$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«بلومبرغ»: التكلفة والمنافسة سببان آخران لعدم توسع الكويت في إنتاجها النفطي

2019/10/27 الراي الكويتية

أكد تقرير نشرته وكالة «بلومبرغ» أن نظر الكويت في تخفيض هدف إنتاجها لعام 2040 والذي كان مقرراً بواقع 4.76 مليون برميل يومياً، يظهر أنه من المستحيل التنبؤ بما سيحدث في عالم متغير، مشدداً على أهمية اتخاذ خطوات تدريجية بدلاً من الخطوات الكبيرة، أو وضع ميزانيات النفقات الرأسمالية الأصغر والحفاظ على المرونة، خصوصاً عندما يكون الطريق إلى الأمام مظلماً وعرضة للمخاطر، لا سيما وأن مناخ صناعة الطاقة تغير بشكل أساسي ومفاجئ.

ووفقاً للتقرير، فإن نظرة الكويت لتخفيض خططها التوسعية في الإنتاج النفطي لا تنطوي فقط على الأسباب المتعلقة بالتغير المناخي الذي سيكبح الطلب، بل هناك أيضاً اعتبارات أخرى تتعلق بتكلفة الإنتاج والمنافسة.

وبغض النظر عن دعوة الناشطة البيئية المعروفة غريتا ثونبيرغ دول العالم تخفيض نسب انبعاث ثاني أكسيد الكربون، لفت التقرير إلى أن هدف الإنتاج الذي حددته الكويت لعام 2020 بواقع 4 ملايين برميل، يبدو أنه زائد على الحاجة، إذ تشير توقعات منظمة (أوبك) إلى تراجع الطلب على النفط الخام بواقع 1.2 مليون برميل يومياً في 2020. وخلال العام الماضي، وضمن توقعاتها لآفاق الطلب على المدى المتوسط، أشارت المنظمة إلى أن الطلب على النفط لن يتعافى إلى مستويات 2018 حتى أواخر 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الواوان: نظام الكفيل عائق أمام استقطاب المستثمر الأجنبي

2019/10/27 الأنباء الكويتية

قال نائب رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت نواف الواوان إن الاتحاد العام لعمال الكويت يدعم رؤية صاحب السمو 2035 وان الحركة النقابية لها دور كبير في تحقيق الرؤية.

وشكر الواوان القائمين على ورشة العمل والنقابات المشاركة فيها، مؤكدا أن نظام الكفيل لا يتماشى مع الطفرة الاقتصادية المقبلة على بلادنا فهو عائق لاستقطاب المستثمر الخارجي ويفتح مجالا لضعاف النفوس بالاتجار في الإقامات.

وأكد أن التعاون بين الاتحاد العام وهيئة القوى العاملة بات ضروريا للحفاظ على منظومة العمل بين العامل وأصحاب الأعمال.

وأضاف أن التصديق على الاتفاقيات الدولية بين الاتحاد العام لعمال الكويت والاتحادات والمنظمات الدولية واجب لضمان الاستقرار الوظيفي للعامل المهاجر في الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
فريق أميركي يجري مسحاً أمنياً شاملاً للمطار الدولي و T4 وT5

2019/10/27 الأنباء الكويتية

أكد مدير الهندسة ورئيس فريق تشغيل مطار الـ T4 صالح الفداغي أن لجنة مراقبة أداء مشغل مطار الـ T4 تدرس طرح مناقصات وترسيات استكمال المواقع الاستثمارية والجهات الحكومية في مبني مطار الـ T4 الجديد.

وأضاف الفداغي أن هذه اللجنة خاطبت الجهات العاملة بالمطار لتنفيذ آلية العمل بهذا المطار وكذلك الخطوط الجوية الكويتية كونها المخصص لها الإقلاع والوصول من خلال هدا المبنى.

من جهة أخرى، قام الفريق الأميركي الذي يزور البلاد حاليا ولمدة أسبوع بعمل مسح امني شامل للمطارات الثلاثة (المطار الدولي والـ T4 والـ T5) وذلك للتأكد من استمرار تطبيق الإجراءات الأمنية المشددة وفقا للمقاييس الدولية المطلوبة والتي تشمل تأمين الطائرات وتفتيش المسافرين والحقائب والشحن الجوي، وذلك بالتنسيق مع إدارة الطيران المدني ووزارة الداخلية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«المحاسبة»: «هيئة الشراكة» لم تنجح في إنجاز أي من مشروعاتها

2019/10/27 القبس

دعا ديوان المحاسبة إلى ضرورة قيام هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص بتنفيذ المشاريع الموكلة لها وفق الخطط الموضوعة وتفعيل دورها وعدم الاقتصار فقط على التعاقد لاعداد دراسات الجدوى للمشاريع دون تنفيذ.

وأكد التقرير الصادر عن الديوان ان «الهيئة» لم تنجح في أداء أغلب المهام المنوطة بها، من انجاز للمشاريع وتذليل للعقبات أمامها، منوهة إلى أنه لم يتم انجاز أي مشروع تابع لها عدا (مشروع الزور)، ما يوضح تعثر كل المشاريع، الأمر الذي يحتاج معه إلى وقفة جادة لمعالجة جميع أوجه الخلل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ديوان المحاسبة: جهات حكومية لا تتعاون لتنفيذ القانون

2019/10/27 القب

أصدر ديوان المحاسبة تعميماً رقم 9 لسنة 2019 بشأن آلية تنفيذ الجهات المشمولة برقابة الديوان وفقا للمادتين 10 و12 من القانون رقم 30 لسنة 1964، نظراً لما لوحظ من عدم قيام بعض الجهات المشمولة برقابة الديوان بتزويده بقرارات شؤون التوظيف على النحو المنصوص عليه في المادة 12 من قانون إنشاء الديوان بما من شأنه أن يحد من الرقابة وإعمالاً لمقتضيات المصلحة العامة، يتعين على كل الجهات المعنية موافاة الديوان بقرارات شؤون التوظف الخاصة بالكويتيين وغير الكويتيين وذلك وفقاً للتفصيل التالي:

أولاً: التزام الجهات بتزويد الديوان بالقرارات التي تصدرها خلال المواعيد المحددة:

1 – موافاة الديوان خلال 10 أيام من تاريخ صدور القرارات الخاصة بما يلي:

- الترقيات أيا كان نوعها ومسماها.

- العلاوات بكل أنواعها.

- تعديل الوضع الوظيفي.

- النقل والندب والإعارة والاستعانة بالموظفين.

- شغل الوظائف الإشرافية.

- المهمات الرسمية والدورات التدريبية الخارجية والبعثات والإجازات الدراسية والإيفاد خارج البلاد.

- التكليف بالعمل الإضافي.

- تشكيل اللجان وفرق العمل وما نحوها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«أمازون» تخطط لفتح فرع في الكويت

2019/10/27 الراي الكويتية

كشفت مصادر ذات صلة لـ«الراي» أن شركة أمازون الأميركية للتجارة الإلكترونية، أبدت رغبتها للجهات المعنية في الكويت بدخول السوق المحلية، من خلالها ذراعها «أمازون ويب سيرفيسز»(AWS) المتخصصة بخدمات الحوسبة السحابية.

وبيّنت المصادر أن «أمازون ويب سيرفيسز» خاطبت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر حول رغبتها في فتح فرع بالكويت، طالبة تزويدها بالقوانين التجارية والتنظيمية لنشاطها، وإجراءات استخراج الرخص التجارية والتصاريح اللازمة للعمل، والقرارات المنظمة لنسب العمالة الوطنية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«المالية»: مخالفات في قانون التأمين الجديد

2019/10/27 القبس

طالب تقرير حديث صادر عن وزارة المالية بضرورة إجراء تعديل تشريعي على القانون رقم 5 لسنة 2019 في شأن تنظيم التأمين، وهو القانون الذي لم يمضِ على إقراره في مجلس الأمة ثلاثة أشهر، مبررة ذلك بعدد من الملاحظات الاقتصادية والفنية والتشريعية على القانون الصادر بتاريخ 1 يوليو الفائت.

كشف تقرير وزارة المالية عن مفاجأة في تقريرها بعدم عرض مشروع القانون قبل اعتماده من مجلس الأمة على الوزارة لإبداء الرأي بشأنه، الأمر الذي دفعها بالمطالبة بإدخال التعديلات التشريعية عليه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تعيين ممثل «الوسطاء» بلجان «التجارة» الخاصة بالعقار

2019/10/27 جريدة الجريدة

علمت «الجريدة» من مصدر مطلع أن وزارة التجارة والصناعة وافقت على تعيين ممثل من الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار في لجنة حل المنازعات بين الوسطاء، واللجان الخاصة بالعقار.

وقال المصدر، إن لوزارة التجارة عدة لجان لحل المنازعات التي تحدث بين حين وآخر بين الوسطاء والأطراف الأخرى المتعاملة معهم، وللاتحاد أيضاً لجان لها الدور نفسه إذ تم التوافق على تعيين ممثل من الاتحاد، بغية توحيد الرؤى والحلول.

ولفت إلى أنه في السابق كان هناك عدم تطابق بين الحلول التي تطرحها وزارة التجارة والحلول التي يطرحها الاتحاد في موضوع حل المنازعات، موضحاً أن تعيين ممثل يعني توحيد الحلول وتوافقها وعدم تعارضها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«التمدين» تطلق مشروع «الخيران هايبرد أوتليت مول»

2019/10/27 جريدة الجريدة

أطلقت مجموعة التمدين، عبر إحدى أذرعها شركة «لؤلؤة التمدين»، مشروع «الخيران هايبرد أوتليت مول»، أول وجهة في المنطقة تدمج بين تسوّق «الأوتليت» وخيارات الترفيه المتعددة بأسلوب حياة عصري.

وقالت المجموعة، في بيان صحافي أمس، إنه سيتم عرض المشروع للمرة الأولى في مؤتمر البيع في التجزئة 2019 المقام بدبي وينظمه مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط سنوياً.

ويقدم مشروع الخيران «هايبرد أوتليت» خيارات تسوق وترفيه متنوعة وجديدة تم تعريفها حصرياً في قطاع التجزئة بمفهوم الـ«هايبرد أوتليت» وهي عبارة جديدة يتم استخدامها للتعبير عن المزج بين القيمة المضافة والتجارب المتجددة التي يتم تقديمها للزبون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
7 مليارات دولار التبادل التجاري بين الكويت والصين

2019/10/27 الأنباء الكويتية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت وفدا تجاريا صينيا من غرفة التجارة الدولية الصينية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، حيث ترأس الجانب الكويتي نائب مدير عام الغرفة حمد العمر، وحضر من الجانب الصيني نائب المدير العام للغرفة الصينية زو يانبو ويرافقه 14 شركة صينية تعمل بعدة قطاعات حيوية، كما حضر اللقاء مساعد المدير العام من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر محمد ملا يعقوب، ومن هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص كل من: م.عبدالمحسن الشمالي، وم.حسين علي.

وأشار العمر خلال كلمته الى أن العلاقات التجارية المشتركة تكتسب يوما بعد يوم مساحات جديدة وأبعادا متنامية، تسهم في توثيق عرى التعاون الاقتصادي وتعزيز أواصر التقارب والصداقة بين قطاعي الأعمال في كلا البلدين، خاصة ان هذه العلاقات تمتد جذورها إلى ما يزيد على نصف قرن، حين كانت الكويت هي بوابة النشاط التجاري الصيني إلى دول الخليج العربي قاطبة، مشيدا بالتجربة الإنمائية الصينية التي أبهرت العالم بأسره، معربا عن أمله إلى تعاون اقتصادي وتجاري أوثق مع الصين، يتسم بالشفافية في التعامل، والمنافسة الحرة في السوق الكويتي، مشيرا إلى أهمية أن يواكب ذلك تطوير آليات فاعلة لتسوية النزاعات التي قد تنشأ بين الشركات الكويتية والصينية على أن تتسم بالسرعة والمصداقية والحسم، خاصة ان الصين حسب إحصاءات 2018 تتربع بالمركز الأول كأفضل شريك تجاري للكويت بقيمة إجمالية لعمليات التبادل التجاري تقارب 7 مليارات دولار، وأن هذا الرقم مستثنى من حجم تبادل المنتجات البترولية ومشتقاتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سحب 100 مليون دينار من الاحتياطي العام لـ “المنطقة الشمالية”

2019/10/27 السياسة

أفادت مصادر ذات صلة، أن الفريق الفريق الاقتصادي المكلف بمتابعة إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية، يواصل نقاشاته حاليًا مع اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية حول الملاحظات، وما وصفته بـ “نقاط الخلاف البسيطة”، التي جرى تجاوزها للوصول إلى الصيغة النهائية للقانون تمهيدًا لإقراراه في دور الانعقاد المقبل، بعد أن أخذ صفة الاستعجال. وأشادت المصادر بتعاون اللجنة الكبير والمرونة التي تتسم بها النقاشات بين الجانبين، مؤكدة أن هناك تفهمًا كبيرًا حول الملاحظات التي أثيرت من قبل من بعض الجهات الاقتصادية وإمكانية أخذها بعين الاعتبار وإجراء التعديلات اللازمة للقانون لما فيه مصلحة الوطن العليا.

وذكرت المصادر، أن نقاط الخلاف مع الجهات ذات الصلة حول بعض مواد قانون إنشاء المنطقة جرى أخذها بعين الاعتبار خلال انعقاد اجتماعات ماراثونية مع غرفة تجارة وصناعة الكويت وجهات أخرى وعديد الشخصيات الاقتصادية المعتبرة، حيث تم التوافق على في النهاية على التوجهات العامة للقانون، من دون التوقف أمام التفاصيل. وأضافت أن اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الأمة تقوم بمناقشة بعض البنود التي تحتاج إلى إعادة نظر في القانون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الأشغال»: لجنتان لإعادة دراسة عطاءات «الإقليمي الشمالي»

2019/10/27 القبس

خاطبت وزيرة الأشغال د. جنان بوشهري وكيل الوزارة م. إسماعيل الفيلكاوي للبدء في إجراءات استحداث ادارة التدقيق البيئي، بعد موافقة مجلس ديوان الخدمة المدنية على استحداث تلك الإدارة تنفيذا للمادة 119 من قانون حماية البيئة الجديد.

وشملت موافقة مجلس الخدمة المدنية، وفق الكتب التي حصلت عليها القبس، استحداث مراكز بيئية في 6 جهات أخرى، هي: وزارتا الكهرباء والماء والصحة، والهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للزراعة، ومؤسسة الموانئ، وبلدية الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تطوير المنطقة الصناعية ينتظر موافقة مؤسسة البترول

2019/10/27 جريدة الجريدة

كشف مصدر نفطي مطلع أن مشروع تطوير أرض المنطقة الصناعية البترولية مازال في انتظار موافقات مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، لافتاً إلى أن المجلس، باعتباره جديداً، في حاجة إلى دراسة المشروع كاملاً للتأكد من جدواه.

وأكد المصدر أن المشروع لن يتم البدء فيه إلا بعد التأكد من أنه يحظى بتأييد جميع المعنيين بالقطاع النفطي في البلاد وعلى رأسهم المؤسسة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
العنزي: تحقيق الكويت تقدّم في مؤشر سهولة الأعمال إنجاز حكومي

2019/10/27 القبس

أوضح العضو م.حمود العنزي أن إعلان البنك الدولي تحقيق الكويت تقدّما بــ14 مركزا في مؤشر سهولة الأعمال يمثّل أهم الإنجازات التي حققتها الحكومة.

وقال العنزي إن تقرير البنك كشف أن الكويت ضمن الدول العشر الأكثر تحسُّنا في سهولة بيئة الأعمال، في حين أفاد تقرير «بلومبيرغ» بأن الكويت حقّقت التدفّق الأعلى للأموال والاستثمارات الخارجية، مقارنة بدول الخليج خلال العام الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تساؤلات حول مخالفات لهيئة الأسواق شابت مناقصة «المؤسسة التدريبية»

2019/10/27 جريدة الجريدة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن هيئة أسواق المال أرست المناقصة رقم CMA/PROC/03/2019 بشأن تقديم على الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء أو المساهمة في إنشاء مؤسسة تعليمية أو تدريبية في مجال أسواق الأوراق المالية على مكتب «بيكرتلي» الكويت.

وأبدت بعض الجهات الاستشارية الأخرى استفسارات بشأن استراتيجية هيئة أسواق المال في ترسية المناقصة المتعلقة بإنشاء مؤسسة تعليمية أو تدريبية في مجال أسواق الأوراق المالية، ولاسيما أن جهات استشارية محلية وعالمية تقدمت للمناقصة، إلا أن هيئة الأسواق أرست المناقصة الخاصة بها على مكتب بيكرتلي الكويت بعرض سعر يبلغ 122 ألف دينار، وتم استدعاء المكتب الاستشاري بعد ذلك لتخفيض المبلغ الى 85 ألفا، بسبب أن القرارات التي تتعلق بالأموال التي تتداول قيمتها دون الـ 100 ألف دينار ليست بحاجة الى قرار من مجلس المفوضين، إنما تقر من الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
البنوك تطالب «الاتصالات» بربط اشتراكات «المسجات»... بين الشركات الثلاث

2019/10/27 الراي الكويتية

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات اجتمعت مع البنوك، بناء على طلب من الأخيرة، لمناقشة إمكانية ربط اشتراكات خدمة رسائل التنبيه النصية القصيرة المجانية التي تقدمها لعملائها بين شبكات الاتصالات الثلاث.

وكان بنك الكويت المركزي طالب البنوك بفتح رسائل التنبيه النصية القصيرة لجميع عملائها، حتى لو كانت العمليات التي ينفذونها بـ50 فلساً أو أدنى في كل مرة، وذلك في مسعى رقابي لإعلام أصحاب الحسابات المصرفية بوجود أي نشاط يجرى على حساباتهم المصرفية وبطاقاتهم الائتمانية بشكل لحظي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هيئة الاستثمار: أموال طائلة لإحياء «المشروعات السياحية» و«النقل العام»

2019/10/27 القبس

علمت القبس ان مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار وافق على حزمة من القرارات المهمة التي لها انعكاسات على عدد من القطاعات الاقتصادية المحلية.

وافادت المصادر ان مجلس الهيئة وافق على منح شركة المشروعات السياحية مخصصات مالية تصل إلى 600 مليون دينار بهدف تطبيق استراتيجيتها الطويلة الممتدة إلى 10 سنوات قادمة، والتي ستساعدها على البدء في تعمير مرافقها القديمة، والشروع في تنفيذ اعمار مدينة ترفيهية.

وأشارت إلى ان عملية الافراج عن المخصصات المالية سيجري على دفعات وليس دفعة واحدة، بحسب متطلبات كل مشروع تود تنفيذه.

وأبلغت المصادر القبس ان مجلس ادارة الهيئة العامة للاستثمار امامه أيضا خطة استراتيجية مقدمة من شركة النقل العام الكويتية، التي تخص زيادة رأس مال الشركة بهدف اطفاء الخسائر المتراكمة عليها طوال السنوات الماضية، واعادة هيكلتها واحياء اسطول النقل الخاص فيها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«بورصة الكويت» تلتقي مديري أصول في لندن أبريل 2020

2019/10/27 جريدة الجريدة

كشفت مصادر مطلعة أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية تعتزم لقاء عدد من مديري الأصول الإقليميين والعالميين بالمملكة المتحدة، في أبريل 2020.

وقالت المصادر، لـ«الجريدة»، إن البورصة ستدعو عددا من الشركات المدرجة للانضمام إلى فريقها، الذي سينطلق إلى لندن ضمن فعالية تقام أبريل المقبل، بالتنسيق مع مؤسسة «غولدمان ساكس»، لتسويق أنشطتها وأعمالها في هذه التفاعلية أمام كبار المستثمرين هناك.

وأوضحت المصادر أن الشركات المدعوة ستتولى عملية تسويق نفسها أمام المستثمرين الأجانب، بالتزامن مع خطة تسويق السوق المالي، التي بدأتها هيئة أسواق المال، بالتعاون مع فريق شركة بورصة الكويت للأوراق المالية منذ فترة، بدأتها في دبي ونيوريوك الأسبوعين الماضيين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام لتحصد مكاسب أسبوعية

06F2370B-EEA0-4EDD-A4D1-CF7E0631405D.jpeg

مباشر: غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب تطورات الأوضاع المتعلقة بالبريكست، لتسجل مكاسب أسبوعية.

وارتفع قطاع مبيعات التجزئة بنسبة 1.1 بالمائة ليقود المكاسب في البورصات الأوروبية في حين أن أسهم شركات الأغذية والمشروبات تراجعت بنحو 1.7 بالمائة.

ويأتي صعود الأسهم الأوروبية تزامناً مع تقارير صحفية ذكرت أن الاتحاد الأوروبي قرر تأجيل قراره بشأن تمديد موعد البريكست حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بالأمس خططه لعقد انتخابات عامة جديدة في منتصف ديسمبر/كانون الأول.

كما أن موسم نتائج أعمال الشركات والتي تفصح عن أدائها المالي خلال الربع الثالث من العام الحالي محل اهتمام المستثمرين، حيث أعلن بنك "باركليز" عن صافي خسائر بالربع الثالث بعد تضرره من مطالبات تأمين بقيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني (1.8 مليار دولار).

وفي سياق آخر، خفض البنك المركزي الأوروبي تقديراتهللنمو الاقتصادي والتضخم في منطقة اليورو خلال العام الجاري.

وعن نهاية التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.1 بالمائة ليسجل 398.01 نقطة، مما دفعه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 1.6 بالمائة.

في حين استقر المؤشر البريطاني "فوتسي 100" عند مستوى 7324.4 نقطة، لكنه ارتفع بنحو 2.4 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إغلاق 17 منصة للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة

F30A747D-DBB7-4467-8F4A-E5E151C5DE14.jpeg

مباشر: انخفضت منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة بوتيرة قوية خلال الأسبوع الجاري، كما تراجعت منصات الغاز الطبيعي.

وأعلنت شركة "بيكر هيوز" في بيان صادر اليوم الجمعة، أن الشركات الأمريكية أغلقت 17 منصة للتنقيب عن النفط لتصل إلى 696 منصة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

كما انخفض عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 4 منصات ليصل إلى 133 منصة.

وبحلول الساعة 5:08 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة إلى 56.33 دولار للبرميل.

في حين تراجع سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.2 بالمائة إلى 61.56 دولار للبرميل.

وخلال تلك الفترة، انخفض سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.4 بالمائة إلى 2.31 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى