~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
افتتاح جسر جابر الأربعاء في الجزيرة الاصطناعية الجنوبية

الأنباء الكويتية 29/04/2019

الحلم أصبح حقيقة، وها هو مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد الذي يعد نافذة الكويت نحو تحقيق رؤية 2035 يكتمل إنجازه وسيتم افتتاحه رسميا برعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق أول مايو.

وكشفت مصادر في وزارة الأشغال لـ «الأنباء» عن أن حفل الافتتاح سيقام في الجزيرة الاصطناعية الجنوبية والتي تأتي ضمن أعمال المشروع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
مدققو الحسابات ملزمون بالتعويض عن أخطائهم

الرأي الكويتية 29/04/2019

أعدت وزارة التجارة والصناعة مشروع قانون مراقبي ومدققي الحسابات، على نحو يتضمن تحديثاً للأحكام المنظمة لتلك المهنة الواردة بالمرسوم بالقانون رقم (5/1981) فيما تم رفع مشروع القانون ومذكرته الإيضاحية إلى مجلس الوزراء لإحالته إلى مجلس الأمة.

ووفقاً للمذكرة الإيضاحية لمشروع القانون التي حصلت «الراي» على نسخة منها «يكفل هذا التحديث إحاطة مزاولة هذه المهنة بمزيد من الضمانات التي تتلاءم مع التطور الاقتصادي، الذي نتج عنه كيانات اقتصادية عملاقة بما ينعكس بالضرورة على خطورة هذه المهنة، وأهميتها سواء من حيث شروط مزاولتها، وما يجب أن يتوافر فيمن يمارسها من كفاءة علمية أو أدبية أو من ناحية تنظيم حقوق وواجبات مراقبي الحسابات وحالات مساءلتهم تأديبياً وجنائياً بمزيد من التفصيل يحقق مواجهة أي تقصير أو إهمال بما يناسبه من جزاء».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
«الكهرباء»: الصيانة الدورية والوقائية قلّلت حرائق المحطات الثانوية

الرأي الكويتية 29/04/2019

قال مدير إدارة شبكات التوزيع الكهربائية مطلق الشمري، إن قلة الحرائق خلال السنوات الماضية في المحطات الثانوية، تعود إلى أعمال الصيانة الدورية والوقائية التي يتم تنفيذها وفق خطط موضوعة، حرصا على ايصال الكهرباء وعدم احتراق المحولات داخل المحطات الثانوية.

وأضاف الشمري، في تصريح صحافي، إن عدد المراقبات التي تخدم إدارة شبكات التوزيع الكهربائية 6 مراقبات، وعدد مراكز الطوارئ 11 مركز طوارئ، وهذا العدد يخدم تقريبا 9 الاف محطة تحويل ثانوية في شتى أنحاء البلاد. ولفت إلى أن الإدارة بها قسمان قسم للصيانة والوقاية ومهمته الصيانة الدورية للشبكة الكهرباء، وقسم الأعمال المدنية ويعمل الصيانة لمباني المحطات الثانوية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
20 مليون دينار حصيلة «الضمان الصحي»

القبس 29/04/2019

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة الصحة حصلت نحو 20.2 مليون دينار من الوافدين عن طريق مراكز الضمان الصحي الخاصة بإصدار بطاقات الضمان الصحي وتسجيلها بالنظام الآلي.

وذكرت المصادر أن هذه المبالغ حصلت خلال الفترة من يناير حتى 24 أبريل الجاري، نظير وضع إقامات لاول مرة إضافة إلى التجديد، منوهة، وهذه الحصيلة خلاف ما يتم تحصيله إلكترونياً من خلال خدمة الـ «أون لاين».

وأوضحت المصادر ان الوزارة حصلت من مراكز الضمان خلال يناير الماضي 9.5 ملايين دينار، وفي فبراير 4.8 ملايين، و3.6 ملايين في مارس، و2.3 مليون خلال الفترة من مطلع ابريل وحتى 24 الجاري، منوهة بوجود رقابة مباشرة من قبل مسؤولي الوزارة على ما يتم تحصيله وايداعه في حساب «الصحة» في البنك المركزي، عن طريق المراكز المنتشرة في الجابرية والفروانية والفحيحيل والصباح والجهراء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
«المالية»: لن نقبل طلبات التنازل إلا بعد سداد المستحقّات

القبس 29/04/2019

وجّهت وزارة المالية، ممثلة في إدارة أملاك الدولة، خطاباً إلى «البلدية»، بشأن المواقع المخصصة من قبل «البلدية»، والمبرمة بشأنها عقود وتراخيص من قبل وزارة المالية.

وقالت الوزارة انه من منطلق التعاون لما فيه مصلحة العمل، يرجى عدم قبول أي تنازلات أو النظر في أي إجراءات على المواقع المبرمة بشأنها عقود مع إدارة عقود أملاك الدولة بوزارة المالية، ومنها: سوق الحريم، سوق الطيور، سوق الأعلاف، وقطع الأراضي، إلا بعد تقديم المرخص لهم شهادة رسمية صادرة عن وزارة المالية، تفيد بسداد كل المستحقات المالية المشغول بها ذمتهم عن المواقع المرخصة لهم، وذلك حتى تاريخ التنازل وإنهاء الترخيص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
تصميم مشروع مقر «المناقصات»

القبس 29/04/2019

طلبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء من البلدية التنسيق مع ممثلي إحدى الدور الاستشارية، وتزويدهم بجميع الخدمات القائمة أو المستقبلية الواقعة في أرض أو محيط الموقع المخصص لمشروع المقر الدائم للجهاز المركزي للمناقصات العامة، ليتم أخذها بالاعتبار خلال مرحلة الدراسة والتصميم.

وبينت الأمانة أنه تم التعاقد مع إحدى الدور الاستشارية لإعداد الدراسة والتصميم والمستندات والوثائق الخاصة بالمشروع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
مصدر: «الفتوى والتشريع» تراجع المسودة رقم 9 لمشروع قانون المنطقة الإقتصادية الشمالية

جريدة الجريدة 29/04/2019

صرح مصدر مطلع بلجنة السياسات العامة والإعلام التنموي بالمجلس الأعلى للتخطيط رداً على تصريح السيد محمد جاسم المرزوق بأن تبيان وجهات النظر كان مهماً لبداية النقاش حول جوهر المشروع في مجلس أمناء الحرير الذي تم حله.

وأشاد المصدر برجل الأعمال المرزوق قائلاً: إن بلادنا بحاجة ماسة لرجال أعمال ناجحين ومميزين مثل السيد محمد جاسم المرزوق والذي يحظى بسجل نجاح منقطع النظير على جميع الأصعدة، كما أن مستقبل هذه البلاد ليعتمد وبشكل كبير على إيجاد وتمكين رجال الأعمال أمثاله.

ففي الواقع، أسهم السيد محمد المرزوق، مستخدماً امواله الخاصة في سبيل تطوير مفهوم مشروع مدينة الحرير من خلال شركة تمدين التي قدمت مقترح مشروع المدينة في وقت سابق، كمشروع عقاري نموذجي يرتكز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)، كما يجب الترحيب دائماً بمثل هذا النوع من مبادرات القطاع الخاص والإقرار بها ومباركتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
«النقل البحري»: أصدرنا 2000 رخصة جديدة

جريدة الجريدة 29/04/2019

سجلت إدارة النقل البحري بوزارة المواصلات ارتفاعا في عدد الرخص البحرية الجديدة إلى أكثر من 2000 رخصة حتى الآن، عقب إصدار القرار رقم 63 في سبتمبر من العام الماضي، بعدما كانت الرخصة سابقا ورقية تقليدية.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها الخاصة، أن "النقل البحري" مستمرة في التعامل بالرخص البحرية القديمة، لحين الانتهاء من مدة صلاحيتها، مفيدة بأن الرخص الجديدة بمدة صلاحية تمتد حتى 5 سنوات.

ولفتت المصادر إلى أن "النقل البحري" بدأت بالعمل على تجديد رخصها البحرية منذ أكتوبر الماضي، موضحة أن الرخص تشمل السفن الصغيرة من الـجت سكي حتى اليخوت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
جهات تتطلع لشراء حصة هيئة الاستثمار في بنك الخليج

جريدة الجريدة 29/04/2019

كشفت مصادر ذات صلة أن جهات استثمارية أبدت اهتماما كبيرا بشراء حصة الهيئة العامة للاستثمار في بنك الخليج، البالغة 20.2 في المئة من إجمالي رأسمال البنك، في حين تدرس هيئة الاستثمار العروض المقدمة لديها بجدية وعناية.

وأوضحت المصادر أن هذه الجهات دخلت في مرحلة جس النبض قبل الشروع في مفاوضات رسمية بشأن اقتناء حصة الهيئة العامة للاستثمار والتي تمثل نحو 662 مليون سهم من إجمالي عدد الأسهم المصدرة والبالغة 3.048 مليارات سهم، بقيمة سوقية تصل قيمتها نحو 189.6 مليون دينار، حسب إقفالات تداولات أمس والتي تمت عند مستوى سعري بلغ 303 فلوس للسهم.

وذكرت المصادر أن الآلية المتبعة لإتمام الصفقة في حال اتخاذ الإجراءات الرسمية بإتمام صفقة البيع ستكون من خلال تقديم عرض رسمي من الجهات الراغبة في الحصول على تلك الحصة بسعر لا يقل عن مستوى سعر التداول الذي يتداول عليه السهم في السوق حاليا، إضافة الى أنه في حال إتمام الموافقة من قبل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار سيتم عرض تلك الحصة في مزاد علني لمن يرغب الدخول على خط شراء تلك الحصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
الفاضل: 970 ألف دينار ميزانية الأعمال الإضافية لموظفي الكهرباء

السياسة 29/04/2019

كشف وزير النفط وزير الكهرباء والماء د خالد فاضل عن أن الميزانية المخصصة لمكافأة العمل الاضافي للسنة المالية 2018 بلغت 970 الف دينار، لافتا إلى أن صرف مكافاة الاعمال الممتازة في الوزارة ستكون وفقا لقرار ديوان الخدمة المدنية رقم ٩ لسنة ٢٠١٠ والمعدل عليه بالقرار رقم ٤٣ لسنة 2016.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
رواتب المتقاعدين في حساباتهم قبل رمضان

الأنباء الكويتية 29/04/2019

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ان رواتب المتقاعدين من العسكريين والمدنيين ستكون في حساباتهم قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان الرواتب سيتم صرفها وإيداعها في حسابات المتقاعدين يوم 5 مايو المقبل، مشيرة إلى ان صرف الرواتب قبل موعدها يأتي للتسهيل على المتقاعدين في مواجهة الأعباء المعيشية وليتسنى لهم توفير احتياجات أسرهم قبل حلول الشهر الفضيل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
الشريان: القوانين الاستثمارية لا تتواءم مع تطلعات الكويت التنموية

الأنباء الكويتية 29/04/2019

قال رئيس جمعية المحامين الكويتية شريان الشريان إن الكويت تسعى إلى أن تكون دولة استثمارية تستقطب الكفاءة من خلال قوانينها الاستثمارية التي يجب ان تتواءم مع هذه التطلعات، مشيرا إلى أن الكويت دولة ذات حس استثماري، وهذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال مناقشة القوانين والتشريعات ذات الشأن المتعلقة بالاستثمار ودعم الشباب وإزالة كل العقبات التي تعوق تلك المشاريع.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح فعاليات مؤتمر «المشاريع الصغيرة والمتوسطة.. تطلعات وتحديات»، والذي عقد أمس بتنظيم جمعية المحامين الكويتية بالتعاون مع الجمعية الكويتية لحماية المال العام. وأوضح الشريان أن هذا المؤتمر يطمح للخروج بتوصيات تخدم صناديق دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشباب، خاصة ان هذه الصناديق اقرتها الدولة لهدف سام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
«ميد»: مشاكل قانونية ألغت مناقصة لمعالجة تلوث التربة

الأنباء الكويتية 29/04/2019

قالت مجلة ميد ان إلغاء شركة نفط الكويت مناقصة عقد لتنظيف ما بين 200 ألف و300 ألف متر مربع من التربة الملوثة جاء «لأسباب قانونية» وفقا لمصادر مقربة من المشروع، حيث قال أحد هذه المصادر: «كانت هناك بعض القضايا القانونية التي أدت إلى الإلغاء، ولم تكن العطاءات المقدمة تتجاوز الميزانية المقدرة للمشروع، إذ ان الأسعار في الواقع كانت جيدة للغاية، ولكن لسوء الحظ كان هناك شيء في العملية أدى إلى إلغاء العقد».

ووفقا لمصادر صناعية فانه لن يعاد في وقت لاحق طرح المناقصة التي تم إلغاؤها، والتي تطلب من المقاولين تحديدا استخدام تقنيات المعالجة البيولوجية.

ومن المتوقع أن تشمل شركة نفط الكويت معالجة التربة التي كان من المقرر تنظيفها في المشروع الملغى ضمن مشروع أكبر آخر سيتم طرحه في وقت لاحق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
«التجارة» توقف ست شركات تأمين عن العمل

القبس 29/04/2019

أصدرت وزارة التجارة والصناعة ستة قرارات أوقفت بموجبها 6 شركات تأمين عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إزالة المخالفة أيهما أسبق.

ونصت القرارات في المادة الثانية لكل منه على استمرار وثائق التامين الصادرة من الشركات الأربع المذكورة قبل قرار الوقف سارية ومنتجة لآثارها.

وأناطت المادة الثالثة، بالشركات المذكورة استمرارها في سداد التعويضات والمبالغ المستحقة عليها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
الناصر: أسعار النفط الحالية عادلة للمنتج والمستهلك

القبس 29/04/2019

أكد وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال الناصر العذبي أن الاسعار الحالية للنفط والتي تتراوح بين 73 و74 دولاراً للبرميل تعد سعرا عادلا للمنتج والمستهلك، مشددا على ان الكويت ملتزمة بحصتها في اتفاقية خفض الانتاج، لافتا الى ان الاسعار الحالية تخدم ميزانية الكويت في ما يتعلّق بالمصروفات والايرادات، معربا عن أمله بأن يستمر السعر في دعم ميزانية الدولة خلال الاشهر القادمة.

وقال في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال بفوز موقع وزارة النفط الكويتية بجائزة درع التميز الذهبي لعام 2019 عن فئة الوزارات، والتي تنظمها شركة جائزة درع الحكومة الذكية العربية: لا شك في أن العوامل الجيوسياسية تلعب دورا في السوق ودعم الاسعار، سواء ما يحدث في ليبيا او فنزويلا ونيجيريا، بالاضافة للعقوبات على ايران، «وأرى السوق حاليا في حالة توازن».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
«كفيك»: صندوق الوسم يتفوق على مؤشر السوق

القبس 29/04/2019

أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) أن صندوق الوسم حقق أداءً متميزاً محتلاً مرتبة متقدمة على صعيد أداء الصناديق الاستثمارية في الكويت محققاً أداء بلغ %13 خلال الربع الأول من العام الجاري متفوقاً بذلك على مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية والذي بلغ %12.

وقالت مدير المحافظ والصناديق لأسواق الأسهم الخليجية بقطاع إدارة الاصول مها عادل سليمان: «يقوم صندوق الوسم بالاستثمار في محفظة متنوعة من الأسهم البارزة في الكويت، وأبرز الأسهم التي يحتويها الصندوق هي أسهم الوطني، بيتك‎، الأهلي المتحد، مجموعة الصناعات، وزين».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
وزير التجارة: "هيئة الصناعة" وصلت للمراحل النهائية بتعديل هيكلها التنظيمي الجديد

كونا 29/04/2019

قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان اليوم الأحد إن الهيئة العامة للصناعة وصلت إلى المراحل النهائية في تعديل هيكلها التنظيمي الجديد "وهي المرة الأولى التي يتم فيها تعديل هذا الهيكل".

وأضاف الروضان في كلمة على هامش الحفل السنوي الـ 13 لتكريم موظفي الهيئة العامة للصناعة من المتقاعدين والمتميزين ومن خدم 25 عاما أن الهيكل الجديد سيعالج الكثير من السلبيات التي تشكلت منذ فترات طويلة.

وأوضح أن العنصر البشري يحظى باهتمام خاص لدى إدارة الهيئة ليسهم في تعزيز الأداء وجودة الأداء وإكتسابها مزيدا من الدعم لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
"اتحاد الصناعات": حريصون على تطوير قدرات الشباب المتوجه للعمل الصناعي

كونا 29/04/2019

أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي الحرص على تطوير قدرات الشباب الكويتي المتوجه للعمل في القطاع الصناعي ليكون ركيزة رئيسية في تنويع مصادر الدخل الوطني عبر دورهم في القطاع الخاص.

وأضاف الخرافي في تصريح للصحفيين اليوم الاثنين على هامش ختام أعمال مشروع (مصنع المبادرين الرابع) أن قطاع الصناعة المحلي يعد من أهم القطاعات التي تستند إليها الدولة في تنويع مصادر الدخل.

وشدد على أهمية الاهتمام بهذا القطاع والمشاركين فيه ومساندتهم بجميع الطرق المتوفرة لتهيئة بيئة عمل صحية قابلة للتطور.

وفيما يخص مشروع مصنع المبادرين الذي ينظمه الاتحاد للسنة الرابعة على التوالي قال إن فكرة المشروع تتركز حول تأهيل المتقدمين فكريا وفنيا لمتطلبات المشروعات الحرة وتحديدا الصناعية منها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
الكويت توقع مذكرتي تفاهم مع الصين بشأن "مبادرة الحزام والطريق"

كونا 29/04/2019

وقعت الكويت مذكرتي تفاهم مع الحكومة الصينية بشأن مبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي في اطار تطبيق تصورها الاستراتيجي في جعلها ممرا استراتيجيا آمنا وملتقى تجاريا ضخما.

ووقع مذكرة التفاهم سفير الكويت لدى الصين سميح حيات على هامش ترؤسه وفد الكويت لمنتدى (قمة الحرير 2) المعنية بمبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولي في بكين برعاية وحضور الرئيس الصيني شي جين بيينغ.

وقالت سفارة الكويت ببكين في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم الاثنين إن مذكرة التفاهم الأولى التي وقعت مع بنك التنمية الصيني الحكومي تتعلق بالتطوير والبناء والتعاون الاستشاري فيما تتعلق الثانية التي وقعت مع هيئة التخطيط الحضري الحكومية بتنظيم التخطيط الاستشاري.

وأشارت إلى أن السفير حيات وقع مذكرتي التفاهم بين حكومتي البلدين بتوجيه من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس التخطيط الاعلى ورئيس الاعلى لجهاز المنطقة الاقتصادية الشمالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,156
"هيئة أسواق المال" تنظم فعالية توعوية حول مؤشرات الأسواق والاستثمار غير النشط

أرقام 29/04/2019

أقامت هيئة أسواق المال فعالية توعوية حول موضوع مؤشرات الأسواق والاستثمار غير النشط، وأشار السيد/ مثنى الصالح –رئيس قطاع الأسواق، في الكلمة الافتتاحية بأن الهيئة تدرك أهمية هذا الموضوع خاصة مع النمو الملحوظ بمجال الاستثمار غير النشط على المستوى العالمي والمحلي على حد سواء، خاصة أن الكويت اليوم محط اهتمام مؤشرات الأسواق العالمية، والحاجة لفهم طبيعة عمل هذه المؤشرات وتأثيرها على أسواق المال، كما أفاد بأن هناك العديد من المنتجات سيتم تقديمها كجزء من مشروع تطوير السوق، وسيكون جزء من هذه المنتجات مبنياً على مؤشرات أسواق المال.

وقد قدم ممثلي من S&P Dow Jones عرضا مرئيا حول مؤشرات الأسواق وأنواعها والمنتجات المبنية عليها، بالإضافة إلى الإجراءات المتبعة في ترقية الأسواق والدول ضمن المؤشرات العالمية.

كما عقدت حلقة نقاشية أدارها السيد/ مثنى الصالح ، وشارك فيها كل من السيد/ مايكل اورزانو -S&P Dow Jones ، و السيد/ محمد الحاج –EFG Hermes، والسيدة/ نورة العبدالكريم - شركة بورصة الكويت، وناقشت الجلسة عدة مواضيع منها الفوائد والمخاطر المرتبطة بالاستثمار غير النشط، وما يميز المؤشرات الجيدة عن غيرها، بالإضافة إلى تدفقات الأموال الناتجة عن ترقية بعض الدول وأسهمها ضمن المؤشرات العالمية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى