~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
فيصل العيّار: «كيبكو» ستركّز على الاندماجات والاستحواذات

الرأي الكويتية 11/04/2019

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) فيصل العيّار، أن المجموعة متفائلة بحذر في شأن استمرار نمط النمو خلال العام الحالي على غرار العام الماضي.

وقال العيّار خلال منتدى الشفافية الذي عقدته المجموعة أمس، عقب الجمعية العمومية التي عقدت بنسبة حضور تقارب 90 في المئة، إن المجموعة رصدت تحسّناً على مستوى البيئة التشغيلية المحلية، متوقعاً في الوقت نفسه استقرار أسعار النفط هذا العام، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الثقة بالأنشطة التجارية في منطقة الشرق الأوسط، وزيادة الإنفاق العام على مشاريع التنمية بالمنطقة.

وأضاف أن المجموعة ستركز جهودها على عمليات الاندماج والاستحواذ، وكذلك التخارج من بعض الاستثمارات حال توافر العرض والسعر الملائمين، مسلطاً الضوء على النمو الذي حققته «كيبكو» والذي واكبه ارتفاع بحجم الإيرادات بلغ نسبته 13 في المئة، بالإضافة إلى ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع عام 2017 ما يعكس ثقة المستثمرين بإستراتيجية المجموعة.

وأشار إلى نجاح المجموعة في إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار لأجل 5 سنوات، وذلك بالتزامن مع محافظتها على تصنيفاتها الائتمانية، منوهاً إلى أنه في غضون ذلك قامت الشركة باستثمار عقاري جديد مع شركاء وذلك من خلال شراء أرض خباري في جنوبي الكويت بقيمة 90 مليون دينار.

وعن مشروع ضاحية «حصة المبارك» أوضح العيار أنه سيكون بمثابة صرح كبير، لافتاً إلى أن 85 في المئة من القسائم تعمل شركات المجموعة وأطراف أخرى على تطويرها حالياً، منوهاً إلى أن عملیات بیع الوحدات السكنیة في أبراج «حصة» تجري بشكل جید، إذ تم بیع 85 وحدة سكنیة حتى الآن بما يعادل 40 في المئة بواقع 85 شقة من أصل 200 شقة مطروحة.

وعن الرسملة التي شهدتها مجموعة المشاریع عبر إصدار 452.7 ملیون سهم، أكد العيار أنها جاءت لتعزيز رأس المال والمحافظة على تصنيفاتها، وليست لحاجة المجموعة لسيولة جديدة، لافتاً إلى مواكبة ما يستجد من فرص استثمارية، في حين تظل بعض الاستثمارات متاحة للتخارج عند توافر العروض المناسبة.

«برقان»
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
ناصر الصباح: القطاع الخاص الكويتي شريك استراتيجي في جميع خطط التنمية

الرأي الكويتية 11/04/2019

استقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الشيخ ناصر الصباح، في قصر بيان أمس، رئيس الهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي.

كما استقبل الشيخ ناصر في وقت لاحق رئيس لجنة التحقيق بشأن تقارير ديوان المحاسبة عن نتائج فحص الحساب الختامي والتعاقدات الخاصة بميزانية التعزيز العسكرية لوزارة الدفاع المستشار حسام بهبهاني.

وتم خلال اللقاءين مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك، أكد الشيخ ناصر الصباح، أن القطاع الخاص الكويتي شريك استراتيجي في جميع خطط التنمية المحلية وإحدى ركائزها الأساسية.

وقال الشيخ ناصر لوكالة الأنباء الكويتية أمس، إن مشروع مدينة الحرير (الصبية) والجزر، من المنتظر أن يشكل موردا رئيسيا للمالية العامة للدولة، باعتباره منطقة اقتصادية كما سيسهم بتوثيق العلاقات والتعاون مع دول الجوار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«الأشغال» تطلب طرح مناقصة محطة تنقية جنوب المطلاع

جريدة الجريدة 11/04/2019

طلبت وزارة الأشغال من الجهاز المركزي للمناقصات العامة، طرح مناقصة دراسة وتصميم وإنجاز وتشغيل وصيانة محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع والأعمال المكملة لها.

وقالت مصادر في "المركزي للمناقصات"، إن الجهاز طلب من الوزارة في 11 مارس الفائت تحديد القيمة التقديرية للمناقصة والاعتماد المالي، حتى يتسنى له طرحها أمام الشركات المؤهلة لتنفيذ مثل هذه الأعمال.

وأوضحت المصادر أن "مشروع محطة تنقية مدينة جنوب المطلاع والأعمال المكملة له من المشاريع التنموية الكبرى التي ستُحدث نقلة نوعية للخدمات والبنية التحتية التي تنفذها الدولة، إذ تصل سعة المحطة إلى 400 ألف متر مكعب من المياه يوميا".

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن أيضا؛ تصميم وإنشاء محطة تحويل كهربائية رئيسة لإنتاج 16 ميغاواط، وتصميم وإنشاء نظام تحكم وتوزيع للمياه المعالجة مؤلف من مركز التحكم بالمياه المعالجة وخط بطول 40 كيلومترا تقريبا يصل إلى محمية الطيور، وآخر إلى خزانات مدينة جنوب المطلاع السكنية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
“الأشغال” أنفقت 514.8 مليون دينار على مشاريعها بنسبة 73.6 %

السياسة 11/04/2019

كشف تقرير وزارة المالية الأخير حول الإدارة المالية للدولة خلال السنة المالية الفائتة 2019/2018 عن أن إجمالي مصروفات وزارة الاشغال العامة حتى فبراير الماضي بلغ 671.9 مليون دينارعلى مستوى أبواب الميزانية بنسبة صرف بلغت 69.6٪ بالنسبة لتقديرات الميزانية التي بلغت 965 مليون دينار.

وأوضح التقرير الذي حصلت “السياسة” على نسخة منه أن الوزارة انفقت ١٢٨.٥ مليون دينار على بند تعويضات العاملين المتمثلة في الرواتب والبدلات والمكافآت بنسبة صرف ٥٨٪ مقارنة بتقديرات الميزانية المخصصة لهذا البند والتي تبلغ ٢٢٠.٢ مليون دينار.

واشار إلى ان الوزارة انفقت على بند السلع والخدمات خلال الفترة المذكورة ٢٦.٥ مليون دينار بنسبة صرف بلغت ٦٠.٨٪ مقارنة بتقديرات الميزانية لهذا البند والتي تقدر بـ ٤٣.٦ مليون دينار.

وبين التقرير ان مصروفات الوزارة على بند الاصول غير المتداولة المتملثة في مشاريع الوزارة في قطاعاتها المختلفة بلغت ٥١٤.٨ مليون دينار بنسبة انفاق ٧٣.٦ ٪ مقارنة بتقديرات الميزانية التي تقدر بـ ٦٩٩.٤ مليون دينار كما انفقت الوزارة ٢.٠٢٨ مليون دينار على بند مصروفات وتحويلات بنسبة صرف ٩٨.٤٪ مقارنة بتقديرات الميزانية التي تبلغ ٢.٠٦٢ مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
مذكرة تفاهم بيئية بين «البيئة» و «البترول الكويتية العالمية»

الوطن الكويتية 11/04/2019

وقعت الهيئة العامة للبيئة اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع شركة البترول الكويتية العالمية لوضع إطار من التنسيق المتبادل لتحقيق رؤية مشتركة بين الطرفين وتعزيز مفاهيم المحافظة على البيئة والتنوع الاحيائي وإعادة تأهيلها.

وقال المدير العام للهيئة ورئيس مجلس ادارتها الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح في تصريح صحفي إن هذا التعاون نابع من ادراكنا للتحديات التي تواجه البيئة (طبيعية أو بشرية) التي أدت إلى تدهور العديد من البيئات وفقدان الكثير من أنواع الكائنات الحية.

وأكد الشيخ عبدالله الأحمد أهمية التعاون بين جميع قطاعات البلاد للمحافظة على البيئة ومكوناتها وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أقرها اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وتتضمن 17 هدفا يسعى إلى مواجهة تحديات تدهور البيئة البرية والبحرية وتغير المناخ.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«ميد»: «هيئة الشراكة» تمتلك فرصاً استثمارية بـ 30 مليار دولار

الأنباء الكويتية 11/04/2019

قالت مجلة ميد انه بعد مرور أكثر من عامين على بدء تشغيل أول مشروع مستقل للمياه والطاقة في الكويت، فإن الشركات المعنية تعلق الآمال على إحراز تقدم في مشاريع المرافق الخاصة الرئيسية التالية في 2019، مشيرة إلى أن مشروع «شمال الزور1» المستقل للمياه والكهرباء الذي بدأ تشغيله في ديسمبر 2016، يمثل علامة بارزة على صعيد إنجازات الكويت، فهو أول مشروع ينفذ وفقا لنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكان من المفترض أن يكون رائدا لقائمة طويلة من مشاريع المرافق الرئيسية التي سيقوم القطاع الخاص بتطويرها.

وأشارت المجلة إلى أن الإصلاحات والتعديلات القانونية أدت إلى تأخير برنامج الشراكة في البلاد منذ إكمال المرحلة الأولى من تطويرالزور للتوليد المشترك للطاقة، ومع ذلك، فبعد الانتهاء في أواخر عام 2018 من الاتفاقيات الخاصة بمشروع المشاركة التالي وهو محطة معالجة مياه الصرف الصحي في أم الهيمان، يشعر المطورون بالتفاؤل بإمكانية إحراز تقدم في مجموعة المشاريع التالية، بدءا من المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع شمال الزور.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
5 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وأميركا خلال 2018

الأنباء الكويتية 11/04/2019

أكد السفير الأميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان أن الكويت تعمل بنشاط على تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية، وذلك من خلال مستشفيين بسعة سريرية تبلغ 1200 سرير وعدد من المستشفيات الأخرى قيد الإنشاء في السنوات المقبلة، حيث سيتضاعف عدد أسرّة المستشفيات في الكويت من 8 إلى 16 ألف سرير.

جاء ذلك خلال كلمته مساء أول من أمس في حفل استقبال أقيم على شرف بعثة تجارية أميركية تضمنت 9 شركات تعمل في مجال الرعاية الصحية بهدف بحث شراكات تجارية مع القطاعين الحكومي والخاص وعرض أحدث التقنيات المتوافرة في مجال المعدات الطبية والخدمات الصحية.

وأوضح سيلفرمان أن البعثة التجارية للرعاية الصحية التابعة لوزارة التجارة الأميركية تهدف بزيارتها للكويت التعرف على قطاع الرعاية الصحية فيها، موضحا أن الاجتماعات ستستمر مع كبار المسؤولين في وزارة الصحة وكذلك الشركاء التجاريين الذين سيجتمعون مع مسؤولين من مستشفى شركة نفط الكويت.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
3 مليون دينار إجمالي تداولات العقار في الأسبوع الأخير من مارس

الأنباء الكويتية 11/04/2019

سجلت صفقات التداول العقاري خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس الماضي تداول 194 عقارا في مختلف القطاعات بقيمة إجمالية بلغت 78.3 مليون دينار، مرتفعا عن الأسبوع السابق من نفس الشهر، والذي شهد تداول 176 عقارا بقيمة إجمالية بلغت 74.5.

وتخلل الأسبوع بيع 163 عقارا خاصا بقيمة 51.9 مليون دينار، و27 عقارا استثماريا بقيمة 18.3 مليون دينار، وعقارين تجاريين بقيمة 6.3 ملايين دينار، وعقارين حرفيين بقيمة 1.8 مليون دينار، فيما لم تشهد عقارات المخازن أو المعارض أو الشريط الساحلي أي تداولات خلال نفس الأسبوع.

وتمثلت ابرز صفقات الأسبوع في بيع مجمع تجاري تحت الإنشاء في منطقة القبلة مساحته 295.6 مترا مربعا بسعر 3.5 ملايين دينار، وبيع بيت في الشويخ السكنية مساحته 1000 متر بسعر 1.7 مليون دينار، وآخر في العديلية بنفس المساحة بسعر 1.3 مليون دينار.

وشهد نفس الأسبوع كذلك بيع 4 عمارات استثمارية في السالمية بأسعار متفاوتة، إذ تم بيع عمارة مساحتها 3163 مترا بسعري 3.8 ملايين دينار، وثانية مساحتها 813 مترا بسعر2.4 مليون، وثالثة مساحتها 752 بسعر 1.7 مليون دينار، ورابعة مساحتها 787 مترا بسعر 1.5 مليون دينار.

كذلك شهدت منطقة حولي صفقة ضخمة تمثلت في بيع مجمع تجاري مساحته 830 مترا بسعر 2.8 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«الأشغال»: لجنة التحقيق استدعت مسؤولين

القبس 11/04/2019

كشفت مصادر مطلعة أن لجنة التحقيق في المشاريع الإنشائية استدعت خلال الفترة الماضية عددا من المسؤولين السابقين والحاليين في الوزارة للاستماع إليهم ومعرفة حدود مسؤولياتهم فيما يخص تلك المشاريع.

وقالت المصادر لـ القبس إن من بين من تم الاستماع لهم مديري مشاريع وشاغلي وظائف إشرافية تقاعدوا في وقت سابق، ويعملون حاليا على تجهيز ردود لتقديمها للجنة التي انتهت فترة التمديد الخاصة بها في 31 مارس الماضي.

ومن بين قائمة المشاريع محل التحقيق سكن العمالة الوافدة في الشدادية، وعقد إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة المقر الدائم لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية، وعقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى إدارة الخبراء بالرقعي، وعقد استكمال إنشاء وإنجاز وصيانة السوق المركزية لضاحية غرناطة، وعقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
شركة دنماركية تفوز بعقد مناولة الأمتعة بمبنى ركاب T2

الأنباء الكويتية 11/04/2019

قالت مجلة ميد ان شركة بيومر غروب الدنماركية أكدت وقوع الاختيار عليها لعقد تنفيذ نظام مناولة الأمتعة (BHS) للمبنى رقم 2 بمطار الكويت الدولي.

وقالت بيومر في بيان لها إن النظام المراد تثبيته هو نظام للتعامل مع الأمتعة، وهو نظام جديد سيدمج «التكنولوجيا الرائدة في الصناعة مثل فحص الأمتعة في حمل وتخزين الأمتعة وفق احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا الشأن».

وذكر البيان أن نظام السلامة والصحة المهنية (BHS) سيضم ميزة تسمى نظام CrisBag تساعد على ضمان أداء مرن وموثوق عند التعامل مع تدفقات الأمتعة الرئيسية.

يذكر ان طاقة محطة الركاب الجديدة الاستيعابية تصل الى 25 مليون مسافر سنويا واستيعاب جميع أنواع الطائرات من خلال 51 بوابة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
وزير الخزانة الأمريكي:واشنطن وبكين يتفقان على آلية تنفيذ الاتفاق التجاري

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي إن الولايات المتحدة والصين توصلا إلى آلية بشأن تنفيذ اتفاق تجاري بين الطرفيين.

وأضاف ستيفن منوشين في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء: "لقد اتفقنا إلى حد كبير على آلية التنفيذ على أن ينشئ كل من الصين والولايات المتحدة مكاتب تنفيذية تتعامل مع الأمور الجارية".

وتابع وزير الخزانة الأمريكي بأن واشنطن وبكين يأخذان تنفيذ الصفقة التجارية المحتملة على محمل الجد، مضيفاً: "نحن نركز فعلاً على تنفيذ وثائق الاتفاق".

وأشار منوشين إلى أن الاجتماع مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني ليو خه أمس الثلاثاء كان "مثمراً".

وذكر وزير الخزانة الأمريكي أن المفاوضات مع الجانب الصيني ستستمر غداً الخميس مشيراً: "لا يزال أمامنا بعض القضايا المهمة التي يتعين معالجتها".

وقال منوشين: "نأمل أن نتمكن من القيام بحل القضايا المعلقة بسرعة، وإذا استطعنا إكمال هذا الاتفاق فستكون هذه أهم التغييرات في العلاقة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين خلال الأربعين عامًا الماضية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
محدث.. الارتفاع يغلب على الأسهم الأمريكية بالختام بعد محضر الفيدرالي

مباشر: غلب الصعود على مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بعد الإفصاح عن محضر اجتماع الفيدرالي.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي أن غالبية أعضاء البنك يرون أن معدل الفائدة المناسب عرضة للتحرك في أي من الاتجاهين وفقاً للبيانات الاقتصادية.

وأضاف الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي سيعود للنمو بوتيرة قوية في الربع الثاني من العام الجاري بعد توقعات تباطؤه في الربع الأول.

وفي التطورات التجارية، ذكر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين أن الولايات المتحدة والصين اتفقا على آلية تنفيذ الاتفاق التجاري المحتمل بين الطرفين.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم تسارعاً في التضخم على أساس شهري وسنوي في مارس الماضي.

كما ينظر المستثمرون باهتمام إلى الإفصاح عن نتائج أعمال الشركات عن الربع الأول من العام الحالي والمقرر في نهاية الأسبوع الجاري.

وعند نهاية التعاملات، استقر مؤشر "داو جونز" الصناعي عند مستوى 26157.1 نقطة.

في حين زاد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بأكثر من 0.3% ليرتفع إلى مستوى 2888.2 نقطة.

وشهد مؤشر "ناسداك" زيادة بنسبة 0.7% ليسجل 7964.2 نقطة.

وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنحو 0.08% إلى 96.930.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
11 أبريل 2019 / 03:16 / منذ 4 ساعات

نيكي يهبط 0.11 % في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

وانخفض نيكي 0.11 في المئة إلى 21662.65 نقطة في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.26 في المئة إلى 1603.40 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
مجلس الادارة يجتمع في 18/04/2019

(( اسمنت خليج ))


11 أبريل, 2019 / 07:58 ص

CDC89614-743C-496C-997B-855C67059E1F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الموافقة على تجديد حق شراء أو بيع أسهم الشركة

(( الدولي ))


11 أبريل, 2019 / 08:02 ص

B4663AE9-B695-4AE7-ACD7-75D6249A9F8B.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الشركات الموقوفة عن التداول

11 أبريل, 2019 / 08:03 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2016 وبيانات 31-12-2016 وبيانات 31-3-2017 وبيانات 30-6-2017 وبيانات 30-9-2017 وبيانات 31-12-2017 وبيانات 31-3-2018 وبيانات 30-6-2018 وبيانات 30-9-2018 و بيانات 31-12-2018:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثانيا: شركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثالثا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة المصالح العقارية

رابعا: شركا لم تقدم بيانات 31-12-2018 :
شركة التسهيلات التجارية
شركة ريم العقارية
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة اجوان الخليج العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
افصاح معلومات جوهرية بخصوص استقالة الرئيس التنفيذي لقطاع البنوك

(( مشاريع ))


11 أبريل, 2019 / 08:07 ص

E8BC5C78-53FE-44E7-9CD4-22BB61295EC7.jpeg

05D4B413-31D7-4C9B-8424-7FE0DB715162.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 01/05/2019

(( الهلال ))


11 أبريل, 2019 / 08:08 ص

C536B041-BDAB-44F4-AAE3-7A6E00066CC6.jpeg

6B794A09-F414-413A-915E-CD992FEADBEE.jpeg

0FE37768-CC38-4F12-9E68-DF26AE792EE0.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 02/05/2019

(( صناعات ))


11 أبريل, 2019 / 08:11 ص

FF6F1B8F-9FDD-4C18-9C24-4265368684F0.jpeg

D9888894-44ED-4092-82AC-6BD38798D294.jpeg

BDA621D1-C77C-4A49-A69B-BE785AD30813.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
التعقيب على الخبر الصحفى المنشور فى وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

(( الجزيرة ))


11 أبريل, 2019 / 08:12 ص

D3FF9428-1453-4A40-8211-D523C38CF9CF.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى