~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«المركزي» يدخل على ملف تزوير زيادة رأسمال «مدرجة»

جريدة الجريدة 14/04/2019

تأكيدا لما ذكرته «الجريدة» بشأن طلب هيئة أسواق المال حركة التعاملات البنكية والمصرفية التي تمت على زيادة رأسمال شركة قابضة مدرجة في البورصة وتقاعس الشركة عن التعاون مع الجهات الرقابية، علم أن الهيئة خاطبت مباشرة البنك المركزي، طالبة التعاون في هذا الشأن، في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة لتحقيق التعاون في العديد من الجوانب الرقابية، وذلك تحقيقا للمصلحة العامة، خصوصا فيما يتعلق بعمليات الضبط الرقابي وملاحقة المخالفات والتجاوزات.

واستكمالا لإجراءات الهيئة، فقد تمت أيضا مخاطبة أحد البنوك التجارية المحلية لطلب كشف تفصيلي بعملية زيادة رأس المال، أو الحركة الفعلية التي تمت، والتي بحسب المصادر، هي زيادة وهمية تمت عبر عملية تدوير لرأس المال ومبلغ محدد.

وشددت المصادر على أن الهيئة وضعت يدها على التجاوزات فعليا في ضوء التعاون من البنك المركزي والبنك التجاري المعني الذي تم طلب كشف حركة زيادة رأس المال منه.

وفي سياق متصل، تواجه الشركة أيضا نفس المطلب من سوق دبي، خصوصا أنها طلبت الإدراج هناك، ويتم التدقيق والتأكد من عملية الزيادة لتكون فعلية لا وهمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«البترول الوطنية» تتحضّر لتشغيل مشاريع بكلفة 345 مليون دينار

الراي الكويتية 14/04/2019

كشفت مصادر نفطية في «البترول الوطنية» عن اتخاذ الشركة الخطوات النهائية لبدء تشغيل مشروع توسعة مستودع الأحمدي قبل نهاية مايو المقبل، وذلك تمهيداً لتسلم المشروع بشكل نهائي من المقاول قبل بداية سبتمبر بكلفة إجمالية تبلغ نحو 65 مليون دينار.

وأوضحت المصادر، أن المشروع يهدف إلى زيادة قدرات التحميل وزيادة السعة التخزينية لمختلف أنواع الوقود (الديزل، والكيروسين، والبنزين الخصوصي، والممتاز، والألترا) بغية تلبية الطلب المستقبلي والمتزايد على هذه المنتجات.

ويتضمن المشروع إنشاء 11 خزاناً إضافياً بسعة تخزينية تعادل 167 مليون لتر و7 أذرع تحميل جديدة، وسيزود المستودع بنظام تحكم أوتوماتيكي جديد حسب أحدث التقنيات العالمية، بالإضافة إلى عدد من المرافق الجديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
تجميد معاملات منشآت صناعية لم تقدم بياناتها المالية

القبس 14/04/2019

طالبت الهيئة العامة للصناعة جميع المنشآت الصناعية بضرورة موافاتها بنسخ مالية عن ميزانياتها وعن الارباح والخسائر، وذلك بعد التصديق عليها من مكاتب التدقيق في سجل الحسابات بوزارة التجارة والصناعة، خلال ثلاثة اشهر ابتداء من مطلع أبريل الجاري.

وكشفت مصادر في الهيئة عن اتخاذ عقوبات رادعة بحق المنشآت المتخلفة، مؤكدة أنه في حال تخلفت اي منشأة عن تزويد الهيئة خلال المدة المقررة بما هو مطلوب منها، فستقوم الهيئة بايقاف كل المعاملات الخاصة بالمنشأة الصناعية، واتخاذ الاجراءات القانونية الواردة بنظام التنظيم الصناعي الموحد، استناداً الى نص المادة 47 من اللائحة التنفيذية من قانون الصناعة رقم 56 لسنة 1996، ومواد نظام التنظيم الصناعي الموحد لدول مجلس التعاون، والتي تنص على قيام جميع المنشآت الصناعية .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
“كويت سكيوريتيز” قدَّمت تظلماً إلى “أسواق المال” بسبب الشطب

السياسة 14/04/2019

تقدمت شركة كويت سكيوريتيز بتظلم إلى لجنة التظلمات والشكاوى في هيئة أسواق المال يوم 2 أبريل 2019 للحفاظ على سمعة ومكانة الشركة وحماية حقوق عملائها ومساهميها وموظفيها بعد قرار شطبها .وذلك من منطلق إيمان الشركة بدولة الدستور والقانون والمؤسسات، وثقتها في القضاء الكويتي العادل وكل الجهات الرسمية والرقابية بدولة الكويت.

وقالت الشركة بالإشارة للقرار رقم (45) لسنة 2019، الصادر عن هيئة أسواق المال، بشأن إلغاء ترخيص أنشطة الأوراق المالية لشركة كويت سكيوريتيز وشطبها من سجل الأشخاص المرخص لهم لدى الهيئة، والذي فوجئت الشركة بنشره في احدى الصحف المحلية يوم الأحد31 مارس 2019، وقبل إخطارها رسمياً بالقرار أو نشره، علماً بأن القرار قد تم اتخاذه في الاجتماع العاشر لمجلس مفوضي الهيئة المنعقد بتاريخ 27 مارس 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
6 شركات إدارة أصول تعرض الفرص المحلية في أميركا

جريدة الجريدة 14/04/2019

في مبادرة جديدة لتسويق شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، وبالتعاون مع هيئة أسواق المال، دعت البورصة 6 شركات استثمارية متخصصة في ادارة الأصول، للبدء في حملة ترويجية في الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت مصادر مطلعة، لـ «الجريدة»، أن كل الفعاليات التي حضرتها هيئة الأسواق والبورصة، خلال الفترة الماضية، كانت ضمن البرنامج المتكامل الذي تم إعداده أخيرا لتسويق شركة البورصة، عن طريق استعراض ما تم إنجازه على صعيد سوق الأوراق المالية، خلال الفترة الماضية.

ولفتت المصادر إلى أن اختيار شركات متخصصة في ادارة الاصول والفرص الاستثمارية المتاحة فيها على صعيد ادارة الأصول يستهدف تسليط الضوء على الفرص التي تقدمها سوق رأس المال الكويتية، مضيفة أن الشركات المدعوة ستتولى عملية تسويق نفسها أمام المستثمرين الأجانب، بالتزامن مع خطة تسويق السوق المالي، التي بدأتها هيئة أسواق المال بالتعاون مع فريق شركة بورصة الكويت للأوراق المالية منذ فترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«المالية»: بيع تدريجي عبر مزادات علنية

القبس 14/04/2019

علمت القبس أن وزارة المالية تتوجّه إلى بيع المزيد من العقارات والأراضي الفضاء المسجلة باسم إدارة أملاك الدولة، بشكل تدريجي، عبر مزادات علنية، يدخل فيها الأفراد والشركات المسموح لهم بتملك العقارات، سواء كانت تجارية أو سكنية، او حتى ذات الغرض الاستثماري او الحرفي.

وبيّنت مصادر معنيّة أن الوزارة باعت 3 أراضٍ فضاء خلال الأسبوعين الماضيين، بقيمة إجمالية بلغت نحو 6.7 ملايين دينار، عبارة عن أرض سكنية في منطقة بيان مساحتها 1000م2 بقيمة 810 آلاف دينار، وأرض تجارية في منطقة شرق مساحتها 500م2 بقيمة 4.5 ملايين دينار، وأرض في منطقة العارضية الحرفية بقيمة 1.4 مليون دينار.

وأفادت بأن الأراضي الفضاء التي بحوزة أملاك الدولة تصل قيمتها الى مليارات الدنانير، وهي عقارات متنوّعة الأغراض ومنتشرة في جميع محافظات دولة الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
اعتقال مسؤولي «أبراج كابيتال» يعمّق جراح «التأمينات» حول مصير أموالها

الراي الكويتية 14/04/2019

بعد اعتقال مسؤولين كبيرين في شركة «أبراج كابيتال» أثناء تواجدهما في أميركا وبريطانيا، عاد إلى الواجهة مجدداً النقاش حول مصير قرض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الشركة، والذي يتجاوز 100 مليون دينار، علاوة على 7 ملايين دينار عبارة عن أرباح.

واعتُقل الرئيس التنفيذي والمدير الشريك لشركة الاستثمار المباشر المنهارة (أبراج كابيتال) ومقرها دبي بسبب اتهامات وجهتها إليهما واشنطن بالاحتيال على مستثمرين من بينهم مؤسسة بيل وميليندا غيتس.

وقالت أندريا جريسوولد مساعدة وزير العدل الأميركي في جلسة في محكمة اتحادية في مانهاتن، إن مؤسس «أبراج» ورئيسها التنفيذي عارف نقفي أُلقي القبض عليه في المملكة المتحدة يوم الجمعة الماضي، بينما تم إلقاء القبض على مصطفى عبد الودود المدير الشريك في فندق بنيويورك يوم الخميس.

وأضافت جريسوولد أن ممثلي الادعاء سيطلبون تسلم نقفي الموجهة إليه اتهامات بارتكاب الجرائم نفسها التي وُجهت إلى عبد الودود.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«المركزي» يطلب من البنوك التشدّد في تحصيل فواتير القروض الإسكانية

الراي الكويتية 14/04/2019

أفادت مصادر مسؤولة «الراي» أن بنك الكويت المركزي اجتمع أخيراً مع الرؤساء التنفيذيين للبنوك، ومديري ائتمانها، حيث ناقش معهم تقارير الرقابة التي أعدها، بخصوص التزام المصارف بمطالبة العميل بمستندات وفواتير صرف القروض الإسكانية، وذلك بعد 6 أشهر من تطبيق التعليمات الجديدة.

وتقضي التعليمات الجديدة، الصادرة في شهر نوفمبر الماضي بعدم مطالبة العميل بتقديم المستندات والفواتير الدالة على استخدام القرض أو التمويل الإسلامي في الغرض المخصص له، إلا إذا كان الغرض هو بناء منزل شخصي، أو ترميمه أو شراء سكن خاص، حيث يتعيّن على العميل في هذه الحال تقديم كل المستندات التي تطلبها الجهة المانحة.

وأضافت المصادر، أن «المركزي» لفت إلى أن سياسة بعض البنوك المتراخية لجهة الفترات التي تستغرقها في تحصيل الفواتير الدالة على أوجه صرف العميل غير مقبولة، وأنها تصل بسبب ذلك لفترات أكثر مما ينبغي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
بنك الائتمان: صرف قروض ومنح بـ 377 مليوناً في “2018 – 2019”

السياسة 14/04/2019

أعلن بنك الائتمان الكويتي إن إجمالي مبالغ القروض والهبات والمنح المنصرفة خلال السنة المالية “2018- 2019” بلغ 376 مليونا و977 ألفا و108 دنانير. من جانب آخر، احتفل بنك الائتمان بتخريج ثلاث دفعات “7 و8 و9” من المعينين حديثا، وذلك بحضور نائب المدير العام لشؤون الائتمان عبير بوطيبان في قاعة عبد العزيز الدوسري بمركز التدريب والتطوير الإداري.

وقالت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي في تصريح صحافي أمس إن المعينين حديثا خضعوا لبرنامج تدريبي مكثف، تم خلاله تعريفهم بقوانين ولوائح البنك الداخلية وقانون الاقراض بشكل تفصيلي، كما تلقوا دورات سلوكية تساعدهم على الاندماج بالعمل وبناء علاقات الزمالة مع باقي الموظفين والمسؤولين واكسابهم المهارات الأساسية اللازمة لإنجاز الأعمال المكلفين بها.

وأوضحت بأن البرنامج التدريبي تضمن دورات في العمل المؤسسي وأساسيات العمل الاداري وفن التعامل مع الزملاء ومهارات الالقاء والتقديم، فضلا عن التدريب الميداني في إدارات البنك المختلفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«البترول» تدعو 8 بنوك للمشاركة في مشروع الخدمات الاستشارية المالية

الأنباء الكويتية 14/04/2019

قال مصدر نفطي مطلع لـ «الأنباء» إن مؤسسة البترول الكويتية أهلت 8 بنوك عالمية للمشاركة في مشروع الخدمات الاستشارية المالية العامة على نهج (Call- Of- Agreement).

والجهات التي تمت دعوتها هي بي إن بي باريبا واتش اس بي سي وجي بي مورغان وبنك أبوظبي الوطني واس ام بي سي وكريدي اجريكول بنك وبنك ميزوهو الياباني.

وذكر المصدر أن «البترول» حددت آخر موعد لتقديم العروض على الممارسة في 21 مايو المقبل، على أن يعقد اجتماع تمهيدي في 24 أبريل الجاري في مجمع القطاع النفطي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
تأخر شراء 48 منصة بحرية عطل المشاريع المجدولة

جريدة الجريدة 14/04/2019

علمت «الجريدة» من مصدر نفطي مطلع، أن شركة نفط الكويت كان مفترضاً أن تشتري 48 منصة بحرية للبدء في حفر الآبار البحرية، وأن هناك تأخيراً حتى الآن، إذ كانت مشاريع الحفر مجدولة بحيث يتم حفر بئرين بحريتين في شهر سبتمبر الماضي، ولم يتم ذلك بسبب تأخير بناء المنصات اللازمة لذلك.

وقال المصدر، إن الإدارة الجديدة لمؤسسة البترول الكويتية يبدو أنها كانت غير راضية عن الاستراتيجية التي تم رسمتها الإدارة السابقة للمؤسسة، لافتاً إلى أن هناك قناعة من الإدارة الحالية بأن عمليات دمج الشركات النقطية المحلية في كيانات محددة قد تفيد في تنفيذ تلك الاستراتيجية بعد إدخال بعض التعديلات عليها، كي يتمكن من وضع خريطة طريق جديدة لتنفيذها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«المركزي» يجري فحصاً «مستقلاً» لأصول «الأهلي المتحد»

القبس 14/04/2019

أفادت مصادر مطلعة بأن بنك الكويت المركزي خاطب نظيره البحريني للسماح له بفتح دفاتر لإجراء فحص نافي للجهالة على أصول البنك الأهلى المتحد، وسيخاطب بقية البنوك المركزية التي يوجد فيها «الأهلي المتحد» للغرض نفسه، تمهيداً لإتمام صفقة استحواذ بيت التمويل الكويتي على البنك البحريني.

وكان بيت التمويل الكويتي والأهلي المتحد – البحرين قد أعلنا مطلع مارس الماضي أن فريق «بيتك» يجري حالياً الفحص النافي للجهالة على أصول «المتحد» بعد موافقة مصرف البحرين المركزي، وتشمل عملية الفحص النافي للجهالة كل عمليات التحليل والتدقيق والبحث اللازمة على البيانات المالية، والتدفقات النقدية والأصول وغيرها من الإجراءات.

وقالت المصادر: إن «المركزي» الكويتي سيجري هذا الفحص من خلال شركة ماكينزي العالمية المكلفة من قبله بإجراء فحص مستقل عن ذلك الفحص الذي يجريه «بيتك» منذ نحو شهر، والذي يتوقع أن يتم إنجازه خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الفحص الأكبر والأهم ستتركز في مملكة البحرين، كون البنك بحرينياً ومعظم أصوله هناك، كما أن «ماكينزي» يمكنها الاستعانة بجهات متخصصة لإنجاز مهمتهما كما ينبغي أن تكون.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
ترامب: كوريا الشمالية تمتلك إمكانات هائلة للنجاح والثراء

061B2D5B-1974-44CA-B587-EEABE39586B6.jpeg

:rolleyes::rolleyes:


مباشر: عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداده لعقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مع الإشادة بالوضع الاقتصادي للدولة المنعزلة.

وكتب ترامب في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، في عطلة الأسبوع الماضي، أنه يتفق مع كيم على أن علاقتهما الشخصية لا تزال جيدة للغاية، وربما استخدام مصطلح "ممتازة" أكثر دقة.

وتأتي رسالة رئيس الولايات المتحدة في أعقاب تقارير لوسائل إعلام حكومية بالأسبوع المنقضي تفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي منفتح على عقد قمة أخرى مع نظيره الأمريكي.

وتابع: "اعتقد أن عقد قمة ثالثة سيكون أمراً جيداً، حيث أننا نفهم تماماً موقف كل منا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
اعادة التداول في أسهم شركة ( أجوان )

14 أبريل, 2019 / 07:51 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه سيتم إعادة التداول في أسهم شركة أجوان الخليج العقارية (أجوان) اليوم الأحد 14-04-2019 وذلك بعد تقديمها البيانات المالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الشركات الموقوفة عن التداول

14 أبريل, 2019 / 07:53 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2016 وبيانات 31-12-2016 وبيانات 31-3-2017 وبيانات 30-6-2017 وبيانات 30-9-2017 وبيانات 31-12-2017 وبيانات 31-3-2018 وبيانات 30-6-2018 وبيانات 30-9-2018 و بيانات 31-12-2018:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثانيا: شركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثالثا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة المصالح العقارية

رابعا: شركا لم تقدم بيانات 31-12-2018 :
شركة ريم العقارية
الشركة العالمية للمدن العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
افصاح مكمل بشأن الجمعية العامة العادية

(( ميزان ))


14 أبريل, 2019 / 07:54 ص

F7312E55-5F14-4BCC-B9E6-2982805B74D9.jpeg

7638B548-C429-4E11-8026-FCF85E11B04B.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
النتائج المالية عن الفترة المنتهية في 31/12/2018

(( اجوان ))

14 أبريل, 2019 / 07:55 ص

0B590EC1-E6A4-41EB-B6F5-E9E1A5C23333.jpeg

6A09E4A9-8E86-433B-A967-A8D8932BD408.jpeg

3E099E49-D842-4F70-8CB4-7FDDDC0FBA81.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
افصاح معلومات جوهرية استبدال أعضاء من مجلس إدارة شركة الإتصالات الكويتية

(( فيفا ))


14 أبريل, 2019 / 08:03 ص

4D3B02FC-DE15-45E4-9FAF-FB7DFB7298FF.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي

(( أرزان ))


14 أبريل, 2019 / 08:04 ص

A6808E54-5A51-461C-9325-C5C6642731EE.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى