة جدارته ببلوغ نسبة عمل متواصل بلغت %99.7، علماً ان النظام تعرض لعطل فني لمدة 5 ساعات فقط من إجمالي ساعات عمل بلغت 1464 ساعة.

7 - تلك النجاحات تنقلنا إلى خطوة أخرى على قدر عال من الأهمية هي التصويت الالكتروني في الجمعيات العمومية وهو المشروع الذي تتبناه المقاصة منذ فترة وتدعمه كل من وزارة التجارة وهيئة أسواق المال من خلال فريق عمل ثلاثي، حيث جرت تعديلات تشريعة في قانون الشركات تصب في هذا الاتجاه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
رفع درجة تمثيل البنوك في «كي نت»: العضوية للرئيس التنفيذي أو نائبه

2020/01/30 الراي الكويتية

علمت «الراي» أن اتحاد مصارف الكويت عمّم على البنوك أن يكون تمثيلها في مجلس إدارة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت»، على مستوى الرئيس التنفيذي أو نائبه.

وجرى التقليد أن يتم تشكيل مجلس إدارة «كي نت» على مستوى مدير إدارة قطاع التجزئة من كل بنك أو مدير نظم المعلومات «IT»، لكن وفقاً للتوجيه الجديد من «الاتحاد» سيكون على كل مصرف إعادة تمثيله بأعلى مستوى تنفيذي لديه أو نائبه، وذلك في مسعى لرفع مستوى المسؤولية المطلوبة من مجلس إدارة الشركة في الفترة المقبلة.

ولفتت المصادر إلى أن «كي نت» تتهيأ لتوسيع أعمالها بالفترة المقبلة، حيث من المرجح أن ترتفع أعمال وعوائد الشركة بمعدلات كبيرة، في حال قرر بنك الكويت المركزي تولي الشركة مهمة تطبيق نظام الكويت الوطني الحديث للمدفوعات (KNaPS) والذي يسعى الناظم الرقابي من خلاله إلى تطوير نظام المدفوعات المالية، وتحقيق فوائد كبيرة على مستوى قطاع الخدمات المالية في مجال المدفوعات المالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تحليل.. بورصات الخليج تعطي إشارة صعود بنهاية يناير

44CA6282-4391-4B58-92DB-EEE451E4F6EC.jpeg

مباشر - محمود جمال: توقع محللون لـ"مباشر" أن تنهي أسواق المال الخليجية آخر جلسات شهر يناير/كانون الثاني على ارتفاع مع عودة عمليات الشراء للأسهم التشغيلية التي تنتظر نتائج سنوية جيدة.

وأنهت أغلب بورصات الخليج تعاملات أمس الأربعاء على ارتفاع مع تعافي بعض بورصات الأسهم العالمية والنفط وتراجع المخاوف بشأن انتشاء "فيروس كورونا" قليلاً وتحول الاهتمام إلى نتائج الأعمال.

النتائج السنوية

وقال إبراهيم الفيلكاوي المستشار الاقتصادي لـ"مباشر" إن الأسواق الخليجية تتفاعل بالنتائج السنوية للشركات أكثر من الأحداث المرتبطة المنتشرة بالفيروس الصيني الجديد وهذا ما شهدناه في جلسة أمس.

وأشار إلى أن المحافظ بدأت في تحسين المراكز والإغلاقات الشهرية منذ فترة وهو ما ساهم بشكل رئيسي في عودة بعض الأسهم الكبرى إلى اللون الأخضر قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح أن مؤشرات الأسواق الخليجية حالياً تقف فنياً عند اختبار هام، مشيراً إلى أن ثبات مؤشر السوق السعودي فوق مستوى 8130 نقطة سيعطي فرصة ارتفاع له.

ولفت إلى أن ارتفاع الأسهم السعودية أمس رغم نتائج "سابك" التي جاءت دون التوقعات ونتيجة لتجنيب مخصصات وهو ما ينبئ بأن هناك تحسناً تنتظره نتائج الشركة ولكن خلال العام الجاري وهو الأمر الذي أدركه المستثمرون بالسوق واستمروا بعمليات الشراء الانتقائي.

وتراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 1.9% بعد أن سجلت شركة الكيماويات خسارة في الربع الرابع من العام مقارنة مع أرباح حققتها بالفترة نفسها عام 2018.

Stock-markets-in-the-Gulf.jpg

تحول المستثمرين

وقال جون لوكا مدير التطوير في ثانك ماركتس لـ"مباشر" إن الأسواق الخليجية من المرجح أن تشهد اليوم ارتفاعات بدعم من تحول اهتمام المستثمرين من تطورات انتشار الفيروس الصيني إلى النتائج السنوية للشركات الكبرى.

وأضاف أن النتائج المالية وكشف الشركات عن خطط التوزيعات النقدية على المساهمين ستدعم الأسواق في مواصلة مسيرة الصعود خلال الجلسات المقبلة.

وأشار إلى أن عودة عمليات الشراء على الأسهم الكبرى ولا سيما المصرفية وخصوصاً بدبي بجلسة الأمس ساهم بشكل كبير في عودة المؤشر فوق مستوى 2800 نقطة وهو ما يعتبر إشارة إيجابية.

وأكد أن الأسهم ما زالت عند مستويات مغرية إلى أن مؤشر المخاوف بالأسواق قد ارتفع بشكل كبير في الجلسات الماضية بسبب الفيروس الصيني ووجه بوصلة المستثمرين للذهب الذي يتجه على المدى المتوسط صوب مستويات 1600 دولار للأونصة الواحدة.

نظرة إيجابية

وقال السيد أبو حليمة، خبير أسواق المال لـ"مباشر"، إن ارتفاع أرباح البنوك المدرجة بالبورصة السعودية سينعكس إيجابياً على القطاع نتيجة ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة صافي دخل الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة في قائمة الدخل ودخل عوائد الأسهم ومكاسب الأدوات المالية الغير مدرجة بقيمتها العادلة وصافي مكاسب بيع الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة على الرغم من انخفاض رسوم الخدمات المصرفية والدخل من تحويل عملات أجنبية.

وتوقع أبو حليمة، أن ينعكس إطلاق التأشيرة السياحية إيجابياً على قطاع الفنادق والسياحة نتيجة التنامي السريع للسياحة بالمملكة العربية السعودية بسبب تنظيم الأحداث الرئيسية.

وأشار إلى أن ارتفاع مبيعات الأسمنت سينعكس إيجابياً على قطاع الأسمنت نتيجة تحسن الطلب المحلي بسبب ارتفاع إيرادات الاستثمارات وانخفاض مصاريف البيع والتسويق وانخفاض مخصص الزكاة.

ولفت إلى أن الارتفاع المتوقع لأرباح شركات خدمات الرعاية الصحية المدرجة بالبورصة السعودية سينعكس إيجابياً على قطاع الصحة نتيجة انخفاض التكاليف التشغيلية الموارد البشرية والأدوية والمواد الاستهلاكية.

وأما بالنسبة للإمارات، أشار إلى أن قرار تثبيت أسعار البنزين بأنواعه ورفع سعر الديزل لشهر فبراير/شباط 2020 سيدعم المحافظة على المصروفات التشغيلية للشركات في سوق دبي المالي وكذلك سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتوقع ارتفاع استثمارات البنوك الإماراتية في الأسهم لشهر فبراير/شباط المقبل في سوقي دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية نتيجة ارتفاع قيمة القروض المقدمة من البنوك والمصارف للقطاع الخاص وارتفاع الودائع الحكومية.

توقعات فنية

ومن جانبه، قال ريمون نبيل خبير أسواق المال لـ"مباشر"، إن المؤشر السعودي خلال شهر يناير 2020فقد رونقه حيث المؤشر قد حقق قمته عند مستوى 8490 تقريباً.

وأشار إلى أن المؤشر تحرك خلال الشهر بطريقة عرضية بعض الجلسات ثم دخل في عملية هبوط ليفقد ما يقرب من 300 نقطة حيث اقترب من مستوى 8185 حتى جلسة أمس الأربعاء.

وتوقع أن يكون أي صعود خلال فبراير بالقرب من 8350 مع وجود بعض القوة البيعية، وأيضاً قد يكون هناك دعم فرعي في بداية فبراير/شباط بالقرب من مستوى 8070 نقطة.

ولفت إلى أن كسر المؤشر لمستوى 8000 نقطة هو مستوى لوقف الخسائر حيث إن الثبات أسفل 8000 نقطة قد يزيد من الضغوط البيعية للمؤشر كما هو أيضاً الدخول الأمن للاستثمار مرة أخرى.

وأوضح أنه على المدى القصير حالياً هو باختراق مستوى 8450 نقطة والثبات أعلاها لجلستين تداول مع معدل أحجام تداول أعلى من متوسط تداولات شهر يناير اليومية.

وبالنسبة لمؤشر سوق دبي، توقع أنه مازال ينتظر المزيد من الإيجابية على المدى المتوسط وخلال الربع الثاني من العام قد يقترب مرة أخرى من قمته التي قد تكون هي مستوى المقاومة الحالي بالقرب من 2951 نقطة، مشيراً إلى أنه قد يقترب من مستوى 3000 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
الشركات الموقوفة عن التداول

30 يناير, 2020 / 08:01 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
شركة ايفكت العقارية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي بتاريخ 29-01-2020

سفن


30 يناير, 2020 / 08:00 ص

20DACAA1-CC7D-4F63-94B0-5CF8997C74AE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
افصاح مكمل بشان معلومة جوهرية لشركة زميلة لاعيان

أعيان


30 يناير, 2020 / 08:38 ص

8EB1C346-FB59-45ED-90D9-9F760E2BAF85.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
افصاح معلومات جوهرية بشأن تعيين مسؤول التدقيق الداخلي

نور


30 يناير, 2020 / 09:20 ص

224CB28F-8D6E-4D89-833B-355DCC9F840C.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تراجع أسعار النفط مع ارتفاع عدد وفيات فيروس" كورونا"

2020/01/30 أرقام

تراجعت أسعار النفط بنحو 1% مع تزايد عدد الوفيات بفعل فيروس "كورونا" لتصل إلى 170 حالة، فضلًا عن ارتفاع المخزونات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي.

وقال وزير الطاقة الجزائري "محمد عرقاب": من المرجح تقديم موعد اجتماع منظمة "أوبك" إلى فبراير بدلًا من أوائل مارس من أجل بحث الوسائل الممكنة لضمان توازن السوق.

هذا، وشهدت ليبيا انخفاض إنتاجها من النفط بنسبة 75٪ خلال أسبوع واحد فقط بسبب إغلاق قائد الجيش الوطني الليبي "خليفة حفتر" لخطوط الأنابيب مع فرض الحصار على محطات التصدير الأسبوع الماضي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.02% إلى 59.2 دولار للبرميل، في تمام الساعة 9:01 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وكذلك عقود خام "نايمكس" 0.98% لتتداول عند 52.81 دولار للبرميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
وزير الطاقة الجزائري: ربما يتم تغيير موعد اجتماع "أوبك" وحلفائها المقبل إلى فبراير بدلاً من مارس

2020/01/30 أرقام

D3685D0F-A2F8-4069-91CC-CE151BCCD22B.jpeg

أشار وزير الطاقة الجزائري "محمد عرقاب" إلى احتمالية تقديم موعد اجتماع "أوبك" وحلفائها المقبل إلى فبراير بدلاً من مارس، حتى نتمكن من إيجاد الوسائل لضمان توازن السوق.

أما عن إمكانية تمديد خفض إنتاج النفط، قال "عرقاب": "كل شيء وارد"، وفقًا لما ذكرته "رويترز" عن وكالة الأنباء الجزائرية.

أما عن التأثير المحتمل لانتشار فيروس كورونا الجديد على سوق النفط، أوضح "عرقاب": نحن في تشاور مستمر مع مسؤولي دول "أوبك" وسيتم اتخاذ قرار في الأيام المقبلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
في غضون 60 دقيقة فقط.. ثروة "إيلون ماسك" ترتفع 2.3 مليار دولار مع صعود سهم "تسلا"

2020/01/30 أرقام

FEE62C4C-91EC-43E4-B346-1CE92A9DB49A.jpeg

ارتفعت ثروة الملياردير "إيلون ماسك" بمقدار 2.3 مليار دولار في غضون ساعة فقط إلى نحو 36 مليار دولار، وفقًا لتقديرات "بلومبيرج"، وذلك مع صعود سهم "تسلا" في تعاملات ما بعد إغلاق الأربعاء بدعم من نتائج الأعمال الفصلية التي تجاوزت التوقعات.

وعند إغلاق تداولات الأربعاء، سجل سهم الشركة الأمريكية للسيارات الكهربائية مستوى 580.99 دولار، لكنه ارتفع في تعاملات ما بعد الإغلاق 12% إلى 649 دولارًا.

جدير بالذكر أن "ماسك" -البالغ من العمر 48 عامًا- يمتلك نحو خمس أسهم "تسلا" المصدرة والتي تشكل الجزء الأكبر من ثروته، وحاليًا، تتجاوز القيمة السوقية للشركة مستوى 100 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تقرير الصباح

البورصة الكويتية تستهل التعاملات باللون الأحمر وسط تواضع بالسيولة

412A522C-5990-4735-8A94-48B34D72A8AB.jpeg

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الخميس، حيث هبط المؤشر العام 0.27 بالمائة، وانخفض المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.1 بالمائة و0.33 بالمائة على الترتيب.

وتصدر قطاع الصناعة التراجعات في تمام الساعة 9:40 صباح اليوم بتوقيت الكويت، بانخفاض نسبته 0.55 بالمائة، فيما تصدر قطاع الخدمات المالية الارتفاعات بنمو قدره 0.17 بالمائة.

وجاء سهم "يوباك" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "آن ديجيتال" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 16.8 بالمائة.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 82.8 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1980 صفقة حققت سيولة بقيمة 6.43 مليون دينار.

وحقق سهم "زين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.42 مليون دينار مُتراجعاً 0.34 بالمائة، فيما تصدر سهم "آن ديجيتال" نشاط الكميات بتداول 19.01 مليون سهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
الموافقة على تجديد حق شراء أو بيع أسهم الشركة

أسيكو


30 يناير, 2020 / 11:35 ص

AD536F3A-CCD4-46FF-AB75-F257E6B06793.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى