$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
مجلس الادارة يجتمع في 14/11/2019

( ايفا فنادق )


11 نوفمبر, 2019 / 01:18 م

0C983D61-7A92-4BA7-B7A4-04E531ED9B07.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"داو جونز" يتراجع من مستوى قياسي فاقداً 160 نقطة

32C1DEE1-53D5-42AC-8379-69B5E516BE74.jpeg

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية من أعلى مستوياتها على الإطلاق في بداية جلسة اليوم الإثنين، مع استمرار الشكوك التجارية.

وانتقلت حالة الشكوك إلى المستثمرين بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يوافق على اقتراح إلغاء التعريفات الجمركية المفروضة على الصين.

وكانت حالة من التفاؤل خيمت على التعاملات في الفترة الأخيرة مع إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في ظل سعيهما إلى التوقيع على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

ودعم التفاؤل التجاري الأسهم الأمريكية لتحقق مستويات قياسية في نهاية تعاملات الجمعة الماضية مسجلاً مكاسب أسبوعية.

فيما يراقب المستثمرون الوضع السياسي في هونج كونج مع تجدد المظاهرات المناهضة للحكومة مما جفع الأسهم هناك لتسجل أسوأ أداء يومي في 3 أشهر.

وبحلول الساعة 1:32 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.6 بالمائة أو ما يعادل 160 نقطة إلى 27520.30 نقطة.

كما انخفض "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.5 بالمائة إلى 3077.02 نقطة، وتراجع "ناسداك" بنحو 0.4 بالمائة إلى 8438 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
محدث.. الذهب يتحول للهبوط عالمياً بخسائر 9 دولارات

0F417C0C-E29F-4643-BCEF-941764E4E027.jpeg

مباشر: تحولت أسعار الذهب للهبوط خلال تعاملات اليوم الاثنين، لتواصل خسائرها القوية التي سجلتها في الأسبوع الماضي، وسط ترقب تطورات سياسية واقتصادية حول العالم.

وكان المعدن النفيس قد تمكن من التعافي النسبي من أدنى مستوى في 3 أشهر في وقت سابق من التعاملات، لكنه سرعان ما استعاد اتجاهه الهبوطي رغم تراجع الأسهم الأمريكية ومؤشر الدولار.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس أن المحادثات مع الجانب الصيني تتحرك بشكل جيد لكن الولايات المتحدة ستبرم الصفقة التجارية مع بكين إذا كانت مناسبة لواشنطن.

وينتظر المستثمرون التوقيع على الصفقة التجارية الجزئية والتي تم التوصل لها في بداية الشهر الماضي، حيث أنه لم يتم تحديد مكان التوقيع حتى الآن.

وبحلول الساعة 3:20 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.6 بالمائة أو ما يعادل 8.40 دولار مسجلاً 1454.50 دولار للأوقية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
ثقافة إقتصادية من صفحة عزايز الإخبارية

رئيسة صندوق النقد تشرح: كيف يصبح للديون جانب مشرق؟

BD2FDE8D-9F35-4C19-A31C-35469BAC7D94.jpeg

مباشر: مع وصول مستويات الديون العالمية لأعلى مستوى في تاريخها في ظل انخفاض معدلات الفائدة، أصبحت القضية تفرض نفسها وسط تحذيرات ومخاوف بشأنها.

ونشر صندوق النقد الدولي كلمة معدة مسبقاً لرئيسته الجديدة "كريسيتالينا جورجيفا" خلال مؤتمر "جاك بولاك" السنوي للبحوث، تعرض أبرز المعلومات الخاصة بالدين العالمي.

ووصل الدين العالمي - العام والخاص - إلى أعلى مستوى له على الإطلاق حيث بلغ 188 تريليون دولار، وهو ما يوازي حوالي 230 يالمائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

ويعتبر القطاع الخاص هو المحرك الرئيسي لتراكم مستويات الديون، حيث يشكّل حاليًا ثلثي إجمالي الدين العالمي، ولكن هذا فقط جزء من القصة.

وبلغ الدين العام في الاقتصادات المتقدمة مستويات غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، كما وصل الدين العام في الأسواق الناشئة إلى مستويات شوهدت آخر مرة خلال أزمة الديون في الثمانينات، في الوقت الذي شهدت فيه الدول منخفضة الدخل زيادات حادة في أعباء ديونها على مدى السنوات الخمس الماضية.

ولهذه الأسباب يواجه صناع السياسة أسئلة صعبة: متى تكون مستويات الديون مرتفعة للغاية؟ كيف يمكننا تقليل أعباء الديون بطريقة عادلة مناسبة للنمو الاقتصادي؟ وكيف يمكننا تعظيم الفوائد الأساسية للديون؟

الجانب المشرق من الديون

مبدئياً، لماذا نحتاج إلى قروض وأشكال أخرى من الائتمان في المقام الأول؟ ببساطة، لأن ذلك يسمح لنا بعمل شيء الآن ودفع ثمنه لاحقًا عندما يكون لدينا دخل إضافي.

هذه فكرة قديمة للغاية، وبالعودة إلى عام 3000 قبل الميلاد، تم تقديم قروض لشراء البذور، على أن يتم زرع تلك البذور وسداد الديون من الحصاد.

بالطبع، سيحتاج المقرض إلى الثقة في قدرة المقترض على سداد القرض، مع حقيقة أن كلمة "الائتمان" نفسها تأتي من الكلمة اللاتينية "الثقة" - التي هي شريان الحياة للنظم الاقتصادية والمالية.

وفي الوقت الحالي، تواصل القروض المصرفية وأسواق الائتمان لعب دورها الأساسي في زرع بذور الرخاء في المستقبل من خلال مساعدة كل من الأسر على شراء منزل، والشركات على الاستثمار في أفكار جديدة، والدول على جمع رأس مال إضافي لدعم النمو والتوظيف.

وفي الواقع، يجب على الدول التي لديها مساحة مالية في موازناتها أن تستخدم هذا الوقت الذي يشهد معدلات فائدة منخفضة أو حتى سالبة لزيادة الاستثمارات العامة المنتجة.

وفي دول مثل ألمانيا وهولندا وكوريا الجنوبية، يمكن أن تساعد زيادة الإنفاق - خاصة على البنية التحتية والبحث والتطوير - في تعزيز الطلب وإمكانات النمو.

وعندما يكون هناك حيز مالي، يمكن أن يساعد الاقتراض أيضًا الدول على زيادة الإنفاق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهذا بدوره يتطلب بناء الثقة من خلال سياسات الاقتصاد الكلي السليمة ووجود بيئة داعمة للاستثمار.

وفي النهاية فإن فوائد الديون تنبع من إنتاج حصاد اقتصادي جيد للمقترض وللمقرض على حد سواء.

الجانب المظلم من الديون

ولكن، التاريخ يخبرنا عن الجانب المظلم للديون يطغى لأن وصول الديون عند مستويات قياسية مرتفعة يشكل مخاطر على الاستقرار الاقتصادي والمالي.

وكان لتراكم الدين العام علاقة كبيرة باستجابة السياسة للأزمة المالية لعام 2008 - عندما انتقل الدين الخاص إلى الموازنات العامة، خاصة في الاقتصادات المتقدمة.

وتُظهر الأبحاث الأخيرة لصندوق النقد الدولي أن الدعم العام المباشر للمؤسسات المالية وحدها بلغ 1.6 تريليون دولار خلال أزمة عام 2008.

وفي الدول النامية، يعكس تراكم مستويات الديون مجموعة واسعة من العوامل - من الانخفاضات الحادة في أسعار السلع الأساسية إلى الكوارث الطبيعية والصراعات الأهلية والإنفاق الاستثماري المرتفع على المشاريع التي لم تكن منتجة.

خلاصة القول هي أن أعباء الديون المرتفعة تركت العديد من الحكومات والشركات والأسر عرضة للتشديد المفاجئ للظروف المالية.

وظلت الظروف المالية العالمية تيسيرية، ويعزى ذلك جزئيًا إلى أن معدلات الفائدة منخفضة لفترة أطول من المتوقع في الاقتصادات المتقدمة، لكن العالم يواجه أيضًا حالة من عدم اليقين المتزايدة - مدفوعة بالتوترات التجارية والبريكست والمخاطر الجيوسياسية.

وإذا تحولت معنويات المستثمرين، فقد يواجه المقترضون الأكثر ضعفاً تشديدًا ماليًا وتكاليف فائدة أعلى - وسيصبح الأمر أكثر صعوبة في سداد الديون أو ترحيلها، وهذا بدوره يمكن أن يضخم عمليات التصحيح في السوق ويكثف تدفقات رأس المال الخارجة من الأسواق الناشئة.

وبالطبع، ارتفاع الديون لا يمثل فقط خطراً على الاستقرار المالي؛ لكن يمكن أن يصبح أيضًا عبئًا على جهود النمو والتنمية.

وفي الدول منخفضة الدخل، يمكن أن تشكل أعباء الديون المرتفعة تهديدًا لأهداف التنمية حيث تنفق الحكومات المزيد على خدمة الديون وتقلل إنفاقها على البنية الأساسية والصحة والتعليم.

وتشير التقديرات إلى أن 43 بالمائة من الدول منخفضة الدخل إما معرضة لخطر الوقوع في أزمة ديون أو أنها انغمست بها بالفعل.

زرع بذور السياسة الصحيحة للاستفادة من الديون

إذن كيف يمكن للدول الاقتراب من الجانب المشرق للديون؟ كيف يمكنهم زرع بذور السياسة الصحيحة؟

يتضح هذا في ثلاث أولويات يمكن أن تساعد في إحداث تغيير في الدول النامية..

أولاً - الحاجة إلى ضمان أن يكون الاقتراض أكثر استدامة من خلال التركيز بشكل أكبر على جذب الاستثمارات القائمة على الملكية، مثل الاستثمار الأجنبي المباشر وزيادة عائدات الضرائب، ومحاربة الروتين والفساد.

وهذا يعني التركيز على المشاريع الاستثمارية ذات العوائد المرتفعة، وزيادة مسؤولية المقرضين - الذين يحتاجون إلى تقييم تأثير القروض الجديدة على وضع ديون المقترض قبل تقديم قروض جديدة.

ثانياً - نحتاج إلى ضمان أن تكون ممارسات الإقراض والإقتراض أكثر شفافية وذلك من خلال تعزيز المؤسسات التي تسجل الديون وتراقبها وتبلغ عنها.

هنا يعمل صندوق النقد عن كثب مع البنك الدولي لمساعدة الدول الأعضاء على تعزيز قدراتها على إدارة الديون وأطر الحوكمة.

كما يعمل صندوق النقد أيضاً على تحليل القدرة على تحمل الديون لتسليط الضوء على المخاطر المحتملة، ومساعدة المقترضين على بناء الثقة أو إعادة بناءها.

ثالثًاً- نحتاج إلى تشجيع تعاون أفضل بين الدول المقترضة والمقرضين، وهذا يعني العمل معًا لتحسين الإفصاح عن عقود الديون، والتي يمكن أن تساعد في تقليل المخاطر وزيادة المساءلة.

كما تظهر الحاجة أيضًا إلى تعاون أفضل للاستعداد لحالات إعادة هيكلة الديون التي تشمل المقرضين غير التقليديين، بما في ذلك الدول الدائنة خارج "نادي باريس" الذي يشمل العديد من الدول أبرزها (الولايات المتحدة والدنمارك وفرنسا وألمانيا واليابان وروسيا وبريطانيا وكندا) وهذا يعني إنشاء طرق جديدة يمكن من خلالها التنسيق الرسمي للدائنين.

هذه القضايا - من القدرة على تحمل الديون إلى الشفافية، إلى التعاون - ستكون حاسمة لتحقيق الرخاء للدول النامية، وينطبق الشيء نفسه على الاقتصادات المتقدمة.

والحقيقة هي أن بعض الدول التي تعاني من عجز مالي كبير قد شهدت انخفاض معدلات الفائدة وضعف التضخم لفترة طويلة، بل إن البعض يتساءل ما إذا كانت "منخفضة لفترة طويلة" يمكن أن تتحول إلى "منخفضة إلى الأبد".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
تفاصيل جلسة اليوم الأثنين من ( مباشر )

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول يواصل التألق

CA0FA9B7-B006-4CC5-A18C-04F989E8228A.jpeg

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين على تباين، وذلك للجلسة الثانية على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.07 بالمائة و0.12 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.07 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 41.1 بالمائة لتصل إلى 24.51 مليون دينار مقابل 41.58 مليون دينار بالأمس. كما انخفضت أحجام التداول 18.6 بالمائة إلى 144.15 مليون سهم مقابل 177.1 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 1.34 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 7 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض نسبته 10 بالمائة.

وجاء سهم "أم القيوين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 11.11 بالمائة، فيما تصدر سهما "كامكو" و"الأنظمة" القائمة الحمراء بنفس نسبة التراجع البالغة 10 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.87 مليون دينار مُرتفعاً 0.73 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 26.15 مليون سهم مرتفعاً 7.08 بالمائة.

21054287_AR_1573467696_27.jpg

محلل: السوق الأول يشهد حركة تجميع وزخم على الأسهم القيادية والتشغيلية

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المحلل الفني لسوق المال نزار يونس لـ"مباشر"، إن الأداء اليوم هو استمرار لما شهدته التعاملات أمس، حيث جاءت حركة المؤشرات متشابهة لما كان بجلسة الأحد.

وأوضح يونس أن السوق الأول يشهد منذ انطلاقة تعاملات الأسبوع حركة تجميع وزخم ملحوظ على الأسهم القيادية والتشغيلية، وخاصة بعد إعلان رفع وزن السوق الكويتي في مؤشر "إم إس سي آي".

وأضاف أن سهم "الكويت الوطني" يحظى - بطبيعة الحال - على الحصة الأكبر من السيولة وانعكاس ذلك بشكل واضح على أداء السهم وارتفاعه في آخر جلستين ليربح أكثر من 30 فلساً بزيادة 3.5 بالمائة عن إقفال الأسبوع الماضي.

وكانت "مورغان ستانلي" رفعت وزن سهم "الكويت الوطني" في مؤشرها "إم إس سي آي" من نحو 745 مليون دولار إلى 1.4 مليار درهم؛ الأمر الذي وضع المحافظ والصناديق في حالة تأهب لترقية البورصة في المراجعة القادمة.

فنياً، قال يونس إن المؤشر العام للبورصة الكويتية بات يواجه مقاومة أولى عند حاجز 5776 نقطة تليها 5795 قبل تجاوز الحاجز المئوي الهام عن 5800، فيما يحظى المؤشر بدعومات عند مستويات 5719 و5700 و5681 نقطة على الترتيب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
اكتتاب «أرامكو» على طاولة بنوك وشركات محلية

2019/11/12 القبس

قالت مصادر مطلعة إن المشاركة في اكتتاب «أرامكو» السعودية محل بحث ودراسة من العديد من البنوك وشركات الاستثمار الكويتية، لكن القرار النهائي مؤجل لحين الكشف عن النطاق السعري للسهم في 17 نوفمبر الجاري.

واشارت المصادر الى ان قرار المضي قدما في الاكتتاب من عدمه يعتمد على سعر السهم، في ظل التباين الكبير بين المؤسسات العالمية في تقييم القيمة السوقية لشركة ارامكو، فضلا عما اذا كانت هناك فترة حظر على تداول السهم بعد الادراج، والتي يرجح ارتباطها بالمستثمرين السعوديين فقط.

ولفتت الى ان بعض البنوك ستحاول الاستفادة من تلك الفرصة الاستثمارية، سواء بالاكتتاب المباشر، او من خلال تمويل الافراد والشركات الراغبة في التمويل، باعتبار سهم «أرامكو» فرصة استثمارية واعدة لأكبر شركة نفطية في العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
كونداليزا رايس: النظام العالمي أصبح خطيراً ومضطرباً

4E5B0E0A-DADE-4846-8A3F-8BECC0356480.jpeg

مباشر: حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة "كونداليزا رايس" من أن النظام العالمي القائم على العلاقات الدولية بين الولايات المتحدة وحلفائها بعد الحرب العالمية الثانية أصبح خطير ومضطرب بعد الشئ.

وقالت "رايس" خلال مؤتمر "أديبك للغاز والنفط" في أبوظبي اليوم الإثنين، إن النظام العالمي يعاني فترة من التفكك والفوضوية.

وأضافت المسؤولة الأمريكية السابقة: "ليس السبب في وجود أزمات سرية، ولكننا نشهد انهيار النظام العالمي الذي عرفناه من قبل".

وذكرت "رايس" :"تم إنشاء الاقتصاد الدولي كاقتصاد يهدف إلى أن يكون إيجابية النتائج لكل الأطراف، حيث إن" نمو دولة ما لن يأتي على حساب أخرى"، ونظام قائم على التجارة الحرة والمفتوحة حيث كانت هناك مؤسسات كبيرة مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي واعتمد هذا النظام أيضًا على القيادة والحماية العسكرية الأمريكية".

وقالت "رايس" إن النظام العالمي الذي تم إنشاؤه بعد الحرب العالمية الثانية من قبل الولايات المتحدة وحلفائها مع أحد مبادئه الأساسية وهي التجارة الحرة والمفتوحة أصبح الآن تحت التهديد.

وتأتي تصريحات "رايس" مع تغيراً كبيراً في العلاقات الأمريكية مع الحلفاء تحت قيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي رفع لواء "أمريكا أولاً" وقام بفرض العديد من التعريفات الجمركية على عدة دول أبرزها الصين.

وذكر وزيرة الخارجية السابقة إن النظام العالمي يتعرض للتهديد من ثلاثة تحديات، أولها يتمثل في الحفاظ على الأمن الدولي ومنع الهجمات الإرهابية بالإضافة إلى التعامل مع تهديد الأمن السيبراني.

وقالت: "التحدي الكبير الثاني للنظام العالمي هو مشكلة التنافس بين القوى العظمى التي ظهرت بقوة في السنوات القليلة الماضية"، مشيرة إلى توتر العلاقات الأمريكية مع روسيا والصين.

وتابعت: التحدى الثالث يتمثل في صعود الشعوبية والقومية والحمائية والانعزالية".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"موديز" تخفض نظرتها للدين السيادي العالمي إلى "سلبية"

E3146CF1-284C-45C1-AA01-C6C643C6EAA8.jpeg

مباشر: خفضت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" النظرة المستقبلية للدين السيادي العالمي في العام المقبل إلى سلبية من مستقرة، مع الاضطرابات والأحداث السياسية غير المتوقعة.

وأوضحت "موديز" في تقرير صادر اليوم الإثنين، أن الاضطرابات السياسية والجيوسياسية تؤدي إلى تفاقم التباطؤ التدريجي في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة القيود الهيكلية وخطر الصدمات الاقتصادية أو المالية، هذا من المحتمل أن يهدد الدين الحكومي في جميع أنحاء العالم.

وسلطت وكالة التصنيف الائتماني الضوء على الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين باعتبارها أبرز مظهر لتأثير التوترات الجيوسياسية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"ترافيس كالانيك" يبيع أسهماً في أوبر بقيمة 547 مليون دولار

87FE0D2D-806F-42C6-981F-2800FD840C17.jpeg

مباشر: باع الرئيس التنفيذي السابق لأوبر "ترافيس كالانيك" أسهماً بقيمة 500 مليون دولار في الأيام التي تلت رفع القيود المفروضة على المستثمرين الأوائل يوم الأربعاء الماضي.

ووفقاً لبيان صادر عن هيئة البورصات والأوراق المالية الأمريكية اليوم الإثنين، باع "كالانيك" أسهماً بنحو 547 مليون دولار في التداولات منذ الأربعاء الماضي.

ولا يزال "كالانيك" يعمل في مجلس إدارة أوبر إلى جانب مؤسسه المشارك جاريت كامب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"بوينج" تتوقع عودة تسليم طائرات "737 ماكس" في ديسمبر

9CA66AAC-284A-440F-8987-A908A380E95E.jpeg

مباشر: قالت شركة "بوينج" إنها تتوقع استئناف عمليات تسليم طائراتها من طراز "737 ماكس" في الشهر المقبل، ما دفع السهم للارتفاع بأكثر من 4 بالمائة.

وتم إيقاف طائرات بوينج 737 ماكس منذ منتصف مارس/أيار الماضي بعد أن أسفر حادثتان عن مقتل 346 شخصًا.

وأضافت الشركة الأمريكية في بيان صادر اليوم الإثنين، أنها تتوقع أن تستأنف طائراتها 737 ماكس الخدمة التجارية في الولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني المقبل، على أن تعود لاسئتناف عمليات التسليم في ديسمبر/كانون الأول.

وتابعت "بوينج": "نعمل عن كثب مع إدارة الطيران الفيدرالية والسلطات التنظيمية الأخرى على إصدار الشهادات والعودة الآمنة إلى الخدمة التجارية، ونحن نأخذ الوقت الكافي للإجابة على جميع أسئلتهم".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"على بابا" تحقق مبيعات قياسية تتجاوز 38مليار دولار في"يوم العزاب"

29F9D20F-EC47-4014-AB76-2A9D612083CC.jpeg

مباشر: حققت شركة "على بابا" مبيعات قياسية تجاوزت 38 مليار دولار في "يوم العزاب" الذي يُعد أكبر حدث تسوق على مدار 24 ساعة في العالم.

وقالت الشركة الصينية في بيان لها بعد نهاية هذا الحدث اليوم الإثنين أن القيمة الإجمالية للسلع المباعة بلغت نحو 268.4 مليار يوان (38.3 مليار دولار) بزيادة 26 بالمائة من الرقم المسجل في العام الماضي.

وتجاوزت القيمة الإجمالية للمبيعات الرقم القياسي المسجل العام الماضي البالغ 213.5 مليار يوان ( 30.5 مليار دولار).

ولكن معدل النمو جاء أبطأ من نسبة 27 بالمائة التي تم تسجيلها في "يوم العزاب" في العام الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
عضو بالفيدرالي: الاقتصاد الأمريكي يمر بحالة جيدة

مباشر: قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن إن الاقتصاد الأمريكي في حالة جيدة، مشيراً إلى أن البيانات تشير إلى أن الخفض الأخير للفائدة لم يكن ضرورياً.

وسجل اقتصاد الولايات المتحدة نمواً بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثالث من العام الحالي بالقراءة الأولية.

وأضاف " إريك روزنجرن" في تصريحات لوكالة "رويترز عقب خطاب ألقاه اليوم الإثنين: "أرى الاقتصاد الأمريكي في حالة جيدة في الوقت الحالي، والناتج المحلي الإجمالي يبدو أنه سينمو وفقاً للتوقعات".

وتابع "روزنجرن" الذي عارض قرار الفيدرالي الأخير، أنه لا يعتقد أن الخفض الثالث للفائدة كان ضروريًا.

وخفض البنك المركزي الأمريكي معدل الفائدة ثلاث مرات منذ يوليو/تموز الماضي فيما وصفه صناع السياسة بأنه "تعديل منتصف الدورة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
تباين أداء الأسهم الأوروبية بالختام مع ضعف التفاؤل التجاري

D7979DE8-18B0-4186-84CF-285995FF430F.jpeg

مباشر: تباين أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الاثنين، وسط ضعف التفاؤل بشأن الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ويأتي أداء البورصات الأوروبية بعدما أنكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قد اتفق مع الجانب الصيني لإسقاط التعريفات على السلع المستوردة من بكين.

وكان التفاؤل التجاري زاد بشكل ملحوظ في الأسبوع الماضي مع إعلان الصين أنها اتفقت مع الولايات المتحدة على إلغاء التعريفات المتبادلة وسط ترقب تحديد موعد ومكان توقيع المرحلة الأولى من الاتفاقية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن نمو الاقتصاد فيالمملكة المتحدة بأقل وتيرة في 9 سنوات خلال الربع الثالث من العام الجاري، لكنه تفادى الوقوع في الركود.

وعند ختام التعاملات، استقر مؤشر "ستوكس 600" مسجلاً 405.3 نقطة، كما انخفض المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنحو 0.4 بالمائة ليسجل 7328.5 نقطة.

وشهد المؤشر الألماني "داكس" انخفاضاً بنسبة 0.2 بالمائة إلى 13198.3 نقطة في حين ارتفع المؤشر الفرنسي "كاك" هامشياً بنحو 0.07 بالمائة ليسجل 5893.8 نقطة.

وبحلول الساعة 5:15 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 1.1039 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
"داو جونز" يمحو خسائره بالختام ليستقر عند مستوى قياسي مرتفع

882A5328-4C20-43B0-BA77-3E856747FF19.jpeg

مباشر: تراجعت معظم مؤشرات الأسهم الأمريكية من أعلى مستوياتها على الإطلاق في نهاية جلسة اليوم الإثنين، مع استمرار الشكوك التجارية، لكن "داو جونز" يستقر وحيداً عند مستوى قياسي.

وتحول المؤشر الصناعي إلى الاستقرار ليتخلص من خسائره التي تجاوزت 100 نقطة خلال التعاملات بعد ارتفاع سهم "بوينج" بأكثر من 4.5 بالمائة على خلفية توقعات إيجابية بشأن طائرات "737 ماكس"

وانتقلت حالة الشكوك إلى المستثمرين بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يوافق على اقتراح إلغاء التعريفات الجمركية المفروضة على الصين.

وكانت حالة من التفاؤل خيمت على التعاملات في الفترة الأخيرة لتحقق الأسهم الأمريكية مستويات قياسية مع إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم في ظل سعيهما إلى التوقيع على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

فيما يراقب المستثمرون الوضع السياسي في هونج كونج مع تجدد المظاهرات المناهضة للحكومة مما دفع الأسهم هناك لتسجل أسوأ أداء يومي في 3 أشهر.

وعند نهاية التداولات، استقر مؤشر "داو جونز" الصناعي عند 27691.49 نقطة.

في حين انخفض "ستاندرد آند بورز" بنسبة 20.5 بالمائة إلى 3087.02 نقطة، وتراجع "ناسداك" بنحو 0.1 بالمائة إلى 8464.2 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,222
12 نوفمبر 2019 / 03:47 / منذ 4 ساعات

المؤشر نيكي يرتفع 0.02% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع المؤشر نيكي القياسي في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وزاد نيكي 0.02 في المئة ليصل إلى 23336.37 نقطة، في حين نزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.09 في المئة مسجلا 1702.55 نقطة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى