~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجسن شي سويتوه كل الاخبار الجديده في صفحه وحده ،،،، الله يجزاك خير زارع الاسهم

هلا هلا بصديقي الغالي :) مشكور وماقصرت على هالدعاء لك مثله إن شاء الله

أهم شي عندي الصفحة تحوز على رضاك :D طال عمرك

انا فاتح الصفحة علشانك :oops:

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"إدارة نزع الملكية": أنجزنا 1217 معاملة في ابريل الماضي

كونا 1/05/2019

أعلنت إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة الكويتية اليوم الأربعاء أن إجمالي المعاملات الصادرة والواردة التي أنجزتها الإدارة في شهر ابريل الماضي بلغ 1217 معاملة.

وقال مدير الإدارة بالإنابة مبارك العتيبي في تصريح صحفي إن عدد الشهادات الصادرة للأفراد والمؤسسات بلغ 976 شهادة وكتاب تثمين و147 كتابا صادرا للوزارات والجهات الحكومية.

وأوضح العتيبي أن لجنة التثمين في إدارة نزع الملكية عقدت خلال شهر إبريل الماضي اجتماعا واحدا كما أن لجنة الاعتراضات عقدت أيضا اجتماعا واحدا.

وتهدف الإدارة إلى نزع ملكية العقارات والأراضي والاستيلاء عليها مؤقتا للمنفعة العامة بناء على قرارات صادرة عن مجلسي الوزراء والبلدي وتحديد المخصصات المالية للتعويضات المقررة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
شركات التكنولوجيا الكبرى تفقد 100 مليار دولار من قيمتها السوقية في جلسة

2019/05/01 أرقام

6BE13141-AE0F-4668-91C1-4C31B30F8946.jpeg

شهدت أسهم شركات التكنولوجيا والإنترنت الرئيسية في الولايات المتحدة -التي تضم "فيسبوك" و"ألفابت" و"آبل" و"أمازون" و"نتفليكس"- واحدة من أسوأ جلساتها هذا العام، بضغط من ردود الفعل إزاء نتائج الأعمال، وفقًا لبيانات "بلومبرج".

وبضغط من عمليات البيع المدفوعة بنتائج الأعمال المخيبة للآمال، خسرت مجموعة الأسهم المعروفة باسم "فانغ- FAANG" نحو 100 مليار دولار من قيمتها السوقية مجتمعة، وهو ثاني أكبر انخفاض لها هذا العام.

وكان نصيب الأسد من هذا التراجع لشركة "ألفابت" المالكة لـ"جوجل" والتي تراجع سهمها بنسبة 7.5% بنهاية تعاملات الثلاثاء، بعدما أعلنت تحقيقها إيرادات دون توقعات المحللين، ما تسبب في محو 69 مليار دولار من القيمة السوقية لها.

من ناحية أخرى، فقدت شركة "آبل" 19 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد تراجع سهمها بنسبة 1.9%، فيما خسرت "أمازون" 6 مليارات دولار، وتراجعت قيمة "فيسبوك" بمقدار 4 مليارات دولار، و"نتفليكس" بنحو 600 مليون دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"وزير التجارة والصناعة الكويتي" يصل الى مسقط للمشاركة في اجتماعي لجنتي التجارة والصناعة الخليجيتين

كونا 1/05/2019

وصل وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان اليوم الاربعاء لمسقط وذلك لترأس وفد الكويت في الاجتماع الـ (57) للجنة التعاون التجاري والاجتماع الـ (45) للجنة التعاون الصناعي الخليجي.

وكان في استقبال الوزير الروضان سفير الكويت لدى سلطنة عمان سليمان الحربي.

ويضم الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع الوكيل المساعد للشؤون الخارجية بوزارة التجارة والصناعة الشيخ نمر الصباح.

ومن المقرر ان تناقش الاجتماعات عددا من الموضوعات المتصلة بالقطاعين التجاري والصناعي ومنها اختصاصات مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون وانشاء منصة موحدة لتسجيل العلامات التجارية ومبادرات رواد الاعمال والابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بدول المجلس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التأمينات": معاشات المتقاعدين في حساباتهم غدا الخميس

كونا 1/05/2019

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشعل العثمان اليوم الاربعاء أن المؤسسة ستقوم بتقديم موعد صرف معاشات المتقاعدين لهذا الشهر وسوف يتم إيداعها في حساباتهم بالبنوك غدا الخميس بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال العثمان في بيان صحفي إن هذا التوجه من المؤسسة جاء للتسهيل على المتقاعدين للاستعداد لاستقبال هذا الشهر الكريم.

وأضاف انه بهذه المناسبة تهنئ المؤسسة القيادة السياسية والشعب الكويتي وعموم المقيمين على هذه الأرض الطيبة بحلول هذا الشهر الفضيل أعاده الله علينا وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
قرار من "هيئة أسواق المال" بشأن إلغاء ترخيص جزء من أنشطة الأوراق المالية لشركة "بيت الأوراق المالية"

أرقام 1/05/2019

بعد الاطلاع على:

- القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما؛

- وعلى طلب شركة بيت الأوراق المالية لإلغاء جزء من أنشطة الأوراق المالية لتعديل قائمة الأنشطة محل الترخيص في سجل الأشخاص المرخص لهم لدى الهيئة؛

- وعلى قرار الجمعية العمومية غير العادية لشركة بيت الأوراق المالية المنعقدة بتاريخ 14/04/2019 بالموافقة على تعديل الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة طبقاً لأحكام قانون الشركات التجارية رقم (15) لسنة 1960، والتأشير بما تقدم لدى إدارة السجل التجاري بوزارة التجارة والصناعة في 22/04/2019؛

- وبناءً على القرار رقم (149) لسنة 2018 بشأن تعديل صلاحيات الاعتماد النهائي لإجراءات عمل قطاع الإشراف الصادر بتاريخ 25/11/2018.

قرر ما يلي

مادة أولـى: إلغاء ترخيص أنشطة الأوراق المالية لشركة بيت الأوراق المالية التالية:

1. أمين حفظ.
2. مراقب استثمار.
3. وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق
وتعديل قائمة الأنشطة محل الترخيص في سجل الأشخاص المرخص لهم لدى هيئة أسواق المال.

مادة ثانية: تبقى الشركة شخصاً مرخصاً له لباقي أنشطة الأوراق المالية محل الترخيص والمقيدة في سجل الأشخاص المرخص لهم وفقاً للترخيص الصادر لها من قبل هيئة أسواق المال.

مادة ثالثة: على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير التجارة والصناعة العماني يترأس اجتماعات وزراء التجارة والصناعة بدول الخليج

العمانية 1/05/2019

عقد أصحاب المعالي وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم اجتماعهم الـ(57) للجنة التعاون التجاري والاجتماع الـ(45) للجنة التعاون الصناعي برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة وذلك بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط .

وأقر أصحاب المعالي الوزراء عقد لقاء مشترك يضم أصحاب المعالي الوزراء ونخبة من رواد الأعمال والمبتكرين في دول المجلس.

وقد ناقش أصحاب المعالي والسعادة خلال الاجتماعين الموضوعات المتعلقة بالقطاعين التجاري والصناعي في دول المجلس والتي أبرزها مبادرات رواد الأعمال والابتكار للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومقترح توحيد شهادات المنشأ.

ومقترح وضع قانون لحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة ومستجدات قانون (نظام) المنافسة إضافة إلى تقرير اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي حول تقييم مؤتمرات الصناعيين الخليجين والمعارض التي تقام على هامشها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
فوضى في فنزويلا...ما أثر ذلك على سوق النفط؟

2019/05/01 أرقام

B3045CED-F526-44FE-9D17-2C211B5FB467.jpeg

حققت أسعار النفط مكاسب شهرية خلال أبريل بدعم من التكهنات حول تراجع إمدادات "إيران"، وتمكنت من تسجيل مكاسب في الجلسة الأخيرة من الشهر رغم الضغوط التي شهدتها مؤخرًا جراء مطالب الرئيس الأمريكي بكبح ارتفاعها، بحسب تقرير لـ"سي إن إن".

في الواقع، جاءت مكاسب الجلسة الأخيرة من أبريل بدعم من الفوضى المتعمقة في فنزويلا -والتي قد يكون لها عواقب وخيمة على أسواق النفط العالمية- حيث أظهرت صورًا تلفزيونية احتجاجات واسعة النطاق في البلد اللاتيني الذي كان أحد كبار موردي الخام في الأمريكتين والعالم ذات يوم.

وقالت مديرة التحليل الإستراتيجي للسلع لدى "آر بي سي كابيتال"، "هيلما كروفت" والتي عملت سابقًا كمحللة لدى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية: سأكون حذرة من القول إننا في الفصل الأخير من القصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"وزير التجارة الكويتي": البيئة التشريعية والاقتصادية الموحدة تؤسس سوقا خليجية واعدة

كونا 1/05/2019

قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان اليوم الاربعاء ان ايجاد بيئة تشريعية وقانونية واقتصادية خليجية موحدة من شأنها ان تؤسس لسوق خليجية مشتركة واعدة.

واضاف الروضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع ال(57) للجنة التعاون التجاري والاجتماع ال(45) للجنة التعاون الصناعي الخليجي ان الاجتماعين ناقشا قوانين خاصة بالافلاس واخرى بحماية المنافسة والتي ستساهم في رفع حجم التبادل التجاري وزيادة التطور الاقتصادي الذي تنشده جميع دول المجلس.

واوضح انه تم كذلك بحث التعريفات الموحدة الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تعتبر من الدعامات القوية لاقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"هيئة أسواق المال" تنفذ محاضرة توعوية بعنوان "تطوير السوق وترقيته ضمن مؤشرات أسواق المال"

أرقامز 1/05/2019

باستضافة من قسم التمويل والمنشآت المالية ونادي التمويل في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت، نفذت هيئة أسواق المال محاضرة توعوية جامعية تحمل عنوان "تطوير السوق وترقيته ضمن مؤشرات أسواق المال".

و تأتي أهمية هذه المحاضرة انطلاقا من تحقيق أحد الأهداف الرئيسية لهيئة أسواق المال وفقاً لما تضمنه قانون إنشائها رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته، و ما جاء في الفقرة السابعة من المادة الثالثة التي نصت على "توعية الجمهور بنشاط الأوراق المالية والمنافع والمخاطر والالتزامات المرتبطة بالاستثمار في الأوراق المالية

وتشجيع تنميته"، وتماشياً مع مشاريع الهيئة الاستراتيجية، لا سيما مشروع تطوير السوق و كذلك المشروع الوطني لتعزيز الثقافة المالية الذي بدوره يسعى لتأهيل الأجيال القادمة من الكوادر الوطنية لتلبية احتياجات سوق العمل

وبما يتفق مع التوجهات التنموية الحكومية المستقبلية للتوصل إلى المخرجات التعليمية والمجتمعية المطلوبة بالتوافق مع أحدث المعايير العالمية المطبقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
استطلاع: مديرو صناديق الشرق الأوسط يخططون لزيادة الاستثمار في الكويت والإمارات

رويترز 1/05/2019

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن صناديق الشرق الأوسط تخطط لزيادة استثماراتها في الكويت والإمارات العربية المتحدة على مدار الأشهر الثلاثة القادمة، بينما ستُبقي إلى حد كبير على انكشافها على بقية دول المنطقة عند المستويات الحالية.

وقال ستة من مديري الصناديق العشرة المشاركين في الاستطلاع إنهم سيزيدون استثماراتهم في الكويت. وارتفع مؤشر السوق الأول ببورصة الكويت 14.8 بالمئة هذا العام، متفوقة على جميع أسواق الخليج باستثناء السعودية.

وستقرر إم.إس.سي.آي الأمريكية لمؤشرات الأسهم هذا العام ما إذا كانت ستعدل تصنيف المؤشر الكويتي من وضع السوق المبتدئة الحالي لتدرجه على مؤشرها للأسواق الناشئة المستخدم علي نطاق واسع في عام2020.

ويقدر بعض المحللين أن مثل هذه الخطوة قد تجذب تدفقات بملياري دولار من الصناديق الخاملة.

وقال طلال السمهوري مدير إدارة الاصول في أموال إنه سيبقي الاستثمارات في الكويت عند المستوى ذاته، لكنه أضاف أن شركته يمكنها بالفعل الاستفادة من تدفقات الأسواق الخاملة على بورصتي الكويت والسعودية.

وفي استمرار لاتجاه الأشهر السابقة، قال نصف مديري الصناديق إنهم سيعززون الاستثمارات في الإمارات العربية المتحدة.

وعلى الرغم من أن دبي كانت بين أسوأ أسواق العالم أداء في العام الماضي، تعافت البورصة وارتفع مؤشرها 9.25 بالمئة منذ بداية العام بفضل نتائج قوية من شركات مرتبطة بإعمار العقارية.

وبالرغم من أن أغلبية الصناديق قالت إنها ستبقي على الاستثمارات في قطر عند المستوى ذاته، قال 40 بالمئة منها إنها ستخفضها.

وارتفعت بورصة قطر 0.59 بالمئة فقط منذ بداية العام لتصبح ثاني أسوأ بورصات الخليج أداء بعد سلطنة عمان.

وقال ثمانية من مديري الصناديق العشرة المشاركين في الاستطلاع إنهم سيبقون على مخصصاتهم للسعودية ومصر وتركيا على حالها دون تغيير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"المراقبين الماليين": ضرورة تسخير الامكانات لتطوير الأجهزة الرقابية

كونا 1/05/2019

أكد رئيس جهاز المراقبين الماليين الكويتي عبدالعزيز الدخيل اليوم الأربعاء ضرورة تسخير إمكانات الجهات الحكومية لتطوير الأجهزة الرقابية على أسس علمية ومعايير عالمية معترف بها.

جاء ذلك في كلمة للدخيل خلال فعاليات الملتقى الثاني للخدمات الاستشارية لخطة التنمية الذي انطلقت فعالياته يوم أمس الثلاثاء وتستمر ثلاثة أيام تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد.

وأوضح الدخيل أن هذا التطوير سيسهم في التخلص من الازدواجية والتضارب في المصالح عندما تقوم جهة واحدة بوظيفتي التنفيذ والرقابة كما أنه يسهم في تعزيز قدرات كل من القطاعين العام والخاص ضمن الدور المحدد لكل منهما.

وشدد على ضرورة تطوير القوانين واجراءات العمل التي يمكن أن تحد من أو تقضي على "الهدر والفساد" مشيرا إلى أهمية اعتماد خطة شاملة ميكنة الأعمال المتعلقة بتنفيذ المشاريع بما فيها الخدمات الاستشارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزيرة مصرية تشيد بدعم "الصندوق الكويتي للتنمية" المشروعات التنموية بمصر

كونا 1/05/2019

أشادت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر اليوم الاربعاء بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم المشروعات التنموية في بلادها.

جاء ذلك في بيان لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي عقب توقيع عقد تنفيذ محطة معالجة مياه (مصرف بحر البقر) بطاقة خمسة ملايين متر مكعب يوميا وبقيمة 739 مليون دولار بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

واضافت نصر في البيان ان عقد المشروع الذي وقع بين (الهيئة الهندسية للقوات المسلحة) وتحالف شركتي (أوراسكوم) و (المقاولون العرب) يحظى بأهمية في تعزيز منظومة ادارة موارد المياه من خلال الاستخدام الأمثل لتلك الموارد المتاحة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
البيت الأبيض: المحادثات التجارية الصينية قد تُحسم خلال أسبوعين

907A7B15-0767-4DC9-B4D6-44DBD28FD930.jpeg

مباشر: يرى كبير الموظفين في البيت الأبيض أنه ينبغي على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معرفة المزيد حول ما إذا كانت ستوقع اتفاقاً تجارياً رئيسياً مع الصين في غضون أسبوعين.

وقال ميك مولفاني في المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن، اليوم الثلاثاء: "عندما سألني أحدهم إلى متى ستستمر المفاوضات، لم يكن لدي إجابة محددة".

وتابع: لن تدوم المفاوضات إلى الأبد، مضيفاً: نحن إما نكون قريبون من إنجاز شيئاً ما وبالتالي ستستمر المفاوضات لكن من ناحية أخرى في مرحلة ما قد نرى أن علينا التوقف لأن هذه المفاوضات لن تنجح.

ويعتقد مولفاني أن هذه الإشكالية سيتم حسمها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

وعند سؤال مولفاني عن اقتراح وزير الخزانة ستيفن منوشين بأن البيت الأبيض يمكن أن يعلن عن اتفاق مع بكين في الأسبوعين القادمين، قال: "اعتقد هذا قد يكون مناسباً".

وتجري الولايات المتحدة والصين مفاوضات تجارية من أواخر العام الماضي على خلفية هدنة تجارية بين الجانبين كان من المفرض أن تنتهي في مارس الماضي لكن تم تمديدها لحين إشعار آخر دون تحديد موعد محدد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سعر الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

BE54CDF8-9DD2-4CCC-8794-12CB619CBA9B.jpeg

الكويت – مباشر: ارتفع سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأربعاء أمام الدولار الأمريكي، و7 عملات عربية وأجنبية.

وعلى الجانب الآخر تراجع سعر صرف الدينار مقابل الجنيه الإسترليني والين الياباني بنسبة 0.73 بالمائة و0.22 بالمائة على التوالي، وذلك عن مستويات أمس الثلاثاء.
وفيما يلي عرض لسعر صرف أبرز العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي؛ وذلك وفقاً للنشرة اليومية الصادرة عن بنك الكويت المركزي:

20975928_AR_1556695391_dinar.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الوزراء الكويتي: صرف مطالبات متضرري السيول بعد اعتماد الميزانية

الكويت - مباشر: أصدر الفريق الوزاري المكلف بمتابعة ومعالجة تداعيات متضرري الأمطار والسيول المكلف من قبل مجلس الوزراء الكويتي، بياناً قال فيه إنه سيتم صرف تعويض للمطالبات المستحقة في ضوء ما انتهى إليه رأي ودراسة واعتماد الفريق بعد اعتماد الميزانية المخصصة لهذا الغرض في السنة المالية 2020-2019.

وبحسب البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، ذكر الفريق الوزاري أنه قام بدراسة وإنجاز المطالبات الخاصة والتي بلغ عددها 3,931 مطالبة، موضحاً بأن إجراءات صرف المستحقات سيتم عملاً بالأنظمة واللوائح والنظم المالية التي تنظم آلية إقرار الميزانية ومراحل اعتمادها والتي تشمل جهاز المراقبين الماليين ووزارة المالية والسلطة التشريعية وتنتهي بصدور قانون ربط الميزانية والذي لم يصدر حتى تاريخ إعداد البيان.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
215 مليون دينار فائض ميزان المدفوعات الكويتي بالربع الرابع

07E2EC45-A057-4CF6-98E1-6B4FBA396EB1.jpeg

الكويت – مباشر: تحول ميزان المدفوعات الكويتي إلى الفائض خلال الربع الرابع من 2018 بقيمة 215 مليون دينار (708.05 مليون دولار)، مقارنة بـ476 مليون دينار (1.57 مليار دولار) عجزاً في الربع الثالث من العام السابق، حسب بيانات بنك الكويت المركزي الصادرة اليوم الأربعاء.

وعلى أساس السنوي تراجع فائض ميزان المدفوعات الكويتية في الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 48.2 بالمائة، علماً بأنه كان يبلغ 415 مليون دينار في الربع المقارن من 2017.

وأشارت البيانات إلى أن فائض ميزان المدفوعات الكويتي تلقى دعماً لارتفاع فائض الحساب الجاري بنسبة 77.7 بالمائة إلى 1.64 مليار دينار، مقارنة بـ923 مليون دينار في الربع الثالث من 2018، وذلك بدعم تراجع عجز حساب الخدمات 39.6 بالمائة إلى 1.78 مليار دينار.

يشار إلى أن الحساب الجاري يبين خلاصة المتحصلات والمدفوعات فيما بين الاقتصاد المحلي، والاقتصادات الأخرى فيما يتعلق بمعاملات السلع والخدمات والدخل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
14.2 مليار دولار تحويلات العاملين في الكويت خلال 2018

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: ارتفعت قيمة تحويلات العاملين في دولة الكويت إلى الخارج خلال 2018 بنسبة 3.9 بالمائة على أساس سنوي، وذلك وفق مسح "مباشر".

وسجلت تحويلات العاملين في الكويت في العام الماضي 4.3 مليار دينار (14.2 مليار دولار)، مقابل 4.1 مليار دينار (13.5 مليار دولار) في عام 2017.

وجاءت أكبر قيمة لتحويلات العاملين في الكويت خلال العام الماضي في الربع الثاني بواقع 1.19 مليار دينار، فيما جاءت أقل التحويلات في الربع الأول بقيمة 1.03 مليار دينار.

20976080_AR_1556710458_51.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
محلل: السوق الكويتي لا يزال إيجابياً.. وفتور متوقع في رمضان

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.07 و0.39 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الأول 0.06 بالمائة.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة العقارات بنمو نسبته 1.61 بالمائة، فيما تراجعت 5 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض قدره 10.56 بالمائة.

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو" إن المؤشر العام للسوق شهد استقراراً بعض الشيء الشيء بعد موجة من التراجع استمرت لعدة جلسات متتالية.

وأضاف رائد دياب: "حافظت بورصة الكويت على مركزها الثاني على صعيد الأسواق الخليجية كأكثر البورصات نمواً منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل/نيسان، وذلك نتيجة الأداء الجيد للشركات الكبرى التي تحظى بمقومات قوية وأرباحاً فاقت التوقعات للعام 2018، إضافة إلى توقع الانضمام إلى مؤشر مورجان ستانلي في صيف 2019 ومساهمة ارتفاع أسعار النفط في تعزيز الشعور الإيجابي".

وتابع دياب: "تبدو الأرباح للربع الأول من العام الحالي لبعض الشركات والبنوك جيدة حتى الآن، وقد تساعد على استقرار السوق في الفترة القادمة.

إلى ذلك، قد نلاحظ بعض الفتور في الأداء مع اقتراب شهر رمضان المبارك والإجازات الصيفية لكن الصورة العامة لاتزال إيجابية".

وفنياً، قال دياب: "استمرار الضعف وكسر مستوى الدعم عند 5600 نقطة إلى أسفل قد يُعمق من الحركة السلبية ويقود للوصول إلى 5500 وربما 5450 نقطة، بينما هناك حاجة لمعاودة الاستقرار فوق حاجز 5700 للتقليل من مخاطر الهبوط وتمهيد الطريق لملامسة مستوى المقاومة الأخير عند 5823 نقطة".

وجاء سهم "أموال" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 20.91 بالمائة، فيما تصدر سهم "العيد" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 18.92 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 10 بالمائة لتصل إلى 17.22 مليون دينار مقابل 19.13 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 6.9 بالمائة إلى 78.64 مليون سهم مقابل 84.45 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم "الكويت الوطني" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 3.46 مليون دينار متراجعاً 0.32 بالمائة، فيما تصدر سهم "المدينة" نشاط الكميات بتداول 6.47 مليون سهم متراجعاً 0.46 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت تدشن رابع أكبر الجسور البحرية في العالم

C3D18263-C616-4FEE-94AC-E4CD50077660.jpeg

الكويت - مباشر: دشنت دولة الكويت اليوم الأربعاء برعاية وحضور أمير البلاد صباح الأحمد الصباح جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح، بتكلفة تبلغ 904 مليون دينار.

وحسب بيانات مركز الاتصال الحكومي الكويتي، فإن الجسر يُعد رابع أكبر الجسور البحرية في العالم، ويربط الكويت بمدينة الصبية (مدينة الحرير الجديدة).

وقال رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية، إنه لمن دواعي سروري أن تشارك الشركات الكورية في أكبر مشروع وطني في تاريخ الكويت، منوهاً بأن المشروع استخدم أحدث التقنيات للهندسة المدنية، وتقنيات الصديقة للبيئة منذ مرحلة البداية.

واشار إلى أنه سيتم إدارة الجسر وتشغيله عبر نظام النقل الذكي، والذي سيقود بدوره الكويت نحو المستقبل، ويدعم اقتصاد المعرفة ويجلب المزيد من الابتكارات والتطورات إلى البلاد، موضحاً أن الجسر سيلعب دوراً محورياً في الربط بين منطقتين جنوبية وشمالية حيث سيوفر وقتا للعبور يتجاوز الساعة إلى حوالي 20 دقيقة.

وبين لي ناكيون أن كل تلك التغيرات ستسهم في تسريع أعمال إنشاء مدينة جديدة، وميناء جديد في منطقة الصبية الشمالية، وستؤدي إلى التنمية المتوازنة في البلاد، ونمو الاقتصاد بالإضافة إلى إبراز الكويت كمركز للتجارة العالمية.

ويهدف الجسر اختصار المسافة والوقت بين مدينة الكويت ومدينة الحرير الجديدة، إلى 15 دقيقة بدلاً من الساعة.

كما يُمكن الجسر مدينة الحرير من أن تكون مدينة المستقبل لدولة الكويت التي تحقق طموحات البلاد بحلول العام 2035.

وينقسم جسر الشيخ جابر الأحمد إلى وصلتين، الوصلة الأساسية باسم وصلة الصبية، والوصلة الأخرى باسم وصلة الدوحة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى