~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
إطلاق سوق الصناديق والصفقات الخاصة و«ثالثة» تطوير البورصة

جريدة الجريدة 23/04/2019

يدخل سوق الكويت للأوراق المالية المرحلة الثالثة من عملية التطوير الشامل ليبدأ معها عهد المشتقات وبالتوازي مع انتقال إدارة السوق كاملاً للقطاع الخاص بعد عملية خصخصة ناجحة، أثبتت تعطش القطاع الخاص إلى الفرص والرغبة في المنافسة على ما تطرحه الحكومة .

وتنشر "الجريدة" أبرز وأهم الملامح التي سيشهدها ملف تطبيق الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع تطوير السوق، التي ستشمل أدوات وأنظمة جديدة تطبق لأول مرة في البورصة، من أبرزها:

- جلسة تداول بسعر الإقفال.

- تدشين سوق الصفقات الخاصة.

- أيضاً تدشين سوق الصفقات خارج السوق (عبر البوابة الإلكترونية).

- إطلاق سوق الصناديق لأول مرة.

- تطبيق نظام الصفقات التفاوضية.

- تثبيت سعر الإقفال للأسهم التي لم تتم عليها أي صفقة خلال يوم التداول الاعتيادي.

- المتغيرات الجديدة في جلسة مزاد الإغلاق.

وتلفت مصادر إلى أن شركات الوساطة سجلت قفزات نوعية في استعداداتها الفنية، وأنها جاهزة تقنياً للمرحلة الثالثة بالكامل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«ريم العقارية» تستعد لإقامة مزاد علني 29 الجاري

جريدة الجريدة 23/04/2019

أعلنت شركة ريم العقارية استعدادها لتنظيم مزاد عقاري علني يقام في 29 الجاري لمصلحة أحد كبار عملائها، بسعر ابتدائي يبلغ 10.5 ملايين دينار، لبيع قسيمة مساحتها 4128 م2 في موقع مميز بمنطقة شرق بقلب العاصمة.

وبهذه المناسبة، صرح نائب الرئيس التنفيذي للقطاع العقاري والمشاريع في الشركة، م. محمد الراشد، بأن هذا المزاد يعد المزاد التاسع الذي تنظمه «ريم العقارية» خلال الأشهر القليلة الماضية، مما يؤكد الثقة الكبيرة التى تتمتع بها لدى عملائها، ويعزز من وجودها كرائدة تنظيم المزادات العقارية في السوق المحلي، مشيرا إلى أن الشركة نجحت أخيرا في تنظيم عدد من المزادات العقارية بلغ إجمالي قيمتها ما يزيد على 31 مليون دينار، وكان من بينها مزادان تم تنظيمهما خلال العام الحالي، وشهدا إقبالا كثيفاً من الراغبين والمهتمين بالمزادات العقارية.

وذكر الراشد أن المزاد الأخير الذي أقامته الشركة حقق نجاحاً كبيراً لبيع عدد من القسائم السكنية والاستثمارية في مناطق مختلفة هي «الفنيطيس والمهبولة وإشبيلية»، حيث تم بيع 27 قسيمة بمجموع مبيعات بلغت 8 ملايين دينار.

وأشار إلى أن أهم ما يميز مزادات «ريم العقارية»، أنه لا يوجد خصوم أو أطراف متنازعة، لذا فبمجرد ترسية المزاد، وقبول سعر المزايدة لمصلحة المشتري يتم البدء بإجراء تحويل العقار مباشرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
300 متضرر يُقاضون “التجارة” ومصارف محلية في الخارج

السياسة 23/04/2019

كشف الخبير الاقتصادي ورئيس مكتب الجرائم المالية والتجارية في الولايات المتحدة، د.جمال عبد الرحيم، عن جمع 300 ملف من ملفات المتضررين من قضايا النصب العقاري، لتقديم دعوى قضائية خارج الكويت ضد وزارة التجارة والصناعة وبعض البنوك، لاسترجاع أموال المواطنين والمقيمين المتضررين.

وأوضح أن جزءاً من هذه الملفات منظورة في “واشنطن دي سي”، والجزء الآخر في بوسطن، حيث سيتم توجيه اتهامات لبعض البنوك التي ساعدت غاسلي الأموال، وعدم التزامها بقاعدة “اعرف عميلك”.

وقال عبد الرحيم خلال ندوة أقامتها حركة مستقبل وطن، مساء أول من أمس، تحت عنوان “النصب العقاري وغسيل الأموال”، إن الملفات التي جمعت تمثّل نحو 300 إلى 400 مليون دينار فقط من أصل 3 مليارات دينار، إجمالي المبلغ “المنهوب” من قبل الشركات “النصابه” خلال السنوات الماضية. من جهته، أكد المحامي علي العطار من مكتب مشاري العصيمي، أن المواطنين المتضررين من قضايا النصب العقاري لا يتحملون أدنى مسؤولية لما وقع عليهم، كونهم اشتروا من معارض جرى ترخيصها من قبل وزارة التجارة والصناعة، بناء على لائحة سارية تفيد بأن المشاريع يجب أن تمرّ بقنوات الرقابة والتفتيش بوزارة العدل .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
“الكويتية للمقاصة” تنضم للمنظمة الدولية للأوراق المالية

السياسة 23/04/2019

أعلنت الشركة الكويتية للمقاصة عن قبول عضويتها في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) بعد أن استوفت المعايير والشروط الواجبة لقبول عضويتها.

وتعد منظمة الأيسكو الجهة المسؤولة عن تطوير وتطبيق المعايير والضوابط المنظمة لحماية المستثمر وتقليل المخاطر النمطية لأسواق المال في العالم.

وهي المؤسسة التي تضع المبادئ المنظمة للبنى التحتية لأسواق المال (PFMI) والتي تعتمد عليها الكثير من المؤسسات الدولية في تقييم أسواق المال. ويرسخ انضمام المقاصة لهذه المنظمة المكانة التي تحظى بها في أسواق المال كونها جهة الإيداع المركزي والمسؤولة عن عمليات التقاص والتسوية في سوق المال الكويتي.

والكويتية للمقاصة عضو فعال في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل منظمة أفريقيا والشرق الأوسط لجهات الإيداع (AMEDA) ومنظمة الترقيم العالمي (ANNA) ومنظمة أسواق المال العالمية (ICMA) والاتحاد العربي للبورصات (AFE).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
مدير في «النفط» إلى مكافحة الفساد بـ4 ملايين دينار

الرأي الكويتية 23/04/2019

أكدت الإدارة التنفيذية في القطاع النفطي عزمها المضي قدماً في محاربة الفساد بأشكاله كافة، حيث أحالت شركة نفط الكويت مديراً لأحد المشاريع إلى هيئة مكافحة الفساد إثر ورود شبهات إضرار بالمال العام تصل إلى 4 ملايين دينار.

وكشفت مصادر نفطية مطلعة لـ«الراي» أن «إحالة المدير جاءت بناء لتوصية لجنة التحقيق المستقلة المُشكلة لفحص عدد من الأسئلة البرلمانية من قبل أحد النواب، ومراجعة الملاحظات التي أوردها تقرير ديوان المحاسبة السنوي للعام 2017/2018 حول تلك الوقائع، والتي أشارت إلى شبهات مساس بالمال وسوء استخدام لبنود أحد العقود الخاصة بتركيب أنابيب نفطية منها ما حمل المال العام خسائر كبيرة».

وبيّنت المصادر أن «لجنة التحقيق المُشكلة أصدرت تقريراً مبدئياً يشير إلى وجود شبهات مساس واعتداء على المال العام، ما دعا الادارة التنفيذية إلى إحالتها إلى هيئة مكافحة الفساد للنظر فيها والتحقق منها».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«التجارة»: إنفاق 22.8 مليون دينار على دعم المواد التموينية والإنشائية في مارس الماضي

الأنباء الكويتية 23/04/2019

قالت وزارة التجارة والصناعة انها انفقت 22.8 مليون دينار على دعم المواد التموينية والإنشائية في مارس الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي ان الإحصائية الأخيرة للفترة المذكورة أظهرت أن هذا المبلغ تم صرفه على دعم المواد التموينية الغذائية والإنشائية.

وأفادت بأن اجمالي ما تم انفاقه على المواد الغذائية التي تشمل المواد الاساسية اضافة الى حليب ومغذيات الاطفال بلغ 13.1 مليون دينار، مبينة انها اكثر المواد المدعومة تكلفة خلال الفترة المشمولة بالإحصائية.

وأضافت ان ما تم انفاقه على دعم حليب ومغذيات الاطفال بأنواعها المختلفة قدر بحوالي 97.8 الف دينار انفقت على 10 أصناف من تلك المواد، في حين ان دعم المواد الانشائية كلف الوزارة في الفترة ذاتها حوالي 9.7 ملايين دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
محمد المرزوق: 100 مليون دينار لتنفيذ «كويت مول» بجنوب الصباحية

الأنباء الكويتية 23/04/2019

أعلن مدير عام بلدية الكويت م ..أحمد المنفوحي عن استعداد البلدية للسفر والانتقال لأي مستثمر جاد يريد الاستثمار في الكويت لهدف إصدار التراخيص اللازمة لمشروعه، مؤكدا أن مناخ الاستثمار في البلاد أصبح جاذبا نتيجة نجاح الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق نقلة نوعية على صعيد بيئته وتطوير آلية العمل وميكنة المعاملات.

وأضاف في تصريحاته بمناسبة تحقيق نقلة نوعية في البلدية تمثلت في انتقال فريق مختص الى مقر شركة «التمدين» واصدار الترخيص اللازم لمشروع «كويت مول» في عقر داره والذي سيتم تشييده على مساحة تفوق 100 ألف متر.

وقال: «كم نحن سعداء لرؤية أهدافنا وطموحاتنا تتحقق وتصبح واقعا محسوسا يشيد به المستثمرون أنفسهم والذين باتوا يستخرجون تراخيصهم في يوم واحد بعد أن كانوا في السابق يعانون من الإحباط نتيجة مرور شهور طويلة دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة نشاطاتهم، ولا شك أننا سعداء بردود أفعال كهذه نرصدها ونتفاعل معها ونستفيد منها .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
القرض الإسكاني 100 ألف والقسائم 600 م2

الأنباء الكويتية 23/04/2019

أقرت اللجنة الإسكانية البرلمانية خلال اجتماعها امس استمرار صرف بدل الإيجار لأهالي منطقة الوفرة حتى اكتمال الخدمات العامة فيها مع تشكيل لجنة خاصة لدراسة احتياجات المنطقة.

مصدر نيابي من اللجنة أبلغ «الأنباء» بأن «الإسكانية» وافقت على زيادة مساحة القسيمة السكنية في مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية وبقية المدن الإسكانية الجديدة المتوقع إنجازها خلال الفترة المقبلة من 400 إلى 600 متر، كما أقرت خفض القيمة الرمزية للأرض في مشروع غرب عبدالله المبارك من 5 آلاف إلى 3 آلاف دينار.

وأضاف المصدر ان اللجنة وافقت على منح بنك الائتمان المواطنين العاملين بالقطاع الخاص والمواطنين غير العاملين قرضا إسكانيا بضمان رهن الوثيقة وقرضا اجتماعيا دون الحاجة إلى إحضار كفيل، بالإضافة الى موافقتها على اقتراح برغبة للنائب ماجد المطيري بزيادة القرض الإسكاني من 70 ألفا إلى 100 ألف دينار لمن تبلغ مساحة الأرض المخصصة له 600 متر مربع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
15 % نمواً متوقعاً لأرباح البنوك الكويتية في 2019

الأنباء الكويتية 23/04/2019

قالت مجلة ميد إن البنوك الكويتية وبعد أن عملت لعدة سنوات في ظل بيئة تنظيمية أكثر صرامة من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى على نحو ارتفعت معه الرسوم وتقلصت الأرباح، بدأت العام الماضي في جني فوائد نظام تشريعي أكثر مرونة وأقل تشددا.

وفي هذا السياق، نقلت المجلة عن محلل مصرفي خليجي قوله ان السلطات التنظيمية في الكويت كانت أكثر إلزاما للبنوك من دول الخليج الأخرى في تحديد منهجية وضع المخصصات المتعلقة بالمعيار الدولي التاسع لإعداد التقارير المالية (IFRS9).

وأضاف المحلل: «لقد رأينا ربحية البنوك الكويتية تتعرض للضغوط على مدى السنوات الخمس الماضية بسبب المتطلبات القاسية المفروضة على البنوك، ولكن الأمور مالت الى التحسن مؤخرا ونأمل أن تبدأ الربحية في الاستقرار عند مستوى أعلى».

وانتقلت البنوك الكويتية لتطبيق المعيار الدولي المذكور 9 في يناير 2019 دون تأثير يذكر بفضل مخصصات احترازية لخسائر القروض وفقا لما نوه به صندوق النقد الدولي، الذي قال انه وجد البنوك قادرة على التكيف مع مختلف سيناريوهات اختبارات الجهد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
توقعات بتمديد الأجل النهائي لتقديم عروض صيانة في مصفاة الزور

الأنباء الكويتية 23/04/2019

علمت مجلة ميد أن من المتوقع أن تمدد الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) الأجل النهائي المحدد لتقديم المقاولين عروضهم بشأن عقد توفير خدمات الصيانة لمصفاة الزور لمنحهم مزيدا من الوقت.

ولكن المجلة نسبت الى مصادر مطلعة قولها إن سبب التمديد هو رغبة «كيبيك» في تغيير نطاق العمل في المشروع.

وأبلغ احد المصادر «لن يتم توسيع نطاق العمل، بل هناك بعض الأشياء قيد التغيير فضلا عن بعض التصحيحات التي يتم إجراؤها على الأرقام التي تضمنتها مستندات المناقصة».

يذكر ان الموعد النهائي الحالي للشركات لتقديم العطاءات هو 12 مايو المقبل.

ويشمل نطاق المشروع تقديم خدمات الصيانة لمدة 5 سنوات، ويشمل وحدات العمليات والأجهزة الكهربائية وتشغيلها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
شركات التمويل لـ «المركزي»: المعيار الدولي (9) أرحم من معياركم بـ 70 %

الرأي الكويتية 23/04/2019

كشفت مصادر لـ«الراي» أن شركتي تمويل على الأقل، التقتا في الفترة الأخيرة مسؤولين ببنك الكويت المركزي، في محاولة منهما لتخفيف الضغوطات التي تواجهانها مع تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم (9)، والمتعلّق بالأدوات والمخصصات المالية.

وبينت المصادر أن الشركتين، وكلتاهما من كبرى وحدات قطاع التمويل المحلي، اجتمعتا مع «المركزي» بشكل منفصل، حيث استعرضتا مع المسؤولين الرقابيين، إمكانية تخفيف التعليمات المحاسبية المفروضة عليهما، من خلال الاكتفاء بالتعليمات المحددة في المعيار (9)، على أن يشمل ذلك إلزامها رقابياً بآلية واحدة في طريقة احتسابها المخصصات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
مجلس «البترول»: تشكيل لجنة مقابلات الترقيات

القبس 23/04/2019

علمت القبس من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة مؤسسة البترول اعتمد تشكيل لجنة مقابلات الترقيات لشغل شواغر المناصب القيادية في القطاع النفطي؛ إذ ضمّت اللجنة:

١ – سند السند ــــ رئيس مجلس إدارة شركة نفط الكويت.

٢ – حمزة بخش ــــ رئيس مجلس إدارة شركة البترول الوطنية الكويتية.

٣ – فؤاد العباسي ــــ رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج.

٤ – سعد العازمي ــــ نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة.

٥ – سعد العجمي ــــ نائب رئيس مجلس إدارة شركة صناعة الكيماويات البترولية.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة اجتماعاتها هذا الأسبوع بعد معالجة الخلل الذي أصاب نظام 360، بسبب قصور في قطاع الموارد البشرية بمؤسسة البترول الكويتية، وذلك لشغل ما يقارب 10 شواغر تنفيذية (نواب رؤساء تنفيذيين) بالشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الكويت تدعو مواطنيها لمغادرة سريلانكا "فوراً"

205D7A5C-887D-48E7-BA4F-B72CFD0BCEA5.jpeg

الكويت - مباشر: دعت سفارة الكویت لدى جمھوریة سریلانكا المواطنین الكویتیین الموجودین حالیا في سریلانكا أو الذین یرغبون بزیارتھا إلى المغادرة فورا وتأجیل زیارتھم حتى تستقر الأوضاع ھناك.

وأوضحت السفارة، الیوم الاثنین، أن دعوتھا تأتي في إطار حرصھا على أمن وسلامة المواطنین الكویتیین وضمان عدم تعرضھم لأي مكروه، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأكدت السفارة، استعدادھا لتقدیم المساعدة لكل من یحتاجھا من المواطنین الكویتیین داعیة إیاھم إلى الاتصال بھا على ھواتف الطوارئ التالیة في حال الحاجة إلى المساعدة (0094776655555) - (0094767676629)-(00947773300077).

والجدير بالذكر، أن سريلانكا أعلنت حالة الطوارئ في أعقاب الهجمات التفجيرية على الكنائس والفنادق داخل البلاد أمس، مشيرة إلى أن منفذي العمليات الإرهابية على صلة بقوات أجنبية.

وتعرضت سريلانكا إلى هجمات إرهابية تسببت في مقتل 290 فرد وإصابة 500 آخرون، فيما كشفت التحقيقات تورط 7 انتحارين بالحوادث.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
صدمة بأسواق النفط تُشكل أهم الأحداث العالمية اليوم

مباشر: تعرضت أسواق النفط إلى صدمة قوية دفعت الأسعار للصعود الحاد، لتكون أهم الأحداث التي شهدتها الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الإثنين.

وتأتي التطورات داخل أسواق الخام بالتزامن مع موسم من العطلات الرسمية في بعض البورصات العالمية احتفالاً بعيد الفصح، ما تسبب في أن تكون أحجام التداول خفيفة.

وعلى صعيد آخر، كانت الأوضاع في سريلانكا تتطور بشكل مأساوي مع ارتفاع عدد الضحايا إلى جانب إغلاق الأسواق المالية.

وفي نتائج مفاجئة، فاز الممثل الكوميدي فولوديمبر زيلينسكي بالانتخابات الرئاسية بتأييد أكثر من 73% ما دفع العملة المحلية للصعود بأكبر وتيرة يومية في أسبوعين.

قنبلة العقوبات

تفاجأت سوق النفط اليوم بحقيقة اعتزام الإدارة الأمريكية عدم تجديد الاستثناءات من العقوبات المفروضة على مشتري النفط الإيراني.

وقرر الرئيس دونالد ترامب إلغاء كافة الإعفاءات الممنوحة لـ8 دول من العقوبات الأمريكية والتي كان مصرح لهم استيراد النفط من طهران.

ويرى ترامب أن منظمة أوبك سوف تعوض سوق النفط عن العقوبات الكاملة المفروضة ضد إيران من جانب الولايات المتحدة عقب الانسحاب من الاتفاقية النووية لعام 2015 في مايو الماضي.

وانتقدت تركيا القرار الأمريكي معتبرة أنه لا يخدم السلام والاستثرار على المستوى الإقليمي كما أن من شانه إلحاق الضرر بالشعب الإيراني.

وتسببت هذه الخطوة في دفع أسعار النفط لتحقيق مكاسب قوية تتجاوز 2.7% خلال جلسة اليوم.

أسواق الأسهم

تأثرت أسواق الأسهم العالمية بشكل ملحوظ من موسم العطلات الرسمية في حين خيم اللون الأحمر على وول ستريت.

وبنهاية جلسة اليوم، نجح مؤشر نيكي الياباني في الارتفاع عند الختام بعد جلسة متقلبة بين الصعود والهبوط.

لكن الوضع كان مختلفاً داخل الأسواق الأوروبية، حيث أغلقت أبوابها أمام المستثمرين في إجازة رسمية، ومع ذلك تستأنف التداولات غداً الثلاثاء.

وبالنسبة لسوق الأسهم الأمريكية، فإن مؤشر داو جونز تراجع بالختام في حين ارتفع مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك مع ترقب أسبوع مزدحم بنتائج الأعمال.

أما البورصة في سريلانكا، فأغلقت أبوابها ليس للاحتفال بعطلة رسمية ولكن مع تداعيات تفجيرات كولومبو، حيث ارتفع عدد الضحايا والمصابين للتفجيرات التي وقعت بالأمس كما تم الإعلان عن حالة الطوارئ بالبلاد.

وتواصل الشركات الإفصاح عن نتائج أعمالها عن الربع الأول من 2019، حيث ارتفعت إيرادات هواوي بنحو 39% كما تجاوزت أرباح هاليبرتون التوقعات في تلك الفترة.

ومن جهة أخرى، أوصت "سيتي جروب" المستثمرين بشراء أسهم الأرجنتين وزيادة الوزن في المحفظة الاستثمارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
محدث.."داو جونز" يتراجع بالختام مع ترقب أسبوع مزدحم بنتائج الأعمال

مباشر: تباين أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، مع بداية أسبوع مزدحم بالإفصاح عن نتائج الأعمال.

ومن المخطط أن تعلن أكثر من 140 شركة مدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز عن أداءها الفصلي للثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي خلال هذا الأسبوع بما في ذلك كوكاكولا وتويتر وفيسبوك ومايكروسوفت وتسلا موتورز.

وكانت أرباح البنوك الخمسة الكبرى في الولايات المتحدةحققت أرباحاً تصل إلى 26 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي.

وحتى الآن، أفصحت غالبية الشركات عن أرباح تتجاوز التوقعات، حيث توضح بيانات فاكتست أن 76.5% من الشركات المدرجة في المؤشر الأوسع نطاقاً "ستاندرد آند بورز 500" والتي أعلنت عن أرباحها الفصلية فقد تفوقت على تقديرات المحللين.

وعند نهاية الجلسة، تراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.2% أو ما يوازي 48 نقطة ليتراجع إلى 26511.05 نقطة.

في حين ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.1% ليسجل 2908 نقطة.

وشهد مؤشر ناسداك زيادة بأكثر من 0.2% ليرتفع إلى 8015.3 نقطة.

وبحلول الساعة 8:01 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.1% ليسجل اليورو 1.1259 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
23 أبريل 2019 / 03:08 / منذ 4 ساعات

نيكي يرتفع 0.11% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - ارتفع مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وزاد نيكي 0.11 في المئة إلى 22241.74 نقطة في حين ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.13 في المئة إلى 1620.72 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي البنك الأهلي الكويتي

اهلي


23 أبريل, 2019 / 08:12 ص

42E422C6-8360-4A51-834F-C656AAF086D3.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الشركات الموقوفة عن التداول

23 أبريل, 2019 / 07:59 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال كما يلي:

شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة المصالح العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
إلغاء الأوامر القائمة يوم الأحد الموافق 28-04-2019

23 أبريل, 2019 / 08:30 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه سيتم إلغاء الأوامر القائمة في نظام التداول الآلي يوم الأحد الموافق 28-04-2019 ، نظراً لتطبيق الجزء الأول من المرحلة الثالثة لمشروع تطوير السوق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
بيان افصاح عن توزيع ارباح صكوك

(( المتحد ))


23 أبريل, 2019 / 08:38 ص

79F34FEC-2BD5-443D-AF9B-4E168EFCECCA.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى