~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم :)

الجديد من ص 25 إلى 28 <<< خصوصاً ص 28 أخبار بالجمله عن الشركات :D

نشوفكم باچر الصبح بإذن الله

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
584A1E15-E7C9-4732-8F97-C1F30AC22833.png
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
معهد البترول الأمريكي: انخفاض مخزونات النفط 3.1 مليون برميل..وهبوط مخزون البنزين 3.56 مليون برميل

2019/04/17 أرقام

أعلن معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة 3.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من أبريل، بينما أشارت توقعات المحللين إلى ارتفاع قدره 1.7 مليون برميل.

وهبطت مخزونات البنزين 3.56 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير – التي تشمل وقود التدفئة والديزل – بنحو 2.33 مليون برميل.

ومن المنتظر الأربعاء صدور القراءة الرسمية – التي يترقبها المستثمرون عن كثب – من قبل إدارة معلومات الطاقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
حل مجلس أمناء «الحرير» في خطوة مفاجئة

القبس 17/04/2019

علمت القبس أنه تم حل مجلس أمناء مدينة الحرير وجزيرة بوبيان، وإقالة الرئيس التنفيذي، في خطوة مفاجئة، وتسلم كل واحد منهم رسالة شكر في بيته، على أن يصار الى تشكيل مجلس جديد في القريب العاجل، وفقاً لمتطلبات المشروع الضخم والطموح ووفقاً لرؤية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد، الخاصة بالكفاءات المطلوبة للمرحلة المقبلة. ويذكر ان المجلس المنحل كان يتكون من:

● سالم مثيب الأذينة

● محمد جاسم المرزوق

● عمران حبيب جوهر حيات

● عدنان عبد العزيز البحر

● الدكتور خالد عيد النصار

● طارق عبد العزيز سلطان العيسى

● سارة حسين أكبر

● عبد العزيز عبد اللطيف الإبراهيم

● والرئيس التنفيذي فيصل المدلج
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
رئيسة ليماك للاستثمار: 1.4 مليار دينار حجم أعمالنا بالكويت

القبس 17/04/2019

كشفت رئيسة مجلس إدارة شركة ليماك للاستثمار عضوة مجلس إدارة مجموعة شركات ليماك إبرو أوزدمير عن صبّ 70% من خرسانة مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت، إضافة إلى تركيب وتشغيل 25 رافعة برجية ضمن المشروع.

وقالت إبرو في حوار مع القبس: إن شركة ليماك انتهت ــــ كذلك ــــ من توقيع جميع العقود الرئيسة مع مقاولي الباطن، مشيرة إلى أن المشروع يعمل به حاليا 7500 عامل وموظف وسيرتفع العدد إلى 10 آلاف عامل مع بدء الأعمال الميكانيكية والكهربائية.

وذكرت إبرو أن الكويت هي ثانية أكبر سوق للمشاريع الإنشائية بالنسبة الى شركة ليماك، التي تتبعها 4 مشاريع إنشائية تعاقدت عليها مع وزارات الدولة بقيمة إجمالية، تبلغ مليارا و441 مليون دينار، مبينة أن %25 من مورّدي مشروع المطار شركات كويتية.. وإلى نص الحوار:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«الأشغال»: تعيين 4 مديرين وصرف «الأعمال الممتازة» خلال أيام

الأنباء الكويتية 17/04/2019

أصدر وكيل وزارة الأشغال بالإنابة خالد الخزي قرارا يقضي بتعيين كل من رشا بوحيمد مديرا ل‍إدارة التطوير الإداري بقطاع التخطيط والتنمية، وخالد ماطر مديرا للنقل والميكانيكا بقطاع الشؤون الإدارية والمالية، وم. سالم مبارك مدير لإدارة التصميم بقطاع الهندسة الصحية وندب م.أنور الملا مدير مكتب التخطيط والمتابعة بالإضافة الى عمله القيام بأعمال مديرا لإدارة التصميم بهندسة المشاريع الإنشائية.

وإلى ذلك كشف مصدر مسؤول في «الأشغال» ان الوزارة بصدد استكمال تغطية الوظائف الإشرافية بالوزارة خلال الأيام المقبلة، وهي موزعة على جميع قطاعات الوزارة.

وأضاف المصدر أن الوزارة بانتظار موافقة ديوان الخدمة المدنية لاعتماد مكافآت الأعمال الممتازة والدرجات بالاختيار لاعتمادها وصرفها على المستحقين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
مؤتمر «تسوية منازعات الاستثمار»: مراجعة التشريعات المرتبطة بالأعمال

الراي الكويتية 17/04/2019

أوضح وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبق، يعقوب الصانع، أن الكويت لها دور بارز في التأثير في السياسة العالمية والاقتصاد الدولي، لما تنعم به من استقرار جعلها نصب أعين المستثمرين حول أرجاء العالم، لا سيما المؤسسات التي تتميز بضخامة أعمالها وتشابك أطرافها وبتمويلها الضخم.

وبيّن أن هذه المؤسسات بحاجة إلى بيئة استثمارية، توفر متطلباتها وتطمئنهم بما توفره من ضمانات قانونية واقتصادية لتحقيق التوازن بين جميع الأطراف.

وأوضح الصانع خلال المؤتمر الإقليمي لتسوية منازعات الاستثمار «رؤية 2035»، بتنظيم من قبل جمعية المحامين وجمعية المهندسين، أن الكويت بحاجة لتعزيز الثقة والاستقرار في جميع مجالات الاستثمار، من خلال تفعيل تجربة التحكيم وتسوية المنازعات، لا سيما وأنها مقبلة على رؤية اقتصادية نحو عام 2035، والاتجاه نحو استقطاب الاستثمارات الاجنبية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
تسليم مستثمر «توسعة أم الهيمان» محطات الضخ والتنقية لتشغيلها 6 أشهر

الراي الكويتية 17/04/2019

أعلن الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة المهندس عبدالمحسن العنزي، أن الوزارة سلمت مطلع أبريل الجاري، محطات الضخ والتنقية السبع في المنطقة الجنوبية، لمستثمر مشروع توسعة محطة الصرف الصحي في المنطقة الجنوبية (أم الهيمان)، لتشغيلها مدة 6 أشهر، إلى أن يتم إنشاء الشركة المساهمة للمشروع وفقا للقانون رقم 116/‏2014.

وقال العنزي في تصريح صحافي «إن المحطة يتم تنفيذها بالتعاون بين هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والأشغال، حيث يشمل المشروع قسمين الأول وفقا لنظام البناء والتشغيل والتحويل BOT، والثاني وفقا لنظام التصميم والبناء والتشغيل DBO، وسيتعين على المستثمر تشغيل وصيانة المحطة لمدة 25 عاما، مؤكدا أن المشروع من المشاريع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الخليج العربي، إذ يتضمن انشاء محطة معالجة مياه صرف صحي جديدة داخل محطة أم الهيمان الحالية بطاقة استيعابية 500 الف متر مكعب يوميا».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
ناصر الصباح: 990 مليون دينار استثمرت في البنية التحتية للمنطقة الشمالية

جريدة الجريدة 17/04/2019

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد أن الدولة استثمرت في البنية التحتية للمنطقة الشمالية مبلغاً قدره 990 مليون دينار، موضحاً أن هذا المبلغ وزع على نحو 865 مليوناً للمرحلة الأولى من ميناء مبارك و125 مليوناً لتهيئة الأعمال الترابية لسكة الحديد بطول 23 كيلومتراً، وإقامة جسر سكة حديد، وإقامة طريق شاحنات 3 حارات بالاتجاهين وإقامة جسر للسيارات.

وقال الشيخ ناصر الصباح، في مذكرة رفعها إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إنه انطلاقاً من مبدأ التعاون المثمر بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتحقيقاً للمصلحة العامة التي ننشدها جميعاً، "فإنه يسرني أن أقدم لكم دراسات تمهيدية (Pre-visibility Studies) بينت المؤشرات الأولية التي انتهت إلى المبررات لاختيار مشروع تطوير المنطقة الاقتصادية الشمالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
المبارك: أثاث وسلع كهربائية للتأجير قريباً من «أعيان»

الأنباء الكويتية 17/04/2019

قال الرئيس التنفيذي لشركة أعيان للإجارة والاستثمار منصور المبارك في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن قطاع الإجارة يعد قطاعا مهما للشركة ستحاول التركيز عليه في الفترة المقبلة وتطويره وزيادة حجم المحفظة الخاصة به، كما سيتم إنشاء خدمة إدارة الأصول منها صناديق الاجارة المحلية.

وكشف المبارك عن أن الشركة ستقوم في الفترة المقبلة بإنشاء منتجات تأجيرية غير السيارات كالأثاث المنزلي والمواد الكهربائية المعمرة، وهو سيساعد في تطوير السوق بشكل كبير.

وأوضح المبارك أن «أعيان للإجارة» ستستمر في تحسين أداء أصولها، إضافة إلى إعطاء الدعم اللازم للشركات لتطوير أدائها، وتوزيع أرباح على المساهمين بعد تحقيق نتائج إيجابية تخدم السيولة والتزامات «أعيان» في المستقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
الديوان الأميري: نخضع لجميع الجهات الرقابية

الأنباء الكويتية 17/04/2019

صرح مصدر مسؤول في الديوان الأميري بأنه بناء على رغبة سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، تم تشكيل لجنة وزارية عليا للقيام بأعمال تسريع وتصميم وإنشاء وإنجاز المدينة الترفيهية بهدف أن يوكل تنفيذ أعمال هذا المشروع للقطاع الخاص من دون أن يتحمل الديوان الأميري أي مبالغ مالية أو مصروفات خاصة بهذا المشروع.

وأضاف المصدر أنه بالنسبة لمشروع إنشاء وإنجاز وتشغيل وصيانة واستغلال المنطقة المحيطة ل‍مدينة الكويت الرياضية في نشاط رياضة المحركات، تم طرح هذا المشروع كمزايدة للشركات المحلية المتخصصة في هذا المجال، علما بأن الإيراد المقدر هو 50 مليون دينار، حيث يعتبر إيرادا لخزينة الدولة.

هذا، وقد أفاد المصدر بأن الديوان الأميري يخضع لجميع الجهات الرقابية في الدولة وحسب الإجراءات القانونية المتبعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«نفط الكويت» تتسلّم 5 سفن من «جراندويلد»

القبس 17/04/2019

أعلنت شركة جراندويلد لبناء السفن، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عن تسليم أربع سفن نقل طواقم بحرية جديدة، ضمن العقد الذي تم توقيعه لبناء ست قوارب إرشاد، وأربع قوارب نقل طواقم بحرية لمصلحة شركة نفط الكويت، في مايو من عام 2017. وبذلك يصل العدد الكلي للسفن التي تم إنجازها إلى خمس سفن، وسيتم الانتهاء من تسليم السفن الخمس المتبقية في شهر يونيو 2019.

وقد تم تسليم القوارب الأربعة الجديدة، والتي تم تصميمها خصيصاً وفق المتطلبات الفنية، التي تلبي احتياجات شركة نفط الكويت، في الموعد المحدد من دون تأخير، وفق معايير هيئة التصنيف البريطانية «لويدز ريجستر»، لضمان توفير أعلى معدلات الكفاءة والتشغيل والسلامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«الصحة» تُحصِّل إيرادات ضائعة بـ 2.7 مليون دينار

الراي الكويتية 17/04/2019

نفضت وزارة الصحة بتعليمات من الوزير الدكتور باسل الصباح، الغبار عن تراكمات سنوات طويلة، بعد توقيع عقود مع شركات فائزة بمزايدات طرحت لاستغلال 141 موقعا داخل بعض مرافق الوزارة، كانت تستغلها شركات وجمعيات نفع، مجاناً، طيلة السنوات السابقة، محققة ايرادات عن قيمة التعاقد لمدة 3 سنوات، مليونين و710 آلاف و188 دينارا.

وكشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون المالية محمد العازمي لـ«الراي»، ان «تحقيق الوزارة لتلك الايرادات الضخمة يأتي بتعليمات مباشرة ومتابعة الوزير الدكتور باسل الصباح، وحرصه على ضرورة استكمال طرح بقية المواقع لوقف الهدر في المال العام، ولتحقيق ايرادات تساعد في دعم التنمية الاقتصادية، وتساهم في تخفيف عبء مصاريف الموازنة العامة للدولة، طبقا لتعليمات مجلس الوزراء».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
البنوك تناقش إسقاط القروض وتعديلات «العمل» مع غرفة التجارة

القبس 17/04/2019

علمت «القبس» أن اجتماعاً تحضيرياً جمع مسؤولين في البنوك الكويتية وغرفة تجارة وصناعة الكويت، ناقش قضية إسقاط القروض، وتعديلات قانون العمل الاهلي، وبشكل خاص ما يتعلّق بمكافأة نهاية الخدمة.

وأوضحت مصادر أنه تم توجيه دعوة لعقد اجتماع مماثل إلى الجهات العمالية والنقابية بالكويت بهذا الخصوص، على أن يتم عقد اجتماع بعد ذلك مع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأمة.

ولفتت إلى أن البنوك ترى أن الاقتراح بقانون لشراء الدولة قروض المواطنين الشخصية والاستهلاكية يخالف مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين، مبينة أن المصارف لا تجد مبرراً لطرح مثل هذا المقترح في الوقت الحاضر، لا سيما مع ما تشوبه من مثالب دستورية وقانونية وفنية.

من جانب آخر، ترى البنوك أن التعديلات على قانون العمل الاهلي لن تؤدي إلى إزالة الغموض، وتفتح الباب على مصراعيه أمام منازعات قضائية هائلة، تمسّ بالاستقرار الواجب في المعاملات، كما تمسّ بمراكز قانونية مستقرة بعضها بموجب أحكام باتّة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
تقييم سوق المزادات لمعالجة أوضاعه بدمجه مع «الرئيسي» أو فتح توقيت التداول

جريدة الجريدة 17/04/2019

كشفت مصادر لـ"الجريدة" أن سوق المزادات سيخضع لإعادة نظر خلال المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن هناك جملة خيارات بشأنه، أبرزها إلغاء السوق ودمجه بالسوق الرئيسي، وهو الخيار الأنسب والأفضل للسوق والشركات المدرجة في سوق المزادات.

وبينت المصادر أن من الخيارات أيضا معالجة آليات سوق المزادات، بحيث يخضع لنفس التوقيت الخاص بالتداول، كما هو الحال بالنسبة للسوقين الأول والرئيسي، بدلا من انحصار التداول في ربع ساعة فقط من خلال مزادين، على أن يبقى كتصنيف ثالث للشركات الأقل دورانا، مع وضعها تحت المراقبة في حال استوفت الشروط تنتقل للسوق الرئيسي.

وتشير إلى أن انحصار تداول أسهم ذلك السوق في مزادين فقط يحرمها من أي معدلات دوران أو تدفق سيولة اليها.

جدير بالذكر أن قيمة تعاملات سوق المزادات بلغت أمس 267 دينارا من خلال 3 صفقات فقط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
تقرير لديوان المحاسبة: لا إصلاح ولا ترشيد إنفاق.. يا حكومة

القبس 17/04/2019

أكد تقرير حديث لديوان المحاسبة، عدم التزام الحكومة بسقف أعلى لمصروفات الميزانية، وعدم إجراء إصلاحات تؤدي إلى ترشيد الإنفاق وضبط المصروفات وتنمية الإيرادات غير النفطية.

والتقرير دوري، يتناول متابعة من الديوان للاصدارات الخاصة بسداد عجز الموازنة. وقال ان الإيرادات غير النفطية لا تمثل سوى نسبة ضئيلة من ايرادات الميزانية.

ويؤكد الديوان ضرورة اتخاذ حزمة من الإصلاحات التشريعية والاقتصادية والمالية التي يكون لها الأثر في تنويع مصادر الدخل وتلافي عجز الميزانية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
مناقصة تحديث محطة «تعزيز الغاز 160» يونيو المقبل

الأنباء الكويتية 17/04/2019

علمت مجلة ميد من مصادر مطلعة ان شركة نفط الكويت تعتزم طرح المناقصة الخاصة بتطوير محطة تعزيز الغاز 160 (BS-160) في يونيو المقبل، وذلك من خلال استخدام نموذج الهندسة والتوريد والبناء (EPC) وتبلغ ميزانية المشروع المقدرة 270 مليون دولار.

واضافت المجلة ان محطة التعزيز تقع في جنوب شرقي الكويت وتم بناؤها في الأصل بواسطة وحدتين متطابقتين يتكون كل منهما من مرحلة واحدة.

وتبلغ طاقة الوحدتين مجتمعتين معالجة 500 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز الحامض الذي يتم الحصول عليه من مراكز التجميع 3 و4 و6 و7 و21.

وستضيف عملية تحديث المحطة وحدة ثالثة إلى المجمع وكذلك المرافق المرتبطة به.

ومضت المجلة الى القول انه تمت ترسية عقد الهندسة والتوريد والانشاء الأصلي لمحطة تعزيز الغاز 160 على شركة سايبيم الإيطالية في أبريل 2008 بقيمة تبلغ 676 مليون دولار.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى