$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
افصاح معلومات جوهرية

( فيفا )


13 نوفمبر, 2019 / 01:59 م

B247D604-2F09-4CFD-9CB2-C92BEB0B77A5.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
التضخم في الولايات المتحدة يسجل أعلى مستوى بـ7 أشهر

764E7F83-0E26-4BA5-9EA0-B3D5AA715960.jpeg

مباشر: تسارع التضخم في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 7 أشهر على أساس شهري خلال أكتوبر/تشرين الأول، مع ارتفاع أسعار البنزين.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 1.8 بالمائة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقابل زيادة 1.7 بالمائة خلال العام المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وعلى أساس شهري، سجل التضخم 0.4 بالمائة خلال الشهر الماضي، بعد أن سجل "صفر" في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن التضخم سوف يتسارع إلى 0.3 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وكشفت البيانات عن ارتفاع مؤشر أسعار الطاقة بنسبة 2.7 بالمائة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي في حين ارتفع مؤشر الغذاء بنحو 0.2 بالمائة خلال نفس الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
مسح: المستثمرون يتدافعون على أسواق الأسهم خوفاً من "ضياع الفرصة"

C09CB70D-E965-4449-A4E7-74B2A439BCEE.jpeg

مباشر: تحولت معنويات مديري المحافظ الاستثمارية العالمية من الخوف من اقتراب ركود الاقتصاد العالمي إلى القلق من عدم استغلال فرص المكاسب الحالية مع تسجيل سوق الأسهم الأمريكي مستويات قياسية جديدة.

وأظهر مسح "بنك أوف أمريكا" الشهري لمديري الصناديق العالمية والصادر أمس الثلاثاء أن مستويات السيولة النقدية (الكاش) في المحافظ الاستثمارية سجلت أكبر انخفاض لها منذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب في عام 2016 لتسجل 4.2 بالمائة مقارنة بـ5 بالمائة سابقاً

ويأتي هبوط مستويات الكاش في المحافظ الاستثمارية حالياً لأدنى مستوى منذ يونيو/حزيران 2013، مع تكالب المستثمرون على المخاطرة، وفقاً لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
محدث.. الدولار الأمريكي يقلص مكاسبه عالمياً عقب بيانات التضخم

A6E243B2-3A79-45D2-A86C-4772993D839A.jpeg

مباشر: قلص الدولار الأمريكي من مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب الإفصاح عن بيانات التضخم ومع ترقب شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأظهرت بيانات اقتصادية أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 1.8 بالمائة في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهي أكبر وتيرة زيادة في 7 أشهر.

وكان الرئيس ترامب أعلن بالأمس أنه قد يتم توقيع الصفقة التجارية الأولية مع الصين قريباً، لكنه لم يكشف موعد أو مكان محتمل للتوقيع.

وهاجم ترامب مجدداً بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، معتبراً أنه منع تحقيق مزيداً من المكاسب للاقتصاد الأوسع وسوق الأسهم بسبب سياسته النقدية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
أوبك: الصفقة التجارية ستزيل الغيوم عن سوق النفط

D9FAC0D8-837A-42A0-AF4B-2F58FA7C7E34.jpeg

مباشر: قال السكرتير العام لمنظمة أوبك إن توصل الولايات المتحدة والصين لصفقة تجارية سوف يعزز الاقتصاد العالمي وسيساعد في إزالة الغيوم عن سوق النفط.

وتزيد التوترات التجارية من مخاوف تباطؤ الطلب على الخام، لكن الإشارات القادمة من أكبر اقتصادين في العالم حول اقتراب توقيع الصفقة التجارية قد تخفف هذا القلق.

وأضاف "محمد باركيندو" للصحفيين خلال مؤتمر الطاقة في أبوظبي، اليوم الأربعاء، أنه على ثقة من أنه سوف يكون هناك صفقة بين الصين والولايات المتحدة والتي ستكون إيجابية بالنسبة للاقتصاد العالمي، بحسب وكالة رويترز.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
الأسهم الأمريكية تفقد مستوياتها القياسية في المستهل

94F1C665-E0BF-45FF-B736-A2562102078F.jpeg

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية من أعلى مستوى في تاريخها خلال مستهل جلسة اليوم الأربعاء، مع ترقب شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي والتطورات التجارية.

وينتظر المستثمرون شهادة جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي في وقت لاحق من اليوم؛ لمعرفة المزيد عن مسار السياسة النقدية والاقتصاد.

كما لا تزال التطورات التجارية القضية الأكبر التي تشغل المستثمرين مع انتظار موعد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة والذي لم يُعلن بعد.

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الثلاثاء أن الخلاف الدائر بين أكبر اقتصادين في العالم بشأن الاتفاق التجاري الجزئي يتمثل في ما إذا كان يجب على واشنطن إسقاط التعريفات المفروضة بالفعل على الصين أم فقط إلغاء الرسوم المقرر فرضها في منتصف الشهر المقبل.

وفي تصريحات له بالأمس، أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اقتراب إتمام المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين بكين وواشنطن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
منظمة التعاون الاقتصادي: نمو التجارة والاستثمار مرتبط باتفاق واشنطن وبكين

310B3EC8-25C7-45A6-909B-A70F3FFF9DDA.jpeg

مباشر: يرى السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن نمو التجارة والاستثمار في الوقت الحالي يعتمد على الصفقة بين الولايات المتحدة والصين.

وقال أنجيل جوريا في تعليقات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس وذكر حرفياً أنه "ربما نكون بالقرب من توقيع صفقة مع الصين"، مشيراً إلى أنهم يراهنون على ذلك.

وأوضح رئيس المنظمة أن معدل نمو التجارة قد تباطأ من 5.5 بالمائة في عام 2017 إلى مستوى مسطح فعلياً.

وفي واقع الأمر، من المحتمل أن تسجل التجارة قراءة بالسالب بل إنها آخذة في التراجع، وفقاً لتعليقات "جوريا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
ثقافة إقتصادية من صفحة عزايز الإخبارية

هل انتهت موجة صعود الدولار الأمريكي عالمياً؟

5D20A185-AFEE-4BBC-A6A7-22795C23DED1.jpeg

مباشر: سجل الدولار الأمريكي أسوأ أداء شهري في العام الحالي خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث انخفض بنحو 2 بالمائة.

ويرى رئيس استراتيجية العملات في مجموعة "آي.إن.جي" الاستثمارية "كريس تيرنر" خلال تحليل نشرته مدونة البنك الهولندي، أنه قد يكون من المغري وصف الدولار بأنه وصل للقمة وإنه يتجه للهبوط في الفترة المقبلة، لكن حتى لو كان الأمر كذلك، فإن احتمالات ارتفاع زوج العملات (اليورو-الدولار) ليست قوية في الوقت الحالي.

منحنى العائد ينحدر والدولار يضعف

وأدى مزيج من بيئة تجارية أفضل مع بيانات ضعيفة بشأن النشاط الأمريكي إلى خسائر بنحو 2 بالمائة في قيمة الدولار خلال أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء أداء العملات النشطة جيداً، في حين أن المزيد من الوضوح بشأن البريكست دفع الجنيه الإسترليني ليقود مكاسب العملات الأوروبية على نطاق أوسع.

وتحرك الدولار مجدداً جنباً إلى جنب مع منحنى العائد للفارق بين عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين و10 سنوات، والذي أثبت أنه مؤشر جيد لرصد مخاوف الركود المزمن هذا العام.

وتسبب قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة للمرة الثالثة إضافة إلى انفراجة الأوضاع التجارية في انحدار منحنى العائد بدعم التفاؤل وتعافي العملات النشطة في سياق أن الاحتفاظ بالأموال في ودائع دولارية لم يكن الخيار الوحيد المتاح.

ومع ذلك، من أجل رؤية المزيد من الهبوط في قيمة الدولار فإن ذلك سيتطلب توسعاً كبيراً في بعض هذه الأمور مثل:

1- تدهور بيانات النشاط الأمريكي بشكل كبير لدرجة أن يكون تسعير السوق أكثر عمقاً فيما يخص دورة تيسير نقدي من قبل الفيدرالي.

2- أن تكون بيانات النشاط الاقتصادي الصادرة في خارج الولايات المتحدة أفضل بكثير.

ونحن - "آي.إن.جي" - نميل للاعتقاد بأن الخيار الأول أكثر ترجيحاً من الأخير (حيث أن النشاط في أوروبا والصين لا يزال يبدو ضعيفاً)، لكن فريق معدلات الفائدة لا يفضل منحنى العائد في الولايات المتحدة والذي يرصد الفارق بين عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين و10 أعوام، والذي تجاوز نطاق مرتفع بلغ 30 نقطة أساس هذا العام حتى الآن.

وعلى هذا النحو، نعتقد أنه من السابق لأوانه القول بإن الدولار قد يشهد انخفاضاً كبيراً، وخاصةً أمام العملات منخفضة العائد مثل اليورو والين الياباني.

1573658403445.jpeg

محركات اليورو تتغير

بالنظر إلى تعرض منطقة اليورو إلى دورة التجارة العالمية، فإن اليورو اعتبر في العادة بمثابة عملة تتبع اتجاهات الدورة الاقتصادية.

وينظر إلى قطاعي التجارة والصناعة على أنهما مترابطان بشكل وثيق، استناداً إلى وزن السلع الوسيطة في أحجام التجارة.

وفي معظم العقدين الماضيين، كان هناك علاقة إيجابية لزوج العملات (اليورو-الدولار) مع مؤشرات الأسهم العالمية.

ورغم ذلك، فإنه خلال الأشهر القليلة الماضية انهارت العلاقة الإيجابية بين زوج العملات (اليورو-الدولار) والأسهم العالمية.

وفي حقيقة الأمر، أصبح التغيير في الارتباط لمدة 90 يوماً بين العملتين سلبياً بشكل تام.

ومن المرجح أن هذه العلاقة تعرضت للتشوية بسبب التقلبات في عملة الجنيه الإسترليني لكن الانتقال إلى ارتباط سلبي هو أمر جدير بالاهتمام بكل تأكيد.

كما أن هذا بمثابة تحذير من أنه حتى إذا كان هناك المزيد من التطورات الإيجابية بشأن الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين وصعود الأسهم، فربما لا يكون زوج العملات (اليورو-الدولار) مستفيداً كبيراً.

وربما يرجع ذلك إلى أن اليورو قد تحول إلى عملة تمويل.

1573658562852.jpeg

اليورو كعملة تمويل

لا يزال الوقت مبكراً، لكن يبدو أن اليورو سوف يتبنى خصائص عملات التمويل.

وفي مذكرة سابقة للبنك، تم تسليط الضوء على اتجاه اليورو ليكون بمثابة عملة تمويل وخاصة في ظل التطورات الواقعة داخل سوق خيارات الفوركس.

كما أصدر بنك التسويات الدولي مؤخراً مجموعة أخرى من البيانات والتي تميل إلى دعم وجهة النظر نفسها.

وعلى الرغم من مخاوف الركود المزمن إلا أن إجمالي الاقتراض عبر الحدود على أساس سنوي آخذ في الصعود فعلياً بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية.

ويقود هذه الاتجاه الاقتراض عبر الحدود باليورو.

وعلى مدى الـ12 شهراً الماضية، أبلغت البنوك المشاركة أن قروضها عبر الحدود باليورو ارتفعت بـ900 مليار دولار تقريباً، في حين أن عمليات الإقراض بالورقة الخضراء زادت بحوالي 550 مليار دولار.

ويبدو أن اليورو بات العملة المفضلة للاقتراض مع حقيقة أنه يتمتع بالسيولة الجيدة والتقلبات المنخفضة والأكثر أهمية هو انخفاض مخاطر ارتفاع معدلات الفائدة في أيّ وقت قريب.

ولقد وجدنا أن هذه الاتجاهات تظهر وتضغط على عملات أخرى مثل الين الياباني والفرنك السويسري على مدى العقدين الماضية كما نرى إشارات مبكرة على أن اليورو يتجه للانضمام إلى نظرائه من عملات التمويل تلك.

ومن شأن ذلك الإشارة إلى أنه حتى حال تحسن بيئة المخاطرة بشكل، فقد يفشل زوج (اليورو-الدولار) في اللحاق بالركب.

وهذا هو السبب في أننا نرى استمرار زوج (اليورو-الدولار) في التداول بالقرب من نطاق 1.10 دولار خلال الأشهر القليلة القادمة مع اتجاه صعودي محدود ربما إلى نطاق 1.15 دولار بحلول نهاية عام 2020.

1573658562911.jpeg

الجنيه الإسترليني والانتخابات

ونتوقع تعزيز قيمة الجنيه الإسترليني قبل الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 12 ديسمبر/كانون الأول.

ويرجع ذلك إلى أن المراكز الاستثمارية في الوقت الحالي تشهد توازناً بشكل أفضل، وأن تقلبات ونوعية استطلاعات الرأي ستمنع إرساء مراكز كبيرة جديدة.

وعلى الأرجح يعني ذلك أن تتداول العملة البريطانية في نطاق يتراوح بين 1.25 إلى 1.30 دولار، وأن تسجل مستوى بين 0.85 إلى 0.88 إسترليني لزوج العملات (اليورو-الإسترليني).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
تفاصيل جلسة اليوم الأربعاء من ( مباشر )

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق.. والسوق الرئيسي يستعيد الزخْم

0F960404-184B-4CBB-8274-984CFCAC6A2E.jpeg

الكويت - مباشر: نجحت المؤشرات الكويتية في نهاية تعاملات يوم الأربعاء، تسجيل أول حالة صعود جماعي خلال الأسبوع الجاري؛ بفضل استعادة السوق الرئيسي زخْم التداولات وتواصل المسار الصاعد للسوق الأول.

وأنهى مؤشر السوق الأول التعاملات مرتفعاً 0.14 بالمائة ليواصل صعوده السادس على التوالي، فيما ارتفع "الرئيسي" للمرة الأولى هذا الأسبوع محققاً نمواً نسبته 0.35 بالمائة.

وساهم صعود المؤشرين، الأول والرئيسي، في إغلاق المؤشر العام للبورصة الكويتية بالمنطقة الخضراء، وذلك بعدما ارتفع عند الإغلاق 0.2 بالمائة عند مستوى 5741.99 نقطة رابحاً 11.28 نقطة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 19.7 بالمائة إلى 17.6 مليون دينار مقابل 21.91 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 17.6 بالمائة إلى 109.68 مليون سهم مقابل 133.16 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 0.41 بالمائة، بينما سجل المواد الأساسية التراجع الوحيد بين قطاعات السوق حيث هبط مؤشر القطاع 0.06 بالمائة.

وجاء سهم "أم القيوين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 15.87 بالمائة، فيما تصدر سهم "تحصيلات" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.82 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.25 مليون دينار مرتفعاً 0.1 بالمائة، بينما تصدر سهم "أجوان" نشاط الكميات بتداول 11.19 مليون سهم مرتفعاً 0.7 بالمائة.

21055466_AR_1573642460_31.jpg

محلل: المؤشر الرئيسي يُصحح مساره.. وسهم "الوطني" يقود سيولة السوق

تعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر": إن ما شهده السوق الرئيسي اليوم من نشاط حركة التداول على الأسهم المكونة له يُعد أمراً إيجابياً يدل على استعادة الزخْم وتصحيح المسار بعد هبوط دام طوال الثلاث جلسات الماضية.

وقال المشعان إن تداولات السوق الرئيسي تركزت بشكل كبير في قطاعي الخدمات المالية والبنوك حيث سيطر القطاعان على المراكز الثلاثة الأولى من حيث نشاط الكميات، وشارك معهما قطاع الصناعة في زخم السيولة بفضل تداولات سهم "سفن".

على الجانب الآخر، قال المشعان إن السوق الأول الذي تصدر مشهد السيولة كالمعتاد تركزت النسبة الأكبر منها في سهم "الكويت الوطني" الذي استحوذ بمفرده على نحو 29.8 بالمائة من سيولة السوق ككل، قرابة 47 بالمائة من سيولة السوق الأول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
معهد البترول الأمريكي: انخفاض مخزونات النفط 500 ألف برميل..ومخزون البنزين يرتفع 2.3 مليون برميل

9367934E-469B-4649-9E99-1AF47119E6D4.jpeg

2019/11/14 أرقام

أعلن معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بنحو 500 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من نوفمبر، بينما أشارت توقعات المحللين إلى ارتفاع بمليون برميل.

على النقيض، ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 2.3 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بنحو 800 ألف برميل.

ومن المنتظر الخميس صدور القراءة الرسمية – التي يترقبها المستثمرون عن كثب – من قبل إدارة معلومات الطاقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
وزراء التجارة والصناعة ورؤساء اتحادات وغرف التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي يعقدون لقاءهم التشاوري الدوري

2019/11/14 واس

عقد أصحاب المعالي وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة في سلطنة عمان الدكتور علي بن مسعود السنيدي ، في مسقط اليوم لقاءهم التشاوري الدوري مع رؤساء اتحادات وغرف التجارة والصناعة في دول مجلس التعاون برئاسة معالي نائب رئيس اتحاد غرف التجارة بدول المجلس رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي ، ومشاركة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
4.4 ملايين دينار خسائر استثمارات «الوطنية لمشاريع التكنولوجيا»

2019/11/14 القبس

تكبدت الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا خسائر بقيمة مليوني دينار في 2018، بتراجع %270 مقارنة بنتائج 2017، وهبطت الايرادات التشغيلية بنسبة %20.9 عن ايرادات عام 2017، بسبب زيادة تكلفة الخدمات التي بلغت 6.93 ملايين دينار، في حين ان اجمالي الايرادات لعام 2018 بلغ 6.6 ملايين دينار.

واشار تقرير لديوان المحاسبة الى ان الشركة تكبدت خسائر في بعض استثماراتها بكامل القيمة تجاوزت 4.43 ملايين دينار، كما رصد الديوان في بعض ملاحظاته ان الشركة خصصت 25 ألف دينار مكافآت لأعضاء مجلس الادارة على الرغم من عدم تحقيق أرباح.

وذكر «الديوان» ان الشركة تكبدت خسائر بلغت 1.22 مليون دينار نتيجة بيع اسهم عالمية وشركة خليجية، حيث باعت الشركة استثمارها في كل من الشركة العالمية والشركة الخليجية بقيمة 500.6 الف دينار و144.3 الف دينار على التوالي.

وفي ما يلي ابرز ملاحظات ديوان المحاسبة على اداء الشركة:

* بيع استثمار الشركة العالمية، حيث ساهمت الشركة بتاريخ 22 سبتمبر 2009، في الشركة العالمية بـ5 ملايين دولار، بما يعادل 1.4 مليون دينار، بواقع 5 ملايين سهم، ما يمثل ما نسبته 1.15 من رأس المال المشروع البالغ 474 مليون دولار، وذلك لتنفيذ مشروع الكابل البحري الدولي.

* بيع استثمار الشركة الخليجية، حيث ساهمت الشركة بتاريخ 29 اغسطس 2001، بمبلغ 12.5 مليون دولار، بما يعادل 4.1 ملايين دينار، بعدد 41.8 مليون سهم بنسبة %47.5 من اسهم شركة خليجية متخصصة في توفير خدمات Multi-protocol Label Switching في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي والربط مع بقية العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
«طيران الجزيرة» تطلق رحلاتها المباشرة إلى «العين» في أبوظبي

2019/11/14 جريدة الجريدة

بدعم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أعلنت شركة طيران الجزيرة، أمس، في مؤتمر صحافي أقيم في دولة الكويت بدء تسيير رحلات مباشرة إلى منطقة العين في إمارة أبوظبي، موفرةً ثلاث رحلات أسبوعية بين دولة الكويت والعين.

وتأتي هذه الخطوة مع الارتفاع الملحوظ الذي شهدته أبوظبي في السنوات الأخيرة في معدلات السياح القادمين من الكويت، لاسيما بين عامي 2018 و2019، حيث سُجلت زيادة بنسبة 26.3 في المئة في عدد نزلاء الفنادق من الكويت، بالإضافة إلى استضافة أكثر من 25000 نزيل كويتي من يناير إلى سبتمبر 2019 بمتوسط مدة إقامة نحو 3 أيام لكل ضيف.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
جعفر: «جست كلين» تضيف إلى شبكتها مدناً سعودية

2019/11/14 القبس

قال الرئيس التنفيذي لشركة «جست كلين» محمد جعفر، إن عرض الاكتتاب الأولي العام هو الهدف الأسمى الذي تتطلع إليه شركته ليدعم توسعها عبر منطقة الخليج وصولاً إلى الأسواق الدولية.

وأضاف في بيان صحافي أن الشركة، التي انطلقت قبل ثلاث سنوات لتعمل على تحوّل أعمال قطاع المغاسل في المنطقة ونقله إلى المنصات الإلكترونية، عملت للتوّ على توسعة عملياتها في السعودية لتمتد من المنطقة الشرقية إلى جدة، موضحا ان الشركة، التي مقرها الكويت، ستضيف إلى شبكتها، التي تضم الإمارات والبحرين، مدنا سعودية واولاها الرياض خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل الانطلاق في الأسواق الدولية العام المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
الرميح: «التجاري» يلعب دوراً رائداً في دعم وتمويل المشاريع التنموية

2019/11/14 الراي الكويتية

شارك البنك التجاري، في فعاليات منتدى للتعاون المالي الدولي الثاني، في مدينة شنغهاي الصينية بمشاركة الكويت بصفتها ضيف الشرف.

وجاءت أعمال المنتدى تحت عنوان «الانفتاح والابتكار من أجل تعاون متبادل المنفعة»، ويأتي ضمن فعاليات معرض الصين الدولي الثاني للواردات، وحظي بمشاركة عدد من الوفود الرسمية وخبراء الصناعة المالية وممثلي أكثر من 500 شركة عالمية.

ومثّل البنك في فعاليات المنتدى، نائب الرئيس الجهاز التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الدولية، سحر عبدالعزيز الرميح، ومدير أول بقطاع الخدمات المصرفية الدولية عبدالله العوضي.

واستعرضت الرميح دور «التجاري» الرائد في تقديم الدعم والتمويل للمشاريع التنموية، ومشاريع البنية التحتية في الكويت، كونه ثاني أقدم البنوك الكويتية تأسيساً، واحد المصارف الرائدة في الدولة لما يقدمه من منتجات وخدمات مصرفية متطورة تلبي احتياجات شريحة واسعة من العملاء.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى