$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
قائمة بأكبر الدول المصدرة للأسهم بالشرق الأوسط.. المغرب في الصدارة

مباشر: تصدر المغرب قائمة أكبر الدول المصدرة للأسهم، حيث تم جمع مليار دولار أمريكي في إصدار لأسواق الأسهم، تلاه المملكة العربية السعودية ثم الكويت، بحسب تقرير "ريفينتيف" إحدى مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية.

وأفاد التقرير بأنه على مستوى القطاعات، استحوذت العقارات على 39بالمائة من إصدارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع احتلال القطاع المالي المرتبة الثانية.

وأوضح أن إصدارات الأسهم والأسهم المرتبطة بحقوق المساهمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلغت خلال أول تسعة شهور من العام الجاري 1.7 مليار دولار، أي بانخفاض نسبته 57 بالمائة من القيمة المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي، لتسجل أدنى مستوى لها منذ 2004.

وشكلت الطروحات الأولية 61 بالمائة من نشاط صفقات أسواق الأسهم في المنطقة، أي ما قيمته مليار دولار، مقارنة بـ 25.1 بالمائة المسجلة في أول تسعة شهور من العام الماضي.

وجمعت شركة المراكز العربية 660 مليون دولار من خلال الطرح العام الأولي لأسهمها، لتشكل أكبر صفقة في مجال اصدارات الأسهم حتى الآن خلال العام الجاري بزيادة نسبتها 5 في المئة مقارنة بأول تسعة شهور من العام الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بعد تجديد دعوتها للمغادرة..السفارة الكويتية بلبنان تؤمن عودة المواطنين

3101CD46-0B40-49C3-B7EA-53DD9D2AE637.jpeg

الكويت - مباشر: جددت سفارة الكویت في بیروت الیوم السبت دعوة المواطنین الكویتیین الموجودین في لبنان إلى ضرورة التواصل معھا على أرقام الطوارئ المحددة تمهيدا لنقلهم إلى البلاد.

وأكدت السفارة تأمین نقل الكویتیین جوا من لبنان حرصا على سلامتھم.

وقال عمید السلك الدبلوماسي العربي سفیر الكویت لدى لبنان عبد العال القناعي، إنه تلقى منذ اندلاع التظاھرات في لبنان توجیھات مباشرة من الشیخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الخارجیة الكویتي ومن نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله تتضمن حرص القیادة الكویتیة على بذل كل جھد لتأمین سلامة الكویتیین الموجودین في لبنان والعمل على نقلھم الى الكویت بأسرع وقت ممكن.

وأضاف القناعي، أنه تم على الفور تشكیل خلیة أزمة تعمل على مدار 24 ساعة في مبنى السفارة وفي مطار رفیق الحریري الدولي اذ قامت بالتواصل مع المواطنین الكویتیین والتنسیق معھم ومع القیادة في الكویت لتأمین طائرات لنقلھم الى الكویت، وفقا لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
121مليار دولار قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ بالشرق الأوسط..خلال 9 أشهر

A3861218-8699-45F6-8FAF-D9FD1DF088D6.jpeg

مباشر: زادت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ المعلنة التي تتضمن مشاركات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضي بنسبة 160 بالمائة على أساس سنوي.

وقالت "ريفينتيف" إحدى مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية، في تقرير لها اليوم، إن قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ المعلنة التي تتضمن مشاركات من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بلغت 120.6 مليار دولار أميركي خلال أول تسعة شهور من عام 2019، أي بزيادة 160 بالمئة عن القيمة المسجلة خلال الفترة نفسها من 2018، وهو أعلى مستوى لها في تاريخها.

وأضاف التقرير، أن قيمة الصفقات التي استهدفت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وقيمة الصفقات البينية أو المحلية والصفقات الواردة أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث سجلت 104.7 مليار دولار و88.2 مليار دولار و16.4 مليار دولار، بارتفاع نسبته 289 بالمائة و584 بالمائة و18 بالمائة على التوالي مقارنة بأول تسعة شهور من العام الماضي.

من جهة ثانية، انخفضت قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ الصادرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 29 بالمائة لتبلغ 9.2 مليار دولار في أول تسعة شهور من 2019، بحسب التقرير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
فوضى البريكست تتواصل.. البرلمان يؤجل تصويتاً حاسماً وأوروبا تطلب الرد

961159FD-842D-4C9C-BDBD-FB6702C3F36D.jpeg

مباشر: وجه مجلس العموم البريطاني ضربة جديدة لرئيس الوزراء بوريس جونسون بعد أن قرر تأجيل تصويتا حاسماً بشأن البريكست، ما يعني ضرورة طلب الحكومة تأجيلاً جديداً لعملية مغادرة عضوية الاتحاد الأوروبي.

وكان البرلمان قد حدد جلسة استثنائية اليوم للبت في الاتفاق الذي توصل له جونسون مع الاتحاد الأوروبي بشأن صفقة تنظيم العلاقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد مغادرة الأولى لعضوية الاتحاد.

وقرر مجلس العموم البريطاني اليوم بأغلبية 322 صوتاً مقابل معارضة 306 عضواً حجب موافقة البرلمان على صفقة البريكست المتفق عليها بين جونسون والاتحاد الأوروبي لحين تمرير التشريعات اللازمة لتنفيذها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تكريم محافظي البنوك المركزية بمصر والكويت والسعودية ضمن الأفضل بالعالم..لـ2019

مباشر: كرمت مجلة "جلوبال فاينانس" العالمية، محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، بمناسبة اختياره ضمن أفضل 21 محافظاً للبنوك المركزية في العالم خلال العام الجاري "2019" وفقاً لتقرير تقييم الأداء الذي تصدره المجلة سنويا.

وأشار البنك المركزي المصري في بيان، إلى أن المجلة أقامت احتفالاً كبيراً على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن، لتكريم المحافظين الـ21 الذين تم اختيارهم بين 94 محافظا للبنوك المركزية في العالم، بعد حصولهم على أعلى التقييمات من حيث الأداء، وذلك وفقاً لعملية تقييم دقيقة تضم عدة معايير صارمة.

وأضاف المركزي أن معايير التقييم الخاصة والتي أعلنتها المجلة العالمية تتضمن جهود المحافظين في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الجزيرة الكويتية تضم ثاني طائرات إيرباص من طراز A320neo لأسطولها

359A8B06-9F10-4B74-9192-2036F22C3BD8.jpeg

الكويت – مباشر: أعلنت طيران الجزيرة، الشركة الكويتية المتخصصة في قطاع الطيران منخفض التكلفة، أنها تسلّمت ثاني طائرة لها من طراز إيرباص A320neo والتي وصلت إلى مطار الكويت الدولي مساء الجمعة.

وأفادت الشركة في بيان اليوم السبت، بأن الطائرة الجديدة تتميز باستهلاك وقود أقل وتم تزويدها بمحركٍ حديث بمقصورة مجهزة بثلاث درجات تشمل درجة الأعمال والدرجة السياحية المميزة الحصرية لرحلات لندن والدرجة السياحية.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: "تمكننا طائرات A320neo من تعزيز أداء هذه الطائرة ذات الممر الواحد وتخفيض التكاليف".

وأضاف رئيس طيران الجزيرة، أن الطائرة الجديدة ستقلع في أولى رحلاتها التجارية إلى العاصمة البريطانية لندن ابتداءً من 27 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حذر ببورصات الخليج وسط ترقب المستثمرين

94961E76-26B0-4334-8F2E-494C68CF378F.jpeg

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن يسيطر الحذر على معظم أداء أسواق الخليج في جلسة اليوم الأحد وسط الترقب للتطورات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الذي يحدث في لبنان من تصاعد الاحتجاجات على الأوضاع المعيشية وكان قبلها بأيام تصاعد العمليات العسكرية التركية في سوريا والتي هدأت مؤخرا.

وفي نهاية جلسة الخميس الماضي، تباين أداء بورصات الخليج حيث قفزت السوق السعودية بأكثر من 1 بالمائة مع صعود سهم "سابك" بعدما أطلاق مشروعها المشترك مع سينوبك الصينية، فيما هبطت بورصة دبي 1.6 بالمائة، تحت ضغط تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 3.8 بالمائة.

وتشھد دولة لبنان تظاھرات احتجاجیة بسبب الأوضاع الاقتضادية في البلاد على خلفیة قرار الحكومة فرض ضرائب جدیدة لسد عجز موازنة 2020.

وقال المستشار الاقتصادي لـ"مباشر" إن بورصات الخليج هذا الأسبوع على موعد مع التباين بل من الممكن الهبوط المؤقت حتي تستقر الأوضاع الجيوسياسية بالشرق الأوسط.

وأشار إبراهيم الفيلكاوي إلى أن عدم الاستقرار الحالي ينبأ باتجاه مديري المحافظ والمستثمرين بشكل عام في جلسة اليوم الأحد الى بعض الحذر والترقب لعدة أمور أبرزها الظرف الجيوسياسي.

وأوضح أن من العوامل المؤثرة بالأسواق حاليا البيانات السلبية التي تشهدها الدول الكبرى بالعالم جراء الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين والذي تم حله مؤقتا خلال الأيام الماضية.

وكشفت بيانات اقتصادية الجمعة الماضية عن تباطؤ اقتصاد الصين خلال الربع الثالث من العام الجاري لأدنى مستوى منذ عام 1992.

وأكد إبراهيم الفيلكاوي إن التراجعات التي شهدتها الأسواق العالمية بعد تلك البيانات السلبية التي تخض الصين ستدفع المتعاملين بالأسهم إلى المزيد من الحذر تنفيذ عمليات بيع مؤقتة.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة اليوم الجمعة، ليفقد "داو جونز" أكثر من 250 نقطة مع تلك البيانات السلبية، ويسجل خسائر أسبوعية.

وقال فادي الغطيس المدير التنفيذي لدى ثانك للاستشارات المالية، لـ"مباشر": أن مستثمري أسواق المنطقة سيظلون حذرين هذا الأسبوع على الرغم من الهبوط الذي تشهده الاسهم الكبرى بشكل كبير.

وأوضح فادي الغطيس أن تلك التراجعات القوية تمنح الأجانب فرص لاقتناص الصفقات ولاسيما في السوق السعودي والإماراتي على وجه الخصوص.

ووفق رصد لـ"مباشرط، مالت تداولات المستثمرين الأجانب الأسبوع الماضي نحو الشراء في أسواق السعودية ودبي وأبوظبي، فيما اتجه المستثمرون العرب والخليجيون نحو التسييل

وأشار إلى أنه على الرغم من حالة الاستقرار إلا إن الأسهم الكبرى ذات الاداء التشغيلي توفر فرص ومكررات ربحية جيدة . ومكررات الربحية من المؤشرات التي تساعد المستثمر على معرفة إذا ما كان السعر جيداً للشراء أم لا، فكلما كان أقل من عشر مرات كلما كان السعر آمناً للشراء، إلا أنه على الرغم من ذلك لا يجب أخذ هذا المؤشر منفرداً، ولكن لا بد من النظر إليه مع المؤشرات الأخرى للشركة.

وأرجع التراجعات التي يشهدها السوق السعودي من حين إلى آخر إلى استكمال فترة التصحيح الفني لبعض الأسهم المصرفية التي أتت نتائجها بالربع الثاني دون التوقعات، مؤكدأ ان المستثمرون يظلون في حالة ترقب لما ستؤال اليه نتائج هذا القطاع بالتحديد.

وقال فادي الغطيس إن السوق السعودي يشهد بعض التراجع بالسيولة وهذا طبيعي في ظل التجهيز للطرح الأكبر عالمياً وهو "أرامكو".

وأشار إلى ان ظهور تقارير تؤكد تأجيل ذلك الطرح الضخم بسبب البيانات المالية التي تريد الشركة توفيرها بعد الحوادث الأخيرة على منشأتين نفطيتين الشهر الماضي والتي خفضت بشكل مؤقت إنتاج المملكة للنصف سيدفع السيولة إلى الرجوع بشكل مؤقت لاقتناص الفرص بأسواق الأسهم ولكن بعد هدوء الأوضاع الجيوسياسية بالمنطقة.

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز يوم الخميس نقلا عن ثلاثة مصادر إن شركة النفط العملاقة أرامكو السعودية أرجأت الإطلاق المزمع لطرح عام أولي.

ووفقا لرويترز فإن من المنتظر أن تعلن أكبر شركة للنفط في العالم خططا الأسبوع القادم لطرح حصة تتراوح من واحد إلى اثنين بالمئة في سوق الأسهم السعودية (تداول) قبل إدراج دولي محتمل.

وتراجعت الأسهم السعودية للأسبوع الثالث لتغلق عند 7635 نقطة وجاءت وتيرة تراجع السوق أقل من الأسبوعين السابقين، وعوضت السوق معظم الخسائر، ما يظهر تحسنا في أداء السوق من ناحية فنية، ويعطي صورة أفضل للأداء المتوقع للسوق خلال الأسبوع المقبل.

ويشار إلى أنه بالأسواق الخليجية عامة لا تزال العوامل الأساسية غير واضحة في ظل عدم ظهور معظم نتائج الشركات للربع الثالث.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي

( ألافكو )


20 أكتوبر, 2019 / 08:00 ص

B18C409E-F637-48FC-992C-BECC50BAEAA2.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
انعقاد مؤتمر المحللين/المستثمرين للربع الثالث من العام 2019

( هيومن سوفت )


20 أكتوبر, 2019 / 08:06 ص

D335A638-9809-435E-91EE-8BAB5F36F258.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الشركات الموقوفة عن التداول

20 أكتوبر, 2019 / 08:01 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بناءا على قرار هيئة أسواق المال:
شركة جياد القابضة

رابعا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
افصاح معلومات جوهرية بشأن توقيع عقد

( مواشي )


20 أكتوبر, 2019 / 08:57 ص

92D28160-846C-4928-9200-85BA1AEDA401.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي

( ايفا )


20 أكتوبر, 2019 / 09:02 ص

EECE4FB1-23DC-4D10-8FA8-8E3A2E71B89F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الافصاح عن تغيير الهدف من التملك في شركة (بتروجلف)

( بتروجلف )


20 أكتوبر, 2019 / 09:15 ص

6CD96515-A3F2-4114-96FC-812C57DCB937.jpeg

FA6456C4-8656-458D-841B-B11AB59D8BB3.jpeg

1E7F33AA-E59D-45D4-9233-18520178234F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
استقالة وزراء حزب القوات اللبنانية من حكومة الحريري

مباشر: أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية أمس السبت استقالة وزرائه الأربعة من الحكومة تحت ضغط الشارع، في خطوة رحب بها المعتصمون في وسط بيروت.

وصرح سمير جعجع في تغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر "توصلنا إلى قناعة أن هذه الحكومة عاجزة عن اتخاذ الخطوات المطلوبة لإنقاذ الوضع الاقتصادي والمالي المتفاقم" .

وأشار إلى أن حزبه "قرر الطلب من وزرائه التقدم باستقالتهم من الحكومة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الدينار الكويتي يتراجع أمام 4 عملات أجنبية على رأسها "الإسترليني"

D62AAE4F-3134-467D-9FBC-02BA1E06CF3D.jpeg

الكويت – مباشر: تراجع سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد أمام 4 عملات أجنبية تقدمها الجنيه الإسترليني بنسبة 1.06 بالمائة، مع وجود احتمالات كبيرة لتوصل المملكة المتحدة لاتفاق خروج من الاتحاد الأوروبي "البريكست".

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر صرف الدينار أمام الدولار الأمريكي و5 عملات عربية بنسبة 0.12 بالمائة لكل منهما، وذلك عن مستويات الخميس الماضي.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار أبرز العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أسهم الاتصالات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

9BD0586C-6F52-46B4-ACBE-8FF8FEE39557.jpeg

الكويت - مباشر: هبطت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأحد، حيث تراجع المؤشر العام 0.08 بالمائة، وانخفض المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.01 بالمائة و0.10 بالمائة على الترتيب.

وتراجع 6 قطاعات في تمام الساعة 9:35 صباح اليوم بتوقيت الكويت، أبرزها البنوك بنحو 0.19 بالمائة، والاتصالات بواقع 0.18 بالمائة، فيما سجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً بصدارة الخدمات المالية بنحو 0.46 بالمائة.

وجاء سهم "يوباك" على رأس القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 10 بالمائة، بينما تصدر سهم "عربي قابضة" القائمة الخضراء بنمو كبير تجاوزت نسبته 50 بالمائة.

كما تصدر سهم "عربي قابضة" نشاط التداول على كافة المستويات، بكميات بلغت 6.66 مليون سهم بقيمة 1.18 مليون دينار.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 25.1 مليون سهم جاءت بتنفيذ 786 صفقة حققت سيولة بقيمة 2.51 مليون دينار.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى