$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
60 شركة معدل دوران أسهمها أقل من 5 في المئة

2019/12/25 الرأي الكويتية

أفادت مصادر بأن الجهات المعنية بصدد بحث آليات جديدة لمعالجة شُح السيولة المتداولة على السواد الأعظم من الأسهم في بورصة الكويت، لا سيما بعد ترقية البورصة على مؤشر «MSCI» للأسواق الناشئة.

ولفتت إلى أن قائمة الأسهم المرشحة للانضمام لمؤشر «MSCI» تتراوح بين 7 و10 شركات، في حين أن فتح المجال أمام إدراجات نوعية جديدة سيدعم حظوظ زيادة وزن السوق الكويتي ضمن المؤشر إلى أكثر من 0.7 في المئة مستقبلاً.

وحول إمكانية مُعالجة شُح السيولة المتداولة على الكثير من الأسهم، بينت المصادر بأن معظم الأموال الموجهة نحو البورصة تستهدف أسهم السوق الأول، حتى ان حجم تعاملات ذلك السوق بلغ 6.3 مليار دينار منذ بداية العام مقابل نحو 1.5 مليار فقط لبقية أسهم السوق، مشيرة إلى أن هناك نحو 60 شركة مُدرجة في البورصة سجلت معدل دوران أقل من 5 في المئة على رأس المال، نصفها حقق معدل أقل من 3 في المئة، ما يعكس الحاجة لصناعة سوق حقيقية قادرة على توفير السيولة المطلوبة على أسهم الشركات «النظيفة».

وأوضحت المصادر أن تراجع معدل الدوران بهذا الشكل يجعل اهتمام المحافظ والصناديق الاستثمارية، سواءً المحلية أو الأجنبية مقتصراً على الأسهم السائلة، والتي يتداول معظمها ضمن السوق الأول، إلى جانب عدد من الأسهم المُدرجة في السوق الرئيسي.

شركتان عقاريتان

وفي هذا الخصوص، ألمحت أطراف ذات صلة إلى أن شركتين من الشركات الثلاث التي أبرم معها أحد صناع السوق المرخصين من «هيئة الأسواق» اتفاقيات لصناعة السوق على أسهمها خلال الفترة المقبلة، هما شركتان عقاريتان لديهما تاريخ عريق، إلا أن معدلات التداول على أسهمهما متواضعة للغاية، ما جعلهما عُرضة للتداول في السوق الرئيسي بل وإمكانية هبوطهما إلى سوق المزادات، ما لم يتم وقف التداول في ذلك السوق تماماً.

وذكرت أن توسع نطاق عمل صناع السوق على الأسهم المُدرجة سيكون سبباً في تغيير مسار معدلات السيولة لتقفز بشكل كبير في المستقبل، لاسيما وأن صانع السوق لديه صلاحيات البيع على المكشوف وإمكانية استغلال إقراض الأسهم، وجميعها ضمن الأدوات التي تم اعتمادها، متوقعة اهتمام بعض المحافظ الاستثمارية الأجنبية بأسهم متداولة في السوق الرئيسي وجذب تلك الأسهم إلى رؤوس أموال، متى ما ارتفع معدل دورانها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
«السور للوقود» حازت شهادة «الآيزو» في الصحة والسلامة

2019/12/25 الأنياء الكويتية

أعلنت شركة السور لتسويق الوقود عن حيازتها لجائزة الآيزو2018/45001 في تطبيق اشتراطات النظام المتكامل للصحة والسلامة في محطاتها وجميع الخدمات المتعلقة بقطاع العمليات، الصيانة، وأعمال إعادة تأهيل وتطوير محطات تعبئة الوقود ومحطات الغسل الآلي للسيارات، حيث ان هذه الشهادة تعتبر تتويجا لعمل الشركة الدؤوب في مجال الصحة والسلامة والامتثال لكل قواعد العمل المنظم والشامل من قبل جهات ومؤسسات رائدة عالميا.

وأضافت «السور» في بيان صحافي أنها من أولى الشركات المتخصصة في مجال تسويق الوقود التي حصلت على الآيزو منذ انطلاقها عام 2011، مؤكدة انها التزمت منذ تأسيسها باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في المحطات من معدات ومضخات وخزانات المنتجات البترولية والتي عززت من مكانة الشركة، لاسيما فيما يتعلق بالحفاظ على الصحة والسلامة والتقليل من نسبة الأضرار والمخاطر المتوقع حصولها في المحطات.

وأشارت الى ان الحصول على الآيزو بمختلف أنواعها يتم عن طريق جهات خارجية متخصصة بعد فحص شامل وتدقيق مستمر على كل الإجراءات والأدوات سواء في المحطات وورشة الصيانة في المقر الرئيسي للعمل أو في المكاتب الإدارية، مؤكدة أن التزام الشركة بكل الإجراءات من قبل الجهات مانحة الشهادة يعد إلزاما غير مباشر بالاستمرار على نفس النهج والحفاظ عليه.

كما انها حازت الآيزو 2015/9001 شهادة الجودة في إدارة الأعمال في مختلف أقسام الشركة والتدرج الوظيفي بين موظفيها، وحرصها على التدريب المستمر للعاملين للوصول الى الالتزام المهني والوظيفي في كل إدارتها المختلفة والذي بدوره يعكس حسن إدارة الشركة وتحقيق نتائجها المرجوة.

كما ان «السور» حازت أيضا الآيزو 2015/ 14001 شهادة الإدارة البيئية التي تحث على أهمية المحافظة على البيئة في أعمال وإعادة التدوير، مع تنفيذ عدد من المشاريع التي تستهدف مكافحة التلوث وتحسين الشروط البيئية داخل المحطات، إضافة الى تطوير المشروع البيئي للمحطات ـ المرحلة الثانية ومشروع حصر الانسكابات البترولية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الكويت : «كميفك» تباشر دور صانع السوق.. الأحد المقبل

2019/12/25 القبس

كشفت مصادر مطلعة أن شركة «كميفك» -أول شركة تحصل على رخصة صانع سوق في بورصة الكويت- ستباشر لعب هذا الدور الأحد المقبل، بعد أن وقعت الاتفاق النهائي مع شركة البورصة.

وقالت المصادر إن الشركة ستمارس دور صانع السوق لثلاثة أسهم في السوق الرئيسي «عقارية» و«خدماتية» و«صناعية»، فيما ستبدأ بسهم واحد على أن تباشر الدور على السهمين الأخرين قريباً.

وذكرت المصادر أن بورصة الكويت ستقوم خلال ساعات بإعلان أسماء الشركات الثلاث التي استعانت بخدمات شركة «كميفك» كصانع سوق.

وأكدت المصادر أن ملف صانع السوق سيشهد مباشرة صناع سوق جدد الفترة المقبلة، اذ باشرت شركتا «ثروة» و«بيتك كابيتال» الاختبارات مع البورصة، فيما ستلحق بهما شركة المركز المالي.

وأضافت أن نظام صانع السوق في حال دخوله حيز التنفيذ سيصبح ركناً أساسياً يساهم في تنويع خيارات الاستثمار، ويعالج العيوب التي سيطرت على السوق فيما سبق من تداولات فردية تعتمد على الإشاعات والمضاربات غير المبررة، ويساهم في جذب المزيد من الاستثمارات المؤسسية المحلية والأجنبية، كما أنه يعيد قابلية التسييل السريع، وهي إحدى أهم وظائف أسواق المال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الصين تخطط لدعم الوظائف وسط التباطؤ الاقتصادي

C8D574C1-9A20-47C2-A34D-17514F365ABC.jpeg

مباشر: تخطط الصين لاتخاذ إجراءات لدعم التوظيف وسط التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه ثاني أكبر اقتصاد حول العالم.

وتواصل الصين اتخاذ المزيد من الإجراءات لدعم الاقتصاد المتباطئ وسط الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

وقال مجلس الوزراء الصيني في بيان صادر اليوم الثلاثاء: " في الوقت الحالي، موقف التوظيف في الصين مستقر بشكل عام، لكن المخاطر والتحديات في الداخل والخاريج تتزايد كما أن الضغوط من أجل استقرار سوق العمل ترتفع".

وأضاف البيان أن الحكومة سوف تولي اهتمامات متساوية لخلق وظائف جديدة والحفاظ على الأخرى القائمة، مشيراً إلى أنها سوف تبذل المزيد من الجهد لمواجهة مخاطر البطالة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
25 ديسمبر 2019 / 03:12 / منذ 4 ساعات

المؤشر نيكي ينخفض 0.07% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - انخفض المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وهبط نيكي 0.07 في المئة ليصل إلى 23813.59 نقطة في حين نزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.07 في المئة أيضا مسجلا 1727.08 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مساعد بمجلس النواب الأمريكي: وثائق جديدة من بوينج بشأن الطائرة 737 ماكس تظهر بواعث قلق "مزعجة جدا"

FE417201-7CDC-4F9C-9D54-37BF2E7FFF96.jpeg

واشنطن (رويترز) - قال مساعد بلجنة في مجلس النواب الامريكي يوم الثلاثاء إن وثائق من بوينج تعكف لجنة حكومية أمريكية على مراجعتها يبدو أنها تشير الى صورة ”مزعجة جدا“ لتعليقات من موظفين بشركة صناعة الطائرات بشأن الطائرة 737 ماكس الموقوفة عن الطيران.

وأضاف المساعد الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته أن الوثائق، التي قدمت إلى اللجنة في وقت متأخر يوم الاثنين، ناقشت بواعث قلق بشأن التزام بوينج بمعايير السلامة ومساعي من بعض الموظفين لضمان ألا تتدخل هيئات تنظيمية أو هيئات أخرى لتعديل خطط الشركة للإنتاج.

ولم يتسن الاتصال ببوينج للحصول على تعقيب.

وقُدمت الوثائق إلى لجنة إدارة الطيران الاتحادية في نفس اليوم الذي أعلنت فيه بوينج عن إقالة رئيسها التنفيذي دينيس مويلنبرج وسط أزمة أثارتها طريقة تعاملها مع تداعيات حادثي تحطم لطائرتها الأفضل مبيعات 737 ماكس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الشركات الموقوفة عن التداول

25 ديسمبر, 2019 / 08:05 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
شيفرون السعودية: حافظنا على الأصول رغم توقف الإنتاج في "الوفرة"

F44A33E7-BE48-4E9A-94B8-947E2642BFD6.jpeg

مباشر: أكد رئیس شركة شیفرون العربية السعودیة، أنها حافظت على سلامة الأصول والمرافق، رغم توقف عملیات الإنتاج بحقل "الوفرة" الواقع في المنطقة المشتركة مع السعودية.

وقال محمد المري، خلال حفل الإعلان عن استئناف العملیات الإنتاجیة في المنطقة المقسومة بمنطقة الوفرة، الیوم الثلاثاء، أنه خلال فترة توقف العملیات، استمرت الشركة مع "نفط الخلیج" بتنفیذ المشاریع المتعلقة بسلامة البیئة، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وبیّن المري، أنه تمت مراجعة خطط العملیات للتأكد من جاھزیة إعادة الإنتاج في العملیات المشتركة بالوفرة، مشیرًا إلى أن شركة شیفرون كوربوریشن، عملت في الكویت والسعودیة منذ أكثر من 80 عاما.

وأكد المري، سعي شیفرون لتنفیذ عملیات آمنة وخالیة من الحوادث، مع توفیر الحمایة والمحافظة على موظفیھا وشركاء العمل، والمجتمع والبیئة التي تعمل بھا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الصين تقترب من طرح عملتها الرقمية الجديدة

13A155EB-BF00-4AB6-9A90-ACA5CB4C0316.jpeg

مباشر: أعلن مسؤول في بنك الشعب الصيني أن العملة الافتراضية المتوقع إصدارها من البنك المركزي ستكون مختلفة عن العملات المشفرة مثل البيتكوين وغيرها.

ونقلت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية عن رئيس معهد أبحاث العملات الرقمية في البنك المركزي "مو شانج شون"، يوم السبت الماضي، إن العملة الإلكترونية الجديدة للصين لن تكون متاحة للمضاربات مثل العملات المشفرة الأخرى.

وأضاف: "العملة ستكون شكل رقمي لليوان الصيني، وبالتالي لن يكون هناك مضاربات على قيمتها، ولن تحتاج إلى دعمها بسلة من العملات الأخرى".

وأكد رئيس معهد أبحاث العملات الرقمية في بنك الشعب الصيني أن عملة اليوان الرقمية جاهزة للتجربة الفعلية، مشيراً إلى اكتمال مراحل التصميم والأبحاث والاختبار.

وشدد "شانج شون" أن اليوان الرقمي يعد مكملاً لليوان الورقي الذي لا يزال قائماً، ولا يوجد أي منافسة او نية لإلغاءه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع لمستوى قياسي جديد في الختام

EAF961A1-3458-4B76-97A9-C201C22C95F1.jpeg

مباشر: غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية لتسجل أعلى مستوى في تاريخها عند ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ضعف أحجام التداول بسبب عطلات الكريسماس.

وكانت أسهم السفر والترفيه أكبر الرابحين في البورصات الأوروبية بعدما ارتفعت بنحو 0.8 بالمائة.

وتركز الأسواق إلى حد كبير على التطورات المتعلقة بالجبهة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، حيث سيطر التفاؤل على المستثمرين بعدما أعلنت الصين أنها ستخفض التعريفات على منتجات أمريكية من جانبها بداية من العام المقبل.

كما صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باقتراب عملية التوقيع على الصفقة التجارية.

ومن المقرر أن تغلق البورصات الأوروبية أبوابها أمام المستثمرين غداً الأربعاء بسبب احتفالات الكريسماس.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.1 بالمائة ليصل إلى 418.8 نقطة وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

كما ارتفع المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 0.1 بالمائة مسجلاً 7632.2 نقطة، فيما استقر المؤشر الفرنسي "كاك" عند مستوى 6029.5 نقطة.

لكن بورصة فرانكفورت الألمانية أغلقت أبوابها أمام المستثمرين اليوم لتبدأ موسم عطلات الكريسماس.

وكان المؤشر الألماني أغلق جلسة أمس على انخفاض بأكثر من 0.1 بالمائة ليتراجع إلى 13300.98 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محدث.. "ناسداك" يسجل أطول موجة مكاسب قياسية منذ 1998

148FFDFC-8656-4FAA-8378-F102AF67676E.jpeg

مباشر: تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام جلسة قصيرة اليوم الثلاثاء، وسط احتفالات الكريسماس، بينما سجل "ناسداك" أكبر موجة مكاسب قياسية في 21 عاماً.

وانخفضت أحجام التداولات مع عطلات الكريسماس حيث من المقرر أن تغلق البورصة الأمريكية أبوابها في أجازة رسمية غداً الأربعاء بعد أن أغلقت في وقت مبكر اليوم.

ويأتي أداء الأسهم الأمريكية مع التطورات التجارية بشأن الصفقة الأولية بين الصين والولايات المتحدة والمتوقع أن يتم التوقيع الرسمي بشأنها الشهر المقبل.

وارتفع مؤشر "ناسداك" التكنولوجي لمستوى قياسي جديد للجلسة التاسعة على التوالي في أطول موجة مكاسب قياسية منذ عام 1998.

وعند إغلاق الجلسة، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.1 بالمائة عند مستوى 28515.4 نقطة.

كما لم يشهد "ستاندرد آند بورز" أي تغيير ليظل عند مستوى 3223.3 نقطة، فيما ارتفع "ناسداك" بنحو 0.08 بالمائة عند 8952.8 نقطة وهو مستوى قياسي جديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
"بلاكستون" للمستثمرين: راقبوا الذهب في 2020

FA1E1386-2203-4D63-AD99-37CCB8154D51.jpeg

مباشر: أوصى الخبير الاستراتيجي في "بلاكستون" بمراقبة الذهب في العام المقبل وذلك مع اتجاه المعدن لتحقيق مكاسب قوية في العام الجاري.

وقال "بيرون واين" نائب رئيس قطاع حلول الثروة الخاصة في "بلاكستون" خلال تعليقات مع "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء: "راقبوا الذهب في 2020 إنه فرصة ليكون استثمارًا مثيرًا للاهتمام".

وتأتي تعليقات "واين" في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار الذهب لأعلى مستوى في 7 أسابيع رابحةً 16 دولاراً لتكون على الطريق الصحيح لتحقيق أكبر زيادة سنوية في 9 أعوام بمكاسب تتجاوز 17 بالمائة.

ويُصدر الخبير الذي تمتد مسيرته المهنية في "وول ستريت" إلى 50 عاماً قائمة سنوية تضم 10 مفاجآت في السوق يُوصى بالإطلاع عليها، لكنه ذكر أنه يحتفظ بها حتى يناير/كانون الثاني.

بالنظر إلى عام 2020 على نطاق أوسع، قال " واين" إنه لا يعتقد أن أيًا من المخاطر الرئيسية التي قد تؤثر على ارتفاع الأسواق على المدى الطويل قد تتحقق.

وتشمل هذه المخاطر ارتفاع معدل التضخم مما يتسبب في زيادة معدل الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي بالإضافة هزيمة الرئيس دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقبلة.

بدلاً من ذلك، قال "واين" إنه يعتقد أن معدلات الفائدة ستبقى عند مستوياتها الحالية وأن ترامب سيفوز بالانتخابات الأمريكية، مضيفاً أنه من المحتمل حل أزمة البريكست في عام 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
توقعات بارتفاع الأسهم الأمريكية 22% في عام 2020

D18B3EC0-C5FC-44CD-9736-7A7D5990DD12.jpeg

مباشر: توقع محلل أمريكي ارتفاع سوق الأسهم الأمريكية بنحو 22 بالمائة خلال العام المقبل، لتواصل مستوياتها القياسية المسجلة في الفترة الحالية.

وقال "جوليان إيمانويل" رئيس وحدة الأسهم والمشتقات المالية لدى شركة "بي.تي.إي.جي" الاستثمارية، اليوم الثلاثاء، إن مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" قد يسجل 3950 نقطة في العام المقبل.

وشهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تسجيل مستويات قياسية مرتفعة خلال الجلسات الماضية، حيث تجاوز "ستاندرد أند بورز" مستوى 3200 نقطة لأول مرة على الإطلاق.

ويرى "إيمانويل" أن الارتففاع المتوقع في الأسهم الأمريكية سيكون مدفوعاً بانتشار الثقة في قوة السوق لدى قطاع واسع من المستثمرين، وهو ما سيدعم صعود المؤشر لمستوى قياسي جديد.

ويعتقد أن المزيد من المستثمرين سوف يرغبون في وضع أموالهم في الأسهم بمجرد تحقيق المزيد من التقدم في ملف الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين، وتحسن النمو الاقتصادي العالمي، وتطورات الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

ويعتقد "إيمانويل" أن المخاطر الحالية في سوق الأسهم تتمثل في "السياسة"، وهي ما ستحدد مدى إمكانية الوصول للمستهدف من عدمه.

وأكد أن المستهدف الحالي لمؤشر "ستنادرد أند بورز" بنهاية العام الجاري يبلغ 3450 نقطة، وهو ما يمثل زيادة 7 بالمائة مقارنة بالمستوى الحالي للمؤشر.

وبحلول الساعة 4:12 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر "ستاندرد أند بورز" عند مستوى 3223 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مكاسب النفط والذهب قبيل احتفالات الكريسماس.. الأبرز بالأسواق العالمية اليوم

8832BCAF-3FED-4C90-9352-2B137C1363D5.jpeg

مباشر-أحمد شوقي: أثارت مكاسب أسعار الذهب والنفط اهتمام الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء قبل احتفالات الكريسماس.

وأغلقت الأسواق المالية تعاملات اليوم مبكراً قبل عطلة الكريسماس غداً الأربعاء والتي ستكون أجازة رسمية في مختلف دول العالم.

وعلى الرغم من الهدوء الذي خيَم على تعاملات المستثمرين في أسواق الأسهم والعملات، شهدت السلع والمعادن مكاسب ملحوظة.

وارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 7 أسابيع عند تسوية جلسة اليوم متجاوزةً مستوى 1500 دولاراً للأوقية بعد أن ربحت 16 دولاراً في ظل استقرار العملة الأمريكية وضعف أداء الأسهم.

ووسط هذه المكاسب، قال "بيرون واين" الاستراتيجي في شركة "بلاكستون" للمستثمرين: " راقبوا الذهب في 2020".

كما صعدت أسعار النفط بنحو 1 بالمائة عند تسوية جلسة اليوم مع تصريحات روسية بشأن دعم جهود أوبك لخفض الإنتاج طالما تؤتي ثمارها بالإضافة إلى توقعات تراجع المخزونات الأمريكية.

بينما خيًم الهدوء على أسواق الأسهم مع احتفالات الكريسماس حيث تباين أداء الأسهم الأمريكية في نهاية تداولات اليوم في الوقت الذي ارتفع فيه "ناسداك" وحيداًلأعلى مستوى في تاريخه للجلسة التاسعة على التوالي في أطول موجة مكاسب قياسية منذ عام 1998.

كما غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم لتسجل مكاسب صغيرة لكنها دفعتها لأعلى مستوى في تاريخها مع صعود قطاع السفر والترفيه.

بينما استقر مؤشر "نيكي" الياباني في الختام مع الاستعداد لعطلات الكريسماس.

أحداث عالمية

أعلنت شركة أوبر اعتزام عضو مجلس الإدارة "ترافيس كالانيك" مغادرة من منصبه في نهاية ديسمبر/كانون الأول الجاري.

كما أعلن نائب رئيس وحدة العمليات في شركة "نيسان"تخليه عن منصبه بداية من الشهر المقبل بعد أسابيع من توليه المسؤولية.

وفي سياق منفصل، أعلنت الصين خططاً لاتخاذ إجراءات لدعم التوظيف، لتواصل دعم الاقتصاد المتباطئ على خلفية الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.

فيما دعا صندوق النقد الدولي الحكومة الهندية إلى تجنب التحفيز المالي لدعم الاقتصاد والتركيز بدلاً من ذلك على خفض الديون العامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
"جي إف إتش" تناقش النتائج السنوية.. 12 فبراير

D97A8594-195D-4B98-B183-870D1E9FB61D.jpeg

دبي - مباشر: تقرر انعقاد مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية يوم الأربعاء الموافق لـ 12 فبراير 2020.

وأضافت المجموعة في بيان لسوق دبي المالي أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وفي فترة التسعة أشهر من العام الجاري، تراجعت أرباح المجموعة الصافية بنسبة 32.88 بالمائة مسجلة 70.24 مليون دولار أمريكي مقارنة بـما مقداره 104.66 مليون دولار أمريكي في الفترة نفسها عام 2018.

وارتفعت المصروفات إلى 183.31 مليون دولار خلال تلك الفترة من العام الجاري، مقارنة بـمصروفات بلغت 105.25 مليون دولار بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وأظهرت النتائج المالية لمجموعة "جي إف إتش" المدرجة ببورصتي البحرين ودبي عن انخفاض أرباحها بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 32 بالمائة، ما يعادل أكثر من الثلث تقريباً مقارنة بـالفترة نفسها من العام 2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مُحلل: الزخم الشرائي ببورصة الكويت تراجع قليلاً.. والصورة العامة إيجابية

DE9607D9-BEB3-4855-B901-24B36AB6C569.jpeg

مباشر - محمد فاروق: قال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن الزخم الشرائي في بورصة الكويت تراجع بعض الشيء مع ظهور محاولات لجني الأرباح بعد الأداء المميز للبورصة وخاصة مؤشر السوق الأول.

وقال رائد دياب لـ"مباشر"، إن السوق الأول حقق نمواً بنسبة فاقت 32 بالمائة منذ بداية عام 2019؛ على ضوء ترقية السوق على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة والذي من المتوقع أن يحظى بتدفقات غير نشطة بمقدار 3.1 مليار دولار في مايو/أيار 2020 وقيمة أكبر من التدفقات النشطة.

وأضاف دياب أن القيمة السوقية للسوق الكويتية ارتفعت كذلك لتتخطى 36 مليار دينار بنمو قارب 25 بالمائة منذ بداية العام الجاري، حيث كانت معظم السيولة موجهة إلى الأسهم القيادية والمتوقع انضمامها إلى مؤشر مورغان ستانلي.

وأوضح أنه من غير المستبعد رؤية محاولات أخرى لعمليات جني الأرباح لهدف التصحيح الفني الطبيعي لكن ستبقى الصورة العامة للسوق إيجابية مع ترجيح أن يكون هناك بعض التركيز على أسهم السوق الرئيسي المميزة في الفترة القادمة.

كانت المؤشرات الكويتية أنهت جلسة أمس الثلاثاء على تباين، حيث هبط المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.01 بالمائة و0.15 بالمائة على الترتيب، بينما ارتفع مؤشر السوق الأول بنحو طفيف نسبته 0.04 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
ايقاف شركات عن التداول لعدم سداد رسم الاشتراك السنوي في البورصة اعتبارا من 5-1-2020

25 ديسمبر, 2019 / 08:19 ص

تعلن بورصة الكويت بانه سوف يتم ايقاف التداول في أسهم الشركات التالية لعدم سداد رسم الاشتراك السنوي في البورصة عن عام 2019 اعتبارا من يوم الاحد الموافق 5-1-2020:

1. شركة أبيار للتطوير العقاري

2. الشركة العالمية للمدن العقارية

3. شركة تمكين القابضة (موقوفة)

4. شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية

5. شركة ياكو الطبية (موقوفة)

6. شركة اجوان الخليج العقارية

7. شركة أم القيوين للإستثمارات العامة

8. شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية

9. شركة ايفكت العقارية (موقوفة)

10. الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الأسواق الأوروبية والأمريكية في عطلة رسمية اليوم

2019/12/25 أرقام

تشهد الأسواق الأوروبية والأمريكية عطلة رسمية الأربعاء بمناسبة الكريسماس، إذ تغلق البورصات في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وكذلك الولايات المتحدة وأيضًا في هونج كونج.

هذا ومن المقرر أن تواصل بورصة لندن إغلاقها حتى الخميس بمناسبة "يوم الصناديق"، وأيضًا في إيطاليا وفرنسا وألمانيا بسبب الكريسماس، بينما تستأنف الأسواق الأمريكية تداولاتها غدًا.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى