~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
C7776525-A355-4D6F-8CE5-E3B98932B206.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
في إحصائية خاصة من وزارة التجارة والصناعة : 207.7 ملايين دينار صادرات الكويت غير النفطية في 2018

الأنباء الكويتية 10/04/2019

أظهر تقرير حديث صادر عن وزارة التجارة والصناعة، حصلت «الأنباء» على نسخة منه، أن إجمالي حجم الصادرات الكويتية المنشأ (غير النفطية) إلى دول العالم خلال العام 2018 بلغ نحو 207.7 ملايين دينار.

وتصدر الكويت منتجاتها إلى 52 دولة حول العالم، بينها 5 دول خليجية، و13 دولة عربية، و34 دولة أجنبية، حيث تضم قائمة الدول العربية: مصر، العراق، الأردن، لبنان، الجزائر، اليمن، تونس، المغرب، السودان، فلسطين، ليبيا، موريتانيا وسورية.

أما قائمة الدول الأجنبية فتضم: إيطاليا، بلجيكا، تركيا، اسبانيا، فرنسا، البرتغال، ليتوانيا، سلوفينيا، اليونان، پولندا، قبرص، هولندا، سريلانكا، السويد، بريطانيا، غينيا، ليبيريا، فيتنام، كينيا، جنوب افريقيا، تنزانيا، غانا، استراليا، الهند، أميركا، موريتانيا، اثيوبيا، باكستان، نيجيريا، بنين، بنغلاديش، جيبوتي، جزيرة رينيون وألمانيا.

وبحسب التقرير، فقد بلغت قيمة الصادرات الكويتية إلى دول الخليج خلال الفترة من بداية سبتمبر حتى نهاية 2018 نحو 38.9 مليون دينار، تضمنت صادرات متنوعة وهي: قناني زجاجية، زيت الغاز ـ زيت الوقود، فحم بترولي مكلسن، صودا كاوية قشور، وايت سبريت ـ مذيب أبيض، هيبو كلورايد الصوريوم، منتجات ايروسول وسوائل، أصواف وألياف زجاجية، زوايا حديد، قطع جسور حديد، ألواح زجاجية، لدائن الألكيد، مواد أولية لصناعة الأصباغ، بولي بروبلين (حبيبات بلاستيكية)، غازات منوعة سائلة، وصلات وهياكل حديدية، صناديق كرتون فارغة، أبواب معدنية واكسسواراتها، مجموعة خيام صنع الكويت، قناني زجاجية، مصاعد كهربائية،.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الجمعة: لا مهلة للشركات في الصليبية

القبس 10/04/2019

استكملت البلدية أمس، عملية إزالة التشوينات المخالفة والمقامة على أملاك الدولة في منطقة الصليبية الزراعية.

ورفض نائب المدير العام لشؤون قطاع بلديتي محافظتي العاصمة والجهراء، المهندس فيصل الجمعة، منح مهلة إضافية للشركات الموجودة في منطقة الصليبية.

وقال الجمعة، في خطاب وجهه إلى الإدارة القانونية، وحصلت القبس على نسخة منه: إن إحدى الشركات تقدمت بطلب منحها مهلة لنقل وإزالة المنشآت الخاصة بها بمواقع التعديات بمنطقة الصليبية.

وحصلت على التراخيص الخاصة بتلك المواقع بموجب مستندات غير صحيحة لمدة 6 أشهر، وذلك الى مكان آخر بسبب قصر فترة الإنذار المعطاة للشركة مقدمة الطلب، حتى تتمكن من تأجير أرض بديلة وتجهيزها ونقل المستودعات القائمة والمعدات الى المستودعات الجديدة، مع تعهدها بدفع أي رسوم أو مصاريف عن تلك المدة والبدء فوراً في عملية النقل.

وأوضح الجمعة أن كتاب النيابة العامة أعطى الأذن للبلدية لإزالة التعديات بالمواقع، بالاضافة الى موافاتها بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن، وقد سبق إعطاء تلك الشركات إنذاراً سابقاً، بالإضافة الى الانذار الاخير، بالإضافة إلى عدم وجود ما يجيز ذلك بالنظم المعمول بها بهذا الشأن، ولذلك وبناءً على ما سبق نرى عدم الموافقة على الطلب المقدم من الشركة، بشأن اعطائها مهلة اضافية لا تقل عن 6 أشهر للبدء في عملية النقل والإزالة من مواقع التعديات بمنطقة الصليبية وإيجاد موقع بديل وتجهيزه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
8 مليون «طارت» بسبب «القرية التراثية»

الراي الكويتية 10/04/2019

3 ملايين و843 ألف دينار... ضاعت على خزينة الدولة، ولم تُحصّل من عقد مشروع القرية التراثية، الذي نشرت «الراي» أمس خبر فسخ وزارة المالية لعقده بعد 15 سنة من التعثّر.

وكشف مصدر مسؤول في بلدية الكويت لـ«الراي» عن رفع جهاز متابعة الأداء الحكومي تقريراً متكاملاً إلى البلدية، وما يتضمنه من توصيات عدة سبق أن رُفعت إلى الجهات الحكومية المعنية توضح التسلسل التاريخي للمشروع، وأسباب فسخ العقد.

وأشار إلى أن «قيمة الغرامات المستحقة على الشركة المستثمرة اعتباراً من 25 نوفمبر2007، وبحد أقصى 10 في المئة من قيمة الأعمال، تصل إلى 2 مليون و424 ألفاً و50 ديناراً»، فيما تصل قيمة الإيجارات السنوية التي كان من المفترض البدء بتحصيلها اعتباراً من 1 أبريل 2008 حتى 1 أبريل 2018، إلى مليون و419 ألف دينار، بواقع 129 ألف دينار قيمة إيجار سنوياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«رؤية الكويت 2035» تدعو إلى تنويع مصادر الدخل وتفعيل دور «الخاص»

جريدة الجريدة 10/04/2019

شدد رئيس الجمعية الاقتصادية الكويتية مهند الصانع على أهمية دور الشباب في تنفيذ الرؤية التنموية، من أجل مستقبل مشرق للأجيال القادمة، مشيرا إلى المرتكز السادس من ركائز رؤية الكويت، والخاص باقتصاد متنوع مستدام، لافتا الى انه يضم سبع ركائز فرعية مهمة تحتاج الى تضافر الجهود والجدية في التطبيق، داعيا الى ضرورة تنويع مصادر الدخل وتفعيل دور القطاع الخاص وتحفيز الشباب على المشاركة الفاعلة.

جاء ذلك خلال الندوة العلمية التي نظمها مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت، تحت عنوان «رؤية الكويت 2035... المجتمع المدني في رؤية وطني»، وشارك فيها نخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال جمعيات المجتمع المدني، وقدمها د. عبدالرضا أسيري أستاذ العلوم السياسية وعميد كلية العلوم الاجتماعية الأسبق.

وفي كلمته، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر د. فؤاد العمر إن المطلع على رؤية الكويت يجد أنها لم تعطِ حيزا كافيا لمؤسسات المجتمع المدني، وخاصة اذا تمت مقارنتها مع خطط دول خليجية أخرى، وأنها ركزت على الدور الحكومي أكثر من أدوار القطاعات الأخرى، مثل القطاع الخاص او مؤسسات المجتمع المدني، مرجعا السبب الى عدم قناعة الجهاز الحكومي بجدوى التعاون مع هذه المؤسسات، وضعف البناء المؤسسي لهم وعدم وجود اطار للشراكة والتعاون وعدم وجود الخبرات لدى تلك المؤسسات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
اللوغاني : 50 مليار دولار قيمة المشاريع التوسعية والمصافي الجديدة لمؤسسة البترول

السياسة 10/04/2019

قال نائب العضو المنتدب لتنظيم عقود التسويق العالمي في قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية، جمال اللوغاني إن كُلفة المشاريع التوسعية والمصافي الجديدة قد تتجاوز 50 مليار دولار.

وأوضح اللوغاني في لقاء مع “سي إن بي سي عربية”، أن المؤسسة تتوجه نحو تنويع منتجاتها النفطية وصوب الصناعات البتروكيماوية، مشيراً إلى أن دافع المؤسسة في التوجه نحو الصناعات البتروكيماوية هو ما تتمتع به الكويت من ثروة نفطية كبيرة تود المؤسسة استغلالها أحسن استغلال لتعظيم قيمة ودخل الدولة من هذا الجانب.

وأعلنت المؤسسة أواخر العام الماضي، أنها تُخطط لاقتراض 16 مليار دينار من المؤسسات المالية لتمويل برامجها الرأسمالية في السنوات الخمس المُقبلة وتستهدف مؤسسة البترول الكويتية 15% من الطاقة المتجددة من مُجمل احتياجات البلاد من الطاقة بحلول عام 2030. كما تُخطط المؤسسة لتطوير واستكشاف ما يزيد على 2000 بئر نفطية للوصول إلى نسبة الإنتاج المستهدفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
تسليم «التجارة» 7 مواقع لدعم المشروعات الصغيرة ..و95% نسبة إنجاز سوق الشباب

الأنباء الكويتية 10/04/2019

ذكر مدير عام البلدية م.احمد المنفوحي انه تم تسليم مواقع للمركبات التجارية المتنقلة اضافة الى 6 مواقع اخرى الى وزارة التجارة.

وقال م.المنفوحي في رده على سؤال العضو م.عبدالسلام الرندي بشأن تحسين بيئة الأعمال للمشروعات الصغيرة إنه قد تم تسليم المواقع المذكورة بقرار اللجنة المؤقتة رقم (م أ/ ل ق م أ ب / 12 / 01 / 2018) المؤرخ في 7/2/2018 من الموقع رقم (1-6) وهي «مزارع العبدلي - أول طريق العبدلي - موقع خدمة سكراب النعايم - الموروث الشعبي «مزايين الإبل» - مزارع كبد - موقع لخدمة منطقة السكراب»، علما أنه قد تم رفض تسلم الموقعين (7-8) من قبل ممثل وزارة التجارة والصناعة، كما أنه جار تسليم الموقع رقم 9 المذكور بذات القرار وقد صدر قرار المجلس البلدي رقم (م ب/ ف6/ 103/ 07/ 2018) المؤرخ في 15/10/2018 بإضافة مواقع للمركبات التجارية المتنقلة.

وفيما يخص نسبة الإنجاز في سوق إنجاز للشباب الكويتي فقد وصلت نسبة الإنجاز إلى 95% وهو في مراحله النهائية وجار استكمال الإجراءات اللازمة لتوصيل التيار الكهربائي لمختلف مرافقه، وبشأن كيفية إدارته وتشغيله، فقد يتم تسليم السوق بعد الانتهاء من إنجازه إلى الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو ستتم إدارته من قبل البلدية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«المركزي» لـ «التجارة»: موافقتي على تراخيص الصرافة... مسبقة

الراي الكويتية 10/04/2019

ذكرت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن بنك الكويت المركزي طلب من وزارة التجارة والصناعة عدم الترخيص لأي شركة صرافة، إلا بعد الحصول على موافقته.

ولفتت المصادر إلى أن «المركزي» شدد على ضرورة أن تكون موافقته ضمن قائمة المستندات المشروطة لمنح الترخيص التجاري لمزاولة النشاط، بحيث تكون موافقته على الترخيص مسبقة، وليست لاحقة لموافقة الوزارة.

وذكرت، أن لدى «المركزي» نظام ترخيص ومراقبة أعمال الصرافة، يحدد شروط مزاولة المهنة، ويهدف إلى تنظيم وتعزيز المهنة ودعم انتشارها الجغرافي، وتسهيل تقديم خدماتها في أنحاء الدولة كافة على أسس متينة، مبينة أن الأصح التأكد من قدرة مقدم الطلب على ممارسة النشاط والتوافق مع الالتزامات والمتطلبات الرقابية التي حددها «المركزي» لمزاولة هذه المهنة بخلاف الاشتراطات المطولبة لإصدار التراخيص التجارية.

وأوضحت المصادر أن لهذه الأسباب أكد «المركزي» في خطابه إلى «التجارة» على ضرورة عدم سماح الوزارة لأي شخص طبيعي أو اعتباري أن يحصل على ترخيص تجاري لمزاولة أعمال الصرافة ما لم يكن مرخصاً له بذلك كتابة منه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
جوهر: «الكويتية للمسالخ» سلمت المسلخ إلى وزارة المالية

جريدة الجريدة 10/04/2019

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمسالخ حسين جوهر أنه جار العمل حاليا على مقاضاة وزارة المالية، لاسترداد قيمة خطاب ضمان الصيانة الجذرية، حيث وافق المجلس على أخذ مخصص بقيمة خطاب الضمان المصادر من قبلهم، والبالغة قيمته 696.2 ألف دينار، بعد المخاطبات الودية المتكررة مع الوزارة دون أي استجابة، وسجلت قضية برقم 2018/1870 في 3 أبريل 2018 باستيفاء حقوق المساهمين.

وقال جوهر، في اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة، أمس، بنسبة حضور 72.8 في المئة، إن مجموع حقوق الملكية لمساهمي الشركة في نهاية 2018بلغت 887.7 ألف دينار، كما بلغ إجمالي الموجودات 923.4 ألفا، بينما وصل إجمالي المطلوبات المتداولة 34.9 ألفا.

وكشف عن بلوغ صافي خسارة الشركة خلال السنة المالية في 31 ديسمبر 2018 مبلغا وقدره 780.9 الف دينار، نتيجة تسجيل مخصص على خطاب ضمان الصيانة الجذرية بمبلغ 696.2 الفا، واخذ في الاعتبار توصية مراقب الحسابات للشركة ومكتب المحاماة الخارجي المتعاقد مع الشركة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الكويت ستدعم خفض إنتاج «أوبك» إلى ما بعد يونيو

القبس 10/04/2019

قال هيثم الغيص محافظ الكويت لدى منظمة اوبك إن الكويت ستدعم تمديد خفض إنتاج النفط الذي تقوده المنظمة إلى ما بعد يونيو المقبل، في حال كانت عوامل العرض والطلب تستدعي ذلك.

وقال الغيص على هامش مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز في دبي: «هناك الكثير من العناصر المتحركة في المعادلة التي نحتاج إلى مراقبتها خصوصاً المتعلقة بالعرض والطلب».

واشار الى ان «احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي من دون اتفاق، الى جانب عدم اليقين بشأن المحادثات التجارية بين اميركا والصين يشكلان اهم عوامل الاقتصاد الكلي التي قد تؤثر في الطلب على الخام».

واوضح ان التوترات العسكرية المتصاعدة في ليبيا وعدم اليقين بشأن العقوبات الاميركية على ايران وفنزويلا -عضوان في «اوبك»- قد يشكلان غموضاً في ما يتعلق بمعروض النفط.

وختم الغيص: «بالنسبة لنا كمجموعة من منتجي النفط سواء من أوبك او من خارجها، نريد اتخاذ قرارات بناءً على وقائع وليس بناءً على المضاربة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
شركات مدرجة تتعمد تأخير إنجاز بياناتها المالية

جريدة الجريدة 10/04/2019

على الرغم من اتخاذ هيئة أسواق المال جملة قرارات من شأنها عدم التأخر في اعتماد البيانات المالية، كان آخرها إلغاء الرقابة السابقة على البيانات المالية للشركات المرخص لها، فإن هناك شركات لاتزال تتأخر في الإفصاح عن بياناتها المالية، مما يؤثر سلباً على كيان الشركة وسمعتها لدى المستثمرين.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، إن هناك شبهة تعمد من بعض الشركات في التأخر باعتماد بياناتها المالية وإرسالها إلى البورصة وهيئة أسواق المال للإعلان عنها رسمياً، مشيرة إلى أنه تمت إحالة بعض الشركات إلى مجلس التأديب، خصوصاً بعدما تبين أن هناك ما يستدعي اتخاذ إجراءات صارمة بحق الشركات المخالفة للإجراءات المتخذة بشأن البيانات المالية والميزانية العمومية للشركة.

وذكرت المصادر أنه لوحظ خلال الفترة الماضية ارتكاب بعض الشركات مخالفات لعدم تقديم البيانات المالية لهيئة أسواق المال في وقت متزامن مع الإفصاح عنها بالبورصة أو قبل ذلك"، مبينة أنه تم تغريم تلك الشركات وتنبيها من مغبة تكرار هذه المخالفات خلال الفترة المقبلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
9 شركات طبية أمريكية تبحث الاستثمار في الكويت

القبس 10/04/2019

بحضور السفير الأمريكي لورانس سيلفرمان، أقيم حفل استقبال على شرف بعثة تجارية أمريكية تمثل 9 شركات تعمل في مجال الرعاية الصحية، وذلك بهدف بحث الشراكة التجارية مع القطاعين الحكومي والخاص في الكويت وعرض أحدث التقنيات المتوفرة في مجال المعدات الطبية والخدمات الصحية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الكويت تنفذ مشاريع تكرير وبتروكيماويات بـ 35 مليار دولار

الأنباء الكويتية 10/04/2019

قالت مجلة ميد إن مشاريع التكرير والبتروكيماويات المقدرة تكلفتها بنحو 35 مليار دولار والتي تنفذها الكويت في الداخل، تمثل مفتاح طموحاتها الكبيرة في مجال التكرير والتسويق، ما يجعلها تخوض سباقا قاسيا مع أرامكو السعودية وأدنوك الاماراتية لتوسيع وجودها في مجال النفط والغاز العالمي كشركة ذات مصالح نفطية مسيطرة في قطاع الطاقة بالشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وشأنها شأن جيرانها، فإن مؤسسة البترول الكويتية وشركة البترول العالمية التابعة لها (KPI) التي تركز على الاستثمار في الطاقة باستثمارات استراتيجية في مشاريع في الخارج، لا تؤمن قنوات تصدير للخام الكويتي فحسب، ولكنها ستحقق أيضا عوائد جيدة على مدى فترة طويلة.

ويتمثل أحد المكونات الأساسية للمخطط الاستراتيجي لمؤسسة البترول الكويتية لعام 2040 في زيادة طاقة التكرير في البلاد من نحو 615 الف برميل حاليا إلى 1.4 مليون برميل يوميا بحلول 2020، وذلك من خلال مشروعين كبيرين لتكرير النفط هما مشروع الوقود النظيف المقدرة تكلفته بنحو 12 مليار دولار والمتعلق بدمج مصفاتي النفط في ميناءي الاحمدي وعبدالله في مجمع واحد وتحديثهما، في حين تم ايقاف مصفاة نفط ميناء الشعيبة في وقت سابق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
محدث.."داو جونز" يفقد 190 نقطة بالختام مع عودة التوترات التجارية

مباشر: أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملات اليوم الثلاثاء على هبوط قوي، حيث فقد "داو جونز" أكثر من 190 نقطة مع عودة التوترات التجارية.

وقاد سهم "بوينج" هبوط المؤشر الصناعي "داو جونز"، كما كانت قطاعات الصناعة والطاقة والمالية الأسوأ أداءً في "وول ستريت".

وعادت حرب التعريفات من جديد، حيث هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم على سلع أوروبية بقيمة 11 مليار دولار رداً على دعم الاتحاد الأوروبي لشركة "إيرباص".

ومن جانبه ذكر رئيس المفوضية الأوروبية أن تغريدات ترامب تهدد الهدنة التجارية بين الكتلة وواشنطن.

فيما خفض صندوق النقد الدولي تقديرات نمو الاقتصاد العالمي للمرة الثالثة في 6 أشهر.

ومن جهة أخرى، يترقب المستثمرون بدء موسم الأرباح حيث من المقرر أن يكون بنكا "جي.بي.مورجان" و"ويلز فارجو" أول المعلنين نتائج أعمالهما الفصلية يوم الجمعة المقبلة.

وفي بيانات اقتصادية، تراجع عدد فرص العمل المتاحة بالولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
10 أبريل 2019 / 03:14 / منذ 4 ساعات

نيكي يهبط 1.02% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - هبط مؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الأربعاء.

وانخفض نيكي 1.02% في المئة إلى 21579.68 نقطة في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.06 في المئة إلى 1601.57 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
نتائج اجتماع الجمعية العامة

(( يوباك ))


10 أبريل, 2019 / 07:34 ص

BEFDDBCF-1DCE-4091-A09D-12E81BB0DEDD.jpeg

04239009-5CB3-4FA1-8271-E40B6C79EDC3.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
افصاح مكمل عن تجديد حق شراء أو بيع أسهم الشركة ( الخزينة)

(( عقارات ك ))


10 أبريل, 2019 / 08:00 ص

988F9B7C-1AF4-4C80-A2C3-096B7BF1FA47.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
المعلومات الشهرية المعلومات الشهرية لصندوق الوطني للسوق النقدي بالدينار الكويتي الثاني كما في 31-03-2019

10 أبريل, 2019 / 08:01 ص

BB4B7E0A-327D-4337-88E4-6C09E9AB7514.jpeg

C16917C2-9A12-4D9A-B9A3-AB34792A9F1C.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
المعلومات الشهرية المعلومات الشهرية لصندوق الوطني للأسهم الكويتية كما في 31-03-2019

10 أبريل, 2019 / 08:01 ص

D2BDF8B6-2B14-4EDD-BBF3-80C10B9605A7.jpeg

016A0E8F-C04A-424C-8F79-EE4DFE975938.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي

(( أعيان ع ))


10 أبريل, 2019 / 08:02 ص

D6B7F517-A4A3-4E71-B076-81B98898E4FD.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى