الكويت تتراجع للمرتبة 51 عالمياً بقائمة أقوى العلامات التجارية
الكويت - مباشر: تراجعت دولة الكويت بواقع 6 مراكز لتحتل المرتبة 51 عالمياً والرابع خليجياً على قائمة مؤشر أكثر العلامات التجارية قيمة بالعالم، والذي تعده مؤسسة "براند فاينانس".
وبحسب التقرير، بلغت قيمة العلامة التجارية للكويت في العام الماضي نحو 209 مليارات دولار، بينما قُدّرت بنحو 170 مليار دولار في عام 2017.
وتصدرت دولة الإمارات القائمة الخليجية بحلولها في المرتبة 20 عالمياً، تليها المملكة العربية السعودية بالمركز 21، ثم قطر الـ 37 عالمياً.
وتقدمت مصر 5 مراكز لتحتل المرتبة الـ 49 عالمياً، والرابع عربياً قبل الكويت التي جاءت خامسة، فيما حلت سلطنة عُمان بالمرتبة 75، والبحرين الـ 90 عالمياً.
وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة الترتيب العالمي، تليها الصين ثانياً، ثم ألمانيا ثالثاً، فيما تقدمت اليابان للمركز الرابع بدلاً من بريطانيا.
ويخضع تقييم العلامات التجارية للدول لعدد من المؤشرات منها السلع، والخدمات، ومناخ الاستثمار والمجتمع.